أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تعزيز قدرة الاستهداف البعيد المدى لمقاتلات سوبر هورنيت

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تعزيز قدرة الاستهداف البعيد المدى لمقاتلات سوبر هورنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تعزيز قدرة الاستهداف البعيد المدى لمقاتلات سوبر هورنيت    الأحد 28 أغسطس 2011 - 3:39

5:40 PM 2011-08-22
فريق التحرير
حصلت شركة بوينغ على عقد للقيمة بسعر محدود تصل قيمته إلى 135 مليون دولار أميركي وذلك لهندسة وإنتاج وتطوير نظام بحث وتتبع يعمل بالأشعة مادون الحمراءIRST System لطائرة أف/ إيه-18إي/أف F/A-18E/F وهو نظام أشعة ما دون الحمراء يعمل بالموجة الطويلة لاكتشاف الأهداف الجوية في البيئة التي لا يستطيع الرادار اقتحامها.

ويعتبر نظام IRST مستشعراً سلبياً طويل المدى يستطيع أن يبحث عن/ وأن يكتشف انبعاث الأشعة ما دون الحمراء في الأهداف الجوية البرية. ويتيح النظام لمقاتلات أف 18 تتبع أهداف عدة بشكل متزامن وأن يقوم بتوفير قدرات تهديف جو/ جو فائقة الفعالية، حتى عندما يواجه التهديدات المتقدمة المجهزة بتكنولوجيا التشويش للرادارات.

لم يأت هذا العقد نتيجة لمباريات تنافسية، وقيادة الأنظمة الجوية للبحرية الأميركية في باتوكسانت ريفر ميريلاند هي الجهة المتعاقدة. ومن المنتظر أن تنجز الشركة هذا العمل في أيلول/ سبتمبر من العام 2015.

وسوف يوسع مستشعر IRST قدرات الكشف والتهديف في مقاتلة سوبر هورنيت في مختلف المهام، بحيث يوفر لها قدرة الكشف الحراري للأهداف الجوية والبرية البعيدة المدى، حتى في البيئات التي تمنع عمل النظم الإلكترونية. مع العلم أن الطائرة تتميز بمقاربة متوازنة للصمود في القتال والقدرة الفتاكة. وذلك باعتماد مجموعة مختلفة من المستشعرات المتواجدة على متنها، الأمر الذي يمنح أطقم القيادة إمكانات غير مسبوق من الإدراك الميداني.

ويعتبر نظام ISRT أحد المكونات الضرورية الهامة بالنسبة للتعزيزات التي يتم التخطيط لإضافتها على مقاتلة F/A-18E/F Block II Super Hornet التابعة للبحرية الأميركية، بما يكفل استمرار تفوق طائرة سوبر هورنيت على التهديدات المعروفة والناشئة على مدى عشرات السنوات القادمة.

أما المقاولين الثانويين مع بوينغ ضمن عقد IRST، فهم شركة لوكهيد مارتن التي تقوم بتصنيع مستشعر IRST وشركة جنرال إلكتريك للطياران GE Aviation من أجل مجموعة خزانات الوقود التي سوف تحتوي على المستشعر، وميغيت ديفنس سيستمز لمجموعة التبريد الثانوية للنظام.

هذا وتعد سوبر هورنيت من بوينغ ، طائرة متعددة الأدوار، قادرة على القيام بكافة المهام التكتيكية تقريباً، بما في ذلك التفوق الجوي الضربات النهارية/ الليلية بواسطة الأسلحة الموجهة بدقة، والمواكبة والدعم الجوي القريب، دك الدفاعات الجوية للعدو، الضربات البحرية، عمليات الاستطلاع والتحكم الجوي على الجبهة الأمامية ومهام مواكبة طائرات الصهريج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البطل-الاول

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 12/07/2010
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 75
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تعزيز قدرة الاستهداف البعيد المدى لمقاتلات سوبر هورنيت    الأحد 28 أغسطس 2011 - 16:45

هل هذه الطائره تملكها الدول العربيه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تعزيز قدرة الاستهداف البعيد المدى لمقاتلات سوبر هورنيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين