أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غرائب الحرب الليبية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غرائب الحرب الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
predator7

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 863
معدل النشاط : 1854
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: غرائب الحرب الليبية   الأربعاء 24 أغسطس 2011 - 8:39

صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" تتوقف عند آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، لافتة إلى أن قوات المعارضة ظلت تخوض صراعا مريرا مع كتائب الدكتاتور معمر القذافي طيلة الأشهر الستة الماضية، أما النجاحات القليلة التي أحرزت خلال تلك الفترة فتحققت بصعوبة كبيرة جدا. لكن ما حصل خلال الأسبوع الأخير يثير الحيرة والتساؤل: كيف تمكنت قوات المعارضة من الاستيلاء على عدد من المدن المهمة استراتيجيا، بما فيها العاصمة بهذه السرعة وهذه السهولة؟
مما لا شك فيه أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا الانخراط المباشر لقوات التحالف في هذه الحرب. فأن تحركات قوات الثوار على الأرض لم تكن لتتم بهذه الوتيرة بدون طائرات الناتو، التي أمنت لها الغطاء الجوي، ومهدت لتقدمها عن طريق قصف الأهداف الهامة. فقد بات معلوما أن طائرات حلف الناتو قصفت طرابلس، ليل نهار، خلال الأيام الأخيرة. ومن اللافت أن تلك الطائرات لم توجه أية ضربة بالخطأ إلى قوات المعارضة. لأن الناتو زود المعارضة بمرشدين أرضيين، مهمتهم تصويب نيران القصف الجوي. وبالإضافة إلى ذلك نفذ الثوار إنزالا بحريا للسيطرة على ميناء طرابلس، وتم ذلك طبعا بمساعدة قوات التحالف، التي أمنت للثوار غطاءا جويا وبحريا، شاركت فيه قطع بحرية غربية. علما بأن عمليات السيطرة على الموانئ، من النوع المعقد جدا. فهي تحتاج لخطط خاصة للتحرك، ولخرائط جغرافية للمنطقة. وغالبا ما تستخدم في عمليات من هذا النوع صور جوية أو معلومات استخباراتية فضائية، وذلك ما يفتقر إليه البدو بالتأكيد. وبالإضافة إلى ما تقدم ثمة أمر غريب آخر، فعملية السيطرة على طرابلس حملت تسمية رمزية وهي "حورية البحر" أو "صفارة الإنذار". وغرابة هذا الأمر تكمن في ان المتمردين المسلمين يحبذون تنفيذ عملياتهم تحت تسميات من قبيل "قبضة الله" أو "سيف الانتقام" أو ما شاكل ذلك. وليس من المعقول أن يطلق هؤلاء على عملية بهذه الأهمية اسم مخلوقة أنثى خرافية من الأساطير الغربية الكافرة. ومن الواضح أن هذه التسمية تحمل بصمة فرنسية، أو ربما إيطالية، سيما وأن الإيطاليين اشتهروا بالعمليات البحرية، أو القبض على زوارق المهاجرين غير الشرعيين القادمين عبر البحر. وأخيرا، ونظرا لأن الكثير من قادة وحدات الجيش الليبي، أمروا وحداتهم بالالتحاق بقوات المتمردين، فإنه من المرجح أن يكون قد سبقت هذه العملية العسكرية، عمليات رشوة واسعة النطاق لكبار القادة في كتائب القذافي. ذلك أن هذه التجربة أثبت نجاعتها بشكل كبير أثناء غزو العراق والإطاحة بنظام صدام حسين. حيث تم رشوة عدد من كبار الشخصيات، التي كانت تشغل مواقع مهمة في نظام صدام حسين.
وتخلص الصحيفة إلى أن المراقبين يطرحون عددا من التساؤلات التي لن تنكشف الإجابات عنها في المستقبل القريب. ومنها: كم من الأموال أنفقت لإنجاح عملية الإطاحة بمعمر القذافي؟ ومن الذي قام بتقديم الرشوة؟ هل الأوروبيون؟ أم المتمردون، الذين لديهم الحق في الوصول إلى النقود الليبية المجمدة في البنوك الغربية؟

http://arabic.rt.com/news_all_news/analytics/68480
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
command-post

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/08/2011
عدد المساهمات : 51
معدل النشاط : 53
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غرائب الحرب الليبية   الأربعاء 24 أغسطس 2011 - 8:48

ههههه قال عروس البحر قال
ويقولك نريد اقامة دولة اسلامية طزززززز

عروس البحر تشبه فجر الاوديسا وهذا يدل على ان المخطط ليس من المتمردين بل من غرف الحرب لحلف شمال الاطلسي

من خلال مشاهدتي لفيديوهات المتمردين ليسو ابدا اهلا لاي حسم عسكري بل يمكن لقسم شرطة التصدي لتقدمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غرائب الحرب الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين