أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تخوف إسرائيلي بعد مقتل مصريين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تخوف إسرائيلي بعد مقتل مصريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
king14

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 09/06/2011
عدد المساهمات : 202
معدل النشاط : 252
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تخوف إسرائيلي بعد مقتل مصريين    الجمعة 19 أغسطس 2011 - 23:44

أعلنت مصادر مصرية رسمية الجمعة أن خمسة مواطنين بينهم ثلاثة مجندين من حرس الحدود قتلوا الخميس عندما أطلقت طائرة إسرائيلية صاروخا بالقرب من الحدود مع إسرائيل على مقاتلين كانت تلاحقهم بعد هجمات إيلات. واعتبر قادة إسرائيليون أن الحدود مع مصر لم تعد آمنة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلا عن مصدر عسكري إن الواقعة حصلت بالقرب من معبر رفح المؤدي إلى قطاع غزة، حيث اتهمت تل أبيب مقاتلين فلسطينيين بالانطلاق من قطاع غزة لتنفيذ هجمات أدت لمقتل ثمانية إسرائيليين بينهم جندي قرب منتجع إيلات قرب الحدود المصرية والأردنية.

ونقلت الوكالة عن المصدر قوله إن "طائرة إسرائيلية كانت تلاحق متسللين على الجانب الآخر من الحدود حتى وصلوا إلى رفح وأطلقت عليهم النار. كان هناك العديد من عناصر الأمن المركزي وأصيبوا في إطلاق النار".

وأوضحت مصادر رسمية أن ثلاثة مجندين قتلوا وجرح اثنان آخران في إطلاق النار. وذكرت قناة النيل من جانبها أن مصرييْن لم يتم التعرف على هويتهما قتلا كذلك في الغارة. ولم يتضح على الفور إن كان هؤلاء بين من كانت تلاحقهم الطائرة الإسرائيلية.


واتهمت إسرائيل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالمسؤولية عن هذه الهجمات وشنت طائراتها سلسلة غارات انتقامية قتل خلالها سبعة فلسطينيين بينهم الأمين العام للجان المقاومة الشعبية وأربعة من قادتها، وطفلان. وقد نفت حماس أي مسؤولية عن الهجمات.

تشديد مصري
وينفذ الجيش المصري منذ عدة أيام عمليات مطاردة واعتقالات في صفوف إسلاميين في سيناء. وشددت سلطات مطار القاهرة الدولي الجمعة إجراءات التأمين المفروضة علي مكتب شركة طيران "العال" الإسرائيلية بالمطار خشية تداعيات غضب المصريين بعد مقتل جنود بنيران إسرائيلية على الحدود بين البلدين الخميس.

وفي الجانب الإسرائيلي، اعتبرت رئيسة حزب كاديما والمعارضة تسيبي ليفني أن الحدود مع مصر لم تعد حدود سلام عقب الهجمات قربها، بينما رأى عضو الكنيست عن كاديما أفي ديختر أن إسرائيل غطت في سبات حولها.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن ليفني الجمعة خلال عيادتها جرحى أصيبوا بهجمات الأمس ويرقدون في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع قولها إن حدود مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن.

وأضافت "علينا أن نغير مفهومنا تجاهها (أي الحدود) وهؤلاء (المسلحين) لم يكونوا متسللين يسعون إلى العمل وإنما هم يريدون القضاء علينا ويجب أن نغير النظرة إلى هذه الحدود".


ليفني: حدود مصر لم تعد حدود سلام بعد الآن (الفرنسية-أرشيف)
وتابعت ليفني أن حزبها سيؤيد شن حرب ضد الإرهاب وتنفيذ العمليات العسكرية المطلوبة لمنعه.

الجيش الإسرائيلي
من جانبه طالب ديختر خلال مقابلة أجرتها معه الإذاعة الإسرائيلية اليوم بإجراء تحقيق عسكري عميق حول عدم تعامل الجيش مع إنذارات زودها جهاز الأمن الداخلي (شاباك) حول نية مسلحين تنفيذ هجمات عند الحدود المصرية الإسرائيلية.

وقال إن إنذارا بشأن هجوم بهذا الحجم كان يستوجب استعدادات مختلفة، ورأى أنه في السنوات الأخيرة "غططنا في سبات عند الحدود الجنوبية لأن الجيش الإسرائيلي ركز اهتمامه على جمع متسللي العمل القادمين من أفريقيا".

وأضاف ديختر، الذي تولى في الماضي منصب رئيس الشاباك، أن أحداث الأمس تستوجب القيام بخطوات في ثلاثة مستويات، تحميل مصر مسؤولية الهجمات التي تنطلق من أراضيها، وتحميل الرئيس الفلسطيني محمود عباس المسؤولية عن المصالحة مع حماس، والتوضيح لحماس أن ثمة ثمنا لحقيقة أنها تسيطر في غزة وتدمير بنيتها العسكرية.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0777E344-9898-49C7-B97A-349ADA18239A.htm?GoogleStatID=9

لازم طرد "السفيه" وقطع الغاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تخوف إسرائيلي بعد مقتل مصريين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين