أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تداعيات الهجوم على إسرائيل// خبير مصري: إسرائيل تريد أحتلال منطقة في (سيناء)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تداعيات الهجوم على إسرائيل// خبير مصري: إسرائيل تريد أحتلال منطقة في (سيناء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mhamed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : good
التسجيل : 16/05/2011
عدد المساهمات : 355
معدل النشاط : 608
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تداعيات الهجوم على إسرائيل// خبير مصري: إسرائيل تريد أحتلال منطقة في (سيناء)   الخميس 18 أغسطس 2011 - 23:40



رأى اللواء سامح سيف اليزل الخبير الأمنى المصري أن الكيان الصهيوني يسعى لاحتلال 7 كيلو من سيناء لتوسيع حدودها.

وقال إن عنوان الساعة فى الوقت الحالى، وما يدور فى ذهن الجميع، هو ما حدث فى مصر من انتصارات للثورة، والتى لا رجعة فيها، ولا يمكن القول إن رئيس الدولة القادم يورث ابنه، ولا يمكن لأحد أن يزور انتخابات، مشدداً على ضرورة وجود المساحة الزمنية المطلوبة، وأن الاستعجال ليس فى صالح الثورة.

وأضاف "اليزل" فى المؤتمر الذى عقدته المنظمة الشبابية للاستقرار والتنمية فى ندوة تحت عنوان "الطامعون فى مصر بعد الثورة منابع الخطر الخارجى على مصر بعد 25 يناير" بمقر نقابة الصحفيين مساء أمس الأربعاء، أن قيام جماعة عددها 6000 شخص بتسليح نفسها، وفرض سيطرتها وهيمنتها على منطقة الشيخ زويد والعريش، وفرض أحكامها وتعطيل المحاكم المدنية، خطر على الثورة المصرية، مؤكداً أن ذلك حدث فى ثورات مماثلة، موضحاً أن مرحلة إثبات الذات لا يجب أن تطول.

وأوضح أن تصريحات نيتنياهو ومدير المخابرات الحربية الإسرائيلية الذى قال إن لديه أخباراً أن مصر لا تستطيع السيطرة على أمنها لا تبشر بالخير، وإسرائيل لديها خطة لعبور الحدود المصرية بدعوى تأمينها، كما أنه فى حال قيامهم بذلك يعتبر اعتداء على السيادة المصرية، ولو تمكنوا سوف يحتلون 5 أو 7 كيلو من سيناء بدعوى تأمين حدودهم، والقوة الدولية ستوافق على ذلك, طبقا لليوم السابع.


وأكد اليزل أنه لا يوجد عذر واحد للداخلية فى التقاعس الأمنى فى الأداء، موضحاً أن السلاح يباع الآن فى الشارع، بالإضافة الى وجود 8000 سجين هارب فى الشارع، ولا يوجد سبب أو عذر يسمح بهذا التقاعس، مطالباً الجميع بالتكاتف لمساعدة الشرطة، لكى يتم ضبط الإيقاع الأمنى فى الشارع المصرى، موضحاً أنه يخشى على الثورة من ديكتاتورية الديمقراطية، وهى التى تتلخص فى "من لا يوافقك فى الرأى يعتبر عدوك"، موضحاً أن ذلك أحد الأخطاء الموجهة إلى الثورة.

مصر:إطلاق النار في "إيلات" ليس مصدره سيناء:
وكان اللواء "خالد فودة" محافظ جنوب سيناء قد نفى وقوع إطلاق نار على حافلة صهيونية من الجانب المصري، مؤكدًا أن إطلاق النار تم من داخل الكيان الصهيوني وأنه لا علاقة لمصر أو سيناء به.


كما نفت مصادر أمنية مسئولة في محافظة جنوب سيناء تورط أية عناصر من داخل مصر في محاولة إطلاق النار على حافلة صهيونية بمدينة "إيلات".
وقالت المصادر: "لم يتم إطلاق أي نار من الجانب المصري"، وإن "إطلاق النار على الحافلة تم من داخل

إسرائيل".
وأنكر العميد "العربي الحسيني" رئيس مدينة "نويبع" أن تكون هناك أية حالة إطلاق نار بمحيط المدينة، أو قرب الحدود المصرية الصهيونية بسيناء، وأكد وجود حالة من الهدوء والاستقرار بمحيط المدينة.
وكانت حصيلة قتلى الهجمات التي استُخدم في إحداها قذيفة صاروخية قد ارتفعت؛ حيث ذكرت الإذاعة الصهيونية أنه تم العثور على جثة شخص سادس لم تعرف هويته بعدُ، ليرتفع بذلك إلى ستة؛ عدد القتلى في الهجمات وأكثر من 25 جريحًا.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال "يوؤاف مردخاي": إن ثلاث هجمات منفصلة وقعت الخميس في جنوب الكيان. وأضاف أنه في الهجوم الأول تعرضت حافلة عمومية كانت تقل مدنيين وجنودًا "إسرائيليين" للهجوم بأسلحة رشاشة، وفي الثاني تعرضت سيارة خاصة لإطلاق نار من أسلحة رشاشة، وفي الهجوم الثالث أطلق مسلحون قذائف "هاون" أو صواريخ مضادة للدبابات.

نيتنياهوووو

توعد رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو مساء اليوم في خطاب تلفزيوني الذين يهاجمون "الإسرائيليين".
وقال: "إن كانت المنظمات الإرهابية تعتقد أنها تستطيع إيذاء مواطنينا من دون دفع ثمن، فإن إسرائيل ستجعلها تدفع ثمناً باهظاً".


وأضاف بنيامين نتنياهو : "إن الحقتم الأذى بإسرائيل، فسنرد فورًا وبكل قوة".
وأردف رئيس الوزراء "الإسرائيلي": "الذين أمروا بقتل مواطنينا لم يعودوا على قيد الحياة"، في إشارة إلى الغارة الجوية على مدينة رفح التي قتلت ستة ناشطين من لجان المقاومة الشعبية.

وكان وزير الحرب "الإسرائيلي" "يهود باراك" أن الهجمات التي استهدفت حافلات "إسرائيلية" بمدينة "إيلات" الساحلية المتاخمة للحدود المصرية الخميس تعكس انخفاض السيطرة المصرية على شبه جزيرة سيناء.
يأتي ذلك بالرغم من نفي مصادر مصرية ضلوع عناصر مصرية في الهجمات التي وقعت بالمدينة الساحلية، والتي وقعت بالتزامن مع حملة أمنية موسعة تشنها قوات الجيش والأمن المصرية في شبه جزيرة سيناء.

وقال "باراك" خلال مشاورات أمنية: إن "الاعتداء الخطير في جنوب البلاد يعكس انخفاض السيطرة المصرية على شبه جزيرة سيناء واتساع نشاط العناصر الإرهابية"، وأضاف: إن مصدر ما وصفها بـ "النشاطات الإرهابية" هو قطاع غزة، متوعدًا بأن "إسرائيل" ستعمل ضدها بمنتهى القوة والصرامة، بحسب الإذاعة "الإسرائيلية".

وتشير التقديرات الأولية لأجهزة الأمن "الإسرائيلية" إلى أن ثلاثة مسلحين على الأقل تسللوا عبر الحدود المصرية وكان في انتظارهم سيارة أقلتهم من المكان إلى موقع العملية حيث ترجلوا من السيارة وأطلقوا النار من رشاشات "كلاشينكوف" على الحافلة، قبل أن يفروا من المكان.

من جهته أكد المتحدث باسم حكومة حماس في قطاع غزة طاهر النونو أنه لا علاقة للقطاع بسلسلة الهجمات التي استهدفت حافلتين جنوب "إسرائيل" وأدت إلى سقوط ستة قتلى على الأقل حتى الآن.

وقال النونو وفق وكالة "فرانس برس": "الحكومة الفلسطينية تنفي الاتهامات الإسرائيلية على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك حول العملية التي وقعت في إيلات".
وأضاف النمتحدث باسم حكومة حماس: "هذه الاتهامات محاولة للخروج من الأزمة الإسرائيلية الداخلية".
http://www.thirdpower.org/read-75947.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido dimo

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/03/2011
عدد المساهمات : 577
معدل النشاط : 691
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تداعيات الهجوم على إسرائيل// خبير مصري: إسرائيل تريد أحتلال منطقة في (سيناء)   الخميس 18 أغسطس 2011 - 23:43

انت فاضى يا عم سامح اليزل انت

وعمال تدى تصاريح من بيتكم

وخلاص حرقت دمنا انت كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mhamed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : good
التسجيل : 16/05/2011
عدد المساهمات : 355
معدل النشاط : 608
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تداعيات الهجوم على إسرائيل// خبير مصري: إسرائيل تريد أحتلال منطقة في (سيناء)   الخميس 18 أغسطس 2011 - 23:49

يا أخي إسرائيل لن تتجرأ و تقيم حربا مع الجيش المصري لأن بذلك ستفتح عليها ابواب جهنم لانها تعرف جيدا قوة الجيش المصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mido777

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 10/08/2011
عدد المساهمات : 108
معدل النشاط : 67
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تداعيات الهجوم على إسرائيل// خبير مصري: إسرائيل تريد أحتلال منطقة في (سيناء)   الجمعة 19 أغسطس 2011 - 21:58

كلامك صح يا محمد بس باين ان اسرائيل بتجس النبض لترى رد فعل المصريين والجيش المصرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تداعيات الهجوم على إسرائيل// خبير مصري: إسرائيل تريد أحتلال منطقة في (سيناء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين