أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية تحدث دفعة جديدة من دبابات أبرامز

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية تحدث دفعة جديدة من دبابات أبرامز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية تحدث دفعة جديدة من دبابات أبرامز    الخميس 18 أغسطس 2011 - 0:38



تستكمل المملكة العربية السعودية بتعزيز قدرات قواتها المدرعة عبر دفعة تحديث إضافية لدبابات أبرامز. وذلك لتعزيز قدراتها القتالية مع الحد من تقادمها.

وقد حصلت شركة جنرال دايناميكس لاند سيستمز (General Dynamics Land Systems)، المتفرعة من جنرال دايناميكس على عقدين قيمتهما 42،4 مليون دولار، وذلك لبرنامج تحديث دبابات المملكة العربية السعودية. وقد تم منح هذين العقدين في 15 آب/أغسطس الجاري من قبل قيادة الدبابات والآليات المدرعة في الجيش الأميركيTACOM ، قيادة إدارة سلسلة العمر العملي وذلك لصالح القوات البرية الملكية السعودية. ويعتبر هذا العمل جزءًا من خطة وضعتها المملكة العربية السعودية لتحديث كامل أسطولها المؤلف من 314 دبابة أبرامز.

تبلغ قيمة هذين العقدين على التوالي 12،6 مليون دولار أميركي و 29.8 مليون دولار أميركي، وسوف يتم بموجبهما توفير المواد واليد العاملة لتحويل 102 دبابة M1A2 إلى تركيبة M1A2S. وتجدر الإشارة إلى أن عملية التحويل هذه سوف تزيد من فعالية وقدرات هذه الدبابات إلى حد بعيد.

هذا وسوف يقوم العمال الحاليون في مركز تصنيع النظم المشتركة التابع للشركة في ليما أوهايو بهذا العمل. ومن المنتظر أن ينتهي العمل بالكامل بالنسبة للدبابات الستين الأولى بحلول 30 من آب/ أغسطس 2012 والدبابات الـ 42 المتبقية بحلول 30 أيلول/ سبتمبر 2012.

هذا العقد يكمل العمل الذي بدأ في العام 2008 والذي يشمل عمليات التصميم والتطوير والتحويل والتزويد بمعدات والقيام بتجربة وضع تركيبة هجينة على مختلف دبابات M1A1 و M1A2 M1A2 SEP الإصدار المزود بحزمة تعزيز النظام العائدة للملكة العربية السعودية.

وقد منح الجيش الأميركي عقداً مماثلاً لشركة جنرال دايناميكس في شهر كانون الثاني/يناير من العام الحالي لتحديث 42 دبابة أبرامز سعودية إلى الطراز M1A2S. كما تم منح عقد مواز له لتجهيز مركز إنتاج في المملكة العربية السعودية، يقوم في المستقبل بالمزيد من عمليات التحديث والتحويل إلى الطراز الجديد المذكور للدبابة.


المصدر: http://sdarabia.com/news.php?cat=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تحدث دفعة جديدة من دبابات أبرامز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين