أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الثورة السورية اخر المستجدات - صفحة 18

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الثورة السورية اخر المستجدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 17, 18, 19, 20  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
sir_abdo96

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الي الامام
التسجيل : 11/08/2011
عدد المساهمات : 287
معدل النشاط : 257
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 14:18

لقد وقعت سوريا علي المبادرة العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sir_abdo96

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المزاج : الي الامام
التسجيل : 11/08/2011
عدد المساهمات : 287
معدل النشاط : 257
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 14:19

ما هي بنود المبادرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الإثنين 19 ديسمبر 2011 - 15:29

عشرات القتلى في سوريا والمعارضة تطالب بنشر قوة ردع عربية



أفادت مصادر حقوقية سورية أن 48 شخصا على الأقل قد قتلوا في أنحاء متفرقة من البلاد يوم الاثنين في الوقت الذي طالبت فيه المعارضة السورية بتشكيل قوة ردع عربية لحماية المدنيين السوريين من الآلة العسكرية لنظام بشار الأسد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "16 مواطنا من بلدات وقرى بصر الحرير وناحتة والملحية الشرقية ومليحة العطش في محافظة درعا قد استشهدوا بإطلاق رصاص من حواجز أمنية وعسكرية على الطريق الواصل بين خربة غزاله والحراك".

وأضاف أن شابا يبلغ من العمر 29 عاما قد قتل أيضا إثر إطلاق رصاص من حاجز عسكري في مدينة انخل الواقعة في ريف درعا، التي تعد مهد الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة التي تعصف بالبلاد منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

وأشار المرصد إلى مقتل "ما لا يقل عن 19 من عناصر الجيش والأمن النظامي السوري في المنطقة ذاتها خلال اشتباكات مع مسلحين يعتقد انهم منشقون ودمرت فيها آليات عسكرية للجيش النظامي".

وفي محافظة حمص، معقل الحركة الاحتجاجية، أكد المرصد مقتل أربعة مدنيين، بينهم مواطن من بلدة الحولة لقي مصرعه مساء الاثنين برصاص حاجز أمني في كفرلاها.

كما أكد المرصد مقتل مواطن برصاص قناصة في حي الدريب في حمص، واثنين آخرين في حي جوبر في المدينة ذاتها إثر إطلاق الرصاص الكثيف والقصف بالرشاشات الثقيلة.

وفي ريف ادلب، أكد المرصد العثور على "جثامين خمسة عناصر من الجيش النظامي السوري بينهم ضابط قرب معسكر الشبيبة في بلدة النيرب".

ومن ناحيتها أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أنه تم يوم الاثنين تشييع تسعة من "شهداء الجيش الذين استهدفتهم المجموعات الإرهابية المسلحة أثناء تأديتهم لواجبهم الوطنى فى حمص وادلب ودرعا وريف دمشق"، على حد قولها، وذلك من دون أن تذكر تاريخ أو ظروف مقتل هؤلاء.

مطالب عربية

في هذه الأثناء قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي في تصريحات للصحافيين بعد اجتماع مع وفد من المعارضة السورية برئاسة الناطقة باسم المجلس الوطني السوري بسمة قضماني، إن الجامعة تلقت رسالة من دمشق تطلب فيها عقد قمة عربية طارئة لبحث الأزمة السورية.

وأضاف العربي إن أي وفد من منظمات حقوق الإنسان العربية لن يزور سوريا إلا بعد توقيع مذكرة تفاهم واضحة مع الحكومة السورية تحدد التزامات جميع الأطراف.

وكان العربي قد ترأس صباح الاثنين اجتماعا مع منظمات عربية معنية بحقوق الإنسان وحماية وإغاثة المدنيين تم خلاله الاتفاق على تشكيل وفد يضم 500 من ممثلي المنظمات العربية ووسائل الإعلام والعسكريين للذهاب إلى سوريا ورصد الواقع هناك على أن يحدد وزراء الخارجية العرب موعد هذه الزيارة وترتيباتها خلال اجتماعهم بعد غد الأربعاء في الرباط، بحسب مصدر مسؤول في الجامعة.

دعوة لتشكيل قوة ردع عربية

يأتي هذا فيما دعت الجمعية الوطنية السورية جامعة الدول العربية إلى تشكيل قوة ردع عربية لحماية المدنيين السوريين.

وقالت مرح البقاعي المتحدثة باسم الجمعية بهذا الشأن لـ"راديو سوا" إن "الآليات التي يمكن تطبيقها الآن لحماية المدنيين في سوريا هي إرسال قوات عربية على شكل قوات الردع العربية التي تم إرسالها إلى لبنان في الثمانينات من أجل حماية المدنيين ووقف الاقتتال".

وأضافت أنها تتحدث في هذا الصدد عن "القتل من جانب واحد الذي تمارسه الآلة العسكرية للنظام السوري التي تتوجه بكل عنفها نحو المتظاهرين السلميين في الشوارع السورية".

المعلم: قرار الجامعة العربية مشين

من ناحيتها، وصفت سوريا قرار تعليق مشاركتها في الجامعة العربية بالـ"خبيث" مستبعدة أي تدخل خارجي بفضل موقف روسيا والصين.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن القرار الذي اتخذته الجامعة العربية السبت "مشين وخبيث لذلك يمكن أن نتوقع منه أشياء أخرى تبنى عليه".

وأضاف المعلم في مؤتمر صحافي في دمشق يوم الاثنين أن هذا القرار "ما كان ينبغي أن يصدر احتراما للحقائق على الأرض وما تمثله سوريا من مكان ثقل في العمل العربي المشترك وفي الأمن القومي العربي"، على حد قوله.

وكان تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية المطلب الأساسي للمعارضة السورية التي زارت وفود من مختلف أطيافها القاهرة في الأيام القليلة الماضية واجتمعت مع الأمين العام للجامعة نبيل العربي.

الاتحاد الأوروبي يعزز عقوباته

في الشأن ذاته، قال مصدر دبلوماسي في بروكسل إن الاتحاد الأوروبي قرر توسيع عقوباته على النظام السوري لتشمل 18 شخصا إضافيين غالبيتهم من العسكريين مع تجميد قروض أوروبية إلى سوريا بسبب استمرار أعمال القمع.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض إجراءات مماثلة ضد 56 شخصا في سوريا اعتبرهم مسؤولين عن قمع التظاهرات المناهضة للنظام، كما جمد أصول 19 منظمة أو شركة يشتبه في دعمها لنظام الأسد.

من ناحيته دعا وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إلى تشديد العقوبات ضد نظام الرئيس السوري مؤكدا أنه "من المهم جدا أن نفكر في الاتحاد الأوروبي في اتخاذ إجراءات إضافية بهدف تشديد الضغط على نظام الأسد".

من جهتها، حثت فرنسا على لسان وزير خارجيتها آلان جوبيه الأمم المتحدة على إيجاد وسيلة توفر "مزيدا من الحماية" للمدنيين في سوريا أمام "التعنت الدموي لنظام دمشق" ضد المحتجين.

وبدورها عبرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون عن "قلق الاتحاد الأوروبي حيال وضع المدنيين في سوريا" كما تحدثت عن ضرورة البحث مع الجامعة العربية "عما يمكن القيام به لحماية هؤلاء المدنيين".

وأشارت آشتون إلى ما اعتبرته "تمايزا واضحا" بين الوضع في سوريا وذلك الذي كان سائدا في ليبيا عندما تقرر السماح بتدخل عسكري لحماية المدنيين هناك عبر قرار من مجلس الأمن الدولي.

ومن جانبه حذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي اكمل الدين إحسان اوغلي يوم الاثنين السلطات السورية من أن "تجاهل النداءات لوقف العنف سيؤدي إلى تدويل الأزمة" مشيرا إلى أن المنظمة دعت مجلسها التنفيذي إلى اجتماع لاتخاذ قرار في الشأن السوري.

وتطالب البلدان الغربية بتنحي الأسد بسبب القمع في سوريا الذي أسفر كما تقول الأمم المتحدة عن أكثر من 3500 قتيل منذ 15 مارس/ آذار الماضي.

وتعارض روسيا حليفة سوريا منذ فترة طويلة استصدار أي قرار في مجلس الأمن يدين النظام السوري.

روسيا تندد بتعليق مشاركة سوريا

وندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين بقرار الجامعة العربية تعليق مشاركة سوريا في اجتماعاتها معتبرا أن هذا الإجراء "غير صائب".

من ناحيتها، حثت الصين سوريا على تطبيق الخطة العربية للخروج من الأزمة لكنها امتنعت في الوقت نفسه عن دعم عقوبات جديدة محتملة ضد دمشق.

وقال الناطق باسم الخارجية الصينية لي وايمين إن بلاده "تدعو مرة أخرى الحكومة السورية وكل الأطراف المعنية إلى وقف العنف وإطلاق عملية سياسية شاملة ومتزنة، ومضاعفة الجهود لتطبيق مبادرة الجامعة العربية".

انتقادات من المعارضة

ومن ناحيتها انتقدت الهيئة العامة للثورة السورية في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الموقف الروسي المعارض لتعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية.

وأعربت الهيئة عن استغرابها من "هذا الإصرار الروسي على استعداء الشعب السوري والشعوب العربية، وتفويت الفرصة الذهبية لإجراء مصالحة شاملة مع العرب شعوبا وأنظمة".

كما وجهت الهيئة انتقادا عنيفا للحكومة اللبنانية التي عارضت قرار الجامعة العربية. وقالت في بيان آخر إن موقف "الحكومة اللبنانية بتحالفها مع الاحتلال الأسدي، وصمة عار في تاريخ لبنان"، حسبما جاء في البيان.

من جهته، برر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري موقف بلاده التي تحفظت على قرار تعليق عضوية سوريا في الجامعة العربية، بأن الوضع في هذا البلد المجاور يؤثر بصورة مباشرة على العراق.

أما الجارة التركية فصرحت على لسان وزير الخارجية احمد داو اوغلو بأن "الذين ليسوا في سلام مع شعوبهم في الشرق الأوسط ولا يلبون طموحاتهم سيرحلون" في إشارة إلى سوريا المجاورة التي تتخذ تركيا حيالها نهجا أكثر تشددا.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـريـح

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 201
معدل النشاط : 202
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 14:04

وما فائدة المبادره العربيه بعد ان سال الدم لا فائده منها يجب ان يقاد فشار الضبع الى المحاكم او الى الموت

الدم بالدم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
predator7

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 863
معدل النشاط : 1854
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وصول طلائع المراقبين العرب الى دمشق   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 7:02

وصل وفد طلائع المراقبين العرب الى العاصمة السورية دمشق بعد ظهر الخميس 22 ديسمبر/كانون الاول قادما من القاهرة للاعداد لزيارة بعثة الجامعة العربية في إطار تنفيذ خطة العمل العربية بعد توقيع الحكومة السورية على البروتوكول الخاص بالبعثة.
ونقلت وكالة "رويترز" عن سمير سيف اليزل الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية، الذي يرأس الوفد المكون من 11 عضوا، قوله قبل مغادرة القاهرة ان الوفد سيعمل "في موضوع الاستعدادات لاستقبال بعثة المراقبين، حيث سيقوم ببعض الترتيبات اللازمة لاستقبال البعثة على الارض من ناحية الاقامة والمواصلات والاتصالات والتأمين خلال انتقالات أعضاء البعثة وتحديد الاماكن التي سيقومون بزيارتها في كافة المدن والمناطق السورية".
ويضم الوفد عددا من مسؤولي الجامعة العربية الى جانب باحثين وخبراء في عدة منظمات حقوقية عربية.
وقال وجيه حنفي مساعد الامين العام للجامعة العربية لدى وصوله العاصمة السورية: "الحمد لله وصلنا دمشق بالسلامة".
من جانب أخر وصل الفريق أول الركن محمد مصطفى الدابي رئيس بعثة المراقبين العرب الى مصر قادما من الخرطوم للقاء الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بهدف "متابعة الاعدادات الادارية والترتيبات الفنية الخاصة بعمل البعثة والتي ستعمل بكل شفافية في مراقبة الوضع بسورية من خلال لقاءات ميدانية متواصلة مع كافة أطراف القضية السورية من قوات مسلحة ومعارضة وأجهزة أمن ومنظمات انسانية" حسب قوله.
وكان مصدر مسؤول في الجامعة العربية قد ذكر ان وفدا من المراقبين العرب يضم 30 مراقبا سيتوجه الى سورية يوم الاحد المقبل لبدء مهمة بعثة المراقبين، موضحا ان باقي الوفد سيصل تباعا الاسبوع القادم.
هذا وقال المحلل السياسي السوري مازن بلال في حديث لقناة "روسيا اليوم" من دمشق انه "لا شك في ان الايام الثلاثة الماضية شهدت ازدياد حدة العنف والهجوم على الجيش واطلاق الرصاص العشوائي على الناس"، مشيرا الى انه "في المقابل تحاول السلطات انهاء العمليات الامنية في مناطق محددة".

التفاصيل في التقرير التالي:
http://arabic.rt.com/news_all_news/news/574723/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيب

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 245
معدل النشاط : 216
التقييم : -4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 7:11

فسم خطا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 7:18

القسم الخطأ .. ينقل الي تواصل الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 7:31

كل التطورات في الاحداث السوريه توضع في موضوع واحد ..
اخر مستجدات الثوره السوريه
ضع المستجدات هنا
http://www.arabic-military.com/t30638p420-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارح محمد عمر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2011
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 462
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 7:32

الله ينصر الثورة السورية ويحمي شعب سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحاج

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 1154
معدل النشاط : 883
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 10:25



صورة حصرية لأعمدة الدخان بعد الانفجار
دمشق، سوريا (CNN)
-- أعلن التلفزيون السوري الجمعة أن مهاجمين انتحاريين قاما بتفجير سيارتين
مفخختين في العاصمة دمشق، واستهدفها إدارة أمن الدولة، إلى جانب أحد
الأفرع الأمنية، كما نقل أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الهجوم "من
أعمال تنظيم القاعدة،" في تطور جديد على الأزمة السورية الداخلية، يأتي بعد
ساعات من بدء وصول المراقبين العرب.

وقال شهود عيان لـCNN بالعربية إنهم سمعوا صوت انفجارين كبيرين
في دمشق، وأشاروا إلى وجود استنفار أمني كبير جداً في العاصمة السورية.

وبحسب ما أورد التلفزيون السوري فإن الانفجار أوقع خسائر بشرية
في صفوف قوات الأمن والجيش، ولكن الخسائر الأكبر كانت في صفوف المدنيين.

يشار إلى أنها المرة الأولى التي تعلن فيها سوريا بشكل رسمي عن
وقوع عمل أمني داخل العاصمة، إذ سبق لوزير الخارجية السورية، وليد المعلم،
أن نفى ما تردد عن وقوع هجوم على مقر حزب البعث في دمشق بنوفمبر/تشرين
الثاني الماضي.

المصدر
http://arabic.cnn.com/2011/syria.2011/12/23/syria.attacks/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريداوي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمدالله على كل حال
التسجيل : 12/08/2011
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 394
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 11:55

مصادر: الرياض تتجه لإغلاق سفارتها بسوريا


المسلم/صحيفة الوطن/وكالات | 27/1/1433 هـ








موالون للأسد يهاجمون السفارة السعودية بدمشق




ذكرت مصادر مطلعة أن المملكة العربية السعودية تتجه لإغلاق سفارتها في سوريا بعد الاحداث الدامية التي تمر بها.



وقالت صحيفة "الوطن" السعودية: "تتجه المملكة إلى إغلاق سفارتها في سوريا،
بعد أن استبقت القرار بخطوة تقليص ممثليها الدبلوماسيين إلى الحد الأدنى،
نتيجة لاستمرار حالة العنف التي يمارسها نظام الأسد ضد مواطنيه، ووصول
الأمر إلى تهديد حياة الدبلوماسيين العاملين على الأراضي السورية."



ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله: "إن خطوة تقليص الدبلوماسيين، فرضتها
الأوضاع الخطرة وتزايد رقعة العنف، في حين أن الهدف من الإجراء حماية أعضاء
البعثة الدبلوماسية من الأخطار والتهديدات."



ولفت إلى أن تقليص الدبلوماسيين "لم يكن خيارا مرغوبا، إلا أن الأوضاع الخطرة المتزايدة في دمشق فرضته".



وأضاف "قد تلجأ المملكة لاحقا إلى قرار بإغلاق سفارتها العاملة في سوريا،
وإن تم ذلك فلن تكون المملكة الوحيدة التي لجأت إلى إغلاق سفارتها هناك، بل
سبقتها إلى ذلك مجموعة من الدول."



وشدد المصدر على حرص حكومة المملكة على عدم تعريض مواطنيها أو بعثتها
الدبلوماسية لأي خطر، خاصة أن سورية أصبحت منطقة خطرة والقتل فيها بالعشرات
يوميا، وأن الظروف الحالية واستمرار العنف وتزايده في أماكن متعددة
واقتراب التهديدات من الدبلوماسيين فرضت اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية
الدبلوماسيين هناك.



من جهة أخرى, وصل فريق من طليعة مراقبي الجامعة العربية الى سوريا يوم
الخميس قبل نشر المراقبين الذين سيحكمون على مدى تنفيذ دمشق لخطة سلام
وافقت عليها الشهر الماضي.



وتتضمن الخطة سحب القوات السورية من الشوارع واطلاق سراح السجناء السياسيين وبدء حوار مع المعارضة.



وقتل الالاف في حملة امنية تشنها قوات الرئيس السوري بشار الاسد ضد الاحتجاجات المطالبة بانهاء حكمه.



وقالت مصادر بالجامعة العربية ان فريق طليعة المراقبين الذي يقوده سمير
سيف اليزل الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية يضم نحو عشرة اشخاص
من بينهم خبراء ماليون واداريون وقانونيون وانه سيعمل على ضمان حرية الحركة
للمراقبين في انحاء سوريا.



ويصل فريق المراقبين الذي يضم نحو 150 مراقبا الى سوريا بنهاية ديسمبر.



وتأخرت سوريا ستة اسابيع قبل ان توقع يوم الاثنين البروتوكول الخاص بنشر المراقبين.





المصدر


http://www.almoslim.net/node/157785

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجارح محمد عمر

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 19/12/2011
عدد المساهمات : 430
معدل النشاط : 462
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 12:14

النصر للثورة السورية الله اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tarik-rus

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 87
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 13:29

http://www.youtube.com/watch?v=KELwv-abXI0


هذه حقيقتكم يا عملاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
misry

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طبيب أسنان
المزاج : رايق
التسجيل : 27/04/2011
عدد المساهمات : 610
معدل النشاط : 431
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 14:34

يارب يعرفوا يعملوا حاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـريـح

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 201
معدل النشاط : 202
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 15:34

هناك من يغرد خارج السرب لمصلحته الخاصه
اما المذهبيه او المال

صدام حسين رحمة الله هاجم حافظ الاسد والنظام السوري وهو عدو أمريكا والنظام السوري ساهم في اسقاطه وذالك كما ينطبق المثل هذا ( ليس حبا في علي انما كرها في معاويه )
وأيضا هناك أنور السادات كذالك هاجمه
وهذا ابنه الان يقوم بأسواء مما يقوم به الاب قبحهم الله اضاعو دين المسلمين في سوريا ودمهم وارضهم


عدل سابقا من قبل صـريـح في الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 15:44 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صـريـح

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 18/10/2011
عدد المساهمات : 201
معدل النشاط : 202
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 15:38

لقد نسيت وكذالك جمال عبدالناصر صاحب القوميه العربيه لم يدع النظام السوري ووصفه بالخائن

فهنيأ لنا بالطاغيه فشار ابن الطاغيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الجمعة 23 ديسمبر 2011 - 20:01

تم دمج الموضوع

"وصول طلائع المراقبين العرب الى دمشق"
مع


"الثورة السورية اخر المستجدات"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tarik-rus

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/12/2011
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 87
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   السبت 24 ديسمبر 2011 - 5:13

http://www.youtube.com/watch?v=Vh1ppIWmxN4&feature=player_embedded
هذا الرد الصريح على عمالتكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريداوي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمدالله على كل حال
التسجيل : 12/08/2011
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 394
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   السبت 24 ديسمبر 2011 - 10:49

الجيش السوري الحر يتهم نظام "الأسد" بالوقوف وراء تفجيري دمشق


المسلم/وكالات/صحف | 28/1/1433 هـ






تفجيرات دمشق




أكد رئيس أركان الجيش السوري الحر العقيد احمد حجازي أن التفجيرين اللذين
وقعا في دمشق أمس الجمعةواستهدفا مقرين أمنيين "من صنع النظام السوري
لإلصاق تهمة الارهاب بالمعارضين وكسب نقاط امام الرأي العام الدولي،
ولإظهار نفسه بصورة الضحية أمام المراقبين العرب".



وقال حجازي في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية: "إن تكتيك التخويف من القاعدة
استخدم قبل ذلك في تونس ومصر وليبيا واليمن ولم ينجح"، متّهماً النظام
السوري والحكومة اللبنانية "بالتمهيد للتفجيرين من خلال الاعلان عن تسلل
عناصر القاعدة الى سوريا".



واشار إلى أن قواته ترفض مثل هذه الاعمال، وسياستها تقوم على حماية المتظاهرين لدقائق معدودة يتظاهرون خلالها.
وفي نفس السياق, اتهم "المجلس الوطني السوري" المعارض نظام الرئيس بشار
الأسد بتنظيم التفجيرين اللذين استهدفا الجمعة 23 ديسمبر مقرات امنية وسط
العاصمة دمشق.



واعلن المجلس في بيان على موقعه ان "النظام السوري وحده يتحمل المسؤولية
المباشرة عن التفجيرين الإرهابيين مع أجهزته الأمنية الدموية التي أرادت أن
توجه رسالة تحذير للمراقبين، بعدم الاقتراب من المقرات الأمنية، وأخرى
للعالم بأن النظام يواجه خطرا خارجيا وليس ثورة شعبية تطالب بالحرية
والكرامة".



واوضح "ان التفجيرين اللذين حدثا في وقت متقارب، تزامنا مع بدء وصول
المراقبين العرب للكشف عن جرائم النظام وعمليات القتل التي يقوم بها بحق
المدنيين والمتظاهرين السلميين في سورية".



واضاف البيان ان "الشهداء الذين سقطوا اليوم هم جزء من ثمن الحرية التي
يدفعه السوريون للتخلص من نظام الاستبداد والجريمة، وسيحاسب الذين ارتكبوا
تلك الأعمال أمام العدالة، ولن يجدي النظام نفعا أي محاولة للتعمية عن
جرائمه".



كما اتهم النظام بالتخطيط "لارتكاب مزيد من عمليات التفجير في سورية بهدف
إشاعة أجواء من الرعب والفوضى، ومنع المراقبين العرب من الوصول إلى الحقائق
التي باتت معروفة لدى الرأي العام في سورية وفي العالم أجمع".



واتهم "المجلس الوطني" النظام السوري ايضا بـ"نقل آلاف المعتقلين إلى مقرات
عسكرية محصنة، وتحذير الأطباء والعاملين في المشافي من الإدلاء بأي
تصريحات للمراقبين العرب، ومحاولة إخفاء أي آثار تدل على حدوث عمليات قتل
أو تعذيب أو مقابر جماعية يتم فيها إخفاء الذين يتم قتلهم على أيدي زبانية
النظام".



إلى ذلك, ناقشت القوى العالمية تفصيلات مشروع قرار بالامم المتحدة بشأن سوريا.



ويريد المسؤلون الاوروبيون والامريكيون ان يفرض مجلس الامن الدولي حظرا على
الاسلحة وعقوبات اخرى على الحكومة السورية بسبب حملتها المستمرة منذ تسعة
اشهر على المحتجين والتي يقول مسؤولو الامم المتحدة انها ادت الى سقوط الاف
القتلى.



وتقول الدول الغربية ان قوات الامن الحكومية مسؤولة عن معظم اعمال العنف.



وقال بيتر فيتيج سفير المانيا لدى الامم المتحدة ان احدث مسودة قرار روسية
لم تذهب الى مدى بعيد بما يكفي لتلبية مطالب الدول الغربية التي انتقدت
ايضا مسودة قرار طرحتها روسيا في وقت سابق على اعضاء مجلس الامن الدولي
بوصفها اضعف مما يجب.



واضاف "نريد وضع ثقل المجلس وراء الجامعة العربية. وتابع: "هذا يتضمن مطالب
الافراج عن السجناء السياسيين ويتضمن اشارة واضحة لمحاسبة الذين ارتكبوا
انتهاكات لحقوق الانسان".


المصدر
http://www.almoslim.net/node/157831



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريداوي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمدالله على كل حال
التسجيل : 12/08/2011
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 394
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صحيفة: نظام الأسد يفكر بالتسوية وقد يسّلم عزت الدوري   السبت 24 ديسمبر 2011 - 10:52

صحيفة: نظام الأسد يفكر بالتسوية وقد يسّلم عزت الدوري

السبت 24 ديسمبر 2011





















مفكرة الاسلام:
كشفت مصادر مطلعة أن بعض أركان النظام السوري بدأت في ترتيب ملامح تسوية
للخروج من الأزمة المتصاعدة تتركز ملامحها الرئيسية على بقاء بشار الأسد
وتشكيل حكومة انتقالية تستمر حتى عام 2014، ومن ناحية أخرى ترددت أنباء عن
نية النظام في إبرام صفقة مع العراق لتسليم القيادي السابق في حزب البعث
العراقي عزت الدوري.
وحول المقدمات التي تتعلق بالوصول إلى التسوية
المحتملة في سوريا ذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن "التباطؤ" الواضح في
إرسال جامعة الدول العربية المراقبين إلى سوريا هو جزء من السيناريو الذي
يتم طبخه للنظام السوري.
وقال قريبون من النظام في دمشق: "أربع دول في
الجامعة العربية تولّت فرملة الاندفاعة لاتخاذ خطوات أكثر حسماً تجاه نظام
الرئيس السوري بشار الأسد، وتقف خلف إبطاء مهمة المراقبين العرب".
وأضافت
تلك المصادر: "مصر والعراق والجزائر والأردن تتولى هذه العملية، فالمجلس
العسكري في مصر، الذي يعارض أي إجراءات ضد الأسد، مارس ضغطًا على الامين
العام للجامعة نبيل العربي للمماطلة في إرسال المراقبين وإغراقهم بأعداد من
الدول الحليفة للنظام في سوريا على النحو الذي سيفضي إلى رفعهم تقارير
مدوزنة سلفًا".
ونشرت الصحيفة: "كشف عائدون من دمشق أن النظام في سوريا
يقوم تسهيلاً لمهمة المراقبين العرب، بطلاء مدرعات الجيش ودباباته للإيهام
بأنها تابعة للشرطة، في واحد من الإجراءات الهادفة إلى احتواء مهمة
المراقبين العرب وإفراغها من مضمونها، إضافة إلى ترتيبات أخرى ألمح اليها
وزير الخارجية وليد المعلم في مؤتمره الصحافي الأخير عندما قال إنه على
المراقبين "تعلّم السباحة".
وتحدثت أوساط لبنانية التقت مسئولين سوريين
عن ملامح التسوية التي يتم التداول فيها داخل الحلقة الضيقة من أركان
النظام وفي الكواليس الدبلوماسية، مشيرة إلى أن المشروع يقضي ببقاء الأسد
وتشكيل حكومة انتقالية حتى انتخابات الـ 2014، ورغم أن النظام يعتقد أن
الأسد سيكون الأوفر حظاً في انتخابات الـ 2014 وإن بغالبية بسيطة، فإن هذه
الأوساط أكدت أن أركاناً في النظام يتهيبون مثل هذه التسوية التي من المرجح
ان تصطدم بـ "ممانعة" من الأجهزة المحيطة بالأسد لأنها مرشحة لأن "تدفع
الثمن" عبر حل يضمن بقاء الرئيس الحالي لكنه يقلب قواعد اللعبة ويأتي
بالمعارضة إلى الحكم".
وقالت تلك الأوساط التي زارت سوريا أخيرًا: "رغم
الدور العلني لموسكو في الدفع في اتجاه تسوية من هذا النوع، فإن أدواراً
اخرى لعواصم عربية رُصدت في هذا الاتجاه، أبرزها ما تقوم به بغداد عبر ما
سمي "المبادرة العراقية"، التي بدت اكثر وضوحاً بعد عودة رئيس الوزراء نوري
المالكي من الولايات المتحدة الأمريكية".
وأضافت: "المسعى العراقي
ربما يتم بـ"قبة باط" أميركية لأن واشنطن تريد "فترة سماح"، وهو ما عملت
دمشق على التقاطه ظنًا منها ان عامل الوقت سيلعب لمصلحة الرئيس الأسد،
خصوصًا بعد الانسحاب الأمريكي من العراق، ورهان دمشق على إمكان الاتكاء على
العمق العراقي للحد من نتائج العقوبات المفروضة عليها".
من ناحية أخرى
كشفت الصحيفة عن "مشروع مقايضة سورياً - عراقياً سيكون نجمه المسئول في
نظام صدام حسين سابقًا عزت الدوري، والذي يدير شبكات بقايا حزب البعث".
وقالت
الصحيفة الكويتية: "الأسد يعمل في اتجاهين: إما رعاية تفاهم بين المالكي
والبعث، المسؤول عن 70 في المئة من عمليات التفجير في العراق، وإما بيع رأس
الدوري لقاء وقوف المالكي إلى جانبه".

المصدر

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/12/24/140493.html


################

"حلب" تنتفض ضد الأسد وترفع علم الاستقلال

السبت 24 ديسمبر 2011






















مفكرة
الإسلام : شهدت مدينة حلب السورية خلال الأسابيع الأخيرة تنامياً مطرداً
في وتيرة الاحتجاجات التي تشهدها المدن السورية ضد نظام الرئيس السوري بشار
الأسد، سيما في الجامعات وفي صفوف المحامين، في ظل انتقادات واسعة توجه
للمدينة، بدعوى تأخرها عن المشاركة الفعلية بأوسع انتفاضة تشهدها البلاد
منذ عقود.
ورغم
أن أرياف حلب تشارك بقوة في الاحتجاجات، إلا أن النقد يوجه دائماً للمدينة
التي تعد عصب الحياة الاقتصادية لسوريا، ومن أكثر مدن سوريا سكانا.

وتعتبر
مناطق عندان ومارع وتل رفعت في ريف حلب من المناطق الملتهبة في سوريا،
والتي جرى اقتحامها لمرات عديدة. كما يقدر عدد الذين قضوا على أيدي قوات
الأمن والجيش والشبيحة فيها منذ اندلاع الثورة بـ45 قتيلاً حسب مصادر
للمعارضة.
وقد
سجلت مدينة حلب وريفها يوم أمس الجمعة، عددا كبيرا من المظاهرات المطالبة
بإسقاط النظام حسب الهيئة العامة للثورة السورية، حيث جاءت في المرتبة
الثالثة من حيث عدد نقاط التظاهر التي سجلتها المحافظات السورية، حيث سجلت
مدينة درعا 30 مظاهرة، تليها حمص بـ29، ثم إدلب وحلب اللتان سجلتا 28 نقطة تظاهر خلال جمعة "بروتوكول الموت" في سوريا.

وفي
لفتة جديدة من نوعها استطاع نشطاء في المدينة رفع علم الاستقلال على جدار
قلعة حلب المطلة على المدينة، سرعان ما جرى تقليده في قلعة دمشق التي تمكن
زوار قصر العدل والمارون من سوق الحميدية من رؤية علم الاستقلال الذي يرفعه
المحتجون في مظاهراتهم، معلقاً بوضوح على جدار قلعة دمشق بعد أيام من رفعه
على جدار قلعة حلب ، بحسب ما نقلت "العربية.نت".

واضطر
رجال الأمن لاقتحام الجامعات لمرات عديدة وإطلاق الغاز المسيل للدموع
والرصاص الحي داخلها، واعتقال بعض الطلاب كما جرى في كلية الهندسة خلال
الأسابيع الماضية، حيث جرت اشتباكات مع رجال الأمن الذين اقتحموا الجامعة.
ووفقاً
لنشطاء في المدينة، فإن مظاهرات طلابية خرجت في كليات الهندسة والاقتصاد
والآداب والمعلوماتية والعلوم وكلية الطب البشري والأحياء الجامعية خلال
الشهر الجاري، صاحبتها على الدوام اقتحامات واعتقالات للعشرات من الطلبة
الجامعيين.

وإلى
جانب الحركة الطلابية النشطة في جامعات حلب، كذلك تعرف المدينة اعتصامات
متواصلة للمحامين فيها، كان أولها اعتصام داخل القصر العدلي خلال الأشهر
الثلاثة الأولى من الاحتجاجات، رداً على اعتقال زملاء لهم، ثم تتابعت
الاعتصامات والاعتقالات في صفوف المحامين في المدينة.
وكان
آخرها وفقاً لمنظمة "محامو سوريا من أجل التغيير" مداهمة منازل المحامين
علي عبدالرزاق بدران ومحمد عبدالله وإسماعيل سلامة الأربعاء الماضي،
و"اعتقالهم ثم اقتيادهم إلى مكان مجهول".

وتؤكد
المنظمة، أن اعتقال المحامين جاء على خلفية مشاركتهم مع زملاء لهم
بالاعتصام الذي تم في قصر العدل في محافظة حلب بعد محاولة الاختطاف الذي
تعرض له زميلهم المحامي أحمد رشيد قبيل أسبوع والاعتداء عليه بالضرب من قبل
عناصر أحد الاجهزة الامنية أمام مبنى قصر العدل في حلب، وهو مؤشر واضح على
الاعتصامات المتواصلة للمحامين التي يجري بعضها داخل القصر العدلي لمدينة
حلب.

بعثة المراقبين :

و
يتوجه اليوم السبت رئيس لجنة المراقبين لجامعة الدول العربية، محمد أحمد
مصطفى الدابي، إلى دمشق من أجل الاطلاع على التحضيرات لعمل فريقه هناك، ومن
المفترض أن يصل أول فوج من بعثة المراقبين إلى دمشق الاثنين القادم،
ويتكون من أكثر من 50 شخصية سياسية وعسكرية وخبراء في حقوق الإنسان.

وقال
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أحمد بن حلي، إن اللجنة ستعمل
وفق المبادرة العربية، وستتحرك بحرية على الأرض، وأضاف أن أفواجا أخرى من
المراقبين ستصل دمشق تباعا وفق احتياجات رئيس البعثة.
وأكد بن حلي أن البعثة ستتصل بكل من تريد على الأرض، وتذهب إلى كل مكان ترغب فيه، وفق بنود البروتوكول الموقع بين الجامعة ودمشق.

ومن
جانبه، دعا برهان غليون، رئيس المجلس الوطني السوري المعارض، قادة الدول
العربية إلى التدخل لإجبار النظام السوري على وقف عمليات القتل ضد
المواطنين، وناشد غليون بعثة المراقبين أن تتوجه إلى حي بابا عمرو في حمص
فورا، حيث قال إن الأمن السوري بدأ هجمة تصعيدية غير مسبوقة على الحي
مستغلا ظلام الليل.

فشل محاولات روسيا :

من
جانبها رفضت الدول الغربية في مجلس الأمن مشروع القرار الروسي المعدل بشأن
سوريا ما دفع بروسيا إلى الإعلان عن نيتها طرحه مجدداً مطلع
الأسبوع.واعتبرت الدول الغربية أن المشروع الروسي- الذي نوقش مساء أمس
الجمعة- لا يسمي الأشياء بأسمائها.
وأعلن
السفير الألماني لدى المنظمة الدولية، بيتر ويتيغ، أن الدول الأوروبية
تأمل في أن يتضمن المشروع دعما أقوى لقرار الجامعة العربية بفرض عقوبات على
سوريا.
وأكد
ضرورة أن يتضمن مشروع القرار الدعوة إلى "الإفراج عن السجناء السياسيين"،
فضلا عن التعبير الواضح "عن ضرورة إحالة مرتكبي انتهاكات حقوق الانسان إلى
القضاء".
وقالت السفيرة الامريكية، سوزان رايس، إن طلب روسيا هو "مناورة لصرف الانتباه عن ملفات أخرى".
ومن
جهته، رفض السفير الروسي، فيتالي تشوركين، أن يتم إلغاء أي إشارة إلى
العنف الذي يمارسه من أسماهم "عناصر متطرفة من المعارضة" بحق النظام السوري.
كذلك،
رفض تشوركين أن يشير مشروع القرار الى "حظر على السلاح"، وقال إن ذلك يعني
"عدم السماح بتزويد الحكومة بالأسلحة، بينما يستطيع الجميع تقديم أسلحة
إلى مجموعات معارضة

المصدر
http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/12/24/140498.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الثلاثاء 27 ديسمبر 2011 - 17:29

50 مراقباً عربياً ينتشرون اليوم في 5 محافظات
القوات السورية تدك حمص بانتظار بعثة المراقبين !

شنت القوات السورية هجوما عسكريا كبيرا امس لاستعادة السيطرة على حي بابا عمرو في حمص، احد معاقل المعارضة للنظام السوري، ما اسفر عن سقوط 20 قتيلا على الاقل قبل وصول المراقبين العرب.
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان 15 قتيلا على الاقل وعشرات الجرحى سقطوا امس في "قصف عنيف" في مدينة حمص (وسط سوريا)، داعيا المراقبين العرب الى التوجه فورا الى المنطقة.
وقال المرصد ان "حي بابا عمرو يتعرض لقصف عنيف من رشاشات ثقيلة وقذائف الهاون منذ صباح الاثنين وسقط ما لا يقل عن 14 شهيدا وعشرات الجرحى"، مؤكدا انه "وثق اسماء ستة منهم".
كما اكد المرصد ان "مدنيا قتل في حي باب السباع" في حمص ايضا.
ونقل المرصد عن ناشط من الحي قوله ان "الوضع مخيف جدا" في بابا عمرو الحي الواقع في حمص (حوالى 160 كلم شمال دمشق) ثالث مدن سوريا والتي تشكل حاليا معقل الحركة الاحتجاجية ضد نظام بشار الاسد التي بدأت منتصف آذار/مارس.
من جهة اخرى، دعا المرصد الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الى "التدخل الفوري لمنع اقتحام مشفى الحكمة (القريب من حي بابا عمرو) واعتقال الجرحى من داخله".
وقال انه يخشى ان يلقى هؤلاء الجرحى "مصير العشرات من الذين قتلوا في 20 كانون الاول/ديسمبر في كفر عويد عندما وجهنا مناشدة بالتدخل ولم يتدخل وحصلت المجزرة".
وينتظر وصول اول وفد يضم حوالي خمسين خبيرا مدنيا وعسكريا عربا مساء الاثنين الى سوريا في اطار بروتوكول يهدف الى الخروج من الازمة في سوريا تدعمه الجامعة العربية من اجل وقف العنف الذي اسفر عن سقوط آلاف القتلى منذ منتصف آذار/مارس.
وقد اكد الناطق باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي ان المراقبين "لهم "حرية الحركة بالتنسيق مع الجانب السوري وبموجب البروتوكول".
ودعا المرصد مجددا من جهته المراقبين العرب الى "التوجه الفوري الى حي بابا عمرو ليتوقف القتل المستمر بحق ابناء الشعب السوري وخصوصا في هذا الحي المنكوب ولكي يكونوا شهودا على جرائم النظام السوري بحق الانسانية".
من جهة اخرى، قال المرصد ان السلطات السورية "تغير في بعض مناطق جبل الزاوية اسماء شاخصات القرى ليضللوا لجان المراقبين العرب"، داعيا لجان المراقبين الى "الاتصال بنشطاء حقوق الانسان والثوار".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان دعا السبت فريق مراقبي الجامعة العربية الى التوجه "فورا" الى حمص بعد العثور على جثث اربعة مدنيين "تحمل آثار تعذيب".
كما دعا المجلس الوطني السوري اكبر حركات المعارضة، الاحد بعثة مراقبي الجامعة العربية للتوجه الى حمص حيث تتمرد بعض الاحياء.
وقال المجلس في بيان الاحد ان "حي بابا عمرو شهد منذ الصباح حصارا شديدا وتهديدا خطيرا باقتحام احياء من المدينة بقوة عسكرية تقدر باربعة آلاف شخص".
كما اشار الى "قصف شديد طال حمص طوال الأيام التي مضت".
وتشهد هذه الاحياء في حمص باستمرار تظاهرات معادية للنظام ومواجهات عنيفة بين الجيش و"منشقين" عنه، حسب المرصد.
وتقدر الامم المتحدة عدد القتلى في سوريا منذ بدء الاحتجاجات منتصف اذار/مارس بنحو خمسة آلاف شخص.
ويقول المحتجون ان القتلى يسقطون برصاص قوات الامن والجيش بينما تتحدث السلطات السورية عن "مجموعات مسلحة" لا عن متظاهرين سلميين كما تؤكد الدول الغربية ومنظمات الدفاع عن حقوق الانسان.
على ذات الصعيد عقد الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي أمس اجتماعا مع وفد من بعثة مراقبي الجامعة العربية إلى سوريا يضم 50 مراقبا من الدول العربية وكافة المنظمات المعنية لرصد الأوضاع هناك والوقوف على الوضع الميداني والتحقق من مدى التزام الحكومة السورية بتنفيذ بنود خطة الحل العربية للازمة الراهنة ، والمقرر انتشارهم اعتبارا من اليوم الثلاثاء في 5 محافظات سورية .
وقال العربي في تصريحات للصحافيين أمس ان هذا الوفد سيلحق برئيس البعثة الفريق أول محمد احمد مصطفى الدابي ووفد المقدمة الذي وصل بالفعل إلى العاصمة السورية منذ عدة أيام .
وأشار إلى أن الدابي لديه خبرة كبيرة في مثل هذه العمليات وتم البدء في الإعداد لمهام البعثة في سوريا وأماكن تحركهم والخرائط الخاصة بها وتقسيمهم إلى فرق عمل للذهاب إلى مناطق الاحتجاجات ، لافتا إلى أن هذه الفرق ستبدأ في مباشرة عملها اليوم الثلاثاء ، وأن الأمانة العامة استأجرت سيارات لنقل الفرق نظرا لتأخر وصول السيارات المخصصة لنقلهم .
من جانبه قال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي ان الأمين العام وضع فريق المراقبين في الصورة وتم مناقشة كافة الإجراءات اللوجيستية والإجراءات الخاصة بمهمتهم وأماكن تنقلهم وإيوائهم ، وسوف يتواصل الحوار والاتصالات بين الجامعة العربية ورئيس البعثة مصطفى الدابي في دمشق الذي سيحدد أماكن تنقلهم .
وقال الدكتور إبراهيم السليمان عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية إنه تم ترشيحه للمشاركة في البعثة عن طريق مكتب حقوق الإنسان بالجامعة العربية ،
وقال ل " الرياض " أمس إن البعثة تضم متخصصين من كافة المجالات ، وأهمها ناشطون من منظمات حقوق الإنسان ، واتحاد الأطباء العرب ، وعسكريون ، ودبلوماسيون وقانونيون.
وقال إنه سيتم توزيع المراقبين على خمس مناطق ساخنة ، دمشق وريفها ، وحمص وريفها ، وادلب ، ودرعا وحلب ، مشيرا إلى أن توزيع المراقبين سوف يتم في دمشق عن طريق رئيس الفريق محمد الدابي.
ومن جهته أشار طالع السعود الأطلسي عضو البعثة "خبير إعلامي مغربي" إلى انه تم خلال الاجتماع مناقشة التفاصيل الفنية الخاصة بعمل البعثة ومدى التنسيق بين الجامعة العربية والسلطات السورية لافتا إلى أن البعثة ستمارس عملها على الأرض بدءا من اليوم وسيقوم فريق البعثة بمراقبة مدى تنفيذ سوريا للبروتوكول الذي وقعته مع الجامعة .
وأعرب عن أمله في نجاح البعثة في مهامها ، مضيفا: أن هذه أول مرة تمارس خلالها الجامعة العربية هذه المهمة مما يعطي أبعادا جديدة لعملها ويؤكد أن رياح الربيع العربي قد انعكست على عملها لتهتم بالشعوب أيضا وان تراعي مبادئ حقوق الإنسان في عملها .
من جانبه قال أنور مالك عضو البعثة " جزائري " "من المنظمة العربية لحقوق الإنسان ان الوفد ستكون لديه الحرية المطلقة في تحركاته في المدن السورية وسيتم التنسيق في هذا الصدد مع رئيس البعثة الفريق أول مصطفى الدابي لافتا إلى أن الفريق يضم حقوقيين ومدنيين وعسكريين وسياسيين وسيبقى وفد البعثة في سوريا لمدة شهر كامل قابل للتجديد حسب رؤية الجامعة العربية .
ولفت إلى أن البعثة ستقوم برصد الأوضاع في المدن السورية ومنها حمص وحلب ودرعا وادلب وحماة ، موضحا أن كل مدينة سيكون بها مكتب لأفراد البعثة.

http://www.alriyadh.com/2011/12/27/article695365.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الأربعاء 28 ديسمبر 2011 - 15:02

النظام السوري يجعل المراقبين العرب بعين واحدة !!

بدأ عمل فريق بعثة المراقبين العرب الى سوريا عمله امس بزيارة حمص المدينة التي كانت مسرحا لعمليات عسكرية مكثفة من النظام السوري خاصة على حي بابا عمرو الذي تم قصفه من قبل القوات السورية وذهب ضحية ذاك القصف عشرات السوريين .. ورغم تواجد اعضاء بعثة المراقبين العرب في حمص الا انه يبدو ان النظام السوري يريدهم ان يروا مايريد فقط مما سينعكس سلبا على التقارير التي من المفترض ان يرفعوها لأمانة الجامعة العربية وان تكون (شفافة) ، ومع الحصار الذي تفرضه السلطات السورية - كما يبدو - على الوفد العربي فان التقرير المرفوع سيكون بعيدا عن الواقعية ومايجري من احداث على الارض .


وفي هذا السياق ذكرت قناة الدنيا الخاصة - المؤيدة للسلطة - ان مراقبي الجامعة العربية بدأوا امس جولة في حمص معقل التمرد على نظام الرئيس بشار الاسد، بعدما استقبلهم المحافظ.
وقالت القناة ان وفد مراقبي الجامعة العربية توجه الى حي باب السباع حيث «قاموا بقييم الاضرار التي سببتها المجموعات الارهابية والتقى اقرباء شهداء وشخصا خطفته» هذه المجموعات من قبل.
واضافت انه عند وصول المراقبين الى باب السباع «تجمع عدد كبير من الاشخاص ليؤكدوا انهم يريدون التصدي للمؤامرة التي دبرت ضد سوريا».من جانبه ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان اكثر من ثلاثين الف شخص تظاهروا امس ضد نظام الرئيس بشار الاسد في حي الخالدية في حمص التي يزورها وفد مراقبي الجامعة العربية.
وقال المرصد ان «اكثر من ثلاثين الف مواطن تجمعوا في اعتصام في حي الخالدية الواقع وسط مدينة حمص».
واضاف ان الاعتصام نظم بدعوة من ناشطين «لفضح ممارسات وجرائم النظام تزامنا مع زيارة وفد للمراقبين العرب» الى المدينة.
وتابع ان متظاهرين عدة توجهوا من حيي الحمرا والقصور الى الخالدية.
وتحدث عن «تظاهرة حاشدة وكبيرة في حي باب الدريب التحم المتظاهرون فيها مع تظاهرة أخرى خرجت في حي جب الجندلي المجاور».
كما اشار الى تظاهرات في «احياء كرم الشامي وحي الميدان».
واوضح رئيس المرصد رامي عبد الرحمن ان «وفد المراقبين دخل الى بابا عمرو يرافقه اشخاص من الحكومة لكنه لم يلتق احدا من سكان» الحي المتمرد.
من جهة اخرى، قال المصدر نفسه ان «منطقة كفرعايا القريبة من حي بابا عمرو شهدت اطلاق نار نفذه عناصر من الامن على الاهالي الذين خرجوا لتشييع» قتلى سقطوا امس
http://www.alriyadh.com/2011/12/28/article695693.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بريداوي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : الحمدالله على كل حال
التسجيل : 12/08/2011
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 394
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الأحد 1 يناير 2012 - 7:54

الجيش السوري الحر يسيطر على حي باب عمرو بحمص


المسلم/العربية نت/وكالات | 6/2/1433 هـ






قتلى احتجاجات حي باب عمرو




كشفت مصادر إخبارية عن سيطرة الجيش السوري الحر على حي باب عمرو في مدينة حمص التي شهدت ممارسات قمع شديدة من قبل كتائب الأسد.



وبثت قناة "سي إن إن" الأمريكية، ، تقريرا حصريا من داخل حي "بابا عمرو"
عرض مقابلات مع قادة الجيش الحر وما يقومون به على الخطوط الأمامية لمواجهة
تقدم قوات الجيش السوري إلى داخل الحي.



وطالب أحد الجنود المنشقين، بفرض منطقة حظر جوي لتساعد على إحداث المزيد من الانشقاقات في الجيش السوري.



وكشفت اللقطات التي تم عرضها عن تسلح بعض الجنود المنشقين بأسلحة متقدمة في
القنص يستخدمونها عبر فتحات صغيرة في المنازل والشرفات لمنع تقدم قوات
الجيش السوري التي تحاصر الحي السكني.



كما يقومون بدوريات مراقبة وتفتيش ليلية للتأكد من منع دخول عناصر "الشبيحة" .



من جهة أخرى, قالت "هيئة التنسيق" السورية إنها توصلت إلى توقيع اتفاق مع
المجلس الوطني، الممثل الأساسي للمعارضة، وذلك بهدف توحيد القوى المناهضة
لحكم الرئيس بشار الأسد.



وقالت هيئة التنسيق الوطنية إن الوثيقة وقعت مساء الجمعة،ونص الاتفاق بين
هيئة التنسيق الوطنية والمجلس الوطني السوري على تقديمه كوثيقة سياسية
مشتركة إلى مؤتمر المعارضة السوري المنوي عقده تحت مظلة الجامعة العربية في
يناير 2012.



وتشير أبرز مواد الاتفاق إلى "رفض أي تدخل عسكري أجنبي يمس بسيادة
واستقلال البلاد" مع الإشارة إلى أن التدخل العربي "لا يعتبر أجنبيا،" لكنه
أضاف ضرورة "حماية المدنيين بكل الوسائل المشروعة في إطار القانون الدولي
لحقوق الإنسان."



وأكد الاتفاق على "صون وتعزيز الوحدة الوطنية للشعب السوري بكل أطيافه ورفض
وإدانة الطائفية والتجييش الطائفي وكل ما يؤدي إلى ذلك،" إلى جانب
"الاعتزاز" بمواقف الضباط والجنود السوريين الذين رفضوا الانصياع لأوامر
النظام بـ"قتل المدنيين المتظاهرين السلميين المطالبين بالحرية."


المصدر


http://www.almoslim.net/node/158207


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaman.c.omar

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مشروع شهيد انشا الله
المزاج : محايد
التسجيل : 02/09/2011
عدد المساهمات : 118
معدل النشاط : 96
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: و يقولون الشعب يرد إسقاط النظام ؟؟؟ من هو الشعب ؟؟؟    الثلاثاء 3 يناير 2012 - 13:50

<بعض من صور المسيرات المأيدة في سوريا>>
آسف أخواني بس ما عرفت كيف حط الصور مباشرة . مع هيك أنا حاطط رابط الصورة بس ( يعني بتفتح الصورة بس مو كل الموقع تبع الصورة )
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTj0Qs4j5sSiOkwKWinsYhunTlg5rjl0EzAA0CZfVrQJR1cVBSdBxldiB8XlA

www.alyaum.com/News/files.php?file=2011/04/AY1MAN16C_2_678982870.jpg

http://www.rohama.org/files/ar/news/2011/3/29/17824_832.jpg

http://s.alriyadh.com/2011/03/30/img/530405118273.jpg

http://www.syrrevnews.com/wp-content/uploads/2011/08/%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A8%D9%83%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A8%D9%83-%D8%AA%D8%A3%D9%8A%D9%8A%D8%AF%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF.jpg

http://www.syrrevnews.com/wp-content/uploads/2011/08/%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D9%85%D8%A4%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF.jpg

http://www.syrrevnews.com/wp-content/uploads/2011/08/%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%A3%D9%8A%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF-4.jpg

http://www.syrrevnews.com/wp-content/uploads/2011/08/%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%A3%D9%8A%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF-11.jpg

http://www.syrrevnews.com/wp-content/uploads/2011/08/%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%A3%D9%8A%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF-6.jpg

http://www.syrrevnews.com/wp-content/uploads/2011/08/%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%A3%D9%8A%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF-18.jpg

http://www.syrrevnews.com/wp-content/uploads/2011/08/%D9%81%D8%AA%D8%A7%D8%A9-%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A8%D9%83%D8%AC%D9%8A%D8%A9-%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%AA-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D9%85%D9%86%D8%AD%D8%A8%D9%83-%D8%AA%D8%A3%D9%8A%D9%8A%D8%AF%D8%A7-%D9%84%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AF.jpg

و هذه بعض المسيرات في حلب
http://jamahir.alwehda.gov.sy/images%5CNEWS%5C2011%5C03%5C30%5C1-1.jpg

http://www.arabi-press.com/userfiles/a1_%281%29.jpg

http://i.aksalser.com/u110328/696309247.jpg

http://www.aksalser.net/userfiles/images/%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D8%AA%20%D8%AD%D9%84%D8%A8/647967979aksalser.net.JPG

http://up.arab-x.com/Oct11/kSF37968.jpg

http://syria-news.com/pic/syria/aleppo/masira1_10.jpg

http://www.mjhar.com/PubFiles/NewsFiles/830/image_830_ar.jpg

يتبع حسب الردود ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yaman.c.omar

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مشروع شهيد انشا الله
المزاج : محايد
التسجيل : 02/09/2011
عدد المساهمات : 118
معدل النشاط : 96
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الثورة السورية اخر المستجدات   الثلاثاء 3 يناير 2012 - 13:54

و غيرها آلاف آلاف الصور التي لا تبثها قنوات التحريض للشعوب العربية
بل يبثون المظاهرات المفبركة و ينسون أمر الملايين المأيدين للأسد العظيم
هل إقتنعتم ؟؟
أم سيحذف موضوعي ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الثورة السورية اخر المستجدات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 18 من اصل 20انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 17, 18, 19, 20  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين