أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مطالب بتقليص 3 مليارات من ميزانية الجيش لمواجهة الأزمة الاقتصادية في اسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مطالب بتقليص 3 مليارات من ميزانية الجيش لمواجهة الأزمة الاقتصادية في اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مطالب بتقليص 3 مليارات من ميزانية الجيش لمواجهة الأزمة الاقتصادية في اسرائيل    الأحد 14 أغسطس 2011 - 14:26

شتاينتس وجد إن ميزانية وزارة الجيش الاسرائيلي قد ارتفعت خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة تصل تقريبا الى 50%، لتصل اليوم الى 60 مليار شيقل

موفاز:

التقليص لن يلحق الضرر بالجيش الاسرائيلي، ولن يساهم في تراجع اداء هذا الجيش ، لأنه لن يشمل الجوانب الأساسية والضرورية



أكد وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينتس على ضرورة تقليص ميزانية الجيش الاسرائيلي بـ 3 مليار شيقل، في الوقت الذي دعا رئيس لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلي شاؤول موفاز لفتح ملف ميزانية الجيش فورا وتقليص هذه الميزانية.

موقف وزير المالية


وبحسب مصادر اسرائيلية نشرت اليوم فإن موقف وزير المالية لم يكن منسقا مع رئيس لجنة "الخارجية والأمن"، حيث وجد شتاينتس إن ميزانية وزارة الجيش الاسرائيلي قد ارتفعت خلال السنوات الخمس الماضية بنسبة تصل تقريبا الى 50%، لتصل اليوم الى 60 مليار شيقل، وهذه الأرقام حسب شتاينتس ضخمة ويمكن تقليصها للخروج من الأزمة التي تعاني منها اسرائيل اليوم.

ضخ الأموال


وهذا التوجه سيشمل أيضا تقليصات في موازنات أخرى بهدف ضخ هذه الأموال في مجال التعليم والاسكان خاصىة للازواج الشابة في اسرائيل، والهدف الرئيسي لهذه التقليصات يهدف لتغيير الأولويات في الاهتمام من قبل الحكومة الاسرائيلية، خاصة في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها أغلب الدول الاوروبية، حيث تشكل قيمة صادرات اسرائيل لهذه الدول 60% من مجموع الصادرات، وفي حال استمرار تدهور الأوضاع في هذه الدول، فانه يفرض علينا ضرورة تقليص بعض الموازنات وضخها في مجالات اخرى خوفا من انتقال هذه الازمة الى اسرائيل.


ضرورة فتح ملف ميزانية الجيش الاسرائيلي


من جهته دعا شاؤول موفاز الى ضرورة فتح ملف ميزانية الجيش الاسرائيلي فورا، واعتبر تصريحات وزير الجيش باراك وكذلك طريقة تعامل نتنياهو مع التظاهرات في اسرائيل غير مفاجئة خاصة عندما قال باراك "اننا لسنا في سويسرا"، فبدلا من التفكير الجدي بايجاد حلول لهذه المشاكل يهاجم المتظاهرين، معتبراً ميزانية الجيش الاسرائيلي الحالي تضخمت ويجب العمل على تقليص هذه الميزانية.
وقال موفاز "بصفتي كنت رئيسا للجيش الاسرائيلي ووزيرا للجيش والان رئيس لجنة الخارجية والامن، فان هذا التقليص لن يلحق الضرر بالجيش الاسرائيلي، ولن يساهم في تراجع اداء هذا الجيش ، لان التقليص لن يشمل الجوانب الاساسية والضرورية".


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مطالب بتقليص 3 مليارات من ميزانية الجيش لمواجهة الأزمة الاقتصادية في اسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين