أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مخابرات غربية تستعمل منشقين لنقل معلومات عسكرية التحقيق مع أجانب يتجسّسون على ليبيا في الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مخابرات غربية تستعمل منشقين لنقل معلومات عسكرية التحقيق مع أجانب يتجسّسون على ليبيا في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجينرال

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : جامعي
المزاج : DZ
التسجيل : 12/05/2010
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2702
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مخابرات غربية تستعمل منشقين لنقل معلومات عسكرية التحقيق مع أجانب يتجسّسون على ليبيا في الجزائر   الجمعة 12 أغسطس 2011 - 23:42

رحلت مصالح الأمن الجزائرية في الأسبوع الأخير من شهر جويلية، رعية أجنبيا يحمل جواز سفر لجمهورية البينين بعد أن تبين بأن جواز سفره مزور. كما حقق الأمن الجزائري مع شخصين من جنسية ليبية اتصلا بالمشتبه فيه، وذلك بشبهة التعامل مع المخابرات الفرنسية.
رصدت مصالح الأمن الجزائرية اتصالات عدة بين مسلحين ليبيين ومنشقين مع مخابرات دول غربية فرنسية وبريطانية هدفها التعاون الأمني وإقناع بعض مقربي القذافي بالاستسلام. وقد تمت إحدى هذه الاتصالات بالجزائر وجرى إحباطها في إطار عملية أمنية تواصلت شهرين تقريبا، وكان هدفها التعاون لنقل معلومات عسكرية. وأوقفت مصالح الأمن رعية يحمل جواز سفر مزور لجمهورية البينين وحققت معه بتهمة حيازة أجهزة تجسس لتحديد مواقع عالية التقنية وتسليمها لرعايا ليبيين، وكذا التنقل إلى تونس بطريقة غير قانونية.
ووجّهت للمشتبه فيه تهم الدخول والإقامة بطريقة غير شرعية في الجزائر وتقرر ترحيله إلى أقصى الجنوب بعد التحقيق معه ومع شركائه، واكتفت مصالح الأمن بتوجيه تهم الدخول والإقامة غير القانونية للمشتبه فيه ''مهاجر سري'' لطي الملف حسب مصادرنا. وقد رحّلت مصالح الأمن، بعد التحقيق المشتبه فيهم الثلاثة، ليبيين اثنين وشخص يحمل جواز سفر مزور لجمهورية البينين بعد أن تم ضبط شبكة من الليبيين المنشقين والمعارضين تعمل لصالح جهاز أمن فرنسي في الجزائر وتونس. وكشف مصدر عليم بأن المشتبه فيه الرئيسي وهو رعية ينتمي إلى مستعمرة فرنسية في المحيط الأطلسي جاء إلى الجزائر وتسلل عبر الحدود الجزائرية الموريتانية بجواز سفر سليم لكنه غير صحيح لجمهورية البينين، وأجرى عدة اتصالات مع مسؤولين عسكريين منشقين وثوار في الجماهيرية الليبية في ولاية اليزي وفي الحدود الجزائرية التونسية، قبل أن يتم ضبطه في حاجز أمني على الطريق الوطني رقم .49 وأفاد مصدر على صلة بالتحقيق في هذه القضية بأن المشتبه فيه تنقل عبر عدة ولايات في الجنوب الشرقي في الفترة الممتدة بين ماي وجويلية 2011 ويعتقد بأنه تسلل عبر الحدود الجزائرية التونسية مرة أو مرتين. وحققت مصالح الأمن مع رعيتين ليبيين دخلا الجزائر عبر الحدود التونسية وتنقلا عبر عدة ولايات في الوسط والجنوب وتقابلا مع المشتبه فيه الرئيسي. وكشفت التحقيقات بأنهما منشقان عن الجيش الليبي وينشطان ضمن صفوف ثوار غرب ليبيا، بحيث ضبط بحوزة المشتبه فيهما أجهزة دقيقة لتحديد المواقع عبر الأقمار الاصطناعية تستعمل في إرشاد الغارات الجوية للأهداف الأرضية عالية القيمة. يعتقد بأن المشتبه فيه الرئيسي سلمها لهم ومبالغ مالية وأجهزة اتصال مرتبطة بأقمار صناعية يمكنها نقل الصور وجهاز كمبيوتر دقيق. وتشير المعلومات المتاحة إلى أن المشتبه فيه الرئيسي وشريكيه كنا تحت رقابة مصالح الأمن طوال 6 أسابيع، وسمحت مراقبة المشتبه فيه بالتعرف على أفراد شبكة من الليبيين المتعاونين مع المخابرات الفرنسية ومنهم من نسق عملية نقل وتسليم شحنة الأسلحة الفرنسية التي تم إنزالها جوا في شهر جوان الماضي. وتشير المعلومات المتاحة إلى أن الأمن الجزائري رصد عدة اتصالات بين أجهزة أمن غربية فرنسية وبريطانية مع ثوار ليبيين في تونس وفي مناطق بالجزائر.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/261981.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mhamed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : good
التسجيل : 16/05/2011
عدد المساهمات : 355
معدل النشاط : 608
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخابرات غربية تستعمل منشقين لنقل معلومات عسكرية التحقيق مع أجانب يتجسّسون على ليبيا في الجزائر   الجمعة 12 أغسطس 2011 - 23:45

الغرب دائم التجسس على العرب و خاصة فرنسا على الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مخابرات غربية تستعمل منشقين لنقل معلومات عسكرية التحقيق مع أجانب يتجسّسون على ليبيا في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين