أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل: طائرات بلا طيار لحماية حقول الغاز... وتطوير طائرة جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل: طائرات بلا طيار لحماية حقول الغاز... وتطوير طائرة جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل: طائرات بلا طيار لحماية حقول الغاز... وتطوير طائرة جديدة   الثلاثاء 9 أغسطس 2011 - 15:26

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية اليوم الثلاثاء ان سلاح الجو الإسرائيلي بدأ يستخدم طائرات من دون طيار لتنفيذ مهام مراقبة واستطلاع فوق حقول غاز في البحر الأبيض المتوسط لحمايتها، خوفاً من استهدافها من قبل حزب الله. وأوضحت الصحيفة أن "قرار نشر الطائرات اتخذ بعد أن حذر حزب الله إسرائيل أنه سيقوم بكل ما في وسعه لحماية السيادة البحرية اللبنانية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإسرائيلية كانت قررت في مطلع تموز/يوليو الماضي ترسيم الحدود البحرية الشمالية لإسرائيل مع لبنان من أجل تحديد الحقوق الإقتصادية في البحر بعد اكتشاف وجود موارد طبيعية واسعة ومربحة من الغاز ادّعت الدولة العبرية ملكيتها. وقالت إن القرار اتخذ لمحاربة "الإدعاءات" اللبنانية أن ملكية حقول الغاز تعود للبنان. ولفتت "جيروزاليم بوست" إلى أن إسرائيل قلقة من أن يحاول حزب الله مهاجمة منصات حقول الغاز في البحر باستخدام سفن محملة بالمتفجرات أو بإطلاق صواريخ مضادة للسفن.

وقرر سلاح الجو الإسرائيلي نشر الطائرات من أجل تأمين حماية لمدة 24 ساعة فوق الموقع، بعد أن كانت البحرية الإسرائيلية وضعت خططاً لحماية حقول الغاز. واكتشف في يونيو/حزيران الماضي حقل غاز طبيعي قبالة شواطئ حيفا في موقع أعمق من حقل الغاز الذي تم اكتشافه عام 2009 والذي أطلق عليه "تمار".

في سياق متصل، أعلنت إسرائيل اليوم الثلاثاء عن تطوير طائرة جديدة من دون طيار تساعد القوات البرية في الحصول على معلومات استخباراتية خصوصاً في المناطق المأهولة. وذكرت الإذاعة ألإسرائيلية العامة إن شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" طورت طائرة صغيرة من دون طيار ستكون في خدمة الجنود المقاتلين في القوات البرية بحيث تساعدهم على الحصول على معلومات استخباراتية وخاصة في مناطق مأهولة.

وأشارت إلى أن الطائرة الجديدة قادرة على الإقلاع والهبوط عامودياً والتحليق وحمل عتاد للتصوير وللمراقبة نهاراً وليلاً. ويصل وزن الطائرة إلى حوالي 4 كيلوغرامات وهي قادرة على التحليق لمدة نصف ساعة. وستعرض هذه الطائرة في معرض لطائرات من دون طيار سيفتتح في واشنطن الأسبوع المقبل. يشار الى أن إسرائيل من الدول المنتجة والمصدرة للطائرات من دون طيار.
المصدر:- http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=84095
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل: طائرات بلا طيار لحماية حقول الغاز... وتطوير طائرة جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين