أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرنسا تختار الطائرات دون طيار هيرون تي بي الإسرائيلية لسلاحها الجوي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فرنسا تختار الطائرات دون طيار هيرون تي بي الإسرائيلية لسلاحها الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فرنسا تختار الطائرات دون طيار هيرون تي بي الإسرائيلية لسلاحها الجوي   الأحد 31 يوليو 2011 - 14:16

1



حصلت شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" على عقد لتزويد الجيش الفرنسي بالطائرة دون طيار هيرون تي بيHeron TP ، وفق ما ذكرته وسائل الإعلام المحلية الإسرائيلية في 24 تموز/ يوليو.

وأكدت وزارة الدفاع الفرنسية نبأ الصفقة فى بيان نُشر على موقعها الإلكتروني، في 21 تموز/ يوليو، قائلة أن شركة "داسّو"Dassault تولت العرض نيابة عنها.

ولم تعلق متحدثة باسم الشركة الاسرائيلية على الصفقة، أو تقدم أية تفاصيل.

بيد أن الشركة الإسرائيلية دخلت في شراكة مع داسو لتطوير الطائرة أف- هيرون تي بي، وهى نسخة مفصلة طبقا لاحتياجات محددة للقوات الجوية الفرنسية، وفقاً لما ذكرت صحيفة الأعمال "غلوبز" اليومية الناطقة بالعبرية.

ووفقاً لبنود الاتفاقية، تصنع الشركة الإسرائيلية هيكل المركبة الجوية وغيره من المكونات، فيما تقوم الشركة الفرنسية بتجميعها في فرنسا، وفقاً للتقرير.

وجاء اختيار وزارة الدفاع الفرنسية للطائرة الإسرائيلية بعد منافسة قوية مع طائرة بريداتور-بي Predator-B من شركة جنرال أتوميكس General Atomics الأميركية، وطائرة أخرى من شركةEADS الأوروبية.

وبحسب الصفقة البالغة قيمتها مليار دولار أميركي، ستقوم شركة "الصناعات الجوية الإسرائيلية" بتزويد فرنسا بتسع طائرات دون طيار، وثلاثة وحدات تحكم.

وتعتبر طائرة Heron TP أضخم طائرات الاستطلاع الإسرائيلية التي تنتجها شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، وقد أُدخلت إلى الخدمة في سلاح الجو الإسرائيلي IAF في شباط/ فبراير 2010، تحت اسم "إيتان" Eitan.

ويبلغ طول الطائرة 13 مترا وعرض جناحيها 26 مترا؛ وهو نفس طول جناح طائرة بوينغ 737، حيث أنها قادرة على القيام بمهمات استطلاعية ومخابراتية على ارتفاع 45 ألف قدم، وتستطيع التحليق مدة 36 ساعة، فيما يمكّنها حجمها الضخم من حمل معدات متنوعة كالرادارات والمجسات والكاميرات والصواريخ.

وتعمل إيتان بمحرك توربيني مروحي من طراز PWC PT-6 ؛ كما يبلغ وزنها الكلي عند الإقلاع 4 أطنان.

وقد صُممت للإقلاع والهبوط بشكل أكثر استقلالية بحسب المعلومات الصادرة عن الشركة المنتجة IAI؛ وصُمم شكلها ليمكّنها من حمل شحنة أكبر من المعدات، فيما صُمم نظامها الكهربائي الجديد ليمكنها من التحليق بثبات واستقرار حتى عند تحميلها بأقصى حمولة ممكنة.

وتُقدّر غلوبز أن فرنسا ستشتري وحدات عدة منها، من بينها أنظمة القيادة والتحكم الخاصة بها، بتكلفة تتراوح بين 300 و400 مليون يورو (430 إلى 570 مليون دولار أميركي)، مع توقع أن يستغرق تسليمها ما بين 4 إلى 6 سنوات.

وتستطيع إيتان القيام بمهام استطلاع طويلة المدى، وتقول تقارير غير مؤكدة، أنها قادرة أيضاً على حمل صواريخ لضرب أهداف في العمق وراء خطوط العدو.

وتأتي هذه الصفقة في ظل حاجة سلاح الجو الفرنسي العاجلة للتسلح بطائرات دون طيار قادرة على التحليق لمسافات طويلة، خاصة في ظل التأخير في المشروع البريطاني-الفرنسي المشترك بين شركتي Dassault الفرنسية، وBAE Systems البريطانية، والذي كان أُبرم في تشرين الثاني/ نوفمبر 2010، لبناء طائرات مماثلة والتي لن يتم تجهيزها قبل العام 2020.

وستصبح فرنسا أول دولة خارج إسرائيل تحصل على هذا النموذج المطور، منهية بذلك 42 عاما من حظر شراء الأسلحة الذي كان قد فرضه الرئيس الفرنسي الأسبق شارل ديغول.

بيد أنه تم بيع الطراز السابق، هيرون 1، بالفعل إلى أكثر من 14 دولة فى مختلف أنحاء العالم.

وذكر بيان صادر عن الشركة الإسرائيلية في شباط/ فبراير 2010، أن مركبات جوية أخرى دون طيار تنتجها الشركة ينشرها حالياً أعضاء الناتو في العراق وأفغانستان، ومن بينها القوات الجوية الأسترالية، والكندية، والإسبانية، والفرنسية، والألمانية، وأنها سجلت أكثر من 5 آلاف ساعة طيران في أفغانستان وحدها.

وذكر مصدر أن قرار وزارة الدفاع الفرنسية شراء الطائرة دون طيار، والذى تم التوصل إليه بعد مداولات استمرت لمدة عام، يُعد "وسام شرف" للشركة الاسرائيلية، وصناعات الدفاع الإسرائيلية بوجه عام.

------------------------------------------------------------

يا خبيتنا الكبيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرنسا تختار الطائرات دون طيار هيرون تي بي الإسرائيلية لسلاحها الجوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين