أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sofioo

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 368
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 11:46

علمت
"النهار"، بأن شركة "ستارت أفياسيون" بالسوڤر ولاية تيارت، تشارك في معرض
الطيران في طبعته 108، والمقام في بلدة أوشكوست بولاية شيكاغو الأمريكية،
من 25/ 07/ 2011 إلى غاية 31/ 07/ 2011، حيث تصنّف شركة "ستارت أفياسيون"
الشركة العربية الوحيدة التي ستشارك في المعرض ولأول مرة منذ تأسيسه بـ"فجر
ل10"، حيث تعتبر "فجر ل10"، أول طائرة استطلاعية بدون طيار ينتجها بلد
عربي. وحسب رئيس الشركة ومصمم "فجر- ل10"، المهندس سايس بن والي، فإن
الطائرة الجزائرية تعتبر الأكثر تطورا وحداثة في المجال، إذ تفوق مثيلاتها
الأمريكية والجنوب إفريقية من حيث الوزن، حيث تستعمل حتى في العمليات
العسكرية إضافة إلى العمليات الاستطلاعية، إذ تستطيع حمل 11 صاروخا
وكاميراتين بسرعة، وارتفاع يفوق الطائرة الأمريكية.

تجدر
الإشارة، إلى أن صاحب شركة "ستارت أفياسيون"، الذي كان محل زيارة سابقة
لـ"النهار"، قد لقي صعوبات جمة لاستكمال مشروعه، وصلت به إلى فضاءات
العدالة، والذي بالرغم من ذلك كان محل عمل متواصل، حسبما وقفنا عنده
ميدانيا واطلاعنا على مدى الإنجازات المحقّقة من جانب هذا المخترع، الذي
لمسنا لديه حب بلاده عندما سمع بمحاولة لاستيراد مثل هذه الطائرات، أصرّ هو
إلا أن تُصنع في بلاده الجزائر، ليقدّمها هدية إلى كل الشعب الجزائري،
مسجلا بذلك إنجاز أول طائرة عربية بدون طيار، بمواصفات عالمية تحمل
علامة "مصنوعة بالجزائر"، وشعار الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
المهندس والمخترع سايس بن والي، والذي سمى طائرته بـ"فجر-ل10"، مستنبطا
تسميتها من القرآن الكريم، وبالضبط بالليالي العشر من شهر ذي الحجة
المذكورة في القرآن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofioo

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 368
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 11:47

مصدر http://www.ennaharonline.com/ar/derniere/83114.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 11:55

من بعد إذنك سأضيف فيديو عن الطائرة 3


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 12:15

هذا مشروع خاص وليس حكومي يعني يجب تمويل الراجل قبل 98 الى بلد اجنبى
طائرات مثل الرايبر والبريداتور تحتاج تمويل عالي جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Ghost ViP

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 467
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 12:24

الشعوب العربيه يوجد بها مخترعون

لا يوجد لهم مثيل في العالم

ولكن حماس العلماء والمخترعين يصطدم بالحكومات ونجد في الاخر لا يحقق اي شي

اتمني ان لا يصطدم هذا المشروع بالحكومة ويجب ان يتم تمويله

لعلنا نري في يوم التكامل العربي

ونجد العرب يستوردون من بعضهم

وتكون الجزائر مصدر للطائرات بدون طيار

بالتوفيق لجميع الدول العربيه ولبلد المليون ونصف شهيد

تحياتي

^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 12:43

طيب فين الدعم الحكومى لمشروع زى ده يا جماعه ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري الأصيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : عقلية dz عقلية DANGER
التسجيل : 17/05/2011
عدد المساهمات : 2237
معدل النشاط : 1769
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 13:02

لقد صنع النموذج الاولي بحجم 4/1 اي ربع الحجم الحقيقي واظن انه سيتلقى الدعم لان مشروعه عرض على التلفزيون الرسمي الجزائري

مبروك علينا وان شاء الله تكون افضل من البريداتور

ومتاكد ان هذا الرجل لن يقبل باي تمويل غربي لانه دفعه الروح الوطنية الحقيقية لذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdaka

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : حسب الحالة
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 1283
معدل النشاط : 1240
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 14:28

طائرة رائعة ان شاء الله تقوم الحكومة بتمويله
واستخدامه في الجيش الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 15:57

للاسف وكعاده كل الدول العربيه محاولات فرديه دون التفكير في الدعم حكوميا او حتي هيئات صغيره :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofioo

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 368
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:07

انشاء الله يتم تدعيمه ماليا لاني ارى في عينيه روح الوطنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:34

هي مبادرة جيدة من إخواننا الجزائريين و لكنها ليست الأولى عربيا فتونس هي أول دولة صنعت طائرات بدون طيار
http://www.arabic-military.com/t15111-topic
@hefny_m كتب:
للاسف وكعاده كل الدول العربيه محاولات فرديه دون التفكير في الدعم حكوميا او حتي هيئات صغيره :(
الطائرات بدون طيار التونسية ليست مبادرة فردية إنما عسكرية ويتم انتاجها من قبل شركة "ايرو تكنولوجيات تونس أو تات ( Tunisia Aero Technologies )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:37

@MALEK KHELIFI كتب:
هي مبادرة جيدة من إخواننا الجزائريين و لكنها ليست الأولى عربيا فتونس هي أول دولة صنعت طائرات بدون طيار
http://www.arabic-military.com/t15111-topic
@hefny_m كتب:
للاسف وكعاده كل الدول العربيه محاولات فرديه دون التفكير في الدعم حكوميا او حتي هيئات صغيره :(
الطائرات بدون طيار التونسية ليست مبادرة فردية إنما عسكرية ويتم انتاجها من قبل شركة "ايرو تكنولوجيات تونس أو تات ( Tunisia Aero Technologies )
هل هذه الطائرة قادرة على حمل صواريخ ام انها طائرة استطلاع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmos1

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 27/07/2011
عدد المساهمات : 365
معدل النشاط : 488
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:42

بالتوفيق للجزائر و مزيد من التقدم أنشاء الله لدولتنا الحبيبة الجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصاعق.القاهر

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : فدائى
المزاج : اشداء علي الكفار رحماء بينهم
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 35
معدل النشاط : 37
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:46

بالتتوفيق للجزائر ايوه كده سمعونا اننا بننتج في كل بلادنا العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofioo

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 368
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:46

لا يأخي
لأن ابعاد هذه الطائرة كبيرة مقارنة با التونسية فطول الأجنحة 12متر وطول الطائرة 18 متر و قادرة على حمل 11 صاروخ
تستطيع الطيران لـ 24 ساعة متواصلة
و شعاع عمل يصل لـ 4000 كم متواصلة و سقف طيران حتى 7000 متر علو بكل
المقايس الإنجاز يعتبر قفزة جبارة في هذا المجال و إعتمادا على الإمكانات
الذاتية.
MALEK KHELIFI
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofioo

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : استاذ
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 342
معدل النشاط : 368
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:48

إذ تستطيع حمل 11 صاروخا
وكاميراتين بسرعة، وارتفاع يفوق الطائرة الأمريكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Ghost ViP

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 467
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:52

انسوا كلمة بلدي عملت طياره الاول لا انا الي بلدي عملت طياره الاول

المهم ان الي عملت هذا الشئ هي دوله مسلمه

وهذا ما يهمنا

ويا ريت الحكومه الجزائريه تدعم هذا الاختراع باسرع وقت وتبدا الانتاج

تحياتي

^_^

^_^


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الأحد 31 يوليو 2011 - 17:56






تحصلت شركة -ستارت أفياسيون- بالسوقر ولاية تيارت على تأشيرة الدخول إلى التراب الأمريكي قصد المشاركة في معرض الطيران- طبعة 108 - الذي يقام في بلدة أوشكوست بولاية شيكاغو الأمريكية من 25/07/2011 إلى غاية 31/07/2011.تعتبر شركة - ستارت أفياسيون- الشركة العربية الوحيدة التي ستشارك في المعرض ولأول مرة منذ تأسيسه بـ " فجر واحد ".

تعتبر " فجر واحد " أول طائرة عسكرية بدون طيار ينتجها بلد عربي، وحسب رئيس الشركة ومصمم - فجر1- المهندس سايس بن والي فإن الطائرة الجزائرية تعتبر الأكثر تطورا وحداثة في المجال، إذ تفوق مثيلاتها الأمريكية والجنوب إفريقية من حيث الوزن، فهي الأخف بحمولة 11 صاروخا، كاميراتان، سرعة وارتفاع يفوق الطائرة الأمريكية. وتجدر الإشارة إلى أن صاحب شركة- ستارت أفياسيون- قد لقي صعوبات جمة من قبل شريكه** نجم عنها عدة أحكام قضائية ابتدائية ومحاولات ضغط نفسي قوية لإجباره على التخلي عن مشروعه الذي كان مستعدا لتقديم أولاده الخمسة كضمان للشعب الجزائري ليرى طائرته تعلو في سماء الدنيا بختم- مايد إن ألجيريا-. سايس بن والي الذي سمى طائرته بـ " فجر1 " تيمّنا بالليال العشر من شهر ذي الحجة المذكورة في القرآن يصرح للوصل التي خصها بالخبر أن حلمه الوحيد يتمثل في رفع العلم الجزائري في أكبر تظاهرة صناعية في العالم، وأن يتحقق مشروعه على أرض الواقع بعد أن تلقى دعم قصر المرادية وسهلت له السفارة الأمريكية كل الإجراءات. وفي انتظار انطباعات أكبر الصناعيين والعسكريين في العالم عن المنتوج الجزائري يبقى مصمم " فجر1 " و" طوفة " يبحث عن ممون مالي للشروع في تحريك عجلة الإنتاج بستارت أفياسيون بتيارت. محمد يحيى


المصدر: .......
http://www.alwaslonline.com/?page=rubrique&rub=42&date=2011-07-27&aff=33347

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الإثنين 1 أغسطس 2011 - 14:46

سمعت عن هذا الرجل بالامس في موضوع اخر ، ولكن لم اكن اتخيل ان هذه الطائرة بتلك الامكانيات ، انها امكانيات رائعة للغاية ، الروس حتي الان فاشلين تماما في هذا المجال ويستوردون من اسرائيل ، طائرة مثل هذه تسد حاجة الجيش الجزائري لهذا النوع من الطائرات هذه الفئة " الثقيلة منها " لان الطائرات دون طيار فئات متعددة تبدأ من طائرات يمكن اطلاقها باليد وطائرات تستخدم كقاذفات ، مصر لديها بعض الخبرة في هذه الصناعة وكذلك تونس صاحبة اول طائرة عربية دون طيار ويمكننا العمل سويا ، ولكن هيهات ، الرجل لجأ للقضاء في الجزائر فقط ، فمابالنا لو كان في ثلاث دول ، العرب سيشترون من الخارج ياسادة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الإثنين 1 أغسطس 2011 - 20:34

كل التوفيق للجزائر و اتمنى لو ان يكون هناك تنسيق عربى فى مجال التسلح و تبادل للخبرات و ان تنضم الدول العربيه الى الهيئه العربيه للتصنيع وقتها نستغنى عن الغرب و الامريكان و نصنع بايدينا كل ما نريد من اسلحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 0:54

darkred]]




للأسف أفة كل العرب المبالغة..واذا اردنا ان يصدقنا الاجانب فيجب ان نكون منطقيين


الامريكان هم ملوك العالم فى ال UAV...ولم تستطع اى دولة من دول العالم الكبرى حتى


الان التفوق على البريداتور..واختها الاحدث المرعبة جلوبال هوك..هذا المجال بالذات فى صناعة


السلاح متقدم جدا ويحتاج جهود مضنية لتحقيق طفرات فيه..فنتمنى التوفيق والنجاح لكل الدول


العربية البداية فى هذا الطريق الشاق الطويل...


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وحدات الدفاع الجوي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : رمضــان كريــم
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 1534
معدل النشاط : 1445
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 1:04

لم اكن اتصور انها بتلك القدرات فعلا يعتبر انجاز

لكن لاداعي لكي نبالغ ونقول انها الافضل فمازلنا مبتدئين في المجال

وليستعد الارهابيون للضربات الجوية الدقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 2:16

المشكلة ليست في تصنيع الطائرة بل بالانظمة التى تكون موجودة فيها من كاميرات عالية التقنية الى انظمة التوجيه الارضي و الارسال والاستقبال عبر الاقمار الصناعية الى الاسلحة يعني منظومة متكاملة
المهم في كل هذا هو نبدا ولا نبقى سوقا استهلاكية والحاجة ام الاختراع وكاذب من يقول انهم هربو علينا بقرون في التكنولوجيا لانه كما يقول المثل
si tu veut tu peut /
if you wante you can
اذا اردت فانك تستطيع... يعني لا شيئ مستحيل امام قوة الارادة
وخلاصة القول االقيادة في الجزائر مهدت لهذه الطائرة فبعداكتمال النموذج لاحظوا ان وزراة الدفاع تعاقدت مع شركات المانية بخصوص مصانع انظمة الكترونيات متطورة وانظمة كاميرات مراقبة التى ستستعمل في انشاء الجدار الالكتروني لمراقبة الحدود
http://www.arabic-military.com/t29774-topic
وبما ان الجزائر بدات صناعة طائرات من مدة وحتى صاحب هذه الطائرة شركته متعاقدة مع شركة رومانية لصناعة الطائرات وتسويقها في شمال افريقيا
هو يعني كل الظروف مهيئة لانتاج هذه الطائرة اذا هناك ارادة حقيقية ولم يتدخل الطابور الخاس لاجهاضها في مهدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وحدات الدفاع الجوي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : رمضــان كريــم
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 1534
معدل النشاط : 1445
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10   الثلاثاء 2 أغسطس 2011 - 2:49

هم لم يهربو علينا بقورن تكنلوجيا ولا شيئ فقط 50 سنة

ثم نحن مطالبون ان نبدا من حيث توقفو وليس من الصفر

واتمنى ان لا ينجح اعداء الداخل والخارج في اجهاض المشروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

طائرة بدون طيار جزائرية فجر ل10

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين