أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

Tejas / Light Combat Aircraft (LCA)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 Tejas / Light Combat Aircraft (LCA)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: Tejas / Light Combat Aircraft (LCA)    الأحد 31 يوليو 2011 - 10:25



Type: Tejas / LCA
Country: India
Function: fighter
Crew: 1
Engines: 1 (83.4 kN GTRE GTX-35VS augmented turbofan)
Wing Span: 8.20 m
Length: 13.20 m
Empty Weight: 5500 kg
Ceiling: 16400 m
Range: 850 km
Armament: GSh-23 twin-barrel 23mm cannon (220 rounds);
7 hardpoints, max external load over 4000 kg
Unit cost: 21 million USD


اكتب : تيجاس / LCA
البلد : الهند
الوظيفة : مقاتلة
الطاقم : 1
المحركات : 1 (83.4 كيلو نيوتن GTRE GTX - 35VS زيادة المروحي)
الجناح سبان : 8.20 م
مدة العرض : 13.20 م
الوزن فارغة : 5500 كلغ
السقف : 16400 م
المدى : 850 كيلومترا
التسليح : GSH - 23 المزدوج برميل 23mm مدفع (220 طلقة)؛
7 hardpoints، الحد الأقصى للحمولة الخارجية أكثر من 4000 كجم
تكلفة الوحدة : 21 مليون دولار



Tejas or Light Combat Aircraft (LCA)

The Indian Tejas is the world's smallest, light weight, multi-role combat aircraft designed to meet the requirements of Indian Air Force as its frontline multi-mission single-seat tactical aircraft to replace the MiG-21 series of aircraft. The delta wing configuration , with no tailplanes or foreplanes, features a single vertical fin. The Tejas is constructed of aluminium-lithium alloys, carbon-fibre composites, and titanium. Tejas integrates modern design concepts and the state-of-art technologies such as relaxed static stability, flyby-wire Flight Control System, Advanced Digital Cockpit, Multi-Mode Radar, Integrated Digital Avionics System, Advanced Composite Material Structures and a Flat Rated Engine.

The Tejas design has been configured to match the demands of modern combat scenario such as speed, acceleration, maneuverability and agility. Short takeoff and landing, excellent flight performance, safety, reliability and maintainability, are salient features of Tejas design. The Tejas integrates modern design concepts like static instability, digital fly-by-wire flight control system, integrated avionics, glass cockpit, primary composite structure, multi-mode radar, microprocessor based utility and brake management systems.

The avionics system enhances the role of Light Combat Aircraft as an effective weapon platform. The glass cockpit and hands on throttle and stick (HOTAS) controls reduce pilot workload. Accurate navigation and weapon aiming information on the head up display helps the pilot achieve his mission effectively. The multifunction displays provide information on engine, hydraulics, electrical, flight control and environmental control system on a need-to-know basis along with basic flight and tactical information. Dual redundant display processors (DP) generate computer-generated imagery on these displays. The pilot interacts with the complex avionics systems through a simple multifunction keyboard, and function and sensor selection panels. A state-of-the-art multi-mode radar (MMR), laser designator pod (LDP), forward looking infra-red (FLIR) and other opto-electronic sensors provide accurate target information to enhance kill probabilities. A ring laser gyro (RLG)-based inertial navigation system (INS), provides accurate navigation guidance to the pilot. An advanced electronic warfare (EW) suite enhances the aircraft survivability during deep penetration and combat. Secure and jam-resistant communication systems, such as IFF, VHF/UHF and air-to-air/air-to-ground data link are provided as a part of the avionics suite. All these systems are integrated on three 1553B buses by a centralised 32-bit mission computer (MC) with high throughput which performs weapon computations and flight management, and reconfiguration/redundancy management. Reversionary mission functions are provided by a control and coding unit (CCU). Most of these subsystems have been developed indigenously.

The digital FBW system of the Tejas is built around a quadruplex redundant architecture to give it a fail op-fail op-fail safe capability. It employs a powerful digital flight control computer (DFCC) comprising four computing channels, each powered by an independent power supply and all housed in a single line replaceable unit (LRU). The system is designed to meet a probability of loss of control of better than 1x10-7 per flight hour. The DFCC channels are built around 32-bit microprocessors and use a safe subset of Ada language for the implementation of software. The DFCC receives signals from quad rate, acceleration sensors, pilot control stick, rudder pedal, triplex air data system, dual air flow angle sensors, etc. The DFCC channels excite and control the elevon, rudder and leading edge slat hydraulic actuators. The computer interfaces with pilot display elements like multifunction displays through MIL-STD-1553B avionics bus and RS 422 serial link. The digital FBW system of the Tejas is built around a quadruplex redundant architecture to give it a fail op-fail op-fail safe capability. It employs a powerful digital flight control computer (DFCC) comprising four computing channels, each powered by an independent power supply and all housed in a single line replaceable unit (LRU). The system is designed to meet a probability of loss of control of better than 1x107 per flight hour. The DFCC channels are built around 32-bit microprocessors and use a safe subset of Ada language for the implementation of software. The DFCC receives signals from quad rate, acceleration sensors, pilot control stick, rudder pedal, triplex air data system, dual air flow angle sensors, etc. The DFCC channels excite and control the elevon, rudder and leading edge slat hydraulic actuators. The computer interfaces with pilot display elements like multifunction displays through MIL-STD-1553B avionics bus and RS 422 serial link.

Multi-mode radar (MMR), the primary mission sensor of the Tejas in its air defence role, will be a key determinant of the operational effectiveness of the fighter. This is an X-band, pulse Doppler radar with air-to-air, air-to-ground and air-to-sea modes. Its track-while-scan capability caters to radar functions under multiple target environment. The antenna is a light weight (<5 kg), low profile slotted waveguide array with a multilayer feed network for broad band operation. The salient technical features are: two plane monopulse signals, low side lobe levels and integrated IFF, and GUARD and BITE channels. The heart of MMR is the signal processor, which is built around VLSI-ASICs and i960 processors to meet the functional needs of MMR in different modes of its operation. Its role is to process the radar receiver output, detect and locate targets, create ground map, and provide contour map when selected. Post-detection processor resolves range and Doppler ambiguities and forms plots for subsequent data processor. The special feature of signal processor is its real-time configurability to adapt to requirements depending on selected mode of operation.

Seven weapon stations provided on Tejas offer flexibility in the choice of weapons Tejas can carry in various mission roles. Provision of drop tanks and inflight refueling probe ensure extended range and flight endurance of demanding missions. Provisions for the growth of hardware and software in the avionics and flight control system, available in Tejas, ensure to maintain its effectiveness and advantages as a frontline fighter throughout its service life. For maintenance the aircraft has more than five hundred Line Replaceable Units (LRSs), each tested for performance and capability to meet the severe operational conditions to be encountered.



تيجاس أو الطائرات الخفيفة مكافحة (LCA)

وتيجاس الهندي هو أصغر في العالم ، وخفيفة الوزن ، متعدد دور الطائرات المقاتلة صممت لتلبية متطلبات سلاح الجو الهندي في المواجهة متعددة المهام ذات المقعد الواحد الطائرات التكتيكية ليحل محل سلسلة من طراز ميج 21 طائرة. تكوين الجناح الدلتا ، مع عدم وجود أو tailplanes foreplanes ، ملامح زعنفة واحدة العمودي. يتم إنشاء تيجاس من الألومنيوم سبائك الليثيوم ، ومركبات الكربون والألياف ، والتيتانيوم. تيجاس تدمج مفاهيم التصميم الحديثة والتقنيات للدولة من الفن مثل استقرار ثابت استرخاء ، والتحليق من الأسلاك نظام التحكم في الطيران وقمرة القيادة رقمية متقدمة ، موضوع وضع الرادار ، نظام إلكترونيات الطيران المتكاملة الرقمية ، متقدمة هياكل المواد المركبة والمحرك مسطح تقييمه.

تم تكوين تصميم تيجاس لمطابقة متطلبات السيناريو القتالية الحديثة مثل سرعة المناورة والتسارع وخفة الحركة. الإقلاع والهبوط ، والأداء الممتاز الطيران ، والسلامة ، والموثوقية والصيانة ، هي السمات البارزة لتصميم تيجاس. وتيجاس يدمج مفاهيم التصميم الحديثة مثل عدم الاستقرار ثابت ، التحكم في الطيران الرقمية يطير بها لسلك النظام ، والكترونيات الطيران المتكاملة ، قمرة القيادة في الزجاج ، وهيكل المركب الأساسي ، متعدد وضع الرادار ، والمرافق المعالجات القائمة ونظم إدارة الفرامل.

نظام الكترونيات الطيران من شأنه أن يعزز دور الطائرات المقاتلة الخفيفة بوصفها منبرا سلاح فعال. زجاج قمرة القيادة واليدين على خنق والعصا (HOTAS) الضوابط تقليل عبء العمل التجريبية. الملاحة ومعلومات دقيقة عن الأسلحة التي تهدف رئيس متابعة العرض يساعد الطيار تحقيق مهمته على نحو فعال. يعرض متعددة الوظائف توفر معلومات عن المحرك ، والهيدروليكية والكهربائية والتحكم في الرحلة ونظام الرقابة البيئية على أساس الحاجة إلى المعرفة ، إلى جانب الطيران والمعلومات الأساسية التكتيكية. المعالجات المزدوجة عرض المكرر (DP) توليد الصور على الحاسوب ولدت على هذه العروض. الطيار يتفاعل مع أنظمة الكترونيات الطيران المعقدة من خلال لوحة مفاتيح متعددة الوظائف البسيطة ، والدالة ، واختيار لوحات أجهزة الاستشعار. دولة من بين الفن متعدد النمط الرادار (MMR) ، التسمية الليزر جراب (LDP) ، يتطلع الأشعة تحت الحمراء (FLIR) وغيرها من أجهزة الاستشعار الالكترونية البصريات توفير معلومات دقيقة عن الهدف لتعزيز قتل الاحتمالات. الدوران الليزر الدائري (RLG) المستندة إلى نظام الملاحة بالقصور الذاتي (INS) ، وتوفر دقة توجيه الملاحة للطيار. حرب إلكترونية متقدمة (EW) جناح يعزز بقاء الطائرات أثناء الاختراق العميق والقتال. يتم توفير أنظمة اتصالات آمنة ومقاومة للمربى ، مثل المنتدى ، VHF / UHF air-to-air/air-to-ground وصلة البيانات كجزء من مجموعة الكترونيات الطيران. يتم دمج جميع هذه الأنظمة في الحافلات الثلاث 1553B كمبيوتر مركزية مهمة 32 بت (MC) مع سرعة عالية الذي ينفذ العمليات الحسابية وإدارة سلاح الطيران ، وإعادة تشكيل / إدارة التكرار. يتم توفير وظائف مهمة عائد للحق من قبل وحدة التحكم والترميز (CCU). وقد وضعت معظم هذه النظم الفرعية محليا.

تم بناء نظام رقمي لل[فبو] تيجاس حول العمارة quadruplex المكرر لاعطائها تفشل OP - OP - تفشل تفشل القدرة آمنة. انها توظف قوة التحكم في الطيران الرقمية الكمبيوتر (DFCC) التي تضم قنوات الحوسبة الأربعة ، كل مدعوم من مصدر طاقة مستقل ويضم كل وحدة في سطر واحد للاستبدال (LRU). وقد صمم النظام لتلبية احتمال فقدان السيطرة على أفضل من 7 - 1x10 لكل ساعة طيران. مبنية على القنوات DFCC نحو 32 بت المعالجات الدقيقة واستخدام مجموعة فرعية من لغة آدا آمنة لتنفيذ البرنامج. وDFCC يتلقى اشارات من معدل رباعية ، وأجهزة استشعار التسارع ، والطيار عصا التحكم ، دواسة الدفة ، ثلاثي نظام البيانات الهواء ، وأجهزة استشعار ثنائية زاوية تدفق الهواء ، وما إلى ذلك تثير قنوات DFCC والسيطرة على elevon ، الدفة وحافة شريحة الرائدة المحركات الهيدروليكية. واجهات كمبيوتر مع عناصر العرض التجريبي مثل متعدد الوظائف يعرض من خلال الحافلات الكترونيات الطيران MIL - STD - 1553B وصلة RS - 422 التسلسلي. تم بناء نظام رقمي لل[فبو] تيجاس حول العمارة quadruplex المكرر لاعطائها تفشل OP - OP - تفشل تفشل القدرة آمنة. انها توظف قوة التحكم في الطيران الرقمية الكمبيوتر (DFCC) التي تضم قنوات الحوسبة الأربعة ، كل مدعوم من مصدر طاقة مستقل ويضم كل وحدة في سطر واحد للاستبدال (LRU). وقد صمم النظام لتلبية احتمال فقدان السيطرة على أفضل من 1x107 ساعة طيران في المائة. مبنية على القنوات DFCC نحو 32 بت المعالجات الدقيقة واستخدام مجموعة فرعية من لغة آدا آمنة لتنفيذ البرنامج. وDFCC يتلقى اشارات من معدل رباعية ، وأجهزة استشعار التسارع ، والطيار عصا التحكم ، دواسة الدفة ، ثلاثي نظام البيانات الهواء ، وأجهزة استشعار ثنائية زاوية تدفق الهواء ، وما إلى ذلك تثير قنوات DFCC والسيطرة على elevon ، الدفة وحافة شريحة الرائدة المحركات الهيدروليكية. واجهات كمبيوتر مع عناصر العرض التجريبي مثل متعدد الوظائف يعرض من خلال الحافلات الكترونيات الطيران MIL - STD - 1553B وصلة RS - 422 التسلسلي.

موضوع وضع الرادار (MMR) ، واستشعار المهمة الرئيسية لتيجاس في دورها للدفاع الجوي ، وسوف يكون عاملا محددا رئيسيا في الفعالية التشغيلية للمقاتلة. هذا هو X - الفرقة ، ورادار دوبلر النبض مع جو جو ، جو الأرض والهواء وسائط إلى البحر. في حين أن المسار المسح القدرة تلبي وظائف الرادار تحت بيئة الهدف متعددة. الهوائي هو خفيفة الوزن (<5 كلغ) ، وانخفاض مجموعة ملف الدليل الموجي مشقوق مع شبكة متعددة الطبقات من أجل خدمة عملية واسعة النطاق. السمات البارزة التقنية هي : اشارات monopulse two الطائرة ، وانخفاض مستويات الفص الجانب IFF ومتكاملة ، والحرس وقنوات BITE. قلب من لقاح MMR هو معالج الاشارات ، والتي تتمحور حول VLSI - i960 اسيكس والمعالجات لتلبية الاحتياجات الوظيفية من لقاح MMR في أوضاع مختلفة من عملها. دورها في عملية الإخراج استقبال الرادار والكشف عنها وتحديد الأهداف ، وخلق خريطة الأرض ، وتوفير خريطة كنتورية عند تحديده. بعد الكشف عن المعالج يحل نطاق ودوبلر الغموض والمؤامرات أشكال لمعالج البيانات اللاحقة. ميزة خاصة من معالج الإشارة في الوقت الحقيقي configurability على التكيف مع متطلبات اعتمادا على الوضع المحدد للعملية.

يمكن سبع محطات الأسلحة المقدمة على مرونة العرض تيجاس في اختيار تيجاس حمل الأسلحة في أدوار مهمة مختلفة. توفير خزانات إسقاط وإعادة التزود بالوقود في الأجواء التحقيق ضمان مداها والتحمل الطيران البعثات تطلبا. أحكام لنمو الأجهزة والبرامج في الكترونيات الطيران ونظام التحكم في الطيران ، المتوفرة في تيجاس ، وضمان للحفاظ على فعاليتها ومزاياها كمقاتل في الخطوط الأمامية في جميع مراحل الحياة خدمتها. لصيانة الطائرات لديها اكثر من 500 وحدات استبدال الخط (LRSs) ، كل لاختبار الأداء والقدرة على تلبية الشروط القاسية التنفيذية لتكون واجهتها.


http://www.fighter-planes.com/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

Tejas / Light Combat Aircraft (LCA)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين