أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مخطط إيراني للحرب على الخليج

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مخطط إيراني للحرب على الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اماراتي اصيل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2011
عدد المساهمات : 72
معدل النشاط : 85
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مخطط إيراني للحرب على الخليج   السبت 30 يوليو 2011 - 8:22


كشفت "المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية" عما أسمته "المفاصل الرئيسية للمخطط الإيراني السري للحرب المقبلة في المنطقة".

المخطط يقوم على "ضرب أهداف عسكرية وصناعية ومدنية دقيقة في الكويت, واحتلال محافظات في جنوب العراق تمهيداً للدفع بنحو 400 ألف عسكري إلى منطقة الخفجي باتجاه المملكة العربية السعودية", بالإضافة إلى شن هجمات بحرية وجوية على كل من الإمارات والبحرين وقطر.

وأكدت المنظمة في تقرير موسع نقلاً عن ضابط رفيع "متعاون معها" من استخبارات "الحرس الثوري", أن طهران حشدت "قوات ضخمة من الحرس والجيش والبحرية في الأحواز المحتلة وعلى طول الساحل الايراني والجزر الإماراتية المحتلة, استعداداً لشن حرب مباغتة, بإشراف شخصي من المرشد الأعلى علي خامنئي".

وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة "السياسة" الكويتية في عددها الصادر اليوم الخميس: "في غضون 18 شهراً ستعلن إيران نفسها قوة نووية من خلال الكشف عن صنع مابين قنبلتين وأربع قنابل نووية, أو ستعلن الحرب للخروج من الأزمات التي تمر بها", بعد "تطهير الجيش والحرس من القيادات غير الموالية للولي الفقيه خشية حدوث تمرد".

ويشرف قائد الحرس الشخصي لخامنئي مباشرة على ترتيب مسرح العمليات والإعداد للحرب التي وضعت خطتها "لتتناسب مع جغرافية العراق والخليج العربي", حيث "بلغ عديد القوات المسلحة نحو مليون و700 ألف جندي", كما أعيد تموضع الكثير من فرق الجيش و"الحرس الثوري" وقوات التعبئة "الباسيج" تماشياً مع متطلبات تنفيذ المخطط الحربي.

ووفقاً للتقرير, تم الإسراع في افتتاح الكثير من خطوط إنتاج الأسلحة والمعدات الحربية منذ 2005 على نطاق واسع وكبير, كما تم استدعاء كل قوات الاحتياط في الجيش والحرس منذ فبراير الماضي, و"رفعت حالة التأهب إلى المرحلة القصوى خصوصاً في الفرقة المدرعة 92 التابعة للجيش, والفرقة السابعة التابعة للحرس وهي من فرق النخبة".

ويشمل المخطط "احتلال محافظات ميسان وذي قار والمثنى جنوب العراق بغية فصل البصرة عن بغداد والانطلاق باتجاه المملكة العربية السعودية".

إضافة إلى "استهداف أهداف دقيقة عسكرية وصناعية ومدنية في شمال دولة الكويت والخفجي (محافظة سعودية تقع في شمال المنطقة الشرقية بالقرب من الحدود الكويتية) والجبيل (مدينة سعودية تقع في المنطقة الشرقية من أكبر المدن الصناعية في المملكة)".

وفضلاً عن تجهيز وحدات من "آلاف الانتحاريين" وتحضير كميات هائلة من الغازات السامة, حولت القيادة العسكرية الإيرانية طائرات من طراز "ميغ 21" الصينية السريعة إلى "طائرات انتحارية مفخخة بمواد شديدة الانفجار ومواد أخرى كيماوية وبيولوجية لاستهداف البنية الدفاعية والصناعية والاقتصادية في الإمارات وقطر والبحرين".

كما أعدت قواعد بحرية ل¯"مهاجمة أهداف في قطر والبحرين عبر استخدام الزوارق والطرادات الهجومية السريعة".

ويشمل المشروع الحربي, وفقاً للتقرير, خطط طوارئ بديلة تقوم على سياسة "الأرض المحروقة في الأحواز المحتلة أو مناطق أخرى من الخليج العربي ومنها التسبب بسيول اصطناعية (فتح السدود) وقطع الجسور وحرق مخازن العتاد العسكري والمؤن ومولدات ومنشآت الطاقة وضرب آبار ومصافي النفط, والقيام بعملية تبييض السجون عبر القتل الجماعي للأسرى الأحوازيين وغيرهم".

حرق الخليج

بدأ الجيش الإيراني أمس مناورات بحرية في الخليج، على ما أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية بعد أسبوعين على مناورات حرس الثورة في المنطقة عينها.

وتجري المناورات على مساحة 250 ألف كلم مربع في الخليج وبحر عمان والمحيط الهندي ومن المفترض أن تستغرق ثمانية أيام. وأضافت وسائل الإعلام أن سفينة جمران الحربية المحلية الصنع ستشارك في التمارين.

واختتمت إيران نهاية الشهر الماضي المرحلة الرابعة والنهائية من مناورات "الرسول الاعظم 5" التي أجراها ما يسمى "الحرس الثوري الإيراني" في الخليج العربي ومضيق هرمز بمشاركة عشرات الطوافات وكتيبة من الغواصين في أكبر عملية زرع للألغام في أعماق الخليج العربي.

وترافق ذلك مع تحذيرات إيرانية للإمارات التي تطالب بإستعادة ثلاث جزر تحتلها إيران.

وكان مسؤولون إيرانيون هددوا أكثر من مرة بقصف دول الخليج وأن تدفع منطقة الشرق الأوسط بأكملها في حرب مدمرة إذا هاجمت الولايات المتحدة منشآتها النووية.

حيث قال اللواء رحيم صفوي، أحد مستشاري خامنئي، في تصريحات سابقة له إن إيران تتطلع إلى وضع يدها على منطقة الخليج لأجل خنق أمريكا وباقي الدول الغربية.

واضاف: في اعتقاد إيران أن السيطرة على الخليج هو السيطرة علي العالم.

وحول التهديدات الأمريكية- الإسرائيلية بضرب إيران؟ قال صفوي : لا نعتقد حصول ذلك لأن إيران ستحرق الخليج كما أن إيران ستحرك خلاياها النائمة في العراق ودول المنطقة".

أما ،علي شمخاني، كبير المستشارين العسكريين لدى خامنئي، فحذر دول المنطقة من حرب شاملة تستهدفها في حال نفذت الولايات المتحدة أي هجوم على المنشآت النووية الإيرانية.

وأضاف أن دول الخليج ستكون هدفا للصواريخ البالستية الإيرانية وأن إيران لن تضرب القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة فحسب بل ستضرب أيضا أهدافا استراتيجية لدول الخليج.

ولم يستبعد شمخاني ضرب مضخات النفط ومحطات الطاقة في دول الخليج العربي في حال إقدام واشنطن على توجيه ضربة عسكرية ضد طهران. وأكد شمخاني أيضا أن إيران لن تستثنيَ إسرائيل كهدف للصواريخ البالستية الإيرانية.

واتهم شمخاني الدول الخليجية بمساعدة الولايات المتحدة لإضفاء شرعية على هجومها المتوقع ضد إيران.



الان نسمع رد من اسرائيل بمهاجمة ايران وكان دول الخليج ضعيفه لا تستطيع الرد

كشف ضابط المخابرات الأميركية السابق "روبرت بار" النقاب أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينوي ضرب المنشآت النووية الإيرانية في سبتمبر المقبل، متوقعا أن يكون خلال احتفال المسلمين بعيد الفطر.

وأوضح "بار" أن نتنياهو ينوي القيام بهذه الخطوة قبل التصويت في الأمم المتحدة على الاعتراف بإقامة دولة فلسطينية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تتمكن من وقف هذا الهجوم لعدة اعتبارات منها أن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيكون مشغولا في حملته لانتخابات الرئاسة العام القادم، كما أن أوباما لا يمكنه السيطرة على رئيس الحكومة الإسرائيلية في وقف أى هجوم على إيران.

واستشهد ضابط المخابرات الأميركية برئيس جهاز الموساد السابق مائير ديجان باعتراضه على أى قرار عسكري إسرائيلي لحل الأزمة النووية الإيرانية، مشددا على أن وزير الدفاع الأمريكى إيهود باراك ونتينياهو مصران على تنفيذ هذا الهجوم.

وأعرب "بار" عن قلقه من مشاركة الولايات المتحدة الأميركية في هذا الهجوم، لكن الشيء الأكثر قلقا هو الرد الإيراني، موضحا أن أميركا ليست لها قوات كافية بالشرق الأوسط تستطيع خوض حرب كهذه

شيء يثير القلق علينا الحذر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط إيراني للحرب على الخليج   السبت 30 يوليو 2011 - 8:30

يا اخى نحن حذرون بالطبع وبعدين بدام احنا المواطنين العاديين عرفنا الموضوع يبقى اكيد المخابرات العربية عارفه من زماااان واصلا لو ايران هجمت على السعودية زى ما فى خطتها والله لتنتهى من الكرة الارضية العرب كلهم هيومتوها "لانهم بالطبع يريدون هدم الكعبة مثلا ما حاولو من قبل " .... + ان لو دولة عربية انضربت من ايران عمر ما العرب هيسكتو وخصوصا ان البحرين وقطر من ضمن الدول المستهدفة الى ايران هتضربهم دول فيهم قواعد امريكية يعنى مش هنبقى عرب لوحدنا ضد ايران بس ستكون امريكا معنا ان فعلتها ايران ولن تحارب امريكا واسرائيل تقف تتفرج اكيد ستدخل وقد ذكر سيدنا محمد عن علامة من علامات يوم القيامة الا وهى حرب هرمجدون وانا اظن انها ستكون هيا لان ذكر ان فى هذة العلامة سنحارب نحن المسلمون مع اليهود معا الروم (امريكا الان ) vs عدو من خلفنا فا ربنا يستر ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط إيراني للحرب على الخليج   السبت 30 يوليو 2011 - 11:35

لا في مخططات ولا نيله... إيران لن تضرب الخليج
حل المشكل في الجلوس إلي طاوله حوار مستويه .. إي عدم إدخال إمريكا في الأمر ... ¤هذا ما يتعمده سياسيو الخليج بإدخال إمريكا لإيصال رساله للطرف الأخر بأننا الأقوي لأن إمريكا معنا¤
الخليجون أخوتي قبل الإيرانيون ... ولن أكون فرحا ومرتاحا عند إندلاع الحرب ... لان في نهايه الحرب هناك لفظ سيقال للطرفين .. أنت الخاااسر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط إيراني للحرب على الخليج   السبت 30 يوليو 2011 - 12:52

يا ابن الجزيرة الموضوع ليس هكذا يفهم لو ان الموضوع فقط اقتصادي كان دولة واحدة من دول الخليج اعطت امريكا ودعمت اقتصادها لمدة 20 سنة مقبلة مقابل ضرب ايران او هكذا الموضوع حصار ليس اكثر من ذلك يريدون حصار الخليج لمعرفتهم بقوة الاقتصاد وقوة الاقتصاد تستطيع شراء وصنع وعمل اسلحة وتشكل لهم تهديد مباشر على المدى البعيد ولاحظ مصر نفس الشيء طلعو لمصر اثيوبيا وجنوب السودان وارتيريا واوغندا وكل هذه الدول المذكورة يوجد فيها قواعد اسرائيلية وامريكية بل وايرانية ايضا الموضوع حصارنا لكي لا نتنفس ويطبق موضوع الشرق الاوسط الجديد وخروج امريكا من العراق لو خرجت امريكا من العراق الفرصة سانحة لنا لهدم مشروع صفوياسرائيلي بين ايران واسرائيل لكني اؤكد لك ان امريكا لن تخرج بطلب من الحكومة العراقية بعد اخذ موافقة ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط إيراني للحرب على الخليج   السبت 30 يوليو 2011 - 12:54

وعلى السياسة اخي انا الان احضر ماجستير بالعلوم السياسية علما اني مخلص بكالوريوس قانون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط إيراني للحرب على الخليج   السبت 30 يوليو 2011 - 13:49

اخوان .. انتم تمثلون الان الشباب السعودي أمام العالم العربي

فرجاء خاص ارتقوا بالحوار ..


بالنسبه للحرب على الخليج .. اولا دويلات الخليج لديها قواعد اميريكيه وهذا يعني حمايه امريكيه للدويلات الخليجيه ..

اما للمملكه العربيه السعوديه فهي قادره على الدفاع عن نفسها ..

لديها صواريخ رياح الشرق و والمطووره .. ويوجد صواريخ اخرى متوسطه المدى ..

يوجد دفاع جوي متقدم .. وقوي ..

يوجد قوى جويه كبرى قادره على دك وحرق طهران ..

اذا لاخوف لاخوف ..

اما عن كلامهم بحرق الخليج وما الى ذالك ..

هذا كله من تأثير بوليود عليهم .

ولو أنهم يستطيعون حرق الخليج .. فليأتون الان !

ماللذي ينتظرونه ..؟

لهم اكثر من عقد وهم يهددون ولا نرى افعال ..

أما عن رد السعوديه .. فالمملكه دوله لاتتكلم بل تفعل ..

هنآك معلومه : بأن الفرس لم ينتصرون ولا مره في حياتهم على العرب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2363
معدل النشاط : 2175
التقييم : 91
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مخطط إيراني للحرب على الخليج   السبت 30 يوليو 2011 - 14:13

عمرنا ما ننسى جزر الامارات الحبيبة المحتلة من أيران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف الأملح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/06/2011
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 143
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مخطط إيراني للحرب على الخليج   الأحد 31 يوليو 2011 - 14:43

جزر الامارات خخخخخ هذه الجزر مثل مايقول المثل ( عط الكلب عظم يسكت ) خخخخخخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مخطط إيراني للحرب على الخليج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين