أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية   الجمعة 16 مايو 2008 - 17:28

رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية

قال ان السلام مع سورية بعيد جدا والنووي الايراني قريب وحماس تبني جيشا علي غرار حزب الله الأقوي من الجيش اللبناني


16/05/2008
الناصرة ـ القدس العربي ـ من زهير اندراوس: قال الجنرال عاموس يدلين رئيس الاستخبارات العسكرية (أمان)، أمس الخميس ان تقديرات الاستخبارات، التي يدعي أنها أحد أفضل أجهزة الاستخبارات في العالم، تشير الي احتمالات ضئيلة جدا بأن يبادر أعداء اسرائيل الي شن حرب خلال العام الحالي 2008.
الا أن التقديرات تشير الي أن العدو يستعد للحرب بسبب المخاوف من قيام اسرائيل بمهاجمته، ومن هنا فمن المحتمل أن تؤدي الحسابات الخاطئة الي نشوب الحرب في ظل الوضع المتفجر واستعداد الطرفين لذلك، وزاد قائلا ان المخاوف من الحسابات الخاطئة، والتي كانت قائمة خلال الصيف الماضي فيما يتصل بالتوتر مع سورية، ستظل قائمة خلال الصيف الحالي، علي حد تعبيره.
وبحسب يدلين فان اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: ايران وسورية وحزب الله وحماس والجهاد العالمي. وفي هذا السياق قال ان الصورة الاستخبارية لدي اسرائيل متفاوتة من جبهة لأخري، الا أنها بالمجمل أفضل بكثير مما كانت عليه قبل سنتين أو ثلاث سنوات، علي حد قوله.
ووردت أقوال الجنرال يدلين في مقابلة مطولة أجرتها معه صحيفة (هآرتس) الاسرائيلية، ووفق رئيس الاستخبارات العسكرية فان المقاومة الفلسطينية ما زالت تطور الأدوات التي بحوزتها، وأضاف أنه خلال سنتين ستكون بأيدي المقاومة الفلسطينية الصواريخ التي تطال مدينة بئر السبع، في جنوب الدولة العبرية، وأكدت الصحيفة أن هذا اللقاء هو اللقاء الأول الذي يدلي به يدلين منذ تسلمه منصبه قبل حوالي السنتين.
وردا علي سؤال الصحافي آري شافيط حول سبب كون احتمالات شن حرب ضد اسرائيل منخفضة، قال ان العدو لا يري العام الحالي 2008 لصالحه علي مستوي توازن القوي بسبب كون اسرائيل أقوي مما كانت عليه قبل الحرب، مشيرا الي أن العدو لديه أمل بأن تكون الظروف في العام 2009 أو 2010 أفضل بالنسبة له، حيث لن يكون الرئيس الأمريكي جورج بوش في الرئاسة، كما أنه يستكمل بناء قوته حتي ذلك الحين.
أما لماذا يستعد أعداء اسرائيل للحرب، كما يزعم، فقال الجنرال الاسرائيلي ان الأعداء يرون أن الأجواء مريحة أكثر لاسرائيل والادارة الأمريكية الحالية، وأن اسرائيل تريد الانتقام لحرب لبنان. كما أنهم يأخذون بالحسبان أن الادارة الأمريكية تريد أن تلقنهم درسا بناء علي معالجتها لدول تحاول أن تتحول الي دولة نووية، أي ايران، ومن هنا فانهم يستعدون للحرب ليس بدوافع هجومية، وانما دفاعية، علي حد تعبيره.
وعن الخشية من الحسابات الخاطئة التي قد تؤدي الي الحرب، قال يدلين ان الوضع القابل للانفجار ينبع من وجود خطوط حمراء لدي الطرفين، وأن التقديرات تشير الي ضرورة الرد علي عمليات معينة يقوم بها الطرف الثاني. ونظرا لأن كل طرف ليس معنيا بالحرب، فانه سيحاول اختيار الرد الذي يعتقد أنه لا يؤدي الي الحرب، ومن هنا فان احتمالات الحسابات الخاطئة تظل قائمة وتزيد من احتمال تدهور الوضع الي حالة الحرب.
وأضاف يدلين أن الطرف الثاني لديه حسابات في قضيتين: الأولي قصف المنشأة السورية في دير الزور في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، والثانية اغتيال القائد العسكري في حزب الله عماد مغنية في شباط (فبراير) الماضي، في دمشق، وهذا الوضع، وفق يدلين، الذي يستعد فيه الطرف الثاني الي الحرب قد يؤدي الي الحرب، رغم أنه لا يعتقد أنه سوف يبادر اليه.
وتطرق الي ايران وقال انها تقوم بتطوير صواريخ باليستية تحمل رؤوسا نووية، تصل الي أوروبا وأيضا الي المحيط الأطلسي، وبالتالي فانها ليست مشكلة اسرائيلية فقط، بل مشكلة عالمية، لافتا الي أنها تشكل تهديدا عالميا، واذا لم يتم كبح جماحها فانه خلال فترة أقصاها 10 سنوات ستصبح دولة نووية تهدد الغرب، علي حد تعبيره. وأضاف انها تقوم الآن بتطوير صاروخ عاشوراء، الذي يصل مداه الي 3500 كم، مشيرا الي أن ايران ستحصل علي القنبلة النووية في العام 2015، اذا لم يقم المجتمع الدولي بوقف برنامجها النووي. وقال أيضا ان احتمال قيام الغرب بمهاجمة ايران عسكريا هو ضئيل جدا.
وفي الشأن السوري توعد يدلين وقال انه في حال مهاجمة العمق الاسرائيلي فان الرد الاسرائيلي سيكون قاسيا جدا وستخسر سورية الكثير الكثير من الأمور الاستراتيجية التي تملكها، مثل الجيش، سلاح الجو والسلاح البحري، وقال ان سلم الأولويات لدي الرئيس السوري هو كالتالي: الحفاظ علي النظام، ثم لبنان، وأخيرا اعادة الجولان، مشيرا الي أنه من الصعب، ان لم يكن مستحيلا التوصل الي سلام مع سورية في السنتين القادمتين، وأضاف ان سورية لن تترك ايران وحزب الله قبل التوصل الي سلام مع اسرائيل، يكون أكثر قوة من السلام مع مصر.
أما عن حزب الله فقال انه يملك الصواريخ المتطورة التي تطال كل منطقة في اسرائيل، وهذا التهديد مقلق للغاية، وزاد أنه منذ انتهاء حرب لبنان الثانية ازدادت قوة حزب الله في جميع المجالات، مشيرا الي أن العام 2010 سيكون عام المواجهة مع حزب الله، مؤكدا أن حزب الله اليوم أقوي بكثير مما كان عليه سابقا، ولكن اسرائيل أيضا قوية عسكريا، وأن الحرب القادمة معه ستكون حرب جيش ضد جيش، وأضاف أن حزب الله باستطاعته احتلال بيروت خلال ساعات، ولكنه لا يريد الوصول الي الوضع الذي وصلت اليه حماس في القطاع، مؤكدا أن الحزب أقوي من جيش لبنان، مشيرا الي أن لبنان تحول الي جريرة لايران خصوصا بعد الانسحاب السوري في العام 2005.
أما فيما يتعلق بحماس، فقال ان الحركة تسعي لبناء جيش علي غرار تجربة حزب الله، وأن التهدئة ستوقف الارهاب الفلسطيني لفترة قصيرة، ولكنها ليست الحل للارهاب، مشيرا الي أن حماس تسعي الي خلق ميزان رعب جديد مع الدولة العبرية. وزاد ان التوصل الي سلام مع حماس هو من رابع المستحيلات، وقال ان التهدئة مع حماس غير واردة بالمرة بسبب الشروط التي تضعها الحركة.
أما عن السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس فقال انها في طريقها الي الاختفاء عن الخارطة السياسية، وانه بعد ذلك ستكون الفوضي ومن ثم سيطرة حماس علي مقاليد السلطة في الضفة أيضا. وأكد أن عباس يريد السلام مع اسرائيل ولكنه وأجهزته الأمنية لا يفعلان شيئا من أجل بسط سيطرتهما في الشارع الفلسطيني.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية   الأحد 18 مايو 2008 - 8:17

بس يااااااااااااا سوسو لاتخااااااااااااااافى ماما امريكا معاااااااااااااااااااااااااااكى 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية   الأحد 18 مايو 2008 - 9:08

@ahmed raptooor007 كتب:
بس يااااااااااااا سوسو لاتخااااااااااااااافى ماما امريكا معاااااااااااااااااااااااااااكى 4
بس يا احمد معتقدش ان امريكا قادرة على تحقيق النصر في معارك غير نظامية حرب عصابات يعني
و بعدين دا هيبقى الجيش السوري و جزب الله و ايران في وقت واحد مش هيستنوا لما يضربوا حزب الله لوحدة و لا لما يضربوا سوريا لوحدها الكل هيكون على جبهة الحرب في وقت واحد يعني الضرب هيكون على ودنة
46 46
__________________________
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النمر العربي

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : أحد أفراد حماة الوطن
المزاج : غيور على وطني
التسجيل : 16/05/2008
عدد المساهمات : 632
معدل النشاط : 46
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية   الأحد 18 مايو 2008 - 9:36

نتمنى التوفيق لحركة حماس

وموضوع جيد أخي

بارك الله فيك

ووحد صفوف المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس الاستخبارات العسكرية: اسرائيل تواجه خمسة تهديدات: سورية وايران وحزب الله وحماس والجهاد العالمي وسورية تبني جيشا لحرب غير كلاسيكية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين