أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اختتام عملية النشر الأولى لطائرات الهجوم الإلكتروني EA-18G Growler

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اختتام عملية النشر الأولى لطائرات الهجوم الإلكتروني EA-18G Growler

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اختتام عملية النشر الأولى لطائرات الهجوم الإلكتروني EA-18G Growler    الثلاثاء 19 يوليو 2011 - 16:54

1

تمكنت طائرات بوينغ إي ايه-18 جي غرولر (EA-18G)، التي تنتمي إلى سرب الهجوم الإلكتروني "في ايه كيو 132" (VAQ-132) التابع للبحرية الاميركية، من العودة إلى قاعدتها الرئيسية في مركز قيادة الأنظمة الجوية-البحرية في جزيرة ويدباي بولاية واشنطن، يوم 9 يوليو، بعد إنجاز عملية نشر دامت 8 أشهر، وتضمنت عمليات قتالية في مناطق واقعة تحت نطاق مسؤولية القيادة الأميركية الوسطى (CENTCOM) وقيادة القوات الاميركية في أفريقيا (AFRICOM).

ويجري نشر المزيد من طائرات إي ايه-18 جي غرولر مع سرب الهجوم الإلكتروني "في ايه كيو-141" على متن حاملة الطائرات البحرية "يو إس إس جورج بوش" (CVN77)، وهي أول عملية نشر لهذا الطراز من الطائرات على متن حاملة طائرات بحرية. ومن المتوقع أن يقوم سرب "في كيو ايه-141" بتنفيذ مهام دعم ضمن إطار عمليات الجناح الجوي الثامن لحاملة الطائرات في منطقتي البحر الأبيض المتوسط والخليج العربي. وتم مؤخراً نشر سرب ثالث من طائرات الهجوم الإلكتروني اسمه "في ايه كيو-138"، في قاعدة أرضية.

وفي هذه المناسبة، قال الكابتن في القوات البحرية، مارك دارا، مدير برنامج إف/ايه-18 وإي ايه-18 جي: "إنه إنجاز عظيم للقوات البحرية ولأمتنا ككل أن نضم طائرة الجرولر للأسطول في الوقت المناسب والتكلفة المناسبة وبالأداء والقدرات المتوقعة. إن ما سمعناه من الأسطول هو أن الضباط الشباب وقادتهم الذين يحلقون بالطائرة قد إستفادوا فعلاً من قدرات طائرات سوبر هورنت بلوك 2 بفعالية" وأضاف: "إننا نتطلع للمزيد من المعلومات من الأسطول حتى نستمر في تطوير القدرات الحالية للطائرة"

من جانبه، قال كوري ماثيوز، نائب رئيس برامج طائرات بوينغ F/A-18 وEA-18: "تفخر بوينغ بدعم البحرية الاميركية والقائمين على تشغيل وصيانة طائرات إي ايه-18 جي غرولر. وفي الوقت الذي نشارك فيه قوات البحرية فرحة الاحتفال بمرور 100 عام على نجاحها، تواصل الخدمة تحقيق إنجازات متميزة سوف تبقى بلا شك علامة فارقة لعقود عديدة قادمة".

تمتاز طائرات غرولر "EA-18G" بكونها منصة القتال الجوي الوحيدة التي توفر كامل قدرات الهجوم الإلكتروني المحمول جواً، بالإضافة إلى قدرات الاستهداف والدفاع المستمدة من طائرات سوبرهورنيت بلوك 2 "F/A-18E/F"، كمقاتلات الجبهة الأمامية لدى البحرية. وباعتبارها نموذجاً معدّلاً عن طائرات بلوك 2 "F/A-18F" ذات المقعدين، تتمتع طائرات "EA-18G" بتصميم عالي المرونة يتيح للطائرات المقاتلة العمل من على متن حاملة طائرات أو من المطارات البرية. كما تعتبر بديلاً مثالياً لمنصات الهجوم الإلكتروني المحمول جواً "EA-6B" برولر، التي لا تزال في الخدمة منذ عام 1971. وقد انضمت طائرات "EA-18G" إلى أسطول طائرات البحرية في عام 2008، عندما تمّ تقديمها لتعزيز سرب التدريب "VAQ–129".

يذكر أن بوينغ هي المتعاقد الرئيسي في عملية تصنيع طائرات "إي ايه-18 جي" التي يشارك في تصنيعها كل من "نورثروب جرومان" و" رايثيون" و"جنرال إلكتريك لمحركات الطائرات".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اختتام عملية النشر الأولى لطائرات الهجوم الإلكتروني EA-18G Growler    الأحد 24 يوليو 2011 - 8:23

ينقل إلى قسم الأخبار العسكرية ------------->
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختتام عملية النشر الأولى لطائرات الهجوم الإلكتروني EA-18G Growler

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين