أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فشل خطة الحكومة الإسرائيلية في دمج شركتي الصناعات الدفاعية الكبيرتين IMI و Rafael

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فشل خطة الحكومة الإسرائيلية في دمج شركتي الصناعات الدفاعية الكبيرتين IMI و Rafael

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فشل خطة الحكومة الإسرائيلية في دمج شركتي الصناعات الدفاعية الكبيرتين IMI و Rafael    الجمعة 15 يوليو 2011 - 20:18



محمد نجيب
فشلت خطة الحكومة الإسرائيلية بدمج اثنتين من كبرى شركات الصناعات الدفاعية الإسرائيلية بسبب خلافات حول أمور مالية.

وذكر متحدث باسم وزارة الدفاع الإسرائيلية أن المحادثات التي استمرت قرابة خمسة اشهر بهدف دمج شركتي الصناعات العسكرية الإسرائيلية IMI وشركة رفائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة Rafael Advanced Systems المملوكتين للدولة، قد وصلت خلال الأسبوعين الماضيين إلى طريق مسدود بسبب رفض وزارة المالية الإسرائيلية تعويض شركة رفائيل مبلغا بقيمة 495 مليون دولار بدل الديون المتراكمة على IMI وهو المطلب الذي كان تقدم به مدير شركة رفائيل ايلان بيران لوزارتي الدفاع والمالية الإسرائيليتين في أيار (مايو) الماضي.

وكان مدير عام وزارة الدفاع الإسرائيلية أودي شاني قد طلب من شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية في مطلع تموز (يوليو) الجاري الاستغناء عن خدمات 550 موظفا من العاملين بالشركة في محاولة لجذب مشترين محتملين للشركة.

وفي حيت اتهمت رفائيل الصناعات العسكرية بعدم إطلاعها على بياناتها المالية لتقدير حجم المخاطرة في حال أقدمت رفائيل على عملية الدمج فان IMI أكدت بأنها لم تتلقَّ بعد أمرا من سلطة الشركات الحكومية يخولها السماح لرفائيل بالنفاذ إلى وثائقها والإطلاع على بياناتها المالية.

واستثمرت الحكومة الإسرائيلية مبلغ 3 مليارات دولار خلال العشرة أعوام الماضية في IMI، الأمر الذي اعتبرته وزارة المالية تجاوزا للخطوط الحمراء في مسالة تمويل الشركات الدفاعية الإسرائيلية.

وكانت شركتا Elbit Systems و Plasan Sasaالإسرائيليتان للصناعات الدفاعية والمملوكتان للقطاع الخاص قد تنافستا على شراء أسهم في IMI في إطار خطة الخصخصة تلك؛ ففي حين اعتبرت Elbit أن IMI تعتبر ركنا أساسيا في الصناعات الدفاعية الإسرائيلية، فان Plasan Sasa أعربت عن استعدادها لدفع 100 مليون دولار لشراء وحدة الأنظمة الأرضية في IMI والمعروفة باسم Slavin Land Systems Unit.

وانتقدت ثلاث شركات صناعات دفاعية إسرائيلية في وقت سابق هي Plasan Sasa و Elbit Systemsوالصناعات الجوية الإسرائيلية IAI استثناءهم من التنافس على عملية شراء IMI واستئثار رفائيل بعملية الدمج في حينه.

وعانت IMI المتخصصة في أنظمة الدفاع الأرضية – والتي تعتبر من شركات الصناعات الدفاعية الإسرائيلية الرائدة في تصميم وتحديث المدرعات- خلال الأعوام الأخيرة من مشاكل مالية؛ حيث رزحت تحت ديون طائلة مقارنة بشركات الصناعات الدفاعية الإسرائيلية الأخرى المملوكة للحكومة كرفائيل التي وصل حجم مبيعاتها في نهاية عام 2009 مبلغ 2 مليار دولار بينما وصلت مبيعات الصناعات العسكرية مبلغ 650 مليون دولار فقط.

وكان موقع الأمن والدفاع العربي SDA نشر خبرا في الثامن والعشرين من كانون ثاني (يناير) الماضي حول خطة وزارة الدفاع الإسرائيلية دمج الشركتين كخطوة باتجاه خصخصة شركات الصناعات الدفاعية الإسرائيلية.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=23174&cat=10

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Commands

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : حماية الوطن
المزاج : رايق
التسجيل : 25/05/2011
عدد المساهمات : 152
معدل النشاط : 147
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فشل خطة الحكومة الإسرائيلية في دمج شركتي الصناعات الدفاعية الكبيرتين IMI و Rafael    السبت 16 يوليو 2011 - 3:26

ان شاء الله ابادتهم قادمة قريبا لا محالة
وشكرا ليك جدا علي الخبر الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فشل خطة الحكومة الإسرائيلية في دمج شركتي الصناعات الدفاعية الكبيرتين IMI و Rafael    السبت 16 يوليو 2011 - 7:40

الحمدلله على الخبر الجميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فشل خطة الحكومة الإسرائيلية في دمج شركتي الصناعات الدفاعية الكبيرتين IMI و Rafael

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين