أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرويني:الثلاثاء ذكرنا بالعدوان الثلاثي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرويني:الثلاثاء ذكرنا بالعدوان الثلاثي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M A X P A Y N E

جــندي



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : بكالوريوس تجاره
المزاج : عادى
التسجيل : 15/07/2011
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 8
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرويني:الثلاثاء ذكرنا بالعدوان الثلاثي   الجمعة 15 يوليو 2011 - 20:09


اللواء حسن الرويني

كتب – محمد جمال عرفة :

أرجع اللواء حسن الرويني اللهجة الحادة التي صدر بها بيان المجلس العسكري الذي تلاه اللواء محسن الفنجري يوم
الثلاثاء الماضي لانزعاج المجلس العسكري مما حدث في هذا اليوم الذي اسماه (الثلاثاء الأسود) من تهديدات متزامنة بغلق البورصة وطرق ومنشآت حيوية خاصة قناة السويس، مشيرا لأن ما جرى في هذا اليوم أزعج الجيش "لأنه أرتبط في مخيلتنا بما جري في 1956 (قبل التدخل الأجنبي لاحتلال قناة السويس) عندما تم الدفع بإسرائيل لمناوشة مصر ومطالبة بريطانيا وفرنسا لمصر بترك حماية وتأمين القناة لهم !.

ورد اللواء الرويني – في حواره مع الإعلامي مصطفي بكري في برنامج (منتهي الصراحة) علي قناة الحياة -2 مساء الخميس 14 يولية – علي المطالب بعدم محاكمة المدنيين أمام محاكم عسكرية، نافيا أن يكون هناك ثائر واحد أو مدني يجري محاكمته أمام القضاء حاليا أو يوجد داخل السجن الحربي .
وشرح اللواء الرويني تفاصيل الساعات التي عاشها المجلس الأعلى للقوات المسلحة والتي سبقت بيان اللواء محسن الفنجري مؤكدا أنه تم ضرب خط الغاز في سيناء للمرة الثالثة وغلق طريق العوجة وحصار مبني إرشاد قناة السويس واعتقال 4 أجانب يصورون قناة السويس ارتفعوا إلي 7 في عدة مناطق لاحقا أحدهم ضبط وهو يسلم أموالا لناس، وفي القاهرة تم غلق مجمع التحرير والتهديد بالعصيان المدني وهددت مجموعة بغلق مترو الأنفاق وأخري اتجهت للبورصة (التي خسرت 7 مليارات جنيه في هذا اليوم )، مؤكدا أن "كل هذه النقط لو تم تجميعها فهي كانت تشير لأن حاجة غير طبيعية تحدث وهذا أزعجنا جدا "، مؤكدا أن الجيش لا يزعجه وقوف مجموعة من الشباب تعتصم في التحرير ولكن ما أزعجه هو ما حدث مواكبا للاعتصام من تخريب أو تهديد لمنشآت حيوية .
وأضاف: لهذا قررنا أن يخرج اللواء محسن الفنجري بهذا البيان ليقول أمرين : "يطمئن الشعب بوجود الجيش حاميا .. ويعطي رسالة لمن يفعل هذا ويعبث بأمن مصر مفادها "خلوا بالكو إحنا موجودين "، مؤكدا أن الحالة الانفعالية التي كان عليها اللواء محسن الفنجري كانت موجودة لدي كل القادة أعضاء المجلس العسكري بسبب توالي الأحداث التي تشير لأمر غير طبيعي يحدث ويهدد أمن مصر والمصريين.
وقال اللواء حسن الرويني إن الموجودين علي الأرض في التحرير الأن ليسوا هم من كنا نراهم في التحرير من قبل .. والموجود في الميدان الآن مزعج، منتقدا تعرية اثنين من البلطجية في الميدان وتعليق أحدهم علي شجرة في حين كان في السابق يجري تسليمهم للشرطة العسكرية ووصف هذا بأنه "ليس من أخلاق الثورة"، منوها لأن هناك من يسعون لتشويه هذه الثورة التي قال عنها الداخل والخارج إنها بيضاء وأخلاقية، ودعا النائب العام للتحقيق في هذه الواقعة .
يا يطيروه .. يا يحمروه !
وانتقد قيام بعض الفضائيات بإشعال معارك وهمية ومهاجمة رئيس الحكومة بصورة غير لائقة مثل قول أحد المذيعين عن التغيير الوزاري: "يا إما يغيروه يا يطيروه يا يحمروه " وتحريض آخرين علي عصيان مدني، متسائلا : "عصيان مدني ضد من ؟ ضد حكومة الثورة أم المجلس العسكري الذي يحكم الثورة ؟!، وناشد المصريين والإعلاميين قائلا : "مصر في خطر ومهددة من الداخل والخارج " .
وشدد الرويني علي ما تعهد به الجيش من العودة للثكنات عقب إجراء الانتخابات البرلمانية التي قال إن إجراءاتها ستبدأ في سبتمبر وقد تستمر 30 أو 60 يوما، مؤكدا أن الجيش يدير لا يحكم " وربنا يعدي الأيام دي علي خير ونعود لثكناتنا " .
وأكد أنه تم تأجيل الانتخابات عقب الثورة مباشرة لأن هناك من أتهمنا بأننا مع الإخوان وليس لدي الأحزاب الجديدة فرصة للدعاية لنفسها، ولهذا سنضع – بالتعاون مع الأحزاب والقوي السياسية – مواد حاكمة في تشكيل اللجنة التأسيسية المكلفة بوضع الدستور، وتم تكليف الدكتور اسامة الغزالي حرب بتجميع هذه الرؤي من القوي المختلفة لهذه المواد الحاكمة في الدستور والتي ستكون ملزمة للبرلمان المقبل مثل وضع المادة الثانية في الدستور (الشريعة) وسلطات رئيس الجمهورية بحيث لا يسيطر عليها تيار معين، اي مواد حاكمة يجري تحديدها لتكون هاديا للجمعية التأسيسية التي سوف تضع الدستور .
العيسوي الرجل المناسب
وأشاد قائد المنطقة المركزية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة باللواء منصور العيسوي وزير الداخلية وحرصه علي أن تكون حركة تنقلات الشرطة الأخيرة غير ظالمة لا للضباط الذين تم الاستغناء عنهم (4 آلاف تم إبعادهم) ولا ظالم للشعب، مشيرا لأن ما يقوم به العيسوي من إعادة هيكلة أمر صعب للغاية لأن إعادة الهيكلة أصعب بمراحل من تأسيس وحدة جديدة .
وحذر من أن هناك من يحاول عرقلة عمل الشرطة، مثلما حدث فيما اسماه (كمين مسرح البالون) التي جري اختزالها إعلاميا في الاستخدام المفرط للقوة من قبل الشرطة دون النظر لما جري من استهداف لوزارة الداخلية ومحاولة ضرب عودة الشرطة لممارسة دورها مرة أخري .
وشدد اللواء الرويني علي أنه كان من الممكن أن يتم الاقتراض من البنك الدولي لدعم العجز في الموازنة وتسهيل حياة الناس مؤقتا ولكن المجلس الأعلي رفض هذا الأمر لأن الاقتراض من صندوق النقد الدولي يقلل من قيمتنا الدولية، كما أن البنك الدولي يرفع الفائدة علينا بحجة أن علينا ديون .
وختم بتأكيده أنه لو سقطت مصر فسوف يسقط الشرق كله كما تقول أشعار حافظ إبراهيم في أغنية أم كلثوم الشهيرة (أنا إن قدر الإله مماتي .. لا ترى الشرق يرفع الرأس بعدي‏ ) .. أي سيسقط العالم العربي كله .
العيسوي: موجودين في الشارع
وخلال الحوار قال وزير الداخلية منصور العيسوي – في اتصال هاتفي أجراه معه البرنامج – أن حركة تنقلات الداخلية تمت بناء علي أمرين: السلوك والأداء، مشيرا لأن من يخرج يخرج لسوك ما أو لضعف أدائه وأن أجهزة الداخلية قامت بفحص سلوكيات الجميع .
وشدد العيسوي علي نفي ما يقال عن تدهور معنويات الشرطة بسبب محاولات الهجوم عليها في مناسبات مختلفة، وأكد أن الشرطة موجودة في الشارع الآن "بأكثر مما كنا موجودين قبل ثورة 25 يناير"، وما تغير فقط هو إحساس المواطن بالأمن بسبب هروب مساجين وتزايد العنف بعد الثورة .
المصدر:
الوفد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
myfelm

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 17/03/2011
عدد المساهمات : 675
معدل النشاط : 763
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرويني:الثلاثاء ذكرنا بالعدوان الثلاثي   الجمعة 15 يوليو 2011 - 20:36

لك الله يامصر

يارب الايام دى تعدى على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M A X P A Y N E

جــندي



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : بكالوريوس تجاره
المزاج : عادى
التسجيل : 15/07/2011
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 8
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرويني:الثلاثاء ذكرنا بالعدوان الثلاثي   السبت 16 يوليو 2011 - 10:36

6برسيل منظمه ينطبق عليها شروط المنظمه الارهابيه تمويل خارجى غير محدود انتشار فى كل ارجاء مصر تعاطف الكثيرين لقضيتها ده غير محوله جذب اخرين عن طريق قضيه الشهداء واخيرا وليس اخرا كتائيب شهداء الثوره يعنى الجناح العسكرى للمنظمه ولعلمك عمليتها ان لم يتصرف المجلس العسكرى ستبدا فى السويس ثم الاسكندريه لان السويسه قالوا خلاص انهم مش هيقبلوا بلمحاكمات وانهو هيخدوا حقوهم بايديهم وفى الاسكندريه امبارح هجموا على مديريه الامن بحجه ان مدير الامن الجديد له صله بالنظام وانه من ضمن الى قتلو الشهداء مع انه لم يستلم عمله بعد ولو تشوف الى عملوه تعرف ان الهجوم كان بخطه موضوعه مش ممكن يكون عشوائى الغريبه ان المديريه لم تطلق حتى بومب وصواريخ على الى بيهجموا بس قفلوا الابواب وواد راح طالع على الصارى وقطع علم الدخليه كانه بيقطع علم اسرائيل وحرقوا كام عربيه وضربوا 2عساكر كانوا دخلين المديريه ومعهمش حتى شراب يدافع بيه عن نفسه يعنى حتى لو الناس دى من اهل الشهداء مع انى اشك تبقى همج وبلطجيه.
هيقوللى محاكمات وعيزين حق الشهداء محكمه مبارك الشهر اللى جى يعنى خلاص والعدلى اظن انه معاه وموضوع موقعه الجمل عرفوا ان صفوت الشريف هوه الى عملها يعنى فى ادله يعنى نسكت ونسيب القضاه يشوفوا شغلوهم ومش عايز حد ينسى ان كل متهم ليه محامى يعنى لو النيابه قدمت ادله المحامى هيشكك فيها وبعدين تطلع فى الاخر صح وبعدين يطلب تاجيل عشان مش عارف ايه يعنى موال ومعروف ان الى باخر اى قضيه المحاميين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
misry

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طبيب أسنان
المزاج : رايق
التسجيل : 27/04/2011
عدد المساهمات : 610
معدل النشاط : 431
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرويني:الثلاثاء ذكرنا بالعدوان الثلاثي   السبت 16 يوليو 2011 - 16:00


ربنا يوفقكم و والله احنا معاكم والمحترم من الشعب معاكم ...

فأنتم رجال في زمان اشتهر فيه أشباه الرجال وانقلب الحق باطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرويني:الثلاثاء ذكرنا بالعدوان الثلاثي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين