أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 7:14

الموضوع ده عبارة هن معلومات عن كل اسلحة المقاومة الفلسطينية :-

يلا نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم :

صاروخ القسام:


صاروخ القسام هو من الأسلحة الصاروخية التي تم تطويرها من طرف مهندسي كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.وقد إطلق عليها هذا الاسم تيمنا بالشهيد عز الدين القسام قائد ثورة 1936 ضد الاحتلال الأنجليزي وعصابات الصهاينة.

____________________________________________________________________
صاروخ القسام واحد

صاروخ يبلغ طوله 70 سنتيمترًا ويبلغ قطره حواليالأكثر خطورة من القسام –1 الذي كان يتمتع بمدى أقصر، وكان يسهل اتباعه.
يتراوح مدى صاروخ "القسام اثنان" من 9 إلى 12 كيلومترًا.
تبلغ حمولة رأسه من المواد المتفجرة من 5 إلى 6 كيلوغرامات من مادة TNT شديدة الانفجار.
يتم إطلاق الصاروخ عن طريق قاذف، حيث يتم وضعه بشكل مائل على حامل ذا ثلاث أرجل




______________________________________________________________________

صاروخ القسام ثلاثة

وهو صاروخ مطور من أجيال صواريخ القسام.
يصل طول صاروخ "القسام ثلاثة" إلى ما يزيد عن ثلاثة أمتار.
يفوق مداه 16 كيلومترًا.
ويمكن لكتائب القسام قصف عمق مستوطنة سيديروت.
صاروخ "القسام ثلاثة" يحمل رأسًا متفجرًا مكوّنًا مما يزيد عن 10 كيلوغرامات من مادة الـTNT.
كانت هناك محاولات جدية لإدخال منظومة الصواريخ إلى الضفة الغربية.


_______________________________________________________________________

ثانيا صواريخ غراد القسامية :
صواريخ غراد (أبعد مدى–أهداف حيوية–توازن رعب)




اطلقت كتائب القسام نححو "213" صاروخ غراد فى خلال حرب الفرقان وفاجأت كتائب القسام العدو قبل الصديق بعددها من جهة ومدياتها من جهة أخرى وتأثيرها من جهة ثالثة.

بس للاسف مش لاقى عنو معلومات بس انشاء الله شوية كدة وانا هفضل ادور عن معلومات عنو واجيبها هنا
________________________________________________________________________
مدفع الهاون :

الحاجة أم الاختراع، مثل جسدته الحاجة الفلسطينية في ظل قلة الإمكانيات المتاحة، فكانت الحاجة إلى مخزون من قذائف الهاون لإمطارها على القوات الصهيونية المتوغلة في قطاع غزة، فصنعت الأيدي القسامية قذائف الهاون من عيار (60 ملم) وعيار (80 ملم) وكذلك من العيارات الثقيلة.

ومع تطور عمل كتائب القسام أصبح مدفع الهاون سلاحاً هاماً في المعركة مع الاحتلال لما يتميز به من دقة في إصابة الهدف وقوة تدميرية يحدثها، حيث كانت قذائف الهاون تستخدم في بدايتها لقصف المواقع والثكنات والتحصينات العسكرية، ومع مرور الوقت وتصنيع القذائف ذات العيارات المتوسطة، أصبحت قذائف الهاون تستخدم لدك عدد أكبر من المغتصبات والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع موقعة خسائر وأضراراً في الأرواح والممتلكات ومن أبرز تلك المغتصبات "نفيه ديكاليم" والتي نالت حظاً وافراً من تلك القذائف، وقد شكلت سلاحاً هاماً في أيدي القسام وفصائل المقاومة أقضت مضاجع العدو الصهيوني، وسرعت في انسحابه من قطاع غزة بسبب الضربات المتلاحقة والخسائر الفادحة التي تكبدها الاحتلال.

ومؤخراً وبعد أن امتلكت المقاومة قذائف الهاون من العيار الثقيل، أصبحت هذه القذائف تحل محل صواريخ القسام في قصف بعض المغتصبات الصهيونية المحاذية للقطاع لأول مرة والتي لم تكن قذائف الهاون تصلها من قبل مثل مغتصبة "زيكيم" و"مفلاسيم" و"كفار عزة" و "كفار سعد".





_______________________________________________________________________

قاذف الياسين :
معلومات عن قاذف وقذيفة الياسين:
1- مبدأ العمل قذيفة م/د :
تعمل على مبدأ خرق وحرق المصفحات والدروع وهي عديمة الارتداد وترمى من الكتف وهنالك موديل آخر متفجر ضد الأفراد والمنشآت .
2- تتكون من الأجزاء التالية :
أ‌) الرأس المتفجر ويعمل على مبدأ الحشوة الجوفاء ذات البطانة المعدنية وله قمع أمامي.
ب‌)الذيل الصاروخي وفي نهايته زعانف قابلة للطي للمحافظة على استقرار وتوازن القذيفة خلال الطيران .
ت‌)حشوة دافعة ابتدائية تتكون من مواد أولية شعبية .
3- القاذف :
وهو ماسورة مفرغة مفتوحة الطرفين قطرها الداخلي 40 ملم، وله نظام توجيه وتسديد وتدريج مسافات بسيط وسهل لحتى ( 150م ) .
4- تنطلق قذيفة الياسين نتيجة ضغط الغازات المتولد الابتدائي قاطعة كامل المسافة وتنفجر عند اصطدامها بالهدف ، ولذا فهي مناسبة جداً للمصفحات وناقلات الجند خفيفة ومتوسطة التصفح ، وعربات الجند .. أما الدبابات الثقيلة المزودة بدروع التسليح الإضافية فتعمل على إعطابها جزئياً مما توفر للمجموعات المجاهدة التعامل معها بأساليب أخرى .
5- تأتي هذه القذيفة الصاروخية م/د ضمن منظومة كتائب القسام التصنيعية المحلية تحقيقاً لمبدأ (الاعتماد على الذات ) وتلبية لاحتياجات الميدان المتزايدة .
وهي سلاح فردي يرمى من الكتف وسهل الاستخدام ولا يحتاج إلى مهارات خاصة للتدريب عليه .

الإعلان عن قاذف الياسين المضاد للدروع لأول مرة :
(فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى )
بيان عسكري صادر عن
كتائب الشهيد عز الدين القسام
عقول القسام تبتكر قذيفة جديدة من طراز "الياسين"
يا جماهير أمتنا العربية والإسلامية..يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد..
بحمد الله وقوته وتوفيقه تمكنت عقول مهندسي كتائب الشهيد عز الدين القسام من تطوير قذيفة جديدة مضادة للدروع، وقررت قيادة كتائب القسام إطلاق إسم الياسين على القذيفة المبتكرة.إن كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تبارك هذا الإبتكار وتهديه إلى روح شيخنا الإمام الرباني الشهيد أحمد ياسين ، وفي هذا السياق فقد إنطلقت القذيفة الأولى من نوع الياسين في تمام الساعة 20:40 من مساء اليوم الثلاثاء 17 جماد آخر 1425هـ باتجاه ناقة جند في المنطقة الغربية من بيت حانون.إن كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تعلن عن هذه القذيفة الجديدة فإنها تعاهد الله عز وجل أن تواصل مسيرة الجهاد والمقاومة حتى يندحر الإحتلال عن أخر شبر من أرضنا المحتلة.
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد.




__________________________________________________________________________

عبوة الخرق :

تطوير كتائب القسّام للعبوة وإنتاج العبوة الجوفاء القمعية:
طورت كتائب عز الدين الجناح العسكري لحركة حماس من أدائها العسكري وتمكنت من تطوير العبوات وعملت على هندستها من جديد لتكون أكثر فاعلية ، حيث كان يتطلب تفجير دبابة صهيونية بعبوة جانبية مثلا كمية كبيرة من المتفجرات قد تصل إلى (100) كغم عدا أنه من الصعب تصنيع العبوة إلا من قبل فنيين مختصين ، ولذا دأب القسّاميون على تطوير عبواتهم بحيث يتم استخدام أقل كمية ممكنة من المتفجرات لا تزيد عن (25) كغم ، وإعطاء فاعلية تفجيرية مثالية، فكان إنتاج مهندسو القسّام لعبوة الخرق ذات الحشوة الجوفاء، وتصميم العبوة بالشكل المخروطي لتكون أكثر فاعلية ، كما أن مكونات وطريقة تصنيع العبوة سهلة وميسرة ويمكن للمجاهد إتقان تصنيعها وتحضيرها وزرعها وتفجيرها بكل يسر .

تجريب عبوة الخرق وتفجير دبابة ميركافا صهيونية:
تمكن القسّاميون في غزة من تجهيز هذه العبوة وجعلها مفاجأة للعدو عندما لمّح العدو باجتياحه لغزة ، وظن أن دبابته الأسطورة " الميركافا " ستمكنه من السيطرة على غزة بسهولة، فكان القساميون لهم بالمرصاد وجاءت العملية التي أذهلت الخبراء الإسرائيليين حيث فجر القساميون دبابة ميركافا صهيونية يوم السبت الموافق 15/2/2003م بهذه العبوة مما أدى إلى تدمير الدبابة واشتعال النار فيها ومن ثم احتراق من بداخلها من الجنود الصهاينة وقد اعترف العدو بمقتل أربعة جنود داخل الدبابة.

فكرة هذه العبوة القمعية:
وتقوم فكرة هذه العبوة على أساس تركيز الموجة الانفجارية في نقطة واحدة ، مما يؤدي إلى تجمع الحرارة في نقطة محددة ( بؤرة ) وهذا بدوره يعمل على حرق هذه النقطة فتنطلق الموجة الانفجارية بشكل متعامد مع سطحها الذي انطلقت منه بشكل متتالي فتحرج على شكل عمود من النفث

هندسة العبوة لتصبح أكثر فعالية:
يستخدم القساميون العبوة المخروطة الشكل لتعطي المفعول المطلوب كما في الصورة الموضحة . وهذا ما يعطيها قدرة على الخرق بشكل أكبر في الأجسام الصلبة .

طريقة تفجير الدبابة بعبوة الخرق وتدميرها :
أضعف مناطق التدريع في الدبابة من الأسفل لذلك أفضل أسلوب لمهاجمتها يمكن أن يكون بواسطة زراعة الألغام أو الحشوات الجوفاء الموجهة للأعلى . بشرط التحكم في تفجيرها أو عن طريق شرك خداعي أو ريموت والحكمة أن يتم الانفجار في منتصف الدبابة أي في المنطقة المقابلة للبرج وذلك لضمان خرق الدبابة وقتل طاقمها وتدميرها ، لأن الانفجار سيؤدي إلى انفجار القذاف الموجودة داخلها أما المنطقة الأمامية ففيها المحرك ، مما يجعله يحمي طاقم الدبابة ، ويكون النتيجة هي تعطيل الدبابة وليس تدميرها وقتل طاقمها . .

أهمية هذه العبوة :
ويأتي استخدام العبوة من قبل كتائب القسام في الوقت الذي يحاول العدو فيه جاهدا على اجتياح غزة وهي تشكل رسالة واضحة إلى حكام صهيون أنهم إذا كانوا يريدون اجتياح غزة فإن عليهم أن يفكروا طويلا قبل أن تصبح غزة ناراً تشتعل تحت أقدام المحتلين هذا من جهة ، ومن جهة أخرى تؤكد على تفوق العقل القسامي في تصنيع أشكال مختلفة من العبوات التي أصبحت سلاحاً استراتيجياً في صد الغزاة .



___________________________________________________________________________

الحزام الناسف :

تعد العمليات الاستشهادية التي نفذتها كتائب القسام تحت إشراف المهندس يحيى عياش من الوسائل القتالية التي قلبت محور الصراع مع العدو الصهيوني حيث خرج قادة العدو الصهيوني يقولون في المهندس عياش بعد سلسلة من العمليات الاستشهادية:"إن عياش يمتلك قدرات خارقة لا يملكها غيره وإن استمرار وجوده طليقاً يمثل خطراً داهماً على أمن الكيان واستقراره، ووصفوه بالمعجزة فالكيان الصهيوني بكافة أجهزته لا يستطيع أن يضع حلاً لتهديداته وإن الكيان سيواجه تهديداً استراتيجياً على وجوده إذا استمر ظهور أناس على شاكلة المهندس".

ودخل إلى ساحة الصراع خلال هذه المرحلة أنواعاً وأنماطاً جديدة من السلاح المصنّع محلياً بل وبمواد شعبية يمكن توفيرها من الأسواق المحلية ليصنع منها المهندس "الأحزمة الناسفة" التي تمنطق بها الاستشهاديون من مجاهدي القسام و"العبوات الناسفة" التي انفجرت هنا وهناك بجنود العدو وقطعان المستوطنين، و"السيارات المفخخة"، وسط ذهول العدو الذي جيش الجيوش وحشد الحشود في مطاردة كبيرة وطويلة لمهندس القسام الذي وصفه "جدعون عزرا" نائب رئيس المخابرات الصهيوني سابقاً بقوله :"إن احتراف المهندس وقدرته تجلت في خبرته وقدرته على إعداد عبوات ناسفة من لا شيء".
واستمرت هذه "القنابل البشرية الموقوتة" حتى مع دخول انتفاضة الأقصى وأصبحت العمليات الاستشهادية سلاحاً استراتيجياً يحسب لها العدو الصهيوني ألف حساب.



_______________________________________________________________________

صاروخ البتار :

واصل الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في " كتائب عز الدين القسام " ، تطوير أدوات قتالية أكثر كفاءة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي. إذ يأتي صاروخ "البتار"، ضمن ما أنتجته وحدة الهندسة في كتائب القسام.
فقد أعلنت كتائب القسام في بيان لها ، أنها أطلقت الجمعة الرابع والعشرين من كانون الثاني (يناير) لعام 2003م أول صاروخ من طراز "البتار" المضاد للدروع، من التصنيع المحلي، في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً.
وأوضحت كتائب القسام أنّ مجاهدينا قد أطلقوا صاروخ البتار باتجاه دبابة إسرائيلية متوغلة على شارع صلاح الدين، عند مفرق حمودة شمال القطاع، وقد أصيبت الدبابة إصابة مباشرة حسب ما أكدت مصادر الكتائب.
وبينما كان امتلاك الهاون حلماً للمقاومة الفلسطينية الناشطة في ظل الاحتلال الإسرائيلي؛ فقد جاء تطوير صواريخ القسام والبنا والبتار بمثابة قفزات واعدة تجاوزت كل التوقعات .
بسلاح الحق " البتّار " سنحرر أرض الأحرار
ونعيد الطهر إلى القدس من بعد الذل وذا العار
ويأتي التطور النوعي الجديد، المتمثل في صاروخ "البتار"، محاولة من كتائب القسام للتعامل مع الواقع الجديد في قطاع غزة بصفة خاصة، في ظل تحصين المستوطنات والمواقع العسكرية، إذ يعتبر "البتار" صاروخاً ذكياً، فهو لا يحتاج لوجود العنصر البشري في المكان الذي يُطلق منه.
وقال مجاهدونا في كتائب القسام إنّ هذا الصاروخ ينصب على الأرض ولا يحمل على الكتف كصاروخ البنا، رغم أنه مضاد للدروع، ويتم تشغيله بواسطة جهاز للتحكم عن بُعد لحظة اقتراب الهدف منه، وينطلق على هيئة صواريخ "أرض- أرض" على ارتفاع يوازي الآليات والقوافل العسكرية.
وحسب نفس المصدر فإن صاروخ "البتار" الجديد يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله سلاحاً فعالاً في مواجهة الاجتياحات الإسرائيلية؛ والصاروخ الجديد يستطيع حمل أكثر من أربعة كيلو غرامات من المواد المتفجرة.
كما يتميز هذا الصاروخ بقدرته الفائقة على إصابة الأهداف بدقة خاصة في قطاع غزة المحصنة بالدروع الواقية، حيث أنه مزود بقناص ونيشان ، ومداه يصل لمسافة كيلومتر، مما يساعد على ضرب الأهداف بسهولة ويوفر للمجاهدين فرصة الانسحاب إلى قواعدهم بسلام.
والصاروخ عبارة عن ماسورة طولها متر تقريبا وقطرها 6 إنشات، بداخلها مقذوف صاروخي يشبه قذيفة "آر بي جي"

بسم الله الرحمن الرحيم
"وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم"
بيان عسكري صادر عن
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الإعلان عن صاروخ " البتار " المضاد للدروع
بحمد الله وقوته وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام عن إطلاق أول صاروخ من طراز "البتار" المضاد للدروع من التصنيع المحلي لكتائب الشهيد عز الدين القسام ، ذلك في تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الجمعة 21 ذو القعدة 1423هـ الموافق 24-1-2003م وقد أطلق مجاهدونا صاروخ البتار باتجاه دبابة صهيونية متوغلة في أراضينا على شارع صلاح الدين "مفترق حمودة" ، وقد أصيبت الدبابة إصابة مباشرة حسب ما أكد راصدنا .
إن كتائب الشهيد عز الدين القسام إذ تعلن عن صاروخها الجديد لتؤكد استمرار جهادنا.
وإنه لجهاد نصر أو استشهاد.



_______________________________________________________________________

القنابل اليدوية :

تمكن مهندسو القسام من تصنيع قنابل يدوية من أنواع خاصة، من البلاستيك والحديد، وتتميز بكون شدة انفجارها أقوى من قنابل "الملز" و"أف 1"، بينما جرى تطوير قاذف لهذه القنابل، مستوحى من قاذف القنابل المسيلة للدموع، بما يجعل مدى القنبلة المقذوفة تصل إلى 150 متراً على الأقل، وتحمل هذه القنبلة رقماً تسلسلياً كالتي تصنع في المصانع العالمية، وهي تفوق في قوتها القنابل اليدوية العادية باعتراف العدو نفسه، وقد استخدمت في عمليات كتائب القسام.

وقد مر تصنيع القنبلة اليدوية بعدة مراحل وهي على النحو التالي:
المرحلة الأولى: تصنيع الصاعق وهو جزء أساسي لتصنيع القنبلة اليدوية وقد قام الشهيد يحيى عياش والشهيد عدنان الغول والقائد محمد الضيف بتصنيع الصاعق حيث استغرق ذلك مدة ثلاثة شهور حتى تم تصنيع صاعق مناسب وكان هذا في أواخر سنة 1994 تقريباً .
المرحلة الثانية: تصنيع القنبلة من علبة "البويا" مع شظايا وصاعق وفتيل عادي يشعل من الخارج عن طريق الكبريت أو لهب خارجي وقد تم إنجاز هذا النموذج في شهر 4 سنة 1995 م.
المرحلة الثالثة: تصنيع قنبلة جدارها من الخارج مبزر "مقسم إلى مكعبات بارزة" تتكون من الألومنيوم والرصاص وهذا في أواخر عام 1995 .
المرحلة الرابعة: القنبلة البلاستيكية وقد أشرف على هذه العميلة الشهيد عدنان الغول والقائد محمد الضيف وهذا في عام 1996م.
المرحلة الخامسة: القنبلة الملساء قام بالإشراف عليها الأخ زاهر نصار و الأخ ياسين نصار والأخ محمد السنوار وهذه القنابل تم استخدامها في عملية الاستشهادي محمد فرحات وكان ذلك في بداية عام 2000 م .
المرحلة السادسة: القنبلة الحديثة وقد أشرف عليها الأخوين محمد الضيف والأخ ( م ) وهـذه القنبلـة تشبه القنبلـة الأمريكية وعليها ختم القسام وقد بدأ العمل في هذه المرحلة في أواخر العام2000م واستمر حتى يومنا هذا .



_______________________________________________________________________

رشاش عوزى :
قامت العقول القسامية بالتفكير بتصنيع السلاح فحينها تم الاتفاق على أن يتولى الأخ المجاهد المرحوم محسن عبد الله شحادة – من مخيم الشاطئ إنشاء أول وحدة تصنيع تختص بتصنيع المسدسات وكان هذا في عام 1992م وكان المشرف العام على هذا آن ذاك القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف "أبو خالد".

وقامت هذه الوحدة والتي كانت تضم قرابة ثمانية أفراد بتصنيع مسدسات 9mm من نوع جولدستار وتم تصنيع قرابة ثلاثين مسدس وكانت نسبة النجاح تقريباً 50% وكان هذا يعود إلى قلة الخبرة وقلة الإمكانيات وهي بداية التجربة ومن ثم بعدها تم إيقاف المشروع والتوجه لإنشاء مشروع لتصنيع سلاح العوزي وذلك في عام 1993م وقد تم تصنيع قرابة 350 قطعة وكانت نسبة النجاح من 60% إلى 70% ، واستمر العمل في المشروع حتى عام 1996م وقبل تجهيز قطع السلاح بشكل جيد قام جهاز المخابرات بقيادة موسى عرفات "القدوة" والتابع لسلطة أوسلو بملاحقة واعتقال الأفراد الذين يعملون في التصنيع وكان على رأسهم الأخ المجاهد الشهيد "محسن شحادة" –رحمه الله- وتم التحقيق معهم بكل قسوة ووحشية إلى أن تم كشف أماكن التصنيع ومصادرة كل ما تحتويه من معدات وقطع سلاح ومنها ما هو جاهز وغير جاهز، وقد توقف العمل في هذا المشروع بشكل كامل، فحسبنا الله ونعم الوكيل.



__________________________________________________________________________

وبعد هذا نأتى للدفاع الجوى القسامى :



__________________________________________________________________________

بصو احنا فى مصر بنسمى الى بيصنعو الاسلحة سلاح المهندسين فنا هسمى ده سلاح المهندسين القسامى :



__________________________________________________________________________

يتبع انشاء الله ....



25 25 25 25 25 25 25 25
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 7:15

ارجو الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 7:25

يا جماااااااااااعة انا اديا وقفت عبال ما كتبت ارجو ردووووووووووووووووووووووووووووووووود

38 38 38
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري الأصيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : عقلية dz عقلية DANGER
التسجيل : 17/05/2011
عدد المساهمات : 2237
معدل النشاط : 1769
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 7:31

مشكور اخي العزيز على الموضوع
تقبل تقييمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 7:35

@الجزائري الأصيل كتب:
مشكور اخي العزيز على الموضوع
تقبل تقييمي

العفو اخى العزيز 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 7:54

اول مشكورعلى اهتمامك الكبير يا اخي ويعطيك الف الف عافية يا حبيبي
وبعض الاسلحة المذكورة انا نسيتها لعدم وجودها على الساحة الان
واسم الموضوع مفروض يتغير الى اسلحة القسام الجناح العسكري لحركة وحماس

وياريت تعيد قراءة هذه
وقبل تجهيز قطع السلاح بشكل جيد قام جهاز المخابرات بقيادة موسى عرفات
"القدوة" والتابع لسلطة أوسلو بملاحقة واعتقال الأفراد الذين يعملون في
التصنيع وكان على رأسهم الأخ المجاهد الشهيد "محسن شحادة" –رحمه الله- وتم
التحقيق معهم بكل قسوة ووحشية إلى أن تم كشف أماكن التصنيع ومصادرة كل ما
تحتويه من معدات وقطع سلاح ومنها ما هو جاهز وغير جاهز، وقد توقف العمل في
هذا المشروع بشكل كامل، فحسبنا الله ونعم الوكيل.


انا سمعت القليل لكن ياريت تعطيني مصادر بكل شفافية ....

وتقبل تقييمي على جهودك .......

بس للاسف مش لاقى عنو معلومات بس انشاء الله شوية كدة وانا هفضل ادور عن معلومات عنو واجيبها هنا
اكتب على قوقل بتلاقي كل المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 8:05

اولا انتا الى حبيبى و اخويا العزيز تشكر

تانى حاجة انا كاتب يتبع عاشن كدة عشان لسة هجيب حاجات عن الكتايب التانية وكدة

تالت حاجة مصدر صناعة السلاح الى فشل اهوه

هنا يا اخى وحبيبى

رابع حاجة انا فضلت ادور فى جوجل يا اخى ولم اجد شيئا

تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 8:40

ماشاء الله تبارك الله اللهم سدد رميهم ووحد صفهم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 8:53

@جزر المحيط كتب:
ماشاء الله تبارك الله اللهم سدد رميهم ووحد صفهم ..

امين يارب العالمين 18
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم البراء

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : i get money...i run New York
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 313
معدل النشاط : 320
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 9:14

موضوع جيد...أسلحة قسام أسلحة بدائية جدا و تتطلب الكثير من التدريب و الحظ لتتمكن من إتقان العمل بها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sof

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 20/05/2011
عدد المساهمات : 167
معدل النشاط : 190
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 9:33

امقاومه تصنع اسلحه اكثر من معظم الدول العريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 9:35

هنا فى الفيديو ده هتشوفو صور للاسلحة التى يستخدمها جنود كتائب شهداء الاقصى من بنادق ورشاشات وكدة يعنى :



وفى بعض الكلام والاخبار عن ان كتائب شهداء الاقصى (الجناح العسكرى لحركة فتح ) تمتلك اسلحة كيماوية وانا مش مصدق كدة بس الى عاوز اقولو ان فى فيديوهاتها على اليوتيوب وانا ببحث عن معلومات عشان احطها لاقيت انها معاها اسلحة اقوى فى رأيى من اسلحة كتائب عز الدين القسامى الجناح العسكرى لحماس وكلنا عارفين ان الاسرائيلين مبيعرفوش ينامو من القساميين لاكن كتايب شهداء الاقصى محدش سامعلها صوت مش عارف لية معن المفرود يبقى العكس المهم يلا نكمل ....

دية بقى صورة من رفعى انا لاول مرة على النت لجندى من جنود الكتيبة شايل صاروخ انا مش عارف نوعو اية بس اعتقد انو جراد صح ؟؟؟




لو معايا فى الرأى قولو انو جراد ؟؟

_____________________________________________________________________

ال RBG




________________________________________________________________________

دلوقتى بقى معا المتفجرات بس معرفش هما مسمين نوعها اية ؟؟



_________________________________________________________________________

ياريت بقى تشوفو الصورة ديه



________________
يتبع انشاء الله بكل ماهو جديد ولا يوجد الا فى منتدانا الغالى
10 10 10 10 10 10 10 10 10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 9:36

@sof كتب:
امقاومه تصنع اسلحه اكثر من معظم الدول العريه

ههههههههههههههههههههه والله عندك حق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 10:09

يلا نكمل :
10 10

دية صواريخ الى يشوفها هيقول انها صواريخ قسام لا هيا نفس الشكل لاكن ده نوع تانى خالص الى بتصنعو سرايا القدس الجناح العسكرى لحركة الجهاد الاسلامية :





نفسى يبقو يسمو اسلحتهم قبل ما يعملوها زى كتائب القسام بدل محنا فى حيرة كدة 5 6


____________________________________________________________

هنا بقى سلاح المهندسين بس بتاع سرايا القدس وهما بيصنهو الصواريخ بقولو اية انا هسميها A عشان نعرف نميزها اوك ؟؟؟ هنا بقى بيتم تصنيع الصواريخ A من سرايا القدس



______________________________________________________________

ودية صورة للصواريخ 107 mm الى بتطلقها سرايا القدس على مدن اسرائبل



___________________________________________________________________

سرايا القدس تطور صواريخها باستمرار
تستخدمها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وصواريخ القدس شكل مطور محليا لصاروخ "الكاتيوشا" الإيراني الصنع، وفي العام 2002 أصدرت سرايا القدس أول صاروخ محلي الصنع لها باسم "قدس 1"، ثم طورتها في صاروخ "قدس 2"، وأخيرا صواريخ "قدس 3" التي تعتبر طويلة المدى ويصل مداها حتى 18 كيلومترا، ويحمل رأس الصاروخ كميات كبيرة من مادة (TNA) المتفجرة، ويصل طول صاروخ قدس 3 نحو مترين، ووزنه 70 كيلوغراما.
كما تصنع سرايا القدس أنواعا أخرى من الصواريخ، مثل صاروخ قدس متوسط المدى، وصاروخ "الجراد" الذي يصل مداه إلى 16 كيلومترا.




________________________________________________________________________

صواريخ ناصر


تستخدمها ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين، وقد تمكنت الألوية من تصنيع وتطوير صاروخ بعيد المدى أطلقت عليه اسم ناصر1 و2 و3، ويحمل صاروخ ناصر 3 رأسا متفجرا يزن 13 كيلوغراما تقريبا، ويتعدى مداه 15 كيلومترا، ويقول بعض المهتمين إن صاروخ ناصر قد تفوق على صاروخ القسام في المدى والقدرة على حمل المواد المتفجرة والدقة في إصابة الهدف
.


___________________________________________________________________________

صواريخ الأقصى

تستخدمها كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الفلسطيني (فتح)، وصرحت الكتائب بمحاولات لتحسين قدرات صواريخها ليصل مداها لمسافة 10 إلى 15 كيلومترا، وتحسين قدرتهما على إصابة الهدف، وصواريخ الأقصى نوعين: وهاذين النوعين يظهران فى الصورة :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 10:11

يتبع ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 19:37

عاشق الجيش المصرى كتب:
اولا انتا الى حبيبى و اخويا العزيز تشكر

تانى حاجة انا كاتب يتبع عاشن كدة عشان لسة هجيب حاجات عن الكتايب التانية وكدة

تالت حاجة مصدر صناعة السلاح الى فشل اهوه

هنا يا اخى وحبيبى

رابع حاجة انا فضلت ادور فى جوجل يا اخى ولم اجد شيئا

تحياتى

بالنسبة لمصدرك فهو من مواقع تابعة للقسام انا اريد مصدر حيادي مية بالمية يعني لو بحثت اكثر لكن في مواقع فتح لوجدت نفي قاطع للموضوع ثم اسالك لماذا لم يتم تصنيع اعلوزى بعد الاستيلاء على السلطة وبعد الانتخابات ؟؟ظظظظظظظ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SU-30 mka

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : etudiant
التسجيل : 15/03/2011
عدد المساهمات : 779
معدل النشاط : 765
التقييم : 37
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 20:09

@صقر اسود كتب:
عاشق الجيش المصرى كتب:
اولا انتا الى حبيبى و اخويا العزيز تشكر

تانى حاجة انا كاتب يتبع عاشن كدة عشان لسة هجيب حاجات عن الكتايب التانية وكدة

تالت حاجة مصدر صناعة السلاح الى فشل اهوه

هنا يا اخى وحبيبى

رابع حاجة انا فضلت ادور فى جوجل يا اخى ولم اجد شيئا

تحياتى

بالنسبة لمصدرك فهو من مواقع تابعة للقسام انا اريد مصدر حيادي مية بالمية يعني لو بحثت اكثر لكن في مواقع فتح لوجدت نفي قاطع للموضوع ثم اسالك لماذا لم يتم تصنيع اعلوزى بعد الاستيلاء على السلطة وبعد الانتخابات ؟؟ظظظظظظظ؟

ما الجدوى الان من صنع مسدسات ؟؟؟ القطاع مشبع بالاسلحة الخفيفة سواء التي هربت عبر الحدود او التي تم الاستلاء عليها من مخازن السلطة
الان يجب على المجاهدين التركيز على صناعة الصواريخ مع زيادة المدى و الدقة و الراس المتفجر
و تهريب الاسلحة المضادة للدروع خاصتا الكورنيت و ميتيس و RPG 29
بالمختصر الاستفادة من تجربة وخبرة مجاهدي حزب الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد مجدى

جــندي



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : خطاط تربوى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 11/07/2011
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 15
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الخميس 14 يوليو 2011 - 20:12

ماشى وبعدين
فين الاسلحه ديه والشعب الفلسطينى كل ساعه بيموت منهم شوية
ايه لازمة الصور والعرض ده كله من غير اى نفع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الجمعة 15 يوليو 2011 - 0:20

@صقر اسود كتب:
عاشق الجيش المصرى كتب:
اولا انتا الى حبيبى و اخويا العزيز تشكر

تانى حاجة انا كاتب يتبع عاشن كدة عشان لسة هجيب حاجات عن الكتايب التانية وكدة

تالت حاجة مصدر صناعة السلاح الى فشل اهوه

هنا يا اخى وحبيبى

رابع حاجة انا فضلت ادور فى جوجل يا اخى ولم اجد شيئا

تحياتى

بالنسبة لمصدرك فهو من مواقع تابعة للقسام انا اريد مصدر حيادي مية بالمية يعني لو بحثت اكثر لكن في مواقع فتح لوجدت نفي قاطع للموضوع ثم اسالك لماذا لم يتم تصنيع اعلوزى بعد الاستيلاء على السلطة وبعد الانتخابات ؟؟ظظظظظظظ؟

حاضر هدور على مصادر تانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الجمعة 15 يوليو 2011 - 0:24

@SU-30 mka كتب:
@صقر اسود كتب:


بالنسبة لمصدرك فهو من مواقع تابعة للقسام انا اريد مصدر حيادي مية بالمية يعني لو بحثت اكثر لكن في مواقع فتح لوجدت نفي قاطع للموضوع ثم اسالك لماذا لم يتم تصنيع اعلوزى بعد الاستيلاء على السلطة وبعد الانتخابات ؟؟ظظظظظظظ؟



ما الجدوى الان من صنع مسدسات ؟؟؟ القطاع مشبع بالاسلحة الخفيفة سواء التي هربت عبر الحدود او التي تم الاستلاء عليها من مخازن السلطة
الان يجب على المجاهدين التركيز على صناعة الصواريخ مع زيادة المدى و الدقة و الراس المتفجر
و تهريب الاسلحة المضادة للدروع خاصتا الكورنيت و ميتيس و RPG 29
بالمختصر الاستفادة من تجربة وخبرة مجاهدي حزب الله

يا اخى الكتائب تريد ان يكون للها السبق والتقدم اننهم عايشين فى ظروف وحشة وكدة وبردو بيصنعو ادهاش للعالم يعنى بس على فكرة كل فترة بنلاقى صاروخ جديد طلع لو عديت انواع الصوراخ الى بتطلق من جميع الكتائب الفلسطينية هتلاقى تقريبا 9 او 8 انواع صواريخ مثل قسام وتطوير للنوع الجديد الى قسام 3 وفى صواريخ قدس وفى البتار وفى جراد وفى اقصى وفى الناصر فى كتير بس لا اتذكر وكل صاورخ منهم لة تطويراتو . وشكرا على على مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الجمعة 15 يوليو 2011 - 0:26

@محمد مجدى كتب:
ماشى وبعدين
فين الاسلحه ديه والشعب الفلسطينى كل ساعه بيموت منهم شوية
ايه لازمة الصور والعرض ده كله من غير اى نفع

منتا افرج على فيديوهات قسام والناصر والكتائب وكدة على اليوتيوب وهما بيموتوا اسرائيلين عشان القنوات للاسف لا تأتى بما يفعلة الماقومون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M!Do

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/07/2011
عدد المساهمات : 243
معدل النشاط : 281
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الجمعة 15 يوليو 2011 - 0:45

موضوع اكثر من رائع ربنا يعينهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الجمعة 15 يوليو 2011 - 0:56

يلا بينا نكمل 10 10 10 10 10 10 10 :-

صواريخ سرايا القدس المطورة عن الكاتيوشا يصل مداها إلى 18 كيلومتر
تهديد استراتيجي للصهاينة .. باعترافهم
أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنهاطورت من قدراتها الصاروخية على المستويين الكمي والكيفي وأنتجت صاروخا أقوى منالكاتيوشا يصل مداه إلى 18كيلو مترا، وقال أبو حمزة، المتحدث باسم السرايا : الآنأصبح بإمكاننا قصف المغتصبات الصهيونية بعشرات الصواريخ يوميا على مدار أكثر من عامبصورة متواصلة ".
أضاف أبو حمزة إن سرايا القدس تمتلك مخزونا كبيرامن الصواريخ المطورة من أنواع مختلفة من بينها صواريخ طراز "قدس" متوسط المدى و"قدس 3" و"قدس" متوسط المدى ذي مرحلتين وصواريخ مطورة عن الكاتيوشا.
أشار أبو حمزةإلى أن وحدة التقنية والتصنيع في السرايا "أوجدت عدة بدائل للمواد التي تستخدمكمواد دافعة للصواريخ، وهذه المواد متوافرة بكثرة في الأسواق، ونعتقد إلى الآن أنناأول من وصل إلى هذا التطور في التصنيع".

أوضح أن السرايا قامت بتطوير صواريخ تمفيها ـ لأول مرة ـ استخدام هذه المواد الجديدة في الرأس المتفجر والمواد الدافعةوطريق إطلاق الصاروخ، مشيرًا إلى أن الحسابات الرياضية ونتائج الإحداثيات وأجهزةرصد وتحديد المكان أوضحت أن أحد الصواريخ وصل مداه إلى 18 كيلو مترًا.
يشار إلىأن سرايا القدس كانت قد قصفت عسقلان في 18 يونيو الماضي بصاروخ من طراز "جراد" يصلمداه إلى 16 كيلو مترًا، وهو ما يعني أن هناك حوالي 500 ألف صهيوني يعيشون تحتطائلة صواريخ المقاومة، وبتزايد مدى صواريخ المقاومة فإن تعداد الصهاينة الذين يمكنأن تطولهم صواريخ المقاومة يزداد.





_______________________________________________________________________

الرشاش التى تستخدمة القسام فى الدفاع الجوى :

هو الصاروخ المعروف بأسم :دوشكا" :



دوشكا (بالروسية: ДШК) رشاش سوفييتي ثقيل مضاد للطائرات يطلق 12.7x108 ملم من الأعيرة النارية، ويمكن استخدامه ضد المشاة ، صمم النسخة الأصلية من رشاش الدوشكا اللواء السوفيتي فاسيلي دغتيريوف ثم طور من بعده ،خدم السلاح في الجيش السوفيتي عام 1938 وصدر بشكل واسع وهو يستخدم حتى اليوم.

______________________________________________________________________

بس كدة مفيش سلاح تانى معروف الا وجيبتو عن المقاومات لو حاجة جديدة طلعت هحطها هنا بس ارجوكو اريد تقيييم
55 55 55

126
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الجمعة 15 يوليو 2011 - 0:57

@M!Do كتب:
موضوع اكثر من رائع ربنا يعينهم

شكرا يا اخى 111
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gad 7

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 14/05/2011
عدد المساهمات : 559
معدل النشاط : 534
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)    الجمعة 15 يوليو 2011 - 1:18

ربنا يوفقهم واحلى تقييم يا معلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسلحة المقاومة فى فلسطين (شامل)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين