أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحلف الأطلسي لا يستبعد مواصلة ضرباته في ليبيا خلال شهر رمضان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحلف الأطلسي لا يستبعد مواصلة ضرباته في ليبيا خلال شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجزائري الأصيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : عقلية dz عقلية DANGER
التسجيل : 17/05/2011
عدد المساهمات : 2237
معدل النشاط : 1769
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحلف الأطلسي لا يستبعد مواصلة ضرباته في ليبيا خلال شهر رمضان    الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 20:19

أعلن متحدثون باسم الحلف الأطلسي اليوم الثلاثاء أن الحلف لا يستبعد مواصلة عمليته العسكرية في ليبيا خلال شهر رمضان إن لم تلتزم قوات معمر القذافي بهدنة خلال هذا الشهر. وقال المتحدث باسم عملية الحلف الأطلسي الحامي الموحد مايك براكن في دائرة مغلقة من مركز قيادة الحلف الأطلسي في نابولي جنوب إيطاليا "بخصوص رمضان سنرى إن كانت قوات القذافي ستواصل القصف وتكبيد شعب ليبيا خسائر".
وأضاف "إن فعلت ذلك، ونعتقد أن هناك مخاطر بأن تفعل ذلك، سيكون من المناسب إلى حد كبير في نظري أن تستمر حماية هذه الأرواح وسيستخدم الحلف الأطلسي التفويض الذي حصل عليه لحماية هذه الأرواح".
وقالت المتحدثة باسم الحلف الأطلسي أوانا لانغيسكو من بروكسل "نأمل بأن تتوقف قوات القذافي عن مهاجمة وتهديد المدنيين، ليس فقط خلال رمضان، بل على الفور".
وأضافت "حتى الآن أظهر نظام القذافي إزدراء مقيتا بالنسبة لاحترام الحياة البشرية. لقد رأيناه يستخدم دروعا بشرية ويطلق الصواريخ من المساجد. وطالما أن الهجمات والتهديدات مستمرة فإن مهمة الحلف الأطلسي ستكون حماية المدنيين في ليبيا"، وعندما سئلت عن شحنات أسلحة محتملة إلى المتمردين الليبيين، أوضحت المتحدثة أن الحلف الأطلسي عازم على البقاء ملتزما التفويض الذي أوكلته إليه الأمم المتحدة. وهذا التفويض "واضح جدا: وهو حماية المدنيين"، ملمحة إلى أن شحنة الأسلحة لا تدخل في هذا الإطار.
وبالنسبة لمجيء ممثلين للمجلس الوطني الإنتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية إلى مقر الحلف الأطلسي في بروكسل الأربعاء، قالت المتحدثة أن ذلك "سيكون فرصة جيدة للإستماع اليهم"، وأضافت "سيشاركون في اجتماع غير رسمي لمجلس حلف شمال الأطلسي" الذي يضم سفراء الدول 28 الأعضاء في الحلف وسيعقدون "لقاء ثنائيا قصيرا" مع أمينه العام أندرس فوغ راسموسن.
وذلك سيسمح كما قالت لانغيسكو "بالإطلاع على كيفية نظرتهم إلى الوضع على الأرض وما ستؤول إليه الأحداث، وبالنسبة للحلف الأطلسي شرح كيفية عمله بموجب تفويض الأمم المتحدة".
لكن تفويض الحلف الأطلسي عسكري كما قالت، مضيفة أن الجوانب السياسية ليست ضمن مسؤولية الحلف حتى وإن كان أمينه العام سيشارك في اجتماع مجموعة الإتصال الدولية حول ليبيا الجمعة في اسطنبول. وتضم مجموعة الإتصال الدولية حول ليبيا التي أنشئت في لندن في 29 مارس، جميع الدول المشاركة في حملة الحلف الأطلسي ضد نظام معمر القذافي.
http://www.ennaharonline.com/ar/specialpages/dernieres_nouvelles_monde/82359.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحلف الأطلسي لا يستبعد مواصلة ضرباته في ليبيا خلال شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين