أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الامارات العربية المتحدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الامارات العربية المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 2:16

بتكلفة 2.2 مليار درهم ويبدأ الإنتاج في 2012




أبوظبي تنجز 45 % من أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم

كتبهاENVIRONMENT&LIFE ، في 26 مايو 2011 الساعة: 10:06 ص



شمس 1

مصدر للطاقة

shams-1-solar-power-plant



بتكلفة 2.2 مليار درهم ويبدأ الإنتاج في 2012


أبوظبي تنجز 45 % من أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم





كشفت "مصدر للطاقة" التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" عن إنجاز 45% من مشروع أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في العالم «شمس 1» التي ستقام في مدينة زايد على بعد 120 كيلومتراً جنوب غربي أبوظبي بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 2.2 مليار درهم (600 مليون دولار) التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد أمس في "مدينة مصدر" بأبوظبي أول مدينة على مستوى العالم خالية من انبعاثات الكربون والنفايات والسيارات للكشف عن تفاصيل وتطورات 9 مشروعات تنفذها "مصدر للطاقة" إحدى الوحدات الخمس المتكاملة التابعة لـ "مصدر" في مجال الطاقة المتجددة وتحديداً في مجالي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ومنها 3 مشروعات بالإمارات و5 مشروعات في مناطق متفرقة من العالم.

وأعلن محمد الزعابي مدير عام "شمس للطاقة" أن مشروع «شمس 1» يتوقع أن يكتمل ويبدأ الإنتاج الفعلي بالربع الثالث من العام المقبل بطاقة إنتاجية 100 ميغاواط، مشيراً الى انه من المتوقع أن يتم خلال العام الحالي بدء تنفيذ مشروعات جديدة للطاقة المتجددة بأبوظبي ويتوقع اكتمالهما وبدء انتاجهما الفعلي بنهاية عام 2013 ليصبح إجمالي إنتاج أبوظبي من الطاقة المتجددة 230 ميغاواط وهما مشروع "نور 1" للألواح الكهروضوئية في العين بالمنطقة الشرقية بطاقة إنتاجية 100 ميغاواط ومشروع تطوير محطة لتوليد الكهرباء النظيفة بواسطة طاقة الرياح في جزيرة صير بني ياس على بعد 250 كم جنوب شرق أبوظبي بطاقة إنتاجية إجمالية متوقعة 30 ميغاواط.


3 مشروعات

وأضاف محمد الزعابي أن المشروعات التي تنفذها "مصدر للطاقة" تشمل إضافة إلى مشروعاتها الثلاثة بالإمارات 3 مشروعات أخرى في أسبانيا بتكلفة اجمالية 5.15 مليارات درهم (مليار يورو) ومشروع "مصفوفة لندن" لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح البحرية باستطاعة قدرها 1 جيجاواط ومحطة لطاقة الرياح في جزر السيشل باستطاعة 6 ميغاواط ومعمل "مصدر بي في" في ألمانيا لتصنيع الألواح الكهروضوئية الرقيقة التي تفوق طاقتها المعايير السائدة في القطاع.


«شمس 1»

وذكر أن مشروع "شمس 1" يعد أكبر محطة للطاقة الشمسية المركزة في منطقة الشرق الأوسط ومن أكبرها على مستوى العالم ويجري العمل على إنشاء المحطة وفق الجدول الزمني المحدد وضمن الميزانية المقررة، ويتم بناء "شمس 1" بالتعاون مع "أبينغوا سولار" و"توتال" على مساحة تبلغ 2.5 كم مربع في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي.

وأكد أن المشروع الذي بدأ العمل في إنشائه العام الحالي نجح حتى الآن في تحقيق سجل ممتاز من حيث شروط السلامة حيث تم إنجاز 1.8 مليون ساعة عمل دون أي تعرض أي من العمال في الموقع والبالغ عددهم 1200 عامل لأي إصابات خطيرة وتم تركيب 20% من اللاقطات الشمسية (المرايا العاكسة) إضافة للتجهيزات الرئيسية الأخرى مثل التوربينات البخارية ليتحقق الهدف الذي تسعى الشركة إليه بأن تكون من أفضل منتجي الطاقة الشمسية في العالم سواء من حيث الكفاءة أو التكلفة.


«نور 1»

وأضاف أن مشروع "نور 1" للألواح الكهروضوئية في العين بالمنطقة الشرقية من إمارة أبوظبي سيكون أحد أكبر المشروعات من نوعها على مستوى العالم وتم مؤخراً طلب استدراج عروض أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء وكذلك التشغيل والصيانة ومن المتوقع أن تتم ترسيتها في نهاية العام الحالي لينطلق بعدها العمل في هذا المشروع الحيوي كما تعمل "مصدر للطاقة" على تطوير محطة لتوليد الكهرباء النظيفة بواسطة طاقة الرياح في جزيرة صير بني ياس ويتوقع أن يسهم المشروع في تعزيز السياحة البيئية في الإمارة والمشروع حالياً في مرحلة استدراج العروض ويمكن أن تصل الطاقة الإنتاجية للمحطة عند اكتمالها إلى 30 ميغاواط وسيتم ربطها بشبكة كهرباء إمارة أبوظبي ليتم تحويل الفائض عن استهلاك الجزيرة إليها ومن المتوقع البدء بتنفيذ المشروع قبل نهاية العام الحالي.

وأشار إلى أن محطة توليد الكهرباء بواسطة الألواح الكهروضوئية في "مدينة مصدر" تعمل منذ نحو سنتين بطاقة 10 ميغاواط وساهمت في تفادي إطلاق 23860 طنا من غاز ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي ويعد المشروع حالياً أكبر محطة للألواح الكهروضوئية في منطقة الشرق الأوسط وتم ربطه مع الشبكة المحلية للكهرباء في إمارة أبوظبي، وتؤمن المحطة الاحتياجات الحالية لمدينة مصدر بما في ذلك "معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا" والمقر المؤقت لمكاتب "مصدر" إضافة إلى أنشطة الإنشاء والتشييد الجارية في المدينة. وتتكون محطة مصدر للألواح الكهروضوئية من 87777 من الألواح نصفها تستخدم تقنية الأغشية الرقيقة والنصف الآخر يستخدم السيليكون البلوري وتم بناؤها بتكلفة 185 مليون درهم (50 مليون دولار) وتبلغ استطاعتها الإنتاجية 10 ميغاواط مما يجعلها من أكثر محطات الألواح الكهروضوئية كفاءة على مستوى العالم من حيث التكلفة مقارنة بقدرتها الإنتاجية وقامت شركة "إنفايرومينا باور سيستمز" بتصميم وإنشاء المحطة التي تعمل منذ يونيو 2009.


مصدر وسينير

أعلنت شركة "توريسول إنرجي" التي تعد مشروعاً مشتركاً بين "مصدر" و "سينير" الاسبانية الرائدة للهندسة والإنشاءات أمس عن بدء تشغيل مشروع "خيماسولار" للطاقة الشمسية المركزة باستطاعة قدرها 19.9 ميغاواط في اشبيلية بأسبانيا.

ويعد "خيماسولار" أول مشروع على نطاق تجاري في العالم للطاقة الشمسية المركزة حيث يتم توليد الكهرباء من خلال برج مركزي لاقط يمتلك القدرة على تخزين الحرارة، وبدأ المشروع بتزويد الكهرباء لنحو 25 ألف منزل في منطقة أندلسيا الاسبانية، ومن المتوقع أن يسهم في تفادي إطلاق 30 ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.


محطة خيماسولار

تعتمد محطة "خيماسولار" التي تعد مشروعاً مستقلاً لتوليد الطاقة النظيفة، على تخزين الحرارة في برج مركزي من خلال استخدام تقنية النقل الحراري بالاعتماد على الملح المصهور الذي يمتلك خاصية تخزين الحرارة لفترة طويلة، حيث يسهم ذلك في ضمان تأمين إمدادات الطاقة عبر نظام قادر على توليد الكهرباء حتى في حال غياب الشمس لمدة 15 ساعة ويعني ذلك إمكانية توليد الكهرباء على مدار الساعة يومياً لعدة شهور في السنة، حتى خلال الليل أو في الفترات التي يقل فيها التعرض لأشعة الشمس في فصل الشتاء.

ويتكون مشروع "خيماسولار" من 2650 مرآة منتشرة على مساحة 185 هكتارا لتعكس أشعة الشمس نحو برج مركزي يمكن أن تصل حرارة اللاقط المثبت في أعلاه إلى 900 درجة مئوية. ويتم استخدام الملح المصهور الذي تصل حرارته إلى 500 درجة مئوية كوسيط لنقل الحرارة قادر على تأمين بخار ذي ضغط ثابت إلى توربين توليد الكهرباء، وذلك على نحو أكثر كفاءة من تقنية عاكسات القطع المكافئ. وقامت شركة "سينير" بتوفير هذه التكنولوجيا إضافة إلى التصاميم الهندسية وأعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء وتتميز التقنية التي طورتها "سينير" بتوفير حلٍ رائد يتيح امتصاص 95% من الإشعاع الشمسي ونقل هذه الطاقة إلى الملح المصهور في البرج المركزي ومن ثم استخدامها في توليد بخار ذي ضغط مرتفع يقوم بتشغيل توربينات توليد الكهرباء.

انتشار الطاقة الشمسية بديل اقتصادي


قال فرانك ووترز مدير إدارة "مصدر للطاقة" ان مشروعات توليد الطاقة الشمسية المركزة التي يجري تشييدها حالياً في أسبانيا سوف تساعد في تعزيز انتشار واستخدام الطاقة الشمسية كبديل اقتصادي عالي الكفاءة لمصادر الطاقة التقليدية وتعتزم "توريسول إنرجي" استكشاف مشروعات إضافية في مناطق جنوب أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأميركية كما تعمل "مصدر للطاقة" أيضاً على مشروع "مصفوفة لندن" حيث يجري حالياً تركيب الدفعة الأولى من التوربينات التي تضم 175 من أصل 341 توربيناً يتكون منها المشروع وستغدو مصفوفة لندن أكبر مزرعة لطاقة الرياح البحرية على مستوى العالم بطاقة إنتاجية تبلغ 1 جيجاوات أي أنها ستوفر طاقة كهربائية تكفي لتغذية حوالي 750 ألف منزل أو ما يعادل ربع منازل لندن الكبرى مما سيسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1.9 مليون طن سنوياً.

وأشار الى ان مبادرات "مصدر" في المنطقة تتماشى مع رؤية أبوظبي في ما يخص تأمين نسبة من احتياجاتها من الطاقة عبر المصادر المتجددة بحلول عام 2020 وحققت "مصدر" أول إنجازاتها على الساحة الدولية من خلال تسليم مشروع "خيماسولار" للطاقة الشمسية المركزة في إشبيلية بأسبانيا بالتعاون مع شركة "توريسول إنرجي" المشروع المشترك مع "سينير" الشركة الاسبانية المتخصصة للهندسة والإنشاءات.

وأشار إلى أنه لدى اكتماله وتشغيله بالطاقة الإنتاجية الكاملة سيكون لمشروع "مصفوفة لندن" دور كبير في تحقيق رؤية المملكة المتحدة والمتمثلة في تأمين أكثر من 15٪ من إمدادات الكهرباء عبر مصادر طاقة متجددة بحلول عام 2015؛ وبناء على الخطة الحالية، سيسهم المشروع في تأمين نحو 7٪ من هذه النسبة، مشيرا إلى أن "مصدر" تواصل تشييد محطة طاقة الرياح في سيشل على قدم وساق وفق الخطة الزمنية المحددة. وسوف تسهم مزرعة الرياح التي لا تزال في مراحلها الأولى في توليد 6 ميغاواط من الطاقة مما سيساعد في خفض اعتماد الجزيرة على الوقود الأحفوري كما ستساعد في الوقت نفسه على الحد من المخاطر المرتبطة بإمدادات الطاقة وتغير المناخ في هذه الوجهة السياحية العالمية المعروفة.

وقال فرانك ووترز مدير إدارة "مصدر للطاقة" ان بدء تشغيل محطة الطاقة الشمسية المركزة في خيماسولار يجسد إنجازاً رئيسياً ينضم إلى أهم مشروعات الطاقة الشمسية في أوروبا كما يعكس هذا المشروع التزام "مصدر" بالتعاون مع أبرز الشركات الرائدة في القطاع مثل "سينير" بما يتيح للمجتمعات إمكانية الاستفادة من الحلول المتطورة للتقنيات النظيفة.

وهنا المصدر


عدل سابقا من قبل جزر المحيط في الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 2:26 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 2:23



شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"






تأسست "مصدر" في عام 2006 كشركة تعمل في إطار الرؤية
الشاملة لأبوظبي والهادفة إلى تطوير جميع مجالات قطاع الطاقة المتجددة
والتقنيات المستدامة، إضافة إلى تحديد مسار للتصدي للتحديات في هذا المجال.

وتعمل "مصدر" عبر خمس وحدات متكاملة، بما فيها "معهد مصدر" الذي يعد جامعة
مستقلة للدراسات العليا تركز على الأبحاث. ومن خلال هذه الهيكلية، تسعى
"مصدر" إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لتحويل طموحات الطاقة المتجددة
إلى واقع فعلي للأعمال المجدية اقتصادياً، فضلاً عن الارتقاء بمكانة أبوظبي
كمركز عالمي للجودة والتميز في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة.
ومن شأن هذه المنظومة المتكاملة بناء مؤسسة قوية قادرة على التركيز على
كافة وحدات أعمالها. ويوفر التفاعل في تبادل المعرفة والتطور التقني أفضلية
تنافسية كبيرة لـ "مصدر" التي تهدف إلى تحقيق الربح وذلك من خلال القدرة
على التحرك بمرونة وذكاء في قطاع يتطور بسرعة هائلة.

ومن شأن المنهجية الشاملة أن تسهم في احتلال مصدر مرتبة الصدارة في هذا
القطاع المهم، وضمان استمرار تركيزها على السعي نحو التقنيات الرائدة
والأنظمة المجدية، وتقدم الابتكارات في الأسواق وتعزز أرباح مساهميها.

وتعد "مصدر" مملوكة بالكامل لشركة "مبادلة للتنمية" التابعة لحكومة أبوظبي،
والتي تهدف إلى حفز وتفعيل عمليات التنوع في اقتصاد الإمارة.

موقع الشركة

http://www.masdar.ae/ar/home/index.aspx


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 2:36

25% من الكهرباء المستخدمة بالدولة من الطاقة النووية في 2020


أكد المهندس محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية استمرار الاعمال التمهيدية لإنشاء محطة الطاقة النووية التي تتضمن 4 مفاعلات نووية سلمية لإنتاج الكهرباء والتي من المقرر أن تبدأ بإمداد شبكة الإمارات بالطاقة الكهربائية بحلول عام 2017.

المصدر


عدل سابقا من قبل جزر المحيط في الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 2:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 2:42



مؤسسة الإمارات للطاقة النووية



دعم النمو المستقبلي لدولة الإمارات من خلال توفير طاقة نووية آمنة وفعالة وصديقة للبيئة

يزداد الطلب على الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل سنوي قدره 9 بالمائة، أي ما يعادل ثلاثة أضعاف المتوسط العالمي. ويعد توفير مصدر موثوق للطاقة الكهربائية أمراً في غاية الأهمية للنمو المستقبلي في الدولة.

تأخذ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على عاتقها هذا التحدي، وتعمل على تحقيق هدف يتمثل في توفير الكهرباء لشبكة الإمارات العربية المتحدة في عام 2017. ومن المتوقع أن تشكل الطاقة النووية مصدراً لحوالي ربع احتياجات الدولة من الكهرباء بحلول عام 2020.

تأتي السلامة التي نوليها الأولوية القصوى في مقدمة هذا الالتزام، حيث لا شيء أكثر أهمية من سلامة موظفينا ومجتمعاتنا وبيئتنا المحلية

وهنا الموقع
http://www.enec.gov.ae/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 3:00

"أبوظبي للسفن" تبني 6 سفن حربية "كورفيت"
المصدر

إنشاء 6 سفن حربية من طراز “كورفيت” لصالح القوات البحرية في الإمارات . وسيعمد المقاول الرئيسي إلى نقل السفينة الثانية من قاعة التجميع ليتم تجهيزها وتزويدها بالنظم النهائية استعداداً لإطلاقها في وقت لاحق من هذا العام، حيث ستخضع لاختبارات وتجارب مكثفة قبل موعد التسليم النهائي للقوات البحرية الإماراتية . وتم إطلاق سفينة كورفيت الأولى في منتصف العام الماضي، ويتم حالياً تطوير أربع سفن حربية من الطراز ذاته ضمن المرافق التابعة للشركة على أن يتم التسليم النهائي لكافة زوارق “كورفيت” الستة التي تندرج ضمن مشروع “بينونة” بحلول العام 2014 .

وقال حميد الشمري، رئيس مجلس ادارة شركة “أبوظبي لبناء السفن”: “نحن على بعد خطوات قليلة من إطلاق السفينة الثانية التي تندرج ضمن إطار مبادرة “بينونة” . وسيشكل هذا التقدم الأخير إنجازاً مهماً آخر يضاف إلى إنجازات شركة “أبوظبي لبناء السفن” والقوات البحرية الإماراتية ودولة الإمارات” .


الرئيسة
اقتصاد
محلي

12 يوليو 2011
«أبوظبي لبناء السفن» تسلّم 10 سفن حربية خلال العام الجاري
المصدر:

عبير عبدالحليم - أبوظبي

التاريخ: 12 مايو 2010

قال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن حميد الشمري إن الشركة ستسلم 10 سفن حربية جديدة خلال العام الجاري منها ثماني سفن تابعة لهيئة حماية المنشآت والمرافق الحيوية في الامارات، وسفينتي ابراق للقوات البحرية في البحرين بطول 42 متراً تكلفتا أكثر من 800 مليون درهم.

أحدث الأحواض

تمتلك شركة أبوظبي لبناء السفن أحد أحدث أحواض بناء السفن في العالم، والوحيد القادر على توفير خدمات بناء وتجديد وإصلاح وتحديث السفن الحربية المعقدة على مستوى الخليج العربي.

وبدأت الشركة اعمالها الرئيسة في بناء 34 زورق اعتراض عالية السرعة ومصنعة من اللدائن المركبة طول الواحد منها 16 متراً لمصلحة هيئة حماية المنشآت والمرافق الحيوية و12 زورق دورية لإطلاق القذائف المصنعة من الالمنيوم طول الواحد منها 26 مترا للقوات البحرية الاماراتية، وسفينتي انزال بحري مصنوعتين من الصلب بطول 42 مترا للقوات البحرية في البحرين.

وأشار إلى أن الشركة ستنهي خلال الربع الثالث من العام الجاري السفينة الاولى التي تصنعها لمصلحة البحرية الاماراتية ضمن مشروع «بينونة» الذي يضم ستة زوارق وتصل قيمة العقد الخاص به الى أربعة مليارات درهم، موضحا ان الشركة خلال الفترة المقبلة ستجرب السفينة في البحر وتجهزها بأنظمة التسليح وأجهزة الاتصالات المناسبة على ان يتم تسليمها مع السفينة الثانية في المشروع في الربع الثاني من العام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 3:04

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 3:08

ADSB - شركة أبوظبى لبناء السفن

موقع الشركة
http://www.adsb.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 7:59

يا اخي صقر لا اعلم اسباب الترحيل واسال الله العظيم لي ولكم التوفيق ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 8:09

الامارات .. دوله تستحق الاحترام ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AK47M60

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 29/04/2011
عدد المساهمات : 1838
معدل النشاط : 1259
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 10:47

سحبان الله على الامارات ما استغربته انها انجزت الكثير فى وقت قصير
وفعلت مالم تستطيع الدول العربية مجتمعة فعله على مدار عقود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mirage F1EQ

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 40
المهنة : دكتور جامعي
التسجيل : 11/05/2011
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 246
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الثلاثاء 12 يوليو 2011 - 15:32

ماشاء الله على دولة الامارات العربية المتحدة تقدم و تطور مستمر و بفترات قياسية ادعوا الله ان يحفظ الامارات و شعبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 4:30

@صقر اسود كتب:
@جزر المحيط كتب:
يا اخي صقر لا اعلم اسباب الترحيل واسال الله العظيم لي ولكم التوفيق ..

هل هذا رد ؟؟؟؟؟ ام تبرير فقط

ياخي لك حق الاعتراض وللحكومه الاتحاديه حق الترحيل وهذا رد ولك كل التقدير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 4:59

الإمارات تدخل عالم صناعة الطائرات
الإثنين, 15 يونيو 2009 الساعة 07:52
الرؤية الاقتصادية - أبوظبي



الإمارات تدخل عالم صناعة الطائرات
تبدأ شركة أبوظبي للتنمية (مبادلة)، خلال الأسبوعين المقبلين، في أعمال الإنشاء لمصنع مكونات هياكل الطائرات «ستراتا للتصنيع»، ليستهل نشاطه في العام المقبل.

ويعد تطوير إمارة أبوظبي لتصبح لاعباً عالمياً في قطاع صناعات الطيران أحد أبرز أهداف الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.. وتعمل «مبادلة» على الاستفادة والربط بين الإمكانات المتوافرة حالياً، وتشكيل شراكات صناعية، لكي تشكل مجتمعة قاعدة قوية متطورة لصناعات الطيران في إمارة أبوظبي.

وستبدأ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من منشآت «ستراتا للتصنيع» يوم 29 من شهر يونيو الجاري، والتي تتضمن مصنعاً متطوراً يغطي مساحة 21 ألفاً و600 متر مربع.

وقالت (مبادلة) في بيان، إنه من المتوقع أن يبدأ المصنع بإنتاج المواد المركبة الهيكلية المتطورة للطائرات في الربع الأخير من عام 2010، فيما تواصل الشركة خلال الأعوام المقبلة إتمام مراحله الأخرى، التي تضم توسعات تصل معها مساحة المصنع الإجمالية إلى 60 ألف متر مربع.

ودخلت «ستراتا للتصنيع» في شراكات صناعية مع كل من المجموعة الأوروبية للصناعات الجوية والدفاعية (EADS) وشركة «أيرباص» وشركة FCAA النمساوية، وشركة «آلينيا أيرونوتيكا» التابعة لمجموعة «فينميكانيكا» الإيطالية.

وبموجب هذه الشراكات، سيتم إطلاق برامج لتصنيع هياكل الطائرات في المصنع الجديد، الذي تلقى حتى الآن طلبات مؤكدة يبدأ بها نشاطه تزيد قيمتها على ملياري دولار.

وسيقوم المصنع بتصنيع مكونات عالية التقنية لهياكل الطائرات من مواد مركبة تستخدم في بناء هياكل الطائرات من طراز «أيرباص» وطائرات «إيه. تي. آر» الصغيرة التي تستخدم بشكل خاص في الرحلات المحلية الداخلية.

ويتولى شركاء (مبادلة) في المشرع توفير الدعم اللازم لتطوير عمليات المصنع وإجراءاته، بالشكل الذي يتيح له استيفاء متطلبات الحصول على شهادات الاعتماد الدولية، تمهيداً لانتقاله لاحقاً إلى مرحلة إنتاج القطع الهيكلية الكبرى للطائرات.

ففي مراحله الأولى، سيركز المصنع على إنتاج القطع والعناصر المصنوعة من المواد المركبة، لكنه سيعمل بالتعاون مع الشركاء على تنمية قدراته تدريجياً، بحيث يضيف إلى أنشطته لاحقاً قسماً لهندسة هياكل الطيران، وقسماً لتصميمها، وقسماً ثالثاً للأبحاث والتطوير.

وتم تعيين روس برادلي في منصب المدير التنفيذي لدى «ستراتا للتصنيع»، حيث يترأس فريقاً من الإدارة التنفيذية العليا يتميز بخبرة واسعة في مجال تصنيع الطائرات.

وقد شغل برادلي سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لاتحاد فارنبورو البريطاني للطيران (FAC)، قبل انضمامه إلى «مبادلة» في أكتوبر من عام 2008.

وقال حميد الشمري، المدير المساعد لدى وحدة مبادلة لصناعات الطيران، «إن إنشاء هذا المصنع يعد خطوة حاسمة لتحقيق واحد من طموحات أبوظبي، فمن خلال مصنع «ستراتا» تنضم أبوظبي إلى قائمة المراكز الدولية التي تزود صناعة الطيران بمنتجات الصف الأول من الأجزاء المستخدمة في بناء الجيل القادم من الطائرات المدنية، خلال العقد المقبل وما بعده».

وأضاف «إننا نخطط حالياً لإطلاق مبادرات في الأبحاث والتطوير، ستمنح أبوظبي موقعاً ريادياً في قطاع الطيران العالمي.. وسيتم تنفيذ مبادرات تعليمية وتدريبية لتهيئة كوادر مؤهلة من المواطنين والوافدين في دولة الإمارات، وتزويدهم بالمهارات اللازمة للعب دور في صناعة الطيران، التي تعمل «مبادلة» على استحداثها في أبوظبي».

وقال روس برادلي، المدير التنفيذي لدى «ستراتا للتصنيع»، «إن هذا الاستثمار في تأسيس منشأة متطورة ورائدة في مجال صناعة الطيران، سيعمل على تلبية احتياجات الأجيال الحالية والقادمة من الطائرات التجارية.. وستقوم «ستراتا» بتوفير أعلى مستويات المنتجات والخدمات لقطاع الطيران العالمي، لتدعم بذلك انضمام أبوظبي إلى مراكز صناعة الطيران عالمياً».

وقالت (مبادلة) إن «ستراتا للتصنيع» سيوفر أكثر من 500 فرصة عمل في اختصاصات عدة، تشمل المناصب التقنية، والهندسية، والإدارية، خلال الفترة بين عامي 2010 و2014، مع نموها لتوفير أكثر من 1.000 فرصة عمل بحلول العام 2020.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامارات العربية المتحدة   الأربعاء 13 يوليو 2011 - 5:10

وهنا المصدر

http://alrroya.com/node/16745
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الامارات العربية المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين