أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

آيلاند: حرب لبنان المقبلة يجب أن تنتهي خلال أسبوعين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 آيلاند: حرب لبنان المقبلة يجب أن تنتهي خلال أسبوعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: آيلاند: حرب لبنان المقبلة يجب أن تنتهي خلال أسبوعين   الأحد 10 يوليو 2011 - 16:31

يلاند: استمرار المعركة لفترة تتجاوز الأسبوعين، ستتسبب بأضرار غير محتملة في الجبهة الداخلية وذلك يعني الخسارة لإسرائيل، لذا فإن الحل البلديل هو مهاجمة لبنان بصورة تدفع المجتمع الدولي إلى المطالبة بوقف إطلاق النار خلال يومين.

قال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي السابق، غيورا آيلاند، إن إسرائيل لن تنتصر على حزب الله في الحرب القادمة إذا لم يتم إستهداف البنى التحتية اللبنانية والجيش اللبناني، وعزا "الهدوء" على الجبهة الشمالية إلى التطورات اللبنانية والسورية الداخلية وليس لحرب لبنان الثانية في العام 2006.

وأجرت صحيفة "هآرتس" اليوم لقاء مع آيلاند عشية الذكرى الخامسة لحرب لبنان الثانية التي تصادف يوم الثلاثاء المقبل، وأشارت إلى أن آيلاند أنهى مهامه كرئيس لمجلس الأمن القومي فترة وجيزة قبل اندلاع الحرب، وأنه شارك في التحقيقات الداخلية في الجيش في أعقاب الحرب.

وقال آيلاند إنه لم يبدل رأيه بأن الحرب كانت فاشلة على صعيد تحديد الأهداف إضافة إلى الخلل في أداء الجيش والمستوى السياسي الذي حدد أهدافاً غير واقعية، حسب تعبيره. وقال إن أداء الجيش كان إشكالياً وأن العلاقة ما بين الجيش والمستوى السياسي كان إشكالياً أيضاً وكذلك الرؤية الإستراتيجية للحرب وعدم ضمان الدعم الأميركي مسبقاً وقبل الحرب، إضافة إلى الفشل الاعلامي.

ورداً على سؤال بأن الجيش أستنتج العبر من الحرب وأظهر قدرات مختلفة في الحرب الأخيرة على غزة، قال آيلاند إن "هناك بعض الأمور التي تمت معالجتها، إذ عاد الجيش إلى التدريب بأطر واسعة… أمور كثير أتخذت لعدم تكرار الأخطاء… لكن لا يمكن القول بثقة إن بمقدورنا أن نكون هادئين بالنسبة للتحديات المقبلة، ففي بعض الأمور قام الجيش باستنتاج العبر باتجاه مبالغ فيه".

ويرى آيلاند أن أحد أهم أسباب الفشل في الحرب كان في مسألة تحديد العدو، إذ تم تحديد حزب الله كالعدو الرئيسي وتمت محاربته، فيما أن حكومة لبنان وجيشها وبناها التحتية كانت "خارج اللعبة". وقال إن وفق قواعد اللعبة هذه ليس بمقدور إسرائيل الانتصار في الحرب، وتابع: "إذا اندلعت غداً حرب لبنان ثالثة وتصرفنا وفق قواعد الحرب السابقة، فلن تكون للجيش فرصة للنجاح". وأضاف: "صحيح أن الجيش طور قدراته، لكن التطور التكتيكي لحزب الله أهم بكثر، فلديهم كمية أكبر من القذائف مما كان لديه في السابق، وهي أكثر دقة ومداها أبعد ومخفية بصورة أفضل…".

وقال إنه إذا تم التصرف في الحرب المقبلة وفق "المفاهيم" ذاتها التي كانت في الحرب السابقة، فقد ينجح الجيش في استهداف حزب الله بصورة أفضل مقارنة بالحرب السابقة، لكن حزب الله سيقصف الجبهة الداخلية بشكل أوسع، لذا لن يحقق الجيش انتصاراً.

لذا يرى آيلاند أن التهديدات والحرب يجب أن تكون ضد الدولة اللبنانية، لأن لا أحد يرغب بدمار لبنان بما في ذلك سوريا وإيران. وأضاف أن "الرافعة الأساسية" هي قدرة الردع قبل أن تندلع الحرب إضافة إلى ضرورة تحقيق الانتصار بسرعة من خلال القول إن دولة لبنان تتحمل مسؤولية النيران التي تطلق من أراضيها. وتابع أن هذا الأمر صحيح أكثر اليوم بعدما أصبحت سيطرة حزب الله على الحكومة اللبنانية أقوى، حسب تعبيره.

وقال إنه لا يعتقد بأن لدى القيادة الإسرائيلية في الوقت الراهن الوضوح الكافي في كيفية إدارة المعركة في الشمال وكيفية الوصول بسرعة إلى الهدف المطلوب. وأضاف أن الاعتقاد بأن التطور التكتيكي لدى إسرائيل بمقدوره تحقيق نتائج مختلفة عن الحرب السابقة، هو اعتقاد خاطئ.

ورداً على سؤال بأن المجتمع الدولي لن يقبل بتدمير البنى التحتية في لبنان، قال آيلاند أن الأمر يتعلق بكيفية عرض الأمور، وإنه إذا أظهرت إسرائيل للعالم، قبل الحرب، بأن حزب الله يستخدم المدنيين فإن العالم سيتفهم الرد الإسرائيلي.

وقال إن استمرار المعركة لفترة تتجاوز الأسبوعين، ستتسبب بأضرار غير محتملة في الجبهة الداخلية وذلك يعني الخسارة لإسرائيل، لذا فإن الحل البلديل هو مهاجمة لبنان بصورة تدفع المجتمع الدولي إلى المطالبة بوقف إطلاق النار خلال يومين.

وقال إن إسرائيل تتبع خطاً إستراتيجياً صحيحاً في ما يخص خيار المبادرة للحرب، إذ لم تقم بحرب أو هجوم إلا في حال واجهت خطراً إستراتيجياً وجودياً، مثل مهاجمة المفاعل النووية العراقية والسورية.

المصدر:- http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=83175
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وحدات الدفاع الجوي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : رمضــان كريــم
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 1534
معدل النشاط : 1445
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: آيلاند: حرب لبنان المقبلة يجب أن تنتهي خلال أسبوعين   الأحد 10 يوليو 2011 - 16:57

الحرب سوف تنتهي خلال اسبوعين لانها الفترة اللازمة لكي يتمكن سلاح الصواريخ التابع لحزب الله من شل كافة قواعد سلاح الجو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Direct_Trust

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تخصص كمبيوتر
المزاج : مضايق شويه
التسجيل : 07/04/2011
عدد المساهمات : 1182
معدل النشاط : 955
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: آيلاند: حرب لبنان المقبلة يجب أن تنتهي خلال أسبوعين   الأحد 10 يوليو 2011 - 17:48


اوك يا كتيبه قول كلام غير ده شل سلاح الجو الاسرائيلى يا رجل لو قلت شىء تانى كنا ممكن نصدق هيا الازمه هتكون اقتصاديه مش هيتحملها الجانب الاسرائيلى لا اكثر اخى الكريم
لكن سلاح الجووو الاسرائيلى ضد حزب اللات ويتشل دى مستحيل ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

آيلاند: حرب لبنان المقبلة يجب أن تنتهي خلال أسبوعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين