أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1150
معدل النشاط : 1674
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 15:14

قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود


حرصت العديد من دول الشرق الأوسط على إنشاء قواتها الخاصّة ، هذه الخطوة وعلى مستوى الدول العربية بدأتها المملكة الأردنية الهاشمية عندما طورت في بداية السبعينات قواتها الخاصة . الهدف كان إيجاد قوات قادرة على الإستطلاع reconnaissance ، عمليات مكافحة الإرهاب anti-terror operations ، والبحث والإنقاذ search and rescue ، وأمن المواقع الرئيسة security for key installations .... أنشأ الأردنيون مركز لتدريب القوات الخاصّه ( Kasotc) لخدمة الحاجات التدريبية لكلتا القوات الخاصّة ، الأردنية والإقليمية . المركز يعرض عمليات تدريب إطلاق نيران حيه live fire training ، والعمليات القتالية فى جميع أشكال التضاريس ، الحضرية والريفية urban and village ، كما تم في مدينة العقبة ، بناء مبنى خاص لتدريب الأطقم الخاصة على مواجهة الفرق والعمليات الإرهابية البحرية .


قوة المهمات المصرية 777

في العام 1972 وبعد أن نفى الرّئيس المصري أنور السادات أكثر من 30,000 مستشار سوفيتي وبدأ بالتحرّك نحو السلام مع إسرائيل وتعزيز الروابط مع الغرب . بدأت المخابرات المصرية بتلقي بعض التهديدات من منظمات عربية ناشطة ، كان أبرز تلك التهديدات ما صدر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ( التي رأسها أبو نضال Abu Nidal ) والتي أقسمت على إتّخاذ إجراء عنيف ضدّ الأهداف والشعب المصري . بسبب هذا التهديد ، الجيش المصري كلّف بمهمّة توفير وحدة قادرة على مواجهة العمليات الإرهابية المضادة وعمليات إنقاذ الرهائن .



في العام 1977 شكلت رسمياً الوحدة 777 أو قوة المهماتTask Force 777 ، وبناء على تعليمات رئاسية presidential directive ، ومقرها العام في ضاحية مدينة ناصر فى القاهرة ، لتكون هذه أول وحدة وطنية لمكافحة الإرهاب فى الجو والبحر والبر ( يشمل ذلك أداء المهمات داخل مصر وفي الأرض المصرية ذات السيادة في الخارج ... سفارات مصرية ، قنصليات ، وما شابه ) تتبع قيادة قوات مغاوير الجيش . دربت هذه القوة بدايةً على يد القوة البريطانية الخاصة SAS ، وكذلك القوات الأمريكية الخاصّة Special Forces . لقد تم التأكيد عند تدريب وحدة 777 على أن تكون لها لياقة بدنية عالية مميزة ، وقابليات قتالية فى البيئات الحضرية والريفية urban and rural ، والقدرة على صعود الجبال الصخرية ، وكافة أشكال القتال التكتيكية . كما أوكل للوحدة فى مناسبات عدة ، مهمة توفير الحماية للرئيس المصري فى زياراته الخارجية .
فى بدايتها كانت هذه الوحدة كانت مجهّزة بسبعة ضبّاط ومدربين ، وأربعون من الأفراد . في حين تعرضت القوة لأول إنتكاسة لها عندما تم دفعها لعمليات غير مخطط لها في الصحراء الليبية ( بالتأكيد إنعدام الخبرة experience وحجم القوة كان السبب الرئيس لهذه الإنتكاسة ، بالإضافة لعدم تجهيزها بالمعدات اللازمة ) .
ثم جاءت الإنتكاسة الكبرى في العام 1978 عندما أُرسلت القوة 777 لتحرير رهائن طائرة مصرية ، تم إختطافها من قبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ونزلت الطائرة فى في مطار لارنكا / قبرص (19 فبراير/شباط 1978) . القوة لم تكن مستعدة لهذه العملية ، بسسب سرعة إرسالها لعملية التحرير والإنقاذ ( التخطيط تم فى الجو والطائرة تتجه نحو المطار القبرصي ) كما أهملت قيادة القوة المصرية ، إعلام سلطات قبرص عن إرسال القوة 777 للتعامل مع العملية .
إعتقدت الشرطة المحليّة القبرصية ووحدات حرس المطار ، أن قوات المغاوير القادمة كانت تعزيزات إرهابية ، وأخذت فى إطلاق النار على أفراد الوحدة المصرية 777 . وبعد 80 دقيقة من إطلاق النيران المتبادل ، قتل 15 من أفراد القوة المصرية الخاصة ، وكذلك عدة أفراد قبارصة .



هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 800x535 ومساحتها 82 كيلو بايت

الإخفاق التالي كان فى 23 نوفمبر/تشرين الثّاني 1985 ، عندما خطف فصيل فلسطيني طائرة مصرية وتوجه بها إلى أحد مطارات مالطا Malta ، الرحلة حملت الرقم 648 وكانت الطائرة المستهدفة من نوع بوينغ 737-200 . أبلغت القوة المصرية 777 بالحادث ، وتم الإعداد للعملية ، وهذه المرة تم التأكد من إبلاغ السلطات المالطية عن إرسال وحدة مصرية خاصة لتحرير الرهائن .
بدأت بوادر الإقتحام تظهر بعد قيام الخاطفين hijackers بقتل إثنان من المسافرين بخمسة إطلاقات ، فى ذات الوقت ، إندفع أحد رجال أمن الطائرة المتخفين نحو الخاطفين الأربعة وإستطاع في عملية بطولية قتل أحد أفرادهم ، تم أسر رجل الأمن وإعدامه مباشرة .
حفز هذا التطور المفاجيء قوات الوحدة 777 على الهجوم ، وحدثت الكارثة ، فمن أصل 98 راكب على الطائرة ، قُتل 57 منهم ، إما بسبب الحروق أو الإختناق الحادّ بسبب النيران التي إمتدت بسرعة داخل الطائرة ، عندما رمى الخاطفون أربع قنابل يدوية فوسفورية phosphoric hand grenades وفتحوا النار بشكل عشوائي ضدّ الرهائن الذين كانوا يمسكون بمقاعدهم ليحتموا بها .
لقد إرتُكبت أخطاء مشتركة بين المصريين والمالطيين وإنعدم التنسيق المُفترض ، أهم الأخطاء حدث عندما أطفأت سلطات المطار أضاءة المدرج tarmac lights ثمّ أعادت تشغيلها فى بضع ثواني ، بينما فرق الهجوم ما زالت تقترب من مواقعهم وقبل أن يصبحوا مستعدّين لإقتحام الطائرة . أربك هذا الخطأ العرضي الخاطفين ، الذي ما زالوا يتفاوضون مع السلطات عن طريق راديو قمرة القيادة ، وبهذا الخطأ ، توقّعوا العمل المضاد فوراً ، فقرروا فتح الأبواب الأمامية الجانبية ليشاهدوا أفراد القوة 777 وهم يتقدمون . بادر أفراد الوحدة المصرية الخاصة لخرق سقف الطائرة بالشحنات المتفجّرة . كما أستخدمت المتفجرات لإحداث ثغرة فى باب الشحن السفلي للطائرة . ضاعفت هذا المتفجرات من نيران ودمار الطائرة ، وأدى ذلك إلى وفاة العديد من الرهائن .
وفى الوقت الذي إستطاع فيه العديد من الرهائن الباقين الهروب من جحيم الطائرة ، فقد تم تلقفهم وإصطيادهم من قبل القنّاصة snipers المنتظرين فى الخارج (وضعوا على قمة عربات الإنقاذ الخارجية ) ، والذين كانوا يعتقدون أنهم من الإرهابيين . وبعد ذلك كان هناك حادثة نيران صديقة بين الوحدة 777 والقوات المالطية المحليّة . لقد تلطخت السمعة الدولية للوحدة 777 بعد تلك الحادثة المثيرة (Unit 777's international reputation was sullied by that dramatic incident ) فقد إرتكب أعضاؤها عدة أخطاء ، أولاً أخفقوا فى دراسة الوضع الأرضي المحيط بالطائرة بشكل جيد ، ثانياً هم لم يدرسوا المخطّطات الخاصة بالطائرة البوينغ 737 قبل الإقتحام ، ثالثاً هم لم يكونوا يملكون قنابل صعق وإذهال stun grenades ، أخيراً إختيارهم للمكان الخاطيء لتفجيره والدخول ، وهو سقف الطائرة ( لكي يتم صدم وصعق الإرهابيين ويكسب وقتا للمهاجمين للدخول خلال فتحة السقف ، الشحنة المتفجّرة زيدت إلى ما بعد المستويات الموصّى بها blast was so powerful ، الإنفجار كان من الشدة بحيث أنه أطار ودمر ستة صفوف مقاعد وتقريبا عشرون مسافر قتلوا مباشرة ) .





بعد هذه العملية أعاد المصريين دراسة تكتيكاتهم الهجومية ، وقرءوا بتمعن نقاط القوة والضعف لدى قوتهم الخاصة .. وقرروا هذه المرة الإستفادة أكثر من خبرات أصدقائهم ، الأمريكية " Delta Force " ، والفرنسية " RAID " ، والألمانية " KSK " . وأصبح لديهم تدريبات مستمرة بجانب قوّة الدلتا الأمريكية ، وإشتركت بالتمارين القوّات البريطانية الخاصة ، حتى قيل أن المصريين عملوا واحدة من أفضل وحدات القوات الخاصّة في الشرق الأوسط best special forces in the Middle East وهي الوحدة 777 ( يقدر عدد أفرادها بنحو 250- 300 فرد مقاتل ) فأجروا تحسينات عدة ، أبرزها إعادة تجهيز وحدتهم 777 بذات الأسلحة التي تستخدمها القوات الخاصة الأمريكية same weapons US teams use . وحرصت القوة على إمتلاك مروحيات للتنقل السريع ، من طراز Mi-8 و Westland ، وهذه القوة مستعدة للإنتشار الفوري خلال 24 ساعة يوميا .
بالإضافة إلى هذه القوة ، يمتلك المصريين أفرع أخرى للقوات الخاصة المتخصصة بمكافحة الإرهاب ( الإجمالي الكلي يقدر بنحو 6500 عنصر قتالي ) فبالإضافة للوحدة 777 ، هناك قوّات العمليات الخاصة Special Operations Troops والتي تتبع قوّات الأمن المركزية ( فرع وزارة الداخلية ) وتضطلع بمهمات الحماية الخاصّة . هناك أيضاً الوحدة 333 ، والتي تضطلع بمهمة تحرير الرهائن Hostage Rescue Force . هذه الوحدة، أسّست في الثمانينات ، ومقرّها في جنوب القاهرة ، ويبلغ عدد أفرادها نحو 100 عنصر . هذه الوحدة جزء من جهاز أمن الدولة ومدارة من قبل وزارة الداخلية ، وقد عُرفت بدورها العنيف فى التعامل مع الأصوليين الإسلاميين . أما الوحدة 999 فمهمتها جمع المعلومات والإستطلاع reconnaissance وهي أيضاً تتبع وزارة الداخلية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 15:20

موضوع رائع بس الي اقدر اقولو ان ولا صوره في الموضوع لفرقه ال777 مافيش غير صوره واحده بس عالنت للفرقه دي نزلتها انا هنا في المنتدي و موجوده في موضوع للعمليات احمد رابتور حطها فيه بردو هنا :


http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t2164-30.htm

اما بقيت الموضوع هسيبو للاخوه الاعضاء يعلقو عليه بس ممكن ارجع لو لقين تفسي فاضي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1150
معدل النشاط : 1674
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 15:24

المصادر :

http://en.wikipedia.org/wiki/Unit_777




http://en.wikipedia.org/wiki/Hostage_Rescue_Force




http://www.specialoperations.com/Foreign/Egypt/Default.html




http://www.specwarnet.net/world/777.htm



http://www.defenseworld.net/sofex2006/shownews/special_force_middle_east.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1150
معدل النشاط : 1674
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 15:27

@alokaa كتب:
موضوع رائع بس الي اقدر اقولو ان ولا صوره في الموضوع لفرقه ال777 مافيش غير صوره واحده بس عالنت للفرقه دي نزلتها انا هنا في المنتدي و موجوده في موضوع للعمليات احمد رابتور حطها فيه بردو هنا :


http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t2164-30.htm

اما بقيت الموضوع هسيبو للاخوه الاعضاء يعلقو عليه بس ممكن ارجع لو لقين تفسي فاضي

هذه الصورة حقيقية للقوات الخاصة المصرية وهي تتدرب وليست مفبركة أخي الكريم ، وعلى العموم لا يهم الصور بل المهم مادة الموضوع ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gooda

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : نفسى اشتغل محاسب زى ما درست 7 سنين فى الكلية
المزاج : انسان مصرى عادى
التسجيل : 17/09/2007
عدد المساهمات : 696
معدل النشاط : 20
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 16:17

بس مش ده اللبس المموه للقوات الخاصة المصرية
اللبس ده اقرب للقوات المسلحة فى دول الخليج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 16:20

الصورة مصرية
ركزوا شوية وانتوا تعرفوا لية
زيرو لو شافها هيعرف علطول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1150
معدل النشاط : 1674
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 16:41

@DEADLY STRIKE كتب:
الصورة مصرية
ركزوا شوية وانتوا تعرفوا لية
زيرو لو شافها هيعرف علطول

الصورة مصرية وهي لبندقية المعادي ذو الأخمص الحديدي المميز للبنادق المصرية ، والبندقيه مزودة بمنظار أمريكي للتصويب .. ولدي صور أخرى ولكن أحتفظ بها لموضوع آخر عن معركة المشاة مع الميركافا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 16:43

يا عم انور اصبر شوية بس اما نشوف الناس الى بتقول لا دى بتقول لا لية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 17:14

@anwaralsharrad كتب:
قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود


حرصت العديد من دول الشرق الأوسط على إنشاء قواتها الخاصّة ، هذه الخطوة وعلى مستوى الدول العربية بدأتها المملكة الأردنية الهاشمية عندما طورت في بداية السبعينات قواتها الخاصة . الهدف كان إيجاد قوات قادرة على الإستطلاع reconnaissance ، عمليات مكافحة الإرهاب anti-terror operations ، والبحث والإنقاذ search and rescue ، وأمن المواقع الرئيسة security for key installations .... أنشأ الأردنيون مركز لتدريب القوات الخاصّه ( Kasotc) لخدمة الحاجات التدريبية لكلتا القوات الخاصّة ، الأردنية والإقليمية . المركز يعرض عمليات تدريب إطلاق نيران حيه live fire training ، والعمليات القتالية فى جميع أشكال التضاريس ، الحضرية والريفية urban and village ، كما تم في مدينة العقبة ، بناء مبنى خاص لتدريب الأطقم الخاصة على مواجهة الفرق والعمليات الإرهابية البحرية .


قوة المهمات المصرية 777

في العام 1972 وبعد أن نفى الرّئيس المصري أنور السادات أكثر من 30,000 مستشار سوفيتي وبدأ بالتحرّك نحو السلام مع إسرائيل وتعزيز الروابط مع الغرب . بدأت المخابرات المصرية بتلقي بعض التهديدات من منظمات عربية ناشطة ، كان أبرز تلك التهديدات ما صدر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ( التي رأسها أبو نضال Abu Nidal ) والتي أقسمت على إتّخاذ إجراء عنيف ضدّ الأهداف والشعب المصري . بسبب هذا التهديد ، الجيش المصري كلّف بمهمّة توفير وحدة قادرة على مواجهة العمليات الإرهابية المضادة وعمليات إنقاذ الرهائن .



في العام 1977 شكلت رسمياً الوحدة 777 أو قوة المهماتTask Force 777 ، وبناء على تعليمات رئاسية presidential directive ، ومقرها العام في ضاحية مدينة ناصر فى القاهرة ، لتكون هذه أول وحدة وطنية لمكافحة الإرهاب فى الجو والبحر والبر ( يشمل ذلك أداء المهمات داخل مصر وفي الأرض المصرية ذات السيادة في الخارج ... سفارات مصرية ، قنصليات ، وما شابه ) تتبع قيادة قوات مغاوير الجيش . دربت هذه القوة بدايةً على يد القوة البريطانية الخاصة SAS ، وكذلك القوات الأمريكية الخاصّة Special Forces . لقد تم التأكيد عند تدريب وحدة 777 على أن تكون لها لياقة بدنية عالية مميزة ، وقابليات قتالية فى البيئات الحضرية والريفية urban and rural ، والقدرة على صعود الجبال الصخرية ، وكافة أشكال القتال التكتيكية . كما أوكل للوحدة فى مناسبات عدة ، مهمة توفير الحماية للرئيس المصري فى زياراته الخارجية .
فى بدايتها كانت هذه الوحدة كانت مجهّزة بسبعة ضبّاط ومدربين ، وأربعون من الأفراد . في حين تعرضت القوة لأول إنتكاسة لها عندما تم دفعها لعمليات غير مخطط لها في الصحراء الليبية ( بالتأكيد إنعدام الخبرة experience وحجم القوة كان السبب الرئيس لهذه الإنتكاسة ، بالإضافة لعدم تجهيزها بالمعدات اللازمة ) .
ثم جاءت الإنتكاسة الكبرى في العام 1978 عندما أُرسلت القوة 777 لتحرير رهائن طائرة مصرية ، تم إختطافها من قبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، ونزلت الطائرة فى في مطار لارنكا / قبرص (19 فبراير/شباط 1978) . القوة لم تكن مستعدة لهذه العملية ، بسسب سرعة إرسالها لعملية التحرير والإنقاذ ( التخطيط تم فى الجو والطائرة تتجه نحو المطار القبرصي ) كما أهملت قيادة القوة المصرية ، إعلام سلطات قبرص عن إرسال القوة 777 للتعامل مع العملية .
إعتقدت الشرطة المحليّة القبرصية ووحدات حرس المطار ، أن قوات المغاوير القادمة كانت تعزيزات إرهابية ، وأخذت فى إطلاق النار على أفراد الوحدة المصرية 777 . وبعد 80 دقيقة من إطلاق النيران المتبادل ، قتل 15 من أفراد القوة المصرية الخاصة ، وكذلك عدة أفراد قبارصة .



هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 800x535 ومساحتها 82 كيلو بايت

الإخفاق التالي كان فى 23 نوفمبر/تشرين الثّاني 1985 ، عندما خطف فصيل فلسطيني طائرة مصرية وتوجه بها إلى أحد مطارات مالطا Malta ، الرحلة حملت الرقم 648 وكانت الطائرة المستهدفة من نوع بوينغ 737-200 . أبلغت القوة المصرية 777 بالحادث ، وتم الإعداد للعملية ، وهذه المرة تم التأكد من إبلاغ السلطات المالطية عن إرسال وحدة مصرية خاصة لتحرير الرهائن .
بدأت بوادر الإقتحام تظهر بعد قيام الخاطفين hijackers بقتل إثنان من المسافرين بخمسة إطلاقات ، فى ذات الوقت ، إندفع أحد رجال أمن الطائرة المتخفين نحو الخاطفين الأربعة وإستطاع في عملية بطولية قتل أحد أفرادهم ، تم أسر رجل الأمن وإعدامه مباشرة .
حفز هذا التطور المفاجيء قوات الوحدة 777 على الهجوم ، وحدثت الكارثة ، فمن أصل 98 راكب على الطائرة ، قُتل 57 منهم ، إما بسبب الحروق أو الإختناق الحادّ بسبب النيران التي إمتدت بسرعة داخل الطائرة ، عندما رمى الخاطفون أربع قنابل يدوية فوسفورية phosphoric hand grenades وفتحوا النار بشكل عشوائي ضدّ الرهائن الذين كانوا يمسكون بمقاعدهم ليحتموا بها .
لقد إرتُكبت أخطاء مشتركة بين المصريين والمالطيين وإنعدم التنسيق المُفترض ، أهم الأخطاء حدث عندما أطفأت سلطات المطار أضاءة المدرج tarmac lights ثمّ أعادت تشغيلها فى بضع ثواني ، بينما فرق الهجوم ما زالت تقترب من مواقعهم وقبل أن يصبحوا مستعدّين لإقتحام الطائرة . أربك هذا الخطأ العرضي الخاطفين ، الذي ما زالوا يتفاوضون مع السلطات عن طريق راديو قمرة القيادة ، وبهذا الخطأ ، توقّعوا العمل المضاد فوراً ، فقرروا فتح الأبواب الأمامية الجانبية ليشاهدوا أفراد القوة 777 وهم يتقدمون . بادر أفراد الوحدة المصرية الخاصة لخرق سقف الطائرة بالشحنات المتفجّرة . كما أستخدمت المتفجرات لإحداث ثغرة فى باب الشحن السفلي للطائرة . ضاعفت هذا المتفجرات من نيران ودمار الطائرة ، وأدى ذلك إلى وفاة العديد من الرهائن .
وفى الوقت الذي إستطاع فيه العديد من الرهائن الباقين الهروب من جحيم الطائرة ، فقد تم تلقفهم وإصطيادهم من قبل القنّاصة snipers المنتظرين فى الخارج (وضعوا على قمة عربات الإنقاذ الخارجية ) ، والذين كانوا يعتقدون أنهم من الإرهابيين . وبعد ذلك كان هناك حادثة نيران صديقة بين الوحدة 777 والقوات المالطية المحليّة . لقد تلطخت السمعة الدولية للوحدة 777 بعد تلك الحادثة المثيرة (Unit 777's international reputation was sullied by that dramatic incident ) فقد إرتكب أعضاؤها عدة أخطاء ، أولاً أخفقوا فى دراسة الوضع الأرضي المحيط بالطائرة بشكل جيد ، ثانياً هم لم يدرسوا المخطّطات الخاصة بالطائرة البوينغ 737 قبل الإقتحام ، ثالثاً هم لم يكونوا يملكون قنابل صعق وإذهال stun grenades ، أخيراً إختيارهم للمكان الخاطيء لتفجيره والدخول ، وهو سقف الطائرة ( لكي يتم صدم وصعق الإرهابيين ويكسب وقتا للمهاجمين للدخول خلال فتحة السقف ، الشحنة المتفجّرة زيدت إلى ما بعد المستويات الموصّى بها blast was so powerful ، الإنفجار كان من الشدة بحيث أنه أطار ودمر ستة صفوف مقاعد وتقريبا عشرون مسافر قتلوا مباشرة ) .





بعد هذه العملية أعاد المصريين دراسة تكتيكاتهم الهجومية ، وقرءوا بتمعن نقاط القوة والضعف لدى قوتهم الخاصة .. وقرروا هذه المرة الإستفادة أكثر من خبرات أصدقائهم ، الأمريكية " Delta Force " ، والفرنسية " RAID " ، والألمانية " KSK " . وأصبح لديهم تدريبات مستمرة بجانب قوّة الدلتا الأمريكية ، وإشتركت بالتمارين القوّات البريطانية الخاصة ، حتى قيل أن المصريين عملوا واحدة من أفضل وحدات القوات الخاصّة في الشرق الأوسط best special forces in the Middle East وهي الوحدة 777 ( يقدر عدد أفرادها بنحو 250- 300 فرد مقاتل ) فأجروا تحسينات عدة ، أبرزها إعادة تجهيز وحدتهم 777 بذات الأسلحة التي تستخدمها القوات الخاصة الأمريكية same weapons US teams use . وحرصت القوة على إمتلاك مروحيات للتنقل السريع ، من طراز Mi-8 و Westland ، وهذه القوة مستعدة للإنتشار الفوري خلال 24 ساعة يوميا .
بالإضافة إلى هذه القوة ، يمتلك المصريين أفرع أخرى للقوات الخاصة المتخصصة بمكافحة الإرهاب ( الإجمالي الكلي يقدر بنحو 6500 عنصر قتالي ) فبالإضافة للوحدة 777 ، هناك قوّات العمليات الخاصة Special Operations Troops والتي تتبع قوّات الأمن المركزية ( فرع وزارة الداخلية ) وتضطلع بمهمات الحماية الخاصّة . هناك أيضاً الوحدة 333 ، والتي تضطلع بمهمة تحرير الرهائن Hostage Rescue Force . هذه الوحدة، أسّست في الثمانينات ، ومقرّها في جنوب القاهرة ، ويبلغ عدد أفرادها نحو 100 عنصر . هذه الوحدة جزء من جهاز أمن الدولة ومدارة من قبل وزارة الداخلية ، وقد عُرفت بدورها العنيف فى التعامل مع الأصوليين الإسلاميين . أما الوحدة 999 فمهمتها جمع المعلومات والإستطلاع reconnaissance وهي أيضاً تتبع وزارة الداخلية .







1-شكرا

2-لا اعلم ما مدي جديه مقوله ان الاردن صاحبه اول قوات خاصه في ظل عمليات القوات الخاصه المصريه سواء ضفادع بشريه او قوات بريه خاصه من الستينات وحرب الاستنزاف
وتدربها في روسيا قبل السبعينات بزمااان

3-الصور لقوات الصاعفه المصريه ..... (فرقه الصاعقه اساسا لطلبه الكليه لاحربيه 3 شهور منها اسكندريه والشرقيه وسينا ) وبتمر بنفس التدريبات في الصور

4-الصوره الاخيره للقوات الخاصه المصريه بلزي القديم
والتمويه ده اتغير وباتدي يوزع وينتشر لقوات المشاه العادين المصرين

وتم تغير الزي وامكانيات القوات الخاصه كلها جميعها بتصنيع وتطوير مصري (شركه المعادي- اشلركه لامصريه البيرطانيه للبصريات)

5-القرقه 777 اثناء عمليتها الشبه فاشله كان سبب فشلها الرئيسي ليس شعف الفرد تدريبيا او تسليحيا ولكن

التخطيط وسؤ التخطيط والظروف وحتي في بعضها سؤ تخطيط سياسي قبل ان يكون عسكري


وعمليتها جائت بعد سنين قليله من بدايه انشئها فا قيادتها لم تتخذ خبره كفايه في (حينها) والاوامر المطلقه بلامر ان يتم التحرير الان او يتم التوجه الان والتخطيط في دقائق




اما عن القوات المصريه كلها فا الموضوع يطووول وهناك مئات العمليات البطوليه والرائعه والخياليه عن القوات الخاصه


والان القوات الخاصه المصريه هيه في نظري الاوفر حظا
فهي تتدر مع كل مدارس القوات الخاصه شرقيه غربيه عربيه افكار داخليه

يعني يخرج الفرد المقاتل شبه متعدد المهام والتعليم والخبرات


عدل سابقا من قبل zero@fear في الثلاثاء 13 مايو 2008 - 19:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 17:18

على فى العملية الثانية
وبعد معركة المطار
اسنل قيادى الجماعة الارهابية بعد ان القى سلاحة وهرب وسط الركاب
المثير ان احد الركاب تعرف وابلغ القوات الخاصة المصرية
التى تعقبتة واخرجتة من المشتفى العام الذى كان يتلقى العلاج بها
واعيد لمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 17:23

@DEADLY STRIKE كتب:
على فى العملية الثانية
وبعد معركة المطار
اسنل قيادى الجماعة الارهابية بعد ان القى سلاحة وهرب وسط الركاب
المثير ان احد الركاب تعرف وابلغ القوات الخاصة المصرية
التى تعقبتة واخرجتة من المشتفى العام الذى كان يتلقى العلاج بها
واعيد لمصر
مفهمتش اي حاجه كلمات متقاطعه 4ركز يا ديدلي



علي فكره صوره الزي المصري الجديد والتسليح الجديد للقوات الخاصه المصريه انشاء الله هيكون حصري علي ايدي


وهوا راااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع فوق الرائع وتم تذويده باجهزه رؤيه ليليه واشياء حديقه جدا من صنع الشركه المصريه البيرطانيه التابعه للقوات المسلحه

وايضا السلاح الخاص سيدخل عليه تطورات كبيره ورائعه وهو من تطوير مصري ايضا

وايضا اللباس مموه غير والببس غير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 17:29

@anwaralsharrad كتب:
@alokaa كتب:
موضوع رائع بس الي اقدر اقولو ان ولا صوره في الموضوع لفرقه ال777 مافيش غير صوره واحده بس عالنت للفرقه دي نزلتها انا هنا في المنتدي و موجوده في موضوع للعمليات احمد رابتور حطها فيه بردو هنا :


http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t2164-30.htm

اما بقيت الموضوع هسيبو للاخوه الاعضاء يعلقو عليه بس ممكن ارجع لو لقين تفسي فاضي

هذه الصورة حقيقية للقوات الخاصة المصرية وهي تتدرب وليست مفبركة أخي الكريم ، وعلى العموم لا يهم الصور بل المهم مادة الموضوع ..




هذه الصورة للقوات العراقية اثناء التدريب وهى ليست قوات خاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 17:38

@العمليات الخاصة كتب:
@anwaralsharrad كتب:
@alokaa كتب:
موضوع رائع بس الي اقدر اقولو ان ولا صوره في الموضوع لفرقه ال777 مافيش غير صوره واحده بس عالنت للفرقه دي نزلتها انا هنا في المنتدي و موجوده في موضوع للعمليات احمد رابتور حطها فيه بردو هنا :


http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t2164-30.htm

اما بقيت الموضوع هسيبو للاخوه الاعضاء يعلقو عليه بس ممكن ارجع لو لقين تفسي فاضي

هذه الصورة حقيقية للقوات الخاصة المصرية وهي تتدرب وليست مفبركة أخي الكريم ، وعلى العموم لا يهم الصور بل المهم مادة الموضوع ..




هذه الصورة للقوات العراقية اثناء التدريب وهى ليست قوات خاصة

17 17 17

17

هوا ده التمويه يا عمليات الي قلتلك عليه ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 17:43

47
ههههههههه انت مشكلة يا زيروووووو
اسكت احسن حد يعرف السر اللى بينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 17:46


غير ان اول صورة فى الموضوع اللى فيها العساكر اللى بين الزرع
ليست لقوات 777 ولا للقوات الخاصة هؤلاء جنود صاعقه يتدربون فى الملاحات بالاسكندريه
وباقى الصور ايضا ليست ل 777
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGYPT 4 EVER

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Computer Technician
المزاج : مُتفائل في أصعب الأوقات
التسجيل : 27/03/2008
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 70
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 18:25

أخي العزيز ما سبب تلك النبره الحاده في ردك ولماذا هذه الطريقة في الرد
أرجو أن تهديء من ردودك أخي العزيز ..........

فأنا أعرفك من ردودك ومعلوماتك جيداً وأنت أكبر من ذلك بكثير .....

تعليقي هذا هو غيره على عضو زميل تميز بمواضيعه وتعليقاته ..........

تقبل تحياتي


عمل جيد من المشرفين فقد تم حزف الرد قبل حدوث تأزم بين عضوين
عزيزين علينا جميعاً

تحياتي للإداره


عدل سابقا من قبل EGYPT 4 EVER في الثلاثاء 13 مايو 2008 - 19:38 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 18:58

ماجك تاتش -اذا حد اهان مصر فافعل اضعاف ما تفعله - لكن ده لم يحدث فلا داعي لما تفعله ولو حد جاب مصر بحاجه غلط انا كفيل اني اواجه بنفس طريقته وحتي لو موضوع بمعلومات خاطئه سيحذف ويواجه صاحبه

لكن للان الموضوع به غلطات ويتم النقاش حوليها وتصححها



ارجو الهدؤ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الثلاثاء 13 مايو 2008 - 20:37

@anwaralsharrad كتب:
@alokaa كتب:
موضوع رائع بس الي اقدر اقولو ان ولا صوره في الموضوع لفرقه ال777 مافيش غير صوره واحده بس عالنت للفرقه دي نزلتها انا هنا في المنتدي و موجوده في موضوع للعمليات احمد رابتور حطها فيه بردو هنا :


http://www.arabic-military.com/montada-f4/topic-t2164-30.htm

اما بقيت الموضوع هسيبو للاخوه الاعضاء يعلقو عليه بس ممكن ارجع لو لقين تفسي فاضي

هذه الصورة حقيقية للقوات الخاصة المصرية وهي تتدرب وليست مفبركة أخي الكريم ، وعلى العموم لا يهم الصور بل المهم مادة الموضوع ..




وحياتك عندي مامصريين حتي ملامحهم تدل علي انهم عراقيين 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 28/07/2008
عدد المساهمات : 125
معدل النشاط : 113
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .   الخميس 28 يوليو 2011 - 8:34

القوات لخاصة المصرية كان ومازال ليها كل التقدير من كل المصرين وكان ليهم دور كبير فى حرب اكتوبر دى حاجة ثابتة
2-الشعب المصرى الطيب ديما بيحبهم ومش معنى شوية اخطاء فى البداية انهم غير قادرين على تنفيذ المهام
3-ولا الاردن ولا 10زى الاردن هيكون عندهم 1/2 جيشنا ادخلو مصر انشاء الله امنين قال عز وجل
وقال صلى الله علية وسلم اذ فتح الله عليكم مصر اتخذو منها جندا فهم خير اجناد الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قوة المهمات المصرية الخاصة 777 الإنتكاس والصعــــــــــود .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين