أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القاعدة في الساحل استحوذت على صواريخ ''سام 7'' من ليبيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القاعدة في الساحل استحوذت على صواريخ ''سام 7'' من ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
su-35 mka

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 65
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القاعدة في الساحل استحوذت على صواريخ ''سام 7'' من ليبيا    السبت 9 يوليو 2011 - 14:04

أعرب خبراء ومختصون في المجال الأمني، عن تخوفهم من أن القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بصدد الاستفادة من علاقاتها مع شبكات التهريب، للحصول على أسلحة فتاكة من ليبيا ''بسبب الانفلات الأمني بها''. وذهب مختصون إلى أن عناصر التنظيم تمكنوا من الحصول على صواريخ ''صام''7 المهربة من خزائن الجيش الليبي.
ذكر مدير مركز البحوث حول التهديدات غير المتوازية بمعهد الدفاع بالسويد، بأن القضاء على أسامة بن لادن قد أضعف تنظيم القاعدة. لكن مثلما شدد عليه، هذه الأخيرة لديها فروع في اليمن والساحل وأفغانستان وبإمكانها الاستعانة بهم لتوسيع نشاطها.
وقال السيد مانيوس رونسطورب بأنه ''تم تحقيق نجاحات في محاربة القاعدة، لكن من السابق لأوانه الحكم على نهاية هذا التنظيم''. وفي منظور الخبير جينا جوردان المختص في الإرهاب في جامعة شيكاغو، فإن موت بن لادن بإمكانه التأثير على استقرار التنظيم مؤقتا في باكستان، لكن هيكلها اللامركزي سيساعدها على الاستمرار''. أما الخبير الفرنسي جيل أندرياني من مركز التحاليل لوزارة الخارجية فيرى ''أن القاعدة رغم ضعفها وتقلص إمكانيـات تنفيذ عمليـاتها، فإنها مازالت قادرة على العمل من خلال توحيد فروعها الخطرة''، مشيرا في هذا الصدد بأن الوضع المضطرب في اليمن وفي ليبيا من شأنه أن يساعد التنظيمات التابعة للقاعدة.
وأشار الخبير الفرنسي في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، أن القاعدة في الساحل هي بصدد ''الاستحواذ، بما تملكه من علاقات مع شبكات التهريب، على مخازن للأسلحة الحربية الفتاكة التي تم نهبها في الشتاء من الثكنات العسكرية الشرقية في ليبيا''.
وذكر نفس الخبير أنه من بين تلك الأسلحة الفتاكة ''صواريخ صام 7 المحمولة المضادة للطائرات، وهوما من شأنه أن يخلق كابوسا بالنسبة لمسيري المطارات الإفريقية''.
http://www.elkhabar.com/ar/politique/258641.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القاعدة في الساحل استحوذت على صواريخ ''سام 7'' من ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين