أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اميركا تدعم الجنوب وتضغط الشمال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اميركا تدعم الجنوب وتضغط الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اميركا تدعم الجنوب وتضغط الشمال   السبت 9 يوليو 2011 - 5:23

قال مسؤولون أميركيون بارزون، الخميس، إن الولايات المتحدة ستسقط العقوبات عن جنوب السودان بعد استقلاله يوم السبت، لكنها تتوقع مزيداً من الخطوات الملموسة من الخرطوم من أجل رفعها من القائمة الأميركية للدول الراعية للإرهاب. وسترأس السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة، سوزان رايس، الوفد الأميركي إلى احتفالات الاستقلال التي ستقام يوم السبت في جوبا التي ستصبح عاصمة لجنوب السودان. وتضاعف واشنطن جهودها لضمان أن تكتسب الدولة الوليدة سريعاً موطئاً اقتصادياً.وحثت رايس، أيضاً، حكومة الخرطوم على إعادة النظر في تهديدها بطرد قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام بعد التاسع من يوليو/تموز قائلة إنه توجد مسائل كثيرة خطيرة لم تحل بعد على طول الحدود المتوترة بين الجانبين.وأضافت قائلة: "الولايات المتحدة تستخدم جميع أدواتها الدبلوماسية وغيرها من الأدوات، لمحاولة إقناع القيادة في الخرطوم بأن ليس من مصلحتها أن تكره الأمم المتحدة على الرحيل بشكل مفاجئ أو مبتسر".
سفارة أميركية بجوبا


وقالت رايس إن الولايات المتحدة تعهدت بمساندة كاملة لجنوب السودان وسترفع مستوى قنصليتها في جوبا إلى سفارة كاملة عقب الاستقلال. وأضافت أنه يجري حالياً اتخاذ الإجراءات الفنية لاستثناء جنوب السودان من العقوبات الأميركية المفروضة على الخرطوم منذ 1993، وهو ما قد يفتح الباب أمام مزيد من المساعدة الاقتصادية.وستستضيف واشنطن في سبتمبر مؤتمراً دولياً لتنسيق مشاريع التنمية العامة والخاصة لأحدث دولة في أفريقيا، والتي تأمل بتنويع اقتصادها المعتمد على النفط ليشمل مجالات أخرى بما في ذلك الزراعة.وقال مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون الأفريقية، جوني كارسون، إن الخرطوم تحتاج إلى التوصل إلى حلول لمشاكل عالقة مع جنوب السودان بما في ذلك منطقة أبيي النفطية المتنازع عليها وتقسيم الإيرادات النفطية والمواطنة، وتحتاج أيضاً لتحسين الأوضاع في إقليم دارفور الغربي قبل أن يمكن لواشنطن أن تتحرك لتحسين الروابط الثنائية.وأضاف قائلاً: "نحن نعمل بأقصى جهد ممكن مع السلطات في الخرطوم لتحقيق تقدم في هذه المسائل، لكننا لم نصل بعد إلى نهاية الطريق".
http://www.ashorooq.net/index.php?option=com_content&view=article&id=17061:2011-07-08-09-40-43&catid=32:2008-07-30-07-03-25&Itemid=24
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اميركا تدعم الجنوب وتضغط الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين