أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 0:15

وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية



خبر وتعليق



الخبر :




أفاد شهود عيان من أهالي قضاء جومان في محافظة أربيل الاثنين بأن إيران بدأت بفتح الطرق وبناء مواقع عسكرية في عدد من المناطق الجبلية داخل الحدود العراقية، مؤكدين أن القوات الإيرانية هددت الرعاة والمزارعين بعدم التقرب من تلك المواقع.






وأضاف "حمد" مختار قرية ويزة التابعة لقضاء جومان على الحدود الإيرانية أن "القوات الإيرانية تقوم ببناء عدد من الربايا العسكرية في تلك المنطقة"... مبينا أن "الجيش الإيراني كثف من قواته في تلك المناطق التي أبلغت بدورها الرعاة والمزارعين بعدم التقرب من مواقع القوات لمسافة كيلو متر واحد".


وكان الإعلامي (بختيار قادر) الموجود في قضاء جومان لوكالات إخبارية " في 18 حزيران الحالي "إن القوات الإيرانية تشن منذ أكثر من أسبوع هجمات متفرقة بالأسلحة الرشاشة على الرعاة ومربي الأغنام العراقيين المتواجدين في المناطق الحدودية التابعة لمحافظة أربيل".


المصدر : المختصر .





التعليق :


الدولة الإيرانية الصفوية تحشد قواتها في المناطق العراقية بصورة غير شرعية , و تقوم بإرهاب الآمنين وترويعهم بموافقة حكومة الهالكي الفاسدة العميلة التي نسيت أو بالأحرى تناست سيادة الدولة العراقية وأمان الشعب العراقي واستقراره .


مشروع القادسية الثالثة


الثلاثاء 21-6-2011م.



منقول من الاخ ابو عناد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:01

أي دوله يحكمها شيعه ..

هكذا ستصبح ..


الحمد لله على حمكه الملك عبد الله لما امر بتحرك قوات درع الجزيره وإخفاق خطه عمرها 20 سنه ..

الحمد لله ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:17


<table id="table251" border="0" cellpadding="2" cellspacing="0" width="100%"><tr>

<td width="11">
</td>
<td>




</td>
<td width="11">
</td>
</tr>
<tr>
<td width="11">
</td>
<td>

تاريخ النشر
03/07/2011 05:10 PM
</td>
<td width="11">
</td>
</tr>
</table>





<table id="table252" border="0" width="95%">
<tr>
<td>الكويت وإيران تتجاوزان على الحدود .. والكتل السياسية صامتة





تاريخ النشر 03/07/2011 05:10 PM



الصواريخ الايرانية تضرب اهدافا داخل الاراضي العراقية
بغداد/ الوكالات
أدان مجلس النواب امس الاحد، القصف الايراني المتكرر على بعض القرى وحدود اقليم كردستان، داعيا الحكومة الى اتخاذ اجراءات حاسمة ورادعة لوقف القصف.
وقال النائب الثاني لرئيس المجلس عارف طيفور في بيان امس الاحد "ندين ونرفض استمرار الاعتداء السافر على حدود أقليم كردستان العراق من قبل الجانب الايراني بحجة ملاحقة المتسللين من عناصر بيجاك"، مبينا أن "العمل هو خرق معلن وتجاوز على السيادة العراقية وانتهاك واضح للمواثيق والمعاهدات الدولية بين دول الجوار". حسب قوله.
وكان رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني قد أدان في وقت متاخر من مساء امس الاول القصف المدفعي الإيراني للمناطق الحدودية في الإقليم الذي خلف المئات من النازحين، مشيرا الى ان تلك الخروقات ليس لها أي مبرر ومن شأنها الإضرار بالعلاقات المشتركة بين إقليم كردستان وإيران، بحسب بيان لرئاسة الإقليم.
وجاء في البيان ان"المدفعية الإيرانية عاودت مرة أخرى قصف المناطق الحدودية للإقليم والذي ألحق أضرارا بالقرى الموجودة في المنطقة بالإضافة الى نزوح المئات من سكان تلك القرى"، لافتا الى ان "تلك الخروقات أدت الى زعزعة الاستقرار في تلك المناطق بشكل عام".

وأوضح طيفور أن "قصف المدفعية غير المبرر أدى الى الاضرار بالقرى وتهجير المزارعين من مناطقهم"، داعيا" الحكومة العراقية اتخاذ اجراءات حاسمة ورادعة لوقف القصف".
وابدى طيفور استغرابه من "صمت الولايات المتحدة الأميركية وعدم تعليق الساسة والمسؤولين الأميركان على هذه التجاوزات الأقليمية "، لافتا الى أن "المنظمات الدولية والأتحاد الأوربي والمؤتمر الاسلامي مدعوة للتدخل الجدي لوقف انتهاكات الجيش الايراني على حدود العراق و تشكيل لجنة لتقصي الحقائق".
من جهتها اعربت النائبة عن القائمة العراقية ناهدة الدايني عن اسفها تجاه ما سمته صمت الكتل السياسية عن القضايا المصيرية التي لها مساس بامن واقتصاد العراق ومنها التجاوز على الحدود العراقية من قبل ايران والكويت ببناء مفاعلات او بانشاء موانئ.
وقالت امس انه :" لو كان هناك موقف موحد تجاه القضايا المصيرية لما تجرأت ايران والكويت بالتجاوز على مقدرات العراقيين ، لذا لابد ان يكون للحكومة والكتل السياسية موقف تجاه بناء وانشاء المشاريع على الحدود العراقية او التي لها تأثير على مصلحة العراق ".
واضافت الدايني :" ان اختلاف الرؤى بين الكتل السياسية هو الذي ادى الى اضعاف العراق تجاه دول الجوار ، كما ان تأثير الاميركان على سياسة العراق اجبر الحكومة على انتهاج اسلوب المجاملات مع دول الجوار وجعل من القرار العراقي امرا لا يؤخذ به " بحسب قوله.

http://www.alnaspaper.com/inp/view.asp?ID=1828

</td></tr></table>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:20

إيران تعترف بسيطرتها على بئر نفط على حدود العراق
قوات من الجيش العراقي تنتشر قرب بئر الفكه (4)

شؤون سياسية - 19/12/2009 - 12:00 am

العمارة / الملف برس
انتشرت قوات من الجيش العراقي من المشاة وبعض قطع الدروع الى مسافة اقل من كيلومتر واحد ، وقال مراسل قناة الحرة عراق ان المسافة بين القوات العراقية والايرانية اقل من 50 مترا وقيادة الجيش في المنطقة بإنتظار اوامر القيادة السياسية.ودعت اطراف سياسية الى تدويل القضية بسبب كثرة التجاوزات في شط العرب وعلى الابار النفطية المشتركة وغيرها.
وبعد نفي سفيرها في بغداد والمسؤولون في طهران، اعترفت إيران السبت بسيطرتها على بئر في حقل الفكة النفطي الواقع في منطقة الحدود العراقية لكنها أصرت على أن الحقل يقع داخل أراضيها، مقللة من شأن هذه الحادثة منذ غزو العراق عام 2003.وقالت قيادة القوات المسلحة الإيرانية في بيان "قواتنا موجودة في أراضيها، وبناء على ترسيم الحدود الدولية، فإن هذا البئر ملك لإيران".من جهة اخرى أعلن متحدث باسم السفارة الايرانية في العراق أن طهران تريد حلا دبلوماسيا لنزاعها مع بغداد بشأن بئر النفط.والتقى سفير ايران لدى بغداد حسن كاظمي قمي مع مسؤولين من الحكومة العراقية لمناقشة الموضوع، وأبلغ السفير الجانب العراقي أن لجنة مشتركة تضم مسؤولين نفطيين وعسكريين من البلدين مسؤولة عن تسوية مثل هذه المشاكل.وتابع المتحدث باسم السفارة الايرانية الذي طلب عدم نشر اسمه "سنحل هذه القضية بطريقة دبلوماسية".وكانت الحكومة العراقية قد اعلنت أن نحو 11 جنديا إيرانيا استولوا على البئر رفم 4 في حقل الفكة ورفعوا عليه العلم الإيراني، وقالت شركة النفط العراقية المملوكة للدولة في مدينة العمارة بمحافظة ميسان جنوب شرقي العراق إن الحقل يقع داخل الأراضي العراقية".وطالبت بغداد طهران بسحب العناصر المسلحة منددة بالحادث باعتباره "انتهاك للسيادة العراقية".وقال الناطق باسم الحكومة العراقية، علي الدباغ، في مقابلة مع بي بي سي العربية إن البئر هو بئر عراقي ويقع داخل الأراضي العراقية، مطالبا بسحب الجنود الإيرانيين.وواصل أن البئر عندما حفرت في نهاية السبيعينات حفرت بعلم من السلطات الإيرانية آنذاك لكن العلامات الحدودية التي كانت قائمة اختفت بسبب الحرب العراقية الإيرانية.وأضاف قائلا إن الحدود البرية لا خلاف عليها وليس هناك ما يثبت أنها (بئر الفكة) أراض إيرانية، مستغربا إثارة المشكلة في هذا الوقت بالذات.وواصل أن من المبكر تصعيد المشكلة في هذا الوقت، داعيا إلى انتهاج الخيارات الدبلوماسية مع طهران لأن هناك مصالح مشتركة تجمع البلدين.وهذه هي أول حادثة خطيرة تشهدها العلاقات بين البلدين منذ غزو العراق عام 2003 وإطاحة النظام السابق الذي خاض حربا طويلة ضد إيران ما بين 1980 و 1988.وقال رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الأدميرال، مايكل مولين، في لقاء مع الصحفين عند زيارته لبغداد "إنها قضية سيادية"، ويجب أن تعالج من قبل القادة العراقيين.لكن ناطقا باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اتهم "قوى خارجية" بالعمل على الإضرار بالعلاقات الثنائية بين البلدين.وحاول رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بوروجيردي، التقليل من أهمية النزاع قائلا " ادعاء أن إيران احتلت بئرا عراقية أمر مرفوض بقوة".وأضاف قائلا إن المسألة "تعالج عن طريق القنوات الدبلوماسية"، محملا "وسائل الإعلام الأجنبية سمؤولية الحملة الدعائية الحالية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:27

اتهم مسؤولون عراقيون إيران بالتسبب في كارثة بيئية بمحافظة البصرة بعد
تحويلها هذا العام وبصورة كلية مجرى أحد الروافد الأساسية لشط العرب ذي
الأهمية الإستراتيجية الكبيرة الذي يفصل بين البلدين.

وقال مدير إدارة الموارد المائية في العراق عون ذياب إن "السلطات الإيرانية
بدأت منذ العام 2002 في تقليص نسبة تدفق مياه نهر الكارون, لكننا هذا
العام لم تصلنا قطرة ماء واحدة"، على حد تعبيره



تدهور منسوب المياه الصالحة للشرب والري الذي بدأ منذ أكثر من عام ألحق
الضرر بالزراعة وأهلك الأسماك وتسبب في نفق كثير من الحيوانات وفي فقدان
الكثير منها لحاسة البصر

اضافة لتحويل شط العرب مكب للنفايات الكيماويه الناتجه من مصفاة عبدان الايراني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:32

http://www.aawsat.com/details.asp?section=4&article=547644&issueno=11333


وقال فائق الجورانين (مهندس كيميائي) لـ«الشرق الأوسط» إنه «ليس من الغريب
إقدام إيران على استخدام شط العرب (الممر الملاحي المهم للاقتصاد العراقي
ومصدر رئيسي لمياه الشرب في البصرة) لرمي النفايات، بعدما استخدمته منذ
مطلع العام الحالي لرمي نفايات معامل البتروكيمياويات والصناعات النفطية في
مدينة عبادات المطلة عليه
».




البصرة: مخاوف من رمي إيران نفاياتها النووية في الأهوار وشط العرب

بسبب تقارير عن بناء مفاعل قرب الحدود العراقية

البصرة: جاسم داخل
أعرب
سكان محافظة البصرة عن مخاوفهم من شروع إيران في بناء مفاعل نووي على بعد
70 كيلومترا من الحدود العراقية الإيرانية المقابلة للمحافظة.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:36

إيران تسيطر على أبار نفط عراقية وتطرد موظفيها


إيران تسيطر على أبار نفط عراقية

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=84482&pg=31



بغداد: أكدت الخارجية العراقية المعلومات التي كشف عنها موسى فرج نائب رئيس هيئة النزاهة والتي اتهم فيها الجانب الإيراني بالسطو على النفط العراقي عن طريق السيطرة على آبار نفط عراقية في مناطق متعددة قرب الحدود بين البلدين، فضلاً عن إستخدام طريقة الحفر المائل لسحب النفط من الآبار العراقية .

وذكر محمد الحاج حمود وكيل وزارة الخارجية العراقية أن الجانب العراقي سجل انتهاكات إيرانية في مناطق النفط العراقية وطرد الموظفين العراقيين ومنعهم من الوصول إلى تلك الآبار، وذلك وفقاً لما ورد في شبكة " أخبار العراق " .

وقال وكيل وزارة الخارجية:" إن الجانب العراقي قدم مذكرات عدة في هذا الشأن الا انها لم تنشر ، ومنها مذكرات احتجاج وتوضيح مواقف ومذكرات دعوة للجلوس والتباحث ".

وأكد حمود أن العراق استدعى مرارا السفير الإيراني لدى بغداد حسن كاظمي قمي ونقل له اعتراضه على هذه الخروقات النفطية إلا أن الأسلوب الذي يتبعه هو أسلوب التملص الديبلوماسي من الإجابة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:39

إيران تطالب بخُمس النفط العراقي لخمسين عاما "تعويضا" للحرب
شبكة البصرة

مفتاح شعيب: قال مسؤول إيراني إن طهران تعكف حاليا على إعداد مشروع قرار ملزم للحكومة بطلب تعويضات من العراق على حرب الثماني سنوات بين البلدين، بعدما تلقت موافقة ضمنية من "أصدقائها" في بغداد وذكر بالإسم رئيس الحكومة المنتهي نوري المالكي وزعيم الائتلاف الشيعي عمار الحكيم.

ونقلت وكالة مهر شبه الرسمية عن حيدر بور قوله انه لو أراد العراق دفع التعويضات لإيران على أساس سعر برميل النفط 70 دولارا فإن عليه أن يعطي لإيران مليون برميل من النفط يومياً على مدى خمسين عاماً حتى يعوض جزءا من أضرار تلك الحرب، لا كل الأضرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 1:48

وكالة حق ـ متابعة اخبارية



أكد اسماعيل الوائلي شقيق محافظ البصرة ان إيران تقوم بسرقة النفط العراقي
من حقلي الطيب والفكه واجزاء من حقل مجنون مشيراً في الوقت ذاته الى ان
إيران تعتقد انها بسيطرتها على البصرة تستطيع ان تمسك الخليج العربي من
رقبتهواستغرب الوائلي في لقاء خاص مع صحيفة الوطن الكويتية من كثرة صور
رجال الدين الإيرانيين التي تملأ البصرة بينما لا توجد صورة لرجل دين عربي
واحد.
وكان وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني قد اتهم الوائلي في تصريحات
صحافية بتهريب النفط غير ان الوائلي اوضح انه يتحدى الشهرستاني ان يكون
لديه اي وثيقة او دليل على قيامه بسرقة النفط.
وتحدث الوائلي عن فترة اعتقاله في إيران مشيراً الى انه عذب بالضرب
والتعليق وقلع الاظافر والصعق بالكهرباء وكشف النقاب عن محاولات قام بها
الإيرانيون لاغراء افراد حمايته من اجل اغتياله بدعوى ان هناك فتوى بقتله.
وذكر الوائلي ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ارسل له وفداً للتفاوض معه مشدداً على انه يملك شهوداً على هذا الاجتماع.
وبين الوائلي انه اقام دعوى قضائية ضد وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني
على خلفية اتهام الشهرستاني للوائلي بتهريب النفط... وفيما يلي نص اللقاء.
ما ردك على اتهام وزير النفط العراقي لك بتهريب النفط؟ ما صحة التقارير
الاعلامية التي تحدثت عن كونك أحد أكبر المتورطين في سرقة النفط العراقي؟
ـ وزير النفط العراقي ذو الاصول الايرانية حسين الشهرستاني ادعى ان هناك
تهريبا للنفط والصحيح ان هناك سرقة للنفط وليس تهريباً لان التهريب يتم عن
طريق عصابات، اما من يقوم بالسرقة فهي المؤسسات المسؤولة عن النفط.
في البداية استغربت من تصريحات وزير النفط العراقي باتهامي شخصيا على صدر
احدى الصحف الامريكية ثم كرر تلك الاتهامات على قناة العالم الفضائية
الايرانية.
الغريب في الامر أن وزير النفط العراقي نفى قبل شهرين وجود سرقة للنفط ثم
بعد ذلك بعشرة أيام خرج ليؤكد وجود سرقة للنفط من جانب ايران ثم عاد ونفى
وجود سرقة للنفط منذ احتلال العراق.. هذا التخبط اثار استغراب الكثيرين
وعندما بحثت في الموضوع علمت ان السيد محمد رضا السيستاني نجل آية الله
السيستاني هو الذي ضغط على وزير النفط العراقي للتصريح بذلك علما بأن السيد
محمد رضا السيستاني هو الذي يشرف على وزارة النفط حسب نظام المحاصصة
القائم في العراق.
واتهامي بسرقة النفط يعني اتهام شقيقي محافظ البصرة كذلك وهو أحد قيادات حزب »الفضيلة« الذي تريد الحكومة اسقاطه لمصالح انتخابية.
والواقع أن حزب الفضيلة العراقي لا يملك أي مليشيات وتم اقصاء جميع
المنتمين له من الوظائف الحكومية بعد انسحاب الحزب من الائتلاف الحكومي.
الأجهزة الأمنية التي تشكلت من مليشيات بدر ومليشيات حزب الدعوة تخلت تماما
من أي عنصر لحزب الفضيلة.

تحد للوزير

هل تعتقد ان وزير النفط اقدم على تلك التصريحات دون امتلاك الدليل على صحتها؟
ـ وزير النفط ادعى ان هناك مذكرة قبض ضدي وأنا بدوري اتحداه ان يكون هناك
أي مذكرة صدرت ضدي لالقاء القبض علي بخصوص سرقة النفط، واتحداه ان يكون
لديه أي وثيقة أو دليل على قيامي بسرقة النفط.
لقد اقمت دعوى قضائية ضد كل من وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني ورئيس هيئة النزاهة السابق موسى فرج لاتهامهما لي بدون دليل.



هل ترى ان لايران دوراً في مسألة الاتهامات الموجهة اليك؟
ـ نعم فقد سبق ان هددت بالقتل من قبل ايران وحاول بعض الايرانيين اغراء
افراد حمايتي بالمال من أجل اغتيالي وتمادوا في تلك المحاولات عن طريق
إخبار أفراد الحماية ان هناك فتوى شفوية من كل من السيد خامنئي والسيد كاظم
الحائري بقتلي.



هل صحيح انك اتهمت وزير النفط ورئيس الوزراء العراقي بأن كلا منهما يتقاضى
25 مليون دولار شهريا مقابل غض الطرف عن السرقات الايرانية للنفط العراقي؟
ـ لم اتهم رئيس الوزراء أو وزير النفط بأخذ اموال ولكن ما هو مؤكد ولا
ينكره احد ان تجاوزات ايران على حقول الطيب والفكة واجزاء من حقل مجنون
تقارب 250 الف برميل يوميا أي ما يعادل 750 مليون دولار شهريا. هذه
التقارير السرية واردة من بعض الموظفين العاملين في القطاع النفطي ولم ينكر
وزير النفط تلك المعلومات. ليس من المنطقي ان يقبل وزير النفط أو رئيس
الوزراء مبلغا بسيطا يعادل 25 مليون دولار في مقابل المبالغ الضخمة التي
وصلت 750 مليون دولار حسب ما ورد في التقارير.
انا لا اؤكد ان رئيس الوزراء أو وزير النفط يتقاضيان اموالا مقابل سرقة ايران للنفط العراقي ولكن اؤكد ان ايران تسرق النفط العراقي.
ولهذا، فإنني اطالب بلجنة تحقيق دولية للتحقيق في سرقة النفط في البصرة
وميسان واطالب وزير النفط العراقي بألا يخضع لضغوطات السيد محمد رضا
السيستاني.

اعتقال وتعذيب

اخبرتني قبل اللقاء انه تم اعتقالك في ايران.. ما ملابسات هذا الاعتقال؟
ـ ايران كانت ترى في مرجعية محمد الصدر خطرا كبيرا حيث كانت مرجعيته بدأت
في التمدد خارج العراق وكنت انا ممثل مرجعية الصدر خارج العراق.
ابلغني بعض العراقيين المحسوبين على الحكومة الايرانية أن يقوم الصدر بسحب
مرجعيته والا سوف تكون العاقبة جسيمة وكذلك عرضوا على الصدر اموالا طائلة
نظير ان تكون مرجعيته داخل العراق وليس مرجعية اقليمية، نقلت كل ذلك الصدر
الذي رفض ذلك كله وقال اذا كان هناك موت فنحن لها.
لقد كنت مسؤولا عن فتح مكاتب خارجية لمرجعية الصدر فتم اعتقالي في قم ايران
في نهاية ديسمبر 1998 بسبب قيامي بافتتاح مكتب للمرجعية بإيران، وتم
تعذيبي بجميع وسائل التعذيب كالضرب والتعليق وقلع الاظافر والصعق بالكهرباء
وكانت آثار التعذيب واضحة لمن زارني بالسجن حتى بعد مضي خمسة اشهر على
التعذيب، لم يطلقوا سراحي الا بعد ثلاثة عشر شهرا بعدما اختفت آثار التعذيب
ونصحوني بألا اتكلم ضد ايران وان ابتعد عن الامور الدينية والا فسوف
ينالوا مني في أي بقعة من بقاع العالم.
لقد تعلمنا من الصدر بأنه اذا كان الدين يتفق مع مصلحة الوطن فهذا يعني
اننا سائرون على الطريق الصحيح اما اذا كان الدين يتعارض مع مصلحة الوطن
فهذا يعني اننا سائرون في الطريق الخطأ، وهذا الفكر وجدته حاليا عند المرجع
محمد اليعقوبي.

تدخلات ايرانية

هل هناك تدخلات ايرانية سلبية في الواقع العراقي؟
ـ هناك العديد من الجماعات المسلحة ومنها جماعة ثأر الله مدعومة من ايران
وهناك ايضا مجاميع تنسب زورا لجيش المهدي لكنها مدعومة من ايران وتقوم تلك
المجاميع بالقتل باسم جيش المهدي.
وهناك قائمة تضم عددا من قيادات حزب الفضيلة ومن المنتمين لتيار د. اياد
علاوي وبعض اخواننا من اهل السنة يراد تصفيتها من قبل المجموعات المسلحة
التابعة لايران لرفضهم التواجد الايراني في البصرة.



لماذا لا تقوم محافظة البصرة بضبط الامن في المناطق التابعة لها؟
ـ الملف الامني سحب منذ سنتين من محافظ البصرة وسلم الى رئيس الوزراء وليس
لمحافظ البصرة الحق في التدخل في الامور الامنية وهذا جزء من مخطط للسماح
بتهريب السلاح والسكوت على سرقة النفط من قبل ايران.



هل ثمة خطورة من تلك التدخلات الايرانية في محافظة البصرة على امن الكويت؟
ـ لا شك ان البصرة هي معقل الثروة الطبيعية في العراق ومنفذه البحري الوحيد
فمن يسيطر على البصرة امنيا ونفطيا سوف يستطيع الضغط على الكويت لقرب
الكويت من البصرة.
وهذا الامر مرتب له تحسبا لضربة امريكية محتملة ضد ايران، ايران تعتقد انها
بسيطرتها على البصرة تستطيع ان تمسك الخليج العربي من رقبته وخنقه وهناك
ايضا مشروع لتفريس المنطقة فترى في البصرة صور رجال الدين الايرانيين بينما
لا تجد اي صورة لرجل دين عربي في ايران وخذ مثلا المؤسسات الخيرية في
العراق المدعومة من قبل ايران مثل مؤسسة شهيد المحراب فضلا عن محاولة طمس
المعالم العربية في البصرة مثل حرق مركز الخليج العربي للدراسات
الاستراتيجية.



اخبرتني ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ارسل لك وفدا للتفاوض معك ماذا دار في لقائك مع هذا الوفد؟
ـ ارسل لي المالكي وفدا ضم قاطع الركابي المعروف بابومجاهد وهو احد المقربين من رئيس الوزراء وهناك شهود على كلامي هذا.
واخبرني ابو مجاهد ان المالكي حمله ثلاث رسائل تشمل الطلب من المرجع الديني
آية الله محمد اليعقوبي ان يدعم الحكومة العراقية وان يكون هناك تنسيق بين
حزب »الدعوة« وحزب »الفضيلة« وان استغل علاقاتي مع الدول العربية لتقدم
تلك الدول دعما للحكومة العراقية وكانت اجاباتي انني لا استطيع ان اؤثر على
الشيخ اليعقوبي فهو مرجع وانا اقلده اما حزب الفضيلة فمعلوماتي ان لهم
مطالب ولديهم مشروع وطني لانقاذ العراق وعلى رئيس الوزراء النظر الى تلك
المطالب حيث انني شخصيا غير منتمى لحزب »الفضيلة« اما بالنسبة للدول
العربية فانا ارفض دعم رئيس الوزراء.
وكانت اجابة قاطع الركابي موفد المالكي ان رئيس الوزراء باق والامريكيون
يدعمونه واعداؤه سوف ينتهون في اشارة اليّ فاخبرته انني لا اخاف من تهديده
لي.



هل هناك اي اضافة؟
ـ اود ان اشير الى خطورة ما اقدم عليه رئيس الوزراء العراقي من دمج مليشيات
حزب الدعوة وقوات بدر في القطاع الامني واعطائهم رتباً عالية رغم كونهم
غير مؤهلين مما اثر سلبا على الملف الامني في محافظة البصرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 2:00

103103 103 103 103

اين انت يا صدام 87
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بروليتاريا

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : صدامي
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 61
معدل النشاط : 59
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 11:25

هههههههههههههههه هو العراق صار تابع للسعوديه ؟

على العموم مشكور على النقل الغير موثوق

ثاني شي لمن تتكلم عن عراقي احترم نفسك
انا سني لكن مامسموحلك تتكلم عن شيعة العراق و لاعن يهود العراق ولا عن صابئة العراق

اقفل دكانك
وكل بلد يحتار بوضعه



وارجو من الاخوه المشرفين الانتباه لهذه الحالة فنحن هنا عراقيين موجودين ولانسمح بأي بشر يتكلم عن وطننا او على مواطنين من بلدنا


رجاءا رجاءا نرجو احترام مشاعرنا على الاقل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد الصحابة

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 22/04/2011
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 98
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 12:06

هذا تبعات الانتساب لدين الملالي الذي شرع مذهب لخدمة الاجندة الفارسية الصفوية ووضع ولي فقيه ايراني لتحكم الكامل باتباع ذلك المذهب!!!!

راجعوا خيانات الروافض على مد العصور تجدون العجب العجاب وصدقوني بعد اطلاعكم على تلك الخيانات لن تستغرب من هؤلاء القوم اي شيء.

وبعدين من لا يغار على عرضه ودينه لن يغار على بلده!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حفيد الصحابة

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 22/04/2011
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 98
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 12:08

إضافة بسيطة معلومة عرفتها والله كانت صاعقة علي !!!!! وهي انه في عهد الحرب العراقية الايرانية كان هناك عراقيين شيعة يحاربون مع القوات الايرانية ضد ابناء شعبهم العراقي!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 13:10

العراق تحتاج الى ثورة ويجب اساقط الحكم الفاسد فيها !!
على كل حال وين اميركا ؟؟
مش على اساس بتدرب الجيش العراقي؟؟
ليش ما بتدخل ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية    السبت 9 يوليو 2011 - 13:15

العراق اصبحت محافظة ايرانية والله ينصرهم فقط اما الشيعة المطبلين ويحاولون يغيرون الامر لا عليكم منهم اخواني فا الحقيقة معروفة للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وسط صمت الحكومة الحالية.. القوات الإيرانية تبني مواقع عسكرية داخل الأراضي العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين