أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 15:28

@البحرية عز وحرية كتب:
ههههههه لا اخي الجزائري صدق اتكلم معك الجزائر معروفة عداوتها لاسرائيل ولا وجود لسلام بينهم وهناك صور تبين عكس الواقع





فقط انا ابرز هذه الامور مو لشيء معين لا يا اخي فالكل يتهم بعضه خصوصا العرب وهذا ليس مستغرب تحياتي للجميع

إذ فأنت اقتنعت بموضوع القواعد و الآن تحولت إلى إسرائيل ههههههههه
هذه المصافحة حدثت خلال مراسيم دفن الملك المغربي الحسن الثاني و لا تعني شيئا فحتى ياسر عرفات كان يصافح الإسرائيليين
ثم لماذا هربت من موضوع القواعد إلى هذا الموضوع ؟؟؟ هههههههههههه الأمر واضح
هل سمعت المثل الذي يقول "الغريق يتشبث بقشة" ؟


عدل سابقا من قبل آكسل في الخميس 7 يوليو 2011 - 15:30 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-35 mka

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 65
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 15:29

يا سلام كاننا من قامم بخيانة اخواننا بالعراق ودعم الامريكان ههه 30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
walid shaban

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : على باب الله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/05/2011
عدد المساهمات : 262
معدل النشاط : 306
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 15:32

@البحرية عز وحرية كتب:
قواعد أمريكية مؤقتة بالجزائر
والمصدر صحيفة جزائرية هل احد يقدر ينكر يا اخوان الجزائرين http://www.algeriatimes.net/algerianews3626.html

وبالنسبة للاخ وليد لا تعليق لان في حقائق في النت موجوده ومو حلو الاكشاف عنها

اخى الكريم انا قولت بلاش نتكلم فى الموضوع ولا داعى لاقحامى كمصرى فى الموضوع , لا دخل لى كمصرى فى الموضوع , واعتقد انتا خرجت بره نطاق الموضوع المطروح , يا اخى رد على الاخوة الجزائريين انا مالى , الاخوة الجزائريين جابو موضوع بمصدر و جابو خريطة انا مالى انا ,


اه , بخصوص صور الجزائريين مع اسرائيلين, ده اعتقد عادى يعنى , اسمها سياسة و معظم الدول عندها بعثات دبلوماسية مع اسرائيل وهذا لا يعنى قبول دوله اسرائيل ولكنها السياسة, لكن على العكس تجد الاخوة العرب الخليجيين مثلا يزعلوا لما نبيل العربى يقول ان احنا مستعدين نعمل علاقات مقبولة مع ايران " رغم اننا ما عندناش سفارة ولكن قائم باعمال الجالية الايرانية فى مصر" و تيجى تبص تلاقى فى سفارات ايراينة مثلا فى الكويت واخى كويتية وعلاقات تجارية مع ايران و كذلك باقى دول الخليج

المثال معناه ان هناك من يكيل بمكيالين , يعنى لا تقارن علاقات دبلوماسية او شوية صور بين مسئولين عرب و اسرائيلين بتعاون عسكرى وتسهيلات واتفاقيات ( cismoa ) و قواعد و فتح مجال جوى لطائرات امريكية لاستخدمها فى الحروب على شعوب عربية ............والخ

الكلام كتير قولنا بلاش نتكلم و ارجو من الاخ صاحب الموضوع انه لايتكلم فى الموضوع ده تانى عشان قلنا الموضوع هاجيب زعل و احنا اخوات فى المنتدى وعاوزين نبقى حبايب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hanibal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : مبرمج
المزاج : أمازيغي
التسجيل : 24/04/2011
عدد المساهمات : 549
معدل النشاط : 560
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 15:44

@walid shaban كتب:
@البحرية عز وحرية كتب:
قواعد أمريكية مؤقتة بالجزائر
والمصدر صحيفة جزائرية هل احد يقدر ينكر يا اخوان الجزائرين http://www.algeriatimes.net/algerianews3626.html

وبالنسبة للاخ وليد لا تعليق لان في حقائق في النت موجوده ومو حلو الاكشاف عنها

اخى الكريم انا قولت بلاش نتكلم فى الموضوع ولا داعى لاقحامى كمصرى فى الموضوع , لا دخل لى كمصرى فى الموضوع , واعتقد انتا خرجت بره نطاق الموضوع المطروح , يا اخى رد على الاخوة الجزائريين انا مالى , الاخوة الجزائريين جابو موضوع بمصدر و جابو خريطة انا مالى انا ,


اه , بخصوص صور الجزائريين مع اسرائيلين, ده اعتقد عادى يعنى , اسمها سياسة و معظم الدول عندها بعثات دبلوماسية مع اسرائيل وهذا لا يعنى قبول دوله اسرائيل ولكنها السياسة, لكن على العكس تجد الاخوة العرب الخليجيين مثلا يزعلوا لما نبيل العربى يقول ان احنا مستعدين نعمل علاقات مقبولة مع ايران " رغم اننا ما عندناش سفارة ولكن قائم باعمال الجالية الايرانية فى مصر" و تيجى تبص تلاقى فى سفارات ايراينة مثلا فى الكويت واخى كويتية وعلاقات تجارية مع ايران و كذلك باقى دول الخليج

المثال معناه ان هناك من يكيل بمكيالين , يعنى لا تقارن علاقات دبلوماسية او شوية صور بين مسئولين عرب و اسرائيلين بتعاون عسكرى وتسهيلات واتفاقيات ( cismoa ) و قواعد و فتح مجال جوى لطائرات امريكية لاستخدمها فى الحروب على شعوب عربية ............والخ

الكلام كتير قولنا بلاش نتكلم و ارجو من الاخ صاحب الموضوع انه لايتكلم فى الموضوع ده تانى عشان قلنا الموضوع هاجيب زعل و احنا اخوات فى المنتدى وعاوزين نبقى حبايب

أخي وليد
الأخ غضب من الموضوع و لذلك تصرف هكذا و كما قلت أنت
نحن إخوة و ليكن النقاش عقلانيا لا جدليا
تحياتي للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن وهران

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 16:31

[quote="البحرية عز وحرية"]ههههههه لا اخي الجزائري صدق اتكلم معك الجزائر معروفة عداوتها لاسرائيل ولا وجود لسلام بينهم وهناك صور تبين عكس الواقع


هذه الصرة اخذت لما زار الرئيس الجزائري المغرب معزيا في وفاة الحسن الثاني فهذا الصهيوني كان في المغرب يعزي على وفاة الحسن الثاني واعترض طريق بوتفليقة وكانت مقصودة لاحراج بوتفليقة ومن بعدها لم يزر بوتفليقة المغرب وكانت مثل الطعنة


هذه الصورة اخذت اثناء اجتماع قادت المتوسطت الذي عارضته الجزائر ولاحظ انه الجزائري لم يصافح الصهيوني وتفاداه وهنا يصافح ظابط عربي من دولة عربية اخرى وليس الجزائر

[size=29]السعودية استقبلت اكثلر من ربع مليون جندي امريكي في التسعينات وكانت طائرات الحظر الجوي تنطلق من السعودية من قاعدة تبوك لمدة 13 سنة لتفرض الحظر الجوي على العراق


وللان مازال يوجد الضباط الامريكيون في قاعدة سلطان الجوية ولا تنسى قواعد الظهران وغيرها
والخليج يوجد الاسطول الخامس في البحرين وقواعد العيديد والسيلية في قطر وقواعد الامارات والقواعد الضخمة في الكويت وسلطنة عمان ..الخ
اما المصافحة الم يصافح تركي الفيصل احد الصهاينة قبل اشهر في مؤتمر دولي نسيت اسم ذاك الصهيوني قاتل الاطفال في غزة ؟
نسيت تاجر السلاح الخاشقجي وصوره مع شارون ؟ نسيت السير كوككس والجنود البريطانيين وماذا كانو يعملون مع الملك عبد العزيز والراتب الي كان يديه من ملكة بريطانيا
نسيت رقصات الامير سلمان مع السفاح بوش واستقبال ملككم للسفاح بوش في مزارعه
نسيت تعامل الوليد بن طلال مع الصهيوني مردوخ وادخاله للسنما العربية وبيعه ارشيف السنما المصرية
والله يوجد الكثير والكثير من الصور والاحداث لا اريد التكلم عنها[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن وهران

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 07/07/2011
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 16:44

@البحرية عز وحرية كتب:
قواعد أمريكية مؤقتة بالجزائر
والمصدر صحيفة جزائرية هل احد يقدر ينكر يا اخوان الجزائرين http://www.algeriatimes.net/algerianews3626.html

وبالنسبة للاخ وليد لا تعليق لان في حقائق في النت موجوده ومو حلو الاكشاف عنها


هذا الموقع تابع للمخابرات المغربية وهو ضد تحرير الجمهورية العربية الصحراوية المحتلة ويهاجم المهاجمين الصحراوين الابطال لذلك انت لم تجلب اي شىء
ولو تريد ان تدخل مواقع سعد الفقيه فيها الاف الدلائل على فضايح السعودية
نحن نتكلم عن منشور من البنتاقون او صحيفة امريكية او تلفزيون امريكي كلنا شفنا الجنود الامريكيين في الظهران وحتى للان صورهم موجودة في الصحراء هناك
وبالمناسبة تفضل تركي الفيصل مع نائب وزير الخارجية الصهيوني قبل اشهر

http://www.youtube.com/watch?v=sOYC3DGnNS8

http://www.factjo.com/newsImages/14190_l.jpg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rakib-90

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 111
معدل النشاط : 148
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 18:20

@الجزائري الأصيل كتب:
نعم توجد سفارة اسرائيل بالجزائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
walid shaban

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : على باب الله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/05/2011
عدد المساهمات : 262
معدل النشاط : 306
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 18:24

[quote="ابن وهران"][quote="البحرية عز وحرية"]ههههههه لا اخي الجزائري صدق اتكلم معك الجزائر معروفة عداوتها لاسرائيل ولا وجود لسلام بينهم وهناك صور تبين عكس الواقع


هذه الصرة اخذت لما زار الرئيس الجزائري المغرب معزيا في وفاة الحسن الثاني فهذا الصهيوني كان في المغرب يعزي على وفاة الحسن الثاني واعترض طريق بوتفليقة وكانت مقصودة لاحراج بوتفليقة ومن بعدها لم يزر بوتفليقة المغرب وكانت مثل الطعنة


هذه الصورة اخذت اثناء اجتماع قادت المتوسطت الذي عارضته الجزائر ولاحظ انه الجزائري لم يصافح الصهيوني وتفاداه وهنا يصافح ظابط عربي من دولة عربية اخرى وليس الجزائر

[size=29]

[size=24]اشكرك اخى الفاضل على التوضيح من فى الصور

الشخصية الثانية اللى فى الصورة التانية اعتقد ولله اعلم للواء طارق المهدى اللى كان يعمل فى جهاز الشؤوون المعنونية للقوات المسلحة المصرية , بس عندى تعقيب بسيط, هو سيادة اللواء الجزائرى لم يتفاداه ولا حاجة يعنى خليك واقعى وذه نظرة شاملة شوية , اللقطة بتاعت الصورة جايبة سيادته وهو يسلم على شخصية اخرى ومش عارفين اذا كان سلم عليه ولا لأ, وانا مش بهاجمه ولا حاجة بس انا بقول ان ده عادى فى اجتماع على المستوى ده ان كل الحاضرين يسلموا على بعض و ده مش معناه تطبيع لا سمح الله , نعلم جميعا ان الجيش المصرى عدوه الاول هو اسرائيل و مذلك الجيش الجزائرى العظيم لقد ساندنا بالكثير فى حرب اكتوبر و لا مجال لذكر ذلك الان لضيق الوقت والمساحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 18:52

يعمي هي نفس القصص والله المستعان الخبر لم يحدد الدولة هذا اذا كان الخبر حقيقي من المريكية والجزائر دولة عظيمة والسعودية دولة عظيمة وبلاش ردح كل يوم عربي مع عربي مشاكل حتى ان الخبر لم يحدد ومع ذلك خصام ... حدد الدول الخليجية اليوم التى فيها قواعد لنقاش والى هو سب وخلاص ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 19:03

@جزر المحيط كتب:
يعمي هي نفس القصص والله المستعان الخبر لم يحدد الدولة هذا اذا كان الخبر حقيقي من المريكية والجزائر دولة عظيمة والسعودية دولة عظيمة وبلاش ردح كل يوم عربي مع عربي مشاكل حتى ان الخبر لم يحدد ومع ذلك خصام ... حدد الدول الخليجية اليوم التى فيها قواعد لنقاش والى هو سب وخلاص ...

سأحاول البقاء في صلب الموضوع
أخي، الخريطة التي أرفقتها أنا فيها جميع الدول المحتضنة للقواعد الأمريكية
علق عليها إذا أمكن و دون خروج عن الموضوع رجاء لأن الموضوع عن القواعد و ليس شيئا آخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 19:29

شباب من فضلكم لا داعي لخروج الموضوع عن خطه ...
من لديه أي ردود بمصادر محترمة فليضفها ويطرح
رأيه بأسلوب هادئ ...
شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 19:54

هذا مصدر من بي بي سي في 29 اغسطس 2003 عن سحب القاعده الامريكية من السعودية هذا
اذا كنت تبحث عن السعودية

http://news.bbc.co.uk/2/hi/middle_east/2984547.stm

يااخي الله المستعان هي عمان و البحرين بحرية وقطر جوبرية واعتقد ان الخبر كذب لتحريك الشارع حسب تسلسل الاخبار والاحداث هذا والله اعلم ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 19:58

شاهد التاريخ أخي الكريم ...

مجرد سؤال هل دول الخليج تأخذ الرشوة أو تعطيها ؟؟ كاس العالم مثال ولى هي تهم على المزاج ؟؟
من الصحف الغربية ؟؟





عدل سابقا من قبل جزر المحيط في الخميس 7 يوليو 2011 - 20:04 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:02

@جزر المحيط كتب:
هذا مصدر من بي بي سي في 29 اغسطس 2003 عن سحب القاعده الامريكية من السعودية هذا
اذا كنت تبحث عن السعودية

http://news.bbc.co.uk/2/hi/middle_east/2984547.stm

يااخي الله المستعان هي عمان و البحرين بحرية وقطر جوبرية واعتقد ان الخبر كذب لتحريك الشارع حسب تسلسل الاخبار والاحداث هذا والله اعلم ..

جميل
بالنسبة للدول الأخرى التي ذكرتها الأمر واضح كما ذكرت أنت و أرجو أن تضيف مصادرا إن وُجدت
أما بالنسبة للسعودية فالخبر يقول أن الإنسحاب يبدأ بتاريخ 29 أغسطس 2003 و الهجوم على العراق تم في مارس 2003
و سقطت بغداد في شهر أفريل 2003 يعني أن بداية سحب القوات إن تمت بالفعل فقد تمت بعد إنجاز المهمة .... أي بعد سقوط العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:06

هنا سؤال عن الرشوة والقواعد الامريكية ام عن صدام ؟؟؟ أخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:17

@آكسل كتب:
@جزر المحيط كتب:
هذا مصدر من بي بي سي في 29 اغسطس 2003 عن سحب القاعده الامريكية من السعودية هذا
اذا كنت تبحث عن السعودية

http://news.bbc.co.uk/2/hi/middle_east/2984547.stm

يااخي الله المستعان هي عمان و البحرين بحرية وقطر جوبرية واعتقد ان الخبر كذب لتحريك الشارع حسب تسلسل الاخبار والاحداث هذا والله اعلم ..

جميل
بالنسبة للدول الأخرى التي ذكرتها الأمر واضح كما ذكرت أنت و أرجو أن تضيف مصادرا إن وُجدت
أما بالنسبة للسعودية فالخبر يقول أن الإنسحاب يبدأ بتاريخ 29 أغسطس 2003 و الهجوم على العراق تم في مارس 2003
و سقطت بغداد في شهر أفريل 2003 يعني أن بداية سحب القوات إن تمت بالفعل فقد تمت بعد إنجاز المهمة .... أي بعد سقوط العراق

أخوتي الكرام أنا عادة أتجنب الحوارات في السياسة هنا في المنتدى
خصوصا في مثل هذه المواضيع التي فيها قدر من الحساسية ولكن
لأنكم تديرون حوارا بأسلوب محترم فأود أن أشارككم النقاش
أولا المصدر الأخير من الBBC يوضح أن السعودية لم تسمح بإستخدام
القاعدة الأمريكية في قصف العراق على الإطلاق و هذا أدى لشرخ في
العلاقات بينها وبين أمريكا
"In the run up to the US-led invasion of Iraq, the Saudis said they would not allow American planes to carry out air strikes from the Prince Sultan base without a UN resolution authorising war.
The Saudi refusal was reported to have created a rift between Riyadh and Washington."

ثانيا المشكلة ليست في التعاون مع أمريكا ولكن نوع التعاون
وضد من يوجه ؟ومدى إستفادتنا منه
طبعا أنا ضد مبدأ القواعد الدائمة ولكن هناك ظروف خاصة جدا مر بها
الخليج من يوم غزو العراق للكويت...
قطر قصة أخرى ولا أريد أن أخوض كثيرا في شأن قطر ..ولكن
لنقل أن وجود قاعدة أمريكية في قطر "ليس أمرا مستغربا"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:25

@جزر المحيط كتب:
هنا سؤال عن الرشوة والقواعد الامريكية ام عن صدام ؟؟؟ أخي الكريم

كله يصب في نفس الموضوع أخي فالقواعد كانت من أجل الهجوم على العراق و السيطرة على المنطقة أم أنني مُخطئ ؟
و لكن الأخ abojo الآن حسم الموضوع بتذكيرنا أن البي بي سي قالت أيضا أن السعودية لم تسمح باستخدام قواعدها
ضد العراق و بهذا نكون قد استثنينا السعودية و لله الحمد.
إذا كخلاصة لنقاشي معك و ما أحلاه : السعودية غير معنية بالأمر على الأقل حسب البي بي سي.
تشرفت بالنقاش معك أخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:27

@abojo كتب:
@آكسل كتب:


جميل
بالنسبة للدول الأخرى التي ذكرتها الأمر واضح كما ذكرت أنت و أرجو أن تضيف مصادرا إن وُجدت
أما بالنسبة للسعودية فالخبر يقول أن الإنسحاب يبدأ بتاريخ 29 أغسطس 2003 و الهجوم على العراق تم في مارس 2003
و سقطت بغداد في شهر أفريل 2003 يعني أن بداية سحب القوات إن تمت بالفعل فقد تمت بعد إنجاز المهمة .... أي بعد سقوط العراق

أخوتي الكرام أنا عادة أتجنب الحوارات في السياسة هنا في المنتدى
خصوصا في مثل هذه المواضيع التي فيها قدر من الحساسية ولكن
لأنكم تديرون حوارا بأسلوب محترم فأود أن أشارككم النقاش
أولا المصدر الأخير من الBBC يوضح أن السعودية لم تسمح بإستخدام
القاعدة الأمريكية في قصف العراق على الإطلاق و هذا أدى لشرخ في
العلاقات بينها وبين أمريكا
"In the run up to the US-led invasion of Iraq, the Saudis said they would not allow American planes to carry out air strikes from the Prince Sultan base without a UN resolution authorising war.
The Saudi refusal was reported to have created a rift between Riyadh and Washington."

ثانيا المشكلة ليست في التعاون مع أمريكا ولكن نوع التعاون
وضد من يوجه ؟ومدى إستفادتنا منه
طبعا أنا ضد مبدأ القواعد الدائمة ولكن هناك ظروف خاصة جدا مر بها
الخليج من يوم غزو العراق للكويت...
قطر قصة أخرى ولا أريد أن أخوض كثيرا في شأن قطر ..ولكن
لنقل أن وجود قاعدة أمريكية في قطر "ليس أمرا مستغربا"


شكرا على التوضيح أخي و كم أتمنى أن تكون كل نقاشات الإخوة في المنتدى بهذا الإحترام حتى لو اختلفنا في الرأي
تحية خالصة لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:32

@البحرية عز وحرية كتب:
قواعد أمريكية مؤقتة بالجزائر
والمصدر صحيفة جزائرية هل احد يقدر ينكر يا اخوان الجزائرين http://www.algeriatimes.net/algerianews3626.html

وبالنسبة للاخ وليد لا تعليق لان في حقائق في النت موجوده ومو حلو الاكشاف عنها 7

http://www.echoroukonline.com/ara/aklam/analyses/anoir_malek/60642.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:38

@البحرية عز وحرية كتب:
حبيبي اكسل مليون مصدر امريكي وجزائري وعربي يتكلم عن اتفاقية الجزائر وامريكا لانشاء قواعد امريكية وجابوها على قنوات الاخبار كلها وبالنسبة انه معارض والصحيفة فقط نشرت شوف التعليقات تحت والصحيفة وطنية لا ادري كيف تنشر ذلك وبالمناسبة هذا موقع ويكيبديا الانجليزي الي مصدر ثقه للجميع يتكلم عن القواعد في انحاء العالم الامريكية اين متواجدة اطلع عليه وعلى الجزائر لو اردت اجيب لك مصادر امريكية وعربية وفرنسية والي تحب

http://en.wikipedia.org/wiki/United_States_military_deployments
احضر المصدر الذي تريد و مصدرك هذا لم يقل كلمة عن الجزائر
بل اكد على ما تزعم نفيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 20:43

@البحرية عز وحرية كتب:
لم يحضر اي مصدر على كلامه
كلام لمجرد الكلام فقط


@البحرية عز وحرية كتب:
ههههههه لا اخي الجزائري صدق اتكلم معك الجزائر معروفة عداوتها لاسرائيل ولا وجود لسلام بينهم وهناك صور تبين عكس الواقع





فقط انا ابرز هذه الامور مو لشيء معين لا يا اخي فالكل يتهم بعضه خصوصا العرب وهذا ليس مستغرب تحياتي للجميع

اخي صورة بوتفليقة مهلوكة بالفوتشوب لو كان اعمى من راها لعرف هذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الخميس 7 يوليو 2011 - 22:02

@الشهاب كتب:
@البحرية عز وحرية كتب:
لم يحضر اي مصدر على كلامه
كلام لمجرد الكلام فقط


@البحرية عز وحرية كتب:
ههههههه لا اخي الجزائري صدق اتكلم معك الجزائر معروفة عداوتها لاسرائيل ولا وجود لسلام بينهم وهناك صور تبين عكس الواقع





فقط انا ابرز هذه الامور مو لشيء معين لا يا اخي فالكل يتهم بعضه خصوصا العرب وهذا ليس مستغرب تحياتي للجميع

اخي صورة بوتفليقة مهلوكة بالفوتشوب لو كان اعمى من راها لعرف هذا

لا أخي شهاب الصورة سليمة وهناك فيديو يسجل الواقعة ...
ولكن هي مجرد توريطة من الخبيث باراك أثناء مراسم جنازة ملك المغرب
وتردد أن الموضوع سبب توترا في العلاقة بين الجزائر والمغرب ...
والخلاصة الصورة ليست دلالة على علاقة سرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الجمعة 8 يوليو 2011 - 2:40

بسم الله ماشاء الله ، والله ان ما اراه هو اكثر مايفرح ويشمت اعدائنا فينا ، نتقاتل لنخون هذه البلد او تلك ، وننسي ان مصافحة مسئول او حتي رئيس او ملك لتظيره في دولة معادية ليست تعبيرا عن هذا الشعب ، فلتزوروا مصر وتسألوا اهلها هل انتم راضين عن السلام مع اسرائيل ؟
فلتزوروا دول الخليج التي بها قواعد وتسألوا اهلها هل انتم راضين عن ذلك ؟

مواقف الساسة لاتعبر عن اراء الشعوب ، ومادمنا هكذا فقل علي الدنيا السلام ولننسي تحرير القدس لانه ليس فينا المواصفات التي ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز عن تحرير القدس .

اطلب الان اعتذار من كل طرف للاخر لنبدأ الصلح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim hamid

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب للعلم ]~
المزاج : هآدئ
التسجيل : 18/02/2011
عدد المساهمات : 715
معدل النشاط : 653
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الجمعة 8 يوليو 2011 - 8:43

اخوان .. انتم تتكلمون عن أمور في عام 2002 | 2003 وما قبلها ..

اخوان في عام 2003 تم سحب جميع القواعد الامريكيه من السعوديه ..

والقواعد اصلا كانت موجوده في الشرقيه لحمايه ابار النفط من الارهاب << لان ناشط في تلك الفتره ..


وفي عام 2003 تم سحبها .. لان السياسه السعوديه تغيرت وأخذت درس كبير بعد حرب امريكا على العرب في العراق ..

ومن ذاك المنطلق .. تم طرد كل جندي امريكي وكل القواعد الاميريكه من السعوديه ..

والان القوات الجويه السعوديه .. في عام 2011 ..

اقوى قوه جويه بالشرق الاوسط .. خاصه بعد امتلاك وتصنيع اقوى طائره بالعالم داخل الوطن ..

والسعوديه بعد ما إمتلكت الرافال .. وفي صفقات اخرى على السوخرى ..

فالبتأكيد سوف تصبح القوات الجويه السعوديه من التوب فايف بالعالم ..

وايضا الطياريين العرب .. من أقوى الطايريين بالعالم .. ليسوا الاقوى لكنهم من النخبه ..



هناك قواعد في قطر << ومععروفه قطر بحبها وولائها لاسرائيل ..

لكن هذه الدويله الصغرى اللتي لايتعدى سكانها نصف مليون .. نسمه ..

لايجب علينا إطلاق إسم الخليج ككل عليها

لانها لاتمثل السعوديه اللي سكانها وصلوا لــ 30 مليون وفي تزايد ..

هذا ظلم إننا نقول القواعد الامريكيه في الخليج ..

رغم أنها على دويلات الخليج اللي مجموع سكانها لايتعدى الخمس مليون ..

اتمنى فصل المسمى الخليجي عن السعوديه ..

لان السعوديه حجازيه نجديه جنوبيه ومن ثم خليجيه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آكسل

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 15/05/2011
عدد المساهمات : 336
معدل النشاط : 347
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية    الجمعة 8 يوليو 2011 - 8:55

@محمد علام كتب:
بسم الله ماشاء الله ، والله ان ما اراه هو اكثر مايفرح ويشمت اعدائنا فينا ، نتقاتل لنخون هذه البلد او تلك ، وننسي ان مصافحة مسئول او حتي رئيس او ملك لتظيره في دولة معادية ليست تعبيرا عن هذا الشعب ، فلتزوروا مصر وتسألوا اهلها هل انتم راضين عن السلام مع اسرائيل ؟
فلتزوروا دول الخليج التي بها قواعد وتسألوا اهلها هل انتم راضين عن ذلك ؟

مواقف الساسة لاتعبر عن اراء الشعوب ، ومادمنا هكذا فقل علي الدنيا السلام ولننسي تحرير القدس لانه ليس فينا المواصفات التي ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز عن تحرير القدس .

اطلب الان اعتذار من كل طرف للاخر لنبدأ الصلح .

أخي محمد
أنا تناقشت مع الأخ باحترام شديد ثم تدخل الأخ abojo و أضاف معلومات قيمة أقنعتني و لو قليلا و قد أجبت الأخ أني قد اقتنعت
و القلب صافي و لا توجد أي ضغينة أخي الحبيب فاختلاف الرأي لايفسد للود قضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البنتاغون اشترى شخصيات خليجية مقابل إقامة قواعد عسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين