أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر تنجح في إنهاء أزمة سفينة المساعدات الماليزية إلى غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر تنجح في إنهاء أزمة سفينة المساعدات الماليزية إلى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mido dimo

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 27/03/2011
عدد المساهمات : 577
معدل النشاط : 691
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر تنجح في إنهاء أزمة سفينة المساعدات الماليزية إلى غزة   الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 1:11

نجحت السلطات المصرية في إنهاء أزمة سفينة المساعدات الماليزية المتواجدة بغاطس ميناء العريش البحري منذ اكثر من شهرين، وتحمل على متنها مساعدات ومعونات مقدمة من الشعب الماليزي الى الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.
وصرح لمصراوي، عمرو هدهود مندوب السلطة الفلسطينية بمعبري العوجة ورفح بشمال سيناء بأن السلطات المصرية نجحت في انهاء ازمة سفينة المساعدات الماليزية المتواجدة بغاطس ميناء العريش البحري وتحمل على متنها معونات مقدمة من الشعب الماليزي للفلسطينيين بقطاع غزة، عبارة عن 32 طنا من المواسير المعدنية.
وأضاف هدهود أن السفينة تحمل معونات لأول مشروع للصرف الصحي يقام بقطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع، وفور وصول هذه المساعدات الى ميناء العريش احتجت اسرائيل على ادخال مواسير الصرف الصحي لقطاع غزة خلال المرحلة الراهنة ووفقا للألية المصرية، التزمت مصر من خلالها بإدخال المساعدات الطبية فقط من معبر رفح البرى والمساعدات الغذائية والعينية الاخرى من معبر العوجة الإسرائيلي، وكانت هناك عقبة لإدخال المساعدات الماليزية لقطاع غزة من معبر العوجة لان الالية المصرية لا تسمح بإدخال المواسير المعدنية من معبر رفح البرى.
وأشار إلى أن مصر مارست ضغوطا كبيرة على الجانب الإسرائيلي، حتى وافقت اسرائيل على ادخال المساعدات الماليزية الى قطاع غزة عبر منفذ العوجة التجاري ومنها الى قطاع غزة، مضيفا أن مدير المعابر الفلسطينية بالسلطة نظمى مهنى أمر بان تتحمل السلطة الفلسطينية تكاليف ورسوم ادخال المساعدات الماليزية لقطاع غزة بدءا من ادخالها عبر معبر العوجة بوسط سيناء وحتى وصولها الى قطاع غزة حرصا من السلطة الفلسطينية لتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين بقطاع غزة.
وتابع هدهود بان السلطات المصرية ستبدأ من صباح الثلاثاء بإدخال سفينة المساعدات الماليزية وسحبها من غاطس الميناء والى رصيف ميناء العريش ليبدأ الهلال الاحمر المصري بإفراغ حمولة سفينة المساعدات الماليزية صباح الثلاثاء لنقلها وادخالها الى قطاع غزة عبر معبر العوجة التجاري.

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2011/july/5/egyp_malizia.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر تنجح في إنهاء أزمة سفينة المساعدات الماليزية إلى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين