أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

«فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 «فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mhamed

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : good
التسجيل : 16/05/2011
عدد المساهمات : 355
معدل النشاط : 608
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: «فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات    الإثنين 4 يوليو 2011 - 19:14

اجتازت الطائرة العمودية من دون طيار “فاير سكاوت” على مدار 10 أيام من الشهر الجاري في الدولة اختبارات الطيران في ظروف بيئية قاسية.

وقامت بالاختبارات شركة “نورثروب غرومان إنترناشيونال” وبدعم من سلاح البحرية الأميركية والشركاء الصناعيين، بحسب جون بروكس رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال بروكس في مؤتمر صحفي عقد في أبوظبي أمس: “إنه على مدار 10 أيام من الشهر الجاري، أنجزت (نورثروب غرومان) عدداً من تجارب الطيران على نظام الطائرة العمودية من دون طيار (أم كيو-8 بي فاير سكاوت) في بيئة فائقة الصعوبة”. وأضاف أن تلك التجارب التي أجريت داخل الإمارات تضمنت العديد من عمليات الإقلاع والهبوط في ظروف مناخية حارة ورياح محملة بالأتربة، وفي درجات حرارة وصلت إلى 47 درجة مئوية (117 درجة فهرنهايت) والطيران على ارتفاعات بلغت 3000 متر.

وتابع بروكس: تضمنت التجارب كذلك بعض المهام في المدى الأبعد من خط البصر، حيث أظهرت التجارب قدرة طائرة “فاير سكاوت” العمل بشكل مستقل في المواقع النائية وفعالية نظام الاستشعار الكهروبصري بالأشعة تحت الحمراء.
وأوضح أن تلك التجارب تعزز النضوج المستمر لنظام فاير سكاوت وقدراته، مشيداً باستضافة الإمارات العربية المتحدة لتلك التجارب وإتاحة الفرصة لاختبار نظام فاير سكاوت في حرارة الصيف المرتفعة.

وقال بروكس: “تعتبر الإمارات العربية المتحدة شريكة مهمة بالنسبة لـ(نورثروب غرومان)، مؤكداً التزام الشركة بالاستمرار في تلبية توقعات عملائها بل حتى بتجاوزها”.

يذكر أن نظام “فاير سكاوت” يمثل نظام الطائرة العمودية من دون طيار الوحيد المسجل لدى وزارة الدفاع الأميركية، وتستخدم قدراته كعامل مضاعف للقوة العسكرية.

كما اشتمل المؤتمر الصحفي عرض شريط فيديو مصور من التجارب، والتي التقطتها مستشعرات طائرة “فاير سكاوت”، خلال التجارب الميدانية، حيث أثبتت تلك التجارب قدرة النقل التصويري اللحظي لهذه الطائرة العمودية دون طيار، وهو ما يعد عنصراً حيوياً في مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع التي تقوم بها الطائرة لصالح القوات العسكرية.

من جهته، قال علي اليافعي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية في بيان صحفي: “نحن نرحب بشركة نورثروب غرومان وبسلاح البحرية الأميركي في الإمارات العربية المتحدة لمتابعة التجارب على طائرة فاير سكاوت”.

وأضاف أن الطائرة تتمتع بقدرات فريدة متعددة كطائرة عمودية دون طيار وأن الشركة تتطلع قدماً لمراجعة نتائج هذه التجارب المقامة داخل الدولة.

وفي سياق متصل، قال ديوك دوفريسن نائب الرئيس بالشركة “أبرزت التجارب التي أجريت في الإمارات قدرات نظام (فاير سكاوت) والإمكانات التي يمكنه توفيرها للمقاتلين، حيث يستطيع القيام بتوسيع المدى الخاص بجمع المعلومات الحاسمة أثناء مهام حفظ السلام أو المهام الحربية”.

وكشف مسؤولو الشركة المصنعة لطائرة “فاير سكاوت” خلال المؤتمر أن الطائرة من نوع مروحية إقلاع عمودي تعمل دون طيار ويتوافر بها نظام خاص بطائرات الإقلاع والهبوط العمودي التكتيكية، وتعمل على توفير قدرات الاستخبارات العضوية، بالإضافة إلى القدرة على تحديد الأهداف في ميادين المعارك الساحلية.

الإقلاع والهبوط ذاتيا .

ويقوم النظام الخاص بطائرات الإقلاع والهبوط العمودي التكتيكية التي تعمل دون طيار من طراز “فاير سكاوت المتحول”، بتوفير الإلمام بالموقف ودعم لدقة تحديد الأهداف، كما تمتلك الطائرة القدرة على الإقلاع والهبوط ذاتياً على أية سفينة حربية مجهزة بقدرات جوية وفي مناطق الهبوط المجهزة وغير المجهزة بالقرب من الجنود الموجودين في مواقع الاشتباك.

وتتمتع تلك المروحية بقدرة عالية على التحمل تتجاوز 8 ساعات والقدرة على تنفيذ مهام متواصلة، كما أنها توفر نطاق تغطية يبلغ 110 أميال بحرية (200 كم) من موقع الإطلاق.

ويمكن للنظام الخاص بمروحية “فاير سكاوت” رصد الأهداف والتعرف إليها وتعقبها وإضاءتها وتقديم بيانات استهداف دقيقة لمنصات إطلاق النار وإجراء تقدير للأضرار الناجمة عن المعركة.

كما يتم تنفيذ العمليات بشكل ذاتي لتنفيذ مهام الإطلاق أو العودة للوضع الأصلي وإمكانية التشغيل اليدوي وإمكانية تحديث خطط المهام أثناء الطيران ومسار طيران موسع.

قدرات غير مسبوقة .

كما توفر طائرة “إم كيو - 8 بي فاير سكاوت” قدرة غير مسبوقة على كشف التهديدات التكتيكية وتحديدها واستهدافها سواء في البحر أو على البحر، كما تتيح قدرة طائرة “فاير سكاوت” على نقل حمولات متعددة مثل الرادار وأجهزة الاستشعار الكهروضوئية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء لصناع القرار بامتلاك رابط تنزيل للمراقبة واسعة المدى وفيديو كامل الصورة خاص بالهدف.

ويتطلب النظام عمليات ذاتية تنطلق من كافة السفن المجهزة بقدرات جوية وتغطية متواصلة من النظام الموجود بالقاعدة لمدة تتجاوز 8 ساعات وأقصى ارتفاع والسرعة الجوية 20 ألف قدم وسرعة تتجاوز 8 ساعات وقت البقاء في القاعدة أكثر من 5 ساعات “طائرة مفردة” عند سرعة 110 أميال بحرية وإمكانية تشغيل تفاعلي من خلال برنامج نظام التحكم التكتيكي.

آلية التشغيل .

ويتميز النظام الخاص بمروحية الإقلاع العمودي التي تعمل دون طيار من طراز “فاير سكاوت” بإمكانية التشغيل من أية سفينة مجهزة بقدرات جوية تابعة للقوات البحرية، وستوجد المروحية بصفة رئيسة على متن أحدث سفن القتال السطحية بالقوات البحرية.

وتعد المروحية مساهماً أساسياً في المهام الثلاث الموكلة للسفينة لخوض معارك مضادة للغواصات وخوض معارك على سطح البحر ومكافحة الألغام، كما تسمح المفاهيم التشغيلية للمروحية بالقيام بأدوار متعددة في الوقت الذي تقدم فيه الدعم عبر ميادين المعارك المشتركة.

كما يمكن للمروحية تزويد الأسلحة التي تطلق من على متن سفن تابعة للأسطول البحري أو المدفعية الأرضية الأميركية بالقدرة على الاستهداف عبر الأفق لإصابة الأهداف التي تقع على بعد يتجاوز أجهزة الاستشعار الواقعة على خطوط الرؤية العادية.

وسيتم توسيع نطاق المهام الموكلة للمروحية من خلال التطوير المتزايد للمتطلبات والقدرات، بالتزود برادار مراقبة بحري وجمع معلومات حول الإشارات والاتصالات وأجهزة رصد للظواهر المغناطيسية غير الطبيعية وإجراء الاتصالات عبر الأقمار الصناعية .





[list][*]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خير جنود الارض

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : واقعي جدا لا احب تصوير الامور باشكال ورد
التسجيل : 17/02/2011
عدد المساهمات : 1736
معدل النشاط : 1860
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات    الإثنين 4 يوليو 2011 - 19:49

142
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: «فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات    الإثنين 4 يوليو 2011 - 21:29

@خير جنود الارض كتب:
142


1-أرجو منك أخي خير جنود الارض ان لا تكرر المساهمات

2-أرجو ان تتفاعل أكثر بمساهماتك


شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
25 january

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/02/2011
عدد المساهمات : 3343
معدل النشاط : 3707
التقييم : 252
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات    الإثنين 4 يوليو 2011 - 22:34

متشكرين علي الخبر لكنك وضعت الموضوع في القسم الخطأ ارجو من المشرفين نقله الي قسم الاخبار العسكرية وبخصوص الهليكوبتر بدون طيار مواصفتها رائعة لكن ماذا تستفيد الامارات من التجربة هل ستحصل علي نسخ الهليكوبتر ام فقط سيدفعون لهم اموال مقابل التجربة ام صفقات لمعدات اخري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


عدل سابقا من قبل 25 january في الإثنين 4 يوليو 2011 - 23:07 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: «فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات    الإثنين 4 يوليو 2011 - 22:57

لم انتبه لذلك 122

شكرا على التنبيه أخي 25 january 58



ينقل إلى قسم الأخبار العسكرية --------------------->
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

«فاير سكاوت» مروحية من دون طيار تختبر قدراتها في الإمارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين