أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ارهابيو القاعده خططوا لتفجير سفينه في السعوديه تابعه لدوله عربيه مجاوره لاشعال الحرب بينهم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ارهابيو القاعده خططوا لتفجير سفينه في السعوديه تابعه لدوله عربيه مجاوره لاشعال الحرب بينهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صـقـر الـجـزيـره

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : قوات الطواري الخاصه
المزاج : ونـاسـه
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 232
معدل النشاط : 424
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ارهابيو القاعده خططوا لتفجير سفينه في السعوديه تابعه لدوله عربيه مجاوره لاشعال الحرب بينهم    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 22:34



كشفت محاكمة أكبر خلايا القاعدة في السعودية عن مخطط سابق لتفجير سفينة تابعة لإحدى الدول المجاورة، بهدف إشعال حرب بين البلدين، وكشفت الجلسات أيضا عن تخطيط لاستهداف برج الفيصلية وبرج المملكة.
وكشفت جلسات محاكمة أكبر خلايا القاعدة شرارة انطلاق عمليات التنظيم في السعودية تفاصيل جديدة، وأكثر المعلومات إثارة في بيان المدعي العام، هو اتهامه أحد الموقوفين بمحاولة استهداف سفينة لدولة مجاورة للملكة، بهدف إشعال حرب بين البلدين.


أما القائمة الثانية ضمن خلية الـ 85 موقوفاً، ضمت تسعة متهمين أحضروا إلى قاعة المحكمة الخاصة بالإرهاب في جدة.
المتهم الثاني في المجموعة كان عضواً في المجلس الاستشاري للتنظيم في السعودية، ومتهم بتوفير مبلغ ثلاثة ملايين ريال من التبرعات لصالح الخلية، فيما عمل المتهم الرابع حارساً شخصياً لأسامة بن لادن ومن ضمن الاتهامات الموجهة إليه ترصّده لاغتيال شخصية إعلامية تقيم في مدينة الدمام.
أما المتهم السابع فهو متهم بالتدريب على طرق اغتيال رجال أمن من خلال وضع مواد سامة على سياراتهم وأبواب منازلهم، فيما استمرت جلسة الاستماع التي خصصت للمدعي العام لنحو ثلاث ساعات.
وكشفت الجلسات أيضا عن تخطيط المتهمين التسعة لاستهداف برج الفيصلية وبرج المملكة في عام 2004، وهما أطول بنايتين في العاصمة الرياض.
وستستمر جلسات المحاكمة بحضور صحافيين وممثلي جمعية حقوق الإنسان، مع إصرار المدعي العام على تنفيذ القصاص بجميع المتهمين، الذي أجابه أحدهم بسرعة التنفيذ.
وبحسب صحيفة "الوطن" السعودية، فإن المحكمة استمعت إلى لائحة الدعوى الموجهة ضد تسعة من ضمن ٨٥ متهما في اعتداء الخلية على مجمعات "الحمراء وأشبيلية وفينيل" في الشمال الشرقي من العاصمة السعودية، حيث استمع المتهمون كافة إلى التهم المنسوبة إليهم من قبل المدعي العام.
وتضمنت التهم الالتقاء بأسامة بن لادن وحراسته، واستقدام وافدين للاستفادة منهم في تزوير المستندات، وتمويل القاعدة بأكثر من 3 ملايين ريال.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ارهابيو القاعده خططوا لتفجير سفينه في السعوديه تابعه لدوله عربيه مجاوره لاشعال الحرب بينهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين