أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
walid shaban

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : على باب الله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/05/2011
عدد المساهمات : 262
معدل النشاط : 306
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 17:29

سلام عليكم, انا من امبارح وانا بدور عن اى معلومة بخصوص ردار المقاتلة الرفال F4 مش لاقى , بعدين اخدت بالى من الردار الحالى للرافال اللى من نوع RBE2 من نوع passive electronically scanned array واللى مداه لا يزيد عن 130 كم,

الغريب ان هذا الردار يستطيع تعقب 40 هدف فى وقت واحد والتعامل مع 12 هدف فى نفس الوقت يعنى استجابة اكبر من ردار AESA نوع Zhuk AE اللى يستطيع تتبع 30 هدف و التعامل مع 6 اهداف مع بعض ( بتاع Mig -35 )

و لما قرأت معلومة بالصدفة ان ردار إيسا الجديد لرافال إف 4 سيكون له ضعف مدى الاستكشاف للردار الحالى يعنى هايبقى 260 كم ...!!!!

طيب ازاى 230 كم بس و ردار السو 35 حوالى 400 كم





ولو نظرنا الى ردار الطائرة SU-35 irbis-E اللى هو من نوع passive electronically scanned array نجد ان مدى الكشف له 400 كم و لا وجود لاى اخبار تقول ان ردار السو 35 سيقومون بتطويره و احلال بجيل جديد من نوع AESA زى اللى بيتعمل فى الباك فا
على العكس من ردار RBE2 المحمول على رافال فان ردار Irbis-E يستطيع تعقب 30هدف فى وقت واحد والتعامل مع 8 هدف فى نفس الوقت ( فى رافال 40 و 12 ) ....!!!!!




]size=24]
السؤال: هل يستطيع الفرنسيون صنع رادار يصارع رادر السو 35 من نوع AESA للطائرة الجبارة الرافال الشريحة الرابعة , مع العلم انه من المخطط ادخاله عام 2012 ؟

* هل هناك مخططات لمصنعى السو 35 بتطويرها بدءا من الرادار و تحويله الى نوع AESA ؟

* اعتقد ان الرافال هى الطائرة الافضل من الجيل 4.5 ++ وذلك لاسباب عدة , اهما ان الطائرة " رافال " ذودت بإمكانيات تطوير واسعة تتيح لها البقاء صالحة للقتال حتى ما بعد العام 2040 بدءا من الردار و سيدخل الخدمة 2012 وهو اول ردار من نوع AESA فى اوروبا , ثانيا تطويرات على المحرك سنِكما M88 الى تقنية Thrust nozzels و الكثير والكثير , عشان كدا لو حد يعرف اى معلومات عن مواصفات الرافال F4 اكون شاكر ليه جدا
...[/size]




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 19:31

هى الرافال اكيد مقاتله محترمه جدا وتفوق العديد من طائرات الجيل الرابع ++ بس بكل امكانيتها امام السو 35 اعتقد انها مش قد المقارنه مع العملاقه السو وكمان لا تنسي ان فرنسا فشلت فى تسويقها وشاركت فى ليبيا بيها كأنه استعراض لقوتها رغم ان لو جبراء التسليح فى الدول لو كانوا شايفنها فعلا مقاتله تستاهل كانوا قاموا بشرائها لكن اعتقد ان رادارها سبب من اسباب ان الكثير لم يحبذها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
walid shaban

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : على باب الله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/05/2011
عدد المساهمات : 262
معدل النشاط : 306
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 23:33

@KiM كتب:
هى الرافال اكيد مقاتله محترمه جدا وتفوق العديد من طائرات الجيل الرابع ++ بس بكل امكانيتها امام السو 35 اعتقد انها مش قد المقارنه مع العملاقه السو وكمان لا تنسي ان فرنسا فشلت فى تسويقها وشاركت فى ليبيا بيها كأنه استعراض لقوتها رغم ان لو جبراء التسليح فى الدول لو كانوا شايفنها فعلا مقاتله تستاهل كانوا قاموا بشرائها لكن اعتقد ان رادارها سبب من اسباب ان الكثير لم يحبذها

مشكور على الرد بعد 178 مشاهدة,

* انا لا اقارن بين الاثنين لان كل منهم له مهام مختلفة , الرافال طائرة متعددة المهام متوسطة الحجم اما السوخوى 35 فهى طائرة ثقيلة للسيطرة الجوية

* بخصوص موضوع ان الرافال فشلت تسويقيا فده سببه الاتى

الرافال تم تسويقها على الشريحتين الاولى والثانية و التى تفتقد كل منهم مثلا SPECTRA and OSF systems
- الفشل فى النظام التسويقى للرافال بسبب ضعف فى سياسة فرنسا سياسيا وده متمثل فى ساركوزى طبعا
- كل ما نيجى نتكلم على الرافال و موضوع تسويقها بنفتكر التايفون وهذا خطا , التايفون طائرة اشترك فى
تصنيها اربع دول و بالتالى طبيعى ان على الاقل 4 دول يشتخدموا الطائرة تايفون , اما عن استخدام مثلا
المملكة السعودية للطائرة فهذا اكيد نظرا لامكاناتها بالاضافة الى السياسة, المملكة كانت و ما زالت مستخدمة
للتورنيدو و تربطها علاقات قوية بانجلترا و بالتالى منطقى انها تشتريها ( انا لا اقلل من التايفون )

* اتمنى من الاخوة الافادة والله لا اكثر,

هل
يستطيع الفرنسيون صنع رادار يصارع رادر السو 35 من نوع AESA للطائرة
الجبارة الرافال الشريحة الرابعة , مع العلم انه من المخطط ادخاله عام 2012
؟

* هل هناك مخططات لمصنعى السو 35 بتطويرها بدءا من الرادار و تحويله الى نوع AESA ؟
حد يعرف اى معلومات عن مواصفات الرافال F4 اكون شاكر ليه جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 0:20

المواصفات العامة
الطاقم: 1–2.
الطول: 15.27 متر.
المسافة بين الجناحين: 10.80 متر.
الارتفاع : 5.34 متر.
مساحة الأجنحة: 45.7 متر².

الوزن فارغة
9,500 كجم للفئة (C)
9,770 كجم للفئة (B)
10,196 كجم للفئة (M).

أقصى وزن للإقلاع
24,500 كجم للفئة (C/D)
22,200 للفئة (M).
المحرك: محركان من نوع (Snecma M88-2).
الدفع الجاف: 50.04 كيلو نيوتن لكل محرك.
االدفع بغرفة الاحتراق المساعدة:75.62 كيلو نيوتن لكل محرك.

الأداء
السرعة القصوى: 1.8+ ماخ.
المدى: 3,700+ كيلومتر.
أقصى ارتفاع: 16,800 متر.
معدل الصعود: 350+ متر/ثانية.
الحمل على الأجنحة: 326 كيلوجرام/متر².
النسبة دفع-وزن: 1.13.

التسليح
مدافع: 1× 30 ملم من نوع GIAT 30/719B مع 125 طلقة
أقصى وزن للتعليق الخارجي: 9.500 كجم
الصواريخ:
جو-جو
ماجيك-2
ميكا
إيه.آي.إم-9 سايد وايندر
جو - ارض
إكزوست
AASM
MBDA Apache
SCALP EG
GBU-12 Paveway II

إليكترونيات الطائرة
رادار نوع RBE2 قادر على تعقب 40 طائرة في وقت واحد والاشتباك مع 8 طائرات دفعة واحدة ويمكنه اكتشاف الطائرات التي تحلق تحت الطائرة.
أنظمة حرب إليكترونية نوع Spectra Thales.
نظام كهروبصري من النوع SAGEM / OSF، للبحث الحراري وتتبع الأهداف.

اماكن التعليق بالطائره


**************************

اعلنت ثاليس عن انتاج رادار ايسا RBE2 ذو صفيفة المسح الالكتروني الايجابية واعتماده على متن مقاتلة الرافال متعددة الادوار.
امتد برنامج الاختبارات المكثف مابين سبتمبر و ديسمبر 2010 وتم تأكيد جميع جوانب اداء الرادار والمتطلبات التقنية ذات العلاقة بما يتوافق مع الخطط الموضوعه.
نجاح حملة الاختبارات التي تمت هو نجاح ممتد لثاليس , الرائد الاوروبي في انظمة الرادار المحمولة جوا.
هذه المحطة تؤكد وصول الرادار لمستوى نضج عالي وسيعطي الرافال عدد من المميزات وهي :
مدى اكبر وتواؤم مع اخر اجيال الصواريخ ذات المدى البعيد مع قدرة على كشف الاهداف ذات البصمة المنخفضه.
موثوقية اكثر للموديول بما يخفض تكلفة حيازة الرادار ( لا صيانة مطلوبة لهذا الرادار حتى 10 سنوات ).
حزم موجات رشيقة ممتدة , ما يجعل في الامكان تحقيق مود التصوير SAR او Submetric Synthetic Aparture وذلك تزامنا مع زيادة مقاومة الرادار للتشويش.
مع تأكيد اداء الرادار , ستبدأ ثاليس الانتاج المتسلسل تحت برنامج رافال الترانش الرابع.
تم طلب الترانش الرابع عام 2009 وسيتم تسليمه بوسطة داسو افييشن عام 2013.
اصبحت الرافال الطائرة المقاتلة الاوروبية ( الوحيدة ) التي تستفيد من المميزات العملياتيه لتكنولوجيا رادارات ايسا . وتعتبر سيادة الرافال الغير قابله للجدال امرا معترف به حول العالم وهي ركيزة تميّز في الاسواق المنافسة اليوم.

تمت ترجمة الخبر حرفيا من المصدر :
http://www.thalesgroup.com/Pages/Pre....aspx?id=15254
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
walid shaban

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : على باب الله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 14/05/2011
عدد المساهمات : 262
معدل النشاط : 306
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 1:46

تسلم يا صديقى , لكن مفيش اى معلومات عن مدى الكشف للردار الجديد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 2:39

@walid shaban كتب:
تسلم يا صديقى , لكن مفيش اى معلومات عن مدى الكشف للردار الجديد؟

اسف جدا اخى بحث كثيرا ولكنى لم اجد المدى حتى على موقع الشركه المطوره للرادار 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 13:00

400 كم ناتجه عن الطاقه العاليه في رادار السو35 وهي 20 كيلووات,لايضاهيه في ذلك أي رادار أوروبي....

أما الايسا علي السوخوي فلاتوجد نيه حاليه للروس في ذلك,,فعندهم الايسا علي الميج 35 والباك فا,,لكن زبائن السو قد يطلبون مواصفات خاصه كرادارات أيسا مثلا...

الهند طلبت رادارات أيساعلي السو30.........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 13:15

@jwaillyy كتب:
400 كم ناتجه عن الطاقه العاليه في رادار السو35 وهي 20 كيلووات,لايضاهيه في ذلك أي رادار أوروبي....

أما الايسا علي السوخوي فلاتوجد نيه حاليه للروس في ذلك,,فعندهم الايسا علي الميج 35 والباك فا,,لكن زبائن السو قد يطلبون مواصفات خاصه كرادارات أيسا مثلا...

الهند طلبت رادارات أيساعلي السو30.........

فينك ياباشا ................ لك وحشة يا راجل
المهم كلامك سليم
و قدرات رادار السو 35 كبيرة جدا و للتذكير فقط الاهذاف التي يرصدها على بعد 400 كلم هي الاهداف ذات المقطع الراداري 3 م2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 13:33

اقتباس :

فينك ياباشا ................ لك وحشة يا راجل
المهم كلامك سليم
و قدرات رادار السو 35 كبيرة جدا و للتذكير فقط الاهذاف التي يرصدها على بعد 400 كلم هي الاهداف ذات المقطع الراداري 3 م2

أهلا بيك ياشهاب
أسف كنت مشغول للغايه الفتره السابقه لدرجة أنني لا أنام أحيانا...

مدي كشف الايربس سيكون سفاح بمعني الكلمه ضد الطائرات الاسرائيليه الحاليه......





خصوصا أن السو 35 معها سلسلة صواريخ محترمه...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 13:46

@jwaillyy كتب:
اقتباس :

فينك ياباشا ................ لك وحشة يا راجل
المهم كلامك سليم
و قدرات رادار السو 35 كبيرة جدا و للتذكير فقط الاهذاف التي يرصدها على بعد 400 كلم هي الاهداف ذات المقطع الراداري 3 م2

أهلا بيك ياشهاب
أسف كنت مشغول للغايه الفتره السابقه لدرجة أنني لا أنام أحيانا...

مدي كشف الايربس سيكون سفاح بمعني الكلمه ضد الطائرات الاسرائيليه الحاليه......





خصوصا أن السو 35 معها سلسلة صواريخ محترمه...


ههه المهم انك رجعت يا ريس
و بالنسبة للرافال و السو 35 سيطرح هذه الايام في احد المنتديات العربية موضوع شامل للمقارنة بينهما
و اظن انه سيكشف الكثير من عيوب هذه الرافال و خصوصا ان هناك كلام عن انها مبنيت على اساس طائرة يوغسلافية
و نعم صحيح تسليح السو 35 هو اهم ميزاتها

شوف معايا رهيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 13:55


حتي نعطي كل ذي حق حقه
الرافال طائره رائعه أيضا,والفرنسيون تاريخهم مشرف في صناعة السلاح عموما والالكترونيات خصوصا,الامريكان أستعانو ببعض الالكترونيات الفرنسيه للرابتور..

كلا الطائرتين لهما مميزات تجعلنا نحترمهما كثيرا.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 14:01

@jwaillyy كتب:

حتي نعطي كل ذي حق حقه
الرافال طائره رائعه أيضا,والفرنسيون تاريخهم مشرف في صناعة السلاح عموما والالكترونيات خصوصا,الامريكان أستعانو ببعض الالكترونيات الفرنسيه للرابتور..

كلا الطائرتين لهما مميزات تجعلنا نحترمهما كثيرا.....

ههه نسيت انك فرنسي طيب يا باشا و لا يهمك

نعم الرافال مقاتلة محترمة لكن مقارنتها مع السو 35 ظلم لها فهي لا تستطيع ان تجابها في القتال التلاحمي
بينما قدرات رادارها تحد من قدرتها على مواجهة السو 35 في المدى البعيد
يعني ربما الرافال f3 يمكن ان تقارن نسبيا معها
لكن بدون ان ننسى التفوق الفرنسي في قدرات الحرب الالكترونية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 14:25

اقتباس :

ههه نسيت انك فرنسي طيب يا باشا و لا يهمك

نعم الرافال مقاتلة محترمة لكن مقارنتها مع السو 35 ظلم لها فهي لا تستطيع ان تجابها في القتال التلاحمي
بينما قدرات رادارها تحد من قدرتها على مواجهة السو 35 في المدى البعيد
يعني ربما الرافال f3 يمكن ان تقارن نسبيا معها
لكن بدون ان ننسى التفوق الفرنسي في قدرات الحرب الالكترونية

هو الفكره أن القتال BVR لن يخرج بعيدا عن 50-65كم لذلك رادارات المقاتلتين تغطي هذا المدي وزياده,, وهنا يكون الفيصل لافضلية الصواريخ بباحثها سواء الراداري أو الحراري وعدد هذه الصواريخ (حمولة الطائره منها) وقدرة الطائره علي المناوره مع الصاروخ والتسارع وهذه ميزه ترتبط بعائله السو منذ أنشائها لكن لاننسي أن الرافال أخف وزنا من السو 35 (وهذا سبب أن السو لم تدخل MMRCA الهنديه)

لذلك المطالبه بمساواة دفع محرك الرافال بمحرك السو هو مقارنه غير منطقه
فالدفع للوزن في الرافال جيد ويتيح لها مناوره جيده جدا
والدفع للوزن في السو35 جيد جدا ويتيح لها مناورات فعاله للهروب من الصواريخ...

الفرنسيون أنتبهو لاهمية الصواريخ الحراريه وهم أول من أدخلوها في أوروبا بقدرات OSF علي الرافال ...
الروس أعلي خبره في هذا المجال لانهم أول من عمل به وقدرات OLS 35 جيده وربما سنري ثوره فعلا في قدرات OLS 50 القادم علي الباك فا....




الرافال لها بصمه راداريه أقل عدة مرات من السو35 ,,لكن هذا لن ينفعها كثيرا ضد 20 كيلووات...

السو تتفوق في الحوله بكافة أشكالها وهذه ميزه كبيره ....

لذلك التحدث في مقارنه بينهما به نقاش في عدة نقاط ولايعد ظلم لاي منهما....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 14:41

بخصوص المناورة السو 35 افضل هناك كلام عن 10 g
بينما المقطع الراداري للسو 35 فهو اقل من 1 و اكبر من 0.1 م2 و لا ادري كم بالضبط"المرجح 0.5 م2" و هذا ممتاز
لكن فرص كشف الرافال من مسافة كبير جدا و مع الصواريخ الفتاكة لللسو 35 من امثال الار 37 و الار 27 و الار 77 يعني سياكلون الرافال حية

لكن دائما هناك فرص للرافال و لا يمكن الحكم بشكل نهائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 15:05

@الشهاب كتب:
بخصوص المناورة السو 35 افضل هناك كلام عن 10 g
بينما المقطع الراداري للسو 35 فهو اقل من 1 و اكبر من 0.1 م2 و لا ادري كم بالضبط"المرجح 0.5 م2" و هذا ممتاز
لكن فرص كشف الرافال من مسافة كبير جدا و مع الصواريخ الفتاكة لللسو 35 من امثال الار 37 و الار 27 و الار 77 يعني سياكلون الرافال حية

لكن دائما هناك فرص للرافال و لا يمكن الحكم بشكل نهائي

بخصوص المقطع فأصغر رقم منشور هو 0.7 الي 1 متر مربع والرافال حوالي 0.2 م2 ,,

Stealth
As mentioned earlier, Sukhoi learned that a large RCS does
not help the plane, as such, to the refinement of the lines, Sukhoi
allied other Stealth measures:
_ Use of RAM layers throughout the structure.
_ Treatment of the air inlets with a RAM layer with a thickness between 0.7 and 1.4 mm.
_ Treatment of the face of the engine with RAM material
_Treatment of the canopy with electro conductive materials that prevent reflection of radar waves.
These measures mean a RCS between 0.7 and 1 m2.
In
terms of the thermal signature Sukhoi should have used ceramic
materials in parts that reach higher temperatures, such as in the
exhaust of the engine.

http://sukhoitributeenglish.blogspot.com/


وهديه مني
أول صوره واضحه لـ OEIS علي السوخوي 35





مبدأ عمله مثل DAS علي الجوينت

Optoelectronic intelligence
Purpose:
• Ongoing review of the formation of spherical-mnemo? And video of the environment;
• Automatic detection of infrared aerial targets (VC) and missiles;
• recognition and support of EC and missiles;
• Formation of signs of threat;
• Display and Exhibition Center on the IFIs and the threat of danger ;
• field of view - area (for 6 positions);
• the spectral range of 3 .. 5 microns;
• Error in determining the coordinates of VC is not more than 1


Detector attacking missiles (SAR)


Subsystem detection of laser irradiation (ARD):
• continuous review spherical;
• Formation of signs of threat;
• field of view - the sphere (for 2 positions);
• the spectral range of 1 .. 1.7 mm;
• pulse repetition frequency from 0.1 to 100 Hz;
• Error in determining the coordinates of the source of radiation - no more than 5 °.

module OLO
http://www.npk-spp.ru/deyatelnost/avionika/126-optiko-elektronnaya-razvedka-.html


ال G الروس بيقولو 9+ يعني ممكن 9.5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 15:22



انظر الى هذه بخصوص قدرة التحمل

و المقطع الراداري لا ادري بالضبط لكن كما قلت لك الماكد بين 1 و 0.1 " low observable "
يعني في النهاية الفارق ليس بالكبير و مع قدرات رادار السو فهذا يعطيه الافضلية

و بخصوص الهدية هذه الهدايا و الا فلا تحياتي يا ريس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجزائري الأصيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طالب علم
المزاج : عقلية dz عقلية DANGER
التسجيل : 17/05/2011
عدد المساهمات : 2237
معدل النشاط : 1769
التقييم : 38
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 15:29

الصفات العامة

الطاقم واحد
الطول 21.9 م (72.9 قدم)
العرض(مسافة بين الاجنحة) 15.3 م (20.2 فدم)
الارتفاع 5.90 م
مساحة الجناح 62.0 ²م
الوزن وهي فارغة 17,500 كغم
الوزن وهي محملة 25,300 كغم
أقصى وزن للاقلاع 34,500 كغم
الأداء
أقصى سرعة 2.25 ماك(2,700 كلم\ساعة)
مدى الطائرة 3,600 كلم
أقصى مدى 4,500 كلم بأضافة خزانات الوقود الخارجية
معدل الصعود (عموديا) 280 م\ث
التسليح
GSh-30

2×R-73



بالإضافة الى12 نقطة تعليق يمكنها حمل 8000كغ ويمكنها حمل التال
صواريخ جو-جو
R-27



R-77






صواريخ جو-أرض
Kh-31


Kh-35


Kh-29




القنابل
Kab-500
Kab-1500
Lgb-250
Fab-250
Fab-500
القذائف
S-25 Ld
B8/s-8
B-13/S12


صور لبعض القنابل
kab-500

Kab-1500

Lgb-250


fab-500

الثمن
45 -65 مليون دولار
الرادار


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 15:52

@الشهاب كتب:


انظر الى هذه بخصوص قدرة التحمل

و المقطع الراداري لا ادري بالضبط لكن كما قلت لك الماكد بين 1 و 0.1 " low observable "
يعني في النهاية الفارق ليس بالكبير و مع قدرات رادار السو فهذا يعطيه الافضلية

و بخصوص الهدية هذه الهدايا و الا فلا تحياتي يا ريس


زي ماقولتلك
أصغر رقم وجدته كان 0.7 مترمربع يعني 3 مرات أكبر من مقطع الرافال
لكن زي ما أنت قلت ,الطاقه العاليه للايربس تقلل كثيرا من هذه الميزه...

الميزه الاخري للسوخوي هو أمتلاكها لهذا المرعب !!







صاروخ جو جو R-172 بمدي يقارب 400 كم !!
يصلح لضرب طائرات الاواكس,,
طبعا نعلم أن ضرب أواكس هو شئ جلل في القتال الجو جو
لانك بذلك ستحبط محاولات الهجوم الصامت...!!

ضرب أواكس هو نجاح أستراتيجي قد يغير شكل المعركه بالكـــــــــامل...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 16:03

@jwaillyy كتب:
@الشهاب كتب:


انظر الى هذه بخصوص قدرة التحمل

و المقطع الراداري لا ادري بالضبط لكن كما قلت لك الماكد بين 1 و 0.1 " low observable "
يعني في النهاية الفارق ليس بالكبير و مع قدرات رادار السو فهذا يعطيه الافضلية

و بخصوص الهدية هذه الهدايا و الا فلا تحياتي يا ريس


زي ماقولتلك
أصغر رقم وجدته كان 0.7 مترمربع يعني 3 مرات أكبر من مقطع الرافال
لكن زي ما أنت قلت ,الطاقه العاليه للايربس تقلل كثيرا من هذه الميزه...

الميزه الاخري للسوخوي هو أمتلاكها لهذا المرعب !!







صاروخ جو جو R-172 بمدي يقارب 400 كم !!
يصلح لضرب طائرات الاواكس,,
طبعا نعلم أن ضرب أواكس هو شئ جلل في القتال الجو جو
لانك بذلك ستحبط محاولات الهجوم الصامت...!!

ضرب أواكس هو نجاح أستراتيجي قد يغير شكل المعركه بالكـــــــــامل...

تمام
هذا الصاروخ يستطيع ان يقطع الطريق امام اي مساندة لطائرة مواجهة للسو 35 من الاواكس
و يستطيع اسقاط الاقمار الصناعية................. ارى قرينة السو 35 هي الاف 35 مارايك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 16:26



اقتباس :
تمام
هذا الصاروخ يستطيع ان يقطع الطريق امام اي مساندة لطائرة مواجهة للسو 35 من الاواكس
و يستطيع اسقاط الاقمار الصناعية................. ارى قرينة السو 35 هي الاف 35 مارايك

الاف35 ستستخدمها أسرائيل ضد الدفاعات الجويه المتناسقه المنتظمه القويه لفتح ثغرات بها ...
المقطع الراداري يقل كثيرا عن السوخوي وهذه ميزه ,,لكن السوخوي كروتها مازالت موجوده فألكترونياتها من الجيل الخامس (كانت منصه لتجريب الباك فا)

الايربس بيكشف هدف مقطعه0.01 من 90 كم
يعني يكشف الجوينت من مسافه جيده لكنها أقل من مدي الامرام ,,لكن ضرب الامرام أو أي صاروخ جو جو من مسافه كبيره سيقلل كثيرا من فرص أصابة الهدف ,وأقولها وأنا مقتنع بها أن ضرب الامرام علي السوخوي من مسافه 80 كم فما أكثر ستنعدم تقريبا نسبة الاصابه..

لذا فرصة القتال امام الجوينت موجوده وبقوه بالرغم من بصمتها الراداريه الصغيره
والجوينت أذا تم أطلاق صاروخ عليها فهي ضعيفه في صده أيروديناميكيا وأكترونيا (أجراءاتها النشطه ضد الصواريخ ضعيفه لانه مبدأ مضاد للتخفي الاستيلث )....


عدل سابقا من قبل jwaillyy في الأربعاء 29 يونيو 2011 - 17:12 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 17:07

كالعاده افضل ما في الموضوع المناقشات بس عشان انا بحب التلخيص يعني نفهم كده ان السو افضل من الرافال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 18:49

@hefny_m كتب:
كالعاده افضل ما في الموضوع المناقشات بس عشان انا بحب التلخيص يعني نفهم كده ان السو افضل من الرافال؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كما تلاحظ نحن لم نتعمق في الكلام و البحث عن مختلف السيناريوهات ودراسة شاملة لقدرات الطائرتين
فقط رؤوس اقلام
لكن يبدو جليا تفوق السو 35 في رؤوس الاقلام هذه
فهذا كلام من الخبراء و المحترفين يقولك السو 35 ليست نظيرة حتى الاف 35 بل الرابتور...........
لهذا يمكنك القول بان الرفال لا تعد خصم شرس للسو 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 19:36

لكي لا نبخل الموضوع حقه في البحث

قدرات الرصد في الرافال


RBE-2 PESA (Rafale F1/F2/F3)

For RCS 0.0001 m2 class target: 7~9 km+
For RCS 0.001 m2 class target: 13~15 km+
For RCS 0.1 m2 class target: 41~49 km+
For RCS 1.0 m2 class target: 73~87 km+
For RCS 5.0 m2 class target: 110~130 km+
For RCS 10.0 m2 class target: 130~154 km+

RBE-2 AESA (Rafale F4, post-2012)

For RCS 0.0001 m2 class target: 11~13 km+
For RCS 0.001 m2 class target: 20~23 km+
For RCS 0.1 m2 class target: 62~73 km+
For RCS 1.0 m2 class target: 110~130 km+
For RCS 5.0 m2 class target: 165~195 km+
For RCS 10.0 m2 class target: 195~230 km+


و مع كون السو 35 فل نقول بين 1 و 0.1 م 2
فهي ترصد في حدود 49 كلم الى 73 كلم بالنسبة للرفال f1.2.3
و في حدود 73 و 110 كلم بالنسبة للرافال f4 "التي لم ترى النور بعد"
المرة القادمة مع السو 35 و قدرات الرصد فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 19:53

و بنظرة خاطفة

بالنسبة لل SU 35 BM يلتقط من الاعلى الهداف ذات المقطع الراداري0.2 م2 في حدود 115 ميل بحري اي 212 كلم"هي تحديدا 212.98كلم"
و من الاسفل في حدود 100 ميل بحري اي 185 كلم"185.2كلم"
و لكم ان تقارنو بكل بساطة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشهاب

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 2633
معدل النشاط : 2240
التقييم : 104
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35   الأربعاء 29 يونيو 2011 - 20:05

و تخيلو يا جماعة لو تضرب الار 37 الرافال و هي براس حربي زنة 60 كلغ ........... سينتهي امرها
هذا بدون الكلام عن الار 172

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ازاى رادار الرافال RBE2-AA AESA هايبقى اقل من رادار irbis-E بتاع السو 35

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين