أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

«الطوارئ» تنجح في تدريب (8263) متدرباً وخريجاً خلال (7) أشهر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 «الطوارئ» تنجح في تدريب (8263) متدرباً وخريجاً خلال (7) أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البحرية عز وحرية

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : محامي
المزاج : مصدع
التسجيل : 22/06/2011
عدد المساهمات : 1126
معدل النشاط : 1060
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: «الطوارئ» تنجح في تدريب (8263) متدرباً وخريجاً خلال (7) أشهر    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 8:21

الأمير محمد بن نايف يشهد تخريج الدورات التخصصية لقوات الطوارئ
«الطوارئ» تنجح في تدريب (8263) متدرباً وخريجاً خلال (7) أشهر



الجزيرة - سعود الشيباني - تصوير - مشعل القدير

عزز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية مساء أمس الأول أمن الوطن بقدرات بشرية وأسلحة متطورة وآليات حديثة كما شهد تخريج دورة دوريات أمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية الخاصة رقم (5) والدورات التخصصية للعام التدريبي (1432هـ) والتي بلغ عدد المتدربين بمراكز تدريب قوات الطوارئ الخاصة لهذا العام (8263) من رجال الأمن يمثلون (14) قطاعاً أمنياً من بينهم الحرس الملكي وتم تدريبهم على القناصة والعمليات الخاصة والحرس الوطني وتم تدريبهم على التسلق بالحبال والعمليات الخاصة.

واستعرض - سموه - عددا من الآليات التي دخلت مؤخرا ضمن تدريبات واستخدامات قوات الطوارئ الخاصة، كذلك شاهد الأمير محمد بن نايف والحضور عرض هرولة القوات الخاصة وعرض الآليات التي من أبرزها غرفة العمليات والتي نقل من ميدان المواجهات عبر الأقمار الاصطناعية ضمن مهام القوات وأيضا مدرعة الكاسر لمكافحة الإرهاب ومدرعة المنصور لمكافحة الإرهاب، بعده استعرض عدد من الخريجين فرضية حماية الشخصيات (فرضية الشهيد النقيب سطام المطيري) بعده فرضية صد الهجوم المسلح (فرضية الشهيد رئيس رقباء علي الحربي).

بعد ذلك انتقل - سموه - والحضور لمشاهدة برنامج ميدان التكتيك العنيف، حيث استعرض عدد من الخريجين عرض مهاراتهم في ميدان القتال اليدوي ثم بعده استعرض القناصة مهاراتهم في تصويب الأهداف المتحركة والثابتة بعد ذلك استعرض التعايش ثم الحواجز والرماية من خلف السواتر وكذلك تسلق البرج وميدان المتفجرات ومبنى الاقتحام والرماية والتكتيك العنيف.

وكشف الخريجون التي بلغت نسبة نجاحهم 100% أن التدريب ساهم بعد الله في صقل مهاراتهم وخبراتهم وإضافة المعلومات والمعارف المكتسبة ليتفاعل بين أركانه الثلاثة وهم المدربون والمتدربون ومساعدات التدريب، كما أن التدريب يهدف إلى إحداث تغييرات ملموسة في المتدرب الذي هو الركيزة الأساسية للبرامج التدريبية وهو أيضاً العملية التعليمية المستمرة تبدأ ولكنها لا تنتهي وهو عبارة عن مجموعة من المهارات التي يكتسبها المتدرب في تحقيق طموحه للدرجة التي تمكنه من أن يصبح عنصرا فعالا في المجتمع. والتدريب بقوات الطوارئ الخاصة عملية مؤسسية يتم وفق خطط إستراتيجية قصيرة المدى تعتمد على محاكاة الواقع والاحتياج الفعلي للمرحلة الحالية والتنبؤ بالأحداث المستقبلية ومسابقة تطور الجريمة لتأهيل منسوبيها ليصبحوا قادرين على القيام بواجباتهم الأمنية على درجة عالية من الدقة والإتقان.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، قد رعى مساء أمس الأول، حفل تخريج عدد من الدورات التخصصية ودورة دوريات أمن وحراسة المنشآت الدبلوماسية التأهيلية الخاصة رقم (5) بمركز الإعداد والتدريب بطوارئ منطقة الرياض.

وقد بدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة معالي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني، الذي أعاد الذاكرة للعملية الإرهابية التي وقعت في (18-11-1425هـ) بمقر قوة الطوارئ الخاصة بالرياض من قبل عدد من عناصر الفئة الضالة، وكذلك المواجهة المسلحة التي وقعت في مزرعة غضى بالقصيم في (28-5-1424هـ) واستشهد بها النقيب سطام المطيري، مؤكدا أن قوات الطوارئ الخاصة تتلقى دعما من قيادة الوطن بهدف صقل قدراتهم لمواجهة عناصر الفئة الضالة، ثم كلمة الخريجين الذين شكروا فيها صاحب السمو الملكي على تواجده معهم في هذا اليوم المبارك، بعد ذلك تم تسليم الشهادات للخريجين وسلم قائد قوات الطوارئ الخاصة درعا تذكاريا لراعي الحفل.









http://www.al-jazirah.com/20110627/fe2d.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «الطوارئ» تنجح في تدريب (8263) متدرباً وخريجاً خلال (7) أشهر    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 12:12

الحمد لله والله الواحد كان خايف علي السعوديه فكنت انظر اليها كأفضل سلاح جو في المنطقه ولاكنه غير كافي لصد كل الهجمات
انا الان مطمن جدا بالنسبه للسعوديه مش من الموضوع ده بس لا من موضوعات كثيره تحدثت عن القوات البريه والقوالت الخاصه السعوديه
حما الله ارض وبيت الاسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف الأملح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/06/2011
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 143
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «الطوارئ» تنجح في تدريب (8263) متدرباً وخريجاً خلال (7) أشهر    الثلاثاء 28 يونيو 2011 - 20:29

نحمد الله ونشكره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

«الطوارئ» تنجح في تدريب (8263) متدرباً وخريجاً خلال (7) أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين