أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

صــــــــــــاروخ جديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 صــــــــــــاروخ جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: صــــــــــــاروخ جديد   الإثنين 27 يونيو 2011 - 15:50

1

MBDA تكشف عن نظام Perseus الصاروخي الضارب المتعدد الأدوار المستقبلي


من أهم العروض المتميزة للمشاريع المستقبلية التي شهدها معرض لوبورجيه للطيران في باريس، والذي عقد بين 20 و26 حزيران/ يونيو، ما كشفت عنه شركة أم ب يدي إيه (MBDA) ضمن رؤاها للمسقبل التي تعرضها في العام 2011. وذلك عبر عرض مفهوم نظام الصاروخ سي في إس 401 بيرسيوس CVS 401 Perseus، وهو يمثل رؤية الشركة لسلاح ضارب متعدد الأدوار للعام 2030 وما بعد.

وقد كشف رئيس العلاقات الخارجية في الشركة جان ديبون للصحافة عما تخطط له MBDA لاستبدال الجيل الحالي من الصواريخ الثقيلة المضادة للسفن، حيث أنه سكون هناك احتياج لنظام جديد قادر على تنفيذ الهجمات المضادة للسفن والاشتباك مع الأهداف الحرجة من الناحية الزمنية مثل راجمات الصواريخ النقالة، وذلك أيضاً ضمن بيئة تكتيكية متزايدة في التعقيد، وذلك بإحداث الحد الأدنى من خطر الأضرار الجانبية.

ويعتبر ديبون أن هذا نظام ينبغي أن يكون تضمينياً قابلاً للإطلاق من بيئة بحرية وعلى وجه التحديد من سفن السطح، ومن الغواصات، ومن قاعدة إطلاق على متن حاملة طائرات، أو من طائرة دورية بحرية.

يتمتع صاروخ Perseus حسب قول ديون بأنماط تشغيل مختلفة لكي يتم توجيهه ضد مجموعات واسعة من الأهداف البرية والبحرية، كما يتمتع بقدرات إضافية تجعله يستطيع أن يتغلب على أكثر الدفاعات الصاروخية المعادية فعالية. وهو مصمم لكي يكون نظام أسلحة تكتيكي يتم تشغيله بواسطة نظام عمليات وتخطيط مهام يعمل على مفترق الطرق ما بين الحروب البحرية والبرية والجوية.

يدفع هذا الصاروخ الرشيق والخفي المتقدم يجعل هذا الصاروخ يستطيع أن ينطلق بسرعة 3 ماخ، يدفعه محرك ثوري نفاث ضغاطي، وهو مبني حول محرك بموجة متتالية من التفجيرات مدمج كلياً. ويعتبر هذا الحل الثوري الحد التكنولوجي الأكثر تطوراً، وهو يفتح المجال واسعاً لتطوير هيكل أصغر حجماً يتمتع بطاقة أكثر فعالية.

من شأن هذا النظام أن يجعل صاروخ بيرسيوس من الصواريخ التي ليس لها مثيل في عملية اختراق دفاعات الأعداء، ويكون سلاحاً فاعلاً ضد الأهداف السريعة التحرك، وسيكون قادراً على بلوغها في غضون دقائق قليلة على مسافات قد تصل حتى 300 كلم.

ويشير ديبون أن ثمة حزمة خاصة من المستشعرات المتقدمة المزدوجة النسق تسمح للصاروخ بالعمل في كافة الأحوال الجوية ومهما كانت طبيعة الاشتباك النهائي المراد تطبيقها مع الهدف. تتمثل المستشعرات رادار منظومة المسح الإلكتروني النشط AESA، أو الرادار الليزري LADAR.

ويضيف ديبون أن أنماط الرادار مثل نمط رادار الفتحة التنسيقية SAR، أو البث الدوبلري المشذب DBS، تسمح بالكشف عن الأهداف البعيدة المدى كما تسمح بالتمييز بينها في البيئات التكتيكية، البرية أو البحرية بما في ذلك البيئات التي تتواجد بها الإجراءات المضادة المتقدمة.

ولقد تم تدعيم القدرات المتينة لهذا النظام بواسطة نظام ملاحة هجيني متقدم. وتتضمن الحزمة الفتاكة بشكل عام رأسين حربيين موجهين يتم إطلاقهما الحجيرة التضمينية وتبقى رأس حربية ثالثة على متن الصاروخ لمزيد من االتأثير الموزع على الأهداف الكبرى أو المتعددة العناصر، مثل سفينة حربية أو نظام بري لإطلاق الصواريخ.

ويشير ديبون إلى أن الهيكلية التضمينية للصاروخ تسمح بخفض الوزن الإجمالي لهذا السلاح، وفي الوقت عينه تفسح في المجال أمام إضافة قدرات تعزيزية عبر مدة خدمته العملية. ومن شأن ذلك أن يبسط عمليات الصيانة بشكل مستديم، ويدعم بالتالي إمكانية تطوير مجموعة من المنتجات المشتقة.

يتميز صاروخ بيرسيوس بشكله المبتكر، ويتيح ذلك تكامل الخصائص الرئيسية للصاروخ في مجال تكيّف أدائه، لكي يتم دمجه مع مجموعة واسعة من المنصات البحرية والجوية. وكل ما يتميع به هذا الصاروخ من أداء إجمالي بما يتعلق بخصائص طيرانه، وقدرته على المناورة ونظام دفعه بالإضافة إلى قدرات مستشعراته على اكتشاف الأهداف، وفاعلية رؤوسه الحربية العسكرية المتعددة، قد تم تقييمه بدقة عبر عمليات محاكاة رقمية.

وبما أن بيرسيوس معد ليكون صاروخاً تكتيكياً، فإن مسألة نشره عملانياً وولوجه إلى ميادين القتال التكتيكية قد تم أيضاً أخذها بعين الاعتبار، وذلك لكي يكون من الممكن تقديم نظام هندسي فاعل ومتماسك لهذا السلاح.

وقد قام فريق من تسع مهندسين بريطانيين وفرنسيين وألمان وإيطاليين من MBDA معاً مع ممثلين من سلاحي البحرية البريطانية والفرنسية بتقييم المتطلبات والحلول المطلوبة من صاروخ بيرسيوس، وتم تحليل ذلك من الناحية العملياتية وصولاً إلى مواصفات الأداء الرئيسية فيه.

وأشار ستيف وادي، مدير مجموعة MBDA التقني، والمدير الإداري لفرع الشركة في بريطانيا، إلى أن أهداف مفهوم الشركة عن الصاروخ هي إبراز قدرتنا الابتكارية لدى زبائننا، وموردينا، وموظفينا، لرسم صورة مستقبل نظم الصورايخ المستقبلية. وكذلك قمنا بجمع وتنسيق خبرات مختلف مهندسينا الموهوبين مع حاجات مستخدمي هذا العتاد على أرض الواقع. وهكذا تمكنت MBDA من توفير مفهوم نظم الصواريخ المستقبلية عبر رؤية متكاملة ومعمقة للسوق."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: صــــــــــــاروخ جديد   الإثنين 27 يونيو 2011 - 15:55

و هذه صورة اخري له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صــــــــــــاروخ جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين