أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصادر أمنية إسرائيلية تهدد باجتياح جنوب لبنان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصادر أمنية إسرائيلية تهدد باجتياح جنوب لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصادر أمنية إسرائيلية تهدد باجتياح جنوب لبنان   الأحد 26 يونيو 2011 - 19:37

جنديان، لبناني وإسرائيلي، على طرفي السياج الحدودي

نقلت الاذاعة الإسرائيلية باللغة العربية عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إن إسرائيل تهدد بإجتياح جنوب لبنان إذا طرأ أي تدهور أمني في تلك المنطقة فيما وصفت القرى في جنوب لبنان بـ"القرى المتفجرة".

وقالت المصادر إن "منظمة حزب الله جعلت من غالبية القرى في الجنوب اللبناني قرى متفجرة"، وهددت بشن عملية عسكرية واسعة النطاق على الجنوب اللبناني إذا طرأ تدهور على الأوضاع الأمنية في المنطقة، كما نقلت الاذاعة الإسرائيلية.

وأشارت المصادر إلى أنه كشف مؤخراً عن وسائل قتالية ومقرات قيادة ومستحكمات تابعة لمنظمة حزب الله داخل القرى الواقعة في جنوب لبنان. ونقلت الاذاعة عن المصادر ذاتها قولها إن "مختلف الجهات اللبنانية أبدت اهتماما بالغا في التمرين القطري الذي أشرفت عليه الجبهة الداخلية في الأسبوع الماضي والمسمى "نقطة تحول 5"، على رأسها حزب الله والإعلام اللبناني.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت صحيفة "هآرتس" أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، اللواء أفيف كوخافي، زار الولايات المتحدة سرا للتحذير من وصول أسلحة متطورة موجودة بحوزة سورية إلى أيدي حزب الله في لبنان في حال سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وقالت "هآرتس" اليوم إن كوخافي قام بزيارة سرية الولايات المتحدة قبل ثلاثة أسابيع وبعد يوم إحياء ذكرى النكبة الفلسطينية، والتقى مع مسؤولين أميركيين في واشنطن ومع سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي في نيويورك.



وأضافت الصحيفة أن كوخافي تحدث حول الأوضاع في سورية ولبنان خلال لقاءات مع مسؤولين في أجهزة الاستخبارات الأميركية وسفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.

وتابعت أن دبلوماسيا، لم تحدد هويته، قال إن كوخافي حذر خلال هذه اللقاءات من أنه في حال سقوط نظام الأسد فإن أسلحة متطورة موجودة بحوزة الجيش السوري ستسقط بأيدي حزب الله.

ونقلت "هآرتس" عن مسؤول سياسي إسرائيلي رفيع المستوى تأكيده على أن كوخافي زار الولايات المتحدة سرا قبل ثلاثة أسابيع.

وتركزت محادثات كوخافي بالأساس حول الوضع في سورية وزعزعة نظام الأسد في أعقاب الاحتجاجات المطالبة بسقوطه، وقال إن إيران وحزب الله ضالعتان في قمع الاحتجاجات في سورية.

وحضر كوخافي إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وأطلع مسؤولين كبار فيها والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي على معلومات استخبارية تفيد بأن النظام السوري ساعد في تنظيم المظاهرات عن الحدود في هضبة الجولان في ذكرى النكبة.

وقالت الصحيفة إن هدف زيارة كوخافي هو محاولة التأثير على تقرير المراقبين من قبل الأمم المتحدة في الجولان الذي سيتطرق إلى أحداث ذكرى النكبة، وأيضا إلى تقرير السكرتير العام للأمم المتحدة بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701.

ونقلت "هآرتس" عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل تلحظ وجود نشاط حثيث من جانب حزب الله على خلفية الأحداث في سورية.

وأشارت الصحيفة إلى ان وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك كان قد هدد في عدة مناسبات في الفترة الأخيرة بأنه في حال وصول أسلحة "كاسرة للتوازن" إلى أيدي حزب الله فإن إسرائيل ستدرس إمكانية تنفيذ عملية عسكرية لإحباط نقل أسلحة كهذه.

المصدر:- http://www.arabs48.com/?mod=articles&ID=82743
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3araby

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : عميل
المزاج : متهكم و قله مندسه
التسجيل : 12/08/2010
عدد المساهمات : 2998
معدل النشاط : 2152
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عاجل إسرائيل تهدد باجتياح جنوب لبنان بحجة الحفاظ على أمنها القومى   الأحد 26 يونيو 2011 - 23:52



أكدت مصادر أمنية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى يهدد باجتياح جنوب لبنان بسبب قيام حزب الله الشيعى فى لبنان بتفجير الأوضاع ضد إسرائيل فى غالبية قرى الجنوب اللبنانى، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الأمنية فى هذه القرى، وهذا ما يمثل خطراً على أمن إسرائيل القومى.

وذكرت المصادر الأمنية لإذاعة صوت إسرائيل، أن إسرائيل تستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق على الجنوب اللبنانى إذا طرأ تدهور على الأوضاع الأمنية فى هذه المنطقة، التى اكتشف فيها مؤخراً وسائل قتالية ومقرات قيادة ومستحكمات تابعة لمنظمة حزب الله.

وزعمت المصادر الأمنية الإسرائيلية أنه إذا شن الجيش الإسرائيلى هجوما على جنوب لبنان، فإنه سيسعى قدر المستطاع إلى تقليص حالات الإصابة فى صفوف المدنيين، وسيستخدم الوسائل المتاحة لإرسال توجيهات للمدنيين اللبنانيين بالجلاء عن بيوتهم حرصا على حياتهم.

وذكرت المصادر أن مختلف الجهات اللبنانية أبدت اهتماماً بالغاً بالتدريب العسكرى للجيش الإسرائيلى الذى جرى الأسبوع الماضى تحت اسم "نقطة تحول 5"، وكان حزب الله والإعلام اللبنانى على رأس المهتمين بتدريبات الجيش الإسرائيلى، وتابعت الجهات اللبنانية مراحل التمرين بترقب شديد وسط مخاوف أن تستغله إسرائيل لشن هجوم على حزب الله.

وأضافت المصادر الإسرائيلية، أن المناورة العسكرية للجيش الإسرائيلى أثارت أيضاً المخاوف فى نفوس السكان القاطنين فى الجنوب اللبنانى، وازدادت توجسات السكان فى ظل الأحداث فى سوريا، وعلى خلفية التصريحات المتهورة التى أطلقها قياديون من حزب الله، ومفادها أن منظمة حزب الله لن تتردد فى شن هجوم على إسرائيل من أجل إنقاذ نظام الحكم السورى.

وكشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عن الزيارة السرية التى قام بها رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، الجنرال أفيف كوخافى، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتنبيه الإدارة الأمريكية إلى أن إسرائيل تستعد عسكرياً لقيام سوريا بنقل أسلحة متطورة إلى حزب الله فى لبنان فى حال سقوط نظام الرئيس السورى بشار الأسد.

والتقى رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، خلال زيارته لواشنطن، مسئولين فى الإدارة الأمريكية و الاستخبارات الأمريكية، وسفراء الدول الأعضاء فى مجلس الأمن الدولى.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=443291


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصادر أمنية إسرائيلية تهدد باجتياح جنوب لبنان   الإثنين 27 يونيو 2011 - 0:07

تم دمج موضوع الأخ الدول العربية المتحدة "مصادر أمنية إسرائيلية تهدد باجتياح جنوب لبنان" مع موضوع الأخ 3araby "عاجل إسرائيل تهدد باجتياح جنوب لبنان بحجة الحفاظ على أمنها القومى"


لأنهم يتناولون نفس الموضوع


الرجاء البحث قبل طرح موضوع جديد


شكرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هكرز

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 35
التسجيل : 20/12/2010
عدد المساهمات : 241
معدل النشاط : 247
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصادر أمنية إسرائيلية تهدد باجتياح جنوب لبنان   الإثنين 27 يونيو 2011 - 0:24

شكرا للدمج كنت لسه هعمل موضع بالشكل ده هههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصادر أمنية إسرائيلية تهدد باجتياح جنوب لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين