أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"الصقور السعودية" تحلّق في سماء أوروبا حتى 18 شعبان القادم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "الصقور السعودية" تحلّق في سماء أوروبا حتى 18 شعبان القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عربي وافتخر

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 21/04/2011
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 22
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: "الصقور السعودية" تحلّق في سماء أوروبا حتى 18 شعبان القادم   السبت 25 يونيو 2011 - 20:47

سبق – أبها: وافق صاحب السمو الملكي ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبد العزيز، على مشاركة فريق القوات الجوية الملكية السعودية "الصقور السعودية" في معارض جويّة عالميّة في بعض الدول الأوروبية دعماً لأواصر التعاون بين المملكة ودول العالم.

وذكر قائد السرب الثامن والثمانين لـ "الصقور السعودية" المقدم الطيارعبد الله بن محمد الغامدي، أن مشاركة القوات الجوية ممثلة في فريق الصقور السعودية في المعارض والمحافل الدولية ترسخ من هيبتها وتسلط الضوء على الكفاءات والإمكانات البشرية والمادية التي تمتلكها، خاصة مع الزخم الإعلامي الذي تحظى به تلك المعارض وحضور كبار الشخصيات من مدنيين وعسكريين من مختلف دول العالم.

كما ستتيح هذه المشاركة الفرصة للصقور السعودية لاكتساب الخبرة والمعرفة من خلال العمل مع فرق عروض جوية عالمية.

وأضاف المقدم الغامدي: "القوات الجوية تلقت دعوةً من كلٍّ من جمهورية النمسا ومملكة بلجيكا والمملكة المتحدة لمشاركة فريق الصقور السعودية في المعارض التي ستقيمها تلك الدول تباعاً والتي تقتصر الدعوة إليها عادة على فرق العروض الجوية ذات السمعة المشرّفة والأداء المتميّز الذي يخضع لأدق معايير الاحتراف والسلامة، وهذا نتيجة ما يتميز به فريق الصقور السعودية وهو أيضاً ما أهّله العام الماضي لدخول موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية كونه أول فريق عروض جوية في العالم يرسم أكبر شعار وهو شعار المملكة العربية السعودية، وشعار الفريق، أيضاً السيفان والنخلة، بمساحة إجمالية بلغت 53 مليون متر مربع".

وأشار المقدم عبد الله إلى أن الفريق سينطلق من مقره بقاعدة الملك فيصل الجوية بتبوك يوم غد الأحد؛ لتكون أولى محطاته مطار برج العرب الدولي في الإسكندرية بمصر, يليها جزيرة كريت اليونانية وانتهاءً بمدينة نابلز الإيطالية، وكل ذلك لغرض التزود بالوقود.

ويواصل الفريق صباح اليوم التالي رحلته من إيطاليا إلي النمسا وبالتحديد مدينة زيلتويق أولى المحطات حيث يجري الفريق البروفات مع بقية فرق العروض الجوية المشاركة حيث سيشارك الفريق الإيطالي والفريق السويسري والفريق التركي ويُفتح المعرض رسمياً يوم 30 رجب ولمدة يومين وتنظمه القوات المسلحة النمساوية بقاعدة زيلتويق الجوية كل عامين.

ثم ينتقل الفريق إلى مملكة بلجيكا حيث يُقام المعرض بقاعدة كوك سايد الجوية يومي 5 و6 شعبان ويشارك فيه، إضافة إلى فريق الصقور السعودية "الفريق: الفرنسي والبريطاني والتركي والإسباني والأمريكي".

ويأتي معرض هذا العام احتفالاً بالذكرى الخامسة والستين لإنشاء القوات الجوية البلجيكية حيث يختم فريق الصقور السعودية جولتهم الأوروبية هذه بالمملكة المتحدة البريطانية بمشاركة في معرض فيرفورد الدولي الذي سيفتتح يوم 14 شعبان ويستمر لمدة 3 أيام ويشارك فيه إضافة إلى الصقور الفريق: البريطاني والتركي والأردني والإيطالي حيث إن هذا المعرض يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم ويُقام كل عام وتستمر فعاليته لمدة سبع ساعات يومياً، ويبلغ عدد زواره 170000 زائر يومياً.

ويمر الفريق في طريق العودة إلى المملكة بكلٍّ من فرنسا وإيطاليا واليونان ومصر للتزود بالوقود نظراً لطول المسافة حيث من المتوقع أن يصل إلى أرض المملكة يوم 18 شعبان منهياً بذلك فترة العروض لهذا العام .
Share
5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فهد الذيابي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 19/11/2010
عدد المساهمات : 40
معدل النشاط : 40
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: "الصقور السعودية" تحلّق في سماء أوروبا حتى 18 شعبان القادم   الثلاثاء 5 يوليو 2011 - 2:49

اخي عربي تقييم وبالتوفيق لصقورنا ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"الصقور السعودية" تحلّق في سماء أوروبا حتى 18 شعبان القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين