أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   السبت 25 يونيو 2011 - 17:05

تقرير الاسبوع الثالث
عناصر التقرير

1/معارض
2/تكنلوجيا الدفاع
3/الحرب الجويه
4/حول العالم
5/قراءه استراتيجيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   السبت 25 يونيو 2011 - 17:21

1/معارض

تقرير معرض IDEX

استمر معرض IDEX 2011 في دورته العاشرة منذ انطلاقة عام ١٩٩٣، في تثبيت مكانته كحدث اقليمي أول في مجال النظم البرية، والبحرية مع اضافة NAVDEX للمرة الأولى، افادت الشركة المنظمة ان الحيز المخصص للعرض شهد زيادة ١٢% منذ العام ٢٠٠٩، وجاء توسيع مساحة المعرض بناء على طلب الشركات التي جددت مشاركتها وكذلك الأجنحة الوطنية بالاضافة الى الشركات التي تشارك للمرة الأولى مثل كندا وروسيا البيضاء. اما حدث NAVDEX الجديد فضم اكثر من ثمانين عارضاً من حول العالم وعكس الاهتمام المتزايد في المنطقة في الأمن الساحلي والبحري.

النيران غير المباشرة والصواريخ
اطلقت MBDA مركزاً للسيطرة المحسنة على الصواريخ (Improved Missile Control Post - IMCP) وهو مزيج جديد من النظم لتنسيق رماية صواريخ Mistral وVL MICA، وذلك ابان معرض IDEX 2011. دمج مركز IMCP ضمن حاوية مركبة على عربة لكل الاراضي، ويتضمن وحدة قيادة وسيطرة وراداراً ثلاثي الأبعاد من الجيل الأحدث يمكنه كشف وتحديد الأهداف الجوية على امدية تبلغ ٨٠ كلم، ويكمّل مركز قيادة الفصيلة (Platoon Command Post) لادارة بطاريات عدة.
طورت Beltech Holdings من دولة روسيا البيضاء نظم الصواريخ المحمولة المضادة للدروع Skif، يبلغ مداها ٥٥٠٠م وتصل الى اهدافها في ٢٤ ثانية فقط مع قدرة خرق للدروع خلف التدريع الردي المعزز Enhanced Reactive Armour (ERA) بسماكة أكثر من متر واحد.


ظهر نظام LMM من Thales على عدد من منصات العرض في IDEX. يعتمد LMM على صواريخ الدفاع الجوي Starstreak، ويتمتع بقدرة مضادة للآليات والدروع المتوسطة ويدمج في الطائرات دون طيار مثل Fury من انتاج BAE Systems وCamcopter من Schiebel بالاضافة الى طوافة Lynx من AgustaWestland.
عرضت Bruger and Thomet نظم APR Sniper في مجموعة من الأعيرة المتوسطة بما فيها ٦٢.٧ x ٥١ والطلقات التحت الصوتية من عيار 308 Winchester. وعرضت أيضاً الشركة قاذف المقنبلات GL - 06 من عيار ٤٠ ملم وسلاح الدفاع الشخصي MP9. اما شركة Technopol التشيكية فعرضت السلاح RAG - 30 الخفيف الوزن والممشط العلوي، وهو قاذف مقنبلات من عيار ٣٠ ملم يسمح برمايات بطلقات منفردة ورشقية على امدية تصل الى ١٧٠٠م ويزن ٦.١٦ كلغ مذخر بالكامل. عرضت Rheinmetall من جهتها الرشاش (Rheinmetall Machine Gun) الجديد، وهو رشاش من عيار ٧.١٢ ملم مصمم ليحل محل الرشاش الثقيل (M2 HMG) في الخدمة لدى الجيش الألماني، بدءاً من العام ٢٠١٤، وصمم ايضاً ليكون دقيقاً اكثر وليستخدم على محطات سلاح تشغل من بعيد.
تضمن العرض عدداً من محطات السلاح البعيدة التي تشغل من بعيد (Remote Weapon Stations - RWS). شملت تلك المحطات Roboguard بزنة ٨٥ كلغ، طورته شركة Yuksel التركية، وهو نظام خفيف الوزن صمم لدعم الأسلحة الخفيفة من عيار ٦٢.٧ اما محطة السلاح التي تدار عن بعد (RCWS) الأضخم من انتاج Norinco، فهي حل بزنة ٢٨٠ كلغ بدعم اسلحة KPV حتى عيار ٥.١٤ ملم، وقاذف مقنبلات ورشاش AGL من عيار ٤٠ ملم، ويتمتع بزاوية ارتفاع حتى ٦٠ درجة. يسمح نظام "Viper Gun System" من انتاج شركة Nobles Nobles Manufacturing Inc بتبديل ١٥ نوع سلاح في غضون ١٥ دقيقة ويتضمن المدفع M 230 LF من عيار ٣٠ ملم والرشاش M240B من عيار ٦٢.٧ملم. قدمت EM Digital منصة رشاش من عيار ٧.١٢ ملم مع نظام SRCGS المصمم اساساً للتركيب على المنصات البحرية والذي يزن ٢١٥ كلغ من السلاح، عرضت Emirates Advanced Investments محطة السلاح المشغلة عن بعد (Remotely Operated Weapon Station) التي تستقر على محورين. اما محطة السلاح البعيدة Trackfire (RWS) من Saab فقد عرضتها الشركة مدمجة ضمن نظام لإدارة المعركة وعلى منصة شركة FNSS Pars. تم اختيار محطة السلاح البعيدة WASP من Panhard المجهزة بمستشعر الاستهداف نفسه المستخدم في اطار برنامج FELIN الفرنسي، في كانون الثاني الماضي لطلبات ملحة لعربات VBL وPVP الفرنسية العاملة في افغانستان، وسيتم تسليمها في وقت متأخر من هذه السنة.

تميز جناح الصين بالحضور المهم على الأرض لمدفع الهاوتزر المركب على شاحنة سداسية الدفع ٦ x ٦، المدفع من عيار ١٥٥/٥٢ ملم من طراز SH1 الذي يخدمه طاقم من ستة عناصر اما مدى الشاحنة الأقصى فيصل الى ٦٠٠ كلم، مع قدرة رماية بمعدل ٦ طلقات في الدقيقة. يتضمن حل آخر خفيف الوزن قابل للنشر الهاوتزر المركب على شاحنة طراز SH2 الأحدث عيار ١٢٢ ملم، ويبلغ وزن النظام القتالي الكامل ٥.١١ طن فقط مع ٢٤ طلقة تحملها العربة، عرضت Norinco ايضاً قذيفة المدفعية الموجهة ليزرياً من عيار ١٥٥ ملم من طراز GP6 التي يبلغ مداها ٢٥ كلم، والتي يمكن ان تشتبك بأهداف متحركة بسرعة ٣٦ كلم/س. وتتميز قذيفة الهاون GP4 عيار ١٢٠ ملم من انتاج الشركة ذاتها، تتميز بمدى يبلغ ٦ كلم مع احتمال خطأ دائري أقل من خمسة امتار، عرضت Rheinmetall ذخيرة المدفعية SMArt 155 المجهزة بمستشعر للهدف والمصممة للاشتباك بأهداف برية وساحلية.
ادلت شركة Yugoimport بتفاصيل متعلقة بالهاوتزر M03 KI المركب على شاحنة والذي يسمى ايضاً Nora B52 في IDEX. صمم هذا المدفع ليحمل على متن الشاحنة ٢٤ طلقة والذي يمكنه الاشتباك بأهداف على مسافة ٦٥ كلم باستعمال قذائف V - LAP. اما الراجمة (MRL) من عيار ٧٠ ملم من انتاج Hanwa فقد عرضت ضمن مفهوم الهجوم السريع من على مؤخرة عربة تكتية وتعمل بشكل أسرع من الهاون عيار ١٢٠ ملم، ولكن بعشر تكلفته. لا تزال General Dynamics وKMW تعملان معاً بخصوص النظام DONAR من عيار ٥٢/١٥٥ ملم الذي عرض في IDEX.
اما في عالم الدفاع الجوي، فقد عرضت Oto Melara عربة DRACO 8 x 8 مجهزة بالمدفع المفرط السرعة (76/62 Super Rapid Gun) 76/62 الملقم بالذخيرة الموجهة DART التي بإمكانها ان تشتبك بأهداف جوية على مسافة ٥ كلم، وبأهداف برية على مسافة ١٥ كلم. عرضت Oto Melara ايضاً مدمرة الدبابات Centauro من عيار ١٢٠ ملم التي نشرت في الحرس الملكي العماني.
عرضت Norinco نظم الدفاع الجوي Yitian مع ذخيرتها التي تشمل ثمانية صواريخ TY - 90 مع مراقبة كهربصرية وعاملة بالأشعة تحت الحمراء (EO/IR) ومراقبة ورادارية.

C4ISR
تبقى اجهزة التشويش عنصراً اساسياً في متطلبات جيوش المنطقة. ظهرت في المعرض عائلة Jam من شركة Elektroland في اربعة نماذج ومنها نموذج SZ150 الذي يحمل على الظهر والقادر على ارسال اشارات تشويش على شعاع بطول ١٥م لمدة ثلاث ساعات، بحيث تبلغ قوتها ٣٠ واط ويتراوح نطاق تردداتها بين ٢٠ و١٨٩٠ ميغاهرتز. عرضت شركة JELS جهاز التشويش WaveStorm العامل على موجتي VHF وUHF وهو يستخدم ذاكرة ترددات راديوية رقمية لتعطيل النظم العاملة على نطاق تردداته. تقدم الشركة ايضاً مشوش VIP Jammer العامل على نطاق الترددات الواقع بين ٥٠ و٢٨٥٠ ميغاهرتز. عرضت Grintek Ewation عائلة المشوش GMJ9000 المحمول الخاص بتعطيل مفعول العبوات الناسفة المصنعة محلياً والتي يتم تفجيرها راديوياً (RCIED) والذي يسمح بالتشويش على الترددات بين ٢٠ و٥.٢ جيغاهرتز وهو قابل للبرمجة بالكامل.
عرضت Thales رادار المراقبة البعيد المدى Ground Observer 80 (GO80) العامل على الموجة (I-band) الجديد والذي دمج تجهيزات جديدة متقدمة وبرمجية جديدة تم تطويرها عن عائلة الرادار BOR-A الموجودة. يمكن للرادار GO80 كشف افراد على مسافة ٢٩ كلم واهداف كبيرة الحجم على مسافة تصل الى ٨٠ كلم، مع قدرات تعقب ومسح تتيح بتعقب ٥٠ هدفا بشكل متزامن. يمكن لفريق مؤلف من عنصرين نقل الرادار وتحميله على عربات تزن ٥،٣ طن كحد ادنى. عرضت Northrop Grumman نظام الامن الاوتوماتي التكتي المعد للعمليات الخارجية Expeditionary Tactical Automated Security System (ExTASS)، وهو نظام مركب على قاطرة، مصمم لينشر في غصون ٣٠ دقيقة وهو مجهز بسارية واحدة يمكن ان يركب عليها اجهزة تصوير كهربصرية وعاملة بالاشعة تحت الحمراء (EO/IR)، ورادار ووصلات اتصالات بعيدة تشغل بواسطة وحدة توليد طاقة بقوة ٣ كيلوواط. اما شركة Poly Technologies الصينية فقد عرضت جهاز التصوير الحراري البعيد المدى Long range IR136Ultra والذي يزن ١٧ كلغ ويستخدم كاشفا بقوة ٢٥٦٣٢٠ بيكسل. شهد معرض IDEX تطوير شركة ITT لتقديماتها في ميدان مراقبة المنطقة الواسعة. وقد طورت نظم Gorgon Stare لصالح الجيش الاميركي، والتي دخلت الخدمة الان وتبدأ الشركة بالتفتيش عن فرص التسويق الدولية لقدرات تلك النظم. اما Samsung Thales من جهتها فقد برهنت اداء حل المراقبة البعيدة المدى من خلال نظام Panop LR 20/20/20 المصمم لكشف الاهداف والتأشير عليها على مسافة ٢٠ كلم.
تؤمن FLIR Systems رادارات مراقبة برية بالاضافة الى اجهزة تصوير حرارية ومن نوع
C C D كجزء من حل للحماية المحيطية والساحلية في الامارات العربية المتحدة. سيؤمن الشريك Sonardyne صونار كشف الدخلاء Sentinel IDS. وستدمج الشركة المستشعرات باستخدام برمجية القيادة والسيطرة Command Space (C2) من انتاج FLIR.
ومن بين نظم التصوير الحراري التي اطلقت في المعرض نظام SCOTI من انتاج Thermoteknix Systems الذي يتلاءم مع مناظير الرؤية الليلية مثل PVS-14 وتشغله بطارية واحدة من طراز AA لمدة ٥،٤ ساعات.
عملت Selex Galileo على تسويق عدد من نظم المراقبة بما فيها رادارا Sea Spray 7500 العاليا الأداء وVixen 500 ذو المسح الالكتروني النشط، ورادار المسح GRIFO-M المبرهن الأداء. برهنت شركة Sentient اداء حل كشف الاهداف الاوتوماتي Kestrel ذي الصور الفيديوية ذات الحركية الكاملة. يأخذ النظام المعلومات من المنصات الجوية ويتعقب الاهداف الصغيرة في البيئات الصعبة.
خطط لحل G-NOMAD من انتاج ITT والعامل على الموجة (Ku band)الخاصة بالاتصالات على الأقمار الإصطناعية والذي يتيح اجراء الاتصالات أثناء الحركة (OTM)، ان يبدأ برهنة الأداء في المنطقة في وقت متأخر من هذه السنة. يدعم النظام عمليات ارسال الاشارات نحو الاقمار الاصطناعية (uplinks) بقوة ٥١٢ كيلوبت في الثانية عند تحرك الآلية بسرعة عالية.
تزداد اعداد عائلة اجهزة SINCGARS التي تنتجها الشركة، المستخدمة في المنطقة ويتم تسويق جهاز Spear Net اليدوي. اعلنت Astrium Services عن عقد دعم يمتد على خمس سنوات مع برنامج الاتصالات عبر الأقمار الإصطناعية لشركة Yahsat الاماراتية في IDEX.
عرضت شركة Electrobit نظام EB Tough VoIP Network Extendor المُصمّم لإدخال قدرة تشبيك ضمن بروتوكول الانترنت (IP) لدعم قدرة لنوع من الهواتف الميدانية المتينة المستخدمة من الخط الامامي وفي هيئات الاركان الميدانية. ويتميز بمحطة VoIP طرفية وبالنسبة للمخيمات، عرضت شركة Ultra نظام القيادة والسيطرة C2 Hyper Spike كنظام اشعار عام يمكنه اصدار التحذيرات والتعليمات لعدد كبير من المرافق عند الضرورة او إبان الحوادث الكبرى.
الى ذلك عرضت المجموعة الكاملة من الاجهزة اللاسلكية العاملة بالبرمجيات (SDR) بما فيها عائلة Flex Net من Thales - Rockwell Collins في نماذج احادية الموجة ومتعددة الموجات، وقد ادرجت Rockwell Collins نظم Stormille وFostnet Twin في مفهومها للاتصالات من الجندي الى الاركان. اطلقت Harris نموذج RF- 7800V - V511 الجديد إبان المعرض، وهو مصمم ليركب على الآليات دون جهاز يحمي من الصدمات وفي تصميم صغير الحجم من انتاج الشركة. يتمحور الحل الذي تقدمه Harris حول مجموعة الجندي المستقبلي Falcon Fighter.
عرضت شركة Yahsat الاماراتية مجموعة من القدرات الكاملة في IDEX وقد شملت المعروضات كلا من القطاعين الفضائي والبري. اللذين تجهزهما EADS Astrium وThales Alenia Space على التوالي، ومن المخطط اطلاق القمر الاصطناعي Yahsat 1B العامل على الموجة (Ka band)في الربع الاخير من العام ٢٠١١.
اما شركة Mesit فقد عرضت نظام الاتصالات الداخلية في العربات والعامل بالبرمجيات VICM 200 Combat، والذي يدعم حتى ٢١ مستخدما وستة اجهزة لاسلكية شبكية قتالية. وان احدث ما تميزت به تلك النظم هو وحدة بينية للاتصالات (Personal Communications Interface) الشخصية مثبتة على سترة تكتية، ما يسمح للجنود الراجلين بالقيام بالاتصالات الداخلية. وقد اثار الانتباه في هذا المجال نظام اتصالات داخلية جديد وهو نظام الاتصالات الداخلية الرقمي VIC-7DK الذي طورته شركة Yeonhab Precision الكورية.
برهن كل من الجيش الفرنسي وشركة Sagem نجاح اداء نظام الجندي المستقبلي FELIN، وجهز حتى الآن فوجان بنظام FELIN وهما يتمتعان حاليا بالجهوزية العملانية الكاملة. وفي IDEX، ولاول مرة، برهنت Sagem نجاح اداء نظام الجندي (FELIN) مستخدما بنادق M4 وG36 القصيرتين من عيار ٥٦،٥ ملم. كما شهد معرض IDEX عرض نظام الطاقة الخاص بالجندي Genesis Power من انتاج شركة Ultralife والذي يؤمن حل طاقة يعتمد على بطاريات
LI-145، ونظام ادارة هذه الطاقة SPM-612 من شركة Protonix ومضخّم الطاقة A-320 تلك التجهيزات خاصة بنظام Land Warrior. ادى نظام Maritime Boarding Package من Sita Ware عروضا حية ابان المعرض لتبيان كيفية استعمال قدرات تشبيكية متناغمة لربط كل عضو من فريق المركبة المقاتلة بالاضافة الى إنشاء وصلات اتصالات حقيقية مع عربة القيادة لارسال واستقبال المعلومات الاستخبارية.

المنصات البرية
وبعيدا عن خط القتال المباشر، قدمت مجموعة "Streit Group" عددا من الحلول شبه العسكرية بما فيها Armorpure SWAT F550 التي تنقل ١٢ عنصرا وتؤمن حماية بالستية كاملة تراعي معيار CEN B6 على كل الصعد بما فيها ارضية مقاومة للانفجارات، وزجاج بالستي واطارات Hutchinson تسمح لها بالحركة حتى عند تفريغه من الهواء. وعرضت (Streit Group) ايضا ناقلة الجندي المدرعة المدولبة الرباعية الدفع ٤٤ التي تقدم مستوى مماثلا من الحماية وستة مقاعد خلفية. اما ناقلة الجندي المدرعة Typhoon الاضخم فهي تقل من ١٠ الى ١٢ عنصرا حسب التصميم وهي صممت لقدرة عمل خارج الطرقات المعبدة وتتسلق هضاب بزاوية ميل قدرها ٤٥ ْ.
صممت عربة Nat-2 غير المأهولة من انتاج Elektroland التركية لادوار التخلص من المتفجرات بالاضافة الى تطبيقات اخرى في مجالي السلامة والامن، وهي قادرة على الحركة بسرعة ٦ كلم/س مع ذراع روبوطية بطول مترين وبامكانها حمل زنة ٢٠ كلغ عند امتدادها بالكامل في نهاية الذراع. عرضت عدد من العربات البرية غير المأهولة، مثل الاردنية، وفي هذا الصدد برهنت شركة JELS اداء عربة Lynx - e Robot المجنزرة وافصحت KADDB عن عربة غير مأهولة سداسية الدفع ٦٦ واخرى اصغر بكثير مصغرة رباعية الدفع ٤٤ تزن ٧،٢ كلغ تعمل على مدى خط البصر على مسافة حوالي ١٠٠ م. عرضت شركة Emirates Advanced Investments مجموعة التحكم بالعربة (Vehicle Control Kit) المصممة لتحويل المنصات البرية والبحرية بسرعة الى عربات تُقاد وتُشغَّل عن بُعد.
عرضت شركة NIMR Automotive لاول مرة في IDEX كفرع من مجموعة Tawazun. تعتبر NIMR Automotive اول مصنع دفاعي اماراتي ينتج مجموعة من العربات البرية تصمم خصيصا للتطبيقات العسكرية. تم التركيز ابان المعرض على عربة الدورية المدرعة (Armoured Patrol Vehicle) السداسية الدفع ٦٦ التي تنتجها NIMR Automotive. يتمتع النظام بسرعة على الطريق تبلغ ١٣٥ كلم/س وبمدى يقدر ب ٨٠٠ كلم وبحمولة نافعة تزن ٥،٣ طن. يمكن نقل هذه العربة جوا، وتتم حمايتها بما يراعي مستوى المعيار STANAG 4569 Level 3 وبامكانها نقل ٥ عناصر. كما عرضت NIMR Automotive عربة القيادة الجديدة الرباعية الدفع ذات الوزن الاجمالي البالغ ٩ أطنان.
عرضت مجموعة Paramount الجنوب افريقية عددا من العربات في معرض IDEX خارج الصالات، شملت تلك العربات عربة القتال المدرعة Mbombe AFV السداسية الدفع ٦٦ المصممة لتراعي معيار STANG 4659 Level 4 وقد جُهزت بمحطة سلاح علوية (Overhead Weapon Station) من عيار ٣٠ ملم. كما ويمكنها نقل حمولة نافعة تزن ١١ طناً، كما وانها تتسع لثمانية جنود مشاة مع عتادهم الكامل وطاقم مؤلف من ثلاثة عناصر واعلن ابان المعرض ان مجموعة Paramount الجنوب افريقية وشركة Griffon Aerospace Middle East الاماراتية وقعتا اتفاقية للتعاون في مجال الحركة المحمية.
عرضت شركة International Armoured Group الدولية عربات تجارية مدرعة تضمنت عربة IAG VR7 Armored Toyota Land Cruiser 200 Convoy المجربة في عدة مرافق مستقلة في المانيا، وهي تراعي المعايير الدولية.
تم التركيز ابان المعرض على عائلة Pars من FNSS في نماذج ثمانية الدفع ٨٨ وسداسية الدفع ٦٦ مع وزن اجمالي يتراوح بين ٢٦ و٣٠ طناً. يتميز التصميم بقناتين لنفخ الاطارات ونظم تعليق مستقلة تعمل بالهواء المضغوط مع امكانية ضبط او زيادة ارتفاع سطح المركبة السفلي عن الارض بمقدار ما بين ١٢٠ و٥٠٠ ملم. وقعت شركة الجابر الاماراتية صفقة مع FNSS لتطوير عربة جديدة تعتمد على تصميم مركبات Pars.
عرضت BAE Systems ناقلة الجند المدرعة RG12Mk4 APC تحمل الوان شرطة ابو ظبي وتتميز بمحرك جديد أقوى ومكابح، مع كمبيوتر لتشخيص الاعطال.
عرضت Rheinmetall عددا واسعا من المنصّات ومن اهم ما عرض النظام Leopard 2 Evolution من انتاج KMW الذي يمتاز بحماية محدثة وجهاز يضبط الاتجاهات الحركية مع المستشعرات الكهربصرية والعاملة بالاشعة تحت الحمراء التي توجه النظام المعني. اجرت الدبابة Leopard 2A7+ اخيرا تجارب في قطر. عرضت KMW عربة FENNEK الرباعية الدفع ٤٤ في IDEX 2011.

عرضت عربات اخرى ومنها عربة القتال المدرعة Boxer، وعائلة الشاحنات HX من انتاج MAN، والعربات ذات الحركية المحمية AMPV. وكشفت Rheinmetall النقاب عن عربة الاستطلاع Fox 2 Bio في IDEX.
عملت Hyundai Rotem من جهتها على تسويق العربة KW1 السداسية الدفع ٦٦ التي تبلغ سرعتها على الطرقات المعبدة ١١٠ كلم/س وتحمل ١١ عنصرا. اما شركة Yugoimport فقد عرضت تفاصيل عن عربتها الجديدة المقاومة للالغام والمتعددة الاغراض والتي تنقل عشرة عناصر بالاضافة الى طاقمها المؤلف من ثلاثة، والتي تراعي حمايتها معايير STANAG 4569.
اطلقت Renault عربة VAB MK2 ابان معرض IDEX يدفع العربة محرك جديد بقوة ٣٢٠ حصاناً، وهي سداسية الدفع، وتصل حمايتها حتى المستوى الرابع ضد الالغام وتبلغ سعتها الداخلية ١١ م٣ وتتسع لنقل ١٢ جنديا.
شكلت الشاحنة 7000 - V التي تُقاد من اليمين في عدة نماذج من ٤٤ الى ٦٦ الحل الجديد من شركة Navistar International. وبمناسبة IDEX اعلنت الشركة إنشاء مكتب جديد في دبي.
عرضت Mercedes Benz مجموعة من العربات الجديدة والمبرهنة بما في ذلك العربات المحمية الثمانية الدفع ٨٨ Actros 4141 A 8x8 وUnimog U4000، بالاضافة الى مفهوم ILS ذي الاهمية الحيوية الذي يؤمن المناخية. عرضت Mercedes Benz وCassidian عربة الدورية المدرعة الخفيفة LAPV 6 X المعتمدة على تصميم G - Class الذي يؤمن اداء محسنا من خلال جهاز لامتصاص صدمات اضافي، وتتمتع بارتفاع عن الارض يصل الى ٤٥ سم وبامكانها ان تعبر حواجز بعمق متر واحد كما ولها هيكل احادي وتتميز بحماية تراعي معيار STANAG Level 2.
حصلت MBDA على اول طلب لعربة القتال المتعددة الاغراض (Multi Purpose Combat Vehicle) والتي ستسلم عام ٢٠١٣ مجهزة بصواريخ Mistral. قدمت شركة Thai First Win مركبتها الرباعية الدفع ٤ ٤ لاول مرة في IDEX، تنقل المركبة ١٠ جنود وسائقها بسرعة ١٠٠ كلم/ساعة على الطرقات. عرضت Oshkosh العربة المقاومة للالغام والمحمية ضد الكمائن والصالحة للعمل في كل الاراضي (MRAP All Terrain Vehicle - M - ATV) في نموذج العربة العائدة للوحدات الخاصة (Special Forces Vehicle - SFV) في الشرق الاوسط للمرة الاولى في IDEX. عرضت "Force Protection Europe" عربات Ocelot الجديدة في IDEX، وقد اختارتها بريطانيا لعملياتها في افغانستان وهذه هي المرة الاولى التي تعرض تلك العربة في الشرق الاوسط.
عرضت L-3 عربات القوات الخاصة TMV في منصتها في IDEX. تتوفر هذه العربات في نماذج ٤٤ و٦٦ و٨٨ مع حزمات تجهيزات متينة للمهمات الصعبة التي توفرها الشركة بما في ذلك نظم القيادة والسيطرة C2 والمستشعرات المتعلقة بادراك الوضع الميداني بالاضافة الى جهاز تعليق الكتروني.
الجو


اعلنت الامارات العربية المتحدة انها قد تقوم بتحديث ٢٣ وحدة من اسطول طوافاتها من طراز Black Hawk الى النموذج المعياري UH-60M مرفقة مع حزمة تدريب بالاضافة الى اربع طوافات AW139. اذيع ايضا ابان المعرض ان مسابقة الطائرة دون طيار سوف تقام في دولة الامارات العربية المتحدة في شهر ايار/مايو في هذه السنة ٢٠١١.



يمضي برنامج Anka التركي للطائرات دون طيار قدما مع الطيران الاول، قبل بداية العام الحالي، للطائرة دون طيار التي تحلق على علو متوسط وذات قدرة تحمل طويلة الامد (MALE) مع قدرة استخبار ومراقبة واستطلاع (ISR) كاملة والتي ستبدأ بالطيران العملاني العام المقبل. وقعت General Atomics Aeronautical Systems وInternational Golden Group مذكرة تفاهم تقضي باختيار النظام الجوي غير المأهول Predator XP UAS لتلبية احتياجات الامارات من حيث معطيات المراقبة.
حصلت ATK من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير لتحويل طائرتين طراز CASA - 235 الى طائرات مجهزة بالمدافع بدءا من العام ٢٠١٣. ستستخدم هذه الطائرات نظام STAR Mission System من ATK ومدافع LW من عيار ٣٠ ملم بذخيرة مترابطة.
عرضت BAE Systems نظم التحكم بالنظم الجوية غير المأهولة في المعرض، والتي صممت لتدير طيران عدة طائرات دون طيار من خلال نظام مكتبي يعتمد على كمبيوتر محمول.

العتاد البحري
عرضت شركة Reson نظام SeaBat 7125 الذي يكشف المركبات المدارة عن بعد والعاملة مستقلة تحت الماء (ROV & VAU) على مسافة ٦ كلم ويعمل "SeaBat" بالصدى الصوتي المُرتد عن الاهداف.
مع انها لم تكن في المعرض، فان سفينة I - Shamikh تنهي التجارب في بريطانيا، وهي الاولى من ثلاث سفن دورية بعيدة عن الشاطىء (OPV) تابعة للبحرية العمانية، من انتاج BAE Systems، قبل ان يتم تسليمها اياها في العام الجاري. عرضت الامارات في جناحها في Navdex احد زوارق الاعتراض العالية السرعة الجديدة DV15 التي في عهدتها، والتي بنتها
C M Nوتبلغ سرعتها ٥٥ عقدة.
سلطت Rheinmetall الاضواء على نظام MASS في Navdex وقد صمم هذا النظام لتدمير نظم البحث المهاجمة، وقد اشتراه عدد من الزبائن الدوليين. وهناك قاذف Centurion من انتاج شركة Chemring وقد انهى مؤخرا بنجاح تجارب الرماية الاولية. وافادت Havelsan ان دمج نظم قتال Genesis التي تنتجها على متن سفن الدورية التركية الجديدة البعيدة عن الشاطىء من نوع MILGEM يمضي قدما مع التجارب البحرية على المنصة الاولى في فئتها التي ستبدأ في تشرين الثاني.
عرضت شركة Tactronics من جهتها نظام كمبيوتر المهام المدمج الصغير الحجم (Compact Integrated Mission Computing System) والذي من شأنه تأمين تجهيزات كمبيوتر حيوية للمنصات الصغيرة من زوارق الاعتراض السريعة.
اما في مجال نظم الاسلحة البحرية، فقد شكلت Thales وAselsan فريقا بغية انتاج نموذج بحري صغير الحجم لنظام LMM مع اربعة صواريخ في دور الجهوزية التامة للرماية. درست MBDA خططا لنموذج ثنائي النسق للصاروخ Brimstone ما سيعزز قدراتها ضد الزوارق ضمن المياه الساحلية التي تتحرك بسرعة.
برهنت Avon Protection اداء قناع ST53 الواقي من عوامل الدمار الشامل (CBRN) ونظام SCBA التضميني في NAVDEX.
صمم رادار المراقبة الساحلية LCR-2020 من ITT لمسح الخطوط الساحلية الكاملة بشكل متكرر. عرضت Kelvin Hughes نظام VTS ومجموعة الرادارات الساحلية بما فيها التصاميم الصلبة لعائلة SharpEye المخصصة للبيئات الساحلية المكتظة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   السبت 25 يونيو 2011 - 17:30

2/ تكنلوجيا الدفاع


تزويد RAFALE برادار
RBE2 من Thales




اعلنت شركة Thales انه بين شهري ايلول/سبتمبر وكانون الأول/ديسمبر من العام الماضي، سمح برنامج اختبار الطيران الاول لطائرة Rafale المجهزة برادار RBE2 ذي الهوائي النشط، سمح لشركة Dassault المصنعة للطائرة في ملاحظة ان كل عروض الآداء قد تطابقت مع التقنيات الخاصة التعاقدية لسوق خارطة الطريق الذي تديره المديرية العامة للتسلح (DGA) الى ذلك، تؤكد حملة التجارب الناجحة هذه ان الشركة Thales هي الشركة الاوروبية الرائدة عالمياً في مجال توفير الرادارات المحمولة جواً. فهذه المرحلة الجديدة والأساسية في هذا المجال تدل على القدرة الكبيرة لرادار RBE2 ذي الهوائي النشط الذي بدوره سوف يوفر فوائد ايجابية عديدة لطائرات Rafale ومنها:
يسمح نطاق العمل الكبير بملاءمة الطائرة لأسلحة جديدة وكشف الأهداف بنسبة اضرار منخفضة.

تتيح الاعتمادية المتزايدة من استخدام الوحدات المنفصلة الفرصة في استخدام هوائي نشط لمدة عشر سنوات من دون الحاجة الى الصيانة.
تسمح سرعة الموجات بالحصول على صور (SAR) بميزات مترية وبزيادة مقاومة الرادار لأعمال التشويش.
بالاضافة الى ذلك، تتيح المصادقة على عروض الآداء هذه وفقاً للتخطيط التعاقدي، الفرصة لشركة Thales في انتاج تجهيزات قياسية بهدف تثبيتها على طائرات Rafale من المجموعة الرابعة التي طلبتها DGA من العام ٢٠٠٩، على ان يتم التسليم اعتباراً من العام ٢٠١٣ للقوات الجوية الفرنسية عبر شركة طيران Dassault.
وبالتالي، فان طائرة Rafale اصبحت طائرة القتال الأوروبية الوحيدة التي يستفاد منها عملانياً بفضل فوائد التكنولوجيا التي يتمتع بها الرادار ذي الهوائي النشط.
مع الاشارة الى ان التفوق الذي تحققه طائرة Rafale المتعددة الأدوار يظهر جلياً على الساحة الدولية، ويشكل منعطفاً كبيراً على مستوى تموضعها في الأسواق التنافسية.








E-2D Hawkeye احدث طائرة انذار





بدأت تجربة صلاحية طائرة الانذار الباكر المتقدمة (E-2D advanced Hawkeye)، وهي احدث طائرة انذار (AEW & CC) في البحرية الاميركية، من على متن حاملة الطائرات الاميركية (USS Harry S. Truman) لتقدير فاعليتها في بيئة عملانية. جرى خلال مرحلة التجربة هذه اختبار كل نواحي الطيران/المدمج في السفينة، بما في ذلك اللوجستيات وقوة العمل وتبادل التشغيل، اضافة الى الاقلاع دفعا وتجارب انشائية على الهبوط توقفا.
قام فريق تجربة الطيران والطيارين المعنيين في السرب ٢٠ (VX - 20) للتجارب الجوية والتقييم بتجربة الطائرة على متن حاملة الطائرات (CVN - 75).
لن تشكل الطائرة الحديثة المتقدمة (E-2D advanced Hawkeye) اي تغيير في مهمة الانذار الباكر (AEW & C)، بل سوف تساعد الطائرة مع ذلك على اداء مهمتها بتحسينات اكبر. وسوف تكون الطائرة الجديدة قادرة على مراقبة منطقة واسعة اكبر واكتشاف اصغر الاهداف ومعالجة المعلومات اسرع من طائرة (E-2C) السابقة. وسوف تكون اطقم الجو قادرة على تحقيق هذه المهام من قمرات زجاجية محسنة ومن مراكز تشغيل تكتيكية. وتتميز هذه المنصة الجديدة برادار متقن فنيا وبقفزتين جديدتين في القدرة وبنظم محدثة في الطائرة.

.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   السبت 25 يونيو 2011 - 17:50

3/الحرب الجويه


المنصات الجوية البحرية




القوة البحرية
في مقدم القوة البحرية، تولت السفن القادرة على حمل طائرات منذ زمن بعيد دور السفن الكبيرة في الاسطول. وتستطيع حاملة طائرات واحدة او حاملتان تأمين سلسلة واسعة من التسهيلات العملانية التي تؤمن قوة جوية عضوية اي القدرة على تأمين قوة جوية دفاعية او هجومية دون ان يترتب عليها الاعتماد على قواعد قائمة على البر. كما تستطيع حتى حاملات الطائرات الصغيرة البقاء بعيدا تماما عن متناول القوات الجوية المعادية القائمة على الشاطىء التي تجبر على استعمال جهد غير متناسب ومجازفة لاسقاطها، ابان بحثها عن اخر موقع معروف لسفينة هدف. وسوف تبقى حاملة الطائرات دائما بوصفها قاعدة جوية عائمة متحركة، احد الاصول العالية المرونة والقيمة لدى البحريات، غير ان الحصول عليها وتكاليفها العملانية هي مرتفعة، كما ينبغي ايضا استثمار في سفن بحرية اخرى تدعو الحاجة اليها لتأمين دفاع جوي ومراقبة حول حاملة الطائرات. معلوم ان روسيا والهند والصين وكذلك المملكة المتحدة تبني حاملات طائرات كبيرة جديدة تعمل من على متنها طائرات قتالية نفاثة وطوافات، ولكن لكون هذه السفن باهظة التكاليف كثيرا، يجري بناء جيل جديد من حاملات الطائرات الصغيرة المتعددة الادوار والمعروضة للتصدير. وقد طورت فرنسا سفينة من فئة (Mistral) ناجحة جدا، صممت قصدا كسفينة هجومية برمائية بمتن مسطح كبير قادرة على تشغيل نحو ١٤ طوافة. والبحرية الفرنسية هي في سياق شراء ثلاث سفن منها وتعتزم روسيا شراء واحدة. ولدى البحرية الاسبانية والايطالية ايضا حاملات طائرات جديدة بحجم مماثل تستطيع تشغيل طوافات وطائرات (Harrier) تقلع وتهبط عموديا (VSTOL) وهي مجهزة بممرات زلاقة قافزة، وتستطيع ايضا تشغيل طائرات (F-35B) في وقت لاحق. وقد اختارت استراليا حاملة الطوافات / البرمائية الاسبانية من شركة (Navantia Juan Carlos) كاساس لحاملتي طائرات جديدتين من فئة (Canberra). وتضيف اليابان ايضا اربع حاملات طوافات بحجم مماثل الى اسطولها. وسوف تؤمن كل هذه السفن الجديدة الحاملة للطائرات ليس فقط قدرة على الهبوط برمائيا ومتنا كبيرا لعمليات الطوافات المضادة للغواصات، بل سوف تمنح ايضا قدرة ممتازة ابان السلام للاغاثة الطارئة في الكوارث. وهي مجهزة بتسهيلات استشفائية كثيفة ووسائل معيشة واسعة على متنها وبتسهيلات معيشية وقيادة متقدمة، ولذلك تستطيع ان تعمل كمركز اغاثة عائم في اماكن تضررت مطاراتها ومستشفياتها القائمة على الشاطىء باضرار كبيرة او دمرتها الزلازل او الفيضانات. وتستطيع السفن التي تحمل طوافات، قادرة على العمل مستقلة من مرافق على الارض المحافظة على خدمات حياتية حيوية بالنسبة للمجتمعات المهددة فيما يعاد بناء القواعد على الشاطىء لاستقبال سفن الاغاثة.



حاملات الطائرات
لا تزال الولايات المتحدة تشغّل، حاليا، اكبر اسطول من حاملات الطائرات، كل واحدة منها مجهزة بنحو ١٠٠ طائرة بجناح ثابت ودوار. وتندرج هذه الطائرات من مقاتلات (F/A - 18) المتعددة الادوار ومن نماذج (G) للحرب الالكترونية الى منصات (Hawkeye) للانذار الباكر (AEW & C) والقيادة والتحكم المحمول جوا والطوافات، مثل طوافة (MH - 60R) من شركة (Sikorsky) التي تحل محل طوافات (Sea King) كطوافة رئيسية للحرب المضادة للغواصات والسفن السطحية في مخزون البحرية الاميركية. ونظرا لاستمرار التأخير في برنامج المقاتلة الضاربة المشتركة (F-35)، مددت البحرية الاميركية انتاج طائرة (F-18) وطلبت المزيد من مقاتلات (F-18 E/F Super Hornet). ويجري حاليا عرض هذه الطائرات حول العالم في منافسات تصدير شرسة، اهمها المنافسة في الهند على طائرة قتال جديدة متوسطة متعددة الادوار. وقد طلبت استراليا ٢٤ طائرة جديدة من طراز (Super Hornet) لتحل محل طائرة الهجوم (F-111) وطائرات الاعتراض الموقتة البعيدة المدى بانتظار اتاحة نحو ١٠٠ طائرة من فئة (F-35).
طورت شركة (Boeing) مزيدا من المزايا لتعزز احتمالات التصدير لطائرات (F/A-18 Super Hornet)، بما فيها حاضنات الاسلحة الجديدة الايروديناميكية التي تخفض البصمة الرادارية للطائرة، اضافة الى رادار اكثر تقدما (SAR) يخفض تكاليف الصيانة ويعزز اكتشاف اهداف متعددة واداء المتابعة.





طائرات دون طيار
تعتزم البحرية الاميركية استخدام طائرات مراقبة وهجوم دون طيار تنطلق من اكبر حاملات الطائرات لديها. وان احدى الطائرات المنافسة قيد التطوير هي من شركة (General Atomics) المعروفة باسم (Sea Avenger). وهذه الطائرة مجهزة بمحرك بمراوح تربينية من فئة (545B) من شركة (Pratt & Whitney) بقوة دفع مقدارها ٤٨٠٠ رطل، وسوف تستعمل العديد من نظم التحكم بالطيران المستقل ونظم الاسلحة التي طوّرت المركبات دون طيار (Predator - B) القائمة على الارض والتي تدفعها المحركات ذات المراوح التربينية. ويجب ان تتمتع المركبة دون طيار، لكي تعمل بسلامة وبصورة موثوقة من على متن حاملة الطائرات التقليدية، بسرعة اقتراب بطيئة واستقرار جيد في الرياح العاتية ومقاومة الهواء المشبع بالملح، باعتبار انها سوف تقضي وقتا طويلا على متن حاملة الطائرات وتتعرض في فترات منتظمة للغسيل والرش بمياه البحر. ولذلك، تشكل الحماية الاضافية من التآكل مشكلة رئيسية لاي طائرة بحرية. وتشمل المركبات المنافسة المحتملة الاخرى دون طيار (UCAV) المتقدمة التي تعتمد على حاملة الطائرات مركبة (X-47B) من شركة (N. Grumman)، وهي هيكل جوي بلا ذيل بجناح من مواد مركبة وبتطوير يعطيها ميزة الخفاء. اما الطائرة دون طيار (Phantom Ray) من شركة (Boeing) فيعتمد على تصميم مماثل وهو للهيكل (X-45) المصنوع من المواد المركبة، وهو ايضا بلا ذيل وخفي باداء نفاث متقدم.
ان تشغيل مجموعة من الطائرات البحرية بجناح ثابت يقودها طيار ودون طيار من على متن حاملة طائرات كبيرة يعتبر طلبا صعب التنفيذ سوف تدخل تعقيدات اجرائية اضافية. وان العامل لجعل هذه العمليات بأساليب مختلفة ناجحة تكمن في استعمال نظام يعالج عمليات الطيران المدمجة تماماً. وتستطيع الطائرة دون طيار ان تهبط اوتوماتيكياً، لكن الأساليب الجديدة لتنظيم الطيران على متن حاملة الطائرات ومعالجتها على المتن سوف يقتضي كثيراً من التطوير والتقييم الكثيف قبل ان تتمكن من ان تكون انماطاً راسخة.

المنافسة
الطائرة الرئيسية المنافسة لطائرة (F/A - 18 Super Hornet) في الأسواق البحرية هي طائرة (Rafale) من شركة (Dassault). وهذه الطائرة القتالية الفرنسية المتعددة الأدوار هي تصميم من الجيل الرابع الجديد، وسوف تجهز الطائرات المعروضة للتصدير بنظام رادار (AESA) المتقدم من شركة (Thales)، وهو رادار (RBE2)، اضافة الى المساعدات كافة ونظم الأسلحة الدفاعية الحالية التي يستعملها سلاح الجو الفرنسي والبحرية الفرنسية. وقد صممت طائرة (Rafale) مثل طائرة (Super Hornet) خصيصاً للعمل في بيئة قاسية ولحاملة الطائرات، وهذا يعني بأنها بنيت لمقاومة قوى الجاذبية العالية من فئة (G) التي تعاني منها لدى الهبوط بسرعة عالية واقلاع قذف، وتستعمل مواد وطلاء جراء العمليات في جو بحري المشبع بالملح.
تشمل المقاتلات البحرية الحالية الأخرى بجناح ثابت نماذج محولة بحرية من مجموعة طائرات (Sukhoi Su - 30) و(MiG - 29). ويطور الروس حالياً طرازات أحدث من هاتين المقاتلتين هما (MiG - 35) و (Su - 35)، ويبقى ان نرى ما اذا ستدخل اي منهما الخدمة في الوقت المقرر، سواء أكانت في روسيا ام في الهند، اذا اختارتهما. وتطور الهند حالياً مقاتلة خفيفة الوزن بنتها محلياً، تحمل اسم (Tejas)، وكانت قررت منذ زمن بعيد بناء طراز اكبر لاستعماله بحرياً، وهذا يبقى بعيداً من التأكيد. وكشفت شركة (EADS) في معرض (Aero India) الجوي الأخير في البنغالور عن عرضها طائرة (Eurofighter Typhoon) البحرية كبديل يمكن ان يحل طائرة (MiG - 29)، للبحرية الهندية وكبديل لطائرة (F - 35) للبحرية الملكية البريطانية.




الفرقاطات
تطلب البحريات حول العالم فرقاطات جديدة متعددة الأدوار وقوارب دورية لتشغيل طوافات وربما أىضاً مركبات جوية صغرى دون طيار، يمكن اطلاقها رمياً واستعادتها بوسائل ميكانيكية، او استعادتها من البحر بعد هبوطها على الماء. وان طوافة (MH - 60R) من شركة (Sikorsky) هي طوافة (Seahawk ASW) من الجيل الجديد التي طلب منها ما لا يقل عن ٣٠٠ طوافة للبحرية الأميركية.
ورغم ان هيكلها مشابه تقريباً لهيكل طوافة (SH - 60B) و(SH - 60F)، فان الطراز الجديد (SH - 60R) يتمتع بأداء معزز كثيراً نتيجة اجراء تحديث على النظم الرئيسية كالرادار والاتصالات والصونار الغاطس (ASW) ونظام المراقبة (FLIR) ونظام التصويب والقمرة الزجاجية الجديدة. وقد جرى الاحتفاظ بالمحركات السابقة ونظم التحكم بالطيران، لكن في معظم النواحي الأخرى، فان الطوافة هي تصميم جديد كلها تقريباً. وتتمتع البحرية الأميركية بفائدة وهي انها تشغل عدداً كبيراً جداً من الطائرات البحرية المختلفة في مهام مختلفة. لكن بالنسبة للبحريات الأخرى، فان الطائرات التي يتم اختيارها للبحر لا بد ان تكون متعددة الأدوار بقدرة على التحول بسهولة من مهمة الى أخرى، وذلك يعتمد على المهمة المطلوبة.

الطوافات البحرية
ان احدى اكثر الطوافات المستعملة على نطاق واسع في البحر على مدى العقود الاربعة الماضية هي طوافة (Sea King) التي بنتها شركة (Sikorsky) وشركة (AgustaWestland) وشركات اخرى بموجب ترخيص. ويجري استبدال هذه الطوافة تدريجياً وهناك طوافة بحرية بحجم ووظيفة مماثلة هي طوافة (Merlin) من شركة (AgustaWestland). وتتمتع طوافة (Merlin)، المجهزة بثلاثة محركات اضافية بمدى واستدامة استثنائيتين تجعلانها صالحة للمهام البعيدة في دعم السفن السطحية وايضا كأصول للمخابرات والمراقبة والسيطرة على الهدف والاستطلاع (ISTAR)، التي يمكن ان تستعمل على متنها نظما معقدة تعمل بالتعاون مع طائرات وسفن اخرى. ان طوافة (Merlin) هي طوافة كبيرة تستطيع ان تحمل نحو ٣٧ مسافرا، مما يجعلها صالحة كثيرا لدور البحث والانقاذ على مسافة بعيدة وكذلك للتموين العام من السفينة الى الشاطئ ومهام روتينية اخرى. غير ان احدث طراز من طوافة (Merlin)، وهو طراز (Mk2)، انجز مؤخرا تجارب تقييم على نظام المهام، قبل ان يبدأ بتدريب الطاقم في السنة المقبلة وادخالها في الخدمة في البحرية الملكية في عام ٢٠١٣. ويجري تعديل ٣٠ طوافة (Merlin) في شركة (Lockheed Martin) البريطانية المتعاقدة الاولى، ويشمل هذا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   السبت 25 يونيو 2011 - 17:55

4/ حول العالم

رادار Ground Master 400 للقوات الجوية الكندية


تلقت شركة ThalesRaytheonSystems عقدا لتزويد رادار دفاع جوي من فئة Ground Master 400 طويل المدى، وذلك كجزء من عقد خاص بمنظومة القيادة والتحكم الخاصة بالدفاع الجوي كانت قد منحته القوات الجوية الكندية لشركة Thales في كندا.
في المناسبة، صرّح مدير المكتب التنفيذي في شركة ThalesRaytheonSystems، السيد Jack Harrington قائلا: اطلقنا رادارات Ground Master 400 في العام ٢٠٠٨، ومنذ ذلك الحين، تلقينا عقودا كثيرة بشأن هذه الرادارات من حوالي ٦ دول. اضاف: ان هذه العقود الكندية تمثل فرصتنا الاولى في سوق اميركا الشمالية، ولازلنا نسعى لفرص جديدة في جميع انحاء العالم.
الى ذلك، تم اختيار رادار الدفاع الجوي طويل الامد GM 400 ابان مناقصة تنافسية مع مزودين آخرين في مجال صناعة الرادارات. يتميز رادار GM 400 بقدرته على الكشف من على علوّ منخفض وعلو مرتفع على حدّ سواء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   السبت 25 يونيو 2011 - 18:11

5/ قراءه استراتيجيه

الحرب ليست هواية



بعد الحرب العالمية الثانية، خاضت الولايات المتحدة الاميركية حروباً كبرى: كوريا وفيتنام وأفغانستان والعراق.
لم ينتج عن هذه الحروب ايّ حلّ مثالي، بل خلّفت دماراً وأحقاداً وضحايا كثيرة.
هناك من يتذكّر حتى الآن الجنرال دوغلاس ماك آرثر بعد الحرب الكورية، حين اقترح على الولايات المتحدة الاميركية ان تتجنّب الدخول في حروب بريّة مستقبلية في آسيا.
وفي مدرسة وست بوينت العسكرية العريقة، ومنذ اسابيع قليلة، أثار الدهشة وزير الدفاع الاميركي الحالي روبرت غايتس عندما قال: ان اي وزير دفاع اميركي في المستقبل، يقترح مجدّدا على الرئيس ارسال جيش برّي كبير الى مناطق في آسيا او افريقيا او الشرق الاوسط، يجب ان يخضع لمعاينة في رأسه!.
انها دلائل واضحة عن النقد الذاتي المعبّر، لا سيما بعد الحرب على العراق التي سبقتها تقارير ومحاضرات عدّة من قادة القيادة المركزية الاميركية السابقين واللاحقين، نصحوا فيها بعدم ولوج هذه الحرب، بسبب معرفتهم الوافية بحقائق الامور في تلك المنطقة من العالم.
كل هذا لم يمنع الرئيس الاميركي السابق جورج دبليو بوش، من اصدار اوامره بشنّ الحرب، تحت شعار تدمير اسلحة الدمار الشامل. وحتى الآن لم يتمكّن احد من العثور على اي دليل عن تواجد هذه الاسلحة في العراق!
ولاكن ما ظهر هو هذه الصور لجرائم ضد الاطفال هل كانت بقصد ام كان نتيجتها الندم




SOLDIER (ISR
)
أعتدة الاستخبار والمراقبة والاستطلاع




تزداد أعتدة الاستخبار والمراقبة والاستطلاع الخاصة بالجندي اهمية بنسب متفاوتة في الترسانات العسكرية في حين ان العمليات الحالية تشدد على تلك الراجلة وهناك اجماع على انه قد ثبت الاتجاه في الاستمرار على هذا النحو وليس فقط بالنسبة للجيوش العاملة في افغانستان والعراق.

الاجهزة المحمولة
يجهز القادة بأجهزة المراقبة اليدوية العالية القدرة. تؤمن هذه الاجهزة للمستخدمين القدرة على كشف القوى المعادية وتحديد مواقعها بدقة وحتى على مستوى الافراد منها.
تستخدم القوات البولونية نظام المراقبة واكتساب الهدف اليدوي Nestor التي تنتجه شركة Carl Zeiss Optronics حاليا في عملياتها من ضمن قوة المساعفة والحماية الدولية (International Security Assistance Force) التابعة لحلف شمال الاطلسي. يتضمن المستخدمون الآخرون الجمهورية التشيكية، سلوفاكيا والسعودية. يزن جهاز Nestor ٤ كلغ ويمكنه كشف وتحديد هوية هدف قياسي معتمد في جيوش حلف شمال الاطلسي وذلك على مسافة ١٠ كلم و٤ كلم على التوالي. يستعمل النظام كاشفا حراريا مبردا من طراز AIM يحدد بوضوح صورة من ٣٨٤ ٢٨٨ بيكسل معزز محدد مدى ليزري. تتضمن اجهزة الرؤية البصرية من Zeiss نظام التسديد Spotter 60 الذي يتميز بقوة تكبير بين ٢٠ و٦٠ مرة. يستخدم نظام TLS40 اليدوي ليزرا نبضيا احاديا لاداء محسن حتى في الضباب. اما في ما يخص المسدد النهاري فيسمح النظام بتكبير يبلغ بالنسبة لاجهزة التسديد المحمولة يدويا من الجيلين الثاني والثالث (G2/3) الخاصة با لمراقبة، طورت شركة ISS البريطانية جهاز التسديد الشخصي الخاص بالمراقبة (Personal Surveillance Sight) للجيش والشرطة وامن الحدود. يؤمن جهاز PSS كشف هدف راجل يتحرك على مسافة ٩٠٠ م اما جهاز PSS+ فيقوم بالعمل نفسه على مسافة ١٢٠٠م. صمم النظام ليكون سهل الاستخدام بحيث يكون جاهزا للعمل بغضون ٥ ثوان فقط منذ لحظة تشغيله. يتمتع النظام بنسق العمل السري الذي يقوم بالكشف عندما لا يتم استعمال الجهاز ملاصقا للعين وفي الظلام


لايوجد اي صوره له حقيقيه تم نشرها ولاكنني سأضع بعض صور منظومات مستقبليه






تم بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   السبت 25 يونيو 2011 - 18:14

استفتاء
1/ايهم تفضل وضع الموضوع بشكل تفصيلي كما هو الان
2/ام وضعه بنوع من الاختصار والتركيز علي جوهر الموضوع
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جنرال السرايا

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مجاهد
التسجيل : 14/10/2010
عدد المساهمات : 506
معدل النشاط : 715
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )   الأحد 3 يوليو 2011 - 19:15

بارك الله فيك على المجهود لكن من رأي لو فصلت كل موضوع ولحدة بكون افضل واقل على القارئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير الاسبوع الثالث (معارض وثفقات ومعلومات وتقارير عسكريه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين