أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نصرالله يهدّد بقطع يد من يمس المقاومة.. وخمسة قتلي في مواجهات دامية ببيروت   الجمعة 9 مايو 2008 - 0:20

نصرالله يهدّد بقطع يد من يمس المقاومة.. وخمسة قتلي في مواجهات دامية ببيروت
الحصار يصل لمنزل جنبلاط وبطريقه للسرايا. وشركات الطيران العربية والعالمية تلغي رحلاتها


09/05/2008
بيروت ـ القدس العربي ـ من سعد الياس:
دارت مواجهات عنيفة في بيروت امس بعدما قال حزب الله المدعوم من ايران ان الحكومة اللبنانية المدعومة من الولايات المتحدة اعلنت الحرب عليه عبر استهدافها شبكة اتصالاته. وقالت مصادر امنية ان خمسة اشخاص قتلوا وجرح 12 شخصا علي الأقل في القتال.
وتبادل مقاتلون من حزب الله وحليفته حركة امل اطلاق نيران المدافع الرشاشة والقذائف الصاروخية ضد مسلحين موالين للحكومة في عدد من المناطق في العاصمة في اسوأ قتال داخلي منذ انتهاء الحرب الاهلية. وقالت مصادر امنية ان مقاتلين من حزب الله اجتاحوا علي الاقل ثلاثة مكاتب تابعة لتيار المستقبل الموالي للحكومة. واضرمت النيران في العديد من السيارات والمحال وفر عشرات المدنيين المذعورين من مناطق الاضطرابات، ما يؤشر الي احتمال تكرار نموذج غزة في بيروت.
ولم تثمر الاتصالات السياسية والدبلوماسية لحل الأزمة اللبنانية المنذرة بحرب اهلية وعن فتنة سنية ـ شيعية عن نتيجة، وأبرز ما سجل في هذا الاطار إتصال أجراه السفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجة بالسفير الايراني محمد رضا شيباني بتكليف من وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل لبحث السبل الآيلة الي تطويق الازمة، فأجري شيباني اتصالاً بكل من الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ورئيس مجلس النواب نبيه بري وعاد بجواب ان المدخل الي الحل هو بتراجع الحكومة عن قراراتها ضد الشيعة .
وهذا ما عبّر عنه صراحة السيد نصر الله في مؤتمره الصحافي مهدداً بقطع اليد التي ستمتد الي المقاومة وشبابها، ونافياً قيام الحزب بانقلاب وقال للاكثرية لو أردنا الانقلاب لصحوتم صباحاً وأنتم في السجون أو في البحر .
كذلك اتصل رئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط برئيس مجلس النواب نبيه بري وتداولا في الازمة من دون أن يرشح شيء ايجابي حيث سيطرت لغة الرصاص والقذائف علي الشارع مع سيطرة ميدانية لحزب الله الذي هاجم عدداً من مراكز تيار المستقبل ما يؤشر الي احتمال تكرار نموذج غزة في بيروت.
وكان المشهد الميداني في لبنان تطوّر امس وردّ أنصار تيار المستقبل علي محاصرة بيروت واقفال طريق المطار بإقفال طريق المصنع ومعظم طرقات البقاع الاوسط والغربي ذات الاغلبية السنية اضافة الي قطع الاوتوستراد الساحلي الذي يربط الضاحية الجنوبية معقل حزب الله بالجنوب، ودارت اشتباكات مسلحة في راس النبع وكورنيش المزرعة ومحيط مقر الرئاسة الثانية في عين التينة حيث قتل أحد حراس المقر وامتدت الاشتباكات الي البسطة وسمع صوت الرصاص في محيط برج المر ومحطة تلفزيون المستقبل وسمع الوزراء صوت الرصاص في خلال انعقاد جلسة مجلس الوزراء ليلاً التي لم يصدر عنها بيان، بل توجّه وزير الدفاع الياس المر الي مبني وزارة الدفاع للاجتماع بقائد الجيش العماد ميشال سليمان والتداول معه في اقتراح النائب الحريري للحل.
وسمع دوي اطلاق الرصاص بشكل كبير خارج منزل وليد جنبلاط اثناء حديثه ببث حي علي التلفزيون، مما يؤشر لمحاصرته بمنزله في منطقة كليمنصو، وقال جنبلاط انه باق مع اهالي بيروت كما بقيت هنا خلال الحصار الاسرائيلي . وقالت المصادر ان الحصار شمل وزارات الحكومة وعلي مقربة من السراي الحكومي ومنزل سعد الحريري ومفتي الجمهورية.
واستمرت الحملات الاعلامية بين شاشتي المنار و المستقبل وتبادل الاتهامات، ونفت قناة النائب سعد الحريري ما أوردته شاشة حزب الله عن اتصالات أجراها رئيس شعبة المعلومات في قوي الامن الداخلي المقدم وسام الحسن مع المسؤول الامني في حزب الله وفيق صفا، وتحدثت عن هبوط طائرة ايرانية غير مبرمجة في مطار بيروت تقل 300 راكب سهّل حزب الله خروجهم.
ولفتت المحطة الي اقدام عناصر من حزب الله مزودين برافعة علي سرقة 40 سيارة من مرآب حجز قوي الامن الداخلي في شاتيلا لاستخدامها في عمليات اغتيال وأعمال مخلة بالامن، كما اشارت الي إخلاء الجيش اللبناني ثكنة فتح الله في البسطة بعد مضايقات حزب الله.
اما قناة المنار فتحدثت عن اعتداء نفّذه عناصر المستقبل في البقاع علي سيارتين تابعتين للسفارة الايرانية وعن إرسال أعداد من أفواج طرابلس الموالين للحريري من عاصمة الشمال الي بيروت لمساندة تيار المستقبل، وأبرزت المحطة مواقف لفاعليات وجمعيات سنية موالية للمعارضة تنتقد بشدة مواقف مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني.
وفي وقت جري الكشف عن لقاء بين الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة في شرم الشيخ في 18 ايار (مايو) الجاري، تمّ طرح السؤال عن أي مطار سيغادر السنيورة وهل سيجري فتح مطار القليعات في شمال لبنان الذي يحمل إسم الرئيس رينيه معوض أم يغادر بواسطة طوافة الي قبرص ومنها الي شرم الشيخ؟
واللافت أن وزير الاشغال العامة والنقل محمد الصفدي أوضح أنه خلافاً لما يجري تداوله في بعض وسائل الاعلام حول احتمال فتح مطار رينيه معوض العسكري امام الملاحة الجوية المدنية، فلا صحة لهذه الشائعات اطلاقاً وان مطار رينيه معوض في القليعات كما مطار رياق، هما مطاران عسكريان ولم يجرِ اي تبديل في وظيفتهما .
وفي وقت دُعي مجلس الوزراء الي عقد جلسة طارئة لمناقشة الدعوة الي اعلان حالة طواريء أو منع تجول بدا أن قرارات الحكومة الاخيرة المتعلقة بشبكة اتصالات حزب الله واقالة رئيس جهاز امن المطار محور أي حل، ورفض وزير الاتصالات مروان حماده التراجع عن هذه القرارات كما طالب نصر الله وقال موضوع الاتصالات ومراقبة المطار اعتداء علي سلطة الدولة، ومن المؤسف تحول المقاومة لميليشيا ثم لعصابة .
وكان الامين العام لحزب الله أكد في مؤتمره الصحافي أن لبنان بعد الجلسة المظلمة للحكومة غير الشرعية غير لبنان ما قبلها ، واعتبر شبكة الاتصالات أهم سلاح للمقاومة في المعركة ، ورأي ان قرار الحكومة في شأن الاتصالات هو اعلان حرب من حكومة وليد جنبلاط علي المقاومة وسلاحها لمصلحة اسرائيل وامريكا، وقد كشف القرار حقيقة هذا الفريق، وهدف القرار الايقاع بين الجيش والمقاومة والشعب، ودفع الجيش الي مواجهة مباشرة مع المقاومة. ومن يعلن علينا حرباً، لو كان أباً أو أخاً، من حقنا أن نواجهه، لأن شبكة السلكي هي الجزء الاهم من سلاح المقاومة وقد أعذر من أنذر . واضاف ان شبكة الاتصالات محدودة بالمقاومة وليست للاستخدام العام ولا للاتصالات الدولية .
واكد أن فريق السلطة طلب من المقاومة فك الاعتصام في وسط بيروت في مقابل ترك شبكة الاتصالات كما هي . وقال لقد تجاوزوا الخطوط الحمر ولم يعد لدينا خطوط حمر ولسنا قلقين من فتنة سنية ـ شيعية لانها لن تحصل. وسبق لهم ان انفقوا مليارات الدولارات لتشويه صورة المقاومة، لكنها كالشمس الساطعة .
وأعلن ان قرار الحكومة اعادة العميد وفيق شقير الي ملاك الجيش غير شرعي، والعميد شقير باق رئيساً لجهاز امن المطار، واي ضابط آخر سيتسلم المسؤولية مكانه منتحل صفة ومحكوم عليه سلفاً مهما تكن طائفته. فهم يريدون ان يضعوا يدهم علي المطار منذ ان تألفت الحكومة ومطلوب تحويل مطار بيروت الي قاعدة للـ(اف. بي.آي) و الـ(سي. آي. ايه) والاتيان بموظف تابع لهذا الفريق السياسي .
وأكد أن المخرج للأزمة الحالية الغاء قرارات الحكومة غير الشرعية وتلبية دعوة الرئيس نبيه بري الي طاولة الحوار .
وأكد ان ما يجري الآن في لبنان ان هناك فريقاً خادماً وتابعاً امريكياً يحاول تنفيذ ما عجزت عنه اسرائيل في حرب تموز (يوليو) .
وانتقد الاحالة القضائية لكوادر في المقاومة علي خلفية الاتصالات وقال انا مالك شبكة الاتصالات وصاحبها وممولها ويستطيع القضاء أن يرسل اي قاض لمعالجة الموضوع علي رغم ان هذه الحكومة غير شرعية. اما من ساعدوا المقاومة فممنوع المس بهم، لان هذا مس بسلاحنا. ومن يمد يده علي احدهم سوف نقطعها، ولن يستطيع احد أن يسوق احد الي المحاكم لاْن هذه ليست دولة بل عصابة .
ولفت الي ان النائب وليد جنبلاط كذاب وقاتل باعترافه ولص، وهو رئيس الحكومة لان فؤاد السنيورة موظف عنده وعند كوندوليزا رايس .
وأكد أن العودة الي التحالف الرباعي اضغاث احلام ولن يروه مجدداً ولن نلتقي في الآخرة .
وعند الثامنة مساء، قرأ رئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري موقف نصر الله علي طريقة أنا الدولة والدولة أنا وهدر دم وليد جنبلاط .
وسأل هل يُعقل أن تعلن المقاومة إفلاسها في شوارع بيروت؟ وهل يُعقل أن تشبه القتال في بيروت بالقتال في بنت جبيل وعيناتا؟ . وقال حصار بيروت جريمة يجب أن تتوقف فوراً يا سيد حسن. ولن أتحدث مع أي شخص في الداخل والخارج بل سأتحدث معك وأدعوك الي سحب المسلحين من الشوارع. وأنا علي يقين أن اسرائيل تفرح لمشاهدة بيروت محاصرة ولاقفال المطار والمرفأ والبلد ، واضاف الحريري ندائي اليك هو وقف السقوط في الحرب الاهلية وسياسة قطع الطرق. تعالوا نخمد نار الفتنة لاْنها اشتعلت ولا تفكروا أنها لم تشتعل . ولم يوافق الحريري علي القول إن قرار شبكة الاتصالات هو لتنفيذ أمر امريكي .
وتابع بالنسبة اليه كاميرا المطار مسألة سخيفة ولكن أوقف نائب فرنسي لاْنه يحمل كاميرا إذن مسألة الكاميرا ليست سخيفة، أما قوي 14 آذار فأن يموتوا لا مشكلة . وأكد الحريري أننا نأخذ قرارات لحماية الدولة وليس للهجوم علي المقاومة .
وعرض الحريري اقتراحه للحل وهو اولاً وضع القرارين الحكوميين المتعلقين بشبكة اتصالات المقاومة واقالة رئيس جهاز أمن المطار في عهدة الجيش انطلاقاً من مهمة الجيش في حفظ النظام العام. ثانياً سحب كل مظاهر السلاح والتعطيل والاقفال من الشارع وتشغيل المطار فوراً. ثالثاً انتخاب الرئيس التوافقي العماد ميشال سليمان والانتقال الي طاولة الحوار برئاسة العماد سليمان .
واضاف الحريري أي رفض لهذا الحل هو تطاول علي اهلنا ولن نقبل لبيروت أن تركع .
وطالب البيت الابيض حزب الله اللبناني بان يتوقف فورا عن نشر التوتر في لبنان.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردن جوندرو علي حزب الله ان يختار بين ان يكون منظمة ارهابية او حزبا سياسيا، لكن عليه وقف محاولته ان يكون الاثنين معا .
واضاف في كروفورد (تكساس، جنوب) التي انتقل اليها الرئيس جورج بوش لحضور زفاف كريمته جينا السبت عليهم ان يتوقفوا فورا عن نشر التوتر .
وقال مبعوث الولايات المتحدة لدي الامم المتحدة انه ينبغي لمجلس الامن الدولي ان يبحث خطوات اضافية بما في ذلك فرض عقوبات اذا لم تتحرك سورية وحزب الله اللبناني لتسوية الازمة في لبنان. واضاف زلماي خليل زاد قوله للصحافيين اصبح لبنان مرة اخري علي شفا هاوية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
crazy_army

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : جندي من جند الأسلام
المزاج : أنت و حظك
التسجيل : 14/02/2008
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 12
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الجمعة 9 مايو 2008 - 0:30

هذا ما تفعله أمريكا هو أن تشعل نار الفتنة بين المسلمين ليتقاتلو فيم بينهم حتى لا يبقى لأمريكا عدو لتسيطر على باقي البلاد العربية التى لم تسيطر عليها بعد فلا يكون هناك مقاومة ولا يتبقى جيش يدافع عن تراب بلده ....

أفيقو يا أمة الأسلام , أفيقو يا عرب

اللهم أرحمنا من هذه الدنيا ...................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الجمعة 9 مايو 2008 - 7:45

هبطت
طائرة إيرانية فجر أمس في مطار بيروت‏, ونزل من هذه الطائره ركاب

وتم نقلهم من قبل الحزب الايراني

هم وماذا يحملون‏



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
b-ahmed

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : بقيت موظف أد الدنيا
المزاج : هاديء واوقات عصبي
التسجيل : 06/09/2007
عدد المساهمات : 252
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الجمعة 9 مايو 2008 - 14:37

@crazy_army كتب:
هذا ما تفعله أمريكا هو أن تشعل نار الفتنة بين المسلمين ليتقاتلو فيم بينهم حتى لا يبقى لأمريكا عدو لتسيطر على باقي البلاد العربية التى لم تسيطر عليها بعد فلا يكون هناك مقاومة ولا يتبقى جيش يدافع عن تراب بلده ....

أفيقو يا أمة الأسلام , أفيقو يا عرب

اللهم أرحمنا من هذه الدنيا ...................
انا اشكرك جدا علي تفكيرك ورأيك وتحليلك في اللي قولته وياريت الناس تكون عاقله وتفكر ولا تنقاد ورا الدعايه الامريكيه اوعملاءها في الوطن العربي الذين يلعبوا بالنار في لبنان وهدفهم معروف وهو القضاء علي المقاومه التي ازلت جيش اسرائيل ياريت نفكر ونعرف من وراء الفتنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
b-ahmed

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : بقيت موظف أد الدنيا
المزاج : هاديء واوقات عصبي
التسجيل : 06/09/2007
عدد المساهمات : 252
معدل النشاط : 11
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الجمعة 9 مايو 2008 - 14:46

انا عايز اضيف حكايه الامم المتحده
الموضوع كله يتم داخل لبنان طب ليه مجلس الامن ينعقد بسرعه وفوراويطلع قرارات وتوصيات ويوجه تحذيرات_ونبص من ناحيه تانيه نتلاقي مجلس الامن ودن من طين وودن من عجين لما اسرائيل كل يوم تقتل عشرات الفلسطينين في الاراضي المحتله او المتحاصره ولا كأنهم شايفين او سامعين حاجه ده هو الكيل بمكيالين والظلم ومن وراء ده دوله القطب الواحد امريكا ومن يتحكم في امريكا هم اللوبي اليهودي في العاصمه الامريكيه ياريت نصحي من الغيبوبه ونفكر شويه علشان نعرف الحقيقه المره التي نعيش فيها وغسيل العقول اللي بتتعمل لنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الجمعة 9 مايو 2008 - 15:32

مقااااااااااااومة اية وهباااااااااااااب اية دة دا بيقتل فى المواطنين واللى هيقف فى طريقة هيصفية
بس غدا سياتى يوم ويتصفى هوا وحزبة واليوم دة اقترب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tamer

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 49
التسجيل : 16/01/2008
عدد المساهمات : 253
معدل النشاط : 158
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   السبت 10 مايو 2008 - 1:04

حزب الله لا يقدم على أفعال عشوائية فكل شيء مرتب و معد له من ذى قبل و كثيراٌ ما نسمع السيد حسن قائد الحزب أنهم مستعدون لجميع الإحتمالات و هذا لا يكون إلا بعد دراسة و تخطيط.المشكلةفى لبنان ان القرارت تأتى من الخارج للموالاه او المعارضة على حدٍ سواء.فالمعارضة بقيادة حزب الله لا تستطيع إغضاب سوريا او إيران لأنها ببساطة جزء لا يتجزأ منهم و الموالاه كذلك بالنسبة لمصر و اللمملكة العربيه السعودية خاصة السعودية التى هى الداعم الرئيسى للإقتصاد البنانى بضخ مليارات الدولارات عن طريق المشاريع او السيولة البنكية و السياحة وغيرهاو لولاها لما إنتعش الإقتصاد البنانى يوماً. أما الأجندات السياسية التى يطلق عليها مشاريع فهيا فى رأيى الشخصى ان الغرب و أكثر الدول العربية تريد لبنان مسالم ذو اقتصاد قوى و خارج الصراع العربى الإسرائيلى وجيش ذو تسليح محدود لا يمثل خطراً على الملعونة التى ثسمى دولة إسرائيل وهو عليه السلام بريء منهم. اما سورية و إيران فهم مقتنعون أن حزب الله شوكة فى حلق هذا الكيان الصهيونى و كارت و ذراع سياسى قوى يلوحون به كلما إقتضت الحاجة.وكل هذا يتم على حساب الدم اللبنانى. هذا رأى شخصى و أتمنى أن لا أكون أسأت لأحد و لجميع الزملاء فائق الإحترام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   السبت 10 مايو 2008 - 3:58

اي مقاومه واي نيله هذا مليشيا

وليس حزب سياسي

ان حزب ايران هذا ليس له دخل في لبنان ولا يهمه ابدا

بمعنى ان هذا الحزب معتدي على لبنان من الخارج

ان ابو سعبوله حسن ابو الكوارث

يهدد بقطع يد ابوه اذا ابوه اقترب من الشبكه

هل هذا انسان كما يدعي وعربي ؟؟؟

يقطع يد ابوه

لسبب بسيط هو لا يعرف من ابوه اساسآ

حصل الل حصل في ليله غدراء

في عاشوراء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
X---XEGYX---X

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محلل نظم
المزاج : غبار ذرى منشطر
التسجيل : 30/12/2007
عدد المساهمات : 1280
معدل النشاط : 48
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   السبت 10 مايو 2008 - 6:35

حزب الله يجتاح بيروت الغربية بعد
معارك مع عناصر تيار المستقبل
مصرع‏14‏ وإصابة العشرات‏‏
والحريري وجنبلاط ومفتي السنة في حماية الجيش
مصر تطالب بإزالة المظاهر المسلحة
وتدعو لاجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب ‏




بيروت ـ من ماهر مقلد ووكالات الأنباء‏:


مسلح من حزب الله يحتجز افرادا عزلا من تيار المستقبل زعم الحزب انهم كانو مسلحين

في معارك أعادت إلي الأذهان ذكري الحرب الأهلية في لبنان‏,‏ اجتاح مسلحو حزب الله ـ الموالي لإيران ـ فجر أمس بيروت الغربية‏,‏ وأحكموا سيطرة شبه كاملة علي المدينة‏,‏ ورفعوا أعلام الحزب علي الطرقات وأسطح المباني في الأحياء التي كانت معقلا لتيار المستقبل‏,‏ في الوقت الذي أوقف المسلحون بث محطات الإذاعة والتليفزيون المملوكة لآل الحريري‏,‏ وأشعلوا النيران في مقر صحيفة المستقبل ولقي‏14‏ شخصا علي الأقل مصرعهم‏,‏ في المعارك المستمرة منذ الأربعاء الماضي‏.‏

وقد انتشر المسلحون التابعون لحزب الله في شوارع بيروت الغربية‏,‏ وسط دمار السيارات والأبنية‏,‏ وترددت أصداء انفجارات القنابل وفرقعة نيران الأسلحة الآلية‏,‏ وقام المسلحون بتمزيق صور وملصقات للحريري‏.‏ وأشاروا إلي أن المسلحين التابعين لتيار المستقبل ألقوا بأسلحتهم ولاذوا بالفرار‏.‏

وأفادت مصادر لبنانية أن مسلحي حزب الله سيطروا علي أحياء عائشة بكار والظريف والملا وزقاق البلاط وكورنيش المزرعة ورأس النبع‏,‏ وأخلي سكان منطقة الطريق الجديدة في بيروت منازلهم‏,‏ بعد اقتحام مسلحي المعارضة المنطقة‏.‏ وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن مسلحين من المعارضة دخلوا مكتبين لتيار المستقبل في رأس النبع‏,‏ ورفعوا صورا للرئيس السوري بشار الأسد والرئيس اللبناني السابق إميل لحود‏,‏ وفي منطقة الحمراء‏,‏ شاهد مراسل الوكالة عناصر من حزب الله تقف علي شرفة مكتب لتيار المستقبل‏.‏

وفي منطقة فردان بيروت الغربية‏,‏ نصب مسلحو المعارضة حواجزا وقاموا بتفتيش السيارات المارة‏.‏

وسار نحو مائة مسلح تابعين لحزب الله يرتدون سترات سوداء في شارع الحمراء التجاري‏,‏ واتخذوا مواقعهم علي زوايا الشوارع والأرصفة‏,‏ وأوقفوا السيارات المارة وفتشوها‏,‏ كما ظهر عشرات من مقاتلي الحزب السوري القومي الاجتماعي المتحالف مع حزب الله في الشوارع المتفرعة من الحمراء مرتدين أقنعة وحاملين قذائف آر‏.‏بي‏.‏جي‏.‏

ومن ناحيته‏,‏ أكد مسئول في تيار المستقبل أن أنصاره سلموا مقارهم إلي الجيش‏,‏ تجنبا للتصعيد‏.‏ وأشار مصدر أمني لبناني إلي أن المسلحين الموالين لتيار المستقبل ألقوا أسلحتهم في آخر منطقة سيطرت عليها المعارضة أمس‏,‏ وهي الطريق الجديدة‏.‏ وقال المصدر إن هؤلاء المسلحين أجروا مفاوضات مع مسلحي حزب الله من أجل الاستسلام‏.‏ وقد أعلن مصدر مقرب من رئيس تيار المستقبل سعد الحريري‏,‏ أن قذيفة صاروخية أصابت السور المحيط بقصر قريطم‏,‏ مقر إقامة الحريري في بيروت‏,‏ دون أن توقع إصابات أو أضرارا‏,‏ وتولت عناصر من الشرطة والجيش تأمين القصر وكذلك مقر رئاسة الحكومة‏.‏ كما تولت عناصر من الجيش اللبناني تأمين الحماية لمنزل الزعيم الدرزي وليد جنبلاط في منطقة كليمنصو ببيروت‏.‏ وشددت الأجهزة الأمنية إجراءاتها حول منزل مفتي السنة محمد رشيد قباني‏.‏

وفي محاولة لإسكات صوت الإعلام المعبر عن قوي الأكثرية‏,‏ أجبر مسلحو حزب الله وسائل الإعلام التابعة لآل الحريري‏,‏ وهي محطة المستقبل الأرضية والفضائية‏,‏ ومحطة أخبار المستقبل‏,‏ وإذاعة الشرق‏,‏ علي وقف البث‏,‏ وأشار مسئول في محطة المستقبل الأرضية إلي أنهم تلقوا تهديدات بتفجير مبني المحطة‏,‏ الأمر الذي أجبرهم علي الخروج منه‏.‏ كما احتجبت صحيفة المستقبل المعبرة عن الحريري عن الصدور‏,‏ بعد أن أشعل المسلحون النيران في مبناها‏,‏ مما أسفر عن دمار كامل للطابق الرابع‏.‏

وكانت المعارك العنيفة قد تفجرت في عدة مناطق من بيروت الغربية الليلة قبل الماضية‏,‏ عقب انتهاء المؤتمر الصحفي الذي عقده حسن نصر الله أمين عام حزب الله‏,‏ الذي اتهم فيه الحكومة اللبنانية بأنها أعلنت الحرب علي الحزب‏,‏ بعد قرارها بإحالة قضيتي شبكة الاتصالات الهاتفية التي أقامها حزب الله ومراقبته مطار بيروت‏,‏ إلي القضاء‏,‏ ووصف أحد الشهود الليلة قبل الماضية بأنها كانت ليلة مرعبة لم يستطع الناس التجوال فيها حتي في بيوتهم‏.‏

وفي الوقت نفسه‏,‏ وجه أحد نواب كتلة المستقبل النيابية انتقادا للجيش اللبناني‏,‏ بسبب الطريقة التي تعامل بها مع المعارك‏,‏ حيث رفض التدخل‏,‏ وكان يقوم فقط بتسلم المقار التي استولي عليها المسلحون التابعون لحزب الله‏.‏ وقال النائب مصطفي علوش إن الجيش وقف إلي جانب مسلحي حزب الله‏.‏

وكان الجيش اللبناني قد أصدر بيانا حذر فيه من أن استمرار الوضع علي حاله‏,‏ يمس وحدة المؤسسة العسكرية‏,‏ ودعت قيادة الجيش جميع الأطراف إلي التوصل إلي حلول للأزمة الحالية‏.‏

وأثارت المعارك ردود أفعال واسعة النطاق في المنطقة والعالم‏.‏

ففي القاهرة‏,‏ أعرب السيد أحمد أبوالغيط وزير الخارجية عن انزعاجه البالغ من التطورات المؤسفة في بيروت‏,‏ وأكد إدانته الكاملة لتدهور الأمور علي نحو ما جري‏,‏ ومحاولة فرض أمر واقع وإيقاع لبنان في شراك فتنة مذهبية وطائفية مقيتة‏,‏

وأعرب أبوالغيط عن أمله في الإزالة الفورية لجميع مظاهر العنف المسلح من بيروت‏.‏ وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن مصر والسعودية تقدمتا بطلب عقد اجتماع فوري لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في الجامعة العربية‏,‏ لبحث الوضع المتدهور في لبنان‏,‏ وقال المتحدث إن من المتوقع عقد الاجتماع خلال اليومين المقبلين‏.‏

وفي دمشق‏,‏ اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن الأزمة التي يشهدها لبنان هي شأن داخلي‏.‏ وفي باريس‏,‏ أكد وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير أن فرنسا لن تبقي مكتوفة الأيدي في مواجهة المأساة الجارية في لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   السبت 10 مايو 2008 - 7:05



لا يفرح حزب ايران

المؤمن مايلدغ مرتين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
X---XEGYX---X

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محلل نظم
المزاج : غبار ذرى منشطر
التسجيل : 30/12/2007
عدد المساهمات : 1280
معدل النشاط : 48
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   السبت 10 مايو 2008 - 11:50

انا متوقع ان فى قوات عربية هتدخل فى الموضوع

زى الكويت 1990
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   السبت 10 مايو 2008 - 16:17

اقتباس :
[="X---XEGYX---X"]انا متوقع ان فى قوات عربية هتدخل فى الموضوع

زى الكويت 1990


الاء ترى ان الحزب الايراني كان يرد مواجه مع كتله المستقبل وغيرها

ولكن لم يقوم احد بالرد عليه حتى بدى الشعب البناني يمقت هذا الحزب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حزب اير ان يوافق على طلب الجيش   السبت 10 مايو 2008 - 16:42

أعلنت المعارضة اللبنانية أنها ستلغي المظاهر المسلحة في مدينة بيروت
لتصبح العاصمة في عهدة الجيش وذلك بناء على البيان الصادر عن قيادة الجيش.
وافادت الانباء الواردة من بيروت نقلا عن شهود عيان ان حزب الله بدأ بسحب مسلحيه من شوارع العاصمة.
المعارضة، وفي بيان لها، أكدت أنها ستواصل العصيان المدنى حتى تلبي الحكومة كل مطالبها المطروحة.
وجاء في بيان اصدرته المعارضة اللبنانية ان القرار جاء ردا على طلب الجيش سحب كل العناصر المسلحة من الشارع واعادة فتح الطرق.
وكان الجيش اللبناني قد طلب بعد ظهر السبت "بسحب المسلحين من الشارع وفتح
الطرقات"، واعلن الجيش "تكليف وحداته باتخاذ اجراءات حفظ الامن وبسط سلطة
الدولة وتوقيف المخالفين".
وارفقت قيادة الجيش طلبها باعلانها "ابقاء رئيس جهاز امن المطار
العميد وفيق شقير (الذي كانت قررت الحكومة نقله من منصبه) في مكانه حتى
اتخاذ التدابير التقنية بعد انتهاء التحقيقات" في قضية كاميرات المراقبة
الموجهة نحو احدى مدارج مطار بيروت.
كما طلبت قيادة الجيش اللبناني "معالجة شبكة الاتصالات التابعة لحزب الله بما لا يضر بالمصلحة العامة ومصلحة المقاومة".
وعلى الفور، رحب زعيم الغالبية النيابية ورئيس تيار المستقبل سعد
الحريري ببيان الجيش اللبناني، كما رحب كذلك الحزب التقدمي الاشتراكي
بزعامة النائب وليد جنبلاط.
وجاء بيان قيادة الجيش بعد ساعات قليلة من توجيه رئيس الحكومة
اللبنانية فؤاد السنيورة رسالة متلفزة الى اللبنانيين قال فيها ان سلطة
الدولة لن تسقط بين ايدي الانقلابيين في اشارة الى التحركات المسلحة لحزب
الله وحلفائه في الايام الاخيرة.
وتابع السنيورة: "مشكلتنا مع حزب الله هي نظرته للدولة وهو قرر ان
يفرض على الدولة ثقافته ويريد ان يلزمها بخيارات يراها هو مناسبة من دون
مناقشة ذلك مع اي كان (...) وهو يحدد امنه واتصالاته بمعزل عن رأي الدولة
واي رأي آخر".


واضاف السنيورة ان قرار الحرب مع اسرائيل هو قرار تتخذه الدولة اللبنانية
وليس اي فئة اخرى، مشيرا الى ان الحكومة لم تطرح يوما نزع سلاح حزب الله
بالقوة بل عبرت امام العالم كله عن اقتناعها بمعالجة هذا السلاح من خلال
الحوار.
وتساءل السنيورة: هل ان وجود حزب الله على طريق المطار يقطع
الامدادات الى تل ابيب؟ وهل ان وسط بيروت اصبح مستوطنات اسرائيلية كي ينصب
خيمه فيه ويشله؟
واضاف السنيورة ان الجميع لم يشك يوما بقدرة حزب الله على احتلال
بيروت بالسلاح خلال ساعات، مشيرا الى ان الكل كان واثقا من ان الحزب لن
يوجه يوما سلاحه الى الداخل.
واعتبر السنيورة ان مشكلة حزب الله ليست مع الحكومة بل اصبحت مع
كل لبنان، مشيرا ان لا خلاف على توصيف العدو، فاسرائيل هي العدو، اما
سورية فتبقى الشقيقة مهما صعبت الظروف وقال ان الهدف هو قيام علاقات
لبنانية ندية قائمة على مبدأ الاحترام المتبادل مع سورية.
كما قال السنيورة ان احدا لم يعد محايدا فالجميع طرف لذلك فهناك
حالة ماسة للحوار، مشيرا الى ان سلاح حزب الله اليوم اصبح منذ اكثر من اي
وقت مضى بحاجة الى النقاش والتحاور والتوافق من خلال مؤسسات الدولة لا من
خارجها ولا بالقوة.





كما اعتبر السنيورة الى ان هناك حاجة لتطوير النظام السياسي اللبناني ولكن من خلال المؤسسات لا بالاكراه.
وايد السنيورة اعتماد (القضاء) دائرة انتخابية في الانتخابات المقبلة، اما
تفاصيل التقاسيم الاخرى فيبتها مجلس النواب، مشيرا الى ان القرارات
المتخذة في مجلس الوزراء والتي اعتبرها حزب الله اعلان حرب لم تنفذ بعد
وهي في عهدة الجيش اللبناني ليتصرف بها.

واكد السنيورة انه طلب من الجيش اللبناني القيام بواجباته حماية السلم الاهلي وهو الامر الذي لم ينفذ بعد.
كما طلب السنيورة من الجيش التحرك لازالة المظاهر المسلحة من
الشوارع واعادة فرض الامن على الجميع وازالة اعتصام المعارضة من وسط بيروت
واعادة الحياة الى العاصمة والبلاد.
في المقابل، تلا علي حسن خليل النائب المعارض الذي ينتمي الى حركة
امل بيان المعارضة وانتقد فيه كلام السنيورة قائلا ان "التشاطر بوضع
قرارات الحكومة في عهدة الجيش خداع سياسي"، مضيفا ان قرارات الحكومة صدرت
وتم إرسال نسخة منها إلى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

قتلى وجرحى وتوسع الاشتباكات

على الصعيد الميداني افادت الانباء الواردة من لبنان ان 14 شخصا قتلوا
في اشتباكات عنيفة بين مسلحين من انصار المعارضة والموالاة شمالي لبنان.
وقال مسؤول امني لبناني ان هناك مدنيون بين القتلى الذين سقطوا في اشتباكات منطقة حلبا في قضاء عكار.
واضاف المسؤول ان المواجهات جرت بين مسلحين من الحزب السوري القومي
الاجتماعي الموالي لسورية والمتحالف مع حزب الله من جهة، ومن جهة اخرى
عناصر ينتمون الى احزاب الموالاة.
وفي بيروت، افادت وسائل الاعلام المحلية ان مسلحين من المعارضة
اطلقوا النار على جنازة تشييع احد شباب تيار المستقبل في منطقة كورنيش
المزرعة ما ادى الى مقتل 5 اشخاص وسقوط العديد من الجرحى.
وكانت تقارير سابقة قد افادت ان اشتباكات اندلعت بين أنصار
الأكثرية النيابية وأنصار المعارضة في مدينة عاليه في لبنان، وذلك في
الوقت الذي تشهد فيه البلاد أسوأ اقتتال داخلي منذ الحرب الأهلية.
كما امتدت المواجهات بين المعارضة التي يقودها حزب الله والأكثرية
النيابية التي يتزعمها تيار المستقبل بقيادة سعد الحريري الى الجنوب.

ردود فعل

وفي غضون ذلك، أعربت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن دعمهما
المطلق لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في مواجهة حزب الله وقوى
المعارضة في الصراع العنيف الذي يعصف بلبنان.
واتهمت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندليزا رايس حزب الله بـ"قتل
وجرح المدنيين الأبرياء في لبنان وبالسعي لحماية دولته داخل الدولة
اللبنانية". كما أكد مسؤولون أمريكيون أن واشنطن تجري مشاورات مكثفة في الوقت الراهن
مع جيران لبنان ومجلس الأمن لاتخاذ إجراءات تخضع المسؤولين عن العنف الذي
شهدته بيروت "للمحاسبة" واتخاذ إجراءات ممكنة بحقهم. من جانبه أكد الاتحاد الأوروبي أنه طمأن رئيس الوزراء اللبناني على "دعمه
الكامل" له بعد أحداث الجمعة حيث سيطر حزب الله على بيروت الغربية
بالكامل، وبات لبنان مهددا بشبح حرب أهلية من جديد.

على صعيد الرعايا العرب والاجانب في لبنان دعت الحكومة الايطالية رعاياها
الى مغادرة لبنان ونصحت وزارة الخارجية البريطانية الرعايا البريطانيين
الى تجنب السفر الى ذلك البلد، بينما قال رئيس الدولة الاسرائيلي شيمون
بيريس إن اعمال العنف التي شهدتها بيروت جزء من محاولة ايران بسط سيطرتها
على منطقة الشرق الاوسط برمتها.
كما بدأت كل من الكويت والمملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة باجلاء رعاياها من لبنان عن طريق البر الى سورية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   السبت 10 مايو 2008 - 22:18

لمادا كل هدا الحقد على حزب الله لمادا لا تتكلم عن الجرائم الصهيونية في فلسطين و تتكلم و كان لبنان يتعرض للغزو المغولي....الكلام موجه للاخ السعودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الأحد 11 مايو 2008 - 4:05

اقتباس :
@su-41 كتب:
لمادا كل هدا الحقد على حزب الله لمادا لا تتكلم عن الجرائم الصهيونية في فلسطين و تتكلم و كان لبنان يتعرض للغزو المغولي....الكلام موجه للاخ السعودي


وهل لبنان لعبه في خسن ابو الكوارث


انت جوا بني

تخيل ان هذا الحزب في بلدك وعمل مثل اللي عمله هل ترضى


؟؟؟؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مؤمن فلسطين

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 46
المهنة : لا يوجد
المزاج : متعكر من الوضع الحالي
التسجيل : 29/03/2008
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 0
التقييم : -3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الأحد 11 مايو 2008 - 9:55

ما حصل في غزة يحصل الان في لبنان

الى اين المد الشيعي سيصل والى اي حد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 64
ماذا تنتظر الانظمة العربية وعلام هذا الصمت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ا
الان اخطر الصليصهيوني ام الخطر الشيعي 64
افيقوا ايها العرب وكفانا سكون وركود ام تنتظروا المخلص لكم USA ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاثنان في تيار واحد وهو اخضاع المنطقة العربية
فالى متى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! 145
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الإثنين 12 مايو 2008 - 12:46

يا جماعة حزب الشيطان ذبح 100 لبنانى فى ايام الى هيقول عليه مقاوم بعد الان يبقى مبيشوفش ولا بيسمع ولا بيحس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الأربعاء 14 مايو 2008 - 6:10

اقتباس :
[="sas"]يا جماعة حزب الشيطان ذبح 100 لبنانى فى ايام الى هيقول عليه مقاوم بعد الان يبقى مبيشوفش ولا بيسمع ولا بيحس

الحزب الايراني كان يضحك على السذج

بالمقاومه

هذه المقاومه التي دمرت لبنان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الأربعاء 14 مايو 2008 - 7:24

@جندي مهمات كتب:


الحزب الايراني كان يضحك على السذج

بالمقاومه

هذه المقاومه التي دمرت لبنان


وللاسف لا يزال هناك من السذج الكثير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الأربعاء 14 مايو 2008 - 7:53




اقتباس :
وللاسف لا يزال هناك من السذج الكثي

صحيح


هل سمعت احمد نجاد

يقول ان ايران لم تتدخل في لبنان

شفت النفاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Galaxy

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2008
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 10
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الخميس 15 مايو 2008 - 5:38

حزب الله اقام لنفسه دوله داخل الدوله اللبنانيه
ويريد ضم دولته لايران لتصبح ولايه ايرانيه ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فرات السماوي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : اقتصاد وسياسة
المزاج : سلام خذ
التسجيل : 12/05/2008
عدد المساهمات : 462
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب   الجمعة 16 مايو 2008 - 14:05

المقاومة في لبنان لها باع كبير رغم انوف المكذبين الذين يحاولون ذر الرماد في العيون اتناسيتم ان اكثر الاحزاب التي تحكم الان في لبنان قد استنجدت باسرائيل للتخلص من المقاومة الفلسطينة وجائت اسرائيل واحتلت بيروت بعد معارك طاحنة سنة 1982 والكثير من مليشيات التي عملت وقتلت بالشعب العربي ومجازر صبرا وشاتيرااا شاهدة لما فعل اعوان اسرائيل من الاحزاب التقدمي واحزاب الحريري وجعجع وضل جنوب لبنان محتلا من سنة 1982 الى سنة 2000 الانسحاب الاسرائيلي بسبب مقاومة حزب الله وحركة امل والمقاتلون بالحزب الشيوعي وحزب ميشيل عون ومقاتلين العرب الفلسطينين وكانت الباع الطويل لحزب الله اللبناني حيث اقتحم ثكنات الجيش الصهيوني وحدى تلو الاخرى وشق طريقة يتفجير العبوات وصواريخ الكاتيوشاا التي تدك القواعد العسكرية والمعسكرات واغتيال كل من يتعامل مع اليهود والتاريخ كلة يشهد والناس وحتة الارض والشجر على هذا وبعد ذلك ارات اسارئيل ان تنتقم بعملية عناقيد الغضب من حزب الله لكن العملية فشلت سنة (1996) واستطاع حزب الله وبقية الاحزاب التحررية من تحرير الارض جنوب لبنان من دنس العدو الغاصب ولم يتناولو المساعدة من العرب (الا من سوريا) ولا من الحكومات التي توالت على حكم لبنان الا يستحق ذلك التكريم ورغم كل ذللك تتهموهم بالخيانة (يالسخرية الاقدار)انضر مع اي عقلية اتكلم فلبنان مسالة داخلية وحكومتة يجب ان تكون وحدة وطنية بانتخابات عامة وليس بتوصية او فتوى تكفيري اصولي متعصب وعاشت فلسطين وكل الارض المحتلة التي نسيتموها عربية عربية والاندحال لمن يتخندق طائفياااااااا وقوميياااا على حساب القضية العربية المتشابكة والمتعددة الشعب بضم الشين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حزب الله يجتاح بيروت الغربية ...ويوافق على طلب الجيش بالانسحاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين