أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 13:29

1

خريطة الاحواز العربية (دولة عربستان)


رئيس دولة الاحواز انذاك المرحوم الامير خزعل بن جابر الذي قتل على يد الايرانين

العلم الاحوازي


عدد السكان
11مليون


إنهم سكان إقليم الأحواز العربي الذي اغتصبته القوات الإيرانية عام 1925 م،
ويقطنه ما يزيد على 11 مليون عربي ، ينتشر على أرض مليئة بالخيرات والثروات الطبيعية ، حتى بات يطلق على هذه الأرض : القلب النابض للإقتصاد الإيراني ، ويطلق على هذا الشعب : أنه أفقر شعب على أغنى بقعة على الأرض.



إن السياسات الإيرانية المحكمة والرامية إلى تغيير التركيبة الديموغرافية لإقليم الأحواز ( أو عربستان ) يتزامن مع دعم طهران للميليشيات الشيعية في منطقة الخليج ، لإحداث الفتن والقلاقل .



الشعب الأحوازي يعيش قرابة 85 عاماً تحت نيران الاحتلال الإيراني ، ويذوق مرارة القمع والبطش والتنكيل ، والإغتيالات ، والحرمان من كافة الحقوق السياسية والثقافية ، فمثلاً يحرم على المواطن الأحوازي تسمية ولده بأي من الأسماء العربية ، ولا يسمح بتدريس العربية في المدارس ، وتحريم إرتداء الملابس العربية ، والقائمة طويلة !!.



الأهمية الإستراتيجية :

في البداية علينا الإشارة إلى عدد من الحقائق المرتبطة بإقليم الأحواز التي قد لا يعلمها الكثير منا والتي تعطي لها أهمية إستراتيجية في السياسة الإيرانية وهي :



- تمثل الأحواز أخصب الأراضي في المنطقة، وتمتد على طول الساحل الشرقي للخليج العربي، من شط العرب شمالاً إلى مضيق هرمز جنوباً، وذلك على امتداد 850 كم، وعرض 150 كم، وهي الأراضي الخصبة التي تتماثل ـ طبوغرافياًـ مع الأراضي العراقية والعربية المجاورة، فيما تفصل بينها وبين إيران سلسلتا جبال زاجروس وجبال بختياري الشاهقتان الوعرتان.



-في عام 1908 تم إكتشاف النفط والغاز الطبيعي في الإقليم ، وهو ما دفع إيران لإحتلاله ، حيث يمثل النفط في الأحواز العربية نحو 87% من النفط الإيراني ، فيما يمثّل الغاز المستخرَج من الأراضي الأحوازية نسبة 90% من مجمل الغاز الإيراني ، أما الطاقة الكهربائية الإيرانية، فيتم إنتاج 74% منها، من المصادر الطبيعية الأحوازية، كما تشتهر الأحواز بوفرة مياهها، إذ يمر فيها خمسة أنهار كبيرة، أهمها أنهار: الكارون والكرخة والجراحي، وتمثل مياهها نصف المخزون المائي لإيران، المستهلك لمياه الشرب والري، ونظراً لخصوبة أراضيها، فقد اشتهرت الأحواز بزراعة القمح والأرز وقصب السكر والحمضيات والنخيل، ويمثل إنتاجها من القمح 50% من مجمل الإنتاج الإيراني، ومن الحبوب عامة 40% من الإنتاج الإيراني، ومن التمور 90% من الإنتاج الإيراني، تنتجها أكثر من أربعة عشر مليون نخلة أحوازية. (1)



تاريخ من المعاناة:

ومنذ بداية الإحتلال الإيراني ، لم تهدأ ثورة الشعب العربي الأحوازي في مواجهة آلة البطش الإيرانية، التي أعدمت العديد منهم علانية في الشوارع ، وحرقت منازلهم ، وهجرت نسبة كبيرة منهم قسرياً خارج الإقليم ، وإستبدالهم بمواطنين ذي أصول فارسية ، لذلك نجد أن نسبة العرب في الإقليم كانت تمثل 99% ، وأصبحت الآن لا تزيد على 90% ، كما استبدلت أسماء المدن العربية بأخرى فارسية، لطمس الهوية العربية للإقليم.



الشعب الأحوازي ساعد قادة الثورة الإسلامية عام 1979 ، للقضاء على نظام الشاه الذي سلبهم كافة حقوقهم ، وبالرغم من نجاح الثورة، إلا أن القادة تنصلوا من وعودهم للشعب الأحوازي بالحصول على إستقلال ذاتي.


لذا فبعد شهور قليلة من قيام الثورة ، حدثت مواجهات عنيفة بين الجانبين ، وإرتكب حاكم الإقليم حينها الجنرال أحمد مدني في مايو 1979م مجازر بشعة راح ضحيتها مئات من أهالي مدينتي المحمرة وعبادان الذين قاوموا محاولة السلطات الإيرانية إغلاق المراكز السياسية والثقافية العربية في الإقليم ، وشهد الإقليم أثر ذلك إعدامات عشوائية ، ونفي زعيمها الروحي 'أية الله آل شبير الخاقاني' إلى قم حيث توفي في ظروف غامضة .



وفي عام 1985 تجددت الثورات والإنتفاضة الداخلية في الأحواز ، حيث قامت إنتفاضة شعبية عارمة في كل أنحاء الإقليم إحتجاجاً على مقال نشر في صحيفة إيرانية وجه إهانات جارحة للعرب في الإقليم بشكل خاص والأمة العربية بشكل عام ،لاسيما وأن هذه التوترات والمواجهات جاءت في ظل الحرب العراقية – الإيرانية التي أخذت بعداً قومياً وثقافيا.ً
وفي عام 1994 إندلعت مواجهات دامية بين قوات الأمن الإيرانية وبين العرب الذين صُودرت أراضيهم في إطار مشروع قصب السكر في الإقليم ، والتي قتل وجرح فيها العشرات من أصحاب الأراضي ، وفي سابقة غير مسبوقة أحدثت تطوراً غير متوقعاً على سير القضية الأحوازية ، عين الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي وزيراً من العرب ، وهو الأميرال علي شمخاني الذي شكل حالة إستثنائية في الجمهورية الإسلامية حيث أنه من القلة العربية الأحوازية التي تسلمت مناصب حكومة عليا في إيران .



وكانت أخر إنتفاضات الأحوازيين تلك الإنتفاضة التي إندلعت في 15 إبريل 2005 على إثر تسرب وثيقة منسوبة لمكتب الرئيس الإيراني في ذلك الوقت محمد خاتمي وتنص على ضرورة تفريس ثلثى سكان الأحواز وتوزيعهم على مختلف المناطق الإيرانية ، وهى الوثيقة التي تؤكد الحكومة الإيرانية أنها مزورة ، بينما يقول الناشطون الأحوازيون أنها حقيقية. (3)



ويؤكد الخبراء على أن معاناة الأحوازيين تحت نيران الإحتلال الإيراني البغيض ، هي جزء من الحرب الإيرانية ضد السنة والعرب ، فيكفي إتهام السنى بأنه معتنق للفكر الوهابي ، حتى يكون عرضة للتنكيل والإعتقال على يد المخابرات الإيرانية ، فمثلاً لا يوجد مسجد واحد لسنة إيران البالغين قرابة المليون ، في الوقت الذي يوجد فيه قرابة 150 معبداً للديانات المتعددة.



الأحواز واحدة من أغرب القضايا التي يشهدها التاريخ المعاصر, فعلى رغم أنها قضية شعب حاول التعبير عن نفسه بأكثر من طريقة إلا أنه ظل محذوفاً من ذاكرة التاريخ, إذ كُتب عليه أن يقع وسط ما يمكن تسميته بالمنطقة الرمادية فهم في الشرق الإيراني عرب مهاجرون وفي الغرب العربي شيعة إيرانيون وبين هاتين المقولتين وجد ملايين من البشر أنفسهم وقد حشروا في البرزخ, كتب عليهم لغة غير لغتهم وثقافة بعيدة عن ثقافتهم حتى أسماء مواليدهم محددة وتفرض عليهم !! .



إيران الساعية إلى تفريس الإقليم ، أقرت مؤخراً قانوناً يسمح بنقل 1.5 مليون مواطن فارسي إلى الإقليم ، وتهجير عدد كبير من المواطنين الأحوازيين إلى الشمال الإيراني، بغية تغيير التركيبة السكانية للإقليم ، الذي يغلب عليه الطابع العربي، ويهدف المخطط إلى إنشاء ثلاثة محافظات فارسية في الإقليم ، يمنع فيها الأحوازي من تلقي العلاج في المستشفيات الجديدة ، أو الإلتحاق بالتعليم ، أو الحصول على أية خدمات تذكر.



وتستمر السياسات العنصرية القمعية التي تنتهجها القوات الإيرانية في الإقليم ، والتي وصلت إلى حد تحويل مجاري الأنهار الكبرى إلى خارج الأحواز ، لحرمان المزارعين من مياه الري والشرب ، من أجل الضغط عليهم للهجرة خارج الإقليم. علاوة على إغتيال العديد من علماء الدين السنة ، لإضفاء الطابع الشيعي على الإقليم المحتل.



من جانبه أشار جابر أحمد رئيس القسم العربي في مركز دراسات الأحواز بواشنطن إلى أن عملية بناء المستوطنات الفارسية داخل الأحواز تزايدت بكثافة خلال الآونة الأخيرة بالتوازي مع هجرة منظمة إليها من مناطق الداخل الإيراني.



وقال جابر: إن هذه العملية تهدد بإبتلاع عرب الأحواز والقضاء على وجودهم، في كارثة إنسانية سكانية لم يسبق لها مثيل في العالم.




وأخيراً يمكن التأكيد على أن طهران نجحت في تخويف العرب وجعلت لديهم قناعة بأن قضايا الداخل الإيراني خطاً أحمر ، في الوقت الذي تساعد فيه الخلايا الشيعية في الخليج ومصر وغيرها من الدول العربية ، دون أي تحرك عربي ملموس لمواجهة النفوذ الإيراني المتنامي في المنطقة !!




بعض الصور من تعذيب الحكومة الايرانية للشعب الاحوازي وبالأخص اهل السنة والجماعة


هنا صورة بحضور خاتمي رئيس ايران السابق





التطهير العرقي بالاحواز وذنبهم الوحيد انهم عرب



وهنا اعدام امراة سنية من اهل الاحواز حامل

رغم ان ثروة ايران 80 % منها من الاحواز الا انظرو كيف عايشين الاحوازين


اين العرب الان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي سعودي مسلم

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2011
عدد المساهمات : 28
معدل النشاط : 27
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 13:34

صورة مع التحيه للمدافعين عن ايران المجوسيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف الأملح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/06/2011
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 143
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 13:55

أين أنتم يالمدافعين عن إيران لماذا لاتعلقون على هذا الوضوع المهم أم ليس هناك شئ تدافعون

عنه إنها اللطمــــــــــــــــــــــــه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 14:37

لن يجروء مدآفعوآ عآهرآن بعد آلمقآطع هآذي على آلتكلم ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 15:06

السجون العربية فيها ما يوازي هذا
وحسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السيف الأملح

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/06/2011
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 143
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 15:45

صقر أسود خخخخخخخخخخخخخ وش دخل السجون العربيه في الأحواز ولا تبي تصرف الموضوع ههههههههااااااي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amrahmed

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2011
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 424
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 15:55

ايران وحزب الله الذى تموله ايران اعداء لمصر والسعودية والقتل لهم 113 106 105 106 105
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدول العربية المتحدة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس شبكات اتصال وتقني كمبيوتر
المزاج : اكره الديكتاتورية العربية
التسجيل : 21/05/2011
عدد المساهمات : 2324
معدل النشاط : 2652
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 16:01

ايران اسواء من اسرائيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 16:08

اعدام الشباب العرب الاحوازيين العزل الابرياء بطًرق بـشعه وبشماته وعداء للعرب لايوصف
انا لله وانا اليه راجعون
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@






@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@
انظرولنوع ادوات الاعدام حتي يتم ذبح الضحيه في اول لحظه رفع الحبل المشنقه
@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@







@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@











الشهيد علي البتراني من أهالي حي الثورة (الدايرة) و قد شارك مع أخوته العرب في الإنتفاضة التي إندلعت شرارتها الأولى من هذا الحي الثائر في يوم الجمعة الموافق للـ 15 من شهر نيسان إبريل الماضي للعام 2005 م و قد إعتقلته القوات الخاصة و الأجهزة القمعية الإيرانية اِثرْ مشاركته في الخروج الإنتفاضة الشعبية العربية للإحتجاج السلمي فضحاً و تنديداً بالممارسات العنصرية التي تطبقه السلطات الفارسية في الدولة الإيرانية مع العرب في إقليم عربستان .

و قد إنتشرت قوات الحرس الثوري و الشرطة و القوات الخاصة التي اِستجلبتْ من مناطق بعيدة و من شمال ايران و بكثافة كبيرة في كل مدن الإقليم و بالخصوص بمدينة الأحواز عاصمة إقليم عربستان ، و بعد مضي فترة حوالي الشهر لم يتمكن أهل الشهيد من معرفة مصيره أو حتى في أي زنزانة يقبع… و بعد مرور الأسابيع و الأيام وصلت أهله أخبار أفادت بأن علي بتراني اِستشهد تحت تعذيب رجال الأمن الإيراني … و ذلك حينما إستطاع أبو الشهيد عن طريق اِلحاحاته و مراوداته المتكررة الى مبنى الإستخبارات الإيرانية في مدينة الأحواز، و أبلغوه بأن اِبنه ((علي)) قتِلْ و هو موجود من ضمن ((10)) جثث في الثلاجات الخاصة بقسم المشرحة التابعة للمستشفى الخاص بالطب الشرعي ، و قد كانت الجثث العشرة هي للذين تم إعتقالهم و إغتيالهم أثناء الإنتفاضة النسانية ، و ضمن تأكيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سيف المنايا

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 17/06/2011
عدد المساهمات : 10
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 16:14

الله يلعنهم >> معليش بس من القهرر

وين الدول العريبة ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 16:34

ايران استطاعت تهدي العرب في احداث البحرين لكن العرب حتى في الجعجعة مهزوميييييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 16:41

@صقر اسود كتب:
ايران استطاعت تهدي العرب في احداث البحرين لكن العرب حتى في الجعجعة مهزوميييييين

آلعرب لآ يجعجعون كعآهرآن .. وآذا قصدك مذمة بآلعرب تركنآ آلجعجعة للفلسطينين وآلآيرآنيين ...

آلتزم آدآب آلحوآر وحآول تنتقي آسلوب حلو ولبق ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوكر الملكي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2011
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 111
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 20:30

طيب أنت ويش تقول عن التعذيب في البلدان العربية وعن حالات الاغتصاب وغيره في السجون وحتى تشريبهم البول !!!
وصدام ويش سوا في العراق ؟؟
ولا هذولا عرب وخلاص ،، خلنا واقعيين ولا تنسى قول الرسول (ص) : لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى
______________________________
والشيئ الثاني :


الصورة هاذي شايفنها قبل في منتدى ثاني وإن ما خاب ظني الأشخاص الي ورا كانو مختلفين فأعتقد فوتو شوب
أدري انكم مستحيل بتصدقون لأنكم شغلكم الشاغل تزوير سمعة إيران وغيرها
ثمن أن الفيديوهات والصور لا تثبت أنهم من أهل الأحواز أو لا هذا أولاً
ثانياً بالنسبة للأعدام أيضاً ما يثبت في الأحواز ولا لا وبعد حتى لو في الأحواز أنت ما أدراك عن السبب وهل شاهدت بعينك ؟؟ يمكن تكون والعياذ بالله زانية ومعروف أن إيران تطبق عقوبة الإعدام ضد هذا الفعل للمحصن كما في الشريعة الإسلامية


أنا لا أنفي ولا أؤكد لكنني أبين
فأنت نقلت وأنت مسؤول أمام الله عما تقول لأنك لست متأكداً ولم ترى بعينك
وشكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الأحد 19 يونيو 2011 - 20:39

@جوكر الملكي كتب:
طيب أنت ويش تقول عن التعذيب في البلدان العربية وعن حالات الاغتصاب وغيره في السجون وحتى تشريبهم البول !!!
وصدام ويش سوا في العراق ؟؟
ولا هذولا عرب وخلاص ،، خلنا واقعيين ولا تنسى قول الرسول (ص) : لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى
______________________________
والشيئ الثاني :


الصورة هاذي شايفنها قبل في منتدى ثاني وإن ما خاب ظني الأشخاص الي ورا كانو مختلفين فأعتقد فوتو شوب
أدري انكم مستحيل بتصدقون لأنكم شغلكم الشاغل تزوير سمعة إيران وغيرها
ثمن أن الفيديوهات والصور لا تثبت أنهم من أهل الأحواز أو لا هذا أولاً
ثانياً بالنسبة للأعدام أيضاً ما يثبت في الأحواز ولا لا وبعد حتى لو في الأحواز أنت ما أدراك عن السبب وهل شاهدت بعينك ؟؟ يمكن تكون والعياذ بالله زانية ومعروف أن إيران تطبق عقوبة الإعدام ضد هذا الفعل للمحصن كما في الشريعة الإسلامية


أنا لا أنفي ولا أؤكد لكنني أبين
فأنت نقلت وأنت مسؤول أمام الله عما تقول لأنك لست متأكداً ولم ترى بعينك
وشكراً

قول الرسول (ص) : لا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى صدق رسول الله الكريم ... لاكن تبي تقنعني عمائم عاهران يعرفون قتوى الله ورسولة 16 عجمي يقصد بالشخص الغير عربي ومسلم ليس شخص غير عربي يدعي الاسلام ويمجد اصحاب الهمائم ويطعن بعرض الرسول فيه فرق صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو فيصل البشري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 14/04/2011
عدد المساهمات : 67
معدل النشاط : 81
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الإثنين 20 يونيو 2011 - 2:34

@صقر اسود كتب:
السجون العربية فيها ما يوازي هذا
وحسبي الله ونعم الوكيل بكل ظالم

وش دخل السجون العربية الحين وعندك دليل أو مصدر
عآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآش مـــــــــصــــــــرّف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Direct_Trust

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تخصص كمبيوتر
المزاج : مضايق شويه
التسجيل : 07/04/2011
عدد المساهمات : 1182
معدل النشاط : 955
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الإثنين 20 يونيو 2011 - 5:21

اللهم اخسف با ايران الارض
وان شاء الله تحرر الاحواز قريبا من
ايران المجوس الكلاب
واللى بيطبل ليهم كمان
يله بقى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
henry austin

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 25/05/2011
عدد المساهمات : 130
معدل النشاط : 147
التقييم : -8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الإثنين 20 يونيو 2011 - 6:33

لماذا لم يطالب بها العرب أيام الشاه ...وكانت قصه شبه منسيه ...
لأن إيران كانت على زمن الشاه القوه الرابعه في العالم...والشرطي الأمريكي في الخليج...ومن أحبته أمريكا فقد أحبه الله وله الجنة والنعيم...ومن كره أمريكا فجهنم وبئس المصير...
ثم لماذا لم يسترجعها صدام أيام قوته وقد دعمته الدنيا من الشرق والغرب وأصبح سيف الله المسلول وتسميات أخرى (لأنه رأى الخارطه بالمقلوب ...ففكر أن الكويت هي الأحواز)..والكويت هي بوابة الخليج....
رحم الله الملك فيصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أنا عربي و أفتخر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 184
معدل النشاط : 183
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الإثنين 20 يونيو 2011 - 11:29

@henry austin كتب:
لماذا لم يطالب بها العرب أيام الشاه ...وكانت قصه شبه منسيه ...
لأن إيران كانت على زمن الشاه القوه الرابعه في العالم...والشرطي الأمريكي في الخليج...ومن أحبته أمريكا فقد أحبه الله وله الجنة والنعيم...ومن كره أمريكا فجهنم وبئس المصير...
ثم لماذا لم يسترجعها صدام أيام قوته وقد دعمته الدنيا من الشرق والغرب وأصبح سيف الله المسلول وتسميات أخرى (لأنه رأى الخارطه بالمقلوب ...ففكر أن الكويت هي الأحواز)..والكويت هي بوابة الخليج....
رحم الله الملك فيصل

11 11 11 11 11 11 11 11

لا كلام بعد هذا أخي الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amrahmed

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2011
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 424
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الإثنين 20 يونيو 2011 - 11:46

ليس غريب ان حماس وحزب الله يدافعان عن ايران لأن ايران هى التى تمولهم
فالحرب على ايران وحزب الله وحماس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amrahmed

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2011
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 424
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!    الإثنين 20 يونيو 2011 - 11:48

وبشار تموله ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأحواز العربية المحتلة من ايران... القضية المنسية!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين