أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 12:56

عناصر الموضوع

معارض
العالم العربي
تحديث السلاح
تكنلوجيا الدفاع
حول العالم
شركات
المعلومات العسكريه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 13:12

1/ معارض

المعرض الاول
معرض ومؤتمر العربات المدرعة


ينعقد معرض ومؤتمر العربات المدرعة في ابوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة بين ٨ و١٠ ايار الجاري.
ويركز هذا الحدث على الدروس العملانية المستقاة حديثا من الميدان. وهو موجه الى منطقة الشرق الاوسط، التي تعتبر سوقا سريع النمو مع فرص كبيرة ومتطلبات فريدة بالنسبة الى الزبائن. وستدور المناقشات حول التطوير، والتكنولوجيات الجديدة وخيارات تعزيز القدرات. وهي الركائز لنجاح برامج العربات المدرعة.

اكدت كبرى الشركات مشاركتها في هذا الحدث ومنها: Al Taif Technical Services، BAE Systems، Drakensberg Truck Manufacturers، Force Protection، General Dynamics Land Systems Canada، Global Seating Systems، Nexter، Raydon Corporation RUAG Land Systems، Saab International Middle East، TenCate Advanced Armour UK، TNO Defence and Security. كما تشارك ايضا وزارة الدفاع الفرنسية والجيش الفرنسي ووزارة الدفاع الايطالية، ووزارة الدفاع الاسبانية والقوات المسلحة الاماراتية والجيش الاميركي.

ترعى الحدث ايضا شركة Drakensberg Truck Manufacturers. اما الشركاء الاعلاميون فهم الدفاع العربي، و Defence IQ، وستشارك ايضا في الرعاية Global Defence. Net
وGlobal Security Pipeline وSoldier Modernisation Project وArmed Forces وArmed Forces International وASDNews ومجلة دفاع ٢١، و Defence-Guid وDefence Review Asia وDefence Update وDefenceworld.net ومجلة درع الوطن وSDArabia، ومجلة The Counter Terrorist، ومجلة The Security Review.
المؤتمر المخصص للعربات المدرعة المنعقد في ٩ و ١٠ ايار الجاري سيتطرق الى المواضيع التالية:
- الابقاء على تحديث قدرات العربات المدرعة: الدروس المستقاة من التعاون الصناعي.
- الخبرة الفرنسية في استخدام العربات المدرعة في السيناريوات العملانية بالاستناد الى مبادىء العقيدة الاساسية. يتطرق البحث في اطار الخبرة الفرنسية الى كيفية انجاز توازن القوى الصحيح بين العقيدة والقدرات عند القتال، ووضع الاساس الاستراتيجي للاشتباكات العسكرية المستقبلية، واعتماد النظرة السياسية في خطط التجهيز على المستوى التكتي، ودمج حاجات التجهيز بشكل اكثر واقعية مع خطط التطوير، وتخطي العوائق التقليدية التي تعرقل اعادة تنظيم القوى لتلبية الحاجات العملانية الجديدة.
- الحاجة المستمرة الى التدريع الهامد الاعلى جودة في النزاعات الحالية والمستقبلية.
- الدروس المستقاة من المراجعة الدفاعية الاستراتيجية للجيش البريطاني وإعادة تنظيم اساطيل العربات. يركز الجانب البريطاني على توحيد المناهج لكل من المشاة والمدرعات لخلق هيكلية قوة دينامية وسريعة الرد، وردم الفجوات من حيث القدرة في نظم الاتصالات والقيادة والسيطرة، التي قد تمنع من تحقيق مستوى جديد من الحرب المُناوِرَة ومع الاقتصاد في التكاليف وبالتالي تصغير حجم وعدد فرق القتال في الالوية الثقيلة وتخفيض الفعالية القتالية لتلك الفرق.
- عربة VBCI الفرنسية كعربة ثمانية الدفع ٨٨ مدمجة في قوة مقاتلة شبكية.
- الدروس المستقاة من كشف العبوات الناسفة المصنعة محليا والتداعيات على القدرة على البقاء.
- تقييم القدرة على البقاء في ما يخص العربات الجديدة لمقاومة العبوات الناسفة المصنعة محليا.
- خلق قدرات ساحة معركة تشبيكية ورفع مستواها الى الحد الاقصى في مجال الحرب المناورة، يدور الموضوع حول الشبكات التكتية العالية القدرة وعلى نطاق صغير لمشاركة البيانات بين عقد شبكية عديدة، وخلق مفاهيم جديدة لهندسة نظم قيادة وسيطرة لدعم كميات كبيرة من البيانات التكتية، وتجنب اخطار المعلومات الكثيرة وتوسيع نظم ادارة المعركة لتطال العربات المشتراة لتوفير المتطلبات العملانية الطارئة، واهمية تعقب القوى الصديقة للقادة والدوريات التكتية إبان المعارك المتقاربة.
- رفع مستوى التكنولوجيات المتقدمة لتأمين فعالية قُصوى عند تصميم العربات الجديدة، يتطرق هذا الجانب الى تقييم منافع العربات الخفيفة الحالية بالنسبة الى المنصات المحمية الاثقل، للقوات العالية الحركية ومنفعتها في اطار العمليات الحالية، حماية الطاقم وتشتيت الانفجار من خلال تصميم بدن جديد، وتحديات الحفاظ على القوة الاساسية والاستقرار لاجهزة تعليق العربة دون تجاوز حدود الوزن.
- التشبيه العالي الامانة للاشتباكات على مستوى الكتيبة. يدور هذا الموضوع حول زيادة امانة تشبيه البيئات الطبيعية.
- متطلبات تطوير التكنولوجيا في الجيل المقبل كما في مشبهات AAR، والتوليد الكومبيوتري اللحظي للقوات الداعمة والمواجهة والمجاورة.
- الواقع الاستراتيجي للعمليات العسكرية والرد اللازم على التهديدات الناجمة عن العبوات الناسفة المصنعة محليا، ويدور البحث حول الحاجة الى تحديث عربات الجيش الاميركي، وتحليل اداء الهياكل على شكل "V" ونجاحها في التخفيف من اضرار نتائج انفجارات العبوات الناسفة المصنعة محليا، والتحديات الهندسية في اعادة التصميم الاستعادي لاشكال الهياكل، والاختبار المحسن للانفجارات وتقييم العربات المحدثة لتسريع النشر العملاني، الخ...
- تصوّر الاتجاهات الاساسية في تكنولوجيات العربات المدرعة وقدرتها على تأمين اسعار معقولة للزبون العسكري. يتمحور هذا الجانب حول مراجعة التكنولوجيات الحالية المستخدمة في العربات المدرعة وتوقع الاتجاهات التكنولوجية الاساسية، وتحليل الأداء العملاني للاستثمارات الاساسية والدروس المستقاة عند اختيار قدرات جديدة، وتطوير استراتيجية جديدة لشراء عربات مدرعة والقدرات والدروس المستقاة إبان السنوات العشر الماضية في هذا الاطار.





المعرض الثاني

"2011 IDEF"
الحدث الدفاعي الأسرع نمواً
اعداد مارون صعب










يقام معرض (IDEF 2011) في مركز المعارض والمؤتمرات في اسطنبول من ١٠ - ١٣ أيار/مايو ٢٠١١ ويشترك فيه ٤٤٢ عارضاً ٦٠% منهم من اوروبا وأميركا والصين والهند وجنوب افريقيا واسرائيل وبعض دول الشرق الأوسط المنتجة للأسلحة، الى جانب الشركات التركية ٤٠%.
سوف تظهر في المعرض مجموعة واسعة من النظم الدفاعية تشمل دبابات القتال الرئيسية، والعربات المدرعة والتكتية، ونظم المدفعية بعياراتها كافة، ونظم القيادة والتحكم والاتصالات، وتحديد العدو من الصديق، ونظم الرؤية الليلية وتكوين الصور حرارياً، واكتساب الهدف، والنظم المرتكزة على تكنولوجيا الليزر، ونظم الاتصالات والاجراءات الالكترونية المضادة (ECM) والاجراءات الالكترونية المعاكسة للاجراءات الالكترونية المضادة "ECCM"، والذخائر على انواعها، ونظم الدفاع الجوي والطائرات ومشبهات التدريب، والمركبات الجوية والبرية والبحرية غير المأهولة، ونظم التدريب والمشبهات والكمبيوتر والبرمجيات، ومجموعات توليد الطاقة والمحركات، ونظم نقل الحركة والمعدات الهندسية.
كذلك سوف تعرض معدات رفع العوائق، ونظم مد الجسور والحماية من تلوث اسلحة حرب الدمار الشامل "NBC" ومعدات التمويه، ونظم تحديد اماكن الألغام وازالتها، ورسم الخرائط والمعالم الطوبوغرافية، ومعدات جندي المستقبل والملاجىء ومعدات التخلص من المتفجرات المصنعة محلياً (EOD) ومعدات وعربات الدعم اللوجستي.
من اهم الشركات العارضة:
AGUSTA WESTLAND - ALENIA AERMACCHI - ALENIA AERONAUTICA - A M GENERAL CORPORATION - ASELSAN - ATLAS

ELEKTRONIK - BAE SYSTEMS - BERETTA - BOEING - DENEL - MKE - DIEHL RAYTHEON MISSILE SYSTEME - EUROFIGHTER - FINMECCANICA - FINCANTIERI - FNSS SAVUNMA SISTEMLERI A.S. - GICAT - HAVELSAN TEKNOLOJI RADAR A.S - KRAUSS MAFFEI WEGMANN - LOCKHEED MARTIN - MBDA - MERCEDES - NAVANTIA - NEXTER MECHANICS - OTO MELARA - OTOKAR - RAYTHEON - ROSOBORONEXPORT - RUSSSIAN TECHNOLOGIES - SAAB - SELEX GALILEO - THALES - VICTORINOX.

شركة AGUSTAWESTLAND
اعلنت شركة اغوستا وستلاند من مجموعة (Finmeccanica) عن تعزيز امكاناتها في تقديم نظم مشبهات التدريب لتشغيل الطوافة AW 139 وذلك على المستوى العالمي، نظراً للنجاح المستمر في مبيع الطوافات المعنية "AW139" والطلب المتزايد على مشبهات التدريب لتشغيلها واستخدامها. وقد طلب كونسورسيوم (ROTORSIMلخدمات تدريب الطيران مشبهاً ثالثاً للتدريب على تشغيل تلك الطوافة، سوف يدخل الخدمة في العام المقبل ٢٠١٢ وهو الأحدث من نوعه في الأسواق.
كلام صور
- مشبه فئة "D" للتدريب على تشغيل الطوافة AW139 وهو الأحدث من نوعه في الأسواق.

(Alenia Aermacchi)
اعلنت Alenia Aermacchi تسليم اول طائرتي تدريب (M 346) من اصل ست طائرات لحساب سلاح الجو الايطالي. وسوف يتسلم سلاح الجو الايطالي الطائرات المتبقية خلال هذا العام ليصبح اول سلاح جو في العالم مزود بهذا النوع من طائرات التدريب المتقدمة.
كلام صور
طائرة التدريب المتقدمة (M - 346) تخرج من مصنع (Alenia Aermacchi) لحساب سلاح الجو الايطالي.

(Alenia Aeronautica)
سلمت (Alenia Aeronautica) في الاول من نيسان ٢٠١١ الطائرة الأخيرة (C - 27J) لحساب سلاح الجو البلغاري في القاعدة الجوية (Vrazhdebna) العسكرية قرب (Sofia) كما اعلنت الشركة المعنية عن اقامة مركز لوجستي جديد لحساب سلاح الجو البلغاري، ويرمز هذا المركز الى رغبة A. Aeronautica وقدرتها على ان تقدم لزبائنها منتجات رفيعة المستوى عالية الجودة الى جانب خدمات تساعد على تطوير علاقات استراتيجية متينة ودائمة لزبائنها.
كلام صور
- طائرة (C - 27J) تسلمها من شركة "Alenia Aeronautica" سلاح الجو البلغاري.

(AM General)
صرحت وزارة الدفاع الأميركية انها منحت شركة (AM General) عقداً قيمته ٦١٩ مليون دولار لتسليم ٢٥٢٦ عربة (Humvee) لقوات الشرطة والحرس الوطني في افغانستان على ان يتم التسليم بنهاية العام ٢٠١٣.
كما حصلت (AM General) ايضاً على عقد بحوالي ٢٦ مليون دولار لتسليم ١٥٣ عربة (Humvee) الى وزارة الدفاع الأميركية بنهاية هذا العام.
كلام صور
عربة Humvee الأحدث من (AM General) للشرطة ووحدات الحرس الوطني الأفغاني


شركة Aselsan
نظرا لزيادة الطلب على قدرات الاتصالات الآمنة والحاجة الملحة لتوصيل المعطيات بأسلوب آمن يُعتَمد عليه لتطبيقات C4ISR، ضمن شبكات الاتصالات اللاسلكية الحديثة قامت شركة Aselsan بتطوير راديو GRC-5218 وهو بداية عائلة جديدة من اجهزة اتصالات لاسلكية من الجيل الجديد طورت لتوفر اتصالات آمنة يُعتمد عليها في بيئة ساحة المعركة للقرن الحادي والعشرين.
يوفر راديو (GRC-5218) اتصالات تقاوم التشويش في الاتجاهين وذلك باستخدام اربع قنوات منفصلة كل منها لها نمط قافز مختلف، الى جانب جهاز التحكم بطاقة البث وآخر لتصحيح اتجاه البث آليا (FEC) وثالث لنبذ تدخل الترددات الخارجية بصورة اوتوماتيكية بالاضافة الى استخدام هوائيات آلية التوجيه، وجميع هذه الإجراءات تهدف لضمان سلامة البث والإرسال.
ان المرسل المستقبل الراديو (GRC-5218) يوفرالحل المثالي لجهاز لاسلكي يعمل ضمن شبكة اتصالات ميدانية في المسرح التكتي للعمليات، ويعمل الراديو المعني باسلوبي التردد القافز (FH) والتردد الثابت (FF).
الصورة:
- جهاز الراديو اللاسلكي GRC-5218 بداية عائلة جديدة من اجهزة اتصالات متقدمة من (Aselsan).

BAE Systems
تعمل شركة BAE Systems على تعزيز قدرات طائرات التدريب Hawk في سلاح جو جنوب افريقيا. اكملت الشركة العمل لجهة تحديث نظم الاسلحة والملاحة في اسطول طائرات هوك للتدريب في جنوب افريقيا لترتفع الى مستوى اداء الطائرات المنتجة حديثا. تم تطوير العتاد والبرمجيات بالاشتراك مع شركة "Advanced Technologies and Engineering" الجنوب افريقية وسيؤدي هذا التطوير الى تمكين طائرات Hawk Mk120 من تقاسم معطيات الرادار مع عدة منصات كطائرات Gripen العائدة لسلاح جو جنوب افريقيا وكورفيتات سلاح بحرية جنوب افريقيا إبان عمليات التدريب المشتركة مثلا.
تعرف عملية التحديث هذه لطائرات هوك ب القدرة العملانية رقم ٤ وتشمل ادخال برمجيات تُشبّه استخدام صواريخ موجهة بالاشعة تحت الحمراء واخرى موجهة راداريا. ويشمل التحديث ايضا استبدال اجهزة التصوير الفيديوي المتقادمة الراهنة باخرى رقمية. مما يعني مرونة اكبر في بث المعطيات وتحسين القدرة على شرح العمليات بالنسبة لاطقم الطائرات والاطقم الارضية.
بدأ التحديث على ثماني طائرات في قاعدة "Makhado" الجوية على ان يصار الى تحديث باقي اسطول طائرات هوك "MK120" قبل نهاية السنة الجارية.
تعمل طائرات Hawk في مجال التدريب لدى ١٨ دولة في جميع انحاء العالم وتعتبر افضل طائرات التدريب في فئتها.
الصورة:
- BAE Systems تحدث اسطول طائرات التدريب "Hawk Mk120" لصالح صلاح جو جنوب افريقيا.

Boeing
اعلنت شركة بوينغ في ٤/٤/٢٠١١ ان نظام القيادة والتحكم المركزي الشبكي الذي طوّرته لحساب سلاح الجو الملكي الاسترالي قد حاز على شهادة القبول بعد الاختبار في القاعدة الجوية الاسترالية. يتألف نظام القيادة والتحكم في سلاح الجو الملكي الاسترالي البري من مركزي تشغيل، المركز الشرقي للعمليات (EROC) والمركز الشمالي للعمليات (NROC) ويغطي المركزان السماء الاسترالية برمتها. ان نظام "Vigilare" NC3S من Boeing يمثل نظام الدفاع الجوي الرئيسي عن استراليا ويدمج المعطيات من مجموعة واسعة من المنصات والمستشعرات ووصلات المعطيات التكتية وشبكات جمع المعلومات. وبنهاية عملية معالجة كل المعطيات، يقدم قدرة كبيرة على تنفيذ عمليات المراقبة الاستراتيجية وقيادة مسرح العمليات جوا وبرا. ان المعطيات شبه اللحظية التي تُجمع وتُدمج تكوّن صورة عملانية موحدة امام المشغّل سواء أفي مركز العمليات الرئيسي أم في مراكز ثانوية اخرى.

شركة "Boeing Defence Australia" فرع تملكه بكامله شركة Boeing الام. وهي من اكبر شركات انتاج نظم ومعدات الدفاع والأمن والفضاء في العالم واكبر شركة لصنع الطائرات المدنية والعسكرية على حد سواء.
الصورة:
- كونصول تشغيل نظام القيادة والتحكم المركزي الشبكي "Vigilare" من "Boeing" في احد مراكز المراقبة والقيادة الاسترالية.

MKEK التركية
بخبرتها التي بدأت في القرن الخامس عشر تعتبر شركة MKEK شركة رائدة عملاقة في صناعة معدات الدفاع التركية. وهي تحرص باستمرار على ان يكون انتاجها باحدث الاساليب وذا تكنولوجيا رفيعة المستوى. تستمد الشركة قوتها على المنافسة في ميدان صناعة النظم الدفاعية من التزامها بالبحث المستمر بهدف تطوير احدث التكنولوجيات والحصول على رضى الزبون في كل الاحوال وخلو منتجاتها، على تنوعها، من العيوب والاخفاق إبان الأداء وذلك لاكتساب مركز استراتيجي مرموق من السوق العالمية.
تنتج شركة MKEK مجموعة واسعة من النظم والمعدات ليس لحساب القوات المسلحة التركية فحسب بل ايضا لجيوش اكثر من اربعين دولة حول العالم. تملك شركة MKEK في المجموع ١٢ مصنعا حديثا يعمل فيها اكثر من ٧٠٠٠ شخص من ذوي الخبرة والاختصاص. اما منتجات المصانع فتنقسم الى اربع مجموعات:
- مجموعة الذخائر.
- مجموعة الصواريخ.
- مجموعة الاسلحة.
- مجموعة المتفجرات، والبارود والالعاب النارية.
بالاضافة، تملك الشركة ١١ مصنعا، رأس مالها مدفوع بالكامل.
الصورة:
- سلاح فردي طراز HK23 من انتاج MKEK

شركة DENEL: تحدث طوافات "Rooivalk"
سلمت شركة "DENEL" باعتزاز طوافة "Rooivalk" المحدثة الى سلاح جو جنوب افريقيا. ويقول الرئيس التنفيذي في شركة DENEL السيد طالب صديق ان هذا التسليم يمثل ذروة عمل ٢٥ سنة من الأبحاث والتطوير والانتاج بمستوى تكنولوجي رفيع. انه انتاج تفخر به جنوب افريقيا وهو بات جاهزاً لينشر ضمن طائرات مختلف الاجنحة الجوية في سلاح طيران جنوب افريقيا. تساهم هذه الطوافات بتعزيز قدرة سلاح جو جنوب افريقيا على نشر جنوده حول العالم مستقبلاً.
وقد تم اختبار اول طوافة محدثة في حقل تجارب Kempton Park بدقة متناهية. وستعمل اول خمس طوافات ضمن الجناح الجوي ال ١٦ في سلاح جو جنوب افريقيا المتمركز في قاعدة "Bloemfontein" اما الست طوافات الباقية فستكون جاهزة للنشر لاحقاً هذه السنة.
ويذكر انه تم اختبار الطوافة الأولى المحدثة "Mark 1" في مركز اختبار الطيران والتطوير "TFDC" منذ بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي ٢٠١٠ بما في ذلك اختبار الطيران ليلاً ونهاراً، وتحديد الهدف وهويته وتتبعه، وتجربة المدافع وتقييم مدى امن الاتصالات ونظم الحماية الذاتية.
بدأ مشروع تصميم وانجاز الطوافة في العام ١٩٨٤ وانطلقت لأول مرة في الجو في الربع الأول من العام ١٩٩٠. وقد لفتت انظار واهتمام الخبراء منذ البداية بتصميمها الفريد وقدراتها. وظهرت في عدة معارض دولية لمعدات ونظم الدفاع اقيمت في بريطانيا، ودبي، وماليزيا، ومدينة رأس الرجاء الصالح.
كلام صور
طوافة "RooivalK" تحدثها "DENEL" لحساب سلاح جو جنوب افريقيا

شركة HAVELSAN
HAVELSAN تبرم مذكرة تفاهم للتعاون مع "Rheinmetall Defence". تعتبر HAVELSAN رائدة في تركيا في تكنولوجيا "C4ISR" ونظم القتال البحري، ومشبهات التدريب، بينما "Rheinmetall" فمزودة عالمية رائدة لنظم الأمن وتكنولوجيا الدفاع الرفيعة المستوى. أبرمت المذكرة ابان معرض IDEF ٢٠٠٩ في اسطنبول وتنص على تعاون الشركتين في مجالات مشبهات التدريب على قيادة وتشغيل الغواصات مع التركيز على تدريب اطقم البحرية التركية.
مذكرة التفاهم هذه تجمع بين التكنولوجيات الرفيعة المستوى وخبرة الشركتين، مما يسمح لهما باقتناص الفرص المتاحة، والمنافسة القوية في سوق مشبهات التدريب على تشغيل وقيادة الغواصات.
هذا الاتفاق يؤسس لعلاقة جديدة بين Rheinmetall Defence وHAVELSAN ويشكل خطوة الى الأمام لتلبية احتياجات تركيا الحالية والمستقبلية في نطاق التدريب على قيادة وتشغيل الغواصات. وتوفر HAVELSAN حلولاً مبتكرة حساسة في مجال الدفاع للقوات المسلحة التركية وغيرها في جميع أنحاء العالم.
كلام صور
طائرة احدى الخطوط الجوية التركية تحمل على متنها نظام انذار جوي مبكر وسيطرة من HAVELSAN

Lockheed Martin
فازت شركة "L. Martin" بعقد قدره ٤.٥ مليون دولار لتوفير اهداف تدريبية للحرب المضادة للغواصات. وسوف تصمم الشركة المعنية وتسلم بموجب العقد الأهداف التدريبية موضوع العقد. تعرف هذه الأهداف بفئة "MK39"، وهي متحركة تستخدم وتهمل لاحقاً، تستخدمها اطقم السفن السطحية والجوية للتدريب على حرب مواجهة الغواصات في البحار المفتوحة وعلى مسافات طويلة. صممت اهداف "EMATT"او (MK 39) لتشبه تحركات وأصوات الغواصات العاملة بوقود الديزل، وهي تساعد الطواقم في الحفاظ على مهاراتها القتالية لمكافحة الغواصات. هذا، وسوف توفر اهداف "EMATT" المحدثة للأسلحة البحرية تشبيه مبرمج بدقة لأصوات الغواصات، واتصالات صوتية لأهداف القيادة واضحة داخل السفن ليلاً ونهاراً ومهما كانت حالة البحر. وسوف يتم انتاج الأهداف في مصنع "L. Martin" في ولاية ماساشوستس، حيث يتم انتاج هذا النوع من العتاد منذ العام ١٩٨٢.

شركة "Eurofighter"
تم اختيار طائرة "Typhoon" من شركة "Eurofighter" لتطلق من على متنها القنبلة الدقيقة التوجيه Paveway IV باستخدام نظم الأفيونكس في الطائرة. وقد تم ذلك بنجاح في بداية شهر آذار/مارس الماضي، وان دمج هذا السلاح (Paveway IV) في الطائرة يبرز التزام شركة "Eurocopter" المنتجة بتعزيز قدرات "Typhoon" في دور الهجوم الارضي مستقبلا. ويقول قائد "Typhoon" الذي اجرى التجربة: كانت تجربة الاطلاق ناجحة للغاية واثبت نظام الافيونكس قدرته على استخدام معطيات نظام تحديد المكان عالميا (GPS) اضافة الى معطيات من الطائرة ذاتها بنجاح لعملية الاطلاق. وسارت التجربة منذ البداية حتى النهاية كما هو مخطط لها.
تعتبر قنبلة "Paveway IV" سلاحاً دقيقاً للغاية قادراً على تخفيض الخسائر الجانبية الى حد كبير جدا، وان السعر المتدني لهذا السلاح سيزود طائرة "Typhoon" بافضل التكنولوجيا لتنفيذ عمليات هجوم جو - ارض في كل الاحوال الجوية ليلاً ونهاراً.
الصورة:
- أجريت من على متن طائرة "Typhoon" بنجاح تجارب اطلاق قنبلة (Paveway IV) الموجهة بدقة.
شركة (Navantia)
انزلت "Navantia" اول سفينة برمائية (Camberra) الى البحر من اصل سفينتين تعاقدت عليهما لحساب البحرية الملكية الاسترالية في العام ٢٠٠٧. و(Camberra) اول سفينة برمائية تدخل الخدمة في سلاح البحرية الملكي الاسترالي. انزلت هذه السفينة شهرين قبل موعدها حيث بدأ العمل فيها في الربع الثاني من العام ٢٠٠٨، وبعد سنة ثُبّت قاعها وسوف يتم تجهيزها واختبار اسلحتها في صيف العام ٢٠١٢. وتتولى BAE هذه المهمة.
تم التعاقد على هاتين السفينتين في نهاية العام ٢٠٠٧ في ملبورن على ان تسلم السفينة الاولى في العام ٢٠١٤ والثانية في العام ٢٠١٥.
الصورة:
- سفينة "Camberra" البرمائية انزلت الى الماء قبل شهرين من موعدها لحساب البحرية الاسترالية.

شركة Thales
اعلنت "Thales" ان رادارها فئة "AESA RBE2" ذو المسح الالكتروني النشط تم التصديق على فعاليته العملانية من على متن مقاتلة Rafale المتعددة الادوار. وذلك بنهاية مجموعة واسعة من الاختبارات الناجحة اجريت بين شهري ايلول/سبتمبر وكانون الاول/ديسمبر من العام الماضي. وقد اكدت شركة "Dassault Aviation" صانعة الطائرة ان اداء الرادر جاء مؤكدا لكل المواصفات التقنية المنصوص عليها في العقد الذي فازت به Thales من وكالة المشتريات الفرنسية "DGA". ويؤكد نجاح حملة التجارب المكثفة تلك، تعزيز خبرة Thales الاوروبية في مجال الرادارات الماسحة الكترونيا المحمولة جوا.
وللرادار المعني "AESA RBE2"عدة مزايا اهمها:
- مدى مُعزَّز يتلاءم مع احدث جيل من الصواريخ البعيدة المدى، مع القدرة على كشف الاهداف ذات البصمة الرادارية الضعيفة.
- اعتمادية عالية المستوى وصيانة متدنية التكاليف.
- يعمل بترددات موجبة فائقة السرعة، توفر صورا دقيقة للاهداف مع تعزيز قدرة الرادار على مواجهة التشويش المعادي.
سوف تبدأ "Thales" بانتاج الرادار لطائرات المجموعة الرابعة من برنامج رافال، على ان يبدأ تسليم الطائرات المزودة بالرادار الجديد بدءا من العام ٢٠١٣.
الصورة:
- رادار "AESA RBE2" الاحدث من Thales صُدّقت فعاليته من على متن مقاتلة Rafale.

شركة Rosoboronexport
يتوقع ان تعرض "Rosoboronexport" في "IDEF20011" عربة القتال الروسية الاحدث "BMPT" الفريدة في ميزاتها التي يشكل فجرا جديدا لفئة جديدة من العربات القتالية. وسوف يلاحظ الخبراء في هذا المجال قدرة العربة على العمل مستقلة او مشتركة في عمليات تنفذها مع دبابات القتال الرئيسية (MBTs) وحين تعمل تلك العربات الجديدة مع الدبابات توفر امكانية تحديد الاهداف بدقة سواء التحصينات ام العربات الثقيلة التدريع التي تدمرها الدبابات بينما تتولى عربات BMPT تدمير القوات الراجلة والاسلحة المضادة للدبابات والعربات الخفيفة التدريع. كما تستخدم عربات BMPT لتعزيز ودعم وحدات المشاة، وتتولى عربات المواكبة حراسة القوافل والمنشآت الحيوية وابادة مجموعات الارهابيين.
السلاح الرئيسي عبارة عن مدفعين آليين طراز "2A42" عيار ٣٠ ملم يستخدمان ذخيرة قوية الانفجار HE واخرى خارقة للدروع. يرتكز هذا السلاح على نظام توجيه للنيران يعتمد بدوره على نظام تسديد متعدد القنوات لجمع المعلومات بصرية وحرارية اضافة الى نظام تسديد تلفازي يعمل في الضوء المنخفض، ويستطيع استشعار الاهداف الصغيرة الحجم على مسافات بعيدة حتى في ظروف الرؤية الصعبة. ويضاف الى التسليح الرئيسي قاذفان للذخيرة الصاروخية فئة (Ataka-T AT6M) يحملان رؤوس حارقة واخرى شديدة الانفجار عند تفاعلها مع الهواء حيث ينجم عنها موجات ضغط اهتزازية تزيد في التدمير واعداد الضحايا.
تتميز العربة بحماية قوية تحت الدروع لطاقمها المؤلف من ثلاثة افراد وقائدهم. تقدم هذه العربة قدرة كبيرة على المناورة والحركية بفضل محرك الديزل المزودة به ونظام نقل الحركة القوي وكلها تؤمن حركة ممتازة على الطرقات وخارجها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 13:18

العالم العربي


طوافات لسلاح الجو المصري




اعلنت شركة (AgustaWestland) في اميركا الشمالية عن منحها عقد بمبلغ ٨،٣٧ مليون دولار ابرم مع مركز التعاقد للطيران التابع للجيش الاميركي والقيادة الصاروخية (AMCOM) للمبيعات العسكرية الخارجية لسلاح الطيران المصري.
سوف تصمم شركة (AgustaWestland) وتبني في ولاية بنسلفانيا طوافتين (AW139) لمهام البحث والانقاذ ودعم الجيش الاميركي في تدريب الاطقم الجوية وتأمين رزمة من قطع الغيار تضمن نشر الطوافات بنجاح. وتقدم الطوافة (AW139) اداء ومستويات سلامة لا نظير لها، اضافة الى اكير مقصورة في فئتها. وتدير الشركة خط انتاج طوافات (AW139) نشط وفعالا جدا في مرفق التصنيع التابع للشركة في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، حيث تنتج ايضا الطوافة العسكرية المتقدمة (AW139M) التي اضافتها الشركة اخيرا.


تضع الطوافة (AW139)، التي تتمتع بمدى لا منافس لها لها وبأعلى معدل طاقة بالنسبة للوزن، وبمقاييس اداء متعددة المهام في الاحوال الجوية الحادة والحارة، وبسرعة تجوال تبلغ ١٦٥ عقدة. وتتميز ببصمة صوتية متدنية وبالكترونيات طيران مهام مدمجة. وهي متاحة بنظام حماية من الجليد، يتيح للطاقم تنفيذ مهامه في معظم الاحوال الجوية الطارئة.
يستعمل الطوافة (AW139) المتوسطة المجهزة بمحركين اكثر من ١٤٠ زبونا في ٥٠ بلدا لادوار متعددة المهام. وقد بيع منها اكثر من ٥٣٠ طوافة تحلق في مهام طارئة لزبائن حكوميين، مثل وزارة الامن الداخلي (DHS) الاميركية وجمهورية ايرلندا والامارات العربية المتحدة ودول اخرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 13:39

تحديث السلاح


تحديث منصات اطلاق



صاروخ Mistral
اختارت شركة MBDA جهاز التسديد الجديد Matis MP3 من انتاج شركة Sagem، من مجموعة Safran، لتحديث منصات الاطلاق ارض - جو لصاروخ Mistral التابعة للجيش البري الفرنسي.
يشمل هذا البرنامج تطوير وانتاج جهاز التسديد وجهاز التصوير الحراري الجديد المرافق لجهاز التسديد لحوالي ١٨٦ منصة اطلاق، وذلك وفقا لعقد تحديث منحته المديرية العامة للتسلح DGA لشركة MBDA، الشركة المصنعة لصواريخ Mistral.


سوف يحمل جهاز التسديد Matis MP3 النهاري الليلي لصاروخ Mistral تحسينات عملانية جمة ابرزها:
- زيادة مدى كشف الهدف وتحديد هويته.
- زيادة في القدرة العملانية ابان الظروف المناخية المتقلبة.
- دمج امكانية مراقبة المسارات ليلا ونهارا في الجهاز عينه.
يتميز الجهاز المعني بمستوى عال من الدمج وبتصميم سهل الاستخدام، يضم جهاز Matis MP3 ويؤدي الاتي.
- مسارا عاملا بالاشعة تحت الحمراء بالاتجاهين مع كاشف على شكل VGA 3-5.
مسارا نهاريا بالاتجاهين.
- قلبا الكترونيا من الجيل الاخير، يسمح بمعالجة الصور الآخذة بالاعتبار التهديدات المتنوعة بما في ذلك تلك المأخوذة ابان الظروف المناخية الصعبة.
اضافة الى ذلك، يشمل جهاز التسديد Matis MP3 وصلة مغناطيسية ونظام تحديد للواقع GPS، مما يسمح بتحديد الموقع الجغرافي للهدف، فضلا عن توفير افضل تنسيق بين منصات الاطلاق الموجودة في مناطق الدفاع.
اخيرا، يسمح هذا البرنامج الجديد لشركة Sagem في تقديم حلول جديدة مبتكرة وعالية الآداء بهدف تحديث نظم الدفاع ارض - جو على المدى القصير والقصير جدا.



حمولة MX-10 في طائرة Camcopter دون طيار




كشفت شركة ADASI الاماراتية وشركة L-3 Communications WESCAM عن الطيران الاول للطائرة دون طيار CAMCOPTER S-100 UAS مع حمولة WESCAM MX-10 EO/IR المجهزة في الامارات العربية المتحدة.


بعد نشاطات الدمج والتجهيز التي قام بها فريق ADASI، اكملت MX-10 تزويد ثلاث طلعات جوية وذلك ضمن مجموعة تجارب اجرتها ADASI في الامارات العربية المتحدة.
الى ذلك، ركزت الاختبارات على قيادة وتحكم نظام ADASI S-100 المرتكز على نظام AlSabr بمشاركة حمولة MX-10، التي يتم التحكم بها عبر وصلات بيانية تعمل وفقا لوقت محدد ينتقل بنجاح ويعود الى محطة التحكم الارضية.
في المناسبة، صرح المدير التنفيذي في شركة ADASI السيد علي اليافي قائلا: تسرني روح التعاون القوية القائمة والتي تمكن فريقنا من العمل مع L-3 WESCAM في دمج حمولات اخرى داخل نظام AlSabr، فدمج MX-10 يسجل خطوة نوعية اخرى ضمن تطوير هذا النظام.
انطلاقا من التجارب الاولية، يعتبر هذا الاختبار الثاني من نوعه الخاص ب S-100 Camcopter و MX-10 المنجز في غضون شهر واحد.
من جهته، قال نائب رئيس تطوير الاعمال في شركة L-3 Wescam، Paul Jennison، يسرنا ان شركة ADASI قامت بدمج حمولة MX-10 الخاصة بشركتنا، في برامج طيرانها، وسوف نستمر في دعم برامجها بشأن دمج اختبارات الطيران.
بالاضافة الى ذلك، تدير شركة ADASI حاليا تطوير برنامج AlSabr بالنيابة عن القوات المسلحة الاماراتية، حيث يضم عملها تكييف النظم لتلبية حاجات المستخدم ودمج مجموعة النظم بما في ذلك التنسيق بين الموردين التجاريين لعناصر النظم بطائرة S-100 Camcopter، فضلا عن ادارة برنامج انتاج مشترك خاص بانتاج الامارات للمركبات الجوية Camcopter S100 ودعم القوات المسلحة الاماراتية بعمليات نظام AlSabr.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 13:56

تكنلوجيا الدفاع

LCS سفينة للقتال الساحلي الاميركي


منحت البحرية الاميركية شركة Lockheed Martin، عقدا بقيمة ٣٧٦ مليون دولار لبناء سفينة القتال الساحلي (LCS) التابعة للجيش الاميركي.
يوفر هذا العقد المحدد السعر والحوافز، تمويل السفينة الثانية من بين العشر الاخرى التابعة للبحرية الاميركية والممنوحة لشركة Lockheed Martin في شهر كانون الاول/ديسمبر من العام الماضي

وسوف تمنح العقود للسفن الثمان المتبقية ابان العام ٢٠١٥. الى ذلك، سوف تبني Marinette Marine Corporation، من شركة Fincantieri، السفن وذلك في منطقة Marinette، وبدورهم سيوفر المهندسون في Gibbs & Cox دعم التصميم والهندسة. فضلا عن ذلك، صمم فريق الصناعة في شركة Lockheed Martin وبنى اول سفينة LCS فئة USS Freedom التي كلفت عام ٢٠٠٨ في الابحار اكثر من ٥٠٠٠٠ ميل بحري. انهت هذه السفينة انتشارها الاول بنجاح في العام الماضي ويتم دمجها حاليا في الاسطول.



نموذج طائرة Typhoon البحرية


بان معرض الهند الجوي ٢٠١١، كشفت شركتا Eurofighter وBAE Systems للمرة الاولى، عن المزيد من التفاصيل حول الدراسات التي أجريت على النسخة البحرية الاولى الخاصة بطائرة Typhoon للتعريف عنها. شملت هذه الدراسات تقييم التغييرات اللازمة للتصميم ومحاكاة القيادة بهدف تحسين وتسهيل تشغيلها، بالاضافة الى المناقشات مع الموردين الرئيسيين، وتشير هذه الدراسات ايضا الى ان هذه التغييرات ممكنة، وقد تؤدي الى تطوير طائرة مقاتلة رائدة عالميا تعمل من على حاملات الطائرات. الى ذلك، يكمن العنصر الاكثر اهمية في تقديم نسخة بحرية لطائرة Typhoon في ان معدل الوزن الاستثنائي بالنسبة للدفع، يسمح للطائرة في الاقلاع من على متن حاملة الطائرات، دون الحاجة الى استخدام المنجنيق، بل من خلال استخدام طريقة "Ski-Jump" الاكثر سهولة والاقل كلفة بكثير.


ومن جهتها، اظهرت المحاكاة المفصلة ان هذه الطائرة ستكون قادرة على الاقلاع والهبوط على متن حاملة الطائرات، مزودة بالوقود وبمجموعة اسلحة كاملة، موفرة بذلك قدرة طيران بحرية مرنة وقوية.
بالاضافة الى ذلك، يساعد التصميم الاساسي لطائرة Typhoon على تقليص التعديلات المطلوبة الخاصة والتي تسمح للطائرة في القيام بالعمليات البحرية من على متن حاملة الطائرات. ان بنية طائرة Typhoon قوية للغاية، فقد صممت الطائرة منذ البداية لترفع حمولة ديناميكية كبيرة وكي تتلاءم مع المناورات القتالية الجوية.
الى ذلك، تعتبر التعديلات المطلوبة محدودة نسبيا وتشمل مجموعة تروس هبوط جديدة قوية وخطاف توقيف معدل وتعزيز محدود على بعض قطاعات البدن القريبة من معدات الهبوط فضلا عن محركات EJ200 المحدثة.
للتخفيف من سرعة اقتراب الطائرة وحمولات الهبوط الناتجة عن ذلك، تقترح الدراسة المقدمة استخدام نموذج ذي نفث متغير لمحرك Eurojet EJ200، الذي يمكن دمجه داخل نظم التحكم بالطيران (FCS) المتقدمة والموجودة ضمن طائرة Typhoon، مما يسمح للطيار في التركيز على مسار الطيران، في حين ان نظام (FCS) يدير وضعية فوهة نفث المحرك.
سوف تسمح القدرة في تغيير زاوية دفع المحرك في تعزيز قدرة طائرة Typhoon على المناورة وتقديم اداء عاليا في استخدام الاسلحة غير المتماثلة فضلا عن استهلاك الوقود.
اخيرا، ان تغييرات التصميم المعتمدة من حدها الادنى تسمح لغالبية قطع الغيار وتجهيزات الاختبار في ان تكون مشتركة بين الاساطيل الجوية والبحرية للزبون، فالمستشعرات والنظم والاسلحة الموجودة عند الاثنين ستكون مشتركة، مما يسمح في تقليص متطلبات تدريب الاطقم، كما يستفيد الاسطولان من القدرات الجديدة المحدثة.





النظم الدفاعية لحماية الطوافات




تشكل الطوافات عنصرا اساسيا لكل قوة عسكرية حديثة تقريبا، نظرا لقدرتها على نقل الرجال والمواد بسرعة الى المواقع في الخطوط الامامية، ولانها تستطيع الهبوط والاقلاع عموديا من دون الحاجة الى مدرج. لكن بطء سرعتها وحاجتها الى الطيران على مستوى منخفض، كثيرا ما يعرضها في ميدان المعركة، لسلسلة من التهديدات من الاسلحة الخفيفة والرشاشات والقذائف الصاروخية (RPGs) والصواريخ سطح - جو التي يحملها رجل (SAMs).
تأمينا لحمايتها من هذه التهديدات، فان الطوافات العسكرية الحديثة مجهزة خصيصا بمجموعة مساعدة دفاعية (DAS) تتضمن سلسلة من النظم، تشمل رادارا يتلقى الانذارات واجهزة انذار من اقتراب الصواريخ تكشف الصواريخ الموجهة، واجهزة انذار من الليزر مصممة لكشف نظم التصويب الليزرية ونظم تنثر التدابير المضادة (CMDS) المصممة لاطلاق البالونات الحرارية وخرطوش العصائف بالتردد الراديوي (RF) واجهزة التشويش بنطاق ذبذبة بمصدر ثابت او باشعة تحت الحمراء موجهة، يعزز ذلك كله ارضية مسلحة لا يخترقها الرصاص ومقاعد محمية من التحطم في حال تمكنت اسلحة العدو من اسقاطها.
نظرا لان مجموعة المساعدة الدفاعية (DAS) مدمجة في الطوافات تماما، فهي تعزز مناورات المنصة المناسبة الطوافة، وتمنحها درجة عالية من الحماية، الا ان هذه الحماية لا تأتي بشكل رخيص. لذلك يبحث صانعو المعدات ووكالات المشتريات العسكرية عن طرق تخفض تكاليف هذه النظم. وتشمل الاتجاهات المهمة توحيد المقاييس حول كل اساطيل الطوافات ونشر نظم محضونة ذاتيا "Podded" يمكن ان تحول بين الطوافات في الاسطول حسب الطلب.

نظم الخطوط الامامية
الطرازات الرئيسية للطوافات المستعملة حاليا في ميدان المعركة مجهزة بمجموعة مساعدة دفاعية (DAS) تمنح نظرة مفيدة للمنتوجات الرئيسية في السوق.
تشكل طوافة (AH-64 Apache) من شركة (Boeing) واحدة من اكثر الطوفات الهجومية الشائعة في العالم. وتضم مجموعة المساعدة الدفاعية (DAS) فيها مجموعة حرب الكترونية مؤلفة من رادار يتلقى الانذار (AN/APR - 39A(V)) من شركة (Northrop Grumman) و (Lockheed Martin)، ورادار (AN/APR-48A) من شركة (L. Martin) بتردد يقيس تداخل الدعم الالكتروني في نظام السيطرة على الهدف، ومجموعة تدابير مضادة تعمل بالاشعة تحت الحمراء (AN/ALQ-144) من شركة (BAE Systems IEWS) وجهاز يتلقى الانذار الليزري (AN/AVR-2) من شركة (Goodrich) ورادار تشويش (AN/ALQ-136 (V)) طورته شركة (ITT) وناثرات عصائف.
اما طوافة (Apache) في الجيش البريطاني، فتتمتع بمجموعة مساعدة دفاعية (DAS) مختلفة يطلق عليها تعبير مجموعة المساعدة المدمجة في الطوافات (HIDAS)، تتضمن جهازا راداريا يتلقى الانذار (Sky Guardian 2000) من شركة (Selex) ومجموعة انذار ليزرية رقم (1223) مع رادار انذار من الصواريخ (AN/AAR-57(V)) من شركة (BAE Systems EIS) ومجموعة(Vicon 78) اخرى من شركة (Thales) البريطانية. وان مجموعة المساعدة المدمجة للطوافات (HIDAS) هي قيد الخدمة على متون الطوافات الهجومية البريطانية في ميدان المعركة (AH-1)، وعلى متون طوافات (Apache) اخرى تستخدمها اليونان والكويت. ومن المتوقع ان تجهز الطوافة البريطانية (Lynx Wildcat) من شركة (AgustaWestland) بمجموعة المساعدة المدمجة (HIDAS) ايضا، حيث سيطلق عليها الرمز (HIDAS 15). وتتضمن رادار الانذار (Sky Guardian 2000) ورادار انذار من الصواريخ (AN/AAR-57 (V)) ومجموعة المساعدة (Vicon 78).
ان مجموعة الحرب الالكترونية في الطوافة الهجومية (AH-2 Rooivalk) من شركة (Denel) في افريقيا الجنوبية هي مجموعة حماية ذاتية من الحرب الالكترونية المدمجة تماما في الطوافة (HEWSPS)، التي تتضمن انذارا راداريا وليزريا ونظاما ينثر التدابير المضادة. ويمكن برمجة النظام وتكييفه وهو محلق ليشابه مكتبة تهديد مع عملية المهمة في المنطقة.
يتميز رادار الانذار بطاقة مشعة منخفضة الفعالية (ERP) وبكشف راداري (Doppler) نبضي ابعد من مدى الكشف الراداري، وتغطية بتردد في نطاق ذبذبة واسعة فائقة وبمعالجة نبضية كثيفة عالية وبقياس تردد آني داخلي.
يؤمن جهاز الانذار الليزري تغطية بتردد لايزري واسع الذبذبة يكشف ويعرض اكتشاف المدى ويحدد التهديدات الصاروخية الموجهة ليزريا. اما نظام نثر التدابير المضادة، المشغل يدويا باسلوب نصف اوتوماتيكي واسلوب اوتوماتيكي كامل، فهو معبأ بالعصائف وخرطوش البالونات الحرارية. وتقدم شركة (EADS-D.E.) مجموعة حرب الكترونية (EWS) للطوافة الهجومية (Tiger) من شركة (Eurocopter) التي هي قيد الخدمة في كل من الجيش الفرنسي والالماني والاسباني والاسترالي. وتتضمن رادارا يتلقى الانذار وانذارا ليزريا وكاشف اطلاق الصواريخ (MILDS) طورته شركة (EADS-DE) ووحدة معالجة مركزية من شركة (Thales) وناثر عصائف (SAPHIR-0M)/ بالونات حرارية من شركة (MBDA). وهذا النظام مركب ايضا في طوافة (NH90). وتزود شركة (Indra) مجموعة حرب الكترونية لطوافات (Tiger) الاسبانية.

التكنولوجيات
تشمل التكنولوجيات الرئيسية لمجموعة المساعدة الدفاعية (DAS) في طوافات ميدان المعركة في المستقبل تدابير مضادة موجهة بالاشعة تحت الحمراء اكثر تقدما (DIRCMs) ومؤشرات عن اتجاهات النيران المعادية (HFI). تتضمن مجموعة التدابير المضادة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCMs)، كما يوحي اسمها، قسما من الاشتباك النشط للدفاعات بالطوافات، التي تهدف الى إبهار الصواريخ الموجهة بالاشعة تحت الحمراء وتضليلها. وعادة ما تتضمن اداة تكشف التهديد ومستشعرا ضمنيا للسيطرة على التهديد ومتابعته وجهازا ومصدّرا للتشويش. وكانت التدابير المضادة المعنية (DIRCMs) في الجيل الاول تتكون عادة من مصباح، الا انها انتقلت لاحقا الى حلول ليزرية على صعيد عالمي تقريبا.
تمنح التدابير المضادة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCMs) عددا من الفوائد اكثر من الاهداف المخادعة القديمة المكونة من مواد المغنيزيوم ومواد (Teflon-viton) التي تشتعل تلقائيا في الهواء والمتحركة تشبه حركة المنصة والبالونات الحرارية المخادعة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء بطيف مزدوج الذبذبة. وهي متاحة خلال المهمة وبأوقات رد سريع وبقدرة مجربة ضد التهديدات الصاروخية سطح - جو (SAM) المتعددة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء.
يقال ان الطوافة (CH-47 Chinook) في الجيش الاميركي، المجهزة بتدابير مضادة موجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCMs) تمكنت، على سبيل المثال، من شق طريقها مما يصفه الجيش الاميركي بالاشتباك الفعلي العالمي المعقد الذي كانت فيه الطوافة مطوقة بصواريخ (SAM) متعددة منها الموجهة بالاشعة تحت الحمراء واخرى يحملها رجال تطلق من على الكتف. وكانت التدابير المضادة القديمة (DIRCMs) التي استعملتها الطوافات هي التدبير (AN/AAQ-24 (V)) الانغلو - اميركية، من شركة (Selex - N. Grumman)، وشركة (BAE-SEIS) القادرة على الرد بسرعة (QRC) وادوات التدابير المضادة التي تعمل بالاشعة تحت الحمراء ضد التهديد المتقدم (ATIRCM) على متن الطوافة البريطانية (Merlin HC.3) وعلى متون الطوافة الاميركية (CH/MH-47) على التوالي.
جاء بعد هذه التكرارات القديمة استعمال تدابير (AN/AAQ-24(V)) على متن طوافات النقل (CH-64E) و(CH/53D/E) التي تستعملها البحرية الاميركية (USN) ومشاة البحرية الاميركية (USMC).

تدابير المستقبل
في نظرة على المستقبل، ان اكبر جائزة تلوح على الافق هي برنامج التدابير المضادة المشتركة التي تعمل بالاشعة تحت الحمراء (CIRCM) للجيش الاميركي. وسوف يكون الحل الفائز للتدابير المعنية (CIRCM) اخف وارخص من نظم الجيل الاول، الغاية منه استعماله على مجموعة واسعة من الطوافات، بما فيها طوافات (AH-64)، و(CH-47) و(UH-60) وطوافة الكشافة من الجيل الجديد للجيش الاميركي. اما المتنافسون على عقد التدابير المضادة المعنية (CIRCM) المحتمل فهم شركة (BAE Systems EIS) وشركة (N. Grumman) بالتعاون مع شركة (Selex Galileo) وشركة (ITT) للنظم الالكترونية وشركة (Lockheed Martin Aculight) وشركة (L. Martin Missiles) وشركة (Fire Control (M&FC)) المتعاونة مع شركة (DRS Technologies) وشركة (Raytheon - MS).
تشكل تكنولوجيا التدابير المضادة الموجهة بالاشعة تحت الحمراء (DIRCM) قسما رئيسيا ايضا من مشروع نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) مستقبلا في بريطانيا. والهدف منها تناول الموضوع لتوفير الحماية الفعالة، من خلال المعدات الجديدة للحوامات القديمة والحديثة على حد سواء ودعم استدامتها. وسوف تصمم استعمالات نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) لتناسب المنصة ودورها على ان يكون الانشاء برمته مهيأ للتحديث ليواجه التهديدات الجديدة و/او يتغلب على تقادم المنصات.
تشكل السيادة القومية مطلبا رئىسيا لبرنامج نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS). ولانه يشكل سابقة للتنفيذ تماما، يتولى كونسورتيوم، ترئسه شركة (Selex Galileo) اضافة الى شركة (Thales) وشركة (QinetiQ) وشركة (BAE Sysems EIS) ومختبر العلوم والتكنولوجيا الدفاعية في بريطانيا، برنامج تجربة تكنولوجيا (TDP) لنظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS).
يأتي في صميم مفهوم نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) مراقب نظام الحماية الذاتية من شركة (Selex) المصمم ليمنح ادراكا وضعيا وصورة عن التهديد في المقدمة وردود تدابير مضادة مكملة وتحكم باسلوب مركزي على كل النظم الفرعية لنظام الحماية الذاتية (SPS) ونظام التجربة المركزي الضمني وانذار سمعي وتوزيع مركزي لبيانات الملاحة وتسجيل البيانات من كل النظم الفرعية لنظام الحماية الذاتية (SPS).
لان نظام المساعدات الدفاعية المشتركة (CDAS) يمثل احدث جيل من دمج نظام المساعدات الدفاعية (DAS)، فهو دون شك النظام الوحيد المدمج للطوافات. وتشمل البنى الانشائية المنشورة الأخرى نظام التدابير المضادة (AN/ALQ - 211 (V) 5)، من شركة (IIT) ونظام التدابير المضادة (DAS (CIDAS)) المدمج الصغير من شركة (Saab) ونظام المساعدات المدمجة (DAS (HIDAS)) قيد الخدمة في الطوافات من شركة (Selex).
يمكن ان تمنح المؤشرات التي تدل على نار معادية (HFIs) عنصراً جديداً مهماً لنظام المساعدات الدفاعية للطوافات (DAS)، لأنها مصممة لانذار الاطقم من اتجاه النار المعادية وتتيح لهم اتخاذ المزيد من الاجراءات الفعالة للتملص بالطيران خارج منطقة العدو القاتلة.
يشكل نظام (HALTT - A) لوكالة مشاريع الدفاع والبحوث المتقدمة (DARPA) الاميركية جهداً يعتمد على تكنولوجيا المستشعر الصوتي، طورتها شركة (BBN Technologies)، باستعمال موجة صدمية اسرع من الصوت تولدها قذيفة محلقة، تكتشف الموجة.
ويستفاد ان نموذج نظام (HALTT - A) اجريت عليه تجربة طيران على متن طوافة (UH - 60L) تابعة للجيش الأميركي ادى الى اكتشاف تهديد دقيق للغاية بما فيه اتجاه النار خلال تجارب اطلاق نار حية.
طورت شركة (Thales) في المملكة المتحدة أيضاً مؤشراً يدل على النار المعادية (HFI)، اطلقت عليه اسم نظام (Elix IR)، يقال ان له استعمال مباشر في نوع التهديدات التي تواجهها الطوافات حالياً في ميادين المعارك. وهو نظام مستشعرات (MAWS)، يعمل بالأشعة تحت الحمراء بلون واحد مجهزاً بنحو ٦ مستشعرات موزعة حول الهيكل تؤمن تغطية على ٣٦٠ درجة مئوية. وقد صممت المستشعرات لتتباين مع النظم الفرعية القائمة للمساعدات الدفاعية. ويمكن استعمالها بدلاً عن مستشعرات (MAWS) الحالية.
ان احدث جيل من نظم المساعدات الدفاعية (DASs) للطوافات هي فعالة، الا انها باهظة التكاليف. ولذلك هناك برامج عديدة قيد التطوير تهدف الى خفض التكاليف، وقد تكون واحدة من اكثر الطرق المخفضة للتكاليف المتقدمة ذاتية الاحتواء، ومركبة في حاضن يمكن تحويلها بين الطوافات ضمن الاسطول بناء على الطلب. والمثال على تلك المقاربة نظام (ISSYS - POD)، من شركة (RUAG Aerospace) صمم لتأمين الحماية الذاتية، ويتضمن منفذاً ومعدات ميمنية/حاضنات مستشعرات ووحدة تحكم/شاشة عرض مركبة في القمرة. تتضمن كل قنبلة في الحاضن سلسلة (BOP) من نظم التدابير المضادة (CMDS) ومستشعرات يختارها الزبون مأخوذة من مجموعة تتضمن ليزراً من شركة (Saab)، وراداراً يحذر من اقتراب الصواريخ.
اعتمدت شركة (Terma) الدانماركية ايضاً مقاربة نظام محضون لحماية الطوافة مع رزمة معدات لاستدامة طوافة (Apache)، وطوافة (Chinook)، مركبة في الطوافات الهولندية
(AH - 64D)، تتخذ شكل منفذ وحاضنات ميمنية تحمل على مؤخرة الأجنحة القصيرة للطوافة، تأوي كل منها جهاز انذار من الصواريخ ونظام دفاع تدابير مضادة (CMDS)، يتحكم بها نظام معالجة الحرب الالكترونية (EWMS) من شركة (Terma).


المستقبل
يشكل نظام المساعدات الدفاعية (DAS) حالياً جزءاً اصيلاً من معدات طوافات ميدان المعركة. ويجري حالياً استبدال الجيل الأول والثاني من نظام المساعدات (DAS) بنظم فعالة متقدمة اكثر. وقد بات هذا التطور السريع في نظام المساعدات الدفاعية (DAS) ميزة دائمة من التكنولوجيا باعتبار ان التهديدات الجديدة في ميدان المعركة بحاجة للمواجهة. ويمكن توقع المزيد من التقدم السريع في المستقبل.


بقلم: تيم ريبلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 14:04

حول العالم

V-22 Osprey تجاوزت ١٠٠ الف ساعة طيران


افادت شركة الطوافات (Bell Helicopters) وشركة (Boeing) عن ان مكتب برنامج طائرة (V-22) المشترك في قيادة النظم الجوية البحرية (NAVAIR) الذي بنته شركة (Bell Boeing)، تجاوز ٠٠٠،١٠٠ ساعة طيران. وقد حصل ذلك مطلع شباط/فبراير الماضي خلال مهمة قتالية لطائرة (MV-22 Osprey) تابعة لمشاة البحرية الاميركية في افغانستان. وتم تحديد سرب الطائرات البحرية المتوسطة المجهز بمحركات دوارة تغير الاتجاه (Tiltrotor)، الذي يعمل حاليا في معسكر بمقاطعة هلمند في افغانستان، على انه هو السرب الذي جمع ١٠٠٠٠٠ ساعة طيران. وكان اداء الطائرة في المهام القتالية والانسانية رائعا.


جمعت طائرة (MV-22) التابعة لمشاة البحرية الاميركية وطائرة (CV-22 Osprey) في قيادة العمليات الخاصة في سلاح الجو الاميركي ساعات الطيران وهي تقوم بمهام قتالية وانسانية وتدريبية وتجريبية وتقييمية. وقد حصل نصف مجموع ساعات الطيران تقريبا خلال السنتين الماضيتين. ويدل هذا الحدث على احدث انجاز رئيسي في برنامج شاهد ١٤ انتشارا ناجحا قتاليا وانسانيا منذ اعلن للمرة الاولى في عام ٢٠٠٧ من ان طائرة (Osprey) اصبحت عملانية.
ان طائرة (V-22) هي طائرة مجربة، وقد نشرت في الخطوط الامامية دعما لعمليات القتال والاستجابة للعمليات الطارئة حول العالم، وهي تجلب للمحارب مدى وسرعة واستدامة غير مسبوقة، وسوف تواصل تفوقها في القتال وتبقى جاهزة وفعالة ومستدامة.
اما طائرة (MV-22)، فلم تواجه الا ادنى معدل من الحوادث العاثرة من فئة (A) من اي طائرة بمحركات دوارة تغير الاتجاه في مشاة البحرية الاميركية خلال العقد الماضي. وان استهدافها المنخفض وتعرضها للخطر وجدارتها المتقدمة في الحؤول دون تحطمها، هذه الميزات جعلتها اكثر طائرة عسكرية بمحركات دوارة تغير الاتجاه مستدامة تدخل الخدمة. وتبين بيانات تكلفة ساعة الطيران في البحرية الاميركية في السنة المالية لعام ٢٠١٠ ايضا ان طائرة (Osprey) تتمتع بادنى تكلفة في نقل شخص واحد على مسافة ميل واحد من اي طائرة نقل في البحرية الاميركية مجهزة بمحركات دوارة تغير الاتجاه.
ان طائرة (V-22 Osprey) هي طائرة قتالية متعددة الادوار في الخدمة المشتركة تستعمل تكنولوجيا المحركات الدوارة التي تغير الاتجاه، والتي تجمع ما بين الاداء العمودي للطوافة بسرعة ومدى الطائرة بجناح ثابت. وتستطيع بقمراتها وبمحركاتها الدوارة في وضع عمودي الاقلاع والهبوط، والتحويم مثل الطوافة. ويمكن لدى تحليقها تدوير قمراتها لنحو الطائرة الى طائرة بمحركات دفع تربينية تمكنها من تحقيق سرعة عالية والتحليق على ارتفاع شاهق.
تصنع الطائرة المعنية مناصفة ٥٠ - ٥٠ بموجب عقد تحالف استراتيجي بين شركة (Bell Helicopter) وشركة (Boeing). وينص سجل برنامج طائرة (V-22 Osprey) الحالي على انتاج ٣٦٠ طائرة لمشاة البحرية الاميركية و ٥٠ طائرة لقيادة العمليات الخاصة في سلاح الجو الاميركي (AFSOC) و ٤٨ طائرة للبحرية الاميركية.
الصورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 14:08

الشركات
تم الغاء هذا القسم نظرا لكبر الموضوع وكبر حجم الصفحه
شكرا


عدل سابقا من قبل Ahmadyaya في الأحد 19 يونيو 2011 - 14:19 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mohamed abdelwahab

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : رئيس دولة لاحقاً.
المزاج : تقبلني أتقبلك
التسجيل : 16/05/2011
عدد المساهمات : 225
معدل النشاط : 152
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 14:11

رائــــــــــــــــــــــــــــــــــــع. ++++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
>>SEAL TEAM<<

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : Mechanical Engineer
المزاج : راضي بقضاء الله ...
التسجيل : 03/05/2011
عدد المساهمات : 166
معدل النشاط : 172
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 14:15

اي الدبابه دي ؟؟؟ معلومات عنها ودولتها ياررييييييييت :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
>>SEAL TEAM<<

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : Mechanical Engineer
المزاج : راضي بقضاء الله ...
التسجيل : 03/05/2011
عدد المساهمات : 166
معدل النشاط : 172
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 14:17

موووضوع رائع جدا +++++ تقييم ياريت تكمله وكل صوره تقول معلومات عنها وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 14:27

المعلومات العسكريه


NLAW
هو النظام الصاروخي الوحيد الذي صنع منذ البداية لقتال الدبابات والعربات
المدرعة. تم تطوير NLAW للرد على حاجة بريطانيا والسويد لسلاح يؤمن للجنود
القدرة على قتال دبابة حديثة

في كل اوضاع النزاع وفي كل البيئات.

بدأ تطوير NLAW عام ١٩٩٩، وبوشر في انتاجه منذ العام ٢٠٠٨. وستستخدم
اغلبية القوى في الجيشين البريطاني والسويدي هذا السلاح الذي سيشكل عنصراً
مكملاً في ترسانة النظم الخفيفة التي يشغلها طاقم الترسانة المتوسطة المدى.
في سجل NLAW في المملكة المتحدة محل النظام LAW80. بالاضافة الى بريطانيا
والسويد اختارت فنلندا واللكسمبورغ NLAW. في فنلندا ستنشر كل قوات البلاد
NLAW، في حين تنوي اللوكسمبورغ دمج NLAW في العمليات الدولية. NLAW هو
صاروخ يهاجم من الأعلى.




يعمل بنسف اطلق وانسَ، وهو ملقم مسبقاً في انبوب اطلاق يستعمل لمرة
واحدة. يتم التحكم ب NLAW ورمايته بواسطة رجل واحد، ويمكن ان يرمى من اماكن
مغلقة. يتراوح المدى الفعال برمايته بين ٢٠ و٦٠٠م، وهذا ما هو جيد ضمن
المدى القتالي للجندي الفرد. اما مدى الرماية الأقصى فهو ١٠٠٠م حيث برمج
الصاروخ ليدمر ذاتياً. لا يتطلب الصاروخ التثبيت المحكم على الهدف ببصمة
اشعة تحت حمراء قبل الرماية.

NLAW فريد في انه الصاروخ الذي يشغله رجل واحد، الوحيد في العالم الذي
يتمتع بقدرة تدمير دبابة بطلقة واحدة في كل الأحوال، حتى عندما تكون
الدبابة مجهزة بتدريع ردي، مختبئة في وضعية محمية او وضع قتالي، متمركزة في
منطقة تضم بنايات او في الغابات، ان كانت تتحرك بسرعة بين موقعي ارض
المعركة، او مختفية مثلاً خلف جدار خرساني، التراب او الرمل.

برهن النظام، الذي حاز على اهتمام بالغ من الزبائن، عن قدرته في عدة
عروض برهانية للزبائن خلال الأعوام القليلة الماضية، ومن بينها خلال عرض
القتال البري الناجح الذي جرى في السويد في ايلول عام ٢٠١٠، وقد شاركت فيه
٢٢ دولة.


عرض القتال البري في السويد

جرى عرض القتال البري الناجح جداً في خريف ٢٠١٠ في السويد مع مشاركين
من ٢٢ دولة. وفي هذه المناسبة برهن اداء مجموعة Saab الكاملة من اسلحة نظام
القتال البري بما في ذلك المنتجات المعروفة Carl - Gustaf وAT4 وMAPAM،
للجمهور المهتم.

ضم العرض رمايات NLAW ناجحة في سيناريوات تكتية على اهداف متحركة
ومخبأة، في نمطي الهجوم من الأعلى اثناء الطيران فوق الهدف (Overfly Top
Attack) والهجوم المباشر (Direct Attack) ضد اهداف مثل الدبابات والطوافات.
برهن العرض ايضاً عن اثر الرأس الحربية ل NLAW في عرض ديناميكي للرأس
الحربية. اظهرت الرأس الحربية في هذا العرض التدمير الهائل الذي تحدثه خلف
التدريع بعد خرق الجهة العلوية، المجهزة بتدريع ردي (Explosive Reactive
Armour - ERA).


جزء من جعبة منتجات رائدة في السوق

يشكل NLAW مع نظم القتال البري المعروفة جداً والرائدة في السوق Carl -
Gustaf و AT4 وBill 2 وMAPAM ونظام الهاون المتقدم (Advanced Mortar
System) مجمل ما تقدمه جعبة نظم القتال البري الرائدة في السوق والتي
تنتجها Saab، والتي يعتمد عليها زبائن في اكثر من ٤٠ دولة في العالم.












تم بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 14:38

@>>SEAL TEAM<< كتب:
اي الدبابه دي ؟؟؟ معلومات عنها ودولتها ياررييييييييت :)
دي
leopard 2A4
دي صورتها الاصليه





حصلت تركيا علي عقد تحديث هذه الدبابه لصالح تركيا
لا اعلم معلومات عنها ولاكن لا اعتقد انها افضل من ليبورد 2A6 and 2A7
ودي صوره لليبورد الالمانيه 2A6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 15:01

NLAW
هل افهم من كلامك انه لا يوجد اي دبابة تستطيع مقاومته ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 15:26

@صقر اسود كتب:
NLAW
هل افهم من كلامك انه لا يوجد اي دبابة تستطيع مقاومته ؟؟؟
تحليل للصاروخ
يستهدف الدبابه من اعلي اي اقل النقاط تدريعا وتحصينا
يحتوي علي اجهزه التسديد اجهزه الرويه الليليه والحراياه وباقي الاجهزه الالكترونيه المرفقه من تكييف/ لاسلكي /اريل /الخ
كل هذه الاجهزه ستنهار بعد الاستضام ولاكن هل سيبقي الطاقم



لو كانت الاجابه نعم سيبقي الطاقم علي قيد الحياه
كيف سيخرجون من الدبابه وهي مشتعله من اعلي
فلابد من وجود باب خلفي للدبابه مثل المركافا
ولاكن حتي لوكانو احياء فأن الدبابه قد ماتت ولا تصلح للعمل حتي لو كانت تتحررك ومدفعها يطلق





وهذا المقصود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الأحد 19 يونيو 2011 - 16:42

شكرا يا اخي على مقطعي الفيديو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )   الإثنين 20 يونيو 2011 - 11:50

@صقر اسود كتب:
شكرا يا اخي على مقطعي الفيديو
شكرا اخي العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقرير الاسبوع الثاني (معارض وصفقات وتقارير عسكريه )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين