أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

MADE IN Saudi Arabia - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 MADE IN Saudi Arabia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 22:41

@drsidrsi كتب:
هكي الكلام الصح التوفيق للسعودية وأتمنا ان تبحث عن التقني الممنوعة
ولنكن صريح معاكم الأسلحة الهجومية يجب التركيز عليها الصواريخ التكتكيا والمجنحة
وفتح الباب أمام روح الابتكار خير وسيلا للدفاع هي الهجوم وكلنا نعلم ان عدوكم
يملك اذرع طويلا لاتحتمل الخطاء في إسقاطها شي (أريحا)شي (شهاب) والحرب الحديثة
ليست مدرعات وناقلات جنود فحسب ولاكن والله شي عظيم والله الموفق الى كل من يصنع
من العرب
++++للصناعة ولصاحب الموضوع

آوأفقك آلكلآم آخي ألعزيز بس لنكن وآققعيين كيف نصنح صوآريخ مجنحة واسلحة ذات تقنيات كبيرة اذا لم نبدى بصناعة

الاشباء الصغرى كالمدرعات وناقلات الجند اذا لم تتوفر لديك قاعدة صناعية تبدى بصناعة من اصغر شي فلن ستحقق

التطور ابدا كيف نبدى بالصعب واحنا مابدينا بالاسهل ... والحمد لله ماشين بخطى حلوة توطين وصناعة وماغيره

والله يوفق الامة العربية لكل مافيه خير للعرب جميعنا وباذن الله بعهدنا او عهد ابنائنا ستكون هناك صناعات وقاعدة

صناعية عربية كبرى كل يوم نسمع خبر حلو عن صناعة تتم بدولة عربية ... شكرا لمشاركتك القيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الواصل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2008
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 37
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 23:06

الى الامام يا اجمل بلد 0 كل هاذا في السعوديه الله اكبر ولله الحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 23:17

@الواصل كتب:
الى الامام يا اجمل بلد 0 كل هاذا في السعوديه الله اكبر ولله الحمد

تسلم آخوي وآكثر من كذآ آن شآءآلله ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 23:24

الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة


تأسست شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة عام 1991م ويتركز نشاط الشركة في مجال عمرة محركات الطائرات العسكرية والمدنية والأجهزة المساندة لها.


المصنع السعودي لأنظمة الأهداف الإلكترونية SETS :


أنشئ هذا المصنع بهدف رفع المستويات القتالية للقوات المسلحة السعودية والعربية والهيئات الأمنية من أجل تحسين الأداء الوظيفي لهذه الهيئات ويقدم المصنع لعملائه الدراسات والتصميمات الفنية والرسوم التنفيذية لكافة أنواع ميادين الرماية وتوريد وتركيب وتشغيل مساعدات التدريب المطلوبة إضافة إلى التدريب على إجراء الصيانة الوقائية اللازمة لمختلف الأجهزة والمعدات الخاصة بميادين الرماية وتقديم الاستشارات الفنية وتنفيذ برامج كومبيوتر بالغتين العربية والانجليزية خصوصاً أجهزة ومعدات الرماية الإلكترونية وتشغيل الأهداف وإحصاء النتائج .
وطوّر المصنع مجموعة كاملة من الأهداف الفردية والثنائية الثابتة والمتحركة , وصمم كذلك حقول رماية لأهداف الدبابات يرمى عليها بمشبهات أعيرة مخفضة إضافة إلى تصميم وتصنيع ميادين رمي مكشوفة ومغلقة.

شركة GD العربية المحدودة :
قام بتأسيس هذه الشركة في العام 1980 مجموعة من رجال الأعمال السعوديين وشركة "جنرال داينامكس كوربوريشن" الأمريكية ومن ضمن أهدافها تشغيل وصيانة وتعديل وتحديث المعدات العسكرية والمدنية والتدريب عليها وتقديم الدعم اللوجستي الخاص بها وقامت الشركة في العام 1990 بإنجاز عمليات تعديل لدبابة القتال الرئيسية M60 A1 وتطويرها إلى الطراز M60 A3 وذلك لصالح القوات البرية وفي العام 1993 فازت الشركة بمشروع "السيف" لتحديث المدرعات حيث قامت بأعمال دعم لوجستي قتالي لدبابات القتال M1A2، شملت عمليات التجهيز وتوفير خدمات الصيانة وقطع الغيار وكان أكثر أعمال المساندة أهمية تقديم خدمات التدريب للكوادر السعودية العاملة بالقوات البرية الملكية السعودية / سلاح المدرعات بكل ما يتعلق بأعمال التشغيل والصيانة .
وفي العام 1999 اختيرت الشركة لتقديم أعمال المساندة للقوات البحرية من خلال تنفيذها برنامج الوظائف المصنفة في كل من الرياض والجبيل وجدة حيث تمتلك الشركة الخبرة الواسعة في مجال أعمال الصيانة وإصلاح السفن البحرية كما أنجزت GD العربية عدة مشاريع لصالح الحرس الوطني السعودي .

مجموعة مصانع العربة :
هي مجموعة سعودية 100 % متخصصة في تدريع العربات العسكرية والمدنية وتقوم بصناعة العربات المدرعة والسيارات العسكرية للمهام الخاصة وسيارات الإسعاف مصفحة للعناية المركزة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية . وسيارات مجهزة بالاتصالات تستخدم في البث المباشر كما تصنع حواجز الطرق وتجهيزات حماية أمنية للبنوك والمنشئات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 23:29

تفعيل دور القطاع الخاص بعد نجاح شركات كبرى سعودية في دخول القطاع العسكري ومنافسة الدول الكبرى ، ولهذا تم تشجيع هذا القطاع ، وهذه عينة منها :

القطاع الخاص السعودي يدخل مجال التصنيع الحربي

رضا محمود علي

أصبح بوسع القطاع الخاص السعودي مشاركة قطاعات القوات المسلحة في تأمين احتياجاتها من قطع الغيار والمواد المعدات المساندة، بما يضمن تدوير المال السعودي في الداخل وتقليل الحاجة إلى استيراد تلك القطع.
الرياض: اختتم المعرض السعودي الذي يحمل اسم "معرض القوات المسلحة للمواد وقطع الغيار 2010" أعماله الثلاثاء الماضي والذي جاء في إطار مبادرة تتضمن إشراك القطاع الخاص في التصنيع الحربي لتوفير احتياجات القوات المسلحة من مجموعة واسعة من قطع الغيار والمواد بلغ عددها 25 مجموعة تصنيعية، وأكثر من 15 ألف قطعة.
واحتوى المعرض على قسمين الأول خاص بالقوات المسلحة السعودية عرضت فيه مجموعات تصنيعية لعينات المواد وقطع الغيار التي يمكن تصنيعها محليا، والثاني خصص للقطاع الخاص والشركات والمصانع السعودية لعرض منتجاتها واستعراض قدراتها على توفير تلك المواد وقطع الغيار.
الهدف الرئيس من المعرض لخّصه مساعد وزير الدفاع السعودي للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بالقول إنه يعكس اهتمام القوات المسلحة بالتصنيع المحلي، وإنه خطوة صحيحة في اتجاه التصنيع الحربي الكامل محليا بنسبة 100% بما يضمن استقلال القرار السياسي، ومنع المفاجآت وقت الصراعات المسلحة.
المعرض جاء أيضا كمحاولة سعودية جادة لترشيد الإنفاق وتحقيق الاكتفاء الذاتي، ومن ثم التصدير للخارج، وكسر احتكار تصنيع قطع الغيار بما تتضمنه من طول مدة التوريد والإصلاح والإعادة من المصادر الخارجية، وما يترتب على ذلك من تأثير في القدرة القتالية.
ومثلت المبادرة مرحلة أولى من خطة مستقبلية للتوسع في عرض ما يمكن تصنيعه محليا من احتياجات القوات المسلحة، وهي خطوة من المتوقع أن تصل عقودها إلى نحو 3 مليارات ريال تشير التقديرات الأولية إلى إمكانية مضاعفتها على ضوء الاحتياج الفعلي وقدرة القطاع الخاص على تصنيعها.
وخلال أيام المعرض الخمسة بلغ عدد المواد والقطع التي أبدت الشركات والمصانع السعودية إمكانية تصنيعها حوالى (700) قطعة ومادة وفقاً لرؤية المختصين لديها، مرشحة للزيادة خلال الفترة المقبلة بعد قيام اللجنة المركزية للتصنيع المحلي بالقوات المسلحة السعودية بإنجاز برنامج آلي موحد لجميع أفرع قواتها يحتوي على قوائم المواد وقطع الغيار المعروضة والمعلومات الفنية والهندسية لها.
وبدأت نتائج المعرض تظهر سريعا على أرض الواقع حيث شرعت وزارة الدفاع والطيران السعودية، في تشكيل لجان فنية من مهندسين وفنيين تتولى مهمة قياس قدرة القطاع الخاص على التصنيع العسكري ومدى استيعابها لمتطلبات الوزارة من القطع العسكرية، بجانب المساهمة في تأهيل بعض المصانع للوصول بالمنتجات التي تتبنى تصنيعها إلى المستوى والجودة المطلوبين، كما شهد المعرض دخول اللجنة المحلية للتصنيع العسكري في شراكة تصنيعية مع 3 شركات.
ويوجد في السعودية أربعة آلاف مصنع يتجاوز دخلها السنوي 40 مليار ريال، وهي كما يرى كثيرون قادرة على تصنيع بعض هذه القطع ما سيؤدي بالتالي إلى زيادة قدرتها الإنتاجية ومن ثم التوسع والتوظيف، ولكن الأمر لا يقتصر على المصانع الكبيرة وإنما يمكن للورش والمصانع المتوسطة والصغيرة الدخول في عملية التصنيع خاصة وأنها لا تتطلب تقنية عالية ورؤوس أموال كبيرة، ولا تتضمن أي قطع متطورة أو معقدة.
ومهد لهذه المبادرة التي عرضتها وزارة الدفاع والطيران نجاح القطاع الخاص السعودي بالفعل في تصنيع سبعة آلاف قطعة، وجدت الوزارة أن بعضها يضاهي المستورد بل ويتفوق عليه وبتكلفة أقل، إضافة إلى تجربة التعاون البحثي بين القوات المسلحة وعدد من المراكز البحثية في الجامعات السعودية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومراكز أبحاث أخرى، نتج منها العديد من الإنجازات والمعدات وقطع الغيار المستخدمة حاليا في القوات المسلحة السعودية.
وبجانب ما سبق فإن تجربة صيانة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية في شركات محلية وتحديدا في شركة السلام المحدودة للطائرات أثبتت نجاحها بعد أن كان يتم إرسالها للخارج لصيانتها، بل وتخطى الأمر ذلك بقيام الشركة بإجراء الصيانة لطائرات غير سعودية، وهي أمور شجعت على طرح المبادرة الأخيرة والبحث عن الصناعات المحلية ودعمها وتشجيعها.
والسلام للطائرات شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة تأسست عام 1988م تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي الذي أطلقته وزارة الدفاع و الطيران عام 1985م ، لتكون موردا إستراتيجيا للسعودية ومنفذا لأعمال الصيانة الثقيلة والتعديل على الطائرات التجارية والعسكرية مثل إف-15، التورنيدو والأواكس، بجانب امتلاكها حظائر محددة المهام مثل الطلاء ومنع التآكل والصدأ، وصيانة المكونات غير المعدنية.



«الزامل السعودية» تخطط لاقتحام صناعة السفن العسكرية واليخوت الفاخرة
نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة لـ «الشرق الأوسط» : ندرس التوسع في بناء الحفارات البحرية ومنصات البترول العائمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 23:30

السعودية تعلن عن عزمها صناعة طائرات مروحية وطرحها للأسواق خلال 3 أعوام
العلوم والتقنية تبرم 5 مذكرات تفاهم لصناعة تقنيات متطورة مع شركات ومؤسسات ألمانية


الأمير تركي بن سعود خلال توقيع الاتفاقية مع ممثلي الشركات والمؤسسات الألمانية

الرياض: مساعد الزياني
أعلنت السعودية أمس عن عزمها تطوير وصناعة طائرات مروحية محليا، وذلك بعد توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع شركات ألمانية. وتعمل حكومة المملكة من خلال مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية على تكوين فريق هندسي مشترك يعمل في مقر المدينة بالرياض للقيام بالتصميم والتطوير والتصنيع المشترك للطائرات، وذلك بعد أن وقّعت «العلوم والتقنية» مذكرة تفاهم مع شركة «إم كيه» الألمانية للطائرات المروحية. وقال الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، إن الطائرات المروحية سيتم تصنيعها محليا، وستكون من فئة الطائرات المدينة، والتي تبلغ حمولتها ما بين 3 و6 ركاب، مشيرا إلى أنه يتوقع دخولها للأسواق التجارية خلال 3 أعوام.
وتوقع الأمير الدكتور تركي أن يكون الطلب على هذه الطائرات كبير، مشيرا إلى أن إنتاج الطائرات بكميات تجارية سيخضع لمعايير السوق، لافتا إلى أن المرحلة الأولى من الاتفاقية الموقعة مع الشركة الألمانية تتضمن تطوير وتصنيع ذلك النوع من الطائرات.

وكانت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية قد أبرمت أمس توقيع خمس مذكرات تفاهم تستهدف تحقيق التعاون التقني والتصنيع المشترك بين مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وعدد من المؤسسات الألمانية التي تشمل شركات ومؤسسات بحثية.

ووقع مذكرات التفاهم من جانب المدينة الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث، مع ممثلي الشركات والمؤسسات البحثية الألمانية، في العاصمة السعودية الرياض بحضور رولاند كوخ رئيس وزراء ولاية هيسن الألمانية، والمهندس محمد الماضي الرئيس التنفيذي لـ«سابك»، والتي تمتلك نسبة في إحدى الشركات الألمانية، حيث شهد توقيع الاتفاقية الأولى لصناعة طائرات مروحية.

وتضمنت مذكرة التفاهم الثانية اتفاق «العلوم والتقنية» مع شركة «إم كيه» هليكوبتر وبالتعاون مع شركة «إس جي إل» إحدى كبرى الشركات في مجال المواد المركبة الكربونية, على تطوير الألياف الكربونية عالية الأداء, مع التركيز على أنظمة تقوية تعتمد على جزيئات النانو لاستخدام الطيران بشكل عام, دون أن تكون قاصرة على الطائرة المروحية الخفيفة التي تقوم على مادة من مركبات النانو، حيث ستكون تلك المروحيات مروحيات نقل تعمل بالتوربين والمكبس وتسع ما بين ثلاثة وستة مقاعد، وستبرز تلك الطائرات في السوق العالمية بشكل متميز في ما يتعلق بمقاييس السلامة والراحة والأداء وكفاءة التكلفة والتصميم. وسيندمج فريق مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بشكل كامل في قسم الهندسة التابع لشركة «إم كيه» للمروحيات. وسيعمل بشكل متزامن على موقع منشآت الشركة الألمانية وإقامة نفس المنشآت في المملكة، لخدمة المشروع المتقدم، والذي سينقل المعرفة إلى السعودية، ويكوّن عمالة سعودية عالية التأهيل، وفي نفس الوقت ينقل التقنية السعودية المتطورة إلى السوق العالمية. في حين وقّعت «العلوم والتقنية» مذكرة التفاهم الثالثة مع شركة الهندسة الألمانية «آي إيه في جي إم بي إتش» للتعاون في مشروع أبحاث السيارات الألمانية المتقدمة وتطويرها عبر برنامج مشترك بين الجانبين للقيام بأبحاث دولية متقدمة، يحقق فوائد بعيدة المدى لهذه الشراكة المتنامية، ويسهم في تطوير التعاون مع الجامعات الرئيسة والمعاهد والمنشآت الأكاديمية الأخرى لتعزيز أهداف الجانبين الطموحة وتحقيقها.

ويتضمن الهدف المشترك للأنشطة التي تم التخطيط لها، تطوير مفهوم ابتكاري عالٍ، بما في ذلك استخدام المواد عالية التقدم التقني وتحديدا مركبات النانو والمواد البلاستيكية، لتحقيق تقليل الوزن للسيارات مع أعلى قدر من معايير السلامة. وحسب مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية فإنها تتبع سياسة استراتيجية متناغمة ومتينة لتشجيع التميز في العلوم لدفع التقدم التقني في منظومة عريضة من الاستخدامات بما في ذلك على وجه الخصوص قطاع الدفع الذاتي للمركبات والتحرك الفردي الصديق للبيئة. وتعتبر شركة «آي إيه في جي إم بي إتش» إحدى الشركات العالمية الرائدة في الهندسة، وهي شريكة في صناعة المركبات وتضم القوى العاملة بها 4 آلاف فرد في كل أنحاء العالم. ووقعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية مع جامعة كاسيل الألمانية مذكرة التفاهم الرابعة للقيام بأعمال الأبحاث والتعليم في مجال بصريات تقنيات النانو بشكل مشترك، بما في ذلك الأنظمة الجديدة ذات الحجم الصغير جدا الذي يمكن استخدامه بكفاءة عالية في عدد من المجالات الصناعية.

وتتضمن تلك المجالات كاميرات النانو، ومصفوفات المرايا الدقيقة لتركيز ضوء الشمس للحصول على الطاقة، وحساسات النانو البصرية لمراقبة الصحة البصرية الخارجية كبديل عن دراسة عينات الدم، حيث تقوم تقنيات النانو البصرية بالتعرف على العلامات الحيوية في النفَس البشري أو الجلد. وفي المذكرة الخامسة وقّعت «العلوم والتقنية» مع مركز الأبحاث الوطني الألماني وجامعة فرانكفورت للدراسات المتطورة وجامعة جون فولغانغ غوته الألمانية, للتعاون في مجال تقنية معجلات الأيونات وتشمل تبادل العلماء والمختصين والكوادر العلمية بين البلدين من أجل البحوث المشتركة والتدريب وتبادل الخبرات والمعلومات والتقنية, فضلا عن إقامة حلقات علمية ثنائية حول المشكلات التي تمثل أهمية عالية للبلدين, والدراسات المشتركة حول تطوير العمليات والطرق التقنية.

ونصت مذكرة التفاهم على أن تكون مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية عضوا مؤسسا في مؤسسة فاير التي ستقام في دار «مستادت» في ألمانيا لأبحاث تفاعل الأيون مع مضادات البروتون، بالإضافة إلى المشاركة بشكل نشط وفعال في التجارب التي ستقوم بها المنشأة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drsidrsi

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 02/10/2011
عدد المساهمات : 1195
معدل النشاط : 1038
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 23:30

لذلك قلت لك روح الابتكار هل تعلم ما بين يديكم طائرا بدون
طيار توجيه بالليزر وتقنية المحركات طائرات أقمار صناعية وأجهزة اتصال فهل هذه التقنية لا يمكن دمجها في مشروع مشترك
؟؟ وصدقني يااخي إني فرح جداً الى ما وصلتم إلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   السبت 26 نوفمبر 2011 - 23:37

أقمار الفضاء السعودية
وقبل الحديث عن الأقمار الصناعية السعودية ، يجب أن نتحدث عن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، والتي تعتبر مهد العلوم والتقنية السعودية ، وما الأقمار السعودية ؛ إلا جزء من أنتاجها التقني والبحثي .

مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية :
مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مؤسسة حكومية علمية لها شخصيتها الإعتبارية المستقلة وملحقة إدارياً برئيس مجلس الوزراء ومقرها الرئيس مدينة الرياض . تقوم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بدعم وتشجيع البحث العلمي للأغراض التطبيقية ، وتنسيق نشاطات مؤسسات ومراكز البحوث العلمية في هذا المجال بما يتناسب مع متطلبات التنمية في المملكة ، والتعاون مع الأجهزة المختصة لتحديد الأولويات والسياسات الوطنية في مجال العلوم والتقنية من أجل بناء قاعدة علمية تقنية لخدمة التنمية في المجالات الزراعية والصناعية والتعدينية وغيرها ، والعمل على تطوير الكفايات العلمية الوطنية واستقطاب الكفايات العالية القادرة لتعمل بالمدينة في تطوير وتطويع التقنية الحديثة لخدمة التنمية في المملكة ، وتشتمل هذه المدينة على متطلبات البحث العلمي كالمختبرات ووسائل الاتصالات ومصادر المعلومات ،كما تشتمل على جميع المرافق اللازمة للعاملين في المدينة ، ولها في سبيل تحقيق أغراضها دون أن يكون في ذلك تحديد لاختصاصاتها القيام بمايلي:
• اقتراح السياسة الوطنية لتطوير العلوم والتقنية ووضع الاستراتيجية والخطة اللازمة لتنفيذها .
• تنفيذ برامج بحوث علمية تطبيقية لخدمة التنمية في المملكة .
• مساعدة القطاع الخاص في تطوير بحوث المنتجات الزراعية والصناعية التي تتم عن طريقها .
• دعم برامج البحوث المشتركة بين المملكة والمؤسسات العلمية الدولية لمواكبة التطوير العلمي العالمي سواء عن طريق المنح أو القيام بتنفيذ بحوث مشتركة .
• تقديم منح دراسية وتدريبية لتنمية الكفايات الضرورية للقيام باعداد وتنفيذ برامج البحوث العلمية وتقديم منح للأفراد والمؤسسات العلمية للقيام باجراء بحوث علمية تطبيقية .
• التنسيق مع الأجهزة الحكومية والمؤسسات العلمية ومراكز البحوث في المملكة في مجال البحوث وتبادل المعلومات والخبرات ومنع الازدواج في مجهوداتها .ولتحقيق ذلك تشكل لجان تنسيق تتكون من خبراء في الأجهزة والمؤسسات الحكومية المتصل عملها باعمال المدينة .
موقع المدينة :
KACST


*مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تؤكد جدية المملكة في حماية المخترعين والمبدعين

*مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعتزم إنشاء ثلاثة مراكز ابتكار تقني

الصناعية السعودية





يعتبر معهد الرياض لأبحاث الفضاء التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من المراكز المتخصصة في أبحاث الفضاء والأقمار الصناعية وصناعتها وإدارتها بالكامل. ولقد قام هذا المعهد بصناعة أقمار صناعية مستخدمة في مجالات عدة منها:

1) أقمار صناعية مملوكة من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.
2) قمر صناعي مملوك من هيئة المساحة العسكرية لنظام الخرائط الرقمي.
3) قمر صناعي مملوك لسلاح الحدود.
4) أقمار صناعية مملوكة لوزارة الدفاع والطيران.

وهناك تعاون مستمر بين السعودية وروسيا لإطلاق الأقمار الصناعية السعودية.





قائمة بالأقمار الصناعية المنتجة في السعودية على هذا الرابط:
Saudi Arabia

====

السعودية تتجه إلى التوسع في قطاع الأقمار الصناعية بشكل تجاري

نائب رئيس «العلوم والتقنية» لـ «الشرق الأوسط»: سنفعّل الصور الفضائية وخدمة الاتصالات كشف مسؤول رفيع في الحكومة السعودية، أن بلاده تدرس التوسع في قطاع صناعة الأقمار الصناعية تجاريا، في الوقت الذي استطاعت المملكة إطلاق 12 قمرا صناعيا بنجاح تم تصنيعها بشكل كامل في البلاد. وقال الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث لـ«الشرق الأوسط»: «إن النجاح الذي تحقق في مجال الأقمار الصناعية، يدفعنا إلى التوسع في هذا الأمر بشكل تجاري»، مشيرا إلى أن تقنية الأقمار الصناعية تتطور في المملكة، في الوقت الذي تعتبر فيه السعودية الدولة العربية الأولى التي بدأت في هذا المجال، وامتلكت فيه خبرة كبيرة. وأضاف الأمير تركي، الذي تحدث على هامش فعاليات منتدى التقنية المتقدمة، والذي يختتم أعماله اليوم، أن مدينة الملك عبد العزيز استطاعت صناعة الأقمار الصناعية منذ 10 سنوات محليا،

مشيرا إلى أنه يتم الاستفادة من الأقمار، ومستشهدا بأحدها، الذي يعمل على إرسال صور بشكل يومي، لكونه قمرا للتصوير، بالإضافة إلى أقمار أخرى تستخدم للاتصالات. من جهته، قال مصدر مسؤول في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن التوسع التجاري سيتم من خلال منتجات الأقمار الصناعية التي أطلقت، كبيع صور فضائية حديثة، والمشاركة في تحديد الأقمار للمناطق التي بها ثروات طبيعية.
بالإضافة إلى خدمات أخرى، كخدمات الاتصالات، وتحديد المواقع، وغيرها. ويختتم اليوم فعاليات منتدى التقنيات المتقدمة 2009، وذلك من خلال إقامة 15 ورشة عمل، تتحدث عن خطط التقنيات الاستراتيجية للمملكة، ويشارك فيها عدد من الخبراء والمختصين، لمناقشة الأولويات الهامة في عدد من التقنيات، كالنانو، والبترول، والغاز، والمعلومات، والاتصالات، والطاقة، والبتروكيماويات، والبيئة، وغيرها.
وصرح نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور تركي بن سعود ، عن تمكن مجموعة من الخبراء المتخصصين السعوديين من إطلاق ستة أقمار صناعية سعودية ، ووضعها في مداراتها بنجاح وذلك بواسطة الصاروخ الروسي – الأوكراني ( دنيبر ) ، والذي أطلق من القاعدة الفضائية بيكانور في كازاخستان .
وتأتي هذه الدفعة الجديدة من الأقمار الصناعية السعودية المتطورة ضمن مشروع ضخم للأقمار الصناعية المخصصة للاستشعار عن بعد وللاتصالات ولتبادل ونقل البيانات.
وتمتلك المملكة العربية السعودية حاليا 12 قمرا صناعيا في الفضاء ، ففي 26 / 9 /2000 ، تم إطلاق القمرين السعوديين ( سعودي سات – 1 أ ) والقمر الصناعي ( سعودي سات – 1 ب ) ، ثم تبعهما في 20/12/2002 القمر الصناعي ( سعودي سات – 1 ج ) ، وفي 29/6/2004 تم إطلاق ثلاثة أقمار وهي ( سعودي سات – 2 أ ) بالإضافة إلى قمرين ضمن منظومة ( سعودي كمسات ) .
الدفعة الجديدة من هذه الأقمار ضمت أول قمر صناعي للاستشعار عن بعد هو القمر ( سعودي سات 3 ) بالإضافة إلى خمس أقمار أخرى ، أصغر حجما ومخصصة لنقل البيانات والاتصالات وهي من نوع ( كمسات ) .
إن وجود مثل هذا العدد من الأقمار الصناعية السعودية في الفضاء ، يؤهل المملكة العربية السعودية لأن تكون من ضمن الدول التي تمتلك ناصية التكنولوجيا المتقدمة عالميا ولتؤهلها لأن تدخل في عصر المعلوماتية وعصر تبادل ونقل البيانات والاتصالات بكفاءة عالية ، ولتحقق نوعا من الاستقلال الخاص ضمن منظومتها المتطورة من الأقمار الفضائية المخصصة لتطوير قطاع الاتصالات وأبحاث الاستشعار عن بعد في المملكة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الأحد 27 نوفمبر 2011 - 5:57

يامال الغنيمة ياعزوز

تسلم يمناك ولاعدمناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الأحد 27 نوفمبر 2011 - 19:01

@الإستخبارات السعودية كتب:
يامال الغنيمة ياعزوز

تسلم يمناك ولاعدمناك

ويمينك يآبعد حيي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الأحد 27 نوفمبر 2011 - 19:06

@drsidrsi كتب:
لذلك قلت لك روح الابتكار هل تعلم ما بين يديكم طائرا بدون
طيار توجيه بالليزر وتقنية المحركات طائرات أقمار صناعية وأجهزة اتصال فهل هذه التقنية لا يمكن دمجها في مشروع مشترك
؟؟ وصدقني يااخي إني فرح جداً الى ما وصلتم إلية

شكرآ لك ... هل ترا هاذا كلة في مشروع واحد مشترك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سكنان

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ايضاح الحقيقه فقط لاغير
المزاج : رايق جدا جدا
التسجيل : 13/06/2011
عدد المساهمات : 1696
معدل النشاط : 1499
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الأحد 27 نوفمبر 2011 - 23:50

استمر يابطل +++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 19:50

جامعة الملك سعود تحقق المركز الأول في مسابقة الأمم المتحدة لروبوت كاشف الألغام


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 573.




الرياض أحمد الحوتان

حقق فريق بحثي من مركز الابتكار بجامعة الملك سعود المركز الأول بعد فوزه في التصفيات النهائية لمسابقة روبوت كاشف الألغام الأرضية والذي نظمته هيئة الأمم المتحدة برعاية شركة ناشيونال انسترومنت الأمريكية والتي جرت فعالياتها في قاعدة الوروار العسكرية بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وكانت الجامعة قد تأهلت ضمن افضل خمسة مقترحات من بين ٤٢ جامعة في الشرق الأوسط تقدمت جميعها للمنافسة في المسابقة التي تمت على ثلاثة مراحل.

وقد تضمن فريق المشروع كلاً من د. نايف العجلان و د. نسيم عمور كأعضاء هيئة تدريس من المعمل المتقدم لأبحاث النظم الذكية بكلية علوم الحاسب والمعلومات، والمهندس سليم بن يوسف والمحاضر محمد بن شريف والمهندس سليم مالك والمهندس أحمد الحكمي كباحثين، إضافة للطلاب فهد الشعلان وبسام النمر وعمر العقيل من قسم هندسة الحاسب وعمر أبو نيان وأحمد الهندي وعبد المجيد العريفي من قسم الهندسة الميكانيكية وفهد العجلان من قسم الهندسة الكهربائية.

وقدم فريق الجامعة عرضا نظريا وشرحا وافيا لتصميم وطريقة عمل الروبوت أمام لجنة التحكيم المكونة من أساتذة جامعيين متخصصين وخبراء الكشف عن الألغام من الجيش اللبناني تبعه عرض عملي للروبوت في بيئة مشابهة للمناطق المأهولة بالألغام في لبنان.

وقد حرص فريق المشروع على تزويد الروبوت بأحدث التقنيات والتي ساهمت في نجاحه وتميزه؛ حيث يمكن تحريكه آلياً أو يدويا، إضافة لبرمجته بحيث يتجاوز العقبات التي يجدها في طريقه تلقائيا، ويصل للهدف المنشود بأقصر الطرق، ويحمل في مقدمته ذراعاً يحوي جهازاً حساسا لاكتشاف الألغام الأرضية، كما تم تزويده بجهاز اتصال لاسلكي عن بعد، وكذلك GPS لتحديد موقع الروبوت ومن ثم تحديد مكان اللغم والتعامل معه.

http://www.alriyadh.com/2011/11/15/article683084.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 19:51



تصنع Paveway II GBU-10 GBU-12

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1152 * 864.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 19:53



مدرعة (Zephyr)



رئيس مجلس إدارة شركة فهد الدولي /عبد الله

مدير المجموعة التجاري بنمان / توني رودجرز , بريان فندلي

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 2130 * 1426.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1100 * 850.




http://www.asdwire.com/news_detail_email.asp?ID=8638
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:11

المملكة العربية السعودية ممثلة بمدينة الملك عبدالعزيزللعلوم والتقنية KACST تتعاون مع معهد البحوث العلمية والصناعية الجنوب أفريقي CSIR في مجال مختبرات wind tunnel التي ستكون المدخل المهم لجمع البيانات اللازمة في عملية بناء هياكل الطائرات .
شرح بسيط للـــ
wind tunnel


نفق هوائي







A model Cessna with helium-filled bubbles showing streamlines of the wingtip vortices.


النفق الهوائي Wind tunnel مرفق اختبار أرضي القاعدة، يُستخدم لدراسة تأثيرات الريح، أو انسياب الهواء، على الطائرات، والمركبات والبِنيات الأخرى. وتُشَيَّد الأنفاق الهوائية بأشكال كثيرة، ولأغراض مختلفة؛ فبعضها كبير الحجم للغاية بحيث يختبر طائرة تجريبية بحجمها الطبيعي، إلا أن معظم الأنفاق الهوائية تختبر طرزًا مصغرة الأحجام.


Preparing a model in the Kirsten Wind Tunnel, a subsonic wind tunnel at the University of Washington



Fan blades of Langley Research Center's 16 foot transonic wind tunnel in 1990, before it was mothballed in 2004.


يوجد في معظم الأنفاق الهوائية جزء طويل يسمى قسم الاختبار، يُنفخ عبرَه تيارٌ من الهواء على جسم ما بسرعة منتظمة. وفي الإمكان التحكم في ضغط الهواء ودرجة الحرارة أيضًا. ويُنفخ الهواء عمومًا بوساطة مراوح كهربائية، بَيْدَ أنه يمكن استخدام وسائل أخرى، مثل أوعية الهواء المضغوط. كما تقوم فوهة كبيرة أمام قسم الاختبار بتسريع الهواءإلى السرعة المطلوبة. وبعد مرور الريح عبر قسم الاختبار، تقوم قناة تُسمَّى الناشرة؛ بإبطاء انسياب الهواء. ويتم تثبيت المركبة أو البنية الخاضعة للاختبار، بدعامات تمتد من الأرض، أو من وراء الجسم. كما أن الدعامات مربوطة بأجهزة قياس، خارج قسم الاختبار، تسجل مدة شدة انسياب الهواء على المركبة أو البنية. وتستطيع تلك الأجهزة أيضًا، قياس الضغط السطحي في أماكن كثيرة من الجسم.

Six-element external balance below the Kirsten Wind Tunnel


A typical lift coefficient versus angle of attack curve.


تُسَمَّى الأنفاق الهوائية ذات سرعة الهواء القريبة من سرعة الصوت، أي حوالى 1,225 كم/ساعة الأنفاق حول الصوتية أما في الأنفاق الهوائية دون سرعة الصوت، فإن الهواء ينتقل بسرعة أقل من سرعة الصوت. والأنفاق الهوائية التي ينتقل فيها الهواء بسرعة أكبر من سرعة الصوت، تسمى الأنفاق فوق الصوتية؛ بينما في الأنفاق فرط الصوتية، تفوق سرعة الهواء خمسة أضعاف سرعة الصوت.


Compilation of images taken during an alpha run starting at 0 degrees alpha ranging to 26 degrees alpha. Images taken at the Kirsten Wind Tunnel using fluorescent mini-tufts. Notice how separation starts at the outboard wing and progresses inward. Notice also how there is delayed separation aft of the nacelle.




Fluorescent mini-tufts attached to a wing in the Kirsten Wind Tunnel showing air flow direction and separation. Angle of attack ~ 12 degrees, speed ~120 Mph.


بالإمكان نفخ الهواء أو الغازات الأخرى العالية الضغط عبر الأنفاق الهوائية لتُماثل مختلف أحوال الطيران. ويمكن في بعض الأنفاق الهوائية، تحقيق درجات حرارة عالية أو منخفضة جدًّا؛ مما يمكن الخبراء من دراسة موضوعات مثل تثليج الطائرة، وأداء السيارة في المناخات القطبية أو المدارية.

China clay on a wing in the Kirsten Wind Tunnel showing reverse and span-wise flow.





Oil flow vis on straight wing in the Kirsten Wind Tunnel. Trip dots can be seen near the leading edge

One such important collaboration
is with the King Abdullah City of Science
and Technology in Saudi Arabia (KACST). Work
between the CSIR and KACST in the arena of
aeronautical sciences will require wind tunnel
data as an input to an airframe design process.
This data will be used to populate a modelling
and simulation environment for broader mission
simulation predictions

http://www.csir.co.za/publications/p...fsam_12-47.pdf


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:16

السعودية تصنع مدرعة Zephyr
ايراف السعودية توقع نقل تقنية مدرعة Zephyr هذا المصدر والصور

http://www.defensenews.com/story.php...56&c=EUR&s=TOP

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:17




[size=25]طبعاً سوف تصنيع مدرعة 4X4 ومدرعة 6X6 وهذه الصور






[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:17


مقطع فديو للمدرعة

http://creationteam.co.uk/video_gallery.html


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:19


[size=25]مدينة الملك عبد العزيز للعلوم وتقنية

تعرض اول رقاقةالكترونية سعودية

http://forums.mawhiba.org/Topic1900404-447-1.aspx

http://www.kacst.edu.sa/en/about/med...s/news116.aspx
[/size]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:20


السعودية تنتج وقودا للطائرات باستخدام «النانو»
وهو وقود مطور عن الوقود الطائرات العادي

http://www.aleqt.com/2009/10/22/article_291611.html



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الإثنين 12 ديسمبر 2011 - 20:36

شركة ايراف وهي وحدة من مجموعة شركات الفهد العالمية
وهي شركة رائدة في تصنيع الزوارق الحربية السريعة مثل ايراف13



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 656 * 295.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 663 * 199.

http://fahadholding.com/eraf_13_.html

وزورق ايراف14


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 764 * 340.




http://fahadholding.com/eraf_14_.html
رشاشات متوسطه عيار 50
والهدف منه لحرس الحدود والقوات الخاصة للبحرية السعودية
يعني زوارق دورية

على فكرة شركة ايراف لها صناعت عديدة منها مدرعات واجهزة اللكترونية حربية وووو
وخصوصاً المدرعة الرائعة التي تصنعها





شرك ايراف قامت بتطوير وترقية مدراعات المارينز السعودي (مشاة البحرية)
وهي bmr600 ثم حصلت على رخصة لتصنيعها في منشائتها
هذه المدرعة القديمة قبل التطوير وبعدد 150 والان حصب المعلومات تم تطوير 150 مدرعة في شركة ايراف وتصنيع 150 اخرى في مصانع الشركة برخصة من الشركة الام



وهنا صور المدرعة التي تم تطويرها في المصنع ويتم تصنيعها في المصنع بعد ان حصلت الشركة على رخصة لصناعة المدرعة


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 766 * 342.

ونلاحظ ان الشركة مختصة بالصناعات البحرية والبرية التي تخدم مشاة البحرية
وهنا صور من المصنع اثناء تصنيعها للمدرعة




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 634 * 258.




تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 764 * 434.





والمصنع يصنع مدرعة لا اعرفها ولاكنها كانت موجودة مع القوات مشاة البحرية اثناء حرب الحوثيين



ان الدولة التي تبحث دائماً عن التطور والوصول الى العالم الاول تستفيد من اخطائها
لذلك فلقد استفادت المملكة العربية السعودية من اخطائها في حرب الحوثيين ومنها :


اولاً
كلنا نعلم ان اغلب من استشهد من ابطال القوات البرية بسبب القناصة
وهنا تشاهدون مدرعة الشبل اثناء حرب الحوثيين

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 780 * 590.
لذلك قررت السعودية بعد انتهاء الحرب تزويد مدرعات الشبل
بنظام مضاد للقناصة



تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 640 * 426.


وايضاً استبدال الرشاش التقليدي برشاش يتحكم به من الداخل








وايضاً من الدروس المستفادة من الحرب
هو ضرورو وجود
طائرة استخبارات وحرب الالكترونية وتحتوي على اجهزة تشويش وتصنت وترصد العدو (المتسلل ) بشكل واضح
تقدرون تقولون انها بمثابة قمر صناعي تجسسي يتم توجيه الى اي منطقة تريد



هاذه الطائرة قادرة على الاستطلاع وتصوير اي مكان بكل دقة ووضوح وارسالها للقيادة مثل البرق لاتخاذ الاجراء المناسب بسرعة
كما يمكنها مسح مناطق في الارض بشكل مفصل جدا وكبير
هيا
طائرة مشابهه للطائرة jstar تقريبا في عمليات الاستطلاع والرصد الارضي الدقيق
وايضا لديها قدرة في الحرب الاكترونية على ما اضن
كما انها تمتاز بالقدرة الفائقة على التنصت و تعقب الاتصالات و حتى اختراقها
أيضا لديها قدرة ممتازة في تحديد المديات الليزرية للأهداف وتحديدها للطائرات المغيرة لتحقيق أعلى معدل إصابة
فالطائرة باختصار تقوم بمهام تشويش و تجسس و تنصت و تحديد اهداف و تصوير
والعدد 6
طائرات






لذلك كما قلت لكم ان المملكة تولي اهتمام كبير لقوات المسلحة لرقي بها سوى عن طريق التصنيع او شراء افضل المعدات العالمية اكتفي بهذا القدر لانني تعبت ولي عودة

واعيد واكرر الموضوع عبارة عن ماتقوم به السعودية من الصناعات وآلآنجآزآت العسكرية وألصنآعية وآلعلمية فقط للوصول الى العالم الاول


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gloo22

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 25/10/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 211
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الأربعاء 14 ديسمبر 2011 - 6:30

اولا مشكور على الموضوع
ثانيا الحمد لله تقدمت الصناعات في المملكة كثيرا
ولكن عندي سؤال وهو هل ستباع سيارة غزال بالمملكة؟ ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: MADE IN Saudi Arabia   الأربعاء 14 ديسمبر 2011 - 7:36

عزوز موضوع بطل !

الحمد الله عندنا تفوقات جيدة وخاصة في المدرعات العسكرية وانظمة دفاعية رائع و خطوات تبشر بخير , و ان شاء الله ندخل مجال الصورايخ بشكل اكثر فاعلية

ومن اخر ماقرايت النظام الجديد ( الصاروخي الخليجي ) مشروع عملاق
للتطوير وتصنيع الصورايخ البالستية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

MADE IN Saudi Arabia

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 6انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين