أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

:.كارثة ....امريكا تبدأ بصنع سيناريو جديد وهذه المرة (اليمن)//افغانستان الجديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 :.كارثة ....امريكا تبدأ بصنع سيناريو جديد وهذه المرة (اليمن)//افغانستان الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Priest armed

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : طالب حقوق
المزاج : هادئ
التسجيل : 26/02/2011
عدد المساهمات : 821
معدل النشاط : 905
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: :.كارثة ....امريكا تبدأ بصنع سيناريو جديد وهذه المرة (اليمن)//افغانستان الجديدة   الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 11:50

1
-
-
-
-
-


طائرة بدون طيار من طراز بريديتور (رويترز-أرشيف)


قالت صحيفة واشنطن بوست إنه من المتوقع أن تبدأ وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية سي آي أي قريبا هجماتها في اليمن باستخدام طائرات بدون طيار. ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي أن استهداف ناشطي تنظيم القاعدة تعثر بسبب الأوضاع التي يشهدها اليمن.

وأوضحت الصحيفة أن نقل طائرات سي آي أي من طراز بريديتور وأنواع أخرى إلى المنطقة يعكس تنفيذ قرار من الرئيس باراك أوباما الذي يرى أن خطر القاعدة نما بصورة كبيرة جعلت دوريات الطائرات العسكرية بدون طيار وحدها لا تكفي.

وقال مسؤولون أميركيون إن سي آي أي ستعمل إلى جانب قيادة العمليات الأميركية المشتركة وبالتنسيق معها، وكانت هذه القيادة هي المسؤولة عن إدارة هجمات الطائرات بدون طيار في اليمن طيلة السنة الماضية.

وأكدت الصحيفة أن كون سي آي أي تعمل تحت سلطات قانونية مختلفة عن السلطات العسكرية يجعلها في وضع أفضل لتنفيذ الهجمات إذا تقلص التعاون الأمني بين اليمن وأميركا أو انقطع تماما.

وقالت الصحيفة إن ناطقة باسم سي آي أي رفضت التعليق على خطط الوكالة في اليمن، كما رفض الناطق باسم مجلس الأمن القومي تومي فييتر التعليق كذلك.

وأوضحت الصحيفة أن الهجمات التي تعتزم الوكالة شنها ستكون تطورا كبيرا في الحرب السرية الأميركية في اليمن، وكذلك توسعا معتبرا في حروب سي آي أي باستخدام طائرات بدون طيار.

وقد استخدمت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية هذه الطائرات في أفغانستان منذ عقد ونفذت مئات العمليات في باكستان أيضا، وكانت النتيجة كما يقول مسؤولون أميركيون هي إن "سي آي أي طورت تقنياتها بمزج قدرة المراقبة في هذه الطائرات واعتماد المصادر البشرية على الأرض التي تنفذ عليها الهجمات، خاصة إذا كان الجيش الأميركي يواجه صعوبات في التحرك بالمنطقة المستهدفة".

وقال مسؤولون أميركيون تحدثوا شرط عدم الكشف عن هويتهم إن قرار نقل طائرات سي آي أي إلى اليمن جاء بعد تضرر التعاون الأمني بين قوات العمليات الأميركية الخاصة والأجهزة الأمنية اليمنية بسبب تدهور الوضع السياسي.

وقالت الصحيفة إن هذا الوضع دفع البيت الأبيض إلى البحث عن وسائل أخرى لمواصلة استهداف عناصر القاعدة في اليمن، وأشارت إلى تصريح مدير سي آي أي ليون بانيتا الذي أكد فيه أن وكالته وسعت عملياتها ضد الإرهاب في اليمن والصومال وشمال أفريقيا.

الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
newkiller

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
التسجيل : 26/05/2011
عدد المساهمات : 187
معدل النشاط : 195
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: :.كارثة ....امريكا تبدأ بصنع سيناريو جديد وهذه المرة (اليمن)//افغانستان الجديدة   الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 11:59

سيمزقون العرب دويلات و ينشرون الارهاب
بحجة الحرية المزعومة و هكذا ستصبح بلادنا لن تشكل اي تهديد لربيبتها اسارائيل اليمن وليبيا مزقو و نشرت الفوضى و الارهاب
و سوريا سيأتيها الدور و الله اعلم انهم يرسمون مخطط لزعزة مصر
و الشعب العرب مازل يصفق لامريكا ويقول انها حليف و ذلاه ماهذه الحرية اللتي تاتي على دماء ابناء الوطن و على دبابات وطائرات امريكا ؟
ولكن كما بدات الاحظ هناك البعض يرغبون باستمرار هذه الاوضاع في بلادهم كون الفوضى في مصلحتهم تبا للحرية اللتي ستجعل من بلادي مسرح للقتال والدماء تبا للحرية اذا كان بعدها ستصبح بلادي عدة دويلات
العراق مضى على حريته عدة سنين ولكن اي حرية وكل يوم تفجير ف السني يقتل الشيعي و الشيعي يقتل الكردي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

:.كارثة ....امريكا تبدأ بصنع سيناريو جديد وهذه المرة (اليمن)//افغانستان الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين