أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الأربعاء 15 يونيو 2011 - 15:33

تفقد مراحل عمل المشروع النهائية ..منصور بن متعب لـ «عكاظ» :
ربط قطار الحرمين بالمشاعر بعد موسم الحج المقبل



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x528.

عبد الكريم المربع ـ مكة المكرمة




أكد لـ «عكاظ» صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية، أنه في كل عام بعد موسم الحج يتم تقييم أي خدمة مقدمة إلى الحجاج من قبل الوزارة، ولا يتم هذا التقييم من قبل الوزارة وإنما عبر تعاون مع جهات أخرى، إضافة إلى ما يرد للجنة الحج العليا.
وبين الأمير منصور بن متعب أن مشروع قطار المشاعر من ضمن المشاريع التي تقدمها الدولة لزوار المشاعر المقدسة من حجاج ومعتمرين موسم الحج الماضي عمل القطار بطاقة 35 في المائة، مضيفا «وسيعمل هذه السنة بطاقة 100 في المائة، وكذلك عمل تطوير في المحطات ومقاعد الجلوس وخدمات شرب المياه لتكتمل هذا العام».
وقال الأمير منصور بن متعب إنه «مستقبلا وبناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين والنائب الثاني رئيس لجنة الحج العليا سيتم إيصال قطار المشاعر في قطار الحرمين، وإلى الآن يتم الاتفاق على المسار الموحد لأنه معني بعده جهات وهناك أمور تفصيلية لا يمكن تحديدها في الوقت الراهن».
وعند سؤاله عن مطالبة الشركة الصينية العاملة في مشروع قطار المشاعر بتعويضات عن خسائرها كما تدعي، أجاب «الحديث هنا عن حقوق وواجبات وإذا كان لهم حقوق حسب العقد سوف يأخذونها وإذا لنا حق سوف نأخذه».
وحول إعادة النظر في مشروع صكوك الاستحكام، أكد وزير الشؤون البلدية والقروية أنه أمر معني بوزارته ووزارة العدل وجهات أخرى وستأخذ مجراها.
وأشار الأمير منصور بن متعب إلى أن في نظام الارتفاعات الأمانة لها رأي ووكالة التخطيط لها رأي والمجلس البلدي له رأي، مضيفا «نحاول أن نجمع بين هذا الرأي الذي لا بد من وجود اختلاف فيه يصب لمصلحة المواطن والمنطقة، وأؤكد أنه ليس من السهولة الجمع بين هذه الآراء، لكن نحاول أن نضع ما يفيد المواطن ومدينته أولا».
من جهته، أكد مدير عام مشروع قطار المشاعر المهندس فهد أبو طربوش، أنه وخلال شهرين من الآن سيتم وضع اللمسات النهائية للمشروع من أرصفة وسفلتة وتكميل للخدمات الإضافية داخل محطات القطارات ليكتمل بذلك عقد هذا المشرع الحلم، كما أسماه.
وزاد أبو طربوش: ويجرى حاليا العمل في تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع، وذلك وفق الجدول الزمني المحدد ليعمل بكامل طاقته الاستيعابية في موسم حج العام الحالي لنقل 72 ألف حاج في الساعة، وتعد هذه الطاقة أكبر طاقة استيعابية للقطارات في العالم، حيث تم في العام الماضي الاستفادة من المرحلة الأولى من هذا المشروع بنسبة 35 في المائة من طاقته الاستيعابية.
وبين المهندس فهد أن المشروع يشتمل على 17 قطارا يتألف كل قطار من 12 عربة، وتشتمل كل عربة على خمسة أبواب من كل جهة لتناسب الطاقة الاستيعابية للقطار، بينما القطارات الأخرى في دول العالم تشتمل على بابين أو ثلاثة بحد أقصى.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0615426865.htm

--------------------------------
«العدل» تتصدى لانتحال شخصيات النساء بالبصمة



أطلق وزير العدل الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى أمس المشروع الأول من نوعه والخاص بنظام البصمة الإلكترونية للتأكد من هوية النساء مراجعات المحاكم، ليحل محل طلب المعرفين للنساء المعمول به سابقا.

وأبلغ وزير العدل «عكاظ» أن نظام المعرف بالبصمة الإلكترونية نتاج مشروع اتفاقية بين وزارة العدل ووزارة الداخلية، يتيح للمرأة مراجعة المحكمة وإدخال رقم الهوية ثم وضع إصبعها في جهاز البصمة الإلكترونية ليظهر اسمها وكافة المعلومات عنها، وهو ما يلغي طلب القضاة من المرأة إحضار معرفين عليها، وبحسب الوزير، فإن النظام يجعل المرأة في مأمن من عدم الكشف عن وجهها.

وبين أن النظام سيطبق لاحقا في كتابات العدل في أعمال استخراج وكالات شرعية عن النساء، ويتصدى النظام لعمليات التزوير وانتحال الشخصيات، مستشهدا بحالة وقعت في وقت سابق، حيث ادعى زوج أن المرأة التي معه هي زوجته وأنهما تصالحا ورغبا في التنازل، ليتبين لاحقا أن الزوج أحضر شقيقته لتضليل العدالة.

وأعلن أيضا عن أن جميع مخططات الأراضي الجديدة ستخضع لنظام التسجيل العيني للعقار لمنع أي تعديات أو تداخلات ولن يتم توثيقها في كتابات العدل إلا عن طريق هذا النظام الذي بدأ على عدة مراحل، مضيفا أن التقنية حدت من التداخل في الصكوك، وتعمل الوزارة لإيجاد حلول لصكوك قديمة وقع عليها تداخل وتحل عبر القضاء وعبر الطرق النظامية والأنظمة والتعليمات.

وامتنع وزير العدل أمس افتتاح مبنى المحكمة العامة في محافظة جدة حتى يتم انتقال جميع المكاتب القضائية والتي تصل إلى 30 مكتبا قضائيا، وجاء رفض الوزير حتى لا يكون الافتتاح جزئيا وإنما مكتملا بعد أسبوعين، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع مؤسسة لنقل جميع الملفات والمعاملات إلى المقر الجديد.


وأفصح عن خطة لدى الوزارة لاستئجار مواقع للمحكمة الجزئية بجدة وكتابة العدل الثانية بشكل مؤقت لحين الانتهاء من مباني تدشنها الوزارة من ضمن 390 مبنى بما يتماشى مع مشروع الملك عبدالله لتطوير مرفق القضاء.

وأضاف أن هناك قاعات جديدة للمدعي العام وقاعة للمحامي، وتم نقل أربعة قضاة في المرحلة الأولى، كما تجول الوزير في المحكمة وعلى قاعة السجناء.

وأكد وزير العدل أن مقرا جديدا لمبنى المحكمة الجزئية حاليا والتي حولت إلى مسمى الجزائية وفق نظام القضاء الجديد لاحقا سيكون قريبا من السجون لمراعاة ظروف السجناء والتسهيل عليهم رافضا مقترحا قدمه رئيس المحكمة الجزئية بشأن مبنى متفق عليه مع مستثمر يؤجر المبنى لمدة معينة إلى حين إنشاء الوزارة لمبنى جديد مسبقا في منطقة مكتظة، وبرر الوزير رفضه بسبب موقعه على اعتبار أن الوزارة لديها الإمكانات الكافية من ناحية الأرض والأموال والتخطيط.

وشهدت زيارة الوزير شكاوى المراجعين من طول الجلسات القضائية، من بينها امرأة أقامت دعوى عقب أن تهجم زوجها عليها وهددها بالقتل ثم أعطيت موعدا للجلسة بعد ثلاثة أشهر، كما شكا مراجع مصاب بالسرطان للمحكمة الجزئية من الفترة الطويلة الممتدة لخمس سنوات لقضيته المنظورة في مساهمات، ورد رئيس المحكمة أنه صدرت أحكام في الحق العام وجار تسوية الحق الخاص وهي قضية مساهمات شائكة، واشتكى عدد من منسوبي المحكمة من عدم حصولهم على بدل طبيعة عمل رغم توافقه مع نظام الخدمة المدنية،

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0615426676.htm

--------------------------
د. الربيعة وضع حجر الأساس لمركز الملك عبدالله للأورام

ثلاثة مشاريع مليونية تنقل الصحة السعودية لآفاق جديدة




وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة



الرياض – خالد الشايع حققت السعودية نقلة غير مسبوقة في الخدمات الطبية بوضع حجر الأساس لمركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض, والذي وضع حجر أساسه وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الثلاثاء 14-6-2011.

وستبلغ تكلفة مركز الملك عبدالله للأورام وأمراض الكبد 906 مليون ريال، وهو يمثل المرحلة الأولى من مراحل توسعة المستشفى الرئيسي بالرياض، فيما يجري استكمال إجراءات ترسية المرحلة الثانية من التوسعة التي تشمل قسم الطوارئ والعيادات الشاملة وطب العائلة والجناح الخاص، وستكون المرحلة الثالثة مركزاً متقدماً للتقنية الحيوية ومركزاً للتعليم والتدريب.

وعدا حجر الأساس للمركز دشن وزير الصحة التوسعة الجديدة للمُعجّل النووي بقسم السايكلترون بمركز الأبحاث الذي سيكون مركزاً للإمداد الإشعاعي سواء لعلاج الأمراض أو التشخيص أو لاستخدادم المدى الإشعاعي للسمتحضرات الصيدلانية.
طلبات الخدمات إلكترونيا


وستتيح الخدمات الإلكترونية الجديدة لمستشفى الملك فيصل التخصصي للمريض بحجز مواعيدهم أو تأجيلها أو حتى طلب إعادة تعبئة العلاج على أن ترسل له بالبريد العاجل.

كما يتيح الموقع الإلكتروني الجديد للمستشفى للمرضى خارج الرياض وجدة طلب خدمة الإركاب والإسكان والإعاشة قبل مواعيدهم، كما يوفر لقاءات مفتوحة مع أطباء سرطان الثدي ونقاشات بين مرضاه، وستسهم هذه الخدمات في تطور القطاع الصحي في السعودية بشكل لافت.

ثقافة خدمة المريض أولاً



مبنى المعجل الذري

وأكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أن المركز بحجمه الكبير جداً ما هو إلا للتخفيف من معاناة المرضى للوصول والحصول على هذه الخدمة.

وبين أن الحاجة ماسة لإنشاء مراكز للأورام في السعودية، وأنه واحد من عدة مراكز متخصصة في مستشفيات وزارة الصحة تنشأ حالياً بناء على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بإنشاء خمس مدن طبية تتضمن مراكز للأورام.

وأشار إلى أن خطط التنمية المتتابعة ركزت على شمولية الخدمة، والعدالة في التوزيع ضمن خطط مبنية على معايير علمية واضحة، في مقدمها سهولة الحصول على الخدمة مع المحافظة على جودتها.

وقال بعد وضعه حجر الأساس للمركز نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز: "تتطلب الرعاية الصحية بمفهومها الحديث منا جميعاً العمل الجاد والحرص على تطبيق معايير الجودة والاعتماد بما يحقق أمن وسلامة المرضى إن شاء الله تعالى، كما أن منهج الممارسة الطبية الحديثة يحتاج منا العمل الجماعي بروح الفريق الواحد، وإرساء مفهوم الطب المبني على البراهين حرصاً على المرضى، وكسباً لرضاهم، وأن نتبنى جميعاً شعار (المريض أولاً)".

آخر ما توصل إليه الطب


ومن جهته، كشف المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض الدكتور قاسم القصبي أنه تم تصميم المركز ضِمن الخطة الشـاملة للمستشفى، وتحسبا لتوسعات المستشفى للعشرين سنة المقبلة.

وشدد على أن تنفيذ المركز جاء وفقاً لأحدث المواصفات الفنية والتقنية وآخر ما توصل إليه الطب في مجال الخدمات التشخيصية والعلاجية لمواجهة الأعداد المتزايدة من مرضى الأورام، مشيراً إلى أن العمل بدأ بالفعل في المشروع بغية إنجازه في المدة المقررة والمحددة له وهي 900 يوم.

وقال: "توالى الدعم السخي من قبل حكومتنا الرشيدة في دعم هذه المؤسسة كغيرها من القطاعات في مختلَف مناطق السعودية، حيث تم اعتماد أكثر من مليار وأربعين مليون ريال لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركزِ الأبحاث بمحافظة جدة، لتشتمل على إنشاء مركز للأورام ومركز العلوم العصبية ومركز القلب ومستشفى للأطفال".

وكشف القصيبي عند بعض إنجازات المستشفى خلال الفترة الماضية، وقال "استطاع المستشفى في مجال زراعة نخاع العظم والخلايا الجذعية أن يحتل مكانة متقدمَة عالمياً من بينِ أكثر من (270) مركزاً عالمياً متخصصاً في أمريكا الشمالية.

وجاء المستشفى ضمن الخمسة الأوائلِ من المراكز التي تُجري أكبر عدد من حالات زراعة نخاع العظم، وأضاف "تمكن المستشفى خلال العام 2010 من تحقيقِ أعلى عدد في إجراء عمليات زراعات الأعضاء طوال مسيرته المتميزة، حيث أجرت الفرق الطبية بالمستشفى (529) عملية زراعة لأنواع مختلِفة من عمليات الزراعة مثل: نخاع العظم والكبِد والكلى والقلب والرئة. وبلغت نسبة الزيادة ستة وعشرين بالمائة (26%) عما كان يُجرى قبل خمسة أعوام".

تقدم في زراعة الأعضاء



المعجل الذري

من جانبه، يؤكد الدكتور ناصر الصانع استشاري جراحة القولون والمستقيم لـ"العربية.نت" أن المركز سينقل علاج الأورام في السعودية لمستوى عالمي، وقال إن "الفائدة الأكبر من المركز هي في زيادة استيعاب المستشفى للأعداد المتزايدة من المرضى، وسيسمح لأن يعالج أكبر قدر من المرضى".

ويتابع: "سيكون هناك تنوع أكبر في العلاجات المقدمة.. فالمركز سيحتوي على أقسام حديثة في العلاج الإشعاعي والكيماوي وسيوفر أحدث ما توصل إليه الطب من خلال الأشعة.

قسم مختص لأمراض الكبد


وإضافة للمركز هناك قسم مختص لأمراض الكبد وهو مخصص لنسبة غير بسيطة من السعوديين. فالإحصاءات تقول إن نسبة 10% من السعوديين مصابون بنوع بسيط أو متوسط أو شديد من أمراض الكبد، وجزء كبير منهم يحتاج للزراعة والمركز سيكون مكان رئيسي للعلاج.

ويؤكد الصانع أن الهدف المعلن لهم في هذا العام هو الوصول إلى 100 زراعة كبد في هذا العام، كاشفاً أن المستشفى قام خلال العام الماضي بـ500 حالة زراعة مختلفة. وفي هذا العام فقط قام بزراعة ضعف هذا العدد بزيادة 100%. ويضيف: "سيزيد المركز الجديد بطاقته الاستيعابية من قدرتنا على الزراعة لمرضى أكثر".

21 طابقاً و300 سرير


ويقع المركز المكون من 21 طابقاً على مساحة إجمالية قدرها 83250 متراً مربعاً، وبسعة 300 سرير، وتتوزع أسرة المركز على 206 أسرة للأورام، و34 سريراً للعناية المركزة للأورام، و43 سريراً لمرضى الكبد، و17 سريراً للعناية المركزة لأمراض الكبد.

كما يحتوي المبنى على 8 غرف للعمليات، وغرفتين للتنظير الطبي، و72 وحدة للعلاج اليومي و22 وحدة لإجراءات اليوم الواحد.

وهو يحتوي على قسم للعلاج الإشعاعي وعيادات لعلاج الأورام، وزراعة النخاع العظمي وأمراض الدم، وأمراض الكبد، وعيادات للجراحة، إضافة إلى تخصصات أخرى مختلفة.


كما يضم المركز أقساماً للخدمات الطبية المساندة، منها قسم العلاج الطبيعي المُقام على مساحة قدرها 818 متراً مربعاً، وقسم العلاج الإشعاعي الذي يشغل مساحة 1.560 متراً مربعاً، بالإضافة إلى أقسام العلاج التنفسي، والأسنان، وبنك الدم، والمختبرات المختلفة.




http://www.alarabiya.net/articles/20...15/153308.html

---------------------------------
سابك توقع اتفاقية مع مونتيفايبر لاستخدام تقنية الألياف الكربونية






الرياض : واس
وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) اتفاقية تقنية مع شركة (مونتيفايبر)، تمنح (سابك) وشركاتها ترخيص عالمي لاستخدام تقنية الألياف الكربونية المطورة بواسطة شركة (مونتيفايبر).


وسوف تستخدم (سابك) هذه التقنية بصفة مبدئية لإقامة مصنع جديد لإنتاج ألياف الكربون في المملكة العربية السعودية مجسدة بهذا سعي (سابك) لإضافة منتجات متخصصة ومبتكرة جديدة إلى حقيبة منتجاتها المتنوعة، ما يتيح للشركة تلبية الطلب المتزايد على ألياف الكربون والمواد المركبة في الأسواق سريعة النمو بديلاً لوسائل النقل والطاقة والبنية التحتية.


كما وقعت (سابك) و (مونتيفايبر) مذكرة تفاهم لدراسة جدوى إقامة مصنع جديد لإنتاج ألياف الكربون في إسبانيا ليتكامل مع موقع شركة (مونتيفايبر) لإنتاج ألياف الإكريليك القائم حالياً ما يتيح لشركة (سابك) تسريع تطوير منتجاتها وتعزيز التعامل مع زبائنها والمستفيدين النهائيين. وتوقعت سابك أنه باكتمال مشروع الألياف الكربونية سيمد الطلب المحلي بأكثر من (3000) طن متري من ألياف الكربون المخصص للتطبيقات الصناعية وذلك لخدمة الأسواق المحلية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات المتخصصة في سابك / كوس فان هاسترين أن مشروع ألياف الكربون سيكون حجر الأساس لإنشاء سلسلة من المواد الكربونية المركبة وفق معايير عالمية، وذات قيمة مضافة في المملكة العربية السعودية، وتعزيز عروض الشركة من المنتجات والخدمات المبتكرة لزبائنها في الأسواق الرئيسة. متطلعا لتطوير العديد من التطبيقات الجديدة، وتعزيز القدرات التنافسية؛ لتوفير منتجات ألياف الكربون للتطبيقات الصناعية".

فيما عبر الرئيس التنفيذي لشركة (مونتيفايبر) إميليو بوريولو عن الفخر بهذه المشاركة التقنية مع (سابك). مبينا أن (مونتيفايبر) ستقوم من خلال ما تملكه من خبرات وتقنيات، بمعاونة (سابك) لتحقيق أهدافها الطموحة. متمنياً أن يؤدي نجاح هذه المبادرة إلى مزيد من التعاون بين الشركتين".

وقال "يشمل المشروع إنشاء مركز جديد لتطوير ألياف الكربون وتطبيقات المواد البلاستيكيية المركبة في مركز (سابك) للتطبيقات البلاستيكية الجاري تشييده حالياً في وادي الرياض للتقنية التابع لجامعة الملك سعود. وتأتي إقامة مصنع إنتاج ألياف الكربون ومركز تطوير منتجات ألياف الكربون في إطار البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية في المملكة العربية السعودية، لضمان تنمية وتنوع قطاع التصنيع محلياً".

وتحدث مدير عام البوليمرات المتخصصة في سابك ديريك بكماستر عن المشروع مؤكدا أنه يوفر منتج ألياف الكربون قيمة يمكن من تحقيق الأهداف المستديمة. فمثلاً سيحقق المنتج تخفيضات جوهرية في انبعاثات الغازات الدفيئة في أسواق النقل من ذلك السيارات والشاحنات الثقيلة والسكك الحديدية من خلال خفض الوزن باستخدام مركبات ألياف الكربون خفيفة الوزن".

وأفاد أن الألياف ومشتقاتها ـ التي سوف يوفرها هذا المشروع ـ ستمكن (سابك) من خدمة الأسواق النامية بالمواد المركبة القائمة على "الثرموست" التقليدي كما تمكن (سابك) من الاستفادة من خبرتها الطويلة في مجال تقنيات اللدائن الحرارية لتطوير مجموعة واسعة من الحلول لتقليل دورة تصنيع المركبات الكربونية، لضمان تعزيز استخدام مركبات ألياف الكربون في تطبيقات لم تكن قادرة على الاستفادة من قوة مركبات ألياف الكربون ذاتها".

http://www.aleqt.com/2011/06/15/article_549275.html


---------------------------------
تعاون سعودي - أمريكي ينجح في استخدام تقنية الرؤية الآلية للكشف المبكر عن سوسة النخيل الحمراء

الجندان والبروفيسور الأمريكي

الاحساء - صالح المحيسن
خطت جامعة الملك فيصل خطوة هامة نحو القضاء على أشد آفة واجهتها النخيل في المملكة وهي سوسة النخيل الحمراء، وذلك عبر استضافة مركز التميز البحثي في النخيل والتمور في الجامعة للبروفيسور نايكوين زانق خبير المجسات الضوئية والتحكم الآلي ومدير الدراسات العليا بقسم الهندسة البيولوجية والزراعية بكلية الهندسة جامعة ولاية كنساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بغرض إطلاق تعاون بحثي بين الجامعتين فيما يخص توظيف تقنيات الرؤية الآلية في الكشف المبكر لسوسة النخيل الحمراء لمواجهة أخطار الإصابات التي تسببها لنخيل التمر من خلال دعم وتسهيل جهود المكافحة المتكاملة للسيطرة على انتشار العدوى والآثار السلبية والخسائر الاقتصادية لتلك الإصابات.



وأوضح الدكتور صلاح بن محمد العيد مدير مركز التميز البحثي فى النخيل و التمور أن هذه الخطوة الهامة جاءت بتوجيه واهتمام شخصي من مدير الجامعة الدكتور يوسف بن محمد الجندان وإشراف مشرف إدارة التبادل والتعاون المعرفي بالجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله السعادات وبدعم من أمانة مراكز التميز البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي.
وبين الدكتور العيد أن من أهداف الزيارة نقل وتوطين أحدث التقنيات الهندسية والاستفادة منها في عمليات التحكم الآلي في مجال تحسين إنتاج النخيل وصناعة التمور للرفع من المردود الاقتصادي لقطاع النخيل والتمور مع الحفاظ على الجودة وسلامة البيئة.
هذا وقد اتفق المختصون في الجامعتين على تفاصيل أوجه التعاون البحثي في هذا المجال وتم تحديد المشاريع البحثية التي أخذت في الاعتبار أولويات القطاع بما يتفق مع أهداف وخطة المركز الإستراتيجية وكذا الخطوات التنفيذية لإجراء تلك البحوث.

http://www.alriyadh.com/2011/06/14/article641547.html


كـم آنتـي كبيرـة يآلسعودية

يتبع . . .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الأربعاء 15 يونيو 2011 - 15:36

@AAMRAMSKI كتب:
شيئ جمل جدا هذا التطور في السعودية ..... وان شاء الله الى الامام ومزيد من التطور ... السعودية ينقصها شيئ واحد فقط لكي تكون احسن دولة في اعتقادي .. الا وهو التخلص من الملك وحاشيته ونزع وصمة عار العمالة

مشكور حبيبي عآلمجآملة ... لاكن لن نلقى آحسن من آلآسرة آلحآكمة ... لآكن نتمنى آلتخلص من آلبطآنة وهم بعضآ من

آلآشخآص آلذين نعرفهم بآلآسم لو تخلصنآ منهم سترى آلمجد وهآذي آلمشآريع رآح لن تشكل آكثر من %10 نتمنى لهم

آلتقآعد ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الأربعاء 15 يونيو 2011 - 15:42

@3z000z-24 كتب:
@AAMRAMSKI كتب:
شيئ جمل جدا هذا التطور في السعودية ..... وان شاء الله الى الامام ومزيد من التطور ... السعودية ينقصها شيئ واحد فقط لكي تكون احسن دولة في اعتقادي .. الا وهو التخلص من الملك وحاشيته ونزع وصمة عار العمالة

مشكور حبيبي عآلمجآملة ... لاكن لن نلقى آحسن من آلآسرة آلحآكمة ... لآكن نتمنى آلتخلص من آلبطآنة وهم بعضآ من

آلآشخآص آلذين نعرفهم بآلآسم لو تخلصنآ منهم سترى آلمجد وهآذي آلمشآريع رآح لن تشكل آكثر من %10 نتمنى لهم

آلتقآعد ...

ما معنى البطآنة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الأربعاء 15 يونيو 2011 - 15:56

@AAMRAMSKI كتب:
@3z000z-24 كتب:


مشكور حبيبي عآلمجآملة ... لاكن لن نلقى آحسن من آلآسرة آلحآكمة ... لآكن نتمنى آلتخلص من آلبطآنة وهم بعضآ من

آلآشخآص آلذين نعرفهم بآلآسم لو تخلصنآ منهم سترى آلمجد وهآذي آلمشآريع رآح لن تشكل آكثر من %10 نتمنى لهم

آلتقآعد ...

ما معنى البطآنة ؟

الي يتخبى خلف البشت وبتعامل باسم الملك ... الاشخاص الى تحت الامراء مثل الوزراء و....آلخ ... ماسعمت خطيب وامام المسجد الحرام عندما دعاء اللهم اصلح بطانتنا ... اتمنى افدتك ... يعني زي عندك الاشخاص القريبين من مبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AAMRAMSKI

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
التسجيل : 30/04/2011
عدد المساهمات : 1065
معدل النشاط : 1017
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الأربعاء 15 يونيو 2011 - 17:28

@3z000z-24 كتب:
@AAMRAMSKI كتب:


ما معنى البطآنة ؟

الي يتخبى خلف البشت وبتعامل باسم الملك ... الاشخاص الى تحت الامراء مثل الوزراء و....آلخ ... ماسعمت خطيب وامام المسجد الحرام عندما دعاء اللهم اصلح بطانتنا ... اتمنى افدتك ... يعني زي عندك الاشخاص القريبين من مبارك
شكرا على التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:13

خادم الحرمين الشريفين .. ذكرى وإنجازات.. في ست سنوات

الرياض -الوئام- واس:
تجاوزت المملكة العربية السعودية في مجال التنمية السقف المخطط لإنجاز العديد من الأهداف التنموية التي حددها إعلان الألفية للأمم المتحدة عام 2000 كما أنها على طريق تحقيق عدد آخر منها قبل المواعيد المقترحة .
وتتميز تجربة المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بالسعي نحو تحقيق الأهداف التنموية للألفية ، الزخم الكبير في الجهود المتميزة بالنجاح للوصول إلى الأهداف المرسومة قبل سقفها الزمني المقرر ، والنجاح بإدماج الأهداف التنموية للألفية ضمن أهداف خطة التنمية الثامنة والتاسعة ، وجعل الأهداف التنموية للألفية جزءا من الخطاب التنموي والسياسات المرحلية وبعيدة المدى للمملكة .

ودخلت المملكة ضمن العشرين دولة الكبرى في العالم ، حيث شاركت في قمم العشرين التي عقدت في واشنطن ولندن وتورنتو.وتمكن – حفظه الله – بحنكته ومهارته في القيادة من تعزيز دور المملكة في الشأن الإقليمي والعالمي سياسياً واقتصادياً وتجارياً ، وأصبح للمملكة وجود أعمق في المحافل الدولية ، وفي صناعة القرار العالمي ، وشكلت عنصر دفع قوي للصوت الإسلامي والعربي في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته وهيئاته ومؤسساته .

وتسنمت في السنوات الست الماضية بعمرها القصير في الزمن .. الكبير بما تحقق فيها من إنجازات ومكتسبات شملت كل ركن من أركان المملكة وكل فرد من أفرادها, مراتب عالمية متقدمة حيث توالت الإنجازات تلو الإنجازات في مسيرة التطور والنجاح لمصلحة الوطن ورفاهية إنسانه ونمائه ، تجسدت فيها أسمى ملامح التلاحم ، وسادت بين الشعب وقيادته روح المحبة والتفاهم .

وتحقق لشعب المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خلال ستة أعوام مضت عددا من الإنجازات المهمة ، منها إنشاء عدد من المدن الاقتصادية ، كمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل ، ومدينة جازان الاقتصادية ، ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة ، إلى جانب مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض، وكذلك تضاعف أعداد جامعات المملكة من ثمان جامعات إلى ما يقارب ثلاثين جامعة ، وافتتاح الكليات والمعاهد التقنية والصحية وكليات تعليم البنات، وافتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.


وانطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين المتواصل على تلمس احتياجات أبنائه المواطنين في شتى مناحي الحياة والسعي لتوفير كل سبل الراحة والاطمئنان والعيش الكريم لهم أصدر حفظه الله في ربيع الأخر من هذا العام عددا من الأوامر الملكية التي غطت مجمل احتياجات المواطن كدعم رأس مال صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي أربعون ألف مليون ريال لتمكينه من إنهاء الطلبات على القروض والتسريع في عملية الحصول على القرض ، و إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة المستحقة عليهم دون أية شروط و إعفاء جميع المقترضين من صندوق التنمية العقارية للأغراض السكنية الخاصة من قسطين لمدة عامين.
كما صدر أمره الكريم باعتماد بناء خمس مئة ألف وحدة سكنية في كل مناطق المملكة، وتخصيص مبلغ إجمالي لذلك قدره مائتان وخمسون مليار ريال , و صدر أمره الكريم بدعم رأس مال صندوق التنمية العقارية و رفع قيمة الحد الأعلى للقرض السكني من صندوق التنمية العقارية من ثلاث مئة ألف ريال ليصبح خمس مئة ألف ريال.

وسعيا منه حفظه الله لإيجاد حلول عاجلة لمسألة البطالة ونحوها التي توليها الدولة جل اهتمامها ، تم دعم البنك السعودي للتسليف والادخار لتمكينه من تلبية طلبات القروض الاجتماعية ، وتمويل ورعاية المنشآت الصغيرة والناشئة ، وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين ليزاولوا أعمالهم بأنفسهم ولحسابهم ، وتوفيراً لفرص العمل لهم ، وكذلك تنفيذ برامج للتوفير والادخار لذوي الدخول المنخفضة من المواطنين ، وتحقيقا لذلك تم رفع رأس مال البنك السعودي للتسليف والادخار بمبلغ وقدره عشرون ألف مليون ريال ، وإضافة الوديعة التي سبق وضعها لدى البنك والبالغ مقدارها عشرة آلاف مليون ريال والصادر بها أمره حفظه الله بتاريخ 27/10/1429هـ إلى رأس مال البنك ليصبح مجموع زيادة رأس ماله مبلغاً وقدره ثلاثون ألف مليون ريال.
كذلك إعفاء جميع المتوفين من أقساط قروض البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية دون أي شروط، وإعفاء جميع المقترضين من البنك السعودي للتسليف والادخار الخاصة بالأغراض الاجتماعية من قسطين لمدة عامين .ولتحقيق الاكتفاء لمستحقي الضمان الاجتماعي وما شابههم أمر خادم الحرمين الشريفين برفع الحد الأعلى لعدد الأفراد في الأسرة التي يشملها الضمان الاجتماعي من (8) أفراد إلى (15) فرداً وتخصيص مبلغ وقدره ألف مليون ريال لهذا الغرض.وتفعيل البرامج المساندة في الضمان الاجتماعي ودعمها وتخصيص مبلغ ثلاثة مليارات وخمسمائة مليون ريال لهذا الغرض.
وكذلك توسيع الخدمات المقدمة من الرعاية والتنمية الاجتماعية وتطويرها ، وذلك من خلال عدة برامج وتخصيص مبلغ مليار ومائتين مليون ريال لهذا الغرض.

كما تمت زيادة مخصص الإعانات التي تقدم للجمعيات الخيرية من الدولة بنسبة (50%) لتصبح سنوياً أربع مئة وخمسون مليون ريال سنوياً.ودعم الجمعيات التعاونية بمبلغ مئة مليون ريال سنوياً , إضافة إلى إقامة ودعم عدد من المشروعات والبرامج الأخرى .ومن منطلق أهمية توفير السكن الكريم الملائم للمواطنين , تم دعم ميزانية الهيئة العامة للإسكان بمبلغ مقداره خمسة عشر ألف مليون ريال.
كذلك شملت الأوامر الملكية الكريمة تثبيت بدل غلاء المعيشة ومقداره (15%) ضمن الراتب الأساسي للمواطنين واعتماد الحد الأدنى لرواتب كافة فئات العاملين في الدولة من السعوديين بثلاثة آلاف ريال شهرياً،كما شملت الأوامر الملكية زيادة المزايا المالية للموظفين من انتداب وبدل نقل ومكافأة نهاية الخدمة إضافة إلى أمره الكريم بتثبيت كل المواطنين والمواطنات المعينين على كل البنود ويتقاضون رواتبهم من ميزانية الدولة , و يشمل من يعمل في الأجهزة الحكومية ويتقاضون رواتبه من خارج الميزانية العامة . بالإضافة لصرف مكافأة شهرين لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين .
ورغبه في إيجاد حل لمشكلة البطالة التي يعاني منها بعض المواطنين والمواطنات وجه خادم الحرمين الشريفين باعتماد صرف مُخصص مالي قدره ( ألفا ريال ) شهريا للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص.
ولدعم ومساندة الجهاز الأمني بما يعزز قدرته في حفظ الأمن والاستقرار الوطني صدر أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله إحداث (60) ستين ألف وظيفة عسكرية لوزارة الداخلية .وأمر أيده الله برفع الوظائف العسكرية المعتمدة بميزانية السنة المالية الحالية 1432/1433 هـ التي يشغلها مستحقو الترقية – وقت صدور الأمر الكريم- من الضباط والأفراد في جميع القطاعات العسكرية والأمنية إلى الرتبة التالية .وكذلك الأمر بالعفو عن سجناء الحق العام وفق الضوابط المقررة و التسديد عن المطالبين بحقوق مالية وفق الضوابط معينه , وكذلك التسديد عن السجناء المطالبين بديات مترتبة على حوادث السير وفق ضوابط معينة .
وإيماناً من خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بأهمية دور الأندية الأدبية والرياضية في تقدم النهضة الشبابية ، وسعياً من الدولة في دعمها لتتمكن من أداء واجبها الأكمل لخدمة الشباب والرياضة أمر حفظه الله تقديم دعم لجميع الأندية الأدبية بالمملكة مقداره عشرة ملايين ريال لكل ناد.
كذلك تقديم دعم للأندية الرياضية قدره عشرة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدوري الممتاز ، و خمسة ملايين ريال لكل ناد من أندية الدرجة الأولى ، و مليونا ريال لبقية الأندية الرياضية المسجلة رسمياً.
وإيماناً من حكومة خادم الحرمين الشريفين بأهمية دور الجمعيات المهنية المتخصصة ولتحقق أهدافها على الوجه الأكمل .أمر حفظه الله بتقديم دعم مالي لكافة الجمعيات المهنية المتخصصة المرخص لها مقداره عشرة ملايين ريال لكل جمعية.واستشعاراً من الدولة لمسؤوليتها في حماية المال العام، ومحاربة الفساد، والقضاء عليه، وتنقية المجتمع من آثاره الخطيرة، وتبعاته الوخيمة على الدولة في مؤسساتها، وأفرادها، ومستقبل أجيالها. صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بإنشاء ” الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ” وارتباطها مباشرة به حفظه الله.وتوفيراً للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة للمواطنين وسعياً لأن تَعُمَّ جميع أرجاء البلاد، واستكمالاً لما هو قائمٌ، وتحت الإنشاء من مُدن طبية، ومستشفياتٍ تخصصية ومرجعية، ومستشفيات ومراكز طبية، ومراكز للرعاية الصحية الأولية في كل مناطق المملكة.
أمر خادم الحرمين الشريفين باعتماد مبلغ ستة عشر مليار ريال لوزارة الصحة لتنفيذ وتوسعة عدد من المدن الطبية والمراكز والمستشفيات .
ورغبة في دعم البنية التحتية للقطاع الصحي للإسهام في الجانب الصحي. تم رفع الحد الأعلى في برنامج ” تمويل المستشفيات الخاصة ” في وزارة المالية من خمسين مليون ريال إلى مئتي مليون ريال .وامتدادا لما قامت عليه المملكة العربية السعودية من تحكيم الشريعة الإسلامية في كل شأن من شؤونها وحرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين على أن يعكس الإعلام نهج الدولة المُستند إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، لتحقيق ذلك في آداب التعامل مع العُلماء صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بعدم المساس أو التعرض لسماحة مُفتي عام المملكة، وأصحاب الفضيلة أعضاء هيئة كبار العُلماء، بالإساءة أو النقد .
كذلك صدر أمره الكريم بإنشاء فروع للرئاسة العامة لإدارة البحوث العلمية والإفتاء في كل منطقة من مناطق المملكة , وإحداث ثلاث مئة وظيفة لهذا الغرض , واعتماد مبلغ مئتي مليون ريال، وذلك لتلبية احتياجات هذه الفروع .إضافة الى إنشاء” مجمع فقهي “، ليكون مُلتقىً علمياً تُناقَشُ فيه القضايا والمسائل الفقهية، تحت إشراف هيئة كبار العُلماء.وحرصا من خادم الحرمين الشريفين على أن تظهر بيوت الله بما يليق بها من البناء والتجهيز والعناية والرعاية لتحقق لها العمارة الحسية والمعنوية، واستشعاراً للمسؤولية الشرعية نحو هذه الأماكن الطاهرة، والتشرف بخدمتها، وتلمس احتياجاتها.صدر أمره الكريم بتخصيص مبلغ خمس مئة مليون ريال لترميم المساجد والجوامع في كل أنحاء المملكة , كذلك بتخصيص مبلغ مئتي مليون ريال لدعم جمعيات تحفيظ القرآن الكريم , إضافة إلى تخصيص مبلغ ثلاث مئة مليون ريال لدعم مكاتب الدعوة والإرشاد بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

واعتماد دعم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمبلغ مئتي مليون ريال لاستكمال بناء مقرات لها في مختلف مناطق المملكة.
ونظراً لأهمية الرقابة على الأسواق، ومراكز البيع في جميع مناطق المملكة، للحد من أي تلاعب، أو زيادات أو مبالغة في الأسعار , تم إحداث خمس مئة وظيفة لوزارة التجارة والصناعة لدعم جهود الوزارة الرقابية .وحرصا من الدولة على توفير أسباب الحياة الكريمة لأبناء وبنات المواطنين، وإشراكهم في بناء الوطن وخدمته في كافة قطاعاته ومؤسساته: ” العامة والخاصة “، يضطلع بتفعيلها القطاعان الحكومي والخاص على حدّ سواء، واستكمالاً لما اتخذ من خطوات على المستوى الحكومي صدر التوجيه الكريم بعزم الدولة على المسارعة الفاعلة والجادة في سعودة الوظائف، وأن يقوم القطاع الخاص بواجبه الوطني في هذا الأمر على أكمل وجه، ، مع استرعاء اهتمام الجميع لهذا المطلب الوطني المُلح، بما يسهم في رفع نسبة تشغيل المواطنين.
وكان خادم الحرمين الشريفين قد أصدر خلال السنوات الماضية مجموعة من الأوامر والتوجيهات الكريمة دللت على أن المواطن كان ولا يزال في مقدمة اهتمامات خادم الحرمين الشريفين ، فهو يتلمس دائما احتياجات المواطنين ودراسة أحوالهم عن كثب . . وفي هذا السياق ورغبة منه أيده الله في تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ودعم مسيرة الاقتصاد الوطني فقد أمر في 17 رجب 1426 هـ بزيادة رواتب جميع فئات العاملين السعوديين في الدولة من مدنيين وعسكريين وكذلك المتقاعدين بنسبة / 15 بالمئة / بالإضافة إلى زيادة مخصصات القطاعات التي تخدم المواطنين مثل الضمان الاجتماعي والمياه والكهرباء وصندوق التنمية العقاري وبنك التسليف السعودي وصندوق التنمية الصناعي وتخفيض أسعار البنزين والديزل وإنشاء جامعات وكليات ومعاهد ومدارس جديدة في ربوع الوطن لتيسير أمور المواطنين وتلبية احتياجاتهم .وتوالت مبادرات الملك المفدى بإصداره رعاه الله أمره في السابع عشر من شهر رجب 1426هـ بتخصيص مبلغ إضافي قدره ثمانية آلاف مليون ريال من فائض إيرادات السنة المالية 1425 / 1426هـ للإسكان الشعبي في مناطق المملكة وتتم برمجة تنفيذ هذا المشروع على مدى خمس سنوات ليصبح إجمالي المخصص لهذا الغرض عشرة آلاف مليون ريال .
كما صدرت التوجيهات الملكية بعد ذلك بزيادة رأس مال بعض صناديق التنمية بمبلغ / 25 / مليار ريال وذلك على النحو التالي .
زيادة رأس مال كل من صندوق التنمية العقارية بمبلغ إضافي قدره ‌تسعة آلاف مليون ريال ليصبح حوالي اثنين وتسعين ألف مليون ريال ورأس مال بنك التسليف السعودي بمبلغ إضافي قدره ثلاثة آلاف مليون ريال ليصبح ستة آلاف مليون ريال لدعم ذوي الدخل المحدود من‌المواطنين وأصحاب المهن والمنشآت المتوسطة والصغيرة. وزيادة رأس مال صندوق التنمية الصناعية بمبلغ ثلاثة عشر ألف مليون ريال ليصبح عشرون ألف مليون ريال.
وتم دعم صندوق الاستثمارات العامة بمبلغ 20 مليار ريال في ميزانية العام المالي 1427 / 1428 هـ .
واستكمالاً لدعم مؤسسات الإقراض الحكومي تم بميزانية العام المالي 1428 / 1429 ( 2008م ) تعزيز موارد صندوق التنمية العقارية بمبلغ خمسة وعشرين ألف مليون ريال يوزع بالتساوي على خمسة أعوام مالية اعتباراً من العام المالي السابق لمقابلة الطلب على القروض وتقليص فترة الانتظار .
كذلك صدرت التوجيهات الكريمة لوزارة المالية بإيداع مبلغ عشرة آلاف مليون ريال لحساب بنك التسليف والادخار بهدف تمكين البنك من زيادة عدد القروض الاجتماعية والأسرية الممنوحة لذوي الدخول المحدودة بالإضافة إلى ما يقوم به البنك من تقديم دعم للمنشآت الصغيرة والناشئة .
وفي هذا الإطار أيضا صدرت في جمادى الآخرة 1431هـ موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على دعم الصندوق الصناعي بمبلغ عشرة آلاف مليون ريال ليصبح رأسمال صندوق التنمية الصناعية السعودي 30 مليار ريال .وتواصل مع الصناديق الأخرى وبنوك التنمية الحكومية تقديم القروض في المجالات الصناعية والزراعية والعقارية وستسهم هذه القروض – بإذن الله – في توفير فرص وظيفية إضافية ودفع عجلة النمو .
كما تواصلت مبادرات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لتوفير سبل العيش الكريم لأبناء الوطن حيث قرر مجلس الوزراء في شهر محرم 1429هـ إضافة بدل غلاء معيشة إلى رواتب موظفي الدولة ومستخدميها ومتقاعديها بنسبة تراكمية قدرها خمسة في المئة لمدة ثلاث سنوات إضافة إلى تحمل الدولة خمسين في المئة من رسوم الموانئ ورسوم جوازات السفر ورخص السير ونقل المركبات وتجديد رخص الإقامة للعمالة المنزلية , إلى جانب زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي بنسبة 10 في المئة .
وتأكيداً لاهتمام ولي الأمر بأحوال المواطنين عامة وذوي الدخول المنخفضة خاصة أمر خادم الحرمين الشريفين بتقديم مساعدات عينية لجميع المتضررين من موجة البرد التي مرت بها بعض مناطق المملكة في شتاء عام 1429هـ . وقد وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – بصرف مساعدة مقطوعة عاجلة تبلغ حوالي ستمائة وأربعة وخمسين مليون ريال لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي لتأمين كسوة شتوية تعينهم على مواجهة موجة البرد القارص . ولمساعدة الأسر المحتاجه على تلبية مستلزماتها الطارئة خلال شهر رمضان المبارك أمر حفظه الله في 30 شعبان 1429هـ بصرف مبلغ مليار ومائة وخمسين مليون ريال لجميع الأسر التي يشملها الضمان الاجتماعي في المملكة .
واستمرار لعنايته بشؤون مواطنيه ومنهم المعوقين والمحتاجين أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رعاه الله في شهر رمضان 1429هـ أمرا بزيادة مقدار الإعانة المالية المخصصة لجميع فئات المعوقين المسجلين على قوائم وزارة الشؤون الاجتماعية بما نسبته 100% وذلك لمساعدة المعوقين على تلبية لوازمهم ، وتحقيق متطلباتهم ، وسد احتياجاتهم المرتبطة بإعاقاتهم ، وذلك بمبلغ إضافي (سنوي) مقداره مليار و واحد وأربعون مليون ريال ، ليصبح إجمالي ما سوف يخصص سنويا لبند الإعانات المالية للمعوقين المسجلين في وزارة الشؤون الاجتماعية مليارين واثنين وثمانين مليون ريال .
وأصدر خادم الحرمين الشريفين – في رمضان 1430هـ أمرا عاجلا بصرف مساعدة قدرها مليار ومئة وستة وستون مليون ريال لجميع الأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي في المملكة لمساعدتها على تلبية مستلزماتها الطارئة في شهر رمضان ، وكذلك مستلزمات عيد الفطر المبارك.
كما أصدر – حفظه الله – في رمضان 1431هـ أمراً عاجلاً بصرف مساعدة مقدارها (مليار ومئة وتسعة عشر مليون وخمسة آلاف ريال ) لجميع الأسر التي يشملها نظام الضمان الاجتماعي في المملكة ، وذلك لمساعدة هذه الأسر المحتاجة على تلبية مستلزماتها الطارئة في هذا الشهر الكريم ، وكذلك مستلزمات عيد الفطر المبارك .







ويوافق يوم الأحد القادم السادس والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام 1432 هـ ذكرى مرور ستة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية.فقد شهدت المملكة منذ مبايعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 26/6/ 1426هـ المزيد من المنجزات التنموية العملاقة على امتداد مساحاتها الشاسعة في مختلف القطاعات الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والنقل والمواصلات والصناعة والكهرباء والمياه والزراعة تشكل في مجملها إنجازات جليلة تميزت بالشمولية والتكامل في بناء الوطن وتنميته مما يضعها في رقم جديد في خارطة دول العالم المتقدمة .
واتسم عهد خادم الحرمين الشريفين بسمات حضارية رائدة جسدت ما اتصف به رعاه الله من صفات متميزة ، ومن أبرز المنجزات التنموية التي تحققت في عهده على امتداد أنحاء الوطن ، القرارات التي اتخذها في سبل تحسين المستوى المعيشي للمواطنين ، ودعم المخصصات للقطاعات الخدمية ، إضافة إلى دوره الرائد في خدمة القضايا الإسلامية والعربية ، وإرساء دعائم العمل السياسي الخليجي والإسلامي والعربية والدولي ، وصياغة تصوراته والتخطيط لمستقبله , و دوره في تأسيس الحوار العالمي بين أتباع الديانات و الثقافات والحضارات المعتبرة .وشهد القطاع الصناعي جانبا من الاهتمام والرعاية من خادم الحرمين الشريفين حيث أسس وافتتح / أيده الله / مشروعات عملاقة مما ضاعف حجم الاستثمارات في المدينتين الصناعيتين الجبيل وينبع ليبلغ (676) مليار ريال،وبلغ عدد المجمعات الصناعية فيهما (42) مجمعاً صناعياً أساسياً فضلاً عن أكثر من (400) مصنع ما بين صناعات متوسطة وخفيفة، و زاد حجم الإنتاج على (106) ملايين طن سنوياً، ومن المتوقع أن ترتفع الاستثمارات والمجمعات الصناعية وبالتالي الإنتاج لأكثر من ذلك بعد الانتهاء من المراحل المتبقية في المشروعين العملاقين (الجبيل2) و(ينبع2).
كما تم إنشاء مدينتين صناعيتين إحداهما في رأس الزور والثانية في رابغ وتقديم القروض الصناعية للمستثمرين من خلال صندوق التنمية الصناعية السعودية ، التي بلغت حتى نهاية عام 1430هـ ( 3131 ) قرضاً صناعياً بقيمة إجمالية بلغت نحو 81 مليار ريال قدمت للمساهمة في أنشاء 2216 مشروعاً صناعيا في مختلف أنحاء المملكة.ويجري العمل حالياً على تبني استراتيجية وطنية للصناعة لتعزيز القدرات التنافسية الصناعية السعودية ، وزيادة ارتباطاتها التكاملية محلياً وإقليمياً وعالمياً ، وتحفيز الصناعات المتقدمة ذات القيمة المضافة العالية ، والتوسع في توفير التجهيزات والخدمات اللازمة لتحقيق التنمية الصناعية في جميع مناطق المملكة .
وتجسيداً لاهتمامه أيده الله بمسيرة التعليم خصصت في عهده ـ حفظه الله ـ أكبر ميزانيات في تاريخ المملكة للتعليم ، ووصل عدد الجامعات الحكومية إلى 25 جامعة تضم 500 كلية تتوزع على 76 مدينة ومحافظة ، بالإضافة إلى ثمان جامعات أهلية ، وعشرات الكليات ، ووصلت نسبة المقبولين من خريجي الثانوية العامة في عهده إلى 92 0/0 ، وفتح الابتعاث الخارجي بدعم سخي من لدنه ـ أيده الله ـ ليصل عدد المبتعثين إلى نحو 120 ألف طالب وطالبة ، يدرسون في أكثر من 34 بلداً حول العالم ، وفتــح المجال للابتعاث الداخـــلي لتتولى الدولــة الإنفاق على 50 0/0 من عدد الطلبة المقبولين في الجامعات والكليات الأهلية .وافتتح في الرابع من شوال 1430هـ جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول ليعلن نبراسا جديدا يحمل لواء العلم والمعرفة ومشعل الريادة لينير دربا جديدا واعدا للأجيال في ظل منجز وطني ودولي , يواكب التغيرات العالمية في مسارات التعليم الحديث من خلال تأسيس الجامعات البحثية .كما رعى خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في 12 جمادى الآخرة 1432 هـ حفل افتتاح المدينة الجامعية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على أرض تبلغ إجمالي مساحتها 8 ملايين م2 ، مساحات البناء المنفذة منها أكثر من 3 ملايين م2 تقريبا ، وبتكلفة إجمالية تزيد عن عشرين مليار ريال, وتستوعب نحو 60 ألف طالبة كأول جامعة مخصصة للبنات تشتمل على أحدث المرافق العلمية والتعليمية والبحثية.
وامتدادا للعناية بالتعليم وأهله وحرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالله على أبنائه المبتعثين وتلمسا لاحتياجاتهم وجه في الخامس من جمادى الآخرة 1431هـ بإلحاق الطلاب والطالبات الدارسين حاليا والمنتظمين بدراستهم على حسابهم الخاص في المعاهد والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واستراليا ونيوزيلندا بعضوية البعثة .
كما صدر أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز في 8 ذي الحجة 1431هـ بالموافقة على إلحاق جميع الدارسين على حسابهم الخاص الذين أنهوا دراسة مرحلة اللغة الإنجليزية وبدأوا الدراسة الأكاديمية في الجامعات البريطانية الموصى بها بعضوية البعثة.كما صدرت توجيهاته حفظه الله في ربيع الأول 1432هـ بضم كافة الطلبة والطالبات الذين يدرسون خارج المملكة على حسابهم الخاص إلى برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وفق شروط وضوابط البرنامج ، وصرف مكافأة شهرين لجميع طلاب وطالبات التعليم العالي الحكومي .وقد أتاح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الفرصة لأكثر من 120 ألف مبتعث ومبتعثة لتلقي الدراسة واكتساب المعارف والمهارات وتحقيق الامتداد الثقافي بين المملكة والحضارات الأخرى في أكثر من 25 دولة حول العالم.
ولنشر ثقافة حقوق الإنسان في مناخ من الأخوة والتسامح والتراحم والتعريف بالأساليب والوسائل التي تساعد على حماية هذه الحقوق صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين في شهر ذي القعدة 1430هـ على برنامج حقوق الإنسان .ومثل انتخاب المملكة لعضوية مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة لدورتين متتاليتين إقرارا صريحاً بما تحظى به حقوق الإنسان في المملكة من اهتمام القيادة الرشيدة ، وتقديراً دولياً لجهود ومبادرات خادم الحرمين الشريفين في حماية هذه الحقوق .

كما مثل صدور الموافقة السامية الكريمة على نظام مكافحة الاتجار بالأشخاص وعلى إستراتيجية نشر ثقافة حقوق الإنسان ، إضافتين كبيرتين لما تقدمه الدولة من أجل إرساء هذه الحقوق واتسم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله بسمات حضارية رائدة جسدت ما اتصف به رعاه الله من صفات متميزة ، أبرزها تفانيه في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته الإسلامية والمجتمع الإنساني أجمع في كل شأن وفى كل بقعة داخل الوطن وخارجه ، إضافة إلى حرصه الدائم على سن الأنظمة وبناء دولة المؤسسات والمعلوماتية في شتى المجالات مع توسع في التطبيقات .وفيما يخص أزمة ارتفاع أسعار السلع الغذائية .. أقر مجلس الوزراء في التاسع والعشرين من شهر ربيع الآخر 1429هـ ترتيبات طويلة وقصيرة المدى ، لتحقيق الأمن الغذائي للمملكة، وتوفير السلع الغذائية الأساسية والضرورية للمواطنين والمقيمين، وتخفيف العبء الذي يتحمله المواطن جراء الارتفاع الكبير في أسعار المواد التموينية والسلع والمنتجات الزراعية والحيوانية، وضمان تأمين حاجات البلاد من السلع دون تذبذب أو اختفاء البعض منها.
وسخرت حكومة خادم الحرمين الشريفين ما تحقق من فائض إيرادات الميزانية في السنوات الأخيرة لتخفيض الدين العام حيث انخفض من / 660 / بليون ريال عام 1423/ 1424هـ يمثل ما نسبته 82 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي إلى 167 بليون ريال عام 1430/ 1431هـ يمثل نسبة 10.2 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي المتوقع لعام 2010م .
وتم اعتماد عدد من البرامج والمشاريع التنموية إضافة لما هو وارد في الخطة الخمسية التاسعة وفي ميزانية الدولة وشملت هذه البرامج والمشاريع مشاريع المسجد الحرام والمشاعر المقدسة وتحسين البنية التحتية والرعاية الصحية الأولية والتعليم العام والعالي والفني والإسكان الشعبي ورفع رؤوس أموال بعض صناديق التنمية .. كما تم تعزيز احتياطيات الدولة وحظي قطاع البحث العلمي بنصيب وافر من الدعم والمساندة في وقت تشهد المملكة نهضة شاملة في مختلف المجالات.وتعد تقنية النانو فتحا علميا جديدا تنتظره البشرية بالكثير من الترقب والآمال العريضة في استثمار هذه التقنية في الكثير من المجالات العلمية والاقتصادية المهمة التي تتصل اتصالا مباشرا بحياة الإنسان الذي تتعقد احتياجاته الحياتية وتتزايد بحكم التطور الحضاري الكبير الذي شمل مختلف جوانب الحياة الاقتصادية والاجتماعية والمعرفية .
ولأهمية هذه التقنية والطفرة التي ستحققها للعالم خلال القرن الحادي والعشرين تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في شهر ذي القعدة 1427هـ بمبلغ ستة وثلاثين مليون ريال من حسابه الخاص لتمويل استكمال التجهيزات الأساسية لمعامل متخصصة في مجال التقنية متناهية الصغر المعروفة بتقنية / النانو / في ثلاث جامعات هي جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وبنصيب اثني عشر مليون ريال لكل جامعة .
وفي شهر جمادى الاولى 1431هـ صدر أمر خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بإنشاء مدينة علمية تسمى // مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة // تهدف للإسهام في التنمية المستدامة في المملكة باستخدام العلوم والبحوث والصناعات ذات الصلة بالطاقة الذرية والمتجددة في الأغراض السلمية وبما يؤدي إلى رفع مستوى المعيشة وتحسين نوعية الحياة في المملكة وتقوم المدينة بدعم ورعاية نشاطات البحث والتطوير العلمي وتوطين التقنية في مجالات اختصاصاتها .وفى إطار الأعمال الإنسانية للمملكة العربية السعودية يحرص الملك عبدالله بن عبدالعزيز رعاه الله على أن تكون المملكة سباقة في مد يد العون لنجدة أشقائها في كل القارات في أوقات الكوارث التي تلم بهم .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:24

عروض الشركات اليابانية تنهال على المبتعثين السعوديين


عثمان الشيخي



تلقت الملحقية الثقافية في اليابان مؤخرًا عدة طلبات من شركات يابانية لاستقطاب المبتعثين السعوديين للعمل أو الالتحاق ببرامج تدريبية تتبعها.
وأكّد المهندس الدكتورعصام بخاري الملحق الثقافي السعودي في اليابان أن المبتعثين السعوديين الدارسين في معاهد اللغة اليابانية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي الذين أنهوا مرحلة الدراسة التحضيرية تمكنوا جميعا وبنسبة 100% من الالتحاق بالجامعات اليابانية بعد تجاوز اختبارات القبول في الجامعات وقد بلغ عددهم 73 مبتعثًا ومبتعثة جميعهم دخلوا 15 جامعة في مختلف أنحاء اليابان في وقت لم تتجاوز فيه النسب الإجمالية للمقبولين من كافة الطلبة الأجانب اختبارات القبول في الجامعات اليابأنية الـ 70 في المائة.
وقد سجّلت نسبة السعوديين كإنجاز سجل باسم جميع المبتعثين السعوديين في اليابان.
وأشار إلى أن وزارة التعليم العالي السعودي - ومن خلال الملحقية الثقافية في اليابان - أقامت العديد من ورش العمل للتقديم للجمعات اليابانية خاصة بالمبتعثين السعوديين بحضور 22 جامعة يابانية كما أقامت الملحقية الثقافية عددًا من المحاضرات حول اختبارات المقابلات الشخصية واختبارات التقديم للجامعات موجهة للمبتعثين. مبينًا بأن تلك التطورات تأتي عقب تدشين وزير التعليم العالي الدكتورخالد العنقري خدمة القاموس الإلكتروني الذي أعدته الملحقية خلال زيارته الاخيرة لليابان
وكشف الدكتور عصام بخاري بأن الملحقية الثقافية في اليابان تلقت مؤخرًا عدة طلبات من شركات يابانية لاستقطاب المبتعثين السعوديين للعمل في تلك الشركات أو الالتحاق ببرامج تدريبية تتبعها ومن تلك الشركات شركة إيسوزو للمحركات وشركة هيتاتشي بلانت تكنولوجي وبنك ميزوهو وشركة هيتاتشي الصناعية وشركة ياماتاكي للصناعات. وأوضح الملحق الثقافي السعودي بأن تلك العروض ماهي إلا دليل على المستوى التعليمي الرفيع والمتميز للطلبة السعوديين نظير مايجدوه من دعم واهتمام في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.. متمنيا بأن يسهم هؤلاء المبتعثون في نقل وتوطين التقنية اليابانية إلى السعودية لتكون أساس صناعة تقوم على التقنيات الوطنية السعودية المستقبلية بإذن الله!.

http://al-madina.com/node/306208
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:26

إنشاء 9 كليات ومعاهد للتدريب «التقني» في القنفذة والليث




يحيى الحجيري من جدة
أوضح الدكتور راشد بن محمد الزهراني رئيس مجلس التدريب التقني والمهني في منطقة مكة المكرمة، قيمة إنشاء كليات ومعاهد للتدريب التقني الإجمالية التي فاقت 373 مليون ريال، فيما يجري العمل حاليا على إنشاء وتجهيز كلية التقنية في القنفذة بتكلفة تصل إلى 95 مليون ريال وطاقة استيعابية تصل إلى ثلاثة آلاف متدرب وكذلك المعهد الصناعي الثانوي في القوز وأضم بتكلفة إجمالية 80 مليون ريال بواقع 40 مليونا لكل معهد وبطاقة استيعابية ألفي متدرب، كما تم الانتهاء أخيرا من تشغيل المعهد الصناعي الثانوي في محافظتي القنفذة والليث في مقريهما الجديدين بواقع 40 مليونا لكل معهد وطاقة استيعابية تصل إلى ألفي متدرب.
وأشار الدكتور الزهراني إلى أن العمل يجري حالياً لاستكمال التصاميم في معهد العالي التقني للبنات في القنفذة بتكلفة تصل إلى 92 مليون ريال وبطاقة استيعابية تصل إلى ألفي متدربة، وكذلك إنشاء معهد تدريب في سجون القنفذة بتكلفة تصل إلى ستة ملايين ريال، إضافة إلى إنشاء المعهد الثانوي الصناعي في حلي بتكلفة تصل إلى 40 مليون ريال وبطاقة استيعابية تصل إلى ألف متدرب، مبينا إلى أنه تم انطلاق التدريب في فرع الكلية التقنية في الليث كنواة لكلية تقنية قادمة في المستقبل القريب.

وأوضح الزهراني أن الكليات والمعاهد الجديدة ستوفر بيئة تدريبية مناسبة لإعداد كوادر تقنية وطنية في المجالات التقنية والمهنية والخدمات التي تسهم في رفع الاقتصاد الوطني، مضيفاً أن هذه المشاريع تأتي ضمن مشاريع الوحدات التدريبية التي تنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لبناء وتجهيز واستبدال مشروعاتها في محافظات منطقة مكة المكرمة بقيمة إجمالية تصل إلى مليار و257 مليونًا و815 ألف ريال.


http://www.aleqt.com/2011/05/28/article_542975.html


------------------------------

مركز صيانة لخدمة «أرامكو» و«الكهرباء» و«مرافق» بتكلفة 170 مليون دولار




منشآت تابعة لشركة مرافق في الجبيل




الخبر: وائل مهدي 2011-05-27 3:19 AM


تفتتح شركة جنرال إلكتريك للطاقة الأربعاء المقبل في الدمام أول مركز متخصص للصيانة والتدريب في منطقة الشرق الأوسط والذي تكلف بناؤه نحو 170 مليون دولار وسيخدم عملاء الشركة وعلى رأسهم أرامكو السعودية وشركة مرافق والشركة السعودية للكهرباء .
وأوضحت الشركة في تصريحات إلى "الوطن" أمس أن أهمية المركز الجديد الذي سيفتتحه أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد والرئيس التنفيذي لشركة أرامكو المهندس خالد الفالح والرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء المهندس علي البراك، تكمن في توفيره وللمرة الأولى فرص إصلاح التوربينات بالكامل داخل المملكة.
وكانت الشركة تقوم بإرسال التوربينات إلى مراكز الإصلاح في أوروبا وآسيا في السابق إلا أنه ومع المركز الجديد سيتم إصلاح التوربينات داخل المملكة؛ وهو ما سيساعد كثيراً في تقليص نفقات الصيانة للشركات بصورة كبيرة مما سينعكس إيجاباً على ميزانيات هذه الشركات.
وذكرت الشركة أن مركزها الذي سيحمل اسم "مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة" سيساهم بتقليص دورة الإصلاح بنسبة 50% بعد أن كانت جميع الأجزاء المراد إصلاحها تُشحن سابقاً إلى مراكز الصيانة التابعة لـ GE في سنغافورة أو اليابان أو الولايات المتحدة الأمريكية. وبالتالي سيسهم المركز في تقليص الزمن الإجمالي لعمليات الشحن وخفض الخدمات اللوجستية والنفقات الجمركية إلى حد كبير. وسيقوم المركز بتوفير خدمات الإصلاح لكامل منطقة الشرق الأوسط إذ أنه يحظى حالياً بقدرات إصلاح تتخطى حاجة الشركات الإقليمية، وستلبي متطلبات التوسع المستقبلي لجنرال إلكتريك في المنطقة.
وسيوفر المركز فرص عمل وتدريب للسعوديين إذ أنه يحتوى على مركز تدريب ضخم سيتيح لطاقم العاملين الفنيين في عملاء الشركة في السعودية فرصة التدريب العملي على مختلف المهارات الفنية.
ومن بين الشركات التي ستستفيد من المركز شركة "مرافق" التي تنتج المياه والكهرباء في كل من مدينتي ينبع والجبيل الصناعيتين.
وتوفر جنرال إلكتريك للطاقة لـشركة "مرافق" أربع محطات توليد للطاقة تعمل بنظام الدورة المركبة، ومنها نظام التحكم المتكامل الذي زودت به "محطة مرافق المستقلة للطاقة والمياه"، والتي تم تطويرها كجزء من الائتلاف الذي يجمع الشركتين. وتعود ملكية مشروع "محطة مرافق المستقلة للطاقة والمياه" إلى ائتلاف يتكون من عدة شركات تتولى مهمة إدارة المحطة وهي "سويز العالمية للطاقة" (بلجيكا)، بالتعاون مع "الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة"، و"شركة الخليج للاستثمار" (الكويت).
وبعد توقيع عقد الهندسة والتوريد والإنشاء، وسّع المطورون الائتلاف ليشمل أعضاء جدد هم "جنرال إلكتريك" GE (الولايات المتحدة)، و"هيونداي للصناعات الثقيلة" (كوريا)، و"سيديم" (فرنسا)؛ حيث تم تفويض هؤلاء الأعضاء بمهمة إنشاء المحطة الجديدة المتخصصة بإنتاج الطاقة وتحلية المياه.
وستكون ملكية المنشأة الجديدة موزعة بين "سويز-تراكتبل السعودية"، و"شركة الخليج للاستثمار"، و"الشركة العربية لتنمية المياه والطاقة"، و"صندوق الاستثمارات العامة السعودي".
وتتمتع "محطة مرافق المستقلة للطاقة والمياه"، والتي تعد أضخم محطة متكاملة لتوليد الطاقة وتحلية المياه في العالم، بقدرة على توليد أكثر 2740 ميغاواط من الكهرباء، ونحو 800 ألف متر مكعب يومياً من المياه المحلاة.
وتنتج "محطة مرافق المستقلة للطاقة والمياه" 10% من إجمالي الطاقة الكهربائية و20% من المياه الصالحة للشرب في المملكة.
وتشتمل مساهمة جنرال إلكتريك في المشروع على تقديم 12 مولداً توربينياً تعمل بالغاز من طراز 7FA، و12 مولد بخارياً يعمل بنظام الاستعادة الحرارية، و4 مولدات توربينية بخارية، ونظام للتحكم الموزع بالمنشأة وحمايتها، وخدمات التصميم والهندسة والإدارة في المشروع، إلى جانب الخدمات الاستشارية، واختبارات الأداء، والتدريب، وصيانة المحطة. وسيتم استخدام الغاز الطبيعي كوقود أساسي لتشغيل المحطة، ويأتي بعده النفط المقطر كوقود ثانوي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:28

غداً أفتتاح طريق الملك عبدالله مع ذكرى البيعة




يستعد طريق الملك عبدالله بالرياض؛ ليكون أكبر مواقع التوطين التجاري لقطاع التجزئة والترويح؛ من خلال تصميم – غير مسبوق – لجانبي الطريق تراعي تطبيق الانسنة من خلال خدمتها للانسان قبل المركبات.
وضم طريق الملك عبدالله الذي بدأ تشغيل جزء كبير منه؛ مساحات كبيرة على جانبي الطريق خصصت للمشي؛ والجلسات الخارجية للمقاهي والمطاعم؛ بالاضافة إلى تخصيص مواقع لشاشات عرض كبرى؛ لتخلق جميعها حراكا إنسانيا متفردا.
اما الطريق الذي تبلغ الطاقة الاستيعابية 520 ألف سيارة يوميا، بعد ما كان يستوعب 190 الف سيارة يومياً؛ فشكل لوحة غير مسبوقة؛ تم تغطية جنباته بالحجر الطبيعي؛ إضافة إلى ألوان على أعمدة الانارة تميز كل جزء عن الاخر باختلاف اللون.
ويلاحظ أن أرصفة طريق الملك عبدالله (على الجانبين) فسيحة حيث روعي فيها توفير الممرات المظللة بالأشجار واستخدام الألوان المناسبة لبلاط الأرضيات، وتحديد مواقع ملائمة لأماكن الجلوس، وأماكن انتظار الحافلات وسيارات الأجرة، وكذلك تحديد المواقع الملائمة باللوحات الإرشادية والدعائية، لجذب السكان لمنطقة التسوق المحيطة بالطريق وتشجيع مزاولة رياضة المشي ضمن بيئة مميزة؛ ومن ذلك مراعاة نوعية وحجم الإضاءة الليلية المناسبة لأرصفة المشاة واختلافها عن التي استخدمت لإضاءة الطريق، حيث تم تصميم الإضاءة واختيار وحداتها بشكل يتوافق مع عناصر التصاميم العمرانية الأخرى، لتحقيق المتطلبات المختلفة في وقت واحد.

ونجحت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في رسم طريق إنساني؛ ترويحي؛ وفي ذات الوقت تجاري يعزز قطاع التجزئة بطول 26 كيلومترا يمتد من غرب العاصمة (عرقة) إلى شرقها.. وتتوقع الهيئة ان يساهم التطوير الجديد للمحور في زيادة دخل المدينة، وذلك عبر الحوافز المقدمة للملاك والمستثمرين، بعد تطوير الطريق، لوجود مساحات مختلفة، وفرص استثمارية جيدة مع التطوير الجديد من خلال ما تطرحه الهيئة من فرص تجارية استثمارية.
بالإضافة إلى وجود مساحة في وسط الطريق بعرض 10 أمتار لاستيعاب القطار الكهربائي، والتطوير يهدف إلى تحويل الطريق إلى طريق سريع، وبذلك يكون احد اكبر الطرق في مدينة الرياض، وجهز الطريق بالكامل لاستيعاب القطار الكهربائي، بحيث في حال اقرار مشروع القطار الكهربائي لن يكون هناك أي نوع من التعديلات أو التغييرات لبدء عمل القطار، ويعتبر طريق الملك عبد الله من الطرق الحضارية، وواحدا من أعصاب الأنشطة الرئيسية في المدينة وفقاً للمخطط الاستراتيجي الشامل، جهز لمزيد من الأنشطة الحضرية المكتبية والتجارية والترويحية والسكنية.
ويضم الطريق ثلاثة أنفاق طول كل منها 185 مترا عند تقاطع الطريق مع كل من طريق الأمير تركي بن عبد العزيز (الأول)، وشارع التخصصي، وطريق الملك عبد العزيز، ونفق مغلق بطول 700 متر مربع من غرب طريق الملك فهد حتى شرق شارع العليا، ويقع فوق هذا النفق طرق خدمة ومسطحات خضراء ومناطق مفتوحة.
ويتقاطع طريق الملك عبد الله مع أهم الطرق في المنطقة التجارية، خاصة في التقاطع مع طريق الملك فهد، وطريق الملك عبد العزيز، وشارع العليا، ويضم جسورا للمشاة وشبكات الخدمات الخاصة بالطريق من كهرباء ومياه، وتصريف سيول، وإنارة، وأنظمة للسلامة في الأنفاق، ونظام الإدارة المرورية، ونظام المراقبة والتحكم، والنظام التوجيهي والإرشادي، إلى جانب أعمال الزراعة والرصف وتنسيق المواقع، حيث تم الحرص على تكثيف الزراعة والتشجير على كامل الطريق للتقليل من التلوث البيئي الناجم عن انبعاث غاز أول أكسيد الكربون من المركبات المستخدمة للطريق. وكذلك نظام إشارات متكامل على طول طرق الخدمة، ومراقبة الحركة المرورية عند التقاطعات وعلى امتداد الطريق بواسطة كاميرات المراقبة، ونظام التحكم بالمداخل والمخارج، وتطبيق نظام إدارة وتوفير المواقف.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:29

أول جوال سعودي بأيد وطنية
تمكنت شركة سعودية من إنتاج وتصنيع أول جوال سعودي بأيد وطنية بعد إجراء العديد من التجارب الإلكترونية عليه وإخضاعه لضغوط كهربائية وفحوص فيزيائية مختلفة.
وبين غازي بن صالح الشلهوب، رئيس مجلس إدارة شركة مصنع التلفزيون السعودي، أن الجوال الجديد الــذي أنتجته شركته، يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، "ما يجعل المملكة رائدة في عالم الإلكترونيات، والأولى في دول منطقة الشرق الأوسط التي تمتلك تقنية إلكترونية وطنية خاصة بها".
وأوضح أن "الجوال السعودي" سيطرح في الأسواق التجارية خلال شهر ذي الحجة المقبل، مشيرا إلى أن الجوال يمتلك ذاكــرة عالية جدا، يستوعب أكثر من مكالمتين في آن واحد، يحفظ الارقام الصادرة والواردة، ويسجل أكثر من 15دقيقة للمكالمة الواحدة.
وأفاد أن الجوال الجديد مزود بشاشة ملونة، وبه بطارية تستطيع العمل لمدة 12ساعة، ويعمل بالعربية، الإنجليزية، الفرنسية، الأوردو، الفارسية، والإندونيسية، كاشفا أن الهدف من كونه يحمل كل هذه اللغات هو تسويقه للحجاج.
وأكد أن سعره لا يتعدى 400 ريال، وعليه ضمان شامل لمدة سنة. متوقعا ارتفاع إنتاجه وتصنيعه خلال 2005 إلى ثلاثة ملايين جهاز، نصفها للسوق المحلية، والنصف الآخر سيوزع بالتساوي في، مصر، اليمن، والأردن..
وذكر أن "الجوال السعودي" صنع في مصنع التلفزيون العربي السعودي في مدينة جدة، وبأيد وطنية..
يشار إلى أن شركة مصنع التلفزيون السعودي، صنعت أول تلفزيون عربي سعودي عام2001، وتسعى الشركة التي تساهم فيها ثلاث دول هي السعودية بنسبة 34.51 في المائة، الولايات المتحدة متمثلة بشركة التكنولوجيا الأمريكية "استي" بنسبة 13.66 في المائة، وماليزيا متمثلة في الشركة الماليزية للطاقة بنسبة 35 في المائة، إلى إنتاج العديد من المنتجات الإلكترونية

---------------------------
من انتاج شركة/
saudi television lcd-1
2-saudi arabian dvd playeer
3-جوال سات-sat
saudi television maga-4
---------------------------
جوال سات-sat
أولاً: سات-7

ثانياً:سات-8

ثالثاً: سات-9

رابعاً: سات-10

خامساً: سات-11

سادساً: سات-12

وأخيراً: سات 15 "جديد"
http://store2.up-00.com/Feb10/Pn106963.jpg
-------------------------------
موقع شركة
http://www.satjed.com.sa/a
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:32

بدء التشغيل التجريبي لخط حديدي سعودي لنقل المعادن

بقلم أريبيان بزنس - رويترز This email address is being protected from spam bots, you need Javascript enabled to view it في يوم الثلاثاء, 24 مايو 2011


zoom


قالت وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء إن وزير المالية إبراهيم العساف أعلن بدء التشغيل التجريبي لخط حديدي لنقل المعادن بطول 1392 كيلومتراً.

ونقلت الوكالة الرسمية عن العساف قوله "الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) - المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة - قد أكملت بنجاح بناء الخط الحديدي الذي يربط مناجم الفوسفات بحزم الجلاميد بمنطقة الحدود الشمالية بمناطق التصنيع برأس الزور على الخليج العربي مروراً بمناطق الجوف وحائل والقصيم والمنطقة الشرقية".

وأضاف أن شركة سار بدأت التشغيل التجريبي للخط بنقل أول شحنة فوسفات من مناجم شركة التعدين العربية السعودية (معادن) بحزم الجلاميد بعربات مخصصة عبر الخط الحديدي وقامت بتفريغها برأس الزور.

المصدر:http://www.arabianbusiness.com/arabic/608624
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:33

تحرّكات خليجية للاستثمـار في السـوق العقـاري السعـودي



عبدالوهاب المسفر - الدمام 2011/05/27 - 20:29:00
حجم الخط:

قال رجال اعمال ومستثمرون خليجيون ان إقرار أنظمة الرهن العقاري وخطط انشاء مئات آلاف الوحدات السكنية الجديدة في المملكة سيدفع كثيراً من شركات المنطقة لتعزيز تواجدها في السوق العقاري السعودي خلال الفترة المقبلة.
القطاع العقاري السعودي يفتح شهية المستثمرين الخليجيين (اليوم)
وكشفوا عن تحرّكات تجريها شركات خليجية للاستثمار في المملكة مستفيدة من المناخ الجاذب والميزة التنافسية في العديد من المجالات الاستثمارية والعقارية تحديداً، الى جانب بنية تحتية متطوّرة وكثافة سكانية كبيرة تتيح للمستثمر الخليجي أن يتجه وبقوة إلى الاستثمار في الفرص الضخمة المتوافرة في المدن الاقتصادية، فمدينة الملك عبدالله الاقتصادية وحـدها يبلغ حجم الاستثمار فيها 100 مليار ريال.
وأشار رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة قطر خليفة بن جاسم آل ثاني، الى أن وجود فرص ضخمة ومتنوّعة للعمل المشترك بين البلدين، خاصة مع إقرار المجلس السعودي القطري، حيث تعتبر السعودية أكبر شركاء قطر، والمجال مفتوح لتأسيس كثير من الأعمال ويدل على ذلك وجود شركات عقارية قطرية في العقار السعودي.
وقال آل ثاني «نعمل مع الإخوة في المملكة لبحث حلول حاسمة نواجه بها التحديات المستقبلية في السوق العقارية، وقد بدأت بعض دول الخليج العمل على تسهيل وإقرار عدد من الإجراءات التي اكتملت بالفعل، ومن جانبنا أكملنا إجراءات السماح لكافة الشركات الخليجية بالعمل في قطر، وذلك ما قامت به السعودية أيضاً ولكن هناك دولاً خليجية لم تلتزم باتفاقيات تبادل السماح المشترك، ولكننا في الطريق الى حل عدد من مشكلات الرهن العقاري، والتمويل، إضافة إلى التطوير العمراني في دول الخليج، والوقوف على التجارب الناجحة في هذا المجال».

فيما يؤكد محمد الهدفة، الرئيس التنفيذي لشركة «الديار» القطرية على اهمية الحفاظ على العوامل والعناصر الجاذبة للاستثمار في دول الخليج العربي، مشيراً الى أن هذه الدول استفادت من الأزمة المالية العالمية الأخيرة، حيث أبقت على أسعار العقار في حدودها الحقيقية، منوهاً الى أن هناك تراجعاً في جودة بعض الوحدات السكنية، فيما أسعارها عالية وغير مناسبة لشروط التثمين الموضوعي، وقد كانت السوق السعودية غير جاذبة في الفترة الماضية لعدم وضوح الأنظمة العقارية إلا أنها الآن توفر فرصاً استثمارية هائلة خاصة مع نظام السماح الاقتصادي المتبادل بين دول الخليج.
وأضاف الهدفة إن الشركات الاستثمارية رفعت الأسعار، وذلك يتطلب معالجات موضوعية من واقع المعايير العقارية العلمية والمنهجية الخاصة بالتثمين واعتماد مبادئ الهندسة القيمية لتخفيض التكلفة، وفي نفس الوقت مطلوب من دول الخليج دراسة نظام الرهن العقاري بتأنٍّ، حتى نتجنّب العشوائية في ظل توافر كثير من الفرص الاستثمارية الضخمة في المنطقة التي تشهد وفرة مالية عالية بسبب ارتفاع أسعار النفط.

ويقول صلاح نور الدين، الرئيس التنفيذي لشركة انفستيت وهي شركة تضمّ مستثمرين خليجيين، إنها تخطط منذ فترة لدخول السوق العقاري السعودي من خلال إنشاء ثلاث شركات تعمل في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والتمويل السكني، بإجمالي رؤوس أموال 1.25 مليار ريال.
وأكد نور الدين أن السعودية وجهة نموذجية في ضوء حجم سكانها الذي يتجاوز20 مليون نسمة، وضخامة سوقها، وستعمل الشركة الأولى في نشاط الاستثمار برأسمال50 مليون ريال، والثانية للتطوير العقاري مع شركة أمنيات للعقارات من دبي برأسمال200 مليون ريال، أما الثالثة ففي تمويل العقار السكني بمساهمة مستثمرين سعوديين برأسمال مليار ريال. ويوضح الرئيس التنفيذي لشركة انفستيت أن شركته ستعمل على تقديم حلول متكاملة لقطاع العقارات في السعودية، تشمل شراء الأراضي، وتشييدها وتقديم التمويل للراغبين في شراء الوحدات السكنية بعد بنائها.
شركة تضمّ مستثمرين خليجيين تخطط منذ فترة لدخول السوق العقاري السعودي من خلال إنشاء ثلاث شركات تعمل في مجال الاستثمار والتطوير العقاري والتمويل السكني، بإجمالي رؤوس أموال 1.25 مليار ريال.
وقال ان العزوف عن الاستثمار في السوق السعودية خلال الفترة الماضية كان بسبب تقليدية نشاط القطاع في شراء القسائم السكنية وإعادة بيعها في إطار الاستثمار أو المضاربة، لكن المتغيّرات الجديدة على الساحة العقارية حوّلت هذا القطاع الى جاذب ومغرٍ للعمل فيه، خاصة في ظل دعم الحكومة السعودية للقطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، والمساهمة في تغطية الفجوة بين الطلب والعرض.
واشار الى أن كثيراً من الشركات العقارية الخليجية أبدت استعدادها لدخول السوق السعودي عقب إقرار نظام الرهن العقاري وانفتاح البنوك على التمويل، وذلك أيضاً للبدء في إنشاء كثير من المشروعات العقارية ومشروعات البنية التحتية في مختلف مناطق المملكة.
وتقدّر دراسات وتقارير أن يصل حجم الاستثمار في قطاع المقاولات الذي يرتبط الى حد كبير بالعقار في السعودية الى 300 مليار دولار حتى عام 2015.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:38

أسلوب «البناء المتزامن» اختزل سنوات التنفيذ من خمس سنوات إلى سنتين

مصنع ضخم داخل حرم جامعة نورة قاد لإنجاز المشروع في وقت قياسي


مصنع ضخم داخل حرم جامعة نورة قاد لإنجاز المشروع في وقت قياسي

الرياض- محمدالغنيم
كشف تقرير حصلت عليه «الرياض» الأسباب المساهمة في نجاح تنفيذ المشروع الضخم لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن التي أطلقها خادم الحرمين» حفظه الله» الأسبوع الماضي في هذا الوقت القياسي الذي استغرق»عامين فقط»،والتي منها -الاسباب- اتباع مسار»الإنشاء السريع» الذي يسمح بالبناء بالتزامن مع تطوير المخططات التفصيلية وهذه العملية تتطلب دقة في التخطيط والمتابعة إضافة إلى الاستجابة السريعة للمستجدات في هذا المشروع العملاق ،كما ساعد أيضاً على هذا النجاح في هذه المدة الوجيزة مقارنة بحجم المشروع ومرافقه بناء «موقع ضخم» بجانب المشروع لمقاولي البناء لتنفيذ العديد من (مكونات الإنشاءات) في الموقع مباشرة ومن ثم نقلها لمسافة قصيرة لتصل إلى الحرم الجامعي بأسرع وقت ممكن.
وأسهم هذا الأسلوب في الإسراع بأعمال بناء الجامعة والاستفادة من الوقت في ظل عدم إمكانية العمل في المواقع المختارة لبناء مرافق الجامعة بسبب الأعمال الأخرى الجاري تنفيذها، وأثمرت هاتان الطريقتان في انجاز مشروع ضخم بمواصفات عالمية في وقت غيرمسبوق كان من المفترض أن يستغرق 5 أعوام لإنجازه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:40

فريق سعودي يوظّف «النانو» في تطوير أداء محركات السيارات وأجهزة التكييف
الاربعاء, 25 مايو 2011


الظهران – «الحياة»:

حقق فريق بحثي علمي من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، «انجازاً علمياً»، يتمثل في زيادة الخصائص الحرارية للمبادلات، ويعمل على إنتاج سوائل «نانوية». ويتوقع استخدام المنتج في تطبيقات واسعة في الصناعات الكيماوية والبترولية والاليكترونية. فيما يعمل الفريق على استخدام التقنية ذاتها في تطوير أداء محركات السيارات وأجهزة التكييف.ويضم الفريق، الذي ينتسب إلى قسمي الهندسة الكيماوية والميكانيكية في الجامعة، الدكتوران معتز عطية، ورشاد منصور، وطالب الماجستير في قسم الهندسة الكيماوية أسامة دحمان. وأوضح قائد الفريق الدكتور معتز عطية، أن فكرة البحث تتلخص في «إنتاج سوائل نانوية، مكونة من الماء ونوعين من الأنابيب الكربون النانوية المعدلة كيماوياً والمطعمة بذرات معدنية ذات خصائص حرارية»، مضيفاً «يتم تعديل أسطح الأنابيب الكربونية متناهية الصغر، ببعض المجاميع الوظيفية الكيماوية، التي لها القدرة على تحويل الأنابيب الكربونية متناهية الصغر من مواد لا تذوب في الماء إلى مواد ذائبة كلياً فيه». وذكر عطية، أن إحدى الخطوات يتم فيها «تطعيم الأنابيب الكربونية متناهية الصغر، بأنواع متعددة من ذرات أكاسيد المعادن، التي تمتاز بخاصية النقل الحراري، والتي تم تحضيرها باستخدام طريقة الإشباع الرطب»، مبيناً ان هذه الخطوة «تمكن من الحصول على أكبر قدر من توزيع الأنابيب الكربونية متناهية الصغر، واستخدمت الموجات الاهتزازية ذات التردادات الاهتزازية العالية، لزيادة عملية تشتيت الدقائق الصلبة النانونية داخل الماء، والحصول على سائل متجانس ومشبع ومذاب فيه الأنابيب الكربونية متناهية الصغر».

وقال: «إن السوائل المُذابة تمتاز بدرجة عالية من التجانس والاستقرار لفترة طويلة، تصل إلى أكثر من شهرين. كما ان لها القدرة على تحسين الخصائص الحرارية، وزيادة فعالية عملية التبادل الحراري في المبادلات الحرارية المختبرية»، موضحاً أنه تم «تصميم وتصنيع مبادل حراري في مختبرات الهندسة الكيماوية لهذا الغرض».
وأجرى الفريق البحثي، تجارب عملية مكثفة على المبادل الحراري، وأظهرت النتائج المخبرية «زيادة كبيرة في عملية التبادل الحراري في المبادلات الحرارية، وصلت إلى أكثر من 40 في المئة، مقارنة في الماء العادي، الذي لا يحوي هذه الجزيئيات النانوية». وتوقع عطية، «استخدام المنتج في تطبيقات واسعة في الصناعات الكيماوية والبترولية والاليكترونية، ومنها تصميم معدات تبادل حراري ذات حجم صغير وخاصية نقل حراري عال جداً، مقارنة بالموجود حالياً، وتوفير الطاقة وتقليل كلفة الضخ، وزيادة كفاءة تبريد الأجهزة الاليكترونية». وأضاف أن «العمل متواصل لاستخدام الأنابيب الكربونية في تطبيقات أخرى، مثل محركات السيارات والمكيفات».

http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/270522
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:41

دام عزك يا وطن وخل الي حاقد علينا يشوف وين بنصير بعد سنتين وهو وين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:45

"إعمار المدينة الاقتصادية" السعودية توقع اتفاق تمويل بقيمة 5 مليارات ريال مع الحكومة لتطوير المرحلة الثانية من "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"

أعلنت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية (تداول)، والتي تتولى تنفيذ وتطوير "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، أكبر مشاريع القطاع الخاص في المنطقة، عن توقيع اتفاقية تمويل مع وزارة المالية السعودية، تقوم بموجبها الوزارة بتوفير قرض تجاري لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" بمبلغ 5 مليارات ريال سعودي (1.3 مليارات دولار أمريكي).



وأعرب محمد العبار، رئيس مجلس إدارة "إعمار المدينة الاقتصادية" و"إعمار العقارية"، عن بالغ الشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لدعمه الكريم لهذا المشروع الطموح الذي يمهد لمرحلة جديدة من النمو والازدهار في المملكة العربية السعودية. وتمتلك "إعمار العقارية" حصة أغلبية في شركة "إعمار المدينة الاقتصادية".



وقال العبار: "ينسجم مشروع ’مدينة الملك عبدالله الاقتصادية‘ في مضمونه وأهدافه مع رؤية 2020 السعودية التي تركز على تنمية قطاعي الصناعة والتصدير، وتوفير فرص العمل للمواطنين السعوديين من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في مختلف العمليات الاقتصادية. ويمثل المشروع مدينة متكاملة تحتضن الميناء البحري والوحدات السكنية والمكاتب والفنادق والمنشآت الصناعية والوجهات الترفيهية، لتكون بذلك وجهة كبرى تستقطب أهم الاستثمارات الأجنبية والفعاليات التجارية إلى المملكة العربية السعودية".



وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من معالي الدكتور إبراهيم العساف، وزير المالية السعودي؛ والأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية". وتنص بنود الاتفاقية على تسديد قيمة القرض على عشرة سنوات تشمل ثلاثة سنوات مهلة. وقد قدمت "إعمار المدينة الاقتصادية" ضمانات عبارة عن مجموعة أراضي مساحتها الإجمالية 24 مليون و724 ألف متر مربع. وستتمكن الشركة من تسديد القرض من خلال عوائد المشروع حسب الخطة الموضوعة، ويتوقع أن يكون لهذا القرض أثار ايجابية على المشروع وعلى القوائم المالية للشركة.










الجدير بالذكر أنه قد تم الانتهاء فعلياً من تنفيذ المرحلة الأولى من "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، وبدأت الشركات والسكان بالانتقال إليها. وسيساهم هذا القرض في دفع عجلة التطوير والبناء للمرحلة الثانية من المشروع. ويمتد المشروع على مساحة 168 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر، ويتألف من 6 مناطق رئيسية هي: الميناء البحري، ومدينة الصناعات المتكاملة، وحي الأعمال المركزي، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية. ويتكامل المشروع مع المبادرات السعودية الرامية إلى تعزيز نمو الاقتصاد الوطني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:47

@الرمح العربي كتب:
دام عزك يا وطن وخل الي حاقد علينا يشوف وين بنصير بعد سنتين وهو وين

آنآ حأط طبلة فوق بالرف للمطبلين ... ... آقرى ألمقدمة آلى كآتبهآ بىول صفحة بتعجبك *_^

مآتشوفهم شغآلين تقييمآت سآالب هههههههههههههههههههههه آلسعودية تتقدم وألحسآد يتآخرون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:52

يضم 210 غرف بارتفاع 15 طابقاً .. ويفتتح في 2011
ويندهام العالمية تختار مركز الملك عبدالله المالي بالرياض لتدشين أول فندق لها بالمنطقة

وقعت مجموعة ويندهام العالمية للفنادق والمنتجعات اتفاقية لتشغيل وتدشين أول فنادق ويندهام بالشرق الأوسط، وتقوم شركة الاستثمارات الرائدة بتطوير الفندق الذي يضم 210 غرف بارتفاع 15 طابقاً والمقرر افتتاحه في الرياض بمركز الملك عبدالله المالي خلال الربع الثالث من عام 2011.ووقع الاتفاقية إيريك دانزيجر، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ويندهام العالمية للفنادق ومحمد بن عبدالله الخراشي، رئيس شركة الاستثمارات الرائدة ومحافظ المؤسسة العامة للتقاعد، التي ستتملك الفندق.


وسيضم فندق ويندهام الرياض إحدى عشرة غرفة اجتماعات بمساحة إجمالية تبلغ 13,164 قدماً مربعاً وأربعة مطاعم بمساحة إجمالية تبلغ 22,034 قدماً مربعاً وأربع ردهات بمساحة إجمالية تبلغ 12,174 قدماً مربعاً وحمام سباحة خارجياً ومركز تجميل ومركزاً لرجال الأعمال.

وباعتباره أول فندق يتم تطويره بمركز الملك عبدالله المالي، سيلبي فندق ويندهام الرياض احتياجات مجموعة كبيرة من المحترفين الذين يعملون في القطاع المالي وقطاعات الأعمال الأخرى في المملكة ، وسيضم المركز المالي المقر الرئيسي لهيئة السوق المالية، والسوق المالية السعودية والبنوك والمؤسسات المالية والشركات المحاسبية والقانونية وشركات الاستشارات المالية ومزودي تقنية المعلومات.

وأشار الخراشي إلى أن شركته قد وقع اختيارها على فندق ويندهام بسبب مميزاته العديدة ومرونته وقيمته الجيدة وصرح قائلاً وسيتم إنشاء الفندق وفق معايير توفير الطاقة والمعايير البيئية المنصوص عليها في نظام الريادة لتصميم المباني الخضراء التي تراعي معايير البيئة والطاقة ، ويضم الفندق 129 غرفة بسرير مزدوج و42 غرفة بسريرين و23 جناحاً تنفيذياً و13 جناحاً صغيراً وجناحين رئاسيين وجناحاً ملكياً. وتحتوي كل غرفة في الفندق على أقفال إلكترونية غير لمسية للأبواب لزيادة الحماية وأرضيات رخام وكاونترات جرانيتية وحمامات واسعة ذات أرضيات رخامية ومزودة بدش وشاشات تلفزيونية مسطحة، ونظام إدارة للغرفة للتحكم في الإضاءة والتلفزيون والصوت وجهاز التكييف.

ويضم الفندق مطاعم تعمل على مدار الساعة من بينها مطعمان مفتوحان يتيحان للضيوف مشاهدة طاقم المطبخ أثناء عملهم، ومطعم على الطراز الإيطالي ومطعم أرجنتيني على سطح الفندق للمشويات، بالإضافة إلى مقاهي ردهة ويندهام ومقهى داخل الفندق وخارجه، كما تحتوي ردهة الفندق على أماكن للجلوس داخل الفندق وخارجه ، يبعد فندق ويندهام الرياض حوالي 15 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي.


صور مدينة آلملك عبدآلله آلمآلية :
















Click this bar to view the full image.

Click this bar to view the full image.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 690x490.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 690x490.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 690x490.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 690x490.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 690x490.

Click this bar to view the full image.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 690x490.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 902x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x683.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.






This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.






This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.

This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1600x1140.





This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 686x582.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 15:58

ايه والله عزوز ههههههههههههه ياخي عايشين من قبل مية سنة يحسبون السعودية مثل مية سنة قبل ما يعرفون ان عندنا كل شي متطور واحسن بمليون مره من دول اوروبية مو عربية بس ههههههه لكن خلهم يحقدون ويعيشون بمريرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 16:03

موجودات مؤسسة النقد السعودي تصل إلى 1807 مليار ريال (+ 35 مليارات ريال) في أبريل 2011

أرقام - خاص 25/05/2011



ارتفعت موجودات مؤسسة النقد السعودي، التي تعد بمثابة البنك المركزي في السعودية، خلال شهر أبريل 2011 إلى 1807 مليارات ريال بزيادة قدرها نحو 35 مليار ريال، قياسا بشهر مارس الماضي، ومواصلة بذالك ارتفاعها للشهر الثاني على التوالي، وذلك حسبما أظهرت البيانات الشهرية الصادرة عن مؤسسة النقد السعودي.


كما سجلت موجودات المؤسسة لشهر أبريل 2011 ارتفاعا بـ 202 مليار ريال، مقارنة بالشهر المقابل من عام 2010، وفيما يلي جدول يوضح تطور موجودات مؤسسة النقد السعودي منذ بداية عام 2011:

تطور موجودات مؤسسة النقد منذ بداية عام 2011 (مليار ريال)
الشهر
الموجودات (مليار ريال)
التغير الشهري (مليار ريال)
يناير
1717
+ 12
فبراير
1710
( 7 )
مارس
1772
+62
أبريل
1807
+35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 16:05

@الرمح العربي كتب:
ايه والله عزوز ههههههههههههه ياخي عايشين من قبل مية سنة يحسبون السعودية مثل مية سنة قبل ما يعرفون ان عندنا كل شي متطور واحسن بمليون مره من دول اوروبية مو عربية بس ههههههه لكن خلهم يحقدون ويعيشون بمريرة

ههههههههههههههههههههه آنآ ألحمد لله عندي منآعة ضد آلجرآثيم ... آرفع رآسك وآنت سعودي غيرك ينقص وآنت تزودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 16:07

أهالي جدة نظموا تظاهرة حب ووفاء للملك

مواطن زيّن سيارته تعبيرا عن فرحته بوصول خادم الحرمين

مواطن زيّن سيارته تعبيرا عن فرحته بوصول خادم الحرمين
مواطنون لحظة استقبالهم الملك عبدالله بجدة أمس






جدة: الوطن 2011-05-25 3:11 AM

نظم أهالي جدة أمس تظاهرة حب ووفاء للملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث توجه عدد كبير منهم من جميع الفئات والأعمار مواطنين ومقيمين إلى الصالة الملكية مصطفين على جانبي الطريق انتظارا لوصوله من الرياض، حيث استقبلوه بالورود رافعين صوره ولافتات الترحيب، مرتسمة على محياهم البسمة والبهجة بقدوم والدهم وقائد مسيرتهم، فرحين بعودته سالما معافى لأرض الوطن، حيث انتظروا هذه الطلة الكريمة وهذه العودة المباركة بفارغ الصبر، مؤكدين له أنه ساكن في قلوبهم، وأن سلامتهم في سلامته، مجددين له العهد على الولاء، سائلين الله أن يحفظه لهم ليكمل مسيرة الإنجازات التي تحققت وستتحقق بمشيئة الله على يديه الكريمتين خلال السنوات المقبلة القريبة، ويديم نعمة الأمن والأمان على المملكة في ظل قيادته الحكيمة، مشيرين إلى أنهم يتوقون شوقاً لرؤية ملك العطاء والإنسانية الذي طالما امتدت يداه الكريمتان من أجل العون والمساندة ودعم الضعفاء والمحتاجين، معربين عن امتنانهم لمساندته لهم في محنة السيول التي ألمت بجدة وأوامره التي نزلت على قلوبهم كالغيث فأنستهم ما حل بهم.

وآليوم نختمهأ مع مضآهر آلحب وتجديد آلولآء دآم عزك يآوطن ودمت لنآ 100 سنة يآبو متعب


يتبــع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الخبير العسكري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : القوات الجويه الملكيه السعوديه
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 77
معدل النشاط : 49
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الخميس 16 يونيو 2011 - 19:42

مشكور ع الموضوع المميز والرائع وكل هذا بفضل الله سبخانه وتعالى ثم بفضل قيادتنا الرشيده وتكاتف الحكومه والمواطنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي الناري

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : أكتر من رائع
التسجيل : 20/04/2011
عدد المساهمات : 73
معدل النشاط : 76
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 6:50

نسيت تضيف انجاز أخر وهو الشاب السعودي عزوز يحطم الرقم القياسي كأطول موضوع في العالم

السعودية تحطم الرقم القياسي كالدولة التي كتب عنها أطول موضوع في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 8:33

@الجندي الناري كتب:
نسيت تضيف انجاز أخر وهو الشاب السعودي عزوز يحطم الرقم القياسي كأطول موضوع في العالم

السعودية تحطم الرقم القياسي كالدولة التي كتب عنها أطول موضوع في العالم



16 16 فعلا الموضوع طويل بس مفيد والله يشكر على مجهوده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين