أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله - صفحة 6

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 23:07

سابك تؤسس مشروعاً مشتركاً برأسمال 40 مليون ريال مع شركتين يابانيتين






الرياض : واس

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية " سابك " اليوم مع شركتا " اساهي كاساي "و " ميتسوبيشي " اتفاقية مشاركة استراتيجية لتأسيس شركة ذات مسئولية محدودة باسم " الشركة السعودية اليابانية للأكريلونيترايل شروق " في المملكة العربية السعودية على أن تمتلك سابك 50% من المشروع فيما توزيع نسبة 50% المتبقية بين " اساهي كاساي للكيماويات " و" ميتسيوبيشي" .
ويبلغ راس المال المدفوع مبدئياً 40 مليون ريال حوالي بليون ين مايعادل 7ر10 مليون دولار.
وستقوم الشركة بتشييد مصنع هو الأول بمنطقة الشرق الأوسط لإنتاج مادتي الأكريلونيترايل وسيانيد الصوديوم على أن يقوم الشركاء بالمبيعات والتوزيع حيث تقضي الخطة المعتمدة بتشييد مصانع وفق أرقى المقاييس العالمية بطاقة إنتاجية 200 ألف طن متري سنوياً من مادة الاكريلونيترايل و 40 ألف طن متري سنوياً من مادة سيانيد الصوديوم في موقع إحدى الشركات التابعة لشركة سابك بمدينة الجبيل الصناعية بالمملكة.
وبين نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي أن أحد الدوافع الرئيسة لهذا المشروع هو البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية بسهدف تطوير وتنويع القطاع الصناعي.
وقال : هذه المواد الكيماوية ستشكل قاعدة أساسية لتنويع الصناعات التحويلية وإنتاج مواد مهمة أخرى مثل الأكريلونيترايل البيوتادايين والستايرين " ايه . بي . إس " ألياف الكربون، الياف الأكريليك، الأكريلامايد، وغيرها من المواد التي بدورها تدعم قطاعات واسعة تشمل صناعة السيارات، وقطاع التشييد، والبناء، ومعالجة المياه، واستخراج النفط، ومستلزمات الرعاية والعناية الشخصية، والسلع الاستهلاكية، والمواد الصيدلانية، والالكترونيات، واستكشاف وتعدين الذهب، والكثير من الصناعات الاخرى، مؤكداً أن مادة سيانيد الصوديوم على وجه الخصوص سوف تكون داعماً لصناعة التعدين المحلية في المملكة العربية السعودية .
الجدير بالذكر أن مجموعة " اساهي كاسي " تركز على عمليات إنتاج مادة الألكريلونيترايل للتوسع في هذا المجال عالمياً من خلال الاستثمار الاستراتيجي لتتبوأ المركز الأول عالمياً في سوق هذه المادة.
وتوقعت المجموعة في بيان لها استمرار نمو الطلب في جميع أنحاء العالم على هذه المادة ، وأنها تنظر في تشييد مصنع جديد لتلبية الطلب المتزايد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وبينت أن الطاقات الجديدة إضافة إلى إنتاجها في اليابان وكوريا تجعلها من أكبر المنتجين لمادة الأكريلونيترايل في العالم بطاقة إنتاجية تقدر بـ 4ر1 مليون طن سنويا عند الانتهاء من المصنع الجديد المزمع تشييده وتشغيله في المملكة العربية السعودية .
وأوضحت سابك أن الشركاء الثلاثة قطعوا شوطاً كبيراً في الدراسات والمفاوضات على خلفية الرغبة في تلبية الطلب المتزايد في المنطقة والعالم من خلال تأسيس مشروع مشترك في المملكة يتمتع بالميزة التنافسية، وبموجب اتفاق اليوم سوف يشرع الشركاء في إعداد التصاميم الهندسية الأولية وتأدية الاعمال التحضيرية لخطة العمل المفصلة.

وأكدت سابك وشريكيها قوتهم في هذا المشروع نظرا لتوفر تقنية إنتاج مادتي الأكريلونيترايل وسيانيد الصوديوم الرائدة بمستوى عالمي، فضلاً عن الشبكة العالمية للشركاء والبنية التحتية القائمة والمواد الأولية.
ويركز المشروع على تنفيذ جميع التفاصيل اللازمة لتأسيس واستكمال مسوغات المشاركة، وتقويم تنفيذ المشروع، وتنفيذ الأنشطة المرتبطة به، واتخاذ القرار النهائي بشأن النفقات الرأسمالية خلال عام 2012م .

http://www.aleqt.com/2011/04/27/article_531941.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 23:10

تعاون سعودي - أميركي يحقق نتائج مذهلة في التجربة الفضائية
تبنت مبدأين من نظرية النسبية العامة لإينشتاين

مسبار الجاذبية




الرياض: الوطن 2011-05-05 12:25 AM
كشف نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد آل سعود أمس عن تحقيق نتائج علمية مذهلة في التجربة الفضائية لاختبار وإثبات مبدأين من نظرية النسبية العامة لإينشتاين، وذلك عبر مشروع مسبار الجاذبية– ب الذي تتعاون فيه مع جامعة ستانفورد الأميركية، حيث جاءت النتائج مقاربة جداً للنتائج المتوقعة نظرياً لمبدأي النظرية النسبية.
ويأتي هذا الإعلان متزامناً مع إعلان في الولايات المتحدة عن هذا الإنجاز العلمي الذي حققه فريق علمي مشترك بين جامعة ستانفورد الأميركية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وأضاف الأمير الدكتور تركي بن سعود أن هذا الإنجاز العلمي يحسب للمملكة وعلمائها وباحثيها الذين استطاعوا تحقيق العديد من المنجزات العلمية في محافل دولية مرموقة، مشيراً إلى أن المدينة أنشأت في إطار التعاون العلمي مع جامعة ستانفورد مركز تميز مشتركا في مجال الفضاء والطيران، كما تشارك في إطار هذا التعاون في مشاريع عديدة من ضمنها تجارب فضائية تطبق عبر أقمار اصطناعية سعودية.
وبين أن الاتفاق مع جامعة ستانفورد يأتي في إطار حرص المملكة على تكوين علاقة تعاون للمهمات الفضائية المقبلة، وينص الاتفاق على التعاون التقني بين المدينة والجامعة في تحليل التجارب وأنظمة القمر الاصطناعي "مسبار الجاذبية" حيث تم إرسال عدد من المختصين في المدينة للعمل جنباً إلى جنب مع الباحثين في ستانفورد.
وقال إن العمل التعاوني بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة ستانفورد من خلال هذه التجربة البارزة يشمل فيزياء الفضاء الأساسية؛ وكذلك بحوثاً تطبيقية، منها على سبيل المثال تصميم وتصنيع جايروسكوب دقيق جداً، وفيزياء درجات الحرارة المتدنية جداً، وتقنيات القياس المغناطيسي الدقيق للنظم، والإلكترونيات المتقدمة والتقنيات البصرية.
وأشار إلى أن الباحثين السعوديين يعملون بالتعاون مع نظرائهم في الجامعة الأميركية في مشاريع أخرى منها مشروع تطوير آخر ما وصلت إليه تقنيات ليزر الأشعة فوق البنفسجية وتقنيات الاستشعار الزاوي، فضلاً عن تصنيع أنظمة واختبارها في الفضاء باستخدام أقمار اصطناعية سعودية مطورة ومصنعة في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

وحول مشروع "مسبار الجاذبية- ب" أفاد الأمير الدكتور تركي بن سعود بأن العمل على هذا المشروع بدأ في أواخر الخمسينات من القرن العشرين، بدعم من وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، بهدف إثبات مبدأين من نظرية إينشتاين للنسبية العامة، الأول والمسمى بـ"الأثر الجيوديسي" والذي ينص على أن جسماً كبيراً كالأرض يقوم بطيّ الزمن كما تنطوي صفيحة مطاطية عند رمي كرة ثقيلة بها، أما الثاني والمعروف باسم "جرّ- الإطار ، والذي يقول إن دوران جسم كبير جداً سيقوم بلفّ الفضاء والزمن المقارب له حال دورانه كما لو قمنا بإدارة الكرة الثقيلة الموجودة على الصفيحة المطاطية.
من جهته، قال المشرف على معهد بحوث الفضاء بالمدينة الدكتور هيثم عبدالعزيز التويجري "إن أخصائيين ومهندسين سعوديين قاموا بتصميم وتصنيع أنظمة جديدة مبنية على هذه التجربة في تجارب مستقبلية، مضيفاً أن هذه الأنظمة تم اختبارها عبر الأقمار الصناعية السعودية، فضلاً عن بعض التجارب المشتركة على هذه الأقمار بالتعاون مع وكالة الفضاء الأميركية "ناسا
".

http://www.alwatan.com.sa/Nation/New...5&CategoryID=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 23:11

مبتعث يبتكر تقنية لرفع كفاءة تكرير النفط في أميركا


حسين اليامي




الجبيل: حمد آل مطير 2011-05-04 2:35 AM
حصل الطالب السعودي حسين هادي المحامض اليامي على براءة اختراع في استخدام الأشعة فوق الصوتية في تكسير المواد الهيدروكربونية الثقيلة. وسيسهم الاختراع الجديد في رفع كفاءة تكرير مواد النفط وإعادة تصنيع عدة مواد من ضمنها المواد البلاستيكية والورقية، كما يمكن استخدامه في تقنيات تنقية مياه الشرب. وكان اليامي المبتعث للحصول على درجة الدكتوراه في هندسة علم المواد في جامعة "كولورادو سكول أوف ماينز"، قد حصل على البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في 1998، وعمل مدرساً في وزارة التربية والتعليم لمدة 8 سنوات، وبعد ذلك التحق عام 2006 ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وواصل دراسة الماجستير في أميركا في هندسة المواد وحصل على الشهادة عام 2008، حيث اختيرت رسالته في الماجستير كأفضل رسالة في أميركا وكندا في مجال الهندسة والعلوم التطبيقية على مستوى الطلبة السعوديين المبتعثين. وقام بتقديم جزء من رسالته في مؤتمر الإبداع السعودي في "ليدز" ببريطانيا تحت رعاية جامعة الملك سعود، والذي دشنه وزير التعليم العالي. كما قام بنشر الجزء الآخر من الرسالة في جمعية علم المواد والتكنولوجيا في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية عام 2010. وهو الآن يواصل رسالته في الدكتوراه وعضو في 5 جمعيات علمية عالمية، ومرشح لتمثيل جامعته لتقديم ورقتين علميتين في مؤتمر نيس في هيوستن- تكساس لعام 2011



http://www.alwatan.com.sa/Local/News...1&CategoryID=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 23:12

سيارة سعودية بلمسات فارهة تنافس العالمية
55 مهندسا من جامعة الملك سعود يشكلون نواة أول سيارة تصنع بالمملكة

غزال بلونها الأخضر الفاتح في إطلالتها الأولى



الرياض: سامي الفليح 2011-05-07 5:22 AM

تختلط أنفاس آلاف العمال وأدخنة الشاحنات والرافعات والمعدات لتشييد عشرات الأبراج الاستثمارية واستكمال مشاريع التوسعة في نطاق جامعة الملك سعود، التي فاجأت الجميع في يونيو الماضي بإنتاج أول سيارة سعودية عبر فريق عمل ضم طلابا وأساتذة من كلية الهندسة، مخالفة بذلك توجهها السابق في تخريج طلبة العلوم النظرية.
وأثارت "غزال1" اسما وتصميما ومنتجا ردود فعل داخل المجتمع السعودي, فيما عقد معلقون محليون في الصحف و المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية مقارنات جادة وساخرة في أحيان أخرى, غير أن هذا السجال, لا يبدو حاضرا كثيرا في جنبات مركز نقل تقنية التصنيع عقر دار "غزال" الذي استقبل قبل أيام قليلة رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف الذي قضى الفترة من 1995 وحتى 2001 محاضرا في ذات الكلية.
مركز نقل تقنية التصنيع
انطلق في 2008 من كلية الهندسة ليهتم بمشروع إنتاج وتصنيع السيارة "غزال 1" مستندا على 55 شابا سعوديا و50 مشروع تخرج لطلاب أقسام الهندسة الميكانيكية والصناعية ودرجة الماجستير شكلوا النواة الأولى للمشروع الطموح الذي مول من قبل شركة وادي الرياض للتقنية الذراع الاستثمارية لجامعة الملك سعود, ويختصر مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان مشروع غزال بتركيز شديد قائلا "اليوم يجب أن تنتقل الجامعات من مؤسسات تزود سوق العمل بمؤهلين ربما يضافون إلى قوائم البطالة إلى مؤسسات مهمتها صناعة فرصة العمل ومن هذا المنطلق جاء مشروع (غزال)".
فيما يكشف مدير مركز نقل تقنية التصنيع الدكتور عبدالرحمن الأحمري الآلية والخطوات لتشييد الفكرة قائلا "أعدت خطة تركز على البحث والتطوير في تقنية وتصميم وتصنيع المنتجات الاستراتيجية مثل السيارات والطائرات، ونفذت مشروعات تخرج وتم استقطاب متخصصين في التصميم والتصنيع، وتبادلنا الخبرة مع شركات عالمية لتصميم وصناعة السيارات".
واستعانت جامعة الملك سعود بشركة MAGNA STYER الإيطالية - تملك 80 فرعا حول العالم - كشركة خبرة وتصنيع لنقل التقنية لأسباب يكشفها الأحمري قائلا "كانت لديهم مرونة في إعطاء التقنية والتدريب، وأغلب الشركات في هذا المجال تتكتم".
تصاميم "الأصلع" الفارهة
وعهد بالتصميم إلى الأصلع "انستولا" كما يناديه السعوديون ممن طبقوا تصميماته, لكن الفريدو ستولا مصمم السيارات في "ستوديو تورينو" كانت خبرته في تقديم تصاميم لسيارات رياضية فارهة، ويذكر تميم العجلان (27 عاما) المهندس الشاب الذي عمل في المشروع منذ بدايته مصمما في قسم تصميم المظهر الداخلي والخارجي "إن البروفات الأولية و(الأسكتشات) لانستولا كانت يدوية قبل أن ندخلها في النظام البرمجي الخاص "الكاتيه" الذي عملنا عليه وهذا سهل، فانستولا سبق أن صمم سيارات لفيراري ومرسيدس ولامبورجيني وهذه تجربة غنية والاحتكاك به أكسبني خبرة".
الإبل تدعم الهيكل
في حين كانت مهمة المهندس فهد العمرو واضحة وتتمثل في تطبيق التصميمات الداخلية للسيارة ومطابقتها, لكن عندما أحس بالملل صمم كرسيا صغيرا للأطفال بقلب الحاجز الجلدي الفاصل بين السائق ومرافقه الأمامي متجاوزا اشتراطات الأمان والسلامة, غير أن وفاة قريب للعمرو إثر حادث مروري بعد اصطدامه بجمل أوقف التصميم، وألهم زميلا له نيل براءة اختراع في الحماية من التعرض لحوادث الاصطدام بالإبل وهي مشكلة مرورية تعاني منها المملكة وأستراليا.
ويشرح معتز المديميغ -مهندس التحليل والتصميم الخارجي- اختراعه الذي طبقه في مزرعة خاصة وقال "التصميم اعتمد على تقوية المناطق من هيكل السيارة الخارجي التي تعلو البابين الأماميين ودعم بعض الأجزاء بعد أن تمت معرفة أطوال وأحجام الإبل ومناطق تأثيرها على هيكل السيارة عند الاصطدام" وبنى المديميغ دراساته على تطبيقات سلامة تجريها شركات السيارات في أوروبا وأميركا على حيوان من فصيلة الغزلان أصغر قليلا من حجم الجمل تسمى (الموظ) تعبر طرقات أوروبا السريعة ليلا.
الأفكار تتحول إلى واقع
غير أن تلك الأفكار، تحتاج إلى نقطة تجميع وهيكلة وهنا يأتي قسم التصنيع الذي تتبلور مهامه في تحويل كل الأفكار الافتراضية في الحواسيب إلى أجزاء وتركيبها على الهيكل بحيث يتحول ما هو نظري إلى محسوس، ويقول المشرف على قسم التصنيع المهندس بندر بن نواف الغبين "إن معملا متقدما بواسطة الروبوت هو الذي يتولى إنتاج القطع اللازمة للتصنيع اعتمادا على هندسية متقدمة تتدخل بها تقنية الهندسة العكسية، ثم يتم تجميع القطع على الهيكل لتتشكل غزال بصورتها النهائية".
الغبين وزملاؤه يرون أن مهمتهم لا تنتهي مع نهاية النموذج بل يبقون في انتظار انطلاق مشروع إنتاج غزال بكميات تجارية، وإلى ذلك الوقت تستكمل هذه الطليعة الشابة مشاريعها وأبحاثها المعملية والحاسوبية لتقديم حلول لما يعترض هذا المشروع من معوقات. آملين أن يحفظ التاريخ لهم إنجاز إنتاج أول سيارة في السعودية سميت غزال وطليت بالأخضر الفاتح لتجسد حلم وطن يطمح لمشروع اقتصادي نوعي وخلاق مدخلا صناعة السيارات إلى قلب منطقة تعودت عبر عقود استهلاكها فقط.
ثقافة جديدة
وعن مشروع غزال الذي يعد انقلابا على دور جامعة الملك سعود التاريخي اعتمادا على تخصصاتها النظرية، قال الدكتور العثمان "إن جامعة الملك سعود مرت بثلاث مراحل مفصلية الأولى الإبداع والتميز في الوظيفة التعليمية والبحثية، وفي المرحلة الثانية ضعفت في الجانب البحثي بسبب توجيه الموارد المالية المتاحة في العملية التدريسية بسبب محدودية عدد الجامعات فبالتالي أصبحت مهمة الجامعات حتى 1424 تقديم خدمات تعليمية للعدد الهائل من خريجي الثانوية العامة، وحين حدث الانفراج وزاد عدد الجامعات فإنه يجب على الجامعات الأم أو القديمة أن تبحث لها عن أدوار جديدة وتعيد هيكلة نفسها وتضع لها أهدافا جديدة تتوافق مع الحراك العالمي للتعليم العالي، واليوم إذ تعتقد الجامعات القديمة أن مؤشر نجاحها يأتي من ضخ أعداد من المؤهلين لسوق العمل سنويا فهي مخطئة اليوم، يجب أن تنتقل من مؤسسات تزود سوق العمل بمؤهلين قد يضافون إلى قوائم البطالة إلى أن تدخل هذه الجامعات إلى صناعة فرصة العمل ومن هذا المنطلق جاء مشروع غزال".
وعن استمرارية المشروع، قال العثمان "هو مشروع يجب أن يكون مجسدا على أرض الواقع، وإذا لم يكن كذلك فجامعة الملك سعود فشلت"، وأضاف "هو تحد لنا رغم أن دور الجامعات ينتهي بتجهيز الفكرة الإبداعية ولكنك اليوم تبني ثقافة جديدة حيث لدينا مليون مقيد في مؤسسات التعليم فوق الثانوي يمثلون 1 % من إجمالي المقيدين على مستوى العالم، وهناك تحد في سوق التعليم إذا لم نتجه للاقتصاد المعرفي مثلما عملت كوريا والولايات المتحدة والصين فلن يستطيع سوق العمل استقبال هؤلاء الملايين, ولا بد من خلق سوق عمل بمنهجية عالمية بالتركيز على الاقتصاد المعرفي بدلا من أن تكون الجامعات مجرد أبراج عاجية، يجب أن تخلق فرصة العمل فكرة إبداعية واحدة في دولة أوروبية واحدة تمول اقتصاد هذه الدولة بـ70%، فلماذا استأثرت كوريا الجنوبية بـ60 % من مبيعات العالم في ذاكرات الحاسب الرقمية وكذلك صناعة السفن الكبيرة رغم أنها لم تكن صناعية بالأساس، الجواب لأنها تبنت مراكز البحث والتطوير"، وتابع "واليوم يجب أن تكون جامعة الملك سعود صانعة فرصة عمل، ولدينا 17 فكرة تحولت إلى 17 شركة"، ويضيف الدكتور العثمان "خالد الزهراني طالب مبدع أنشأ شركة تملك مع الجامعة مناصفة عدد الأسهم ذات رأسمال قبل 14 شهرا 2.5 مليون، واليوم قيمتها تتجاوز 14 مليونا ووظف 6 أشخاص يعملون معه".
10ملايين متر مربع
ويقول مدير جامعة الملك سعود إنه تم تخصيص 10 ملايين متر مربع في الشمال الغربي للمملكة لأن من عناصر الجدوى الاقتصادية تسهيل التصدير، وقال "الآن نحن في المرحلة التفصيلية من الجدوى الاقتصادية, والشريك الوطني المستثمر يلح لرفع نسبته في الشراكة وهو من حجز الأرض كما رشح 6 شخصيات لمناصب مديرين تنفيذيين من أصحاب الخبرات الطويلة في مصانع السيارات, لكن لا يمكن الدخول إلى المرحلة اللاحقة إلا بعد دراسة الجدوى الاقتصادية".
وعن سعر السيارة، قال "السعر يعتمد على التسهيلات والضمانات التي ستقدمها الدولة، كلما دعم المنتج انخفضت قيمته, وكان في المتناول بسعر منافس, وغزال سيارة يجب أن تتوفر بها ميزتان السعر التنافسي والمتانة".
وعن ردود الفعل التي تركها زوار مشروع غزال قال الدكتور عبدالله العثمان، "هناك شيئان، الأول قدرة الشباب السعودي على الإبداع والتميز، فغزال السيارة مكونة من 116 قطعة استطاع هؤلاء التأثير في 68 منها، والشيء الآخر هو حينما دشن خادم الحرمين الشريفين المشروع, هناك آثار أخرى تلاحقت، فالطلاب الذين شاركوا في المشروع استقطبوا من قبل الشركات المتميزة بثلاثة أضعاف أقرانهم الآخرين لأن هدف المشروع هو تحويل مشاريع التخرج من مشاريع نظرية إلى تطبيقية، اليوم أحد المهندسين تتنافس عليه ثلاث شركات منها بريتيش ايروسبيس وأغروه حتى استقطبوه وهو معتز المديميغ صاحب براءة اختراع في الحماية من حوادث الإبل وغيره".
ثناء وانتقادات
خلال مشاركته كمشرف لجناح جامعة الملك سعود وعارض السيارة (غزال 1) في معرض جنيف الدولي للسيارات, يؤكد المهندس بندر الغبين أنه تم الثناء والانتقاد للسيارة غزال من قبل رواد صناعات السيارات العالميين، ويضيف المهندس الغبين الذي قدم شروحا لرئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد ورؤساء ومسؤولين في رولس رويس وفيراري وميزراتي وبورش وأودي "أن كثيرا من العروض قدمت للمساهمة في نقل وتوسيع صناعة السيارات في المملكة"، غير أن أسئلة الجمهور حول المملكة وشعبها كانت الغالبة.
النجاح يحتاج إلى زمن
من جانبه، ربط مدير تسويق نيسان بالمملكة سعود العليان نجاح السيارة غزال بالزمن وتوافر القطع الأساسية، وقال "ربما يتطلب نجاح غزال من 10- 20 عاما مع التسويق، لأن نجاح أي منتج يتطلب جهدا وعملا كثيرا، خصوصا إذا ما علمنا أن منتجي غزال يستهدفون تسويقها عالميا وليس في المملكة فقط"، مضيفا "المستهلك الآن يبحث عن سيارة اقتصادية ورخيصة، نعم هناك فرص نجاح وكذلك فرص فشل وفي المواصفات التي تسربت حول سعر غزال فإن ذلك سيشكل عاملا مغريا إذا ما قورنت بمواصفات مثيلاتها (380 حصانا , دفع رباعي ، 6 سلندر) التي تصل كلفتها تقريبا 100 ألف ريال، فيما غزال ستكون بـسعر 40 ألف ريال، فسعرها جذاب ومنافس جدا".

لماذا غزال؟
أرجع فريق جامعة الملك سعود الهندسي الذي تولى إنتاج النسخة الأولى من السيارة، اختيارهم لاسم غزال إلى "خفة الغزال ورشاقته وحذره، إضافة إلى ارتباطه الرمزي بالجمال والأرض العربية، ويحمل نفس المعنى وذات الدلالة باللغتين العربية والإنجليزية الأمر الذي حسمه عن خيارات أخرى مثل (صقر) و (نجد) و(مها)".

محطات "غزال"
• 55 مهندسا بجامعة الملك سعود بدؤوا في 2008 إنتاج السيارة.
• يونيو 2010 الكشف عن النموذج الأول لـ"غزال1".
• ديسمبر 2010 تأسيس شركة غزال لصناعة السيارات وقطع الغيار بالشراكة مع شركة دجيم الكورية.
• الشروع في إقامة مصنع خلال 3 أعوام لتصنيع "غزال 1" يتيح إنتاج 20 ألف سيارة سنويا.
• يتوقع أن تجوب الطرقات في المملكة نهاية 2013 بداية 2014.
• السعر المطروح من 35 ـ 45 ألف ريال.

مواصفات "غزال 1"
• الطول 4.8 أمتار .
• العرض 1.8 متر.
• السعة 5 ركاب.
• النموذج الأساسي محرك ونظام فرامل وإطار مرسيدس G – CLASS بقوة 380 حصانا والسرعة القصوى 210 كيلومترات.



وآليوم نتوقف مع آخر آلابدآعآت آلسعودية غزآل آسم على مسمى وآن شآء رآح آكون من آول زباين هآلسيآرة

يتبــــع ,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:23

بعد آغلآق موضوعي بغير وجة ذي حق وعدم آلآكترآآث للمجهود اللذي بذلتة عليه تم فتحة

من قبل مديرنآ العزيز ألشكر آولآ وآخرة له آلآن آعيد آحيآء وآثرآء موضوعي من جديد شكرآ

dr-nad ...




دراسة: 5 ملايين وظيفة بانتظار الفنيين السعوديين في 2014

تختتم اليوم فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي والذي انطلقت اعماله السبت الماضي بجلسة تحت عنوان (دراسة تقييم الاستثمار في المملكة) يرأسها الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وكشفت دراسة "التعليم الفني والتدريب التقني ومدى ملاءمته للاحتياجات التنموية من القوى العاملة" التي اعدها منتدى الرياض الاقتصادي وقدمت في ثاني أيامه عن وجود بطالة في صفوف خريجي التعليم الفني والتدريب التقني (43% من عينة الدراسة لا يعملون) مما يُعد أحد المؤشرات لضعف مخرجات هذا النوع من التعليم والتدريب.
وبحسب ما جاء في صحيفة الرياض، فقد ذكرت الدراسة التي تم استعراضها ضمن الجلسة التي عقدت برئاسة الأمير خالد بن عبد الله آل سعود عضو مجلس الشورى ارتفاع نسبة التسرب بين الملتحقين في التعليم الفني والتدريب التقني 53% .

وطالبت الدراسة ضمن توصياتها إيجاد جهة عليا تقوم بالتخطيط والتنسيق بين كافة الجهات ذات العلاقة بتنمية وتطوير الموارد البشرية الفنية والتقنية، لمعالجة الخلل في إدارة عملية تنمية الموارد البشرية.

وأوصت الدراسة بإنشاء هيئة وطنية مستقلة متخصصة بالتقويم والاعتماد والجودة للتعليم الفني والتدريب التقني، تتولى معالجة ضعف آليات المتابعة والتقويم لمؤسسات وبرامج التعليم الفني والتدريب التقني.

كما تضمنت التوصيات إلحاق الكليات التقنية والمعاهد العليا التقنية بالجامعات السعودية حسب مواقعها الجغرافية وإعادة هيكلة الكليات التقنية وتحويلها لكليات هندسية تطبيقية ، وذلك لفتح سلم التعليم أمام طلاب كليات التقنية لمواصلة التعليم العالي في تخصصاتهم كما هو الحال في المانيا وماليزيا.

واعتبرت الدراسة ان سد الفجوة المالية بين أجر العامل الفني والتقني السعودي والوافد امر مهم وطالبت بسد هذه الفجوة من خلال دعم صندوق تنمية الموارد البشرية، حيث أوضحت الدراسة الميدانية أن العامل الأساس والأول في تحديد رغباتهم الوظيفية هو العامل المادي بغض النظر عن المسمى الوظيفي، أو المشقة في العمل، أو الجهد المبذول.

وقالت نسبة 71% من عينة الدراسة ان الدخل المادي يعتبر من العوامل المؤثرة والرئيسة في بقاء الموظف واستمراره في العمل حتى لو استمر لساعات طويلة، منوهة إلى تفضيل أصحاب العمل العمالة الوافدة على الوطنية بسبب فجوة الأجور والإنتاجية.

وكشفت نتائج الدراسة الى وجود فرص وظيفية أمام الفنيين السعوديين تتجاوز الخمسة ملايين في قطاع المهن الأساسية المساعدة في العام 2014، مشيرة الى ان العمالة الفنية الوافدة تمثل 95% من العمالة الفنية بالمملكة.

وذكرت الدراسة ان 81% من عينة الدراسة من خريجي مؤسسات التعليم الفني والتدريب التقني يعملون بوظائف غير فنية، وبينت الدراسة أن 70% من عينة الخريجين تفضل الالتحاق بالوظائف والأعمال المكتبية بدلاً من الفنية والتقنية.
http://www.alarabiya.net/articles/20...19/183323.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:25


"وادي الظهران للتقنية" يستقطب المزيد من الشركات العالمية



سلطت مجلة بريطانية متخصصة في الموارد الضوء على "وادي الظهران للتقنية" التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسه، وذلك ضمن قصة رئيسية حملت عنوان "الابتكار العربي".

وقال نائب رئيس شركة "وادي الظهران للتنقية" الدكتور حليم حامد رضوي، في حوار مع مجلة "انترناشيونال ريسورس جورنال"، إن الشركة تتخذ من شعار "مهمة محلية بنظرة عالمية" دافعاً لها في التحول إلى واحدة من أكبر قواعد المعرفة التكنولوجية في العالم.

وأوضح رضوي أن المشروع استفاد من تجارب "حدائق علمية" مشابهة حول العالم، ويقع المشروع إلى جانب جامعة البترول والمعادن التي يحاضر فيها، والتي يصفها بأنها "ليست جامعة حكومية تركز على العلوم الاجتماعية والطبية، ولكن تركز على المواضيع التقنية".

ويتكون "وادي الظهران للتقنية" من 6 كيانات هي: حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للعلوم (كاسب)، مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا (سايتيك)، مركز للابتكار، حاضنة اعمال، مكتب تنسيق ومركز خدمات استشارية. وبما أن التركيز على الهندسة البترولية، فليس مستغرباً وجود شركات مثل من "شلمبرجر"، "بيكر هيوز"، "هاليبورتون" وغيرها.

وكشف الموضوع الذي أعده الصحافي السعودي فيصل عباس لعدد شهر يناير من المجلة أن شركة "هانيويل" العالمية، التي تعمل في السعودية منذ أكثر من 60 عاماً تعتزم افتتاح مركزها التقني المتكامل في مطلع عام 2012.

ومن جهته، وصف المدير العام لشركة "اميانتيت" في الجزيرة العربية أول غاليبو مشروع "وادي الظهران للتقنية" بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح بالنسبة لجلب أفضل الشركات والخبرات المحلية والدولية سوياً، مضيفاً أن "اميانتيت" التي لديها منشآة بدورها في الوادي ستستفيد من الخدمات المقدمة لها في التقرب أكثر إلى القطاع.

وأما رضوي فرأى أن الهدف الرئيس من وراء العمل الجاري في الوادي هو "دفع البلاد إلى التحرك صوب اقتصاد مبني على المعرفة، بدلاً من كونه معتمداً على النفط"، مضيفاً "كل مراكز الأبحاث العاملة في وادي الظهران للتقنية تعمل على كل شيء من إنتاج النفط وتقنيات التكرير إلى انتاج الغاز، وكل الشركات العاملة هنا هي على مستوى عالٍ من التقنية".

وقد نشرت المقابلة مع الدكتور حليم حامد رضوي في عدد شهر يناير من مجلة "انترناشيونال ريسورس جورنال"، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال النقر على
http://www.internationalresourcejour...12/Jan/IRJ.php


http://www.alarabiya.net/articles/20...19/183408.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:26


السعودية تكتسح قائمة أفضل الجامعات في الشرق الأوسط بـ7 مراكز

الملك سعود الأولى عربياً والـ200 عالمياً


هيمنت الجامعات السعودية على المراكز الأولى في قائمة أفضل الجامعات في الشرق الأوسط التي تعدها شركة الأبحاث البريطانية Quacquarelli Symonds.

وجاءت جامعة الملك سعود في المرتبة الأولى كأفضل جامعة بالشرق الأوسط لعدة اعتبارات منها أنها أقدم جامعة في المملكة العربية السعودية، كما أن نخبة رجال الأعمال والسياسيين والأكاديميين تخرجوا فيها، وفقاً لـ"كيو.أس".

كما حلّت جامعة الملك سعود في المركز 200 عالمياً، والأول بين جامعات البلدان الإسلامية.

وتستند "كيو إس" في تصنيفها إلى عدة معايير أبرزها جودة البحوث والمنشورات الأكاديمية، ونوعية التعليم، وتوظيف الخريجين، وعدد الطلبة والأساتذة الأجانب.

وتصدر المؤسسة البريطانية تقريراً سنوياً تصنف فيه أكثر من 30 ألف جامعة حول العالم مرتبة حسب معايير أكاديمية وعلمية. وتهدف من هذا التصنيف إلى رفع مستوى المعايير العالمية للتعليم العالي، والحصول على معلومات بين برامج الدراسة في مختلف الجامعات خاصة في تخصصات العلوم والتقنية، وعمل مقارنة لأكبر 500 جامعة، لإصدار دليل للجامعات يساعد الطلاب وأولياء الأمور وكذلك الشركات المهنية على معرفة أفضل الجامعات الدولية.
واحتلت جامعة كامبريدج صدارة أفضل الجامعات العالمية، في حين استحوذت الولايات المتحدة الأمريكية على 8 مراكز ضمن قائمة العشرة الأوائل.

وتفوقت السعودية على بقية الدول العربية في قائمة "كيو إس"، التي تضمنت سبع جامعات سعودية، أما بقية الدول مجتمعة فحصلت على 11 مركزاً، فعلى صعيد دول الخليج كان نصيب الإمارات وسلطنة عُمان مركزاً واحداً لكل منهم بعد تصنيف جامعتي العين والسلطان في المركزين الرابع والسادس عربياً على التوالي.

وغابت جامعات رفيعة المستوى من قطر عن القائمة، خاصة فروع جامعة كارنيجي ميلون، وجامعة كوليدج في لندن، وتكساس "إيه آند إم" وكلية وايل كورنيل للطب.

أما الجامعات المصرية فكان نصيبها أربعة مراكز وحازت نظيرتها الأردنية والإيرانية على مركزين لكل منهما، أما لبنان ففاز بمركز واحد.

ورأت "كيو إس" أن الظهور الضعيف لجامعات الشرق الأوسط في قائمة أفضل جامعات العالم هو دلالة على عدم وجود مؤسسات جامعية ذات جودة عالية في المنطقة، وهو أمر حاسم لخلق فرص العمل.

وتقدر شركة "الماسة كابيتال" حجم سوق التعليم في منطقة الشرق الأوسط بـ75.3 مليار دولار، منها 44.9 مليار دولار في منطقة الخليج وحدها. وكنسبة مئوية من الناتج المحلي الإجمالي، تنفق بلدان الشرق الأوسط 3.8٪ على التعليم، مقارنة مع المعدل العالمي البالغ 4.4٪.

وتشير الشركة إلى أن المملكة العربية السعودية الأكبر إنفاقاً على التعليم داخل دول مجلس التعاون الخليجي، في حين تتصدر تونس دول المغرب العربي.

وعلى الرغم من الاستثمارات الضخمة، وقلة عدد المؤسسات الجامعية التي توفر تعليماً جيداً، فإن المنطقة تخسر 182 ألف طالب سنوياً يذهبون للدراسة في الخارج، ومازالت متخلفة كثيراً عن غيرها من البلدان الناشئة في مجال التعليم العالي.

http://www.alarabiya.net/articles/20...20/183634.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:27

مشاء الله تبارك الله
دائما مبدع اخي عزوز
الموضوع يستحق التثبيت
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:30


حاز طالب الدكتوراه السعودي ساير راشد الفريدي أعلى جائزة بحثية يمنحها مستشفى كليفلاند كلنك بأمريكا لطلاب الدراسات العليا، وهي جائزة الزمالة.

وتُمنح هذه الجائزة للطلاب الذين قاموا بإنجازات بحثية مهمة نُشرت في مجلات علمية رائدة.
وجاء تسليم الجائزة خلال مراسم الحفل السنوي الواحد والثلاثين، الذي نظمه معهد لرنر للأبحاث لتكريم العلماء المتميزين على مستوى كليفلاند كلنك.

وجرياً على العادة السنوية فسوف يتم تخليد جميع المكرمين لهذا العام بنحت أسمائهم على ألواح معدنية، وتثبيتها على لوحة الشرف الفخرية في البهو الرئيسي لمعهد لرنر للأبحاث.

وكان ساير الفريدي قد ابتكر اختباراً تنبئياً، يعمل على تحديد مستوى الاستجابة لدى مرضى سرطان الدم قبل البدء بالعلاج الكيميائي "نافيتوكلاكس"، وذلك من خلال دراسة المجاميع الجينية التي تمنع موت الخلية المبرمج.

وقد تم نشر البحث في المجلة الطبية "Blood"، وهي من أهم المجلات المتخصصة التي تصدر عن الجمعية الأمريكية لأمراض الدم.

كما صدر بيان صحفي من المستشفى عن هذا الإنجاز، تداولته العديد من النشرات العلمية، مثل ساينس ديلي والموقع الإخباري الرسمي لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الدكتور أنتوني لاتاي من معهد دانا فاربر للسرطان وكلية الطب جامعة هارفرد، الذي يُعَدّ من أبرز العلماء الباحثين في سرطان الدم في العالم، كتب عن هذا الابتكار في مقال نشر في المجلة نفسها، مؤكدا أنه "تم تطوير واختبار هذا المقياس التنبئي المبني على عملية حسابية مبدعة"، وسلط بدوره مزيداً من الأضواء على هذا الإنجاز البحثي.

هذا، ويصنف مستشفى كليفلاند كلنك من أفضل المستشفيات في أمريكا، كما أنه وجهة العلاج للعديد من الزعماء والمشاهير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:33

@قلب المجاهد كتب:
مشاء الله تبارك الله
دائما مبدع اخي عزوز
الموضوع يستحق التثبيت
تحياتي


لم يحلى الموضوع بعيوني الا بعد مرورك ياغالي وشكراا على اقتراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:34


16 مليون ريال لإنشاء مدينة صناعية بحفر الباطن



الرياض-الوئام:
أعلنت هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن ” عن توقيع عقد تطوير مدينة صناعية جديدة في حفر الباطن شمال شرق المملكة بتكلفة بلغت 16 مليون ريال .وتقع المدينة الصناعية على أرض تبلغ مساحتها 100 مليون متر مربع، حيث تبلغ مساحة مشروع تطوير المرحلة الأولى مليون متر مربع ومدة العقد 18 شهراً ، ويشمل نطاق المشروع على : أعمال الرفع المساحي والتصميم للطرق ، وأعمال التسوية الترابية وأعمال الرصف للطرق ، وأعمال السفلتة ، ودهانات الطرق ولافتات المرور.
ويأتي مشروع تطوير مدينة صناعية جديدة في حفر الباطن لتحقيق أهداف “مدن” في التنمية المتوازنة وستكون نواة لتطوير المحافظة واستقطاب القطاع الخاص لإنشاء مشروعات صناعية وخدمية وتجارية وسكنية، وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين خصوصاً أن المدينة الصناعية تقع ضمن المدن التي يشملها حوافز القروض الصناعية التي تصل إلى 75% من تكلفة المشروع.
وبناءً على دراسة أعدتها الهيئة للموقع وجد أن الموقع يقع على الخط الرابط مع الشمال الذي يتميز بكثافة الشاحنات عليه مما يجعلها أيضاً موقع مناسب لمشروعات الخدمات اللوجستية كالنقل والتخزين والتبريد وصيانة وتبادل الشاحنات وخصوصاً أن المدينة الصناعية قريبة من حدود الدول المجاورة مثل الكويت، والعراق، وعلى الخط المتجه للأردن وسوريا، وسيتم تطوير منطقتين أحدهما لصناعات البناء والمنطقة الأخرى للصناعات الأخرى وتفصلها منطقة مخصصة للخدمات اللوجستية.
يذكر أن محافظة حفر الباطن تتبع إدارياً للمنطقة الشرقية وتتميز المحافظة بمزايا اقتصادية مهمة ومنها حركة النقل اللوجيستي ونقطة التقاء زوار دول الخليج والشام حيث يمر بها عدد من الطرق البرية الدولية، وتبعد المدينة الصناعية عن مطار القيصومة 17 كلم ، وعن حدود دولة الكويت 95 كلم ، وعن حدود العراق 80 كلم، وتتميز بتجارة المواشي حيث تعد من أكبر المناطق على مستوى الشرق الأوسط لوجود أكثر من 5 ملايين رأس من الأنعام وهذا سيوفر مورد لعدد من المشروعات الصناعية واللوجستية ذات العلاقة باللحوم والأعلاف والنسيج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:34


البراك أعلنها لـ 500 شركة أمريكية في ملتقى فرص الأعمال في أتلانتا


بناء 30 محطة كهرباء جديدة خلال 10 سنوات







عبد الله البرقاوي-سبق- الرياض


أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، المهندس علي البراك، أن المملكة تنوي بناء ما لا يقل عن 30 محطة جديدة خلال السنوات العشر المقبلة.

جاء ذلك خلال تقديمه لعرض للمشاريع المستقبلية في مجالي التوليد والنقل بالمملكة لأكثر من 500 شركة أمريكية حضرت ملتقى فرص الأعمال السعودي الأمريكي المنعقد في مدينة أتنلانتا بولاية جورجيا الأمريكية خلال الأسبوع الجاري.

وبين في تصريح صحفي أنه لمس رغبة الشركات في الاستثمار في مشاريع الكهرباء في المملكة, وقال: "إن شركة الكهرباء شاركت في الملتقى بهدف جذب شركات مؤهلة لتنفيذ مشاريع الكهرباءً العملاقة في المملكة خلال العشر سنوات المقبلة، ومن أجل إيجاد مزيد من المنافسة بين الشركات؛ الأمر الذي سيثمر عن الحصول على أسعار تنافسية، وتنفيذا أفضل للمشاريع المستقبلية".




سبق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:38



السعودية تحقق مستوى قياسيا في انتاج النفط منذ السنوات الـ 30 الاخيرة

نقلت وكالة "رويترز" يوم الاربعاء 7 ديسمبر/كانون الاول عن مسؤول كبير في القطاع النفطي السعودي قوله ان المملكة العربية السعودية حققت أعلى مستوى لانتاج النفط لها منذ السنوات الـ 30 الاخيرة.
وقال المسؤول ان مستوى الانتاج بلغ 10.047 مليون برميل من النفط الخام في اليوم الشهر الماضي، مما تجاوز التقديرات السابق بهذا الشأن، وذلك تلبية لطلب المستهلكين. واضاف ان هذا الحجم لا يشمل المكثفات.
وكانت التقديران السابقة تشير الى ان السعودية كانت تنتج في الشهر الماضي 9.45 مليون برميل يوميا، اي أكثر مما كان عليه الحال في اكتوبر/تشرين الاول الماضي (9.40 مليون برميل) ونوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 (8.25 مليون برميل).
والجدير بالذكر انه هذا العلان جاء قبل اسبوع من انعقاد اجتماع منظمة اوبك الذي من المقرر ان يجري خلاله النظر في سياسة الانتاج. ويشير المراقبون الى ان السعودية، وهي أكبر دولة منتجة للنفط في العالم، تسعى من خلال هذا الاعلان الى ان تؤكد عزمها على الوفاء بطلبات المستهلكين بزيادة الانتاج في حال الضرورة.
المصدر: "رويترز"http://arabic.rt.com/news_all_news/news/573576
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:39

احد المشاريع التطويريه التي انجزت







شهدت قفزة تنموية وحضارية غيّرت خريطة المنطقة


خادم الحرمين وعد أهالي جازان وأوفى






فهد كاملي - سبق - جازان

شهدت منطقة جازان في السنوات العشر الماضية، قفزة تنموية ونهضة حضارية كبيرة في عديد من المجالات، ساهمت في تغيير خريطة المنطقة اقتصادياً وسياحياً وعمرانياً، ما جعلها مقصداً للسياح والمستثمرين على حد سواء، فيما ساهمت الميزانيات الكبيرة المرصودة للمنطقة في تنفيذ عددٍ من المشاريع التنموية التي ستكون رصيداً إضافياً على ما تزخر به منطقة جازان ومحافظاتها من مشاريع في شتى المجالات.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، قد قال في خطابه لأهالي منطقة جازان عندما تقلّد الحُكم: لقد تأخرت مسيرة التنمية في جازان في الماضي لظروف لم يكن لأحدٍ يدٌ فيها، إلاَّ أن دولتكم عقدت العزم على إنهاء هذا الوضع، باختزال المراحل، ومسابقة الزمن، وإعطاء جازان عناية خاصة.

"سبق" رصدت جزءاً من وعد خادم الحرمين للأهالي بدأ يظهر على أرض الواقع، ولعل جامعة جازان من أبرز المعالم التي تشتهر بها المنطقة، فالمباني العملاقة والتخصّصات المختلفة والكليات المتعدّدة في المحافظات كافة، والتي ينتمي إليها أكثر من 100 ألف طالب وطالبة، دليلٌ قاطعٌ على ما وصلت إليه منطقة جازان في عهد خادم الحرمين الشريفين.

وبلغت كلفة المرحلة الأولى للمدينة الجامعية التي تسابق الزمن أكثر من ثلاثة مليارات ريال تحرّك عجلة التنمية، ويمثل مشروع المدينة الجامعية معلماً حضارياً وتنموياً ووطنياً لجمال وتميُّز الموقع الذي اختاره لها خادم الحرمين، بأن تكون على ساحل البحر الأحمر درة للجامعات السعودية وعلى مساحة تقدر بأكثر من 9 ملايين متر مربع.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان، إن لجامعة جازان مكانةً خاصةً في قلبي، لأنها حققت تطلعات القيادة والمجتمع من حولها على الرغم من التحديات التي واجهتها واستطاعت التغلب عليها بفضلٍ من الله ثم بدعم ولاة الأمر - حفظهم الله -وتفاني منسوبيها.



الصـور































المصدر : سبق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:40


فريق بحثي سعودي حصل على براءة الاختراع من الولايات المتحدة الأمريكية


مدينة الملك عبد العزيز تطور مادة جديدة تخدم الصناعات البتروكيماوية





حصل فريق بحثي سعودي على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع الأمريكي، حيث عمل الفريق على تحسين إنتاج مادة mibk في الطور الغازي من الأسيتون والهيدروجين باستخدام محفز (catalyst) تم تطويره باستخدام تقنية النانو، ومن المتوقع أن يساعد هذا الاختراع الشركات المنتجة على استخدام هذا الحافز المطور لإنتاج مادة mibk بطريقة اقتصادية.
وضم الفريق البحثي كلاً من الدكتور عبدالعزيز بن أحمد باقبص أحد منسوبي معهد بحوث البتروكيماويات بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الربيعة والدكتور واقف بن مالك أخمدوف من جامعة الملك سعود والدكتور محمد بن مختار مصطفى من جامعة الملك عبدالعزيز. وتعد مادة mibk من المواد البتروكيماوية المهمة ذات التطبيقات المتعددة في الصناعة ومنها استخدامه مذيباً في العديد من الصناعات البتروكيماوية. وفي الوقت الحاضر تقوم الشركات العالمية بإنتاج مادة mibk في الطور السائل من الأسيتون والهيدروجين عند درجات ضغط عال وبنسب تحول للأسيتون لا تتجاوز 40 في المائة مما يزيد من تكلفة الإنتاج. وتمتاز الطريقة المبتكرة عن الطريقة التقليدية بإمكانية إنتاج مادة mibk عند ضغط منخفض (الضغط الجوي) وبنسبة تحول (conversion) لمادة الأسيتون تصل إلى 78 في المائة وكذلك نسبة اختيارية (selectivity) لمادة mibk تصل إلى 73 في المائة. وقد تم تصنيع المحفز محلياً باستخدام تقنية النانو من مواد كروميت الخارصين الداعمة لحبيبات البلاديوم المتناهية الصغر. وكانت المدينة وفق نشرة «أخبار المدينة» قد أنشأت برنامجاً يعنى بتشجيع باحثيها للاستفادة من مزايا الملكية الفكرية حيث يوفر هذا البرنامج خدمة حفظ حقوق الملكية الفكرية وتقديم الدعم والاستشارات للباحثين والجهات البحثية في المدينة على حد سواء فيما يتعلق بالملكية الفكرية عموماً وبراءات الاختراع بشكل خاص. ويبلغ عدد براءات الاختراع المسجلة في البرنامج بشكل عام 240 براءة منها 59 براءة مسجلة في المملكة و106 براءات اختراع في أمريكا وفي أوروبا 30 براءة اختراع، أما على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فتبلغ أربع براءات اختراع وفي كل من اليابان والصين وماليزيا وبلاروسيا 14 براءة، كما نشر البرنامج 41 براءة اختراع.




http://www.al-jazirah.com/20111212/ec4.htm






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:41


AEC تفوز بجائزة الرئيس الفضية من شركة BAE Systems



08/01/33

تأكيداً لتميزها المستمر في كافة المجالات ، فقد توجت الشركة بجائزتي الرئيس الفضية والبرونزية من شركة BAE Systems ، وذلك في قسم مشاريع الابتكار متفوقة على 250 مشروع مقدم من قبل العديد من الشركات العالمية ، وقد تم تسليم الجائزة البرونزية في حفل أقيم في الرياض أما الجائزة الفضية فقد تم تسليمها في حفل كبير أقامته شركة BAE Systems في العاصمة البريطانية لندن ، وقد أثنى العديد من الحضور على الشركة وما تمتلكه من قدرات فنية وتقنية جعلتها تتبوأ مركزاً متقدماً في المجالات الصناعية والتقنية .

http://www.aecl.com/%D8%A7%D9%84%D8%...E-Systems.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:42


يربط الشمال بالعاصمة وينتهي في عام 2014


السعودية تقترب من إنجاز أطول خط سكة حديد في المنطقة






الرياض- خالد الشايع


اقتربت السعودية من تدشين اطول خط سكة حديد في المنطقة بطول 2750 كلم متر يربط مناطقها الشمالية بالشرقية والخليج العربي بدء من الحدود الشمالية ومرورا بالجوف وحائل والقصيم والرياض وانتهاء بالمنطقة الشرقية، وسيكون امتداد لخط سكة الحديد الاوربي عبر الاردن وتركيا، ولم يتبق من انجازة سوى 110 كليومترات هي الفاصلة بين محافظة المجمعة والرياض.

ويضم المشروع الذي تقوم عليه المؤسسة السعودية للخطوط الحديدية (سار) 6 محطات للركاب المسافرين، و8 محطات لشحن البضائع، وسيصل طول خط سكة الحديد للركاب والبضائع إلى 1200 كيلو متر انطلاقاً من مدينة الرياض حتى الوصول إلى مدينة الحديثة على الحدود السعوية الأردنية، مروراً بسدير، والقصيم، وحائل، والجوف، في حين سيكون طول خط التعدين 1400 كيلو متر من مناجمِ الفوسفات بحزمِ الجلاميد في منطقة الحدود الشمالية ومناجم البوكسايت بالبعيثة بمنطقة القصيم إلى منشآت المعالجة والتصدير في مدينة رأس الخير التعدينية في المنطقة الشرقية وهو ماسيكون اطول خط تعدين في العالم.

وأزاحت (سار) أكثر من 500 مليون متر مكعب من الرمال والصخور، وبناء أكثر من 70 جسراً، وأكثر من 2700 عبارة، وتصنيع 4.6 ملايين عارضة إسمنتية، و300 ألف طن من القضبان الحديدية، وبناء أنظمة اتصالات وتحكم حديثة وآمنه وتصنيع قاطرات وعربات مخصصة.



الأطول في العالم




جانب من الرحلة التفقدية لسكة القطار



وكشف الرئيس التفيذي لسار الدكتور رميح بن محمد الرميح أن المشروع اذلي يعتبر جزء من مشروع الشمال الجنوب والذي يمر بباقي مناطق السعودية سيتم الأنتهاء منه في عام 2014 وهو موعد يسبق الموعد المحدد له في العقود. وستمر الخطوط الحديدة الجديدة عبر منطقة القصيم وحائل والجوف وأكد والعمل هناك يسير على قدم وساق. وقال :"تم الإنتهاء من ترسية عقود محطات الركاب حيث يتوقع الإنتهاء من المشروع عام 2014 بعد إكتمال كافة عناصره".

وأكد الرميح على أن هناك تعاون ودعم كبير من كافة الاجهزة الحكومية لأنجازة كما يجب. واضاف: "مشروع بهذا الحجم يقطع مساحات كبيرة لا بد أن يرتبط بقطاعات عدة لكنها تسير على ما يرام، وفيما يخص الملكيات الخاصة التي تعترض مسار السكة فقد تم حصر نزع الملكيات والتثمين وتم عمل ملفات خاصة بها وفي هذا الجانب نجد دعم كبير من أمراء المناطق ومن المحافظين في هذه الاشكالات".

وفيما يتعلق بالمشروع في محافظة المجمعة أشار الرميح إلى أنه تجاوز العمل ما نسبته 40% من الإنجاز، وتوقع إكتماله مع اكتمال المحطات في المنطقة، وتابع :"خطة السكة الحديدية خط آمن ومسيج للحماية وهناك معابر للجمال، وحرصنا أن تكون قطاراتنا الأحدث والافضل على مستوى العالم". ملفتاً إلى أن هذا المشروع سيخدم نقل المعادن ونقل البضائع كما يخدم نقل الركاب بسرعة 200 كيلومتر في الساعة".




جولة تفقديه




وكان القائمون على المشروع تفقدو مع محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل المشروع صباح اليوم الأحد 4-12-2007 والذي يمر من مركز تمير، وجلاجل ووقف على جاهزية المشروع قبل وصوله إلى مدينة الرياض.

واستقل المسؤولون عربة تجريبية من مركز جلاجل لمسافة خمسة كيلو مترات، إلى أن وصلت إلى مقر المشروع في مدخل مركز تمير.

وأكد الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل أن المشروع الذي وصفه بالعملاق يعد عنصراً هاماً من عناصر النقل العام الذي سيكون له الاثر الكبير في حياة المواطن في هذه المنطقة والمناطق الاخرى.

وشدد على أن المردود الاقتصادي من هذا المشروع سيخفف الضغط على الطرقات بشكل كبير، ما ينعكس على بالإيجاب في خفض حوادث الطرق وسيسهل النقل العام والشحن وسيكون له دور فاعل في الدورة الاقتصادية.

وقال :"يسير المشروع يسير بصورة ممتازة على الرغم من أن عقبة الأملاك الخاصة كانت تعترض سير سكة الحديد لكن القيادة الحكيمة جادة في هذا الموضوع وفي كل أمر يصب في مصلحة الوطن والمواطن لذا سيتم تذليل كافة العقبات باذن الله".






العربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:43


أكبر مشروع محطة كهرباء مستقلة للإنتاج بالعالم
بطاقة 3927 ميغاوات

البدء بأعمال الإنشاء لمشروع القُريّة المستقل لتوليد الكهرباء في الشرقية


ارجو قراءة كامل الموضوع
http://www.alriyadh.com/2011/12/04/article688535.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:45


الأمير مقرن بن عبد العزيز يكشف عن«إصلاحات سياسية»جديدة قريباً



الرياض-الوئام:
كشف سمو الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة النقاب عن إصلاحات سياسية جديدة تعتزم المملكة تطبيقها قريباً.وشدّد خلال مشاركته بورقة عمل في منتدى (الخليج والعالم) الذي انطلقت أعماله أمس في الرياض على أهمية الإصلاحات في دول المنطقة وكيفية إدارتها من حيث التوقيت والمراحل التي يجب أن تجتازها.
وأكد أن ذلك يلقي بالمسؤولية على الشعوب والحكومات على حد سواء، حتى لا تتحول دعاوى الإصلاح إلى فوضى تضر بالشعوب قبل أن تضر بالحكومات.ووفقاً للتقارير الصحافية فانه لم يفصح سمو الأمير عن ماهية هذه الإصلاحات أو توقيت إعلانها،إلا أنه أكد أن الإصلاح الجاد مطلوب في كل مكان سواء في المملكة أو غيرها من دول الخليج.


تآبع للخبرررر


مباشر- وكالات
تقترب المملكة العربية السعودية من اعلان حزمة اصلاحات سياسية جديدة تتناول التمثيل السياسي لمواطنيها في مجالس الشورى والبلديات.

وحسب موقع "ميدل ايست أونلاين" أكدت مصادر خاصة ان السلطات العليا المختصة قد وافقت على انتخاب نصف اعضاء مجلس الشورى وكافة اعضاء المجالس البلدية المحلية.
وتشير المصادر الى ان مجلس الشورى سيتمتع ببعض الصلاحيات منها منح الثقة لوزراء الخدمات ومراقبتهم ومحاسبتهم والطلب من المقام السامي الذي يشغل منصب رئيس الوزراء اقالتهم بعد ان يتم التصويت على سحب الثقة منهم.
وعلى الرغم من ان المصادر اشارت الى ان هناك عدم توافق حتى الان داخل الدوائر العليا في صنع القرار السعودي على مبدأ التصويت بسحب الثقة من الوزراء، الا ان هناك رغبة قوية من قبل الديوان الملكي بتشريعات تجعل ممثلي الشعب السعودي في مجلس الشورى اكثر قدرة على المشاركة في اختيار واقالة وتغيير وزراء الخدمات.
كما اضافت المصادر الى أنه سيتم الاعلان عن منح المجالس البلدية سلطات اوسع ومنها الاشراف على ميزانيات البلديات ومراقبة اعمالها والموافقة على تعيين الرؤساء والامناء، وينتظر ان تقدم وزارة الشؤون البلدية مشروعا سيعرض على مجلس الشورى يتضمن تطوير اعمال هذه المجالس وتفعيل اقترابها من ان تقوم بدور الحكومات المحلية لمناطق السعودية.
لكن هذه الاصلاحات السياسية لا تجد قبولا لدى العديد من الناشطين السعوديين الذين يرونها قاصرة ولا تتوافق مع المطالب الشعبية الملحة واهمها التمثيل الكامل شعبيا في ادوات واليات الرقابة والمحاسبة لاداء الحكومة.
وعلى الرغم من عدم الرضا لدى هؤلاء الناشطين الا ان هناك كثيرا من التفاؤل لدى من استطلعت ميدل ايست اونلاين ارائهم حيث اكدوا على ان هذه القرارات ستمنح الشعب السعودي الكثير من الصلاحيات وتعتبر ضمن التطور التدريجي في الممارسة السياسية والمشاركة الشعبية في صنع القرار.



http://www.mubasheer.com/news.php?action=show&id=20742
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:46


السعودية تكتشف حقول غاز والنعيمي يؤكد..لن نستغلها على الفور


الرياض -الوئام-رويترز:
قال وزير البترول السعودي علي النعيمي في كلمة ألقاها نيابة عنه مستشار له اليوم أن السعودية اكتشفت كميات من الغاز يمكن استغلالها تجاريا في منطقة البحر الأحمر والربع الخالي ولكنها لا تنوي البدء على الفور في الإنتاج. وجاء في الكلمة التي ألقاها إبراهيم المهنا في الرياض أن أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم ستواصل التنقيب عن الغاز والنفط الذي يحتوى على نسبه عالية من الكبريت من اجل احتياجات الطاقة في المستقبل.

وقرأ المهنا “من ناحية استكشاف الإمكانيات والثروات من البترول والغاز في المملكة فإننا مستمرون فيها وهذا لا يعني الإنتاج الفوري من الحقول الجديدة المكتشفة بقدر ما يعني معرفة الثروات المتوافرة في المملكة من أجل استخدامها عند الحاجة وفي المستقبل وللأجيال القادمة”. كما جاء في الكلمة أن السعودية ستحافظ على مستويات إنتاج متماشية مع احتياجات السوق والطلب العالمي.




http://alweeam.com/archives/90952



آلف آلف مبروووووووووك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 18:47


المملكة رئيساً لمجموعة التجانس الآسيوي

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 650 * 195.






وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء شكره للرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن أحمد الكنهل ومنسوبي الهيئة بمناسبة فوز المملكة بالإجماع في انتخابات رئاسة مجموعة التجانس الآسيوي للأجهزة والمنتجات الطبية AHWP برئاسة نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور صالح بن سليمان الطيار لمدة ثلاث سنوات ابتداء من العام المقبل 2012م.وكذلك انتخاب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور صالح بن عبد الله باوزير رئيسا للاجتماع الـ 46 للجنة الخبراء لمواصفات المستحضرات الصيدلانية في منظمة الصحة العالمية.وقال الأمير نايف في برقية جوابية laquo;إننا إذ نحمد الله على هذا الإنجاز الرائع الذي يسجل باسم المملكة، لنشكركم جميعا على ما تقومون به من جهود متميزة في سبيل تطوير ورقي الهيئة، التي ساهمت في حصول المملكة على هذه المكانة المرموقة، سائلين الله العلي القدير أن يوفقكم ويبارك فيكم، وأن يعينكم على بذل المزيد من الجهد والحرص لتحقيق الأهداف المرجوةraquo;.يشار إلى أن مجموعة التجانس الآسيوي للأجهزة والمنتجات الطبية AHWP، تضم في عضويتها 22 دولة آسيوية وجنوب أفريقيا وتشيلي من جنوب أمريكا بما فيها دول مصنعة كالصين والهند وماليزيا وتايوان، وتسعى المجموعة إلى توحيد معايير وأنظمة رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية بين الدول الأعضاء وبناء منظومة رقابية، أما لجنة الخبراء لمواصفات المستحضرات الصيدلانية فهي أعلى هيئة استشارية لمنظمة الصحة العالمية، حيث تتولى مهام تحديث دستور الأدوية العالمي وإصدار الأدلة الفنية لتصنيع وتحليل وجودة وتوزيع ومراقبة الأدوية.من جهة أخرى، وجه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية خطاب شكر لرئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، بمناسبة صدور التقرير السنوي الثاني لأعمال المجلس للعام 1432هـ، المتضمن أهم الإنجازات والجهود التي تمت خلال هذا العام، وشملت تهيئة البيئة الإدارية وإصدار اللوائح والقواعد المنظمة للعمل القضائي وتعيين القضاة وترقياتهم وإنشاء محاكم الاستئناف والمحاكم والدوائر المتخصصة وبرامج التدريب للقضاة والجولات التفتيشية لرصد كفاية القضاة، وكذلك أبرز المعوقات والحلول المقترحة لها.وثمن ولي العهد الجهود المباركة التي يبذلها المجلس وأعضاؤه ومنسوبوه في هذا المجال، متمنيا للجميع مزيدا من التوفيق والنجاح... ويثمن أداء وزارة النقل في موسم الحجعبد العزيز غزاوي ــ جدةثمن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا لوزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري ومنسوبي الوزارة جهودهم في موسم الحج التي أسهمت مع جهود مختلف الجهات المشاركة في حج هذا العام في بلوغ ما تحقق له من نجاح.وقال في برقية وجهها إلى وزير النقل laquo;نحمد الله على ما تحقق لهذا الموسم من نجاح بفضله وتوفيقه ثم بفضل رعاية وتوجيه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وتفاني المشاركين في أداء هذا الواجب الإسلامي العظيم. ونشكر لكم مشاعركم الصادقة وجهودكم وجهود منسوبيكم المخلصة التي أسهمت مع جهود مختلف الجهات المشاركة في الحج في بلوغ ما تحقق له من نجاحraquo;.وكان وزير النقل قد رفع برقية إلى ولي العهد بهذه المناسبة ضمنها خالص الشكر والامتنان والتهاني والتبريكات بالنجاح الكبير الذي شهده موسم الحج وقال: (لقد تمكن حجاج بيت الله الحرام من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة تحفهم السكينة والخشوع بفضل من الله ثم بدعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين والمتابعة الدائمة من سموكم الكريم ومن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وتعاون جميع الأجهزة المعنية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
game over

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مش لازم
المزاج : هادئ
التسجيل : 15/09/2011
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 110
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 19:43


طيب بعد اذنك سؤال بريئ وهخرجك عالموضوع شويه

هو حضرتك بتكتب موضوع عن السعوديه علشان تعرفنا السعوديه اتقدمت ازاى وتكشفلنا التطور فيها يعنى موضوع تفيدنا بيه .. ولا حضرتك كاتب الموضوع ده علشان تقارن بمصر ؟

سبب السؤال ده انى شايف موضوعك كله مقارنه بين السعوديه ومصر واوقات تذكر الاردن فانا مش فاهم ايه السبب فى ذكرهم اساسا ؟ فكان يكفى ان تقول مثلا اول ابدتدائيه فى الوطن العربى كانت سنه كذا وكنا هنعرف لوحدنا انا فى التواريخ معرفشى حاجه بس انا درست فى جامعه الازهر وساقول لك ان جامعه الازهر تأسست عام 973 ميلادية. يعنى ببساطه الجماعه انشئت منذ اكثر من 1020 عام فى العهد الفاطمى ... وهى ثانى اقدم جامعه فى العالم باكمله بعد جامعه القيروان

يا اخى احنا نتمنى الخير للسعوديه وتتقدم على الغرب بالكامل ولسنا فى موضع مقارنه ببعض فبالتوفيق لكل الدول فيما تريده ونحن نتمنى لها التقدم ولم ولن نحقد على احد فقط نحن نحقد على الغرب ولكننا نكن كل الحب للاخوه الاشقاء وان ابدى البعض غير ذلك فهو ليس مقياس بجانب 90 مليون
بس انا هصلحلك بعض المعلومات فقط كاخويه وليس تقليلا فى شيئ

كل المبانى اللى انت حطيتها فى الموضوع ده وبتحكيلنا عنها من عشرات السنين ميكملشى تكلفتها 100 مليار يعنى السعوديه بتكسبه فى شهر ؟
يا اخى الموضوع مش مبانى الموضوع كبير جدا الموضوع عباره عن كوادر مدربه وخبره وتكنولوجيا انتاج بالذات فى المنتجات التكنولوجيه وعباره عن فنيين خبره يعنى مش حاجه لو معاك فلوس الدنيا كلها تعملها بسهوله

انت علشان توصل لتقنيه اساسا محتاج تدخل المجال عالاقل 50 سنه جايه فى كل منتج وتطور فيه علشان توصل لمنتج يثبت نفسه قدام الغرب يعنى الموضوع مش مبانى عندك مصنع تلاجات عندك مصنع غسالاات عندك مصنع تليفزيونات بتصنع اى شيئ فى الكومبيوتر بتصنع اى شيئ تكنولوجى مثل الموبايلات مثلا ومتجيبليش موبايل رديئ وتقوللى بنصنعه الا لما يقدر ينافس يا اخى لما تقول انا صنعت وتفتخر بتصنيعك فده يكون لما تصنع شيئ تنافس بيه المصانع الغربيه ومستحيل اى شركه معروفه هتديلك تقنيه واخرك تعمللها وكيل يا اما مصنع تجميع او بالكتير لما تتكرم عليك تعمل فرع عندك وتديلك نسبه تصنيع وتقعد تتمرن تحت ايديها 20 سنه وتدفعلها اللى وراك واللى قدامك حتى السوق بتاعك هتفتحهولها على مصراعيه ومجانا علشان توصل ل 100 فى الميه تصنيع

ببساطه يا اخى العزيز علشان تبدا فى التصنيع لازم يكون عندك اربع حاجات واهميتهم بتيجى بالترتيب زى ما هقولهم :
1 / تطوير البحث العلمى علشان تجيب حاجه خاصه بيك تنافس بيها وتكون مميزه عن المنتجات المنافسه وليك ان تعلم كم سنه حتى تبتكر شيئ جديد تنافس فيه
2 / تكنولوجيا التصنيع ولازم تكون متساويه او متفوقه عن المنتج المستورد علشان يقدر ينافس
2 / الكوادر المدربه الخبره اللى تعاملت مع هذا المنتج او منتج مثيل او منافس ولك ان تعلم كم هذا صعب جدا لان اى شركه هتديلك حق تصنيع ده لو وافقت هتقوللك العقد 20 سنه وكل سنه نسبه التصنيع تزيد فشوف انت بقى كم سنه علشان يبقى معاك الكدر اللى يشغللك المشروع ويستقل بيه عن الشركه الام وشوف هياخد اد اييه على ما يبدا يدرب كوادر تانيه وتتوسع فى الانتاج
4 / ودى اخر حاجه هى راس المال لان بدون اى شرط من اللى فوق دول راس المال مالوش لازمه
الشروط دى انا كاتبها عن علم لانى درست اداره وعارف انا بقول ايه يعنى مخترعتش حاجه

انا هدفى بس انى افوقك اخى العزيز احنا لسه بدرى علينا جدا لما يحصل فى بلداننا ثوره تصنيع زى اوروبا فى خمسينات القرن الماضى ومتزعلشى من كلامى بس انا بحاول اوصللك انك غلطان ولكن ممكن تفتخر بانكم على الطريق الصحيح وبتحاولو وده حقك وربنا يبارك ويزيد ويطرح البركه عندكم فى كل شيئ

على فكره قبل ما انسى مصر بتصنع من 100 سنه منتجات كتيره جدا ومليئه بالمصانع بس للاسف كلها بدائيه او متوسطه ورغم توافر الكوادر ولكنها برده كوادر مش مدربه على اى منتجات حديثه او تكنولوجيا وعلشان كده ده الهدف من مدينه زويل العلميه انه جاب كل العلماء والكوادر المهاجره بره مصر والمبتكرين والمصنعين واللى اكتشفو تكنولوجيات بره ومع راس المال بنى المدينه وكل ده ليه مش علشان يصنع لا .. ده علشان بس يدرب جيل جديد على التكنولوجيا الغربيه وينمى البحث العلمى ويطور الاداء والمواهب للمتفوقين ويساعدهم على الابتكار فى كل شيئ حتى تبدا مصر فى تصنيع منتجات تكنولوجيه وعصريه مبتكره فلك ان تستفيد كم هو الموضوع صعب جدا وليس بالسهوله ويحتاج الكثير والكثير والكثير من الوقت والجهد والاموال

وما تزعل منى اخى العزيز انا بس حبيت اوضح بعض النقاط واسف لو طولت عليك وربنا يديم المحبه بيننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 19:55

@game over كتب:

طيب بعد اذنك سؤال بريئ وهخرجك عالموضوع شويه

هو حضرتك بتكتب موضوع عن السعوديه علشان تعرفنا السعوديه اتقدمت ازاى وتكشفلنا التطور فيها يعنى موضوع تفيدنا بيه .. ولا حضرتك كاتب الموضوع ده علشان تقارن بمصر ؟

سبب السؤال ده انى شايف موضوعك كله مقارنه بين السعوديه ومصر واوقات تذكر الاردن فانا مش فاهم ايه السبب فى ذكرهم اساسا ؟ فكان يكفى ان تقول مثلا اول ابدتدائيه فى الوطن العربى كانت سنه كذا وكنا هنعرف لوحدنا انا فى التواريخ معرفشى حاجه بس انا درست فى جامعه الازهر وساقول لك ان جامعه الازهر تأسست عام 973 ميلادية. يعنى ببساطه الجماعه انشئت منذ اكثر من 1020 عام فى العهد الفاطمى ... وهى ثانى اقدم جامعه فى العالم باكمله بعد جامعه القيروان

يا اخى احنا نتمنى الخير للسعوديه وتتقدم على الغرب بالكامل ولسنا فى موضع مقارنه ببعض فبالتوفيق لكل الدول فيما تريده ونحن نتمنى لها التقدم ولم ولن نحقد على احد فقط نحن نحقد على الغرب ولكننا نكن كل الحب للاخوه الاشقاء وان ابدى البعض غير ذلك فهو ليس مقياس بجانب 90 مليون
بس انا هصلحلك بعض المعلومات فقط كاخويه وليس تقليلا فى شيئ

كل المبانى اللى انت حطيتها فى الموضوع ده وبتحكيلنا عنها من عشرات السنين ميكملشى تكلفتها 100 مليار يعنى السعوديه بتكسبه فى شهر ؟
يا اخى الموضوع مش مبانى الموضوع كبير جدا الموضوع عباره عن كوادر مدربه وخبره وتكنولوجيا انتاج بالذات فى المنتجات التكنولوجيه وعباره عن فنيين خبره يعنى مش حاجه لو معاك فلوس الدنيا كلها تعملها بسهوله

انت علشان توصل لتقنيه اساسا محتاج تدخل المجال عالاقل 50 سنه جايه فى كل منتج وتطور فيه علشان توصل لمنتج يثبت نفسه قدام الغرب يعنى الموضوع مش مبانى عندك مصنع تلاجات عندك مصنع غسالاات عندك مصنع تليفزيونات بتصنع اى شيئ فى الكومبيوتر بتصنع اى شيئ تكنولوجى مثل الموبايلات مثلا ومتجيبليش موبايل رديئ وتقوللى بنصنعه الا لما يقدر ينافس يا اخى لما تقول انا صنعت وتفتخر بتصنيعك فده يكون لما تصنع شيئ تنافس بيه المصانع الغربيه ومستحيل اى شركه معروفه هتديلك تقنيه واخرك تعمللها وكيل يا اما مصنع تجميع او بالكتير لما تتكرم عليك تعمل فرع عندك وتديلك نسبه تصنيع وتقعد تتمرن تحت ايديها 20 سنه وتدفعلها اللى وراك واللى قدامك حتى السوق بتاعك هتفتحهولها على مصراعيه ومجانا علشان توصل ل 100 فى الميه تصنيع

ببساطه يا اخى العزيز علشان تبدا فى التصنيع لازم يكون عندك اربع حاجات واهميتهم بتيجى بالترتيب زى ما هقولهم :
1 / تطوير البحث العلمى علشان تجيب حاجه خاصه بيك تنافس بيها وتكون مميزه عن المنتجات المنافسه وليك ان تعلم كم سنه حتى تبتكر شيئ جديد تنافس فيه
2 / تكنولوجيا التصنيع ولازم تكون متساويه او متفوقه عن المنتج المستورد علشان يقدر ينافس
2 / الكوادر المدربه الخبره اللى تعاملت مع هذا المنتج او منتج مثيل او منافس ولك ان تعلم كم هذا صعب جدا لان اى شركه هتديلك حق تصنيع ده لو وافقت هتقوللك العقد 20 سنه وكل سنه نسبه التصنيع تزيد فشوف انت بقى كم سنه علشان يبقى معاك الكدر اللى يشغللك المشروع ويستقل بيه عن الشركه الام وشوف هياخد اد اييه على ما يبدا يدرب كوادر تانيه وتتوسع فى الانتاج
4 / ودى اخر حاجه هى راس المال لان بدون اى شرط من اللى فوق دول راس المال مالوش لازمه
الشروط دى انا كاتبها عن علم لانى درست اداره وعارف انا بقول ايه يعنى مخترعتش حاجه

انا هدفى بس انى افوقك اخى العزيز احنا لسه بدرى علينا جدا لما يحصل فى بلداننا ثوره تصنيع زى اوروبا فى خمسينات القرن الماضى ومتزعلشى من كلامى بس انا بحاول اوصللك انك غلطان ولكن ممكن تفتخر بانكم على الطريق الصحيح وبتحاولو وده حقك وربنا يبارك ويزيد ويطرح البركه عندكم فى كل شيئ

على فكره قبل ما انسى مصر بتصنع من 100 سنه منتجات كتيره جدا ومليئه بالمصانع بس للاسف كلها بدائيه او متوسطه ورغم توافر الكوادر ولكنها برده كوادر مش مدربه على اى منتجات حديثه او تكنولوجيا وعلشان كده ده الهدف من مدينه زويل العلميه انه جاب كل العلماء والكوادر المهاجره بره مصر والمبتكرين والمصنعين واللى اكتشفو تكنولوجيات بره ومع راس المال بنى المدينه وكل ده ليه مش علشان يصنع لا .. ده علشان بس يدرب جيل جديد على التكنولوجيا الغربيه وينمى البحث العلمى ويطور الاداء والمواهب للمتفوقين ويساعدهم على الابتكار فى كل شيئ حتى تبدا مصر فى تصنيع منتجات تكنولوجيه وعصريه مبتكره فلك ان تستفيد كم هو الموضوع صعب جدا وليس بالسهوله ويحتاج الكثير والكثير والكثير من الوقت والجهد والاموال

وما تزعل منى اخى العزيز انا بس حبيت اوضح بعض النقاط واسف لو طولت عليك وربنا يديم المحبه بيننا

وآلله أنك كنت من آلآعضآء المحترمين والفآهمين بنضري وستضل كذآلك ولم اضع الموضوع مقآرنة مع أى دولة آخرى أنمأ كثير من آلآعضآء يعآنون من جهل بالنسبة لسعودية وتقدم السعودية وانا من هذا الموضوع وآضعة للمعرفة وحب آلآستطلآع لشخص وتعريف بمى تقوم به السعودية للوصول للعالم اللآول ولن يتم ذآلك الا بآلآمشآريع آلآقتصآدية وآلعلمية وألبحثية وآلآجتمآعية وألتنموية .. ..آلخ الا ألصنآعآت العسكرية لآن لها موضوع خآص فيهآ مختص بالصنآعآت العسكرية وموضوعي كلة على طولة وعرضة مافية مقآرنة بين مصر وآلآردن وغيره لآ أعلم من آين جبت من رآسك ألمقآرنة هآذي وهذآ الموضوع مختص بالمشآريع الي توليها قيادتنا لوصول للمملكة للمكآنة المرموقة لها يآ آخي آتمنى لمصر كل ألخير بل أتمنأهأ أن تغزو ألأعآلم كمثل الصين لآن هذا رآح يفرحنآ جميعآ لآ تكون صآحب نظرة ضيقة أخوي الموضوع ليس للمقآرنة أنمأ التعريف بمى تقوم بة المملكة كما ذكرت ونورتي وبالعكس لم أتضأيق بس ردي عليك بيكون وآضح للكل للي يشكك انه عبآرة عن مقآرنآت آبعدننآ ألله عن هآذي ألمقآرنآت بين آخ وآخية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
game over

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مش لازم
المزاج : هادئ
التسجيل : 15/09/2011
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 110
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 20:11

@3z000z-24 كتب:
@game over كتب:

طيب بعد اذنك سؤال بريئ وهخرجك عالموضوع شويه

هو حضرتك بتكتب موضوع عن السعوديه علشان تعرفنا السعوديه اتقدمت ازاى وتكشفلنا التطور فيها يعنى موضوع تفيدنا بيه .. ولا حضرتك كاتب الموضوع ده علشان تقارن بمصر ؟

سبب السؤال ده انى شايف موضوعك كله مقارنه بين السعوديه ومصر واوقات تذكر الاردن فانا مش فاهم ايه السبب فى ذكرهم اساسا ؟ فكان يكفى ان تقول مثلا اول ابدتدائيه فى الوطن العربى كانت سنه كذا وكنا هنعرف لوحدنا انا فى التواريخ معرفشى حاجه بس انا درست فى جامعه الازهر وساقول لك ان جامعه الازهر تأسست عام 973 ميلادية. يعنى ببساطه الجماعه انشئت منذ اكثر من 1020 عام فى العهد الفاطمى ... وهى ثانى اقدم جامعه فى العالم باكمله بعد جامعه القيروان

يا اخى احنا نتمنى الخير للسعوديه وتتقدم على الغرب بالكامل ولسنا فى موضع مقارنه ببعض فبالتوفيق لكل الدول فيما تريده ونحن نتمنى لها التقدم ولم ولن نحقد على احد فقط نحن نحقد على الغرب ولكننا نكن كل الحب للاخوه الاشقاء وان ابدى البعض غير ذلك فهو ليس مقياس بجانب 90 مليون
بس انا هصلحلك بعض المعلومات فقط كاخويه وليس تقليلا فى شيئ

كل المبانى اللى انت حطيتها فى الموضوع ده وبتحكيلنا عنها من عشرات السنين ميكملشى تكلفتها 100 مليار يعنى السعوديه بتكسبه فى شهر ؟
يا اخى الموضوع مش مبانى الموضوع كبير جدا الموضوع عباره عن كوادر مدربه وخبره وتكنولوجيا انتاج بالذات فى المنتجات التكنولوجيه وعباره عن فنيين خبره يعنى مش حاجه لو معاك فلوس الدنيا كلها تعملها بسهوله

انت علشان توصل لتقنيه اساسا محتاج تدخل المجال عالاقل 50 سنه جايه فى كل منتج وتطور فيه علشان توصل لمنتج يثبت نفسه قدام الغرب يعنى الموضوع مش مبانى عندك مصنع تلاجات عندك مصنع غسالاات عندك مصنع تليفزيونات بتصنع اى شيئ فى الكومبيوتر بتصنع اى شيئ تكنولوجى مثل الموبايلات مثلا ومتجيبليش موبايل رديئ وتقوللى بنصنعه الا لما يقدر ينافس يا اخى لما تقول انا صنعت وتفتخر بتصنيعك فده يكون لما تصنع شيئ تنافس بيه المصانع الغربيه ومستحيل اى شركه معروفه هتديلك تقنيه واخرك تعمللها وكيل يا اما مصنع تجميع او بالكتير لما تتكرم عليك تعمل فرع عندك وتديلك نسبه تصنيع وتقعد تتمرن تحت ايديها 20 سنه وتدفعلها اللى وراك واللى قدامك حتى السوق بتاعك هتفتحهولها على مصراعيه ومجانا علشان توصل ل 100 فى الميه تصنيع

ببساطه يا اخى العزيز علشان تبدا فى التصنيع لازم يكون عندك اربع حاجات واهميتهم بتيجى بالترتيب زى ما هقولهم :
1 / تطوير البحث العلمى علشان تجيب حاجه خاصه بيك تنافس بيها وتكون مميزه عن المنتجات المنافسه وليك ان تعلم كم سنه حتى تبتكر شيئ جديد تنافس فيه
2 / تكنولوجيا التصنيع ولازم تكون متساويه او متفوقه عن المنتج المستورد علشان يقدر ينافس
2 / الكوادر المدربه الخبره اللى تعاملت مع هذا المنتج او منتج مثيل او منافس ولك ان تعلم كم هذا صعب جدا لان اى شركه هتديلك حق تصنيع ده لو وافقت هتقوللك العقد 20 سنه وكل سنه نسبه التصنيع تزيد فشوف انت بقى كم سنه علشان يبقى معاك الكدر اللى يشغللك المشروع ويستقل بيه عن الشركه الام وشوف هياخد اد اييه على ما يبدا يدرب كوادر تانيه وتتوسع فى الانتاج
4 / ودى اخر حاجه هى راس المال لان بدون اى شرط من اللى فوق دول راس المال مالوش لازمه
الشروط دى انا كاتبها عن علم لانى درست اداره وعارف انا بقول ايه يعنى مخترعتش حاجه

انا هدفى بس انى افوقك اخى العزيز احنا لسه بدرى علينا جدا لما يحصل فى بلداننا ثوره تصنيع زى اوروبا فى خمسينات القرن الماضى ومتزعلشى من كلامى بس انا بحاول اوصللك انك غلطان ولكن ممكن تفتخر بانكم على الطريق الصحيح وبتحاولو وده حقك وربنا يبارك ويزيد ويطرح البركه عندكم فى كل شيئ

على فكره قبل ما انسى مصر بتصنع من 100 سنه منتجات كتيره جدا ومليئه بالمصانع بس للاسف كلها بدائيه او متوسطه ورغم توافر الكوادر ولكنها برده كوادر مش مدربه على اى منتجات حديثه او تكنولوجيا وعلشان كده ده الهدف من مدينه زويل العلميه انه جاب كل العلماء والكوادر المهاجره بره مصر والمبتكرين والمصنعين واللى اكتشفو تكنولوجيات بره ومع راس المال بنى المدينه وكل ده ليه مش علشان يصنع لا .. ده علشان بس يدرب جيل جديد على التكنولوجيا الغربيه وينمى البحث العلمى ويطور الاداء والمواهب للمتفوقين ويساعدهم على الابتكار فى كل شيئ حتى تبدا مصر فى تصنيع منتجات تكنولوجيه وعصريه مبتكره فلك ان تستفيد كم هو الموضوع صعب جدا وليس بالسهوله ويحتاج الكثير والكثير والكثير من الوقت والجهد والاموال

وما تزعل منى اخى العزيز انا بس حبيت اوضح بعض النقاط واسف لو طولت عليك وربنا يديم المحبه بيننا


وآلله أنك كنت من آلآعضآء المحترمين والفآهمين بنضري وستضل كذآلك ولم اضع الموضوع مقآرنة مع أى دولة آخرى أنمأ كثير من آلآعضآء يعآنون من جهل بالنسبة لسعودية وتقدم السعودية وانا من هذا الموضوع وآضعة للمعرفة وحب آلآستطلآع لشخص وتعريف بمى تقوم به السعودية للوصول للعالم اللآول ولن يتم ذآلك الا بآلآمشآريع آلآقتصآدية وآلعلمية وألبحثية وآلآجتمآعية وألتنموية .. ..آلخ الا ألصنآعآت العسكرية لآن لها موضوع خآص فيهآ مختص بالصنآعآت العسكرية وموضوعي كلة على طولة وعرضة مافية مقآرنة بين مصر وآلآردن وغيره لآ أعلم من آين جبت من رآسك ألمقآرنة هآذي وهذآ الموضوع مختص بالمشآريع الي توليها قيادتنا لوصول للمملكة للمكآنة المرموقة لها يآ آخي آتمنى لمصر كل ألخير بل أتمنأهأ أن تغزو ألأعآلم كمثل الصين لآن هذا رآح يفرحنآ جميعآ لآ تكون صآحب نظرة ضيقة أخوي الموضوع ليس للمقآرنة أنمأ التعريف بمى تقوم بة المملكة كما ذكرت ونورتي وبالعكس لم أتضأيق بس ردي عليك بيكون وآضح للكل للي يشكك انه عبآرة عن مقآرنآت آبعدننآ ألله عن هآذي ألمقآرنآت بين آخ وآخية



اخى العزيز فقط انا لفتت نظرك لهذه النقطه واثرتها ولم اتدخل او اقارن فقط اثرت هذه النقطه لتوضيح موقفك وحسن نيتك حتى لا يدخل عضو من مصر ويفهم ان هذا تهجم على بلده ويتحول لساحه قتال كالعاده فدائما نحن العرب نسيئ الظن ببعض ... والاحترام متبادل اخى العزيز

بالنسبه لردى السابق وما قلته عن التصنيع ففقط انا لم اذكره لاقلل من شان السعوديه فالمملكه لا تحتاج الى تصنيع لكى يعلو شانها فيكفيها تشريف الله لها بالذكر فى كتابه ويكفيها تواجد الحرمين الشريفين بها ولكن انا تحدثت عن التصنيع فى ردى السابق لاثراء الموضوع والنقاش فقط وليس من اجل اظهار خلافات او تهجم على احد ولو تلاحظ انا قرنت مصر بكلامى عن السعوديه واظهرت سلبياتها ايضا حتى لا يفسر كلامى بالخطا من متصيدى الاخطاء

اتمنى من الله ان يديم المحبه والاحترام بيننا نحن الشعوب العربيه والاسلاميه وان يزيل الخلافات والاحقاد مننا جميعا

وشكرا على التواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
game over

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مش لازم
المزاج : هادئ
التسجيل : 15/09/2011
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 110
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الثلاثاء 20 ديسمبر 2011 - 20:18


اه نسيت احلى واجمل ++++ على الموضوع الجميل طبعا فى الاقسام العسكريه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 6 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين