أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 14:59

وقعت مذكرة تفاهم مع غرفة جدة لدعم الأبحاث وتبادل الفرص

حائل تعرض مقوماتها الاستثمارية وتؤكد دخولها إلى عالم المدن الاقتصادية


أمير حائل خلال رعايته عرض المقومات الاقتصادية
حائل - خالد العميم
قال أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا للتطوير الامير سعود بن عبدالمحسن إن المرحلة المقبلة ستشهد متغيرات جديدة على صعيد مدينة حائل الاقتصادية مشيرا إلى انه بصدد الاجتماع برئيس الهيئة العامة للاستثمار للخروج بنتائج مرضية تساهم في تلافي اي عقبات الاستثمارية.
واكد التزامه الكبير حول متطلبات المدينة الاقتصادية مما سيخلق فرصا بارزة على صعيد مجتمع حائل الاقتصادي واعداً الاهالي بأن العمل سيرى النور في اختصاصات المدينة .
جاء ذلك خلال رعاية سموه امس لقاء لعرض المقومات الاقتصادية لمنطقة حائل ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وصاحب السمو الأمير عبدالله بن خالد بن عبدالله مساعد رئيس الهيئة العليا لتطوير المنطقة وذلك في منتزه المغوّاة.
وألقى رئيس الغرفة التجارية الصناعية بحائل خالد بن علي السيف كلمة اوضح خلالها أن الفرص الاستثمارية بحائل تنقسم إلى عدة أقسام منها الخدمي والصناعي والزراعي بالإضافة إلى الفرص التجارية.
وأفاد أن المنطقة متحفزة للدخول في عالم المدن الاقتصادية عبر مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية ، مضيفاً أنه حانت ساعة الدخول نحو الاستثمار بحائل في ظل تسارع الخطوات التطويرية الشاملة التي يقودها سمو أمير المنطقة وسمو نائبه.

وخلال اللقاء جرت مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم بين غرفة جدة وغرفة حائل على أن تقوم الغرفتان بالتعاون ودعم الأبحاث الزراعية وأبحاث المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم برامج الأسر المنتجة وتبادل الفرص الاستثمارية والممولين بينهم .
وألقى سمو أمير منطقة حائل كلمة اوضح خلالها أن المرحلة التي تعيشها بلادنا وما تشهده من نمو وازدهار وإنفاق كبير على قطاعات الدولة المختلفة تتطلب منا جميعاً الدعم والمؤازرة والتفاعل الطيب سواءً من رجال الأعمال أو من مسؤولي الأجهزة الحكومة أو من المواطنين لتحقيق الأهداف التنموية التي ستنهض بالإنسان السعودي ليتبوأ مقاعد متقدمة ضمن الدول العالمية.
وقال سموه " إننا نعوَل على الغرف السعودية بأن تأخذ زمام المبادرة لتحفيز رجال الأعمال نحو الاستثمار في بلادهم لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة لما تتمتع به بلادنا بفضل الله ثم بجهود وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - من أمن واستقرار وإنفاق لا محدود على مشاريع التنمية " داعياً الغرف إلى أن ترتقي بأدائها وأن تسعى لإيجاد خدمات متميزة وعالية الجودة وغير اعتيادية للنهوض بالقطاع الاقتصادي بشكل عام لتكون الغرف بحق أهم أدوات تحريك وتنمية الاقتصاد الوطني لمواجهة التحديات العالمية.
وأكد سموه أن العقبات والصعوبات والتحديات التي تواجه المستثمرين متنوعة لكن مع العزيمة والإصرار والتفكير الإيجابي تتلاشى جميع التحديات وتصبح بإذن الله من المحفزات على الاستمرار مفيداً أن الدور المنوط برجال الأعمال كبير جداً لمواكبة تطلعات قيادتنا الحكيمة والتفاعل الطيب مع الأوامر الملكية الكريمة لتكوين شراكة إستراتيجية فعلية بين القطاعين الخاص والعام للنهوض بمستقبل أجيالنا وبلادنا .



جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين غرفة حائل وجدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:05

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تعتزم إنشاء ثلاثة مراكز ابتكار تقني




الرياض : واس
أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن عزمها إنشاء ثلاثة مراكز ابتكار تقني مرتبطة بالمدينة في ثلاث جامعات سعودية وهي جامعة الملك عبدالعزيز وجامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن , حيث فازت هذه الجامعات الثلاث بالدورة الافتتاحية من برنامج المدينة الخاص بمراكز الابتكار التقني بعد منافسة قدم من خلالها 90 عرض من مختلف الجامعات في المملكة.
وستقوم مدينة "العلوم والتقنية" بعد توقيع الاتفاقية يوم الأحد القادم , بإنشاء مراكز الابتكار التقني الفائزة بمبلغ يصل إلى ثلاثين مليون ريال سنوياً على مدى خمس سنوات بواقع عشرة ملايين لكل مركز , كما سيتم تشجيع الشركاء من قطاع الصناعة على تمويل أوجه نشاط كل مراكز الابتكار التقني ولا حدود لحجم التمويل الذي يسهم به الشركاء الصناعيين .
وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تلقت ما يقارب 90 خطاب نوايا من الجامعات السعودية للمشاركة في برنامج مراكز الابتكار التقنية , حيث تم مراجعتها من قبل لجنة مستقلة وعرضها على لجنة دولية , وقد تم اختيار هذه الجامعات وفق عدد من المعايير التي تضمن إثبات هذه المراكز خلال بضع سنوات قدرتها على الخوض في التعاون البحثي الفعال بين القطاع الصناعي والأكاديمي ومعالجة التحديات إضافة إلى دورها في التعليم والتدريب الذي يلبي احتياجات الصناعة بالمملكة .
وقد فازت جامعة الملك سعود بمقترحها الخاص بمركز تقنيات الراديو والضوئيات الذي سوف يعنى بالتقنيات المتقدمة والمُتجددة التي تستطيع توفير منتجات متطورة ومطلوبة تُعطي مصادر جديدة لتوليد الثروة وإيجاد فرص عمل لأبناء المجتمع, كما يقدم خدمات إلكترونية عالية التردد، ويُعطي تقنيات متطورة في الشبكات و الاستشعار عن بُعد؛ وسينتج عن ذلك تطبيقات تحمل فوائد مهمة لكل من الاستشعار البيئي عن بعد؛ والصناعات النفطية والكيميائية؛ إضافة إلى عدد من التطبيقات المهمة الأخرى.



أما جامعة الملك فهد للبترول والمعادن فقد فازت بمركز الابتكار لحبس ومصادرة الكربون في مجال البيئة والطاقة, الذي سيشكل مساهمة فعالة على مستوى المنطقة فيما يتعلق بالطاقة النظيفة التي تعد من أكبر التحديات التي تواجه القطاع الصناعي.
كما فاز مقترح جامعة الملك عبدالعزيز الخاص بمركز الابتكار للطب الشخصي المختص في مجال التقنية الحيوية والطبية, حيث سيقوم المركز بتنفيذ الأبحاث المتقدمة والمتخصصة في مجال الطب الشخصي , كما يهدف إلى توفير علاجات طبية مفصلة حسب حاجة كل مريض على حده, وسيوفر هذا المركز المقترح فرصة فريدة من نوعها للقيام بأبحاث متعددة التخصصات من أجل الكشف عن التغيرات الجينية في المجتمع السعودي مما يزيد من كفاءة العلاجات المقدمة للمرضى والذي بدوره يؤدي إلى توفير الإنفاق على القطاع الصحي من خلال تقليص حالات التشخيص الخاطئ أو الأعراض الجانبية وشراء أدوية باهظة الثمن أو الإشغال غير المبرر لأسرة المستشفيات.
وتطمح مدينة "العلوم والتقنية" من خلال هذا البرنامج إلى أربع غايات رئيسة وهي بلوغ الأهداف الاقتصادية والاجتماعية الخاصة بالمملكة العربية السعودية , تطوير التعاون البحثي والنقل التقني بين قطاع الصناعة والجامعات في المملكة , تعزيز البحث الجامعي والتعليم في العلوم والهندسة في المملكة, إضافة إلى تطبيق أفضل الممارسات المتبعة والسمات الملائمة التي تميز البرامج الناجحة لدى الدول الشبيهة بالمملكة من حيث الهيكل والحوافز والمتطلبات .
يذكر أن برنامج مراكز الابتكار التقني أطلق عام 2009م كأحد برامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار, بهدف إنشاء سلسة من مراكز البحث التعاوني بين الجامعات والقطاع الخاص الصناعي لدى الجامعات الرائدة في المملكة العربية السعودية, وتتمثل رؤيته في حفز البحث التعاوني بين القطاع الأكاديمي والصناعة , و تمويل البحوث وثيقة الصلة بالصناعة لدى الجامعات وتعزيز التميز البحثي والأكاديمي في المجالات ذات الأولوية وتسهيل أوجه الشراكة الفاعلة والتي تنتهي بتطوير وتسويقه التقنية والحفز على تبني أفضل الممارسات في إدارة البحث والتطوير.



http://www.aleqt.com/2011/05/23/article_541472.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:16

أبا حسين لـ"سبق": تكلفة تأهيله 200 مليون ريال ونحتفظ بعبق الماضي

بالصور.. فندق أبراج الخالدية بالرياض يتحدى الزمن ويظفر بـ"خمس نجوم"


عيسى الحربي - سبق - الرياض: تعود الحياة والذاكرة معاً الأسبوع القادم إلى قلب الرياض من جديد عند افتتاح فندق المينا غراند الخالدية بعد أن تُوّج بتصنيف "خمس نجوم" من قِبل الهيئة السعودية للسياحة والآثار، وهو التصنيف الذي لا يمتلكه سوى فندقين في مدينة الرياض.

ولم تُثنِ العقود الأربعة الماضية عزيمة المستثمرين وهم يعيدون صياغة الفندق تفعيلاً لخارطة الطريق التي وضعتها إمارة مدينة الرياض لتأهيل المنطقة التاريخية بتكلفة إجمالية تجاوزت 200 مليون ريال.

ويعود بناء الأبراج إلى أربعين سنة مضت، وفي ذلك الوقت اعتُبر نقلة حضارية ومعمارية أذهلت السكان، وحددت نقطة الانطلاق لفن العمارة في السعودية.

وقال لـ"سبق" عثمان سعد أبا حسين، المدير العام لأبراج الخالدية، إن الخالدية عبارة عن 4 أبراج تخدم القطاع التجاري والسكني والفندقي، ثلاثة منها متلاصقة، وآخر مكتبي لا يفصله عنها سوى "شارع الخزان".

وتابع عثمان أبا حسين بأن السنوات الثلاث الماضية شهدت تطوير وإعادة ترميم الفندق بما يتواكب مع التطوير العمراني.

وكشف عن أن التكلفة الإجمالية للتطوير تجاوزت الـ200 مليون ريال، والفندق يتكون من 37 طابقاً، ويحوي أكثر من 600 غرفة، وقسماً خاصاً لرجال الأعمال، وأكثر من 25 قاعة مخصصة للاجتماعات مجهزة بأحدث التجهيزات، إضافة إلى قاعات للتدريب، من بينها قاعات نسائية ذات خصوصية كاملة، وكذلك صالات متعددة للطعام ومصلى كبير ومسابح ومرافق ترفيهية، ومواقف تستوعب جميع سيارات النزلاء بواقع سيارة لكل غرفة. وأفصح عن أن ملكية الفندق لمستثمرين من كبار رجال الأعمال.

واستطرد أبا حسين بأن الواجهة الخارجية للفندق لم تتغير؛ لأنها معروفة لدى السكان، وتعيد للأذهان عبق التاريخ الماضي، عندما كانت الرياض صغيرة وبسيطة في صخبها، وهذا جزء من استراتيجية التطوير.

وأضاف: نحن أول مَنْ ساهم في تطوير منطقة الرياض التاريخية، وأشادت هيئة السياحة باللمسات النجدية التي يتميز بها الفندق.

وختم المدير العام لأبراج الخالدية عثمان أبا حسين بأن الهيئة العامة للسياحة والآثار توّجت جهودنا بـ"خمس نجوم". مشيراً إلى أن وقت الافتتاح لن يتعدى الأيام العشرة القادمة، والفرصة مهيأة للزوار والنزلاء لمشاهدة هذه المنطقة التاريخية.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:18

لتوفير البنية التحتية والخدمات لتكوين تكتلات صناعية

خالد الفيصل يوقّع اتفاقية إنشاء "واحة التقنية" في الطائف


عبدالله الراجحي - سبق - جدة: وقّع أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، اليوم الاثنين في مكتبه مذكرة تعاون بين إمارة المنطقة ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية؛ لإنشاء مدينة تقنية في محافظة الطائف بمسمى "واحة التقنية"، بغية توفير البنية التحتية والخدمات الحديثة المناسبة لتكوين تكتلات صناعية وتقنية وبيئة أعمال اقتصادية مترابطة ومتكاملة، تخدم تنمية صناعات تقنية حديثة ذات أبعاد إستراتيجية للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة.

ومثّل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في توقيع الاتفاقية رئيسها الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، وبحضور نائبه لمعاهد البحوث الأمير تركي بن سعود بن محمد، وأعضاء من اللجنتين الإشرافية والتنفيذية لمشروع واحة الطائف.

وأكّد مدير عام العلاقات العامة والإعلام في المدينة، منصور العتيبي، أن واحة التقنية تتكون من مجموعة بنى تحتية متكاملة، وأراضٍ مطوّرة، ومبانٍ، ومرافق أبحاث مجهّزة، ووسائل نقل واتصالات، وحاضنات وبرامج مبادرات ودعم رواد الأعمال.

وبيَّن أن دعم إمارة منطقة مكة المكرمة لمدينة الملك عبدالعزيز، يتمثّل في تسهيل الإجراءات والتصاريح اللازمة للموقع والمعاملات المتعلّقة بالإنشاء والتنفيذ، من أجل تسريع وتيرة العمل في المشروع.

وأضاف العتيبي أن فكرة مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لإنشاء المدن أو المناطق التقنية بعدة مواقع في المملكة تهدف لوضع تصوّر كامل وخطة إقليمية شاملة لإنشاء مناطق تقنية حديثة؛ لتحقيق مفهوم المدينة "المنطقة" العلمية الترفيهية والصناعية، وذلك بالاستناد على أساس تقييم شامل وإستراتيجي لمتطلّبات إنشائها.


وأوضح أن تحقّق ذلك يؤدّي إلى زيادة ثروة المنطقة التي تنتمي إليها المنطقة، وتنوّع مصادر دخلها، وزيادة قدرتها التنافسية، وذلك من خلال تشجيع وإدارة انسياب المعرفة، ونقل التقنية بين الجامعات ومراكز الأبحاث والتطوير من جهة، وبين المنشآت التجارية، والصناعية، والخدمية، والأسواق، إلى جانب تبنّي وتسهيل إنشاء ونمو هذه المنشآت، خاصة الصغيرة منها والمتوسطة.

وأشار العتيبي بأن "واحة الطائف" تهدف لزيادة القدرة التنافسية لها، بالاستعانة في ذلك بالحاضنات وبرامج تنمية المبادرات وتشجيع رواد الأعمال، بالإضافة إلى توفير فرص عمل إضافية ذات ميزات أعلى لمواطني المنطقة، وارتباط ذلك بتقديم البرامج التدريبية والتأهيلية اللازمة لرفع قدراتهم، إلى جانب استقطاب المختصّين المتميّزين من خارج المنطقة.

ومن جهته، أوضح الدكتور سعد مارق، منسِّق مشروع "واحة التقنية"، أن الاتفاقية تنطلق من مبدأ الشراكة والتعاون الذي تنتهجه إمارة منطقة مكة المكرمة في علاقاتها مع الجهات المختلفة بالقطاعين العام والخاص، بغية تحقيق أهداف وتوجّهات خطط التنمية في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:20

بطول بلغ 1392 كم

السعودية.. العساف يعلن بدء تشغيل قطار الشمال الجنوبي التجريبي






القطار نقل أول شحنة فوسفات من مناجم شركة "معادن"





دبي – العربية.نت قال وزير المالية السعودي رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العسّاف إن الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، قد أكملت بنجاح بناء الخط الحديدي الذي يربط مناجم الفوسفات بحزم الجلاميد بمنطقة الحدود الشمالية بمناطق التصنيع برأس الزور على الخليج العربي مروراً بمناطق الجوف وحائل والقصيم والمنطقة الشرقية بطول بلغ 1392 كم.


وأشار العساف إلى أن شركة سار قد بدأت التشغيل التجريبي للخط بنقل أول شحنة فوسفات من مناجم شركة التعدين العربية السعودية "معادن" بحزم الجلاميد بعربات مخصصة عبر الخط الحديدي وقامت بتفريغها برأس الزور، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

ومن جهة أخرى، أشار أمين عام صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة شركة "سار" منصور بن صالح الميمان إلى أن العمل في المشروع قد بدأ منذ عام 2006، بتوقيع عقود تسوية الأعمال الأرضية في منطقة النفود، تبعها توقيع عقود الأعمال المدنية ومد السكة الحديدية في عام 2007 مع شركات محلية وعالمية متخصصة.

وفي عام 2009 تم توقيع عقود تصنيع وتوريد القاطرات والعربات الخاصة بنقل المعادن التي تم توريدها في نهاية عام 2010، وقامت شركة سار بمجرد اكتمال بناء الخط التعديني بعمل الاختبارات اللازمة للخط والعربات والقاطرات وبدأت بالتشغيل التجريبي، حيث قامت بنقل أول شحنه تجريبية مكونة من 4 عربات بحمولة بلغت 200 طن وتم فيها اختبار طرق التحميل في حزم الجلاميد وطرق التفريغ برأس الزور، وسيتبع ذلك الزيادة التدريجية في عدد العربات والحمولة في كل عربة ليصل عددها 155 عربة بحمولة إجمالية تتجاوز 15 ألف طن بالرحلة الواحدة حسب الخطة التشغيلية.

وأوضح أن المشروع يعد من المشروعات العملاقة؛ حيث تطلب إنشاؤه إزاحة أكثر من 350 مليون متر مكعب من الرمال والصخور وبناء وتشييد 71 جسراً و912 عبارة وأكثر من مليوني عارضة إسمنتية و170 ألف طن من القضبان الحديدية، مؤكداً أن شركة سار عملت مع مقاوليها بوتيرة متسارعة ليتزامن اكتمال الخط الحديدي والبدء في نقل خامات الفوسفات مع جاهزية مصانع شركة "معادن"، وقد تمكنت شركة سار بحمد الله وتوفيقه من الوفاء بالتزامها تجاه تنفيذ المشروع ضمن الجدول الزمني المتفق عليه مع شركة "معادن".

وأشار الميمان إلى أن شركة سار بالإضافة إلى تشغيلها لخط التعدين تعمل حالياً على إنهاء خط الركاب والبضائع الذي يمتد من الرياض إلى الحدود الأردنية مروراً بسدير والقصيم وحائل والجوف، حيث تم طرح منافسات إنشاء محطات الركاب لكل من الرياض والمجمعة والقصيم وحائل والجوف والقريات، بالإضافة إلى الانتهاء من طرح منافسات قطارات الركاب والتي ستكون بمواصفات عالمية ترقى لمستوى التطلعات ومن المتوقع الانتهاء من كامل المشروع في بداية عام 2014.




http://www.alarabiya.net/articles/20...24/150313.html



+


صور من واس


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x571.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x498.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x500.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:23

صور من مركز الملك عبدالله المالي


This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x532.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x247.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x765.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x765.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x765.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1024x765.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x598.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x598.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x598.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 600x800.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 800x600.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:31

جامعة الأميرة نورة ... أكبر جامعة بنات فى العالم


اختزلت (الإرادة الملكية) سنوات تنفيذ مشروع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات الذي يتطلب بناؤه في المتوسط من 4 إلى 5 سنوات قياساً بحجم المدينة إلى (سنتين) فقط منذ بدء العمل به، وذلك بفضل الله، ثم بمتابعة خادم الحرمين ورعايته الدقيقة لمراحل العمل في هذا المشروع الضخم، وفي ذلك يؤكد وزير المالية مدى حرص الملك عبدالله على إنهاء المشروع في الوقت المحدد من خلال متابعته الدؤوبة، ولا أدل على ذلك من أمره، رعاه الله، بوضع كاميرات للنقل المباشر على مدى 24 ساعة لمتابعة سير العمل في المشروع من قبله شخصيا، إضافة إلى التقارير الشهرية التي أمر برفعها لمقامه الكريم لمتابعة سير العمل في هذا المشروع، الذي رآه حفظه الله واقعاً في فترة زمنية غير مسبوقة.

وشاهدت "الرياض" التي تجولت على مرافق هذا الصرح التعليمي المميز حجم الانجاز والعمل الذي حول صحراء قاحلة قبل سنتين إلى اكبر مدينة جامعية في العالم، التي شارك في بنائها جيش متكامل من المختصين: من مهندسين، وفنيين، وعمال، يتجاوز عددهم (75) ألف شخص في بناء هذا المشروع وفق احدث الاساليب ومعدات الإنشاء العالمية.

وتعد جامعة الأميرة نورة واحدة من أكبر عشر جامعات في العالم قياساً بحجمها، كما تعد أكبر منشأة للتعليم العالي للبنات على مستوى العالم، وتستوعب الجامعة التي دشنها خادم الحرمين، حفظه الله، أمس 60 ألف طالبة حيث حققت في زمن قياسي زيادة هائلة في القدرة الاستيعابية للطالبات بعد أن كانت تستوعب 26 ألف طالبة.

ويأتي افتتاح هذه الجامعة العملاقة قبل شهور قليلة من بدء الالتحاق بالفصل الدراسي الاول المقرر في الخريف المقبل، وتضم المدينة مناطق ادارية، وكليات، ومستشفى مجهزا بتقنيات وخبرات فريدة في نوعها، ومفتوح لخدمة كافة افرادالمجتمع من رجال ونساء، ويحتوي على غسيل للكلى، وخدمات عامة، وطوارئ، وعيادات خارجية، ومختبرات، وصيدلية، وقسم لأمراض النساء والولادة، ورعاية طبية للاطفال والبالغين، وغرف عناية مركزة، اضافة الى مناطق سكنية مميزة للطاقم التعليمي، ومساجد، ومدارس لرياض الاطفال لابناء وبنات الوطن.

كما روعي فيها توفير منشآت ترفيهية للعائلات والطالبات وملاعب رياضية وفق معايير عالمية مخصصة للانشطة الرياضية للشابات، كما تم تصميم السكن ليوفر جواً مناسباً للتحصيل العلمي، وربطت المنطقة السكنية بشبكة "القطار الآلي" يعمل على مدار الساعة حتى لا تحتاج منسوبات الجامعة لوسيلة نقل اخرى داخل المدينة، ويبلغ اجمالي طول خط نقل الركاب عبره (14) كم، وتضم المدينة مدارس لابناء وبنات اعضاء هيئة التدريس والطالبات مجهزة بملاعب لرياض الاطفال.

وقد فازت تصاميم المدينة الجامعية بالعديد من الجوائز الدولية وشهادات التقدير لميزاتها الخضراء والصديقة للبيئة، وحاز مبنى الادارة والمكتبة المركزية على الجائزة "الذهبية" والاستخدام الذكي للإضاءة والتظليل الطبيعي، إضافة الى الاستخدام الذكي للطاقة الشمسية.

وتضم المكتبة المركزية للجامعة التي صممت لتكون تحفة معمارية رائعة (5) ملايين كتاب وزودت بأحدث النظم الآلية لإيجاد الكتب حيث يستطيع المستخدم من خلال الحاسب الآلي البحث عن العنوان الذي يريده في وقت قياسي، وبعد ذلك يقوم نظام آلي متطور (روبوت) باحضار الكتاب في ظرف دقائق.

وتتميز البنية التحتية للمدينة بأنفاق تحت الأرض مخصصة لخدمات صيانة مرافق الجامعة بحيث تسمح لموظفي الصيانة العبور من خلالها بكل يسر من دون الحاجة لدخول المدينة الجامعية للمحافظة على خصوصيات منسوبات الجامعة، كما تتميز هذه الإنفاق بأنها توفر الحاجة إلى إقامة حفر مكلفة مستقبلاً وإعادة إغلاقها عند كل صيانة، كما تسمح هذه الإنفاق بتوصيل الوجبات الغذائية لكافة إنحاء المدينة مع المحافظة على خصوصية السكان.

وجهزت منطقة الخدمات في هذه المدينة "المعجزة" بتقنيات صديقة للبيئة مجهزة بأنظمة متعددة وفريدة في نوعها للتبريد والتدفئة وإعادة معالجة للمياه وشبكة الياف بصرية تربط جميع أقسام المدينة بعضها ببعض وتضمن وصول المعلومات بسرعة فائقة كما تربط مراكز التعليم في جميع انحاء العالم لتقدم لمستخدميها خبرات ومعارف لاحدود لها.
صور خآرجية للكلية ..







وآحد من مدآخل الكلية ..

‏​

آلمسجد ..



سآحة المسجد




*المكآتب ..



فَ المستقبل رآح تكون مكتبه الكلية ..




< سكن الطآلبآت >

صور من آلخآرج لبعض آسكآن الطآلبآت ..











*السكن من آلدآخل ..
















< آلملعب >








< محطة القطآر >

محطة القطآر من آلخآرج ..





محطة القطآر من آلدآخل ..


‏​









‏​
< وآحدة من عربآت القطآر >









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:31

فيما بحث مختصون أمس مستقبل الطاقة المتجددة... أبو الفرج:
المملكة ستمتلك منظومة متكاملة للطاقة ولن تعتمد على النفط

الجزيرة - الرياض


بحث مختصون أمس مستقبل الطاقة المتجددة في المملكة، حيث افتتح نائب رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الدكتور وليد أبو الفرج ومدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان أمس فعاليات يوم الطاقة المتجددة الذي ينظمه برنامج تقنيات الطاقة المستدامة تحت شعار «الطاقة المتجددة لغد أفضل», بحضور باحثين ومتخصصين في مجال الطاقة بمقر جامعة الملك سعود.

وتهدف الفعالية إلى القيام بالأبحاث في مجال تقنيات الطاقة المستدامة, والاستثمار في أحدث تقنيات الطاقة المستدامة وتطويرها وتسويقها لتكون رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني، وتعميق المعرفة العلمية والتقنية في مجالات الطاقات المستدامة عن طريق برامج الدراسات العليا والدورات التدريبية، وتقديم الدراسات والاستشارات والدعم الفني للجهات الحكومية والخاصة، والتوعية بأهمية مجالات الطاقة المستدامة، والتركيز على جانب المسؤولية الاجتماعية.

وشدد الدكتور العثمان خلال كلمته على أهمية وجود تحالف قوي بين الجامعة ومدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة مؤكداً أن الجامعات السعودية هي الذراع البحثي للمدينة، وقد وضعت جامعة الملك سعود الرؤية وحددت الرسالة ووضعت الأهداف وأعلنت عنها.

وبين أن من أهداف الجامعة الرئيسة أن تكون لها مرجعية عملاقة بوزن الجامعات العالمية التي أحدثت التأثير الإيجابي المطلوب في مجتمعها، مشيداً في ذات الوقت بالدعم الكبير الذي يقدمه ولاة الأمر -حفظهم الله- للجامعة، ومؤكداً أن الجامعة سيكون لها دوراً إستراتيجياً هاماً في المستقبل تجاه الوطن.

وأوضح الدكتور أبو الفرج أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة أنشئت لتجسد الرؤية السامية الكريمة للإسهام في التنمية المستدامة والعمل على تحويل المملكة من دولة تعتمد على النفط إلى دولة تمتلك منظومة متكاملة للطاقة تسهم فيها الطاقة الذرية والمتجددة بدور حيوي فعال، مفيداً بتنامي الطلب محلياً على الطاقة ويتوقع أن يتضاعف ثلاث مرات بعد 20 عاماً مما يؤثر سلباً على التصدير وتلبية الطلب العالمي المتزايد على النفط ويحد من طموحها في تحقيق أهداف الجامعة ويستنفذ مبكراً أثمن موارد الطبيعة البترول ومشتقاته، لذا جاءت هذه المبادرة للمحافظة على موقع المملكة الريادي على خريطة الطاقة العالمية المستقبلية، وتعزيز متانة اقتصادها الوطني.

وأوضح أن مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تسعى لتأسيس منظومة طاقة مستدامة تقوم على الشراكة المجتمعية بينها وبين الجامعات ومؤسسات البحث والتطوير والابتكار والقطاع الصناعي والخدمي الخاص ويكون المواطن فيها هو أداة التطوير وهدف هذه التنمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:34

إعمار المدينة الاقتصادية»: 2013 موعدا لتشغيل المرحلة الأولى من «الميناء»








جدة: مشاري الوهبي 2011-05-22 1:21 AM
تأخر تشغيل المرحلة الأولى من ميناء مدينة الملك عبد الله الاقتصادية إلى بداية العام 2013، بعد أن كان من المقرر أن يبدأ تشغيل المرحلة الأولى في فترة لا تتجاوز مطلع العام 2012 كحد أقصى، بحسب ما صرح به العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" فهد الرشيد لـ "الوطن"، في نوفمبر من عام 2009.
وحين تعثرت اتصالات "الوطن" بمسؤولي إعمار المدينة الاقتصادية، لمعرف تضارب المواعيد، حول موعدء التشغيل، لم يوضح بيان صادر عن شركة "تطوير الموانئ"، وهي المطور والمشغل للميناء، أن كانت الشركة واجهت أي صعوبات فنية أو مالية، أثرت على الخطط المعلنة سلفاً لمواعيد تشغيل الميناء الذي يعد من أهم مقومات "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية".
وبحسب الخطط المعلنة من مسؤولي "إعمار المدينة الاقتصادية"، يتوقع أن يصبح الميناء الذي يعد أول ميناء في البلاد يتم تمويله بالكامل من قبل القطاع الخاص، من أكبر عشرة موانئ في العالم بقدرته على احتضان الجيل الخامس من السفن الضخمة، إضافة إلى المزايا النسبية لموقعة الجغرافي على أحد أكبر وأهم الخطوط الملاحية في العالم، وهو يؤهله ليكون محورًا إقليميًا للخدمات اللوجستية على شاطئ البحر الأحمر.
ونقل البيان الموزع للصحف أمس نيابة عن شركة "تطوير الموانئ"، وهي تحالف مجموعة "بن لادن السعودية" و"إعمار المدينة الاقتصادية" لتمويل وتطوير وإدارة الميناء، تأكيدات العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إعمار المدينة الاقتصادية، فهد بن عبد المحسن الرشيد، وعضو مجلس إدارة "تطوير الموانئ" اكتمال أعمال المرحلة الأولى من الحفر في الميناء والتي شملت أعمال حفر بكمية 3 ملايين متر مكعب بما فيها القناة المائية للدخول إلى الميناء وحوض الالتفاف. وتابع الرشيد :"المرحلة الثانية قد بدأت وتشمل إكمال أعمال الحفر وبناء الأرصفة ومباني التشغيل، بهدف تحقيق جاهزية الميناء لاستقبال أول خطوط الشحن البحري بداية عام 2013"، منوهاً إلى أن "حوض الميناء يصل إلى عمق 18 متراً ليستقبل كبرى السفن من مختلف أنحاء العالم، ويمتد على مساحة 13 مليون متر مربع، مما سيساهم في إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل البحري والخدمات اللوجستية في السعودية وتعزيز مستوى تنافسية البلاد في الخدمات اللوجستية العالمية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:37


حقل «منيفة» السعودي يضيف 900 ألف برميل يوميا.. وطاقة الإنتاج تلامس 15 مليونا بحلول 2015


ضمن حزمة مشاريع للطاقة داخلية وخارجية بقيمة 125 مليار دولار


الدمام: «الشرق الأوسط»
أكدت شركة «أرامكو» السعودية، عملاق صناعة النفط في العالم، أنها تعتزم التعجيل بتطوير حقل منيفة النفطي، ليصبح قادرا بعد نحو أربع سنوات (2015) على إنتاج 900 ألف برميل من النفط يوميا. وتتولى «أرامكو» تنفيذ مشروع منيفة بتكلفة قدرها 16 مليار دولار وذلك بهدف تعويض التراجع في حقول أخرى وليس لزيادة الطاقة الإنتاجية.
وتقود «أرامكو» السعودية حزمة مشاريع لرفع إنتاج الطاقة النفطية والغاز في ثلاثة حقول نفطية، هي: منيفة على الساحل الشرقي، وشيبة في صحراء الربع الخالي، وخريص وسط المملكة، ويطمح المسؤولون في «أرامكو» لرفع الطاقة الإنتاجية للمملكة لتلامس 15 مليون برميل يوميا.
وتبلغ الطاقة الإنتاجية للخام في السعودية حاليا 12.5 مليون برميل يوميا، في ظل تشغيل حقول نفطية شملت حقل خريص العملاق الذي ينتج 1.2 مليون برميل يوميا، والذي يمثل أكبر إضافة فردية على الإطلاق للطاقة الإنتاجية العالمية للنفط، وتضخ السعودية نحو 8 ملايين برميل يوميا، وتمتلك نحو 4.5 مليون من الطاقة الإنتاجية غير المستغلة. ولمواكبة ارتفاع الطلب العالمي على النفط، وتعويض النقص في الإنتاج بسبب التوترات التي تعصف ببعض الدول المنتجة، تسعى السعودية لتطوير استثماراتها النفطية، وفي هذا الصدد قال المهندس خالد الفالح رئيس شركة «أرامكو» السعودية، في مؤتمر عن صناعة النفط في كوريا الجنوبية نهاية الشهر الماضي، إن «أرامكو» ستنفق 125 مليار دولار في مشاريع داخل وخارج المملكة على مدى السنوات الخمس المقبلة، مشددا على أن الاستثمارات الجديدة لن تكون فقط في قطاع الخام، بل ستشمل الغاز والبتروكيماويات. وذكر الفالح أن «أرامكو» تفكر في إنشاء أربع مصاف جديدة، واحدة في جازان في السعودية، إضافة إلى ثلاث مصاف بالشراكة مع أطراف أخرى في الصين، وفيتنام، وإندونيسيا.
وبسبب تعطل صادرات النفط الليبية والمخاوف بشأن تأثر الإمدادات بالاضطرابات الحاصلة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وضعف الدولار ارتفعت أسعار النفط الخام إلى أعلى مستوى في 2008، إذ تخطى مزيج برنت 127 دولارا للبرميل في أبريل (نيسان).
وفي سياق متصل، تسعى السعودية لرفع قدرتها الإنتاجية في مجال تكرير النفط بنسبة 50 في المائة، لتتجاوز 6 ملايين برميل يوميا عبر عمليات توسعة داخليا وخارجيا، إضافة إلى توسيع قدرتها الرئيسية في إنتاج الغاز إلى أكثر من 15 مليار متر مكعب قياسي يوميا.
وكان العمل في حقل منيفة يتجه لإكمال حزمة المشاريع في العام 2024، وقد ذكرت «أرامكو» في تقريرها السنوي لعام 2009 أن المشروع لن يصل إلى الطاقة الإنتاجية الكاملة قبل يناير (كانون الثاني) 2024، إذ إن الشركة تريد خفض التكاليف في كل مشروعات النفط والغاز بعد تهاوي أسعار النفط في 2008 في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية.
ويوم أمس، أعادت «أرامكو» التأكيد في مؤتمر في الخبر شرقي السعودية، أنها تعمل على تسريع العمل في حقل منيفة بحيث تتمكن من بدء الإنتاج من الحقل وضخ 500 ألف برميل يوميا بحلول منتصف 2013 وفقا للجدول الزمني الأصلي، لكنه أضاف أن الشركة تتطلع إلى تحقيق الإنتاج الكامل بحلول مطلع 2015.
وأضاف أنه تم حفر 96 بئرا حتى الآن وأن «أرامكو» تعتزم زيادة عدد الحفارات في حقل منيفة من ثمانية في أبريل الماضي إلى 24 بحلول نهاية العام. وستجري معالجة خام منيفة الثقيل عالي الكبريت في مصفاتين جديدتين من المقرر بدء تشغيلهما في 2013. وإحدى هاتين المصفاتين هي الجبيل الواقعة على ساحل الخليج وهي مشروع مشترك مع «توتال» الفرنسية والأخرى هي ينبع الواقعة على ساحل البحر الأحمر.
وتعتزم السعودية زيادة عدد الحفارات النفطية الموجودة تحت تصرفها بنسبة 28 في المائة للحفاظ على طاقتها الإنتاجية التي تبلغ 12.5 مليون برميل يوميا والتي تقول منذ فترة طويلة إنها تمتلكها. ويتضمن مشروع منيفة الواقع في المياه الضحلة قبالة الساحل الشرقي للمملكة شمالي مدينة الجبيل بناء جسر ومنصات بحرية. وجمدت «أرامكو» مشروع منيفة في 1985 بسبب ثقل الخام وقررت تطوير الحقل في 2007 حين كان الطلب العالمي على النفط مرتفعا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:41

«الصحراء للبتروكيماويات» توقع عقداً لمشروع «الصودا الكاوية» بـ 750 مليون دولار




"الاقتصادية" من الرياض
أكدت شركة الصحراء للبتروكيماويات أنها وقعت، أمس، عقد الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC)، مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن) من جهة، وشركة ديلم الكورية لتنفيذ مشروع الصودا الكاوية وثاني كلورايد الإيثيلين، ومدة هذا العقد 34 شهراً بدأت منذ توقيع اتفاقية بدء الأعمال الهندسية والإنشائية الأولية التي أُعلن عنها يوم 7 آذار (مارس) 2010 والمزمع إقامته بمجمع شركة الصحراء للبتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية.
ومن المتوقع أن يبلغ حجم الاستثمار لهذا المشروع 750 مليون دولار، وسيتم تمويله عن طريق قروض بنكية وعن طريق قرض صندوق التنمية الصناعي السعودي.
وقال المهندس عصام حمدي العضو المنتدب لشركة الصحراء، إن مشروع الصودا الكاوية وثنائي كلورايد الإيثيلين، هو مشروع مشترك بنسبة 50 في المائة لكل من شركة الصحراء للبتروكيماويات، وشركة التعدين العربية السعودية "معادن" وذلك باستخدام تقنية أودي UHDE الألمانية، وسيتم الانتهاء من بناء المشروع في الربع الرابع من عام 2012. ومن ناحيته، قال المهندس صالح باحمدان الرئيس التنفيذي لشركة الصحراء للبتروكيماويات: إن الطاقة الإنتاجية للمشروع ستبلغ 250 ألف طن سنويا من الصودا الكاوية المركزة و300 ألف طن من ثنائي كلورايد الإيثلين، وسيوفر المشـــروع ما يقارب 200 فرصة وظيفية قابلة للزيادة بحسب التوسع التدريجي في مشاريع الشركة.


http://www.aleqt.com/2011/05/22/article_540784.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:42

جبل عمر للتطوير العقاري توقع أكبر اتفاقية يشهدها قطاع الفندقة السعودي


مكة المكرمة – الوئام - حجب العصيمي :

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز ، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة ، مراسم توقيع أكبر اتفاقية يشهدها قطاع الضيافة والفندقة في المملكة ، بين شركة جبل عمر للتطوير – أحد أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة – و3 من الشركات العالمية في قطاع الفندقة وهي (هيلتون) و ( ماريوت) و(حياة ريجنسي) لإدارة وتشغيل عدد 18 برجاً فندقياً من أصل 37 برجاً في مشروعها العملاق المجاور للحرم المكي الشريف . ووصف سموه ، توقيع شركة جبل عمر للتطوير لهذه العقود ، بالخطوة المتقدمة جداً حيال تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في المملكة والشركات العالمية العاملة في قطاع الفندقة والسياحة .
وأكد سموه على أهمية تنويع مجالات التعاون بين الشركات العالمية وفتح نوافذ جديدة للشراكة بين الجانبين تمتد عوائدها لتشمل تمكين الشباب السعودي من إمتلاك المعرفة والخبرة في إدارة قطاعي الخدمات الفندقية والسياحية وفق أسالب عصرية وحديثة ومن خلال تجارب دولية عريقة في هذا المجال .

ونوه سموه بالتوجيه الرائد لشركة جبل عمر للتطوير في وضع الشباب السعودي تدريباً وتأهيلاً ضمن أولوياتها ، مشيراً في هذا الخصوص إلى أن بنود العقود تؤكد حرص الشركة – كما هو حال بقية شركات القطاع الخاص في المملكة – على فتح آفاق جديدة من فرص العمل لشباب الوطن إنطلاقاً من سياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) التي تضع توفير فرص العمل لأبناء وبنات المملكة على رأس أولوياتها واهتماماتها .

وأضاف – في كلمة القاها عقب توقيع العقود – أن توقيع هذه العقود يأتي ليدعم انخراط الشباب في قطاع الفندقة والسياحة ، وهو قطاع واعد في المملكة نظراً لما تمتلكة من إمكانيات جذب سياحي كبيرة في مختلف المناطق ، مشيراً في هذا الخصوص إلى أن مشاريع العقود التي تم توقيعها بين شركة جبل عمر وشركات الفندقة العالمية ليس لها علاقة بمسألة السياحة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة ، وذلك أن المشاريع التي تقام في هاتين المدينتين المقدستين لها علاقة بتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين والزائرين.

وبين سموه أن توقيع العقود الثلاثة يؤكد على التزام حكومة خادم الحرمين الشريفين على تقديم أفضل الخدمات وتوفير أرقى الامكانات من أجل خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار لبيت الله الحرام ، وما جرى توقيعه اليوم يوضح رغبة الدولة السعودية في مشاركة القطاع الخاص في القيام بالمشاريع التطويرية ، كما يجئ توقيع هذه العقود تأكيداً على متانة وقوة الاقتصاد السعودي وأنه يسير على الطريق الصحيح .

وكانت مراسم توقيع العقود ، جرت في احتفال كبير في العاصمة البريطانية لندن بقاعة كريستال بفندق دورشستر العريق ، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز ، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   الجمعة 17 يونيو 2011 - 15:44

هذا خبر عن المخترع السعودي الزهراني ... رد لكل الي قال ان السعودية ماتقدر المخترعين
وبعد الخبر يحسب لجامعت الملك سعود


جامعة الملك سعود تتبنى مخترعاً سعودياً يدرس في الثانوية

سبق – الرياض: وقَّعت جامعة الملك سعود ممثلةً في مركز الابتكار عقد استقطاب مع المخترع سعيد بن عبدالرزاق الزهراني، الطالب بالمرحلة الثانوية بمدرسة الملك سعود الثانوية بالباحة، يكون بموجبه المخترع الزهراني باحثاً غير متفرغ في الجامعة، مع قيام الجامعة بتوفير سبل الدعم له وتسهيل إجراءاته.

وتنص الاتفاقية على توفير مقعد للزهراني لإكمال دراسته بالجامعة بعد إنهائه المرحلة الثانوية في التخصص المناسب لميوله، على أن يقوم المبتكر بتمثيل الجامعة في جميع المحافل المحلية والدولية والمعارض والمؤتمرات ذات الاختصاص، وتتكفل الجامعة بجميع المصاريف، كما تلتزم له بدورتين تدريبيتين سنوياً داخلياً وخارجياً، وقدم معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة بالجامعة مبادرة للمبتكر ببعثة دراسية لإكمال دراسته داخل المملكة أو خارجها على حساب المعهد، وذلك بعد انتهائه من المرحلة الثانوية.

من جانبه قال المخترع سعيد الزهراني: أتوجه بالشكر لله سبحانه تعالى ثم لمدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان وسعادة الدكتور علي الغامدي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على ما بذلوه لي من دعم وعناية كريمة.

الجدير بالذكر أن المخترع سعيد الزهراني طالب في الصف الثاني الثانوي القسم العلمي، وله العديد من الابتكارات في مجالات الطيران المدني والحربي والإسعاف الجوي، منها طلب براءة اختراع في مكتب البراءات والعلامات الروسي بعنوان "نظام الإقلاع المتطور للمقاتلة T50"، كما أن له العديد من الابتكارات في مجالات مختلفة، منها جهاز الفوائد المثالية للسيارة، مولد كهربائي يعمل بقوة دفع الماء، سرير النوم متعدد الوظائف، طاهية الأكل على الفحم داخل المنزل، الدينمو المحرك للدراجة الهوائية ذاتي الطاقة، الشوكة الذكية للمكرونة، مثبت سرعة السيارة عند حدوث الاصطدام، المغسلة التلقائية لليدين، الكرسي الآلي المساعد على أداء الصلاة، المبخر المطور.

كما حصل على العديد من الجوائز والشهادات التقديرية محلياً وعالمياً، منها وسام الإبداع والابتكار من معهد موسكو للطيران، وجائزة التميز من هيئة الطيران المدني، وشهادة شكر وتقدير من شركة شيفرون الألمانية، وشهادة شكر وتقدير من شركة ناس للطيران.



اليوم نختم مع آحد برآعم آلمستقبل ...

يتبــع ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:42

نقل استاد الملك ليكون قريباً من أهالي جدة

كشفت مصادر (الجزيرة) عن صدور الموافقة السامية الكريمة لتخصيص جزء من أرض مطار جدة الدولي الحالي لإنشاء مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمساحة تجاوزت الثلاثة ملايين متر مربع بعد أن كان من المقرر إنشاء المدينة الرياضية في الجهة الشمالية لمحافظة جدة على بعد يتجاوز المائة وثلاثين كيلو متراً

وجاء التوجيه الملكي الكريم ليؤكد متابعة خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- للشباب والرياضة وتقديم كل ما ينفعهم في حياتهم.الجدير بالذكر أن الجزيرة هي الصحيفة الوحيدة التي انفردت بخبر إنشاء مدينة رياضية في محافظة جدة تحمل اسم المليك واليوم تكشف الجزيرة لقرائها عن تغيير مكان المدينة لتكون بالقرب من أهالي جدة ومن مطار الملك عبد العزيز الدولي.


http://www.al-jazirah.com/20110519/sp30d.htm




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:43

الأمير سعود بن ثنيان: وضعت بصمتنا بقوة في الصين

"سابك" تعزز تواجدها في آسيا عبر 10 مصانع و5 مراكز تقنية


دبي – العربية.نت
أكد رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة شركة "سابك" الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود أن الشركة نجحت في وضع بصمتها وبقوة في السوق الصيني وتتواجد فيه إنتاجاً وتسويقاً وأبحاثاً وتوريداً من منتجاتنا في المملكة العربية السعودية.


وقال، في تصريحات لصحيفة "الجزيرة" السعودية على هامش معرض "تشاينا بلاس 2011" في مدينة غوانجو الصينية، إن السوق الصيني سوق واعد ومهم جداً وتصل فيه منتجاتنا بسهوله، ونحن نسعى دائماً إلى التحسين المستمر لأصول الشركة والتوسع في مكاتبنا بمختلف أنحاء آسيا واستكشاف الفرص الجديدة والسعي لإقامة مشاركات جديدة تعكس مدى التزام الشركة بتوسيع عملياتها في أسواقها الاستراتيجية في آسيا لخدمة زبائنها وشركائها في منطقة تعتبر امتداداً للسوق المحلي.


وأضاف أن السنة الماضية بدأ الإنتاج في المصنع بالشراكة مع (ساينوبيك) وهذه السنة ولله الحمد هناك توسعة للمصنع وهذا أكبر دليل على نجاح سابك في الصين.

وأوضح الأمير سعود أن "سابك" ركّزت في السنوات الأخيرة على تمويل الأبحاث ومراكزها سواء في المملكة أو الصين أو أمريكا أو الهند أو أوروبا ومهما تم صرفه على الأبحاث في قطاع البتروكيماويات يعتبر استثماراً.

من جهة أخرى، أكدت "سابك" مجدداً التزامها بتعزيز حضورها في آسيا من خلال المشروع الجديد لإنتاج "البولي كربونات" في الصين، إلى جانب إنشاء مركزين للتقنية والابتكار في الصين والهند، وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين سابك والشركة الصينية ساينوبيك في إنتاج البولي كاربونات بالصين.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة محمد بن حمد الماضي إن الاستثمارات الجديدة تعكس سعي الشركة لمزيد من التوسع في أسواقها الرئيسة في آسيا التي نمت عمليات الشركة فيها، ليصبح لدى الشركة اليوم 41 مكتباً و10 مصانع و5 مراكز للتقنية والابتكار وأكثر من 2000 موظف يعملون لخدمة زبائننا وتطوير عمليات الشركة والعمل على إيجاد منتجات من شأنها تحسين نوعية الحياة.

وأشار الماضي إلى أن المشروع الجديد يسعى لإنشاء مصنع جديد لإنتاج "البولي كاربونات" بطاقة سنوية تقدر بنحو 260 ألف طن متري، ضمن مجمع شركة (ساينوبيك سابك تيانجين للبتروكيماويات) في تيانجين بالصين، ويتوقع أن يبدأ تشغيله بحلول عام 2015.
http://www.alarabiya.net/articles/20...19/149684.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:45




سعودية الأولى عالمياً في معرض العلوم والهندسة

الثلاثاء, 17 مايو 2011

الرياض – «الحياة»
نال موهوبان سعوديان المركزين الأول والرابع في المعرض العالمي «إنتل آيسف للعلوم والهندسة 2011»، الذي أقيم في لوس أنجليس.

وظفرت السعودية، مُمثلةً بـ «مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله» للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم، بفوزها الخامس في «انتل آيسف 2011» بفريق ضم 29 طالباً وطالبة شاركوا بـ18 مشروعاً، بينهم بيان محمد مشاط التي حصدت المركز الأول عن مشروعها في مجال العلوم الاجتماعية والسلوكية، في حين احتل محمود بن معتز غلمان المركز الرابع عن مشروعه في مجال الأحياء الخليوية والجزيئية. وأهدى نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الأمين العام لـ «موهبة»، خالد بن عبدالله السبتي، الإنجاز إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز (رئيس المؤسسة) وولي عهده الأمير سلطان بن عبدالعزيز والنائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز لرعايتهم ودعمهم المستمر للموهوبين.

وأشار رئيس الوفد السعودي أحمد البلوشي، إلى النمو المتسارع في اهتمامات الطلبة في مجالات البحث العلمي.

وقدّمت البعثة مشاركات في الطب والعلوم الصحية والطاقة والنقل والهندسة الكهربائية والميكانيكية والعلوم الاجتماعية والسلوكية والكيمياء والفيزياء والفلك والعلوم البيئية والرياضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:46

بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ 500 ألف طن وباستثمار 900 مليون ريال

تحالف سعودي - كوري لإنشاء مصنع للفحم البترولي






عبد الله العيسائي أثناء توقيع الاتفاقية.

"الاقتصادية" من جدة

وقعت شركة الريان الدولي الذهبية لتطوير المشاريع المحدودة وشركة "دونغ يانغ بي اند اف" المحدودة، شركة كورية، مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مشروع مشترك لبناء وتشغيل مصنع على مستوى عالمي لتكليس الفحم البترولي باستخدام تقنيات متطورة بقدرة إنتاج سنوية تبلغ 500 ألف طن وباستثمار يبلغ 940 مليون ريال.
وقع الاتفاقية كل من عبد الله العيسائي رئيس مجلس إدارة شركة الريان الدولي الذهبية لتطوير المشاريع المحدودة وجوا شو رئيس مجلس إدارة شركة "دونغ يانغ بي اند اف" المحدودة.
وأوضح عبد الله العيسائي أن إقامة مثل هذه المشاريع ما هي إلا تأكيد على ثقة المستثمرين العالميين في متانة الاقتصاد السعودي واستقراره.
وقال العيسائي إنه لا بد من وجود قاعدة لإنتاج الفحم البترولي المكلس من أجل تزويد مصانع صهر الألمنيوم القائمة والمزمع إقامتها في دول مجلس التعاون الخليجي، وتحقيقا لهذه الغاية، سوف تقوم شركة الريان للمشاريع وشركة "دونغيانغ بي اند اف" المحدودة بالتعاون الوثيق لإقامة مشروع مشترك لإنتاج الفحم البترولي المكلس.
كما بين المهندس نبيل تركستاني الرئيس التنفيذي لشركة الريان للمشاريع أن هذا المشروع أحد المشاريع الجاري تطويرها حاليا من قبل شركة الريان للمشاريع. وسيكون تاريخ بدء التشغيل في الربع الرابع من عام 2013. ويستخدم الفحم البترولي المكلس لصنع أدوات تستخدم في مصاهر الألمنيوم ويعتبر مادة ضرورية لعملية إنتاج الألمنيوم، حيث أفاد بنك "ستاندرد" من جنوب إفريقيا في تقريره الأخير الذي صدر في نيسان (أبريل) بأن الطلب العالمي المتوقع على الألمنيوم سوف يستمر في النمو من نحو 40.5 مليون طن في عام 2010 إلى 43.2 مليون طن في عام 2011 م و46.3 مليون طن في عام 2013 م، الذي سينعكس بدوره على زيادة الطلب على الفحم البترولي المكلس.

http://www.aleqt.com/2011/05/14/article_537860.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:48

«سابك» و«إكسون موبيل» ترسيان عقود مشروع المطاط الاصطناعي في الجبيل


أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وشركات تابعة لشركة إكسون موبيل للكيماويات أمس، ترسية عقود التصاميم الهندسية التفصيلية لمشروع المطاط الاصطناعي الجديد المقترح، الذي سيقام في مصنع البتروكيماويات التابع للشركتين بشركة الجبيل للبتروكيماويات (كيميا)، إذ تمت ترسية عقود التصاميم الهندسية التفصيلية لوحدات المعالجة، وعقود التصاميم الهندسية التفصيلية لمرافق الإسناد على عدد من الشركات.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات المتخصصة في «سابك» كووز فان هاستيرين، في بيان له أمس، أن مشروع المطاط الاصطناعي هو الأساس في إيجاد سلسلة عمليات ذات قيمة لصناعة مطاط عالمية المستوى في المملكة، وسيشكل امتداداً قيماً لما تعرضه الشركة من منتجات وخدمات على عملائها في أسواق رئيسة.

من جانبه، قال النائب الأعلى للرئيس لشؤون البوليمر بشركة إكسون موبيل للكيماويات نيل تشابمان، إن مساندة الصناعة المحلية ستوفر التوسعة في مشروع «كيميا» بالجبيل بطاقة إنتاجية جديدة، مشيراً إلى منتجات المطاط الاصطناعي الخاصة المصنوعة من مطاط البيوتيل ومطاط الايثيلين بروبلين دايين مونومر لتلبية الطلب العالمي المتنامي على هذه المنتجات. ولم يذكر البيان قيمة العقود التي تمت ترسيتها ومدة تنفيذها.
ومن المتوقع أن يطرح المشروع بالسوق المحلية 400 ألف طن متري سنوياً من مختلف أنواع المطاط الاصطناعي البيوتيل ومطاط استايرين بيوتادين، ومطاط البيوتادين، ومطاط الايثلين بروبيلين دايين، والبوليمرات الحرارية الخاصة، ومادة أسود الكربون التي تستهدف الطلب المتنامي بالأسواق الناشئة المحلية والدولية في قارة آسيا والشرق الأوسط.
ويتضمن المشروع إقامة معهد تدريب مهني ومركز لتطوير مساندة استعمال المنتجات، بما يتوافق مع البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية لتنمية القطاع الصناعي وتنويعه.

http://ksa.daralhayat.com/ksaarticle/267208
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:49

سابك تعتزم انشاء مصنع بتكلفة مليار دولار مع سينوبك في الصين

قوانغتشو (الصين) (رويترز)
- قالت الشركة السعودية للصناعات الاساسية (سابك) أكبر منتج للكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية اليوم الثلاثاء انها تعتزم انشاء مصنع في الصين بتكلفة أكثر من مليار دولار بالاشتراك مع سينوبك الصينية للاستفادة من الطلب القوي على اللدائن في البلاد.
وقال محمد الماضي الرئيس التنفيذي لسابك ان المشروع الواقع في مدينة تيانجين الساحلية شرق الصين سيكون بطاقة انتاجية 260 ألف طن سنويا من البولي كربونيت وسيحتاج لاستثمارات اجمالية تتجاوز المليار دولار من مشروع سابك المشترك القائم مع سينوبك في تيانجين.
والبولي كربونيت من اللدائن الحيوية ويستخدم في انتاج عدد من المنتجات الاستهلاكية والمكونات الصناعية مثل اجزاء السيارات والاقراص المدمجة.
وقال الماضي في مؤتمر صحفي في مدينة قوانغتشو بجنوب الصين "هذه خطوة مهمة بالنسبة لنا للاحتفاظ بقيادة مجال اللدائن في الصين."
وأضاف "سيقود المشروع التنمية الاقتصادية المحلية ويلبي الطلب المتزايد على البولي كربونيت في منطقة اسيا والمحيط الهادي كما أن له أهمية كبيرة لصناعة البتروكيماويات الصينية والصناعة المحلية في تيانجين."
وتابع أن من المتوقع نمو الطلب على البتروكيماويات في الصين 20 بالمئة سنويا على مدى السنوات العشر المقبلة.
وينتج مشروع سابك المشترك في تيانجين الذي تملكه مناصفة مع سينوبك وبدأ العمل في 2010 مجموعة متنوعة من المنتجات البتروكيماوية مثل الايثيلين والبولي ايثيلين والايثيلين جليكول والبولي بروبلين.
وقالت سابك ان من المتوقع بدء تشغيل مشروع البولي كربونيت الذي وقعت مذكرة تفاهم مع سينوبك بشأنه بحلول 2015.
وتنتج سابك المملوكة بنسبة 70 بالمئة للحكومة الكيماويات والاسمدة والبلاستيكات والمعادن المستخدمة في الطلاء والمطاط والمنسوجات والجلود ومنتجات التنظيف والزجاج والاغذية وصناعات استهلاكية أخرى

وقالت سابك أيضا انها بصدد تعزيز وجودها في المنطقة عن طريق الاستثمار في مركزين للتكنولوجيا والابتكار في الصين والهند من المتوقع بدء تشغيلهما بحلول 2013.
وقالت ان المركز الصيني سيعمل به 550 موظفا وسيكون مقر عمليات سابك في الصين العظمى.
وفي يناير كانون الثاني قالت سابك انها تتوقع ارتفاع المبيعات والارباح هذا العام حتى 2012 اذ تعود اسعار البتروكيماويات لمستويات ما قبل الازمة وتضيف الشركة طاقة انتاجية جديدة.
وأعلنت الشركة التي تعد مؤشرا لمنافسين مثل داو كيميكال وباشف الالمانية توقعات متفائلة بعدما اعلنت نمو صافي ربحها 27 بالمئة وهو ما جاء وفق تقديرات المحللين

http://ara.reuters.com/article/busin...74G0CY20110517
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:51

«سامسونغ للهندسة» تدشن مقرها الرئيسي في الجبيل الصناعية بـ100 مليون دولار

الشرق الاوسط 12/05/2011



دشنت شركة «سامسونغ» السعودية مشروع «وادي النافورة التقني» بالجبيل الصناعية كمقر رئيسي لها في السعودية، وذلك في احتفالية كبيرة برعاية الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وبارك كي سيوك، الرئيس التنفيذي لـ«سامسونغ للهندسة»، وقدمت الشركة حفلا أنموذجيا استخدمت فيه أحدث التقنيات الكورية. وأعلنت شركة «سامسونغ» أنها أنشأت «وادي النافورة التقني»، لتوطيد علاقتها الوثيقة مع شركاء الأعمال والمجتمع المحلي في السعودية، التي تعد واحدة من أهم أسواق «سامسونغ للهندسة» على مدى العقد الماضي.

وبين مسؤول في الشركة أن «سامسونغ للهندسة» تسعى لبلوغ أحد أهم أهدافها المتمثل في توظيف المهندسين السعوديين، وتدريبهم لاكتساب الخبرة في مجالات تخصصهم، من خلال مركز «سامسونغ نافورة تكنوفالي» للتعليم والتدريب الهندسي، الذي يعد مركزا متكاملا بمواصفات دولية، ويحتوي على مرافق آمنة للتدريب الهندسي، ومجمع رياضي متكامل يشمل الكثير من الرياضات.


وقال بارك كي سيوك، الرئيس التنفيذي لـ«سامسونغ للهندسة»: «نحن سعداء بتدشين (سامسونغ نافورة تكنوفالي)، الذي يعد حدثا كبيرا وخطوة تاريخية مهمة لـ(سامسونغ للهندسة) في السعودية، ونتطلع إلى أن يكون مركزا يخدم مجتمع الجبيل، ويقدم الكثير من الخدمات، حيث سيستضيف الأحداث المحلية والأنشطة الرياضية مثل كرة القدم وكرة السلة، والبولينغ، والسباحة، ونأمل أن تشجع مبادرة (سامسونغ السعودية) الكثير من الشركات العالمية لعمل مشاريع مماثلة في السعودية». وكشف لـ«الشرق الأوسط» عن أن شركته تتطلع لتنفيذ عدد من المشاريع في السعودية في المستقبل في مختلف المجالات المتعددة، مؤكدا أن الشركة تنفذ حاليا نحو 13 مشروعا مع شركات كبرى، مثل «أرامكو» و«سابك» وغيرها، بنحو 6.1 مليار دولار، مبينا أن «سامسونغ» سبق وأن نفذت أكثر من 20 مشروعا في مجالات النفط والغاز والمنشآت الصناعية بقيمة 12 مليار دولار أميركي منذ دخولها السعودية عام 1999، مما أكسبها سمعة ممتازة خلال العقد الماضي، بعد أن أثبتت قدرتها التنافسية على تنفيذ المشاريع في الوقت المحدد وبكفاءة وجودة عالية.

ويضم الوادي التقني مبنى ومركزا هندسيا يتكون من 8 أدوار، وبمسطح بناء إجمالي يفوق الـ8 آلاف متر مربع، ومبنى يتكون من 3 أدوار يضم مركزا للأبحاث والتطوير ومركزا للتدريب والتعليم، كما يضم مركزا للمؤتمرات، ومبنيين سكنيين للعاملين، ويتكون كل مبنى من 3 أدوار، فيما خصص مبنى ثالث يتكون من 3 أدوار يحتوي على شقق لإسكان الزوار والضيوف، كما يضم مركزا للياقة البدنية وقاعة رياضية متعددة الأغراض، ومبنى لإدارة الأمن والحراسات، بالإضافة إلى مطعم كبير، ويعد معلما حديثا في قلب الجبيل الصناعية.

وأشار بارك إلى أن مركز التدريب سيكون بداية لشراكة وتطوير لمستوى المهندسين والطلاب السعوديين، مضيفا أن نحو 98 طالبا يدرسون في كوريا الجنوبية لنيل البكالوريوس والماجستير في الهندسة. وقال إن نسبة العاملين السعوديين في الشركة حاليا نحو 180 عاملا يمثلون 10 في المائة من إجمالي العاملين، فيما تسعى الشركة لرفع نسبة السعودة في المستقبل القريب.

وكان بارك كي، الرئيس التنفيذي لـ«سامسونغ للهندسة»، قد ألقى كلمة في حفل الافتتاح رحب فيها بنائب أمير المنطقة الشرقية ورئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، وأبدى تطلعاته إلى أن يخدم المشروع مجتمع الجبيل، شاكرا الهيئة الملكية للجبيل وينبع على دعمها المستمر للشركات وما تقدمه من تسهيلات تصب في مصلحة الاقتصاد السعودي. عقب ذلك قام نائب أمير المنطقة الشرقية بتدشين المشروع بضغط الزر من خلال شاشة صغيرة، ثم تابع الحضور عرضا فلكلوريا وفنونا شعبية كورية وعرضا مصورا عن أبرز المعالم في كوريا وبعض المعالم في السعودية.

و«سامسونغ» تعد أول وأكبر شركة هندسية كورية متخصصة في الهندسة والمشتريات ومشاريع بناء محطات المحروقات الصناعية والبنية التحتية وبناء المنشآت على أساس تسليم المفتاح، وتوفر الشركة مجموعة متكاملة من الخدمات، بما في ذلك دراسات الجدوى والتصميم والتوريد والتشييد والتكليف، هذا بالإضافة إلى التمويل، حيث تقدم خدماتها في مجالات النفط والبتروكيماويات والغاز والأسمدة والكهرباء والإلكترونيات، والغذاء، والسيارات (صناعة عامة)، ومصانع الصلب، والتعدين، ومعالجة مياه الصرف الصحي، وخزانات تخزين الغاز الطبيعي المسال، وتحلية المياه والسكك الحديدية.

ومن أهم المشاريع التي تنفذها حاليا مع شركة «أرامكو» السعودية، مشروع مصنع شيباه لسوائل الغاز الطبيعي، ومصنع واسط لطاقة الغاز، ومصفاة تصدير النفط بالجبيل، ومصنع الدرفلة والمسبك لشركة «معادن» ومصفاة سوناطراك سكيكدة، ومصنع فصل المياه لشركة «سابك».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:53

2.2 مليار ريال لبناء مصنع درفلة الألومنيوم


وقعت شركة معادن للدرفلة المملوكة بنسبة 74.9 بالمائة من جانب شركة التعدين العربية السعودية "معادن" وبنسبة 25.1 بالمائة لشركة الكوا الأمريكية عقدا مع شركة سامسونج الكورية بقيمة تبلغ 2.2 مليار ريال ( 590 مليون دولار ) لبناء مصنع الدرفلة الذي يأتي ضمن المشاريع المشتركة والمتكاملة من المنجم إلى المنتج النهائي لإنتاج الألمنيوم السعودي بمواصفات عالمية في رأس الزور ويشتمل العقد على الأعمال الهندسية التفصيلية وتوريد المعدات والإنشاء وأعمال الاختبارات والتجربة ( تسليم مفتاح ) ، وسوف يتم تنفيذ المشروع خلال 32 شهرا.


جانب من توقيع الاتفاقية بناء مصنع الدرفلة برأس الزور ( اليوم )

وأوضح المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن أن توقيع هذا العقد يؤكد التزام الشركة بإنشاء مجمع الألمنيوم المتكامل من المنجم إلى المنتج النهائي الذي سيساهم في جعل المملكة تلعب دورا رئيسا في صناعة الألمنيوم العالمية، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي عقب توقيع العقد أن شراكتنا الإستراتيجية مع شركات ومقاولين عالميين يوفر لنا تقنية متقدمة تمكننا من بناء مرافق تعدينية على مستوى عالمي، وأشار المهندس المديفر إلى أن مصنع الدرفلة سيركز بصورة شاملة على إنتاج الصفائح النهائية اللازمة لتصنيع علب المشروبات والأغذية ، بالإضافة إلى إمكانية إنتاج الصفائح المستخدمة في صناعة السيارات ووسائل النقل والتشييد والبناء وإنتاج رقائق الألمنيوم المستخدمة في التغليف، وسيكون المصنع ضمن أكبر مصانع الدرفلة المتقدم تقنيا في العالم. من جانبه قال المهندس عبد الله بصفر : إن العقد يعد خطوة في طريق نجاح هذا المشروع وتحقيق استكماله في الوقت المخطط له، مشيرا إلى أن إنجاز المشروع سيضيف قيمة مضافة لمساهمي الشركتين ويفتح آفاقا جديدة من الفرص الوظيفية للشباب السعودي.

أبرمت معادن اتفاقية مع شركة الصحراء للبتروكيماويات لإنشاء مجمع الصودا الكاوية وثاني كلوريد الايثلين في مجمع شركة الصحراء للبتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية بحجم استثمار يقدر بنحو 750 مليون دولار، وسيتم تمويل المشروع عن طريق قروض بنكية وعن طريق قرض صندوق التنمية الصناعي

وكانت سامسونج وقعت بالفعل في فبراير خطاب نوايا للتصميم والتوريد والبناء لمصنع درفلة فيما سيكون أكبر مجمع متكامل لصناعة الالومنيوم في العالم، وقالت الشركة الكورية في بيان: إنها حصلت على طلبية بقيمة 2ر1 مليار دولار بما في ذلك مصنع الدرفلة، إذ تلقت إخطارا بفوزها بعقود لمنشآت أخرى في المشروع. من جهة أخرى أبرمت معادن اتفاقية مع شركة الصحراء للبتروكيماويات لإنشاء مجمع الصودا الكاوية وثاني كلوريد الايثلين في مجمع شركة الصحراء للبتروكيماويات بمدينة الجبيل الصناعية بحجم استثمار يقدر بنحو 750 مليون دولار، وسيتم تمويل المشروع عن طريق قروض بنكية وعن طريق قرض صندوق التنمية الصناعي السعودي. وأوضح بيان لشركة الصحراء أن الاتفاقية تتضمن توريد كامل إنتاج الصودا الكاوية المركزة لشركة معادن لاستخدامه في مشروع إنتاج مصفاة الألومينا في رأس الزور. يذكر أن الطاقة الإنتاجية للمشروع المشترك مناصفة بين الصحراء ومعادن 250 ألف طن سنوياً من الصودا الكاوية المركزة و 300 ألف طن من ثاني كلوريد الايثيلين, وسيستخدم تقنية ألمانية, ومن المتوقع الانتهاء منه في الربع الرابع من عام 2012 م


http://www.alyaum.com/News/art/11216.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:55

رئيس هيئة مكافحة الفساد في حديث لإذاعة الرياض:

قواعد خاصة للتصدي لظاهرة «الثراء المفاجىء» لبعض موظفي الدولة عبر كشف حساباتهم قبل وبعد الوظيفة


محمد الشريف
متابعة – محمد الغنيــم
شدد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد محمد الشريف على أهمية "الوضوح"لدى كافة مسئولي الدولة واعتماد ذلك كممارسة دائمة وتوجه أخلاقي يضفي على العمل الحكومي المصداقية والاحترام مع تسهيل الإجراءات الإدارية كوسيلة فاعلة للوقاية من الفساد مؤكداً على أن الأصل في ذلك هو الوضوح في كافة الإجراءات الحكومية وأنه يتوجب عدم اللجوء إلى "السرية" إلا فيما يتعلق بالمعلومات التي تمس السيادة والأمن الوطني.


اختصاصاتنا تشمل القطاع الخاص حتى تكون مظلة الإصلاح والحرب على الفساد شاملة
منح الإعلام حق الاطلاع على عقود المشتريات وتضمين المناهج مفردات للحث على الإبلاغ عن الفساد اختصاصاتنا تشمل القطاع الخاص حتى تكون مظلة الإصلاح والحرب على الفساد شاملة


وكشف الشريف أن الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد التي تعمل الهيئة على متابعة تنفيذها تؤكد على تقليص الاجراءات في الاجهزة الحكومية وجعلها واضحة للمراجعين لكي لايكون هنالك استغلال لتعقيدات الاجراءات من أجل غرض معين وكذلك الحرص على اختيار المسؤولين الأكفاء ذوي التعامل الحميد مع الجمهور في الادارات التنفيذية التي لها علاقة بهم لإنهاء معاملات المواطنين دون عقبات.
واستعرض رئيس هيئة مكافحة الفساد في حديثه لبرنامج منبر الإذاعة عبر إذاعة الرياض أمس الأهداف الرئيسية التي ستسعى الهيئة إلى تحقيقها كما تناول الملامح العامة للإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد التي تعنى الهيئة بمتابعة تنفيذها موضحاً أن الإستراتيجية الوطنية تحوي كل الأسس المتعلقة بحماية النزاهة ومكافحة الفساد وإشاعة مبدأالشفافية وتحصين المجتمع ضدالفساد وتوجيه المواطن نحوالتحلي بالسلوك السليم والنصوص الشرعية والنظامية مع توفير المناخ الملائم لنجاح خطط الدولة التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها.

عن الفساد

عدم اتساق الأنظمة وضعف الرقابة وتعقيد الإجراءات من أسباب هذا الوباء وسنكافئ النزيهين


جميع موظفي الهيئة مطالبون بأداء القسم وسنكفل لوسائل الإعلام حرية تداول المعلومات عن الفساد عدم اتساق الأنظمة وضعف الرقابة وتعقيد الإجراءات من أسباب هذا الوباء وسنكافئ النزيهين



وأكدالشريف في اللقاء الذي أجراه الزميل خالد الشهوان أن الفساد ظاهرة عالمية ليست مقتصرة على دولة معينة وهي ظاهرة مركبة تختلف فيها الأبعاد الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية ومن بعض أسبابها عدم إتساق الأنظمة وضعف الرقابة إضافة إلى تعقيد الاجراءات الحكومية وضعف المستوى التعليمي ومرتبات بعض الموظفين الذين يقابلون الجمهور أو كون وظائفهم غير ثابته مشيرا في هذا الصدد إلى الاوامر الملكية الاخيرة التي نصت على رفع مستوى الموظف العام افضل مماكان عليه وتثبيت كافة موظفي البنود مما يؤدي يؤدي بتلك الجهات الى رفع مستوى موظفيها الذين يقدمون الخدمة للجمهور.
وأعرب رئيس هيئة مكافحة الفساد عن تفاؤله بشراكة كافة المواطنين للهيئة في هذاالمجال مشيراً إلى أن الإستراتيجية نصت على إتاحة الفرصة للمجتمع المدني للإسهام في حماية النزاهة ومكافحة الفساد عن طريق إشراك بعض منسوبيها في الجهودالمبذولة في ذلك وحث الهيئات على إبداء ملحوظاتهم حول الأنظمة وإشراك حتى الغرف التجارية والصناعية وحثها على إعداد خطط وبرامج لتوعية رجال الاعمال والتجار بمخاطر الفساد وأسبابه وجعلهم شركاء فيما يتعلق بنقدالأنظمة وتقديم الملاحظات لمكافحة الفساد.
وأضاف أن الهيئة ستمنح مكافآت تشجيعية لمن يكتشف حالات فساد بعدالتحقق والتثبت منها سواء كان هذا الفساد رشوة أو اختلاس من اموال الدولة او استغلال موقع وظيفي في كسب غير مشروع او غير ذلك موضحا ان اللائحة نصت على هذه المكافأة سواء كانت مادية او معنوية حيث لابد من مكافأة النزيه وسيتم لاحقاًَ توضيح قواعدالتبليغ لافتاً إلى أن من اختصاصات الهيئة توفير قنوات اتصال مباشرة مع الجمهور لتلقي بلاغاتهم المتعلقة بتصرفات ينطوي عليها فساد والتحقق من صحتها.
وأفاد الشريف أن الهيئة لم تختر حتى الآن كوادرها الوظيفية مؤكداً على وجود العديد من الشروط الواجب توافرها في موظفي الهيئة لأنهم سيقومون بمراقبة الغير منها الأمانة والقدرة والنزاهة وتأديتهم واجباتهم الوظيفية باخلاص والمحافظة على سرية المعلومات التي سيطلعون عليها بحكم عملهم إضافة إلى وجوب تأديتهم للقسم بالاضافة للشروط الاخرى التي ينبغي على أي موظف حكومي ان يتحلى بها مشيراً إلى ان الهيئة لاحدود مطلقة لها في صلاحياتها حيث ترتبط مباشرة بالملك وتتمتع بشخصية مستقلة تماما عن باقي الجهات ممايعطيها الفرصة للعمل بعيداً عن أي تأثير لافتاً إلى أنهم الآن يعكفون على إعداد اللوائح واستكمال الكوادر الادارية وبناء الهياكل الداخلية وسيبدأون في جمع المعلومات عن المشاريع المنفذة وزيارتها ميدانياً لمتابعة تنفيذها والبدء في عقد لقاءات مع الجهات الحكومية لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد التي معني بها كافة الجهات ومسئولية الهيئة متابعة تنفيذها.
وعن اختصاصات الهيئة قال الشريف إنها تشمل الجهات الحكومية والشركات التي تساهم الدولة فيها بنسبة 25%وأكثر إلا أن ذلك لايعني أن إختصاصاتها لاتشمل القطاع الخاص الذي ستشمله اختصاصات الهيئة تحت منظومة أخرى بمعنى أن تشجع الهيئة مؤسسات هذا القطاع على تبني خطط وبرامج لحماية النزاهة ومكافحة الفساد في محيط الشركة أو المنشأة ومساعدتها لرصد نتائج ذلك ومتابعة تنفيذها وتقويم نتائجها وذلك حتى تكون مظلة الاصلاح ومحاربة الفساد شاملة لكافة القطاعات.
وتناول الشريف في حديثه ملامح عمل الهيئة وإستراتيجياتها التي ستعمل عليها موضحا ان الاستراتيجية الوطنية التي تعمل الهيئة على متابعة تنفيذها تضمنت مراجعة اساليب العمل واجراءاته في الجهات المشمولة باختصاص الهيئة بهدف تحديد نقاط الضعف التي تؤدي للفساد والعمل على معالجتها إضافة إلى إعداد ضوابط الإدلاء بإقرارات الذمة المالية بمعنى أن يدلي موظفي الدولة الذين يباشرون الاموال العامة او يتخذون قرارات تمس المال العام بمايملكون من اموال سائلة وغير سائلة وتثبت هذه في وثائق حتى يكون بالإمكان ملاحظة ما يظهر على الموظف من ثراء ملحوظ قبل إنهاء خدمته وتقارن عند تركه للخدمة بما أدلى به في بداية عمله لمعرفة مدى نزاهته وسيوضع لذلك قواعد سترفع للملك لإعتمادها.

وتطرق في حديثه لباقي اختصاصات الهيئة ومنها اجراء دراسات وقياسات لمعرفة مدى تأثير الفساد على تماسك المجتمع وعلى التنمية الاقتصادية ووضع الحلول لمعالجة ذلك ونشر الوعي بمفهوم الفساد واخطاره إضافة الى تمثيل المملكة في المؤتمرات المتعلقة بالشفافية وتنظيم مؤتمرات داخلية حول الشفافية.
وعن علاقة هيئة مكافحة الفساد بوسائل الإعلام أكد رئيس الهيئة أن الهيئة ستعمل على تقوية صلاتها بوسائل الاعلام وستعين متحدث رسمي لها وستعمل على كفالة حرية تداول المعلومات عن شئون الفساد بين عامة الناس ووسائل الاعلام كما يدخل في اختصاص الهيئة رصد ماينشر في وسائل الاعلام عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد وتحليله للتعرف على اوجه الفساد واسبابه.
وشدد الشريف على عدم استثناء أي مسؤول من المساءلة مهما كان موقعه وفقاً للأنظمة طالما ارتكب خطأ يتعلق بالفساد كما أكد على تعزيز الشفافية داخل مؤسسات الدولة وجعل الاجراءات المتعلقة بجباية الايرادات والغرامات واضحة للجميع، كما أشار إلى أن الإستراتيجية الوطنية تضمنت حث المؤسسات التعليمية على وضع مفردات في مناهج التعليم العام والجامعي تحذر من الفساد وتؤكد على حماية المال العام وحث المواطنين على الابلاغ عن ذلك وتطرقت كذلك الى تعزيز السلوك الاخلاقي والحث على النزاهة عبر وسائل الاعلام وخطباء المساجد والعلماء واعدا حملات وطنية تحذر من هذا الوباء.
وفي شأن علاقة الهيئة بالجهات الرقابية الاخرى اكد الشريف علاقة الهيئة بديوان المراقبة وهيئة الرقابة وباقي الاجهزة الرقابية الاخرى علاقة تكاملية ليس فيها ازدواجية ولاتعارض وكل جهة لها دورها كما ان هيئة مكافحة الفساد ليس من دورها مباشرة التحقيق بل تحيل مالديها من حالات لهذه الجهات ودورهم تكميلي واشرافي لكشف الفساد والتحقق منه.
وأوضح أن للهيئة طلباً "التحرز" بالمنع من السفر أو الحجز على الاموال تحوطا للمحافظة على المال العام كما نصت استراتيجيتها على وجوب توضيح اجراءات عقود المشتريات الحكومية والمؤسسات العامة والشركات واعطاء الجمهور ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام حق الاطلاع عليها ونقدها

http://www.alriyadh.com/2011/05/11/article631673.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 22:58

في مدينة سانت لويز الأمريكية
نظــارة«ذكية»تساعد المصابين بالزهايمر تحول 11 فتاة سعودية للعالمية





الرياض- الوئام:
(يارا.. رهف.. دارين.. رفال.. راوية.. فاطمة.. سلمى.. إيمان.. روعة..رغد..إسراء) إحدى عشر طالبة سعودية موهوبة تتردد أسماءهن الآن في مدينة سانت لويز الأمريكية بعد نجاحهن في ابتكار نظارة (ذكية) تساعد المصابين بمرضى الزهايمر على تذكر مواعيد الدواء والتعرف على الأشخاص المقربين.. وهو الاختراع الذي ضمن للسعودية الحصول على المركز الأول كأحسن مشروع في مسابقة (الفيرست ليقو) بالولايات المتحدة الأمريكية .
شاركت الفتيات السعوديات في المسابقة العلمية التي تركز على ثلاث مجالات, الأول في برمجة الروبوت لأداء مهمات محددة، والثانية للبحث العلمي والثالثة لفكرة الاختراع، وتخصصت خلال العام الجاري في مجال الهندسة الطبية الحيوية، وتنافست مع فرق علمية أخرى تمثل العديد من الدول من مختلف بقاع العالم، قبل أن يتم الإعلان في النهاية عن فوز الفريق السعودي بالجائزة الأولى كأحسن مشروع لمسابقة الفيرست ليقو الدولية . First Legoفي ولاية ميسوري الأمريكية بمدينة سانت لويز.
المشروع الذي تقدمت به فتيات السعودية عبارة عن ابتكار نظارة تساعد مرضى الزهايمر على تذكر مواعيد الدواء والتعرف على الأشخاص المقربين لهم، بإضافة كاميرا متصلة بالنظارة مزودة ببرنامج خاص يتعرف على الوجوه لمساعدة المريض على تذكر أقاربه، وتمت إضافة جهاز حساس على طرفي النظارة يعمل ببطارية تنبه المريض عند خلعها وتحثه على ارتداءها بصوت أحد أقاربه .

وعمل الفريق على إنجاح فكرة المشروع بالعمل الجماعي المثمر والمثابرة والاجتهاد على مدى أشهر منذ بدأ العام الدراسي الحالي، حيث خضن التصفيات المحلية التي أقيمت بمدينة الظهران في المنطقة الشرقية وحصلن على جائزة أحسن مشروع على مستوى المملكة العربية السعودية .
وشكر فريق مدارس بنات جدة الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي على دعمها الكبير للطالبات وتشجيعهن ورعايتها لهذا الإنجاز الرائع الذي يضاف إلى انجازات الفتاة السعودية عالميا .

الجدير بالذكر أن فريق اكستريم مدارس بنات جدة يتكون من 11 طالبة هن (رغد الثبيتي “مدربة”, إسراء ماريه “مساعدة المدربة”, روعة فودة, إيمان نقلي, رهف سلاغور، دارين راسم, سلمى قوقندي, فاطمة رشيد, راوية عبد الإله, رفال الغامدي, ويارا ياسر شاوش كأصغر عضوة في الفريق .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 23:01

الربيعة: إنشاء مدن صناعية بمكة وجدة والطائف والليث وعسفان والقنفذة.. قريباً

مكة المكرمة - جمعان الكناني
أكد المدير العام لهيئة المدن الصناعية الدكتور توفيق الربيعة اهتمام أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بالصناعات المكية وتفعيل شعار (صنع في مكة) الذي سيكون له صدى في نفوس المسلمين في جميع أنحاء العالم.
وشدد الربيعة حرص الهيئة على دعم الصناعات الوطنية وتشجيع الاستثمار في المصانع من خلال التسهيلات التي تقدمها لرجال الأعمال بالخدمات الإلكترونية في موقع "مدن" التي تؤكد حرص الهيئة على دعم رجال الأعمال الجادين في إقامة مشاريعهم الصناعية الخاصة التي تخدم الوطن والمواطن.
واستعرض الربيعة في لقاء جمعه بالصناعيين في غرفة مكة مراحل تطوير المدن الصناعية في جميع مناطق المملكة، كما كشف عن المدن الصناعية الجديد التي تعكف الهيئة على تنفيذها في منطقة مكة المكرمة، ومساحة الأراضي المقامة عليها في كل من جدة والطائف ومكة وعسفان والليث والقنفذة والمشاريع المنفذة أخيراً فيها وأعمال الصيانة من إعادة تأهيل الأرصفة والشوارع والتشجير والنظافة، والمشاريع تحت التنفيذ كإقامة مجمعات سكنية للعمال والعوائل ومشاريع ربط قطارات الشحن بين المدن الصناعية في المملكة.
وقال مهمة هيئة المدن الصناعية ابراز قدرة الوطن كدولة صناعية بما يتوافر فيها ولها من مزايا مختلفة خصوصاً بعدما نجحت مراحل صناعة البتروكيماويات، حتى غدت لنا الريادة في بعض منتجاتها، مشيراً إلى تطلعاته الشخصية نحو مجتمع صناعي وخدمات متكاملة.
واستمع الربيعة إلى مداخلات وتساؤلات أعضاء اللجنة الصناعية وعدد من الصناع في مكة المكرمة.. وقال معلوماتنا الإحصائية الشاملة عن الصناعات في المملكة غير مكتملة حتى اليوم، ونحن نسعى إلى وجود قاعدة بيانات شاملة عن الصناعات الوطنية، شارحاً عدداً من الخدمات الإلكترونية التي تقدم من خلال بوابة "مدن" التي تؤمن للصناعيين مزايا مساندة للخدمات، وأضاف نحتاج فقط إلى أربعة أيام مقابل إصدار الترخيص الصناعي، ووعد بدراسة عدد من القضايا والإشكاليات التي يعاني منها الصناع في مكة المكرمة.
وأكد الربيعة أن الغرامات المالية التي يعاني منها الصناعيين السعوديين حسب ما سمعته (اليوم) ليس هدفاً ولا غاية، نحن نعمل من أجل إصلاح بيئة العمل وتعديل أنماط المعطيات الخاصة بالبيئة الصناعية من أجل الحفاظ على السلامة العامة والبيئة وغيرها من الاشتراطات، مبيناً أن الهيئة تعتمد على مواردها الذاتية في الاتفاق والتطوير وإعادة إصلاح المدن الصناعية وليس لديها موازنة تشغيل.
وبين الربيعة أن أسعار الأراضي في المدن الصناعية السعودية من أرخص الدول في العالم حتى تاريخه (يذكر أن سعر المتر المربع لم يتجاوز ريالين في مناطق صناعية حديثة، فيما بلغ ريالاً واحداً عن كل متر في المدن القديمة) واعتبر المدينة الصناعية في مكة المكرمة من أفضل المدن الصناعية في المملكة على رغم مساحتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3z000z-24

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طآلب
المزاج : رآيق على طول
التسجيل : 18/04/2011
عدد المساهمات : 3501
معدل النشاط : 3811
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله   السبت 18 يونيو 2011 - 23:03

أبو النصر: السعودية تخطط لتنفيذ مشاريع بقيمة 600 مليار دولار في تركيا على مدى 20 عاما

متوقعا تجاوز الناتج المحلي التركي عام 2015 تريليون دولار

إسطنبول: «الشرق الأوسط»
كشف خبير اقتصادي سعودي أن بلاده وضعت خططها لتنفيذ مشاريع استثمارية بقيمة 600 مليار دولار في تركيا على مدى الـ20 سنة المقبلة، متوقعا تجاوز الناتج المحلي التركي بحلول عام 2015، تريليون دولار، ليشغل المركز الـ17، في حين أن الناتج المحلي السعودي سيحل في المركز الـ19 بحجم يقدر بـ656 مليار دولار.
وقال عبد الكريم أبو النصر، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أمام المنتدى الاقتصادي العربي - التركي في ورقة قدمها أمس للمنتدى المنعقد في مدينة إسطنبول التركية: «وضعت السعودية خططا لتنفيذ مشاريع استثمارية بقيمة 600 مليار دولار في تركيا». وقال أبو النصر إن السعودية تحتل المركز الـ23 بناتج محلي إجمالي يبلغ 434 مليار دولار، في حين أن الاقتصاد التركي الذي يبلغ حجم ناتجه المحلي 729 مليار دولار يحتل المركز الـ17، وذلك حسب تصنيف العام الماضي.

وأشار إلى أن النمو الاقتصادي القوي، على خلفية ارتفاع أسعار النفط وتدفق عائدات النفط إلى السعودية، سمح بخفض الدين الحكومي من نسبة تفوق الـ80 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2003 إلى نحو 15 في المائة في العام الماضي.
وكشف أن إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السعودية وصلت إلى 129.4 مليار دولار، مقابل 86.9 مليار دولار في تركيا، في الفترة من 2000 وحتى 2009.
وبين أن صادرات المملكة بلغت ذروتها في عام 2008 لتصل لأكثر من 300 مليار دولار، على خلفية الزيادة الكبيرة في أسعار النفط، في حين أن صادرات تركيا بلغت ذروتها خلال العام نفسه لتصل إلى 132 مليار دولار بفضل ارتفاع الصادرات الزراعية والإلكترونية والاستهلاكية والمنسوجات.
واستطرد أبو النصر: «ومع ذلك، فإن تركيا، كونها مستوردا للطاقة، شهدت تراجعا في حسابها الخارجي الذي تدهور بشكل ملحوظ مع زيادة العجز التجاري إلى 71.5 مليار دولار في عام 2010 من نحو 22.1 مليار في عام 2003».
واعتبر أبو النصر بلاده أهم شريك تجاري لتركيا بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث مثلت صادرات المملكة 76 في المائة من إجمالي صادرات هذه الدول إلى تركيا، في حين بلغ التبادل التجاري بين البلدين 5.5 مليار دولار في عام 2008، مرتفعا من نحو 1.3 مليار في عام 2002. تدعمه الحقائق الديموغرافية للبلدين، حيث إن نحو ثلثي السكان فيهما تحت سن الـ30 عاما.
وقال إن واردات المملكة من تركيا نمت خلال الفترة من 2000 إلى 2009، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 16 في المائة لتبلغ 1.8 مليار دولار، بينما نمت صادراتها إليها بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 6 في المائة لتصل إلى 1.7 مليار دولار.
ويمثل القطاع الصناعي صلب العلاقات التجارية السعودية - التركية، حيث إن 88 في المائة من صادرات تركيا إلى السعودية هي منتجات صناعية، بينما تعتمد تركيا بشكل كبير على المملكة في تأمين احتياجاتها من النفط. وتوجد فرصة كبيرة لشركات السيارات التركية للاستثمار في السعودية في صناعة الحافلات والشاحنات، كما أن هناك إمكانات نمو كبيرة في قطاع صناعة الآليات وفي المناجم وغيرها من القطاعات، كما أن أمام شركات الهندسة المعمارية والتشييد التركية فرصا كبيرة في استهداف السوق السعودية.
وأوضح عبد الكريم أبو النصر أن الاقتصادين التركي والسعودي حققا نموا سريعا في السنوات الأخيرة، ليبرزا كأكبر الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا، وأثبتا مرونة عالية خلال الأزمة المالية العالمية، حيث عادت نسبة نموهما إلى معدلات ما قبل الأزمة، وذلك يعود بدرجة كبيرة إلى السياسة المالية والنقدية الحكيمة المتبعة.
وبالإضافة إلى علاقات البلدين الثقافية والتاريخية والدينية، فإن للمملكة العربية السعودية وتركيا أوجه تشابه أخرى كثيرة كاثنين من أهم الاقتصادات الناشئة وأكثرها ديناميكية في العالم.
وقال: «ويتوقع للاقتصادين السعودي والتركي نموا أعلى في السنوات المقبلة وأن تتقدم المملكة إلى المركز الـ19 على مستوى العالم بحلول عام 2015، ونظرا لقوتهما الاقتصادية المتزايدة وموقعهما الجغرافي والسياسي، فإن من المرجح أن يبرز البلدان بين أهم اللاعبين في الساحة الدولية خلال العقد المقبل».
http://aawsat.com/details.asp?sectio...&issueno=11839
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المملكه تشق طريقها للعالم الأول ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين