أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الأفغاني يختار مركبات MASV المدرعة من Textron

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الأفغاني يختار مركبات MASV المدرعة من Textron

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الأفغاني يختار مركبات MASV المدرعة من Textron    الإثنين 13 يونيو 2011 - 14:23



فريق التحرير
اختار الجيش الأفغاني نموذجاً مشتقاً من مركبات تكسترون المدرعة ASV لاستخدامها في عملياته الميدانية اليومية، يتميز هذا النموذج بقدرة حماية مبتكرة معززة في مركبة مجربة ميدانياً.

وقد أعلنت شركة تكسترون للأنظمة البحرية والبرية وهي فرع من شركة تكسترون (Textron) الأميركية بأنها قد حازت على عقد غير محدود من قبل قيادة المقاولات في الجيش الأميركي في وارن ميتشيغان لإنتاج 440 مركبة أمنية مدرعة متوسطة MASV لصالح الجيش الوطني الأفغاني.

وستصنع هذه المركبات وفقاً لتسع تركيبات مختلفة مصممة خصيصاً لتتناسب مع أدوار الجيش الأفغاني. وتنحدر هذه المركبات من مركبات M1117 الأمنية المدرعة ASV وناقلات الجند المدرعة. وهنالك نماذج أخرى للمركبات تشمل: مركبات القيادة والتحكم ومركبات الإسعاف والدعم الهندسي والصيانة ومركبات لمدافع الهاون ومركبات للاستطلاع.

ويتم التعاقد بالنسبة لهذه المركبات وفقاً لشروط مبيعات الجيش الأميركي للدول الأجنبية. ولكن هذا المجهود يتم تمويله من قبل صندوق التموين الخاص بالقوات الأمنية الأفغانية.

ويحتمل أن تصل قيمة هذا العقد الأولي على مدى سنة في الأساس إلى 257 مليون دولار، وهو يسمح بتمويل مبدئي بواقع 125,9 مليون دولار للبدء بالعمل المؤدي إلى تسليم مركبات MASV الـ 240 المقررة، بالإضافة إلى معدات الدعم وقطع الغيار وتوفير الممثلين المسؤولين عن الخدمات الميدانية، والتدريب ومعدات التدريب. وسوف يتم إنتاج المركبات في منشآت شركة تكسترون للأنظمة البحرية والبرية في ولاية نيو أورلينز بموعد تسليم مقدر في حزيران/ يونيو 2012.

يتضمن العقد خياراً لإنتاج 200 مركبة إضافية محتملة، بالإضافة إلى خيار لمدة سنتين إضافيتين للتدريب والدعم اللوجستي بقيمة محتملة تصل إلى 286 مليون دولار أميركي. وإذا تم تنفيذ هذا الخيار فمن المتوقع أن يتم الإنتهاء من تصنيع المركبات في العام 2012، على أن تمتد عمليات التدريبات والدعم اللوجستي في الربع الأول من العام 2014.

في هذا السياق يعتبر المقدم مارك مورانو مدير المنتج، في المكتب التنفيذي لبرنامج المركبات الأمن المدرعة في الجيش الأميركي لدعم القتال وخدمات القتال أن "مركبات ASV تواصل لعب دور رئيسي في أسطول مركبات القتال في الجيش الأميركي حول العالم بما تتمتع به من نسبة جهوزية وأدوار مختلفة في المهام. فإن مستوى الحماية والحركية الفائقة تقدم للمقاتل والقائد درجة عالية من الثقة في مجال الأمن ونجاح المهام."

وسوف تعزز جميع مركبات الجيش الوطني الأفغاني بقدرات فائقة للبقاء. الأمر الذي سوف يدعم حماية المركبة من الإنفجارات الجانبية ويعزز المقاومة للألغام والكمائن. وهذه المركبات مزودة بقدرات البقاء الجديدة تسمح للمركبة بأن تتحمل مستوى الانفجار التقليدي المتواجد على مركبات MRAP، مع الحفاظ على شكل V الذي يشتت قوة التفجير.

وقد روعي على هذه المركبات توفير المزيد من الاعتمادية ومن القدرة على الدعم عبر تركيب حزمة ميدانية متكاملة تتضمن كتيبات تقنية إرشادية وقطع الغيار وتدريب شامل للمشغل ولأعمال الصيانة.

ويشير توم ولمسلي النائب الأعلى لرئيس تكسترون للأنظمة البحرية والبرية ومديرها العام إلى أن "ميزات المركبات الأمنية المصفحة المتوسطة MASV والدعم اللوجستي الواسع المتوفر لها سوف تخدم حلفاءنا الأفغان بشكل جيد في جهودهم للمحافظة على أمن بلدهم."


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22783&cat=2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش الأفغاني يختار مركبات MASV المدرعة من Textron    الإثنين 13 يونيو 2011 - 19:02

مدرعات والدبابات مبتجبش فايده في بلد جبلي ذو وعوره شديده زي افغانستان ومسيرها متفحمه بفعل الار بي جي والالغام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الأفغاني يختار مركبات MASV المدرعة من Textron

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين