أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MALEK KHELIFI

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : tunisia army
المزاج : For God and Country i will end your life
التسجيل : 22/07/2009
عدد المساهمات : 2751
معدل النشاط : 2776
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 9:43

دمشق، سوريا (CNN)-- قال شهود عيان في مدينة معرة النعمان شمالي سوريا إن الجيش استخدم - للمرة الأولى ربما - سلاح الجو للتصدي للحركة الاحتجاجية، وذلك بعدما قامت مروحيات بإطلاق نيران رشاشاتها على حشود تجمعت في المدينة، للمشاركة بمظاهرات "جمعة العشائر" التي أعلنت جمعيات حقوقية أنها شهدت سقوط 23 قتيلاً من بين المتظاهرين في عدة مدن.
وقدم الناشط فادي مصطفى صوفي لـCNN أسماء أربعة أشخاص قال إنهم قتلوا في الهجوم على معرة النعمان، بينما تحدث الناشط المعارض يوسف محمد علي حسن عن تعرضه لإصابة برصاص المروحيات في المدينة.
وقال علي حسن، الذي تحدث لـCNN عبر الهاتف: "أنا موجود الآن في منزل أحد الأصدقاء حيث أخضع للعلاج سراً.. لم أذهب إلى المستشفيات لأنني لا أثق بها."
يشار إلى أن CNN لا يمكنها تأكيد مصداقية المعلومات الواردة من سوريا بشكل مستقل، وذلك بسبب حظر دمشق عمل الإعلام الأجنبي على أراضيها.
هذا وأشارت جمعيات حقوق إنسان في سوريا أن حصيلة عمليات إطلاق النار على المظاهرات المطالبة بتغيير النظام في البلاد الجمعة ارتفعت إلى 23، وفقاً لإحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أشار لسقوط تسعة قتلى في محافظة اللاذقية وعشرة في محافظة إدلب، علاوة على قتيلين في كل من القابون بدمشق وبصر الحريري قرب درعا.
نزل المحتجون السوريون إلى الشوارع في الكثير من المدن الجمعة، تلبية لدعوة من المعارضة على صفحات المواقع الاجتماعية، حملت عنوان "جمعة العشائر،" وسار الآلاف في مدينة درعا، مهد الحركة الاحتجاجية وأول مدينة ينفّذ فيها الجيش السوري عملية عسكرية لإخماد التحرك المعارض منذ أسابيع.
وبحسب صفحات اجتماعية للمعارضة، فقد شهدت العاصمة دمشق، ومدن القامشلي والطبقة ودير الزور والبوكمال والميادين رأس العين مظاهرات كبيرة، إلى جانب مدن وبلدات أخرى، وذلك بعد الانتهاء من صلاة الجمعة.
وتجمع أكثر من ألف شخص في حي القصور بدرعا، وقرابة ثلاثة آلاف في حي طريق السد، مردين هتافات معارضة لنظام الرئيس بشار الأسد ومطالبة بالحرية وبإنجاز التغيير الديمقراطي وإسقاط النظام، وذلك في دليل على استمرار جذوة الاحتجاجات في المدينة التي تخضع منذ أسابيع لسيطرة أمنية مشددة.
وهتف المحتجون في درعا دعماً لمدينتي حماة وجسر الشغور، اللتان شهدتها تطورات أمنية مؤخراً، وأشار ناشطون في المدينة إلى أن قوات الأمن أطلقت النار في الهواء لتفريق الحشود، غير أن ذلك لم يحل دون سقوط إصابات.
أما التلفزيون السوري الرسمي، فأورد أن القوى الأمنية في منطقة القابون قرب دمشق تعرضت لإطلاق نار أدى لسقوط جرحى، كما ذكر حصول تجمعات في رأس العين وعامودا القريبة من العاصمة.
أردوغان: سوريا لا تتعامل بصورة إنسانية ولن نسمح بحماة أخرى
قال رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، إنه اتصل بالرئيس السوري، بشار الأسد، قبل 4 أو 5 أيام، لمناقشة الوضع في سوريا، مضيفاً أن الإدارة السورية لا تتعامل مع الوضع بصورة إنسانية.
وقال، في حديث لقناة "إيه تي في" الخاصة الخميس، إن الوضع في سوريا ليس كالوضع في ليبيا بالنسبة لتركيا، فهو أقرب ما يكون إلى وضع داخلي، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء الأناضول.
وقال: "لدينا حدود مع سوريا تمتد مسافة 800-900 كيلومتر.. ولا يمكننا أن نغلق أبوابنا أمام السوريين الذين يحاولون النجاة من العنف.. ولكن إلى متى سنظل فاتحي الأبواب، هذا سؤال آخر."
وتابع قائلاً إنه علم أن نحو 2500 سوري على وشك الدخول إلى تركيا، وأنه تحدث مع الأسد قبل أربع أو خمسة أيام، غير أن الإدارة السورية لا تتصرف بطريقة إنسانية.
وتابع يقول إن مجلس الأمن الدولي يعمل على قرار بشأن سوري، ولمواجهة العنف، لا يمكننا الاستمرار بدعم سوريا.. فلدينا أقارب هناك.
وكانت العلاقات التركية السورية قد أخذت تشهد توتراً ملحوظاً مؤخراً، بلغت حد استضافة مدينة أنطاليا التركية مؤتمراً للمعارضة السورية.
وهذه ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها أردوغان النظام السوري، فقد سبق له أن انتقده "لاستخدام العنف والقتل لقمع الاحتجاجات في سوريا"، الأمر الذي دفع صحيفة "الوطن" السورية المقربة من السلطة إلى شن هجوم على موقف تركيا من الحركة الاحتجاجية في سورية، معتبرة أن رد فعل تركيا كان "متسرعا وارتجاليا."
ونقلت صحيفة أخبار العالم التركية الناطقة بالعربية على موقعها على الإنترنت عن أردوغان قوله: "إن تركيا لا يمكن أن تقبل بحماة أخرى."
من ناحية ثانية، كشف وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، من العاصمة الإماراتية الخميس أن عدد السوريين اللاجئين إلى الأراضي التركية هرباً من الأحداث الدامية في بلادهم ارتفع إلى 2400 شخص، وقال إن موقف أنقرة واضح بضرورة حصول إصلاح في سوريا، وأن مطالب الشعب "محقة."
وقال داود أوغلو، في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع لجنة الاتصال حول ليبيا في أبوظبي: "نحن بحاجة للإصلاح في سوريا، وقد حان الوقت للتصرف بشكل أكثر حزماً على طريق الإصلاح."

http://arabic.cnn.com/2011/syria.2011/6/11/turkey.syria/index.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 11:13

احداث يوم -السبت: سوريا تؤكد اشتراك حوامات في عمليات معرة النعمان
الاخبار المحليةالمصدر سيريانيوزhttp://www.syria-news.com/readnews.php?sy_seq=133701
عدد اللاجئين يرتفع الى 4000 ، والولايات المتحدة تتهم سوريا "بخلق ازمة انسانية" تم يوم السبت تأكيد اشتراك حوامات في احداث معرة النعمان لنقل قوات الى المنطقة ، فيما استمر تدفق اللاجئين السوريين الى الحدود التركية بالتزامن مع دخول الجيش الى المنطقة لمواجهة "تنظيمات ارهابية مسلحة" بحسب ما تصفها المصادر الرسمية.
ونقلت سانا عن مصدر عسكري مسؤول "أن مجموعات من التنظيمات المسلحة هاجمت الساعة الثالثة من بعد ظهر الجمعة مستودعا استراتيجيا للوقود في منطقة معرة النعمان بهدف إحراقه ما استدعى استخدام الحوامات لنقل القوات من أجل معالجة الموقف وقد تمت السيطرة على المستودع ومنع التنظيمات المسلحة من إحراقه".

وأكد المصدر بانه تم خلال العملية "توقيف عدد من المهاجمين ووقوع آخرين بين قتيل وجريح وسيتم تقديم من تم إيقافهم للعدالة".

وشهدت منطقة معرة النعمان الجمعة يوما داميا قال نشطاء ومنظمات حقوقية بانه اودى بحياة اكثر من 20 شخصا من المشاركين في الاحتجاجات التي تشهدها سورية منذ حوالي الثلاثة اشهر ، فيما اكدت مصادر رسمية على استشهاد عناصر من القوى الامنية من خلال اشتباكها مع تنظيمات ارهابية حاولت السيطرة على المنطقة وقامت باعمال تخريب وترويع ، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الرسمية.



وكانت منطقة جسر الشغور شهدت اعمالا مماثلة في الجمعة قبل الماضية راح ضحيتها بحسب التقارير الرسمية 120 عنصر امن ، الامر الذي حدا بتوجه قطعات عسكرية الى المنطقة ودخولها قبل يومين.

الا ان مصادر اعلامية متعددة باتت تنقل شهادات عن شهود عيان لجأوا الى تركيا تنقض هذه الرواية وتتحدث عن اعمال قمع للاحتجاجات في المنطقة.

ووتتهم سوريا وسائل اعلام بانها تقود حملة تحريض ضدها من خلال "فبركة" و"تضخيم" الاحداث بغية خلق رأي عام ضدها.

وكانت اكثر من وسيلة اعلام ووكالة انباء قد بثت بعض الاخبار او المقاطع حول الاحداث في سوريا تبين عدم صحتها.



واوردت وكالات انباء عن نزوح مئات السوريين الى الحدود التركية هربا من اعمال العنف التي تجري في المنطقة ، ويتم الحديث من خلال هذه الوكالات بان عدد اللاجئين السوريين فاق الـ 4000 لاجئ فيما بقي الاف اخرين عند الحدود ولم يعبروا الى الجانب التركي بعد.



وكان اكثر من مسؤول تركي قد اكد بان الالاف وصولو الى مخيمات اعدت خصيصا لاستقبال الللاجئين السوريين "الفارين من العنف" في مناطقهم.

ولم تؤكد اي مصادر رسمية سورية اية معلومات تتعلق باللاجئين السوريين الى تركيا حتى الآن.



من جانبها انتقدت اتهم البيت الابيض سوريا "بخلق ازمة إنسانية وحثها على وقف حملتها على المدنيين واتاحة الوصول الفوري بلا قيود للصليب الاحمر الى المنطقة الشمالية للبلاد.

ونقلت رويترز مضمون بيان صادر عن البيت الابيض قال فيه "ليس للزعماء السوريين عذر لمنع المساعدات الإنسانية من قبل هيئة محايدة مثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر."



واضاف البيان قوله "اذا لم يسمح زعماء سوريا بهذا الوصول فانهم سيظهرون مرة أخرى استخفافهم بكرامة الشعب السوري"



وتعتبر دمشق مثل هذه التصريحات ومجمل الضغوط التي تمارس عليها ذريعة يراد من خلالها دفع سورية للتخلي عن ثوابتها في دعم المقاومة والتمسك بحقوقها في عملية السلام مع اسرائيل.



سيريانيوز
2011-06-12 02:49:27
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 11:21

الكلببببب بشار يقتل اهله وشعبه بدل مايوجه سلاح لمن يحتل ارضه من اكتر من 40 سنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوربيعة الغامدي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : صيدلي
المزاج : راض بما قسم الله لي
التسجيل : 17/02/2010
عدد المساهمات : 1907
معدل النشاط : 1825
التقييم : 52
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 11:39

تالله لتسئلن عن كل قطرة دم ايها المجرم ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصحراء مغربية

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : CP
المزاج : لــا للعنف نعم لــلارهـــــــــــاب
التسجيل : 05/05/2011
عدد المساهمات : 377
معدل النشاط : 335
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 11:49

ما لنا الا اردوغان يحرر شعب سوريا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذابح المجوس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 31/05/2011
عدد المساهمات : 146
معدل النشاط : 156
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 12:24

ايه والله مالها إلا اردوغان حنا العرب نفسي نفسي جبن جبن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرمح العربي

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2011
عدد المساهمات : 906
معدل النشاط : 939
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 13:24

لا حول ولا قوة الا بالله الله يلعنك يا بشار وان شاء الله كل دم سقط بسببك انك تلقاه في كل اهلك واذا شفت ناس تريد ان تدافع عن هذا النظام معليش نقولهم العبوو بعيييد خلص انكشفت انكشاف تام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المجاهد العنيد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 37
معدل النشاط : 44
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 14:47

تحيه الى ارواح شهداء ثورة سوريا العظماء وندعو الشرفاء فى الجيش السورى الانضمام للمتظاهرين وحمايتهم واما النصر واما الشهاده وما اراه الان ليس بغريب فى حماه فعلها الاسد الكبير فما كان من جروه بشار الا ان يفعلها هوا ايضا كم انا سعيد بالشعب السورى فقد اثبت بق انه شعب ابى يطوق للحريه ويرغب فى استعادة امجاده وحقه المسلوب وكامل سيادته واراضيه
الله سوريا حريه وبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
blackbeard

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : etudiant
المزاج : معنكش
التسجيل : 01/06/2011
عدد المساهمات : 150
معدل النشاط : 104
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 16:32

شاهدت فلم عن اردوغان والله كم اتمنى ان يكون لدينا واحد عربي
وعندما تشاجر مع الصهيوني في ذلك المنتدى كبر في عيون العرب
139
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 16:35

@الصحراء مغربية كتب:
ما لنا الا اردوغان يحرر شعب سوريا .
لم تصب يا اخي
ما لنا غير الله
ثم الشعب السوري
اردوغااااااااان ليس افضل بكثير من غيره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sofiani

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : أحب الطيران
المزاج : أحب جميع العرب و جميع المسلمين
التسجيل : 12/12/2010
عدد المساهمات : 115
معدل النشاط : 122
التقييم : -5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 16:48

قرب أجل سيطرت الحتالى العلوية الصفوية على أرض الشام أرض الخلافة الأموية . الأشامى من الشعب السوري . قادرون على دحر العلويين الخونةكان الله في عونكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sameh salem 7angara

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2011
عدد المساهمات : 895
معدل النشاط : 705
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 16:50

قيادات الجيش السورى خونة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Direct_Trust

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : تخصص كمبيوتر
المزاج : مضايق شويه
التسجيل : 07/04/2011
عدد المساهمات : 1182
معدل النشاط : 955
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 17:56

هنا السؤال يختلف ايه عن القذافى ولا شىء
لكن الاختلاف انه يملك نظام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
KiM

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Aviation Officer
المزاج : رايــــــــــــــــــق
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 748
معدل النشاط : 812
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين   الأحد 12 يونيو 2011 - 18:18

كلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شهود: القوات السورية تستخدم سلاح الجو ضد محتجين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين