أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب   الإثنين 5 مايو 2008 - 17:35

المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب
عمر نجيب


05/05/2008
انها عودة مملة ولكن خطرة الي مسلسل الكذب الذي مارسته الولايات المتحدة سنة 2002 خاصة علي مسرح الامم المتحدة عن تطوير العراق اسلحة دمار شامل.
اصرار البيت الابيض علي تكرار مسلسل الكذب يدفع الي التساؤل عن مستوي وسلامة القدرات العقلية لهؤلاء الذين يحاولون اقامة النظام الامبراطوري العالمي الجديد، خاصة بعد ان فضحت فظائع اكاذيبهم عن العراق، ولم تتمكن القوات الامريكية التي احتلت هذ البلد وشاركت في قتل أكثر من مليون من مواطنيه وتشريد 5 ملايين آخرين داخله وخارجه، من العثور قط علي هذه الاسلحة.
يوم الاثنين 28 نيسان (ابريل) قال مايكل هايدن مدير وكالة المخابرات المركزية الامريكية سي.اي.ايه ان المفاعل السوري الذي قصفته اسرائيل كانت لديه القدرة علي انتاج وقود نووي يكفي لتصنيع سلاح واحد أو سلاحين كل عام. وأضاف هايدن ان مفاعل البلوتونيوم كان أمامه أسابيع أو أشهر معدودة ليكتمل انشاؤه حينما دمر في هجوم جوي اسرائيلي في السادس من ايلول (سبتمبر) 2007 وانه خلال عام من تشغيله كان يمكنه انتاج مادة تكفي علي الاقل لسلاح واحد سنويا.
وزيادة في التهويل قال هايدن للصحافيين في غضون عام بعد التشغيل الكامل كان يمكنهم انتاج بلوتونيوم كاف لسلاح أو سلاحين ، وزاد بالقول ان المفاعل كان ذا حجم وتقنية مماثلة لمفاعل يونغبيون في كوريا الشمالية، نافيا بذلك تكهنات بأنه كان أصغر من المفاعل الكوري الشمالي.
وقال تذهب تقديراتنا الي أن معدل الانتاج هناك كان سيبلغ تقريبا نفس معدله في يونغبيون وهو تقريبا انتاج ما يكفي من البلوتونيوم لسلاح واحد او سلاحين كل عام .
تصريحات هايدن جاءت في محاولة لتعزيز أطروحات البيت الابيض المهتزة حول سعي سورية لامتلاك قدرة نووية ومحاولة تبرير تحركات امريكية ضدها رغم ان من حق سورية أو أي دولة اخري في العالم امتلاك ما تري انه ضروري من الاسلحة لأمنها الوطني.
العديد من المراقبين يقدرون ان تحديد هايدن لطاقة المفاعل لتعزيز أطروحات إدارة بوش سيأتي بنتائج عكسية اذا لم تتحكم واشنطن في ردود الفعل، خاصة وان الادارة الامريكية وعندما كانت في أوج حملتها ضد برنامج كوريا الشمالية النووي اشارت الي ان هذه الاخيرة تحتاج الي ما بين 7 الي 10 سنوات لانتاج ما يكفي من البلوتونيوم واليورانيوم المخصب لانتاج قنبلة. والان وعلي افتراض ان سورية كانت تنوي صنع قنبلة نووية واحدة فإنها كانت لا تحتاج إلا لأشهر لتصل لنفس النتيجة حسب هايدن، وبمعني آخر تقدر ادارة المخابرات الامريكية ان دمشق وصلت فجأة الي قدرات انتاج نووية تفوق تلك التي لدي إسرائيل التي كونت منذ عقد الستينيات ترسانة من 200 قنبلة نووية، أو قدرة مساوية لبريطانيا التي تملك عشرات المفاعلات النووية وخبرة عمرها أكثر من نصف قرن.

قصة مفبركة

سورية نفت الادعاءات الامريكية واتهمت واشنطن بالتورط في الغارة الجوية الاسرائيلية عن طريق توجيهها بالاقمار الصناعية وسفن الاسطول السادس عبر المجال الجوي التركي، واستخدام نفس الاكاذيب التي وظفت ضد العراق والتي ندم علي صنعها الوزير باول بعد استقالته وقال انها كانت اسوأ اللحظات في حياته، كما فضح طريقة تركيبها المدير السابق للمخابرات المركزية جورج تينيت في كتابه في قلب العاصفة .
في الوقت الذي تستجمع فيه آلة الدعاية الاعلامية الضخمة التابعة للتحالف الصهيوأمريكي طاقتها لتمرير الكذبة الجديدة وتسكت باقي الاصوات الرافضة للتضليل، يؤكد دبلوماسيون علي صلة وثيقة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة ومحللون مستقلون ان ما كشفت عنه الولايات المتحدة ليس دليلا علي وجود برنامج تسلح سري لأنه لا وجود لمصنع لمعالجة الوقود المستنفد من المحطة وتحويله الي المستوي المطلوب من البلوتونيوم لصنع قنابل ذرية.
وشكك خبير نووي قريب من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، في صحة المزاعم الأمريكية، وأوضح الخبير لـ فرانس برس قائلاً عندما تنظرون إلي تلك الصور التي بثتها أجهزة الاستخبارات الأمريكية فإنها تعرض منشآت في المراحل الأولي من البناء. إنها مجرد غلاف لموقع، والجدران لا تشبه تلك الضرورية لمفاعل بالبلوتونيوم والتي تجهز عادة بشبكة معقدة من الأنابيب ، مؤكدا لا شيء من هذا القبيل في تلك الصور .
كما أن خبراء أمريكيين أشاروا إلي أن ما عرضت كـ إثباتات حول الدور الكوري الشمالي المزعوم في سورية ليست مقنعة. وقال الخبير النووي جون وولفستان لصحيفة الفايننشال تايمز لا أصدق أي شيء علي شريط فيديو ، مشيرا إلي أن الفيديو يبدو كأنه يدعم مزاعم سعي سورية لبناء مفاعل نووي، لكنه يفشل في إثبات أن كوريا الشمالية ساعدتها علي هذا البرنامج.
ويري خبراء أمريكيون ان هدف الاتهامات الأمريكية لكوريا الشمالية هو تقويض الاتفاق السداسي الذي تعهد نظام بيونغ يانغ بموجبه بالتخلي عن برنامجها النووي، وبالنسبة لدمشق تريد إدارة بوش اجبار دمشق علي الضغط علي حزب الله والمقاومة في لبنان ليمرروا المشروع الامريكي حول الحكومة والرئاسة في بيروت.
في اصرار علي التضليل برر هايدن تأخر الولايات المتحدة بقوله ان واشنطن لم تكن لها الحرية من قبل في تمرير المعلومات لانها جمعت في اطار جهود مشتركة . وكانت شبكة ايه.بي.سي نيوز التلفزيونية الامريكية قد ذكرت ان اسرائيل حصلت علي صور المجمع السوري من عميل فيما يبدو وأطلعت وكالة المخابرات المركزية الامريكية سي.اي.ايه عليها. وهنا نسي الجميع أو تجاهلوا ان في إمكان الاقمار الصناعية أخذ صور للموقع السوري أفضل من تلك التي يقال ان عميلا لإسرائيل حصل عليها.
المشكلة بالنسبة للكذبة الامريكية كذلك ان الصور المنشورة تفيد ان الموقع الذي قصفته إسرائيل موقع عسكري تحت الانشاء، وليس موقعا نوويا. وكما تساءل الرئيس السوري مؤخرا هل من المعقول ان نشيد موقعا نوويا في الصحراء، وليس محميا بالمضادات؟ ، مضيفا موقع نووي تحت رؤية الاقمار الصناعية وفي وسط سورية وفي مكان مفتوح؟ .
انها سخافة السخافات.
حتي وسائل الاعلام الاسرائيلية لم تقبل ابتلاع الكذبة، فقد شككت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، في مقال بقلم ب. ميخائيل ، في صدقية الفيلم، الذي ألفته وانتجته وكالة المخابرات المركزية الأمريكية عن المفاعل السوري المفترض، وقالت إنه لا يوجد فيه البتة، ما يثبت أن المفاعل كان عسكرياً .
وأشارت إلي أن الفيلم، كان ضئيل الشأن جدا وذا نوعية متدنية وأن الصور، أكثرها قديم جدا، وتعود إلي أربع أو خمس أو ست سنوات، ولا تدل أي لقطة في الفيلم علي مؤشرات تتعلق بمكان التصوير أو تاريخه.
وتساءلت الصحيفة عن سبب الضربة في ايلول (سبتمبر) الماضي، طالما بدت المنطقة المستهدفة، كما بدت في مطلع عام 2004؟
وأكدت أن القصة مختلقة بالكامل، وتحتاج إلي كثير من الإيضاحات لإقناع البشر، بأنه لا توجد أية دوافع سياسية عميقة وراء فبركتها.

ہ كاتب من مصر مقيم بالمغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب   الثلاثاء 6 مايو 2008 - 1:47

بصراحة انااااااا مش عااااااااارف اصلا مفاااااااااااعل اية اللى ضربوة فى سوريا وجايبين صورة بالقمر الصناعة لمبنى صغير ويقولك مفاااااااااااعل ولو مفاااااااااعل واضرب اكيييييييييييد كااااان عمل كارثة فى منطقة تفجيرة
لوا امريكا بتفكر تضرب سوريا بتحلم لأن مفيش دولة عربية هتسمح بذلك وروسيا اول اللى هيتصدر لأمريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب   الثلاثاء 6 مايو 2008 - 2:13

انا لا ادري لكن المبنى ضرب وانتها

لكن لماذا السوريين عمدو الى تنظيف الموقع بعد الغاره

شي محير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maroo22

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : مهندس كومبيوتر
المزاج : مرح ومتفائل
التسجيل : 14/04/2008
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب   الثلاثاء 6 مايو 2008 - 7:55

انسو الشريط المصور فهومفبرك ولكن المرجح أن هذا فعلا موقع عسكري بالتعاون مع كوريا الشمالية لانتاج سلاح كميائي أو بيولوجي أو أي كان ربما قد يكون لانتاج الصواريخ لكن مفاعل لانتاج سلاح نووي مستحيل فكافة المواد المستخدمة في صناعته عليها رقابة رهيبة على عكس أي نوع آخر من السلاح (هذا ان كان هذا موقع عسكري صلا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي مهمات

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : مايمديك
المزاج : ناري
التسجيل : 22/11/2007
عدد المساهمات : 1178
معدل النشاط : 291
التقييم : 85
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب   الثلاثاء 6 مايو 2008 - 8:13

[
اقتباس :
="maroo22]انسو الشريط المصور فهومفبرك ولكن المرجح أن هذا فعلا موقع عسكري بالتعاون مع كوريا الشمالية لانتاج سلاح كميائي أو بيولوجي أو أي كان ربما قد يكون لانتاج الصواريخ لكن مفاعل لانتاج سلاح نووي مستحيل فكافة المواد المستخدمة في صناعته عليها رقابة رهيبة على عكس أي نوع آخر من السلاح (هذا ان كان هذا موقع عسكري صلا)


حصل اللي حصل لكن سوريا لم تعلن عن طبيعت هذا المبنى

الان سمعنى من طرف واحد

لكن الطرف الثاني تكتم شديد لحد الان
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المفاعل السوري .. عودة مملة لمسلسل الأكاذيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين