أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إتفاقيات تعاون عسكري تعزز مركز كادبي في الأسواق العالمية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إتفاقيات تعاون عسكري تعزز مركز كادبي في الأسواق العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إتفاقيات تعاون عسكري تعزز مركز كادبي في الأسواق العالمية    الجمعة 10 يونيو 2011 - 10:15



محمد نجيب
في إطار مساعيها لتعزيز دورها وتوسيع نفوذها في سوق الصناعات الدفاعية العالمية؛ وقعت مجموعة كادبي الاستثمارية KIG ومركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير KADDB، منذ مطلع الشهر الجاري (حزيران/ يونيو)، مجموعة اتفاقيات تعاون عسكري مع عدد من شركات الصناعات الدفاعية واللوجستية المعروفة عالميا.

فقد ذكر بيان صادر عن مجموعة كادبي الاستثمارية KIG، وصلت نسخة منه إلى موقع الأمن والدفاع العربي SDA، أن الشركة الأولى للألياف المركبة NP composites -إحدى شركات مجموعة كادبي الاستثمارية، والمتخصصة في مجال تصنيع منتجات الألياف المركبة من الخوذ والستر والصفائح البالستية- وقعت اتفاقيتي تعاون مشترك مع وزارة الصناعات الدفاعية في جمهورية أذربيجان مطلع هذا الأسبوع.

وتنص الاتفاقيتان اللتان وُقعتا في أذربيجان على أن تقوم NP Composites بتزويد وزارة الصناعات الدفاعية بـ15000 خوذة بشكلها الأولي لاستكمال تصنيعها في أذربيجان، بالإضافة إلى 12000 صفيحة سيراميك بالستية من المصنع الحديث الإنشاء في منطقة كادبي الصناعية في الخالدية.

ووقع الاتفاقيتين المدير العام لشركة NP composites -الأولى للألياف المركبة، نبيل عيسى، والمدير العام لمصنع Radiogurasdirma التابع لوزارة الصناعات الدفاعية في أذربيجان، رامز مامادوف.

وتأتي هاتان الاتفاقيتان تأكيدا لاتفاقيات التعاون المشترك التي تم توقيعها بين الطرفين خلال معرض سوفكس 2010؛ حيث تم الاتفاق على أن تمنح ا"لأولى للألياف المركبة" ترخيصاً للوزارة الأذرية بتصنيع منتجاتها من الخوذ والستر الواقية من الرصاص والشظايا في أذربيجان، وبتدريب العاملين من وزارة الصناعات الدفاعية ابتداء من شهر تموز/ يوليو 2011، لتحقيق عمليات الإنتاج في أذربيجان المتوقع بدءها في العام 2012.

وفي مجال الأمن والحماية، أعلنت الشركة الأردنية الدولية للحماية، إحدى شركاتKIG ، عن توقيع اتفاقية شراكة من خلال "الشركة المتفوقة لخدمات الأمن والحماية" مع شركة سيكيوريتاس Securitas السويدية، بهدف توسيع قاعدة الخدمات الأمنية المُقدَمة في الأردن لترتقي إلى مستويات عالية وعالمية، وتحسين مستوى الأمن من خلال استقطاب الخبرات المعلوماتية والتكنولوجيا المتطورة، وتوظيف الخبرات السويدية في إفادة الخبرات المحلية الأردنية.

وتشمل الاتفاقية التي وقعها رئيس مجلس إدارة الشركة الأردنية الدولية للحماية، العميد المهندس مفرح الطراونة، ومدير شركة سيكيوريتاس الشرق الأوسط وجنوب آسيا، كريس فان دان بريل، أمن وحماية الشخصيات المهمة، بما في ذلك تأجير السيارات المصفحة، والأمن والحماية المسلحة للأفراد والمنشآت، وأمن وحماية المنشآت والمؤسسات العامة والخاصة الثابتة والمتحركة، بالإضافة إلى أمن وحماية القوافل وآليات نقل الأموال وأمن وحماية المحميات الطبيعية والمناطق السياحية.

كما تهدف الشراكة إلى توفير خدمات الاستشارات الأمنية، والتدريب على أعمال الأمن والحماية المختلفة وإنشاء المراكز الخاصة بذلك، وتوريد وتركيب الأجهزة والنظم الإلكترونية الخاصة بأنظمة الإنذار للمنشآت والمرافق العامة والخاصة، وإنشاء وتشغيل مراكز مراقبة أنظمة الإنذار، وعمل الوكالات التجارية.

وفي السياق نفسه، وقعت اتفاقية بين الشركة الأردنية لتصنيع الأحذية الخاصة وشركة "وايلد ثينجز" Wild Things الأميركية، يتم بموجبها منح ترخيص للشركة الأردنية بتصنيع الملابس والأحذية الخاصة بالشركة في الأردن.

يُشار إلى أن الشركة الأردنية لتصنيع الأحذية ذات الاستخدامات العسكرية تم إنشاؤها في عام 2008، كإحدى شركات كادبي الاستثمارية.

من جهة أخرى، بحث الرئيس التنفيذي لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير، شادي رمزي المجالي، في مقر "كادبي" في العاصمة الأردنية عمان، مطلع هذا الأسبوع، مع رئيس هيئة الأركان المشتركة الباكستاني الفريق محمد عاصف، إمكانية التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، وتوقيع مذكرة تفاهم مشترك لتكون خطوة أولية للتعاون المستقبلي، وقد أشار المجالي إلى أن "مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير" يتطلع إلى التعاون مع باكستان.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22762&cat=10
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إتفاقيات تعاون عسكري تعزز مركز كادبي في الأسواق العالمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين