أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

«تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن - صفحة 3

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
الصامت

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 12/01/2010
عدد المساهمات : 11
معدل النشاط : 13
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأحد 17 يناير 2010 - 9:37

المارد الفارسي لا ينهم من الغنائم الذي اكتسبها من سقوط العراق ولكن على قول المثل
حفر قبره بيديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الجمعة 19 مارس 2010 - 16:43



اقتراب ساعة الصفر للحرب على إيران ومشاركة سوريا في الحرب



بقلم : د . سمير محمود قديح
باحث في الشئون الأمنية والإستراتيجية



مع اقتراب ساعة الصفر للحرب الإسرائيلية الأمريكية على إيران تتسارع
الاتصالات الإسرائيلية والمبادرات بحجة أن إسرائيل لديها الاستعداد لإبرام
اتفاقية سلام مع سوريا والانسحاب الشامل من الجولان المحتل . ونعتقد أن
التحركات الإسرائيلية والمبادرات التي يحملها وسطاء إلى دمشق تنطوي على
خدعة واضحة هدفها كما ذكرت في مقال سابق نشر بدنيا الوطن تحييد سوريا وعدم
مشاركتها في الحرب القادمة مع إيران وحزب الله .

والدليل القاطع على زيف المبادرات الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية تطالب
وباستمرار اوباما كي يضغط على إسرائيل للدخول في مفاوضات مع الفلسطينيين
تؤدي في النهاية إلى إحلال السلام العادل والشامل ، إلا أن إسرائيل ترفض
الانصياع للإرادة الدولية وتزيد الأمور تعقيدا بقرارات بناء المزيد من
المستوطنات في الضفة الغربية ، والأخطر من هذا افتعال استفزازات لمشاعر
الفلسطينيين والعرب والمسلمين في القدس بالمساس بالمسجد الأقصى بهدف إشعال
انتفاضة تريح نيتنياهو من الضغوط الدولية التي تطالب إسرائيل بالعودة إلى
مائدة المفاوضات ووقف بناء المستوطنات .

إذن لماذا ترفض إسرائيل السلام مع الفلسطينيين وتلح عبر الوسطاء بمبادرات
سلام مع سوريا ؟ .

المبادرات الإسرائيلية للسلام مع سوريا غير جدية وهدفها فقط تحييد القوة
العسكرية السورية الضاربة في الحرب القادمة مع إيران .

إذن هنالك خوف إسرائيلي من المواجهة العسكرية مع سوريا ويصل هذا الخوف إلى
درجة تشبه الهواجس والكوابيس .

هنالك خوف إسرائيلي مبرر من القوة العسكرية السورية الضاربة ، وهذا الخوف
نابع من معطيات ومعلومات إسرائيلية استخبارية دقيقة وليس من باب التكهنات ،
فالإلحاح الإسرائيلي على تحييد سوريا يعكس معلومات إسرائيلية ترعب تل أبيب
من خطورة المواجهة العسكرية مع سوريا لدرجة أن إسرائيل منشغلة بأكملها على
مستوى القيادات والحكومة والجيش وأجهزتها الأمنية بالاستعداد للمواجهة
العسكرية مع إيران وحزب الله ، وفي الوقت نفسه تنشغل وعلى أعلى درجات
الأهمية بضرورة تحييد سوريا من الحرب القادمة ، أي أن الخوف الإسرائيلي من
المواجهة مع سوريا لم يأت من فراغ وإنما هنالك ما يبرره عسكريا .

ونستطيع القول أن إسرائيل لديها قناعة بان ما حصل في حرب عام 67 على الجبهة
السورية والمصرية والأردنية لن يتكرر والى الأبد ، فقد أعلن الرئيس المصري
حسني مبارك قبل سنوات أن ما حصل في حرب عام 67 لن يتكرر والى الأبد عندما
خرج ليبرمان يهدد بقصف السد العالي في مصر . وما ينطبق على مصر ينطبق على
سوريا والأردن ، فالظروف تغيرت وموازين القوى تغيرت ولم يعد باستطاعة
إسرائيل تحقيق أي انتصار سهل على أي دولة عربية . فقد كان الدرس الأول الذي
تلقنته إسرائيل في حرب أكتوبر المجيدة " حرب تشرين " والدرس الثاني كان في
حرب تموز في لبنان والدرس الثالث في حرب غزة .

إن إسرائيل تدرك أن الوضع العربي الآن مختلف من سنوات سابقة تميزت بانهيار
الموقف العربي ، فقد تضامنت كل الدول العربية حكومات وشعوبا مع لبنان وحزب
الله في حرب تموز كما تضامنت الدول العربية مع غزة في الحرب الماضية وظهرت
حقيقة أن أي دولة عربية تتعرض لعدوان إسرائيلي هنالك موقف عربي صلب مساند
للدولة العربية التي يستهدفها العدوان الإسرائيلي والمساندة العربية تبدأ
بالتأييد الشعبي والسياسي والمعنوي والمالي .

اي أن لعبة إسرائيل التي
عايشناها على مدى سنوات طويلة بالاستفزاز بأي دولة عربية وسط جمهور من
المتفرجين العرب انتهت والى الأبد أيضا . وهنالك وسائل إعلام قوية ذات
تأثير قوي جدا على الشارع العربي مثل الفضائيات والانترنت التي تؤجج مشاعر
التأييد الشعبية العربية لدعم أي دولة عربية يستهدفها العدوان الإسرائيلي .

بمعنى أخر إسرائيل تدرك أيضا أن سوريا لن تكون وحدها إذا تعرضت لعدوان
إسرائيلي كما تدرك إسرائيل أن سوريا قد تغيرت وتدرك حجم التغيير الذي طرأ
على سوريا ، فالرئيس الشاب بشار الأسد قاد ثورة شاملة في كافة المجالات منذ
توليه الرئاسة وخاض ثورة إصلاحات كبيرة واستطاع النهوض بسوريا في المجال
التكنولوجي والصناعي وتحديث الجيش السوري الباسل صانع الانتصار في حرب
تشرين ، واثبت الرئيس بشار الأسد انه قائد محنك سياسيا وأبدع في تطوير
القدرات العسكرية السورية واستكمل جهود الرئيس الراحل حافظ الأسد في تحقيق
التوازن الاستراتيجي لإدراكه أن الكرامة العربية لن تتحقق بدون الوصول
للتوازن الاستراتيجي مع إسرائيل ، فأكمل الرئيس بشار الأسد الخطة حتى
استطاع أن يضع سوريا في مكانة سياسية وعسكرية واقتصادية في مواجهة إسرائيل ،
أي تحقق الحلم المستحيل على يد الرئيس بشار الأسد بان تحقق التوازن
الاستراتيجي ومن هنا أصبحت إسرائيل في خوف دائم من أي مواجهة عسكرية مع
سوريا ويحق للشعب السوري والشعوب العربية أن تفخر بما حققته القيادة
السورية وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد .

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة يصيحون



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Le sage

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : Good
التسجيل : 16/03/2009
عدد المساهمات : 1446
معدل النشاط : 1460
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الجمعة 19 مارس 2010 - 23:14

أنا أفهم من كل هذا أن هناك مفاجآت إنشاء الله!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دبلوماسي غربي: إسرائيل لن تهاجم إيران قبل ضرب حزب الله وحماس   الأحد 25 يوليو 2010 - 0:44














بيروت، 6 يوليو (تموز). نوفوستي. رجح دبلوماسي غربي في بيروت، أن يمر هذا الصيف من دون "هزات إقليمية"، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية حصول حرب، ولكن بعد شهر رمضان. وأوضح أن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء قيام إيران بتطوير برنامجها النووي.

وقال الدبلوماسي الغربي في تصريحات لصحيفة "الديار" اللبنانية، إنه إذا قامت إسرائيل بمهاجمة منشآت إيران النووية، فلن تبادر إلى ذلك قبل توجيه ضربة إلى حماس وحزب الله. وأضاف أن إسرائيل ربما ستقدم على ذلك لتفادي هجوم متعدد الجهات في حال ما وجهت ضربة إلى إيران.

السؤال الذى يطرح نفسه الآن ماذا سيكون موقف كل من ايران وسوريا حيال ضرب اسرائيل لحزب اللات او حماس هل تكون حرب شامله على جميع الجبهات المتحالفه ام تنفرد بهم اسرائيل الواحده تلو الاخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟

متنسوش يا جماعه التقييم ++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأحد 25 يوليو 2010 - 0:45

المصدر

http://ar.rian.ru/defense_safety/20100706/126996218.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأحد 1 أغسطس 2010 - 12:35

اولا تعليقي علي الخبر ان حماس وحزب نصر الله لميحابوا وحدهم وانما الشعوب هي من تلقت الضربات وهي من صمدت وانتصرت بهذا الصمود

ثانيا لماذا تشارك حماس او حزب نصر الله في اي حرب قد تشنها اسرائيل علي ايران في 2006 زبح لبنان من الوريد للوريد وكذالك غزه في 2009 ماذا فعلت كل دول الممانعه للبنان وغزه غير الشجب والاستنكار
هل اعلن الجيش السوري او الايرانيحاله النفير لضرب اسرائيل ردا او دفاعا عن الابرياء الفلسطينين والبنانيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأحد 1 أغسطس 2010 - 14:32

هذا ما تحدثنا به بالامس !!!
ضربة أجهاض لنصر الات ولن تشمل حزبه فقط بل ستشمل جنوب لبنان بالكامل امتدادا للعاصمه بيروت وستضرب اسرائيل كل كبيره وصغيره من مباني المدنيين والمنشات الحكوميه والجسور والمطارات وستتعمد احداث خسائر بشريه وماديه كبيره حتي تثير الشعب اللبناني علي حزب نصر الات...وأن تدخلت حماس فسيحدث مثل ذلك وأكثر في غزه !!!!!
أخشي أن يمتد الوضع الي سوريا ..
يبدو أن رمضان سيصبح أكثر سخونه عن أي وقت مضي ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: أيران:: سنشعل تل ابيب في حال اي هجوم اسرائيلي علينا    الأحد 1 أغسطس 2010 - 15:01

حذر السفير الايراني لدى الامم المتحدة محمد خزاعي في تصريحات نشرتها صحيفة محلية الاحد من ان ايران ستشعل تل ابيب في حال اي هجوم اسرائيلي على الجمهورية الاسلامية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وقال السفير الايراني في التصريحات التي نشرتها صحيفة فرهنغ اشتي الحكومية انه "اذا ارتكب النظام الصهيوني اي اعتداء على الاراضي الايرانية فسنذهب الى الجبهة وسنضرم النار بتل ابيب".

واعتبر خزاعي ان "الضجيج" حول هجوم اسرائيلي على جمهورية ايران الاسلامية هو "دليل على خوف العدو".

ولم تستبعد اسرائيل القيام بتحرك عسكري ضد ايران متهمة عدوها اللدود بالسعي لاقتناء القنبلة الذرية، الامر الذي تنفيه طهران.

وتعلن السلطات الايرانية بانتظام انها سترد بشكل ساحق في حال اي هجوم لاسرائيل او الولايات المتحدة اللتين تسعيان الى جانب الاتحاد الاوروبي والامم المتحدة لحملها على وقف انشطتها لتخصيب اليورانيوم.

وتشدد طهران على الطابع المدني والسلمي البحت لبرنامجها النووي وترفض وقف برنامجها لتخصيب اليورانيوم متحدية مجلس الامن الدولي الذي تبنى في التاسع من حزيران/يونيو عقوبات جديدة تبعتها بعد ذلك الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وكندا بعقوبات مماثلة.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الجمعة ان عقوبات الامم المتحدة لن تدفع طهران لوضع حد لبرنامجها لتخصيب اليورانيوم. مضيفا انه اذا لم تنجح العقوبات "ننصح اصدقاءنا بعدم استبعاد اي خيار. هذا هو رأينا".

http://www.masrawy.com/News/MidEast/AFP/2010/August/1/2255198.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأحد 1 أغسطس 2010 - 15:19



تم دمج موضوعين الدرع المصري و
jwaillyy في هذا الموضوع

اي موضوع عن ضرب ايران من اسرائيل او امريكا هنا

معلش بقى الي سبق اكل النبا

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأحد 1 أغسطس 2010 - 16:50

@karem كتب:


تم دمج موضوعين الدرع المصري و
jwaillyy في هذا الموضوع

اي موضوع عن ضرب ايران من اسرائيل او امريكا هنا

معلش بقى الي سبق اكل النبا

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون





هههههههههه ماشي ياكريم
كده أفضل حتي لايتشتت الاعضاء
تحياتي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المخزومي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2009
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 571
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأحد 1 أغسطس 2010 - 17:51

يحق لاسرائيل ان تحشد من تشاء من حلفاء لضرب ايران وكذالك يجب علي ايران ان تحشد ايضا الحلفاء فها هو الجيش السوري جاهز للقتال وله اكثر من اربع عقود يتجهز للمعركه مع اسرائيل اعتقد ان هذه فرصته ان يترك سياسه الا حرب والا سلم والرد في الزمان المناسب ويلتحق بالمعركه التي يجهز لها اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الأربعاء 18 أغسطس 2010 - 18:21




أمريكا تحذر من هجوم إسرائيلي علي منشآت
إيران النووية



نقل موقع ديبكا الأمني الإسرائيلي تحذيرات مصادر
أمريكية من أن الأسبوع الحالي قد يشهد توجيه ضربة عسكرية إسرائيلية للمنشآت
النووية الإيرانية‏.

وأن تلك الضربة قد تتم في موعد لا يتجاوز‏21‏ من الشهر الحالي وهو الموعد
المحدد لتدشين عمل مفاعل بوشهر الإيراني بوقود نووي ستقدمه روسيا‏.‏

واعتبر الموقع أن ما يعزز هذا الاحتمال إعلان روسيا نشر صواريخ من طراز إس
ـ‏300‏ المضادة للطائرات في أبخازيا‏,‏ مما يجعل الممر الجوي للطائرات
الإسرائيلية نحو إيران مغلقا‏.‏
ويأتي هذا الترقب لضربة عسكرية إسرائيلية في الوقت الذي حذر فيه العميد
أحمد وحيدي وزير الدفاع الإيراني إسرائيل من مغبة مهاجمة محطة بوشهر
النووية‏.‏

وقال وحيدي في تصريحات نقلتها وكالة مهر الإيرانية أمس إن في حالة شن تلك
الضربة سنخسر محطة نووية‏,‏ وفي المقابل سيكون وجود الكيان الصهيوني في
خطر‏.‏

وفي طهران أيضا‏,‏ أكد محمد علوي مساعد شئون العمليات في سلاح الجو
الإيراني أنه تم تزويد جميع المقاتلات من طراز سوخوي‏42‏ بمنظومات للعمليات
الحربية الليلية‏,‏ مشيرا إلي أن تلك المقاتلات علي أهبة الاستعداد للدفاع
عن الأجواء الإيرانية‏.‏

وفي فيينا اعتبر مندوب إيران بالوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر
سلطانية أن الحديث عن ضربة عسكرية موجهة من إسرائيل باتجاه محطة بوشهر هو
مجرد ادعاءات‏,‏ تأتي في إطار الحرب الإعلامية والنفسية التي يقودها الغرب
ضد إيران‏.‏

وأكد سلطانية أنه في حالة حدوث ذلك سيكون رد طهران قاسيا وحازما كما أنه
استبعد قيام إسرائيل بذلك‏.‏

ومن جهة أخر أعلن مندوب فنزويلا بالوكالة الدولية للطاقة الذرية استعداد
بلاده لتصدير البنزين إلي إيران‏,‏ وذلك بعد الحظر الأحادي الجانب من قبل
أمريكا والغرب‏.‏

وأعلن استعداد بلاده لتصدير‏20‏ ألف برميل من البنزين إلي إيران يوميا‏,‏
وأن هذا الموضوع لن يرتبط بالقوانين التي تفرضها بعض الدول مثل أمريكا ضد
ايران‏.‏

وعلي صعيد متصل أشار مندوب روسيا بالوكالة الدولية للطاقة الذرية إلي زيارة
وزير الطاقة الروسي سيرجي شماتكو طهران الجمعة القادمة لتفقد سير العمل في
محطة بوشهر النووية والتي ستبدأ العمل قريبا‏.‏

من ناحية أخري‏,‏ ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن الحكومة
والصناعة الألمانية مستمرة في مكافأة النظام الإيراني رغم قمعه وإرهابه
للحركة الداعية للحريات في إيران علي حد قولها‏.‏

وأضافت الصحيفة أن حجم التجارة الألمانية مع إيران مستمرة في الزيادة طبقا
لما تشير إليه الاحصاءات‏.‏ وأوضحت أن تلك التجارة ازدهرت في مايو
الماضي‏,‏ وزادت بنسبة‏26%‏ مقارنة بنفس الشهر في العام الماضي‏,‏ ووصلت
قيمة الصادرات الألمانية إلي‏295‏ مليون يورو‏,‏ كما بلغ حجم صادرات
ألمانيا لإيران خلال الأشهر الخمسة الأولي من هذا العام‏1,635‏ مليار يورو
طبقا لبيانات غرفة التجارة الإيرانية في مدينة هامبورج‏.‏

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bosratey

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مترجم
المزاج : رايق والكل متضايق
التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1062
معدل النشاط : 1022
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الخميس 19 أغسطس 2010 - 0:27

إيران لن تضرب إسرائيل وإسرائيل لن تضرب إيران وكذلك الكلام بالنسبة لأمريكا

كل دى مسرحية علشان إسرائيل تاخد الكلام دا ذريعة حتى تطور فى أسلحتها النووية وصواريخها الباليستية وتزيد من ترسانتها الحربية ودا كله فى الاخر هييجى على راسنا احنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: الواشنطن تايمز: قصف إيران خلال ثلاثة أيام قبل الجمعة القادم   الخميس 19 أغسطس 2010 - 15:47

توقعت افتتاحية صحيفة "الواشطن تايمز" أن تتم الضربة العسكرية الإسرائيلية على البرنامج النووي الإيراني في وقتٍ أقصاه يوم الجمعة المقبل، ومستندةً إلى ما جاء على لسان السفير الأميركي الأسبق لدى الأمم المتّحدة جون بولتون، الذي قال إن أمام إسرائيل 8 أيام لضرب منشأة بوشهر قبل أن تصبح جاهزة للتشغيل، رأت الصحيفة الأميركية أن الوقت قد حان لتنفيذ الضربة العسكرية التي طال ارتقابها، خصوصاً وأن العد العكسي لبدء إنتاج النفط النووي بات على بعد يومين من اليوم الأربعاء.

وأكدت الافتتاحية على ضرورة التحرك، مشككة بأن تتخذ الولايات المتحدة الأميركية أي خطوة بهذا الاتجاه، ولافتةً في هذا المجال إلى رد وزارة الخارجية على التقرير الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الانتهاكات الإيرانية بشأن تخصيب اليورانيوم "نحن نأمل أن تعرب إيران عن استعدادها للجلوس إلى الطاولة. نحن جاهزون لإجراء هذا الحوار"، فاعتبرته خطاباً ضعيفاً، "لا يبث خوفاً في نفوس الإيرانيين من تبعات" عدم تعاونهم.

بناء على ما تقدم، اعتبرت الصحيفة أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي من الأرجح أن تشن ضربةً عسكرية، بخاصة أن "موقع بوشهر هو موقع ظاهر وبالإمكان قصفه بواسطة الأسلحة التقليدية: القوات الجوية لن تحتاج إلى وقتٍ طويل بالتحليق في الأجواء الإيرانية لقصفه كما يمكن استهداف المنشأة بواسطة صواريخ من البحر تنطلق من الغواصات الإسرائيلية".

وفي سياقٍ متصل، أوضحت الصحيفة أنّ "السيد بولتون حدد موعد الجمعة وسط مخاوف من أن يؤدي قصف منشأة جاهزةٍ للعمل إلى مخاطر ناجمة عن الارتدادات الشعاعية".



http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2010/08/18/152976.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الخميس 19 أغسطس 2010 - 18:56

المسلسل بتع قصف ايران دا طول جدا و اصبح سخيف انا لا اثق فى اى من هذه الاخبار
تحياتى لك يا جوايلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
thelion10000

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : زي الزفت
التسجيل : 19/07/2010
عدد المساهمات : 613
معدل النشاط : 596
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الخميس 19 أغسطس 2010 - 21:24

النكته بقت قديمه اوي وعالعموم هانشوف اللي هايحصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الخميس 19 أغسطس 2010 - 21:30

يا ماشاء الله وعلي كدا بقي فأن امريكا واسرائيل مازالتا محتفظين بعنصر المفاجءة ايه الشغل الحمضان ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zionists killer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 24/02/2010
عدد المساهمات : 1726
معدل النشاط : 1579
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الخميس 19 أغسطس 2010 - 22:36

@امير المصري كتب:
يا ماشاء الله وعلي كدا بقي فأن امريكا واسرائيل مازالتا محتفظين بعنصر المفاجءة ايه الشغل الحمضان ده


امريكا مش محتاجة عنصر المفاجئة خصوصا مع قوة متهالكة زى ايران... المفاجئة دى تحتاجها و انت بتهاجم طرف اقوى منك او فى نفس قوتك او على الاقل اضعف منك بقليل انما الفرق بين امريكا و ايران عسكريا لا يقارن فامريكا تكتسح باول هجوم و لكن هذا الهجوم لن يحدث لانه اذا حدث سنستريح نحن العرب و هذا ما لا تريده امريكا لاننا حينها لن يكون لنا عدو غير اسرائيل و يفضلوا تهديد ايرانى لاسرائيل لن يسفر عنه شئ على تهديد ايرانى متوسع فى البدن العربى و يزيد الشقاق بين الاخوة يوم بعد اخر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 25/07/2010
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 230
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الخميس 19 أغسطس 2010 - 23:09

لا اظن بحدوث ذلك لان العواقب لن يتحملها احد بدايه من ايران الي اسرائيل ودول الخليج وامريكا ثم العالم كله علي اعتبار تاثر امداد البترول علي مستوي العالم

كما ان مفاعل بوشهر سيصل له الوقود النوي الروسي يوم السبت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: «تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن   الجمعة 20 أغسطس 2010 - 13:26

تم حذف المساهمات المخالفه ويمنع اقتباس اي مشاركه مخالفه
وهذا اخر تحذير للعضو المخالف وهو يعرف نفسه جيدا !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

«تايمز»: تل أبيب لا تريد شن هجوم علي طهران دون دعم لندن وواشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين