أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جهاز الكومبيوتر المفكرة GD8200 يلبي المتطلبات الميدانية الأشد قساوة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جهاز الكومبيوتر المفكرة GD8200 يلبي المتطلبات الميدانية الأشد قساوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fire storm

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مخرج
المزاج : متعصب عنيد قوى
التسجيل : 24/11/2010
عدد المساهمات : 2488
معدل النشاط : 2423
التقييم : 75
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جهاز الكومبيوتر المفكرة GD8200 يلبي المتطلبات الميدانية الأشد قساوة    الأربعاء 8 يونيو 2011 - 21:29



فريق التحرير
في خضم الاحتياجات العسكرية الميدانية القاسية لنظم ملائمة للعمليات المتنقلة والمتغيرة تبعاً لطبيعة التحدي الميداني، عرضت شركة جنرال دايناميكسGeneral Dynamics الأميركية جهاز الكمبيوتر المفكرة Notebook المتين من طراز GD8200 الذي يلائم شتى متطلبات ساحة المعركة أو العمليات الأمنية أو حتى عمليات أجهزة الخدمة المدنية وغيرها ضمن شريحة واسعة من التحديات.

وتتحدث مصادر شركة جنرال دايناميكس عن إمكانية تعريض هذا الجهاز الكمبيوتري المحمول لشتى أنواع الاختبارات الصعبة مثل النار والجليد والرمي والارتجاج والتغطيس في الماء بالإضافة غلى 32 تجربة قاسية يمكن مواجهتها في الأحوال الميدانية.

يستطيع هذا الجهاز الكمبيوتري أن يوفر معالجة كمبيوترية ممتازة وصوراً فائقة الوضوح في أصعب الأحوال الجوية ورغم تعرضه لشتى انواع البيئات المحيطة، كما تظهر الشاشة واضحة حتى تحت أشعة الشمس الساطعة، وهو يتضمن نظام جي بي أس لتحديد المواقع عالمياً بدقة كبيرة، وكل ذلك في غلاف مدمج فائق القوة والمتانة. وقد زود الجهاز بمعالج Intel Core i7 السريع بحيث يستطيع أن يتعامل بكل سهولة مع الصور الكبيرة وملفات الفيديو والبيانات مما يتيح إنتاجية عمل أكبر لمشغّليه.

أما بالنسبة للمستخدميه من القوى الأمنية والعسكرية والتقنيين الميدانيين وغيرهم الذين يعملون انطلاقاً من سياراتهم وشاحناتهم أو حتى من مركباتهم القتالية، فإن جهاز GD8200 يتمتع بالتوازن الذي يجمع بين قوة التحمل والمتانة وبين الأداء الكمبيوتري الرفيع.

يشير مارك جونستون، مدير الحلول الكمبيوترية الإستراتيجية في جنرال دايناميكس أيترونيكس في هذا الصدد:"لقد عملنا بجهد لكي نحظى بثقة مستخدمي الجهاز العاملين في الهواء الطلق أو في المواقع التي تكون فيها الشروط البيئية والأحوال الجوية قاسية لا يمكن التنبؤ بها. وذلك يجعل جهاز GD8200 أكثر فعالية من ناحية استخدام الطاقة، وأصغر حجماً وأخف وزناً من معظم أجهزة الكمبيوتر من الفئة التي تتمتع بقوة تحمل ومتانة فائقة الأمر الذي يجعله الجهاز الذي سوف يستطيع تحدي قسوة العالم الحقيقي."

وكونه مخصص للاستعمالات الخاصة بالمشغلين الدائمي التنقل، فإن جهاز GD2800 يجمع بين أنظمة Wi-Fi 802,11 اللاسلكية، وبلوتوث Bluetooth والجيل الرابع 4G من حزم تكنولوجيا البث بالنطاق العريض، الأمر الذي يتيح استخدام خدمة التجوال الدولي بسلاسة والحصول على الترابطية المطلوبة.

كذلك، فإن شاشة داينا فيو II DynaVue العاملة باللمس تحافظ على استهلاك البطارية وتتيح رؤية المحتوى تحت أشعة الشمس، وتتيح عرض تفاصيل الصور بدقة غير مسبوقة لدى رؤية الخرائط ومشاهد الفيديو.

وقد تم تصميم جهاز GD2800 بشكل يمنح الراحة في الاستعمال في العمليات الكمبيوترية التقليدية كما تم وضع المفاتيح بطريقة تسمح بسهولة استعمالها، ليلاً نهاراَ مع أو دون ارتداء القفازات.

ويتوافق جهاز GD2800 مع المعاير العسكرية الأميركية MIL-STD 810G التي تتضمن أخطار السقوط والصدمات والارتجاج والحرارة والبرودة القصوى، ويتمتع بحماية من النفاذ بالتصنيف 65، وذلك يعني أنه مختوم كلياً لمنع نفاذ الماء والغبار إليه. مما يختم الجهاز ويجعله يمنع نفاذ الغبار والماء إليه.

والجهاز مخول أيضاً للعمل على متن الطوافات وهو يتحمل التعرض للموجات الكهرومغناطيسية، وقد أخضع وتجاوب بنجاح مع تجارب الاصطدام داخل المركبات بما يختص بسلامة الراكب.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=22752&cat=5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جهاز الكومبيوتر المفكرة GD8200 يلبي المتطلبات الميدانية الأشد قساوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين