أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رئيس أسبق لـ "الموساد"يحذر من حرب إقليمية ضد"إسرائيل" بعد سبتمبر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رئيس أسبق لـ "الموساد"يحذر من حرب إقليمية ضد"إسرائيل" بعد سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : Colleague
المزاج : Unique
التسجيل : 22/04/2011
عدد المساهمات : 292
معدل النشاط : 296
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رئيس أسبق لـ "الموساد"يحذر من حرب إقليمية ضد"إسرائيل" بعد سبتمبر   الثلاثاء 7 يونيو 2011 - 18:59

قال إن مصر، الأردن، وتركيا تمثل أحد طرفيها دون الإشارة إلى سوريا
رئيس أسبق لـ "الموساد"يحذر من حرب إقليمية ضد"إسرائيل" بعد سبتمبر



ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، الثلاثاء، أن "داني ياتوم، رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية" (الموساد)، الأسبق، حذر من اندلاع حرب إقليمية بين كل من مصر وتركيا والأردن من ناحية و"إسرائيل" من ناحية أخر، بعد سبتمبر المقبل، الموعد المحدد لتوجه الفلسطينيين للأمم المتحدة للمطالبة باعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة"، دون إشارة إلى موقع سوريا من المعادلة العسكرية المفترضة، أو إلى لبنان، وقوى المقاومة فيه.

وأعرب ياتوم، الذي كان يتحدث أمام مؤتمر بأكاديمية "نتنيا" الإسرائيلي، عن اعتقاده بأنه وفي أعقاب المصادقة المتوقعة للأمم على الدولة الفلسطينية في سبتمبر المقبل، سيتوجه فلسطينيون إلى كل من مصر وتركيا والأردن للمطالبة بحماية دولتهم الوليدة.
والجدير بالذكر أن تصريحات ياتوم، الذي تولى رئاسة (الموساد) بين عامي 1996 و1998، تأتي بعد نجاح ثورة 25 جانفي وتنحي مبارك، الذي كان صديقاً مقرباً من "إسرائيل"، وأحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، ولعل هذه التصريحات جاءت بعد التوتر الذي تشهده العلاقات الإسرائيلية المصرية في الفترة الحالية، حيث قامت مصر بوقف تنفيذ اتفاقية بيع الغاز التي وقعها مبارك مع "إسرائيل"، وكذلك أعلنت عن فتح معبر رفح بشكل دائم، بالإضافة للدور المحوري الذي لعبته مصر في المصالحة بين "فتح" و"حماس".
وتذكر تصريحات ياتوم هذه بما قاله مائير داجان، رئيس جهاز (الموساد) السابق ( 2002-2011)، والتي حذر فيها أيضا من حرب إقليمية قد تنشب بالمنطقة، إذا ما قامت إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران، مضيفاً أن تلك الضربة لن توقف برنامج التسلح النووي الإيراني، بل ستؤدي إلى حرب إقليمية بالمنطقة.
واعترف داجان، الذي شبه الفترة الحالية التي تعيشها "إسرائيل" بمرحلة ما قبل حرب السادس من أكتوبر 1973، بأن الحكومات الإسرائيلية منذ عهد أرييل شارون، رئيس الوزراء الأسبق، وحتى الآن ارتكبت الكثير من الأخطاء، برفضها تبني مبادرة السلام العربية.
وقوبلت تلك التصريحات بالهجوم من قبل الحكومة الإسرائيلية، من خلال اتهامه بتشويه سمعة وسيرة، بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، والتصرف بلا مسؤولية وطنية وشن "هجوم تخريبي" ضد المؤسسات الديمقراطية في "إسرائيل"، ووصلت الحملة حد اتهام رئيس (الموساد) السابق بـ "الجنون".


http://www.echoroukonline.com/ara/international/76988.html

48 48 48 48 48 48 48 48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رئيس أسبق لـ "الموساد"يحذر من حرب إقليمية ضد"إسرائيل" بعد سبتمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين